# نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْل المُدْقِع/

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-24-2024, 01:21 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-13-2022, 07:37 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
# نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْل المُدْقِع/

    07:37 AM October, 13 2022

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْل المُدْقِع/
    أتعجب جداً لأُناس يسمعون نص الكلام ،و قبل أن يسوعبوا
    نصفعشره ، إذا به يفوح به خَبَث شماراته لتطير به الاخبار
    و تسيروبه ا لرُّكبان ، يتسامرون به و يتحَكطَّون به
    أضعافاً مضاعفةً بلا هدّى ولا كتابٍ منير ..






                  

10-13-2022, 07:39 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    (فتبيَّنوا أن تُصيبوا قوماً بجَهَالةٍ فتُصبِحوا علي ما فعلتمُ نادِمين)
                  

10-13-2022, 07:41 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    و إن من حُسْنِ إسلام المَرْءِ تركه ما لا يَعنيه
                  

10-13-2022, 07:47 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْل المُدْقِع/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: " مَا جَلَسَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    مَجْلِسًا قَطُّ ، وَلَا تَلَا قُرْآنًا، وَلَا صَلَّى صَلَاةً ، إِلَّا خَتَمَ ذَلِكَ بِكَلِمَاتٍ ، قَالَتْ: فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ
    اللهِ، أَرَاكَ مَا تَجْلِسُ مَجْلِسًا، وَلَا تَتْلُو قُرْآنًا، وَلَا تُصَلِّي صَلَاةً إِلَّا خَتَمْتَ بِهَؤُلَاءِ الْكَلِمَاتِ؟
    قَالَ: (نَعَمْ، مَنْ قَالَ خَيْرًا خُتِمَ لَهُ طَابَعٌ عَلَى ذَلِكَ الْخَيْرِ، وَمَنْ قَالَ شَرًّا كُنَّ لَهُ كَفَّارَةً :
    سُبْحَانَكَ وَبِحَمْدِكَ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ) .
    وصححه الألباني في "الصحيحة" (3164) .
                  

10-13-2022, 07:48 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    قال أمير المؤمنين عمر بن الخطّاب رضي الله عنه :
    " من كثُرَ كلامُهُ كثُرَ لغطُهُ، ومن كثُرَ لغطُهُ كثُرَ غلطُهُ،
    و من كثُرَ غلطُهُ قلّ ورعُهُ، ومن قلّ ورعُهُ قلّ دينُه ".
                  

10-13-2022, 09:08 AM

علي عبدالوهاب عثمان
<aعلي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْل المُدْقِع/
    أتعجب جداً لأُناس يسمعون نص الكلام ،و قبل أن يسوعبوا
    نصفعشره ، إذا به يفوح به خَبَث شماراته لتطير به الاخبار
    و تسيروبه ا لرُّكبان ، يتسامرون به و يتحَكطَّون به
    أضعافاً مضاعفةً بلا هدّى ولا كتابٍ منير


    ودالأصيل الحميل .. اديبنا الجميل
    يا سلام .. كلام في الصميم
    خاصة ايام التواصل والتكنولوجيا
    حتى في العلاقات الدولية ( تصريحات مبتورة )

    شكرا دائما تجلب لنا الحكم
    مودتي يا جميل
                  

10-13-2022, 10:36 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: علي عبدالوهاب عثمان)

    شاهد الله ، لأنت من توشك تكسر عنقنا بعاطر ثانائك
    عمو أبو علوة، ونحن من تعقر حروفنا و تتحجَّر محاجر قريحتنا
    عما تجود به لكي بنابدل وُدَّاً بوُدٍّ .. و حفاوةً بحفاوة و ثناءً بثناءٍ

    + عندي ليك هنا نموذج منزلو من شوية عن صورةٍ نمطيةٍ
    لمدى ذيوع هذه الظاهرة بين الناس كما النار تشبُّ في الهشيم.كما
    نستميحك عذراً لغموض دارجيتنا الموغلة في محلية الضهاري.

    تيلة يا تيلة الله لي من ديل بال(9) الطويلة
    (Re: دفع الله ود الأصيل)
    + أخينا دا تربالي معدي يومو من البيَّاح ولاعند المطاح في نهار
    صنانة فاقعة نافوخو، ما بين طلوع نخل و مسكان موية للقمح.

    + و جاي متراوح لقى البيت محروس و ستو ست النفر تكوس
    أعمنها السمحة أم عجن حوامة ولا أبو الدنان مروحية هيليكوبتر
    راحَّة شايلة النهارا حيح و رحيح ، كلو و را الشمارات الحارات.

    + الشاهد أخينا جاي مهوي رابط بطنو على ضهرو بي حجر مسَن
    و فتران مشتهي البعلاية بعدما تلهمو ليه لهمة كسرة في بطنو تبقالو
    مُدلكجية تعصرلو ضهروا إن شاء بي كدايس كدَّارة ، قبال ما يناولا
    صلبو و ينوم نومة الطفل الغرير.و يخليها تنقنق : أجييي عاد يا بنات
    أمي !شوفي الراجل العشيتو و عصَّرتو ومسحتو و دلكتو، و آخرتا
    هدا راقد منجدع لي مقابل الهيتة و مديني حُفافة عنقرتو!!!

    + الشاهد تاني ، زولنا إذ لم يجد شيئاً مما تقدم ذكره ، قام براو
    يفتش جاي وجاي و عاين في المشلعيب المعلق ، فلم يجد كسرةً
    خُبْزٍ ليسُدَّ بها رمقه. ؛ ففكر في حيلةٍ ذكيةٍ و طبعن ما يتحير علا
    مغير ، فمشى يتاوق بي حيطة الجيران ، شاف عندهم جدادة رامية
    و حاضنة فوق بيضاتها، فنط و شال منها مِحَّاية فردواحدة بس ونزل
    سلقا و أكلا وانسدح رقد يغطُّ في نومٍ و يشخرفي سُباتٍع ميقٍ.

    + و لامن رجعت البعلاية ، قام شكى ليها وحكى ليها الموغف
    و الرجال طبعن مواغف : إنو انجبر يشيللو بيشضة من جدادة
    الجيران ،و هي عاد تعجبك ، لقت الشمار زيتا في بيتا!!

    + يلا يا ربن تصبح الواطة ، سامعة جارتا التانية/عوضية
    ربقي مناغماها بفوق الهيتة تشحد منها كورية دقيق ، فطاولي
    شغلت خاصبة الطباعة و النشر و التأليف بدون حقوق(كوبي - رايت)،
    و يلا عاد نجر أخدر لإعادة تدوير درامة بغلها مع جدادة الجيران!!

    + هيييي يا دي والله ماك طالباني حليفة ، علا عدمانين سلقة
    الدريش و ما شفتي عاد راجلي البارح من الجوع لامن نط بحيطة
    جيرنا ناس حنان سكليب و قام مهمبتلو محتين جنا جداد من تحت أمهن
    و سلقفن أكلن حتين هجس رقد، ولولاهن كان ينوم بايت القوا المسكين
    . و بكدا تكون زولتناضاربة عصورتين ود أبرق و عشوشة بحجر فرد
    واحد، منها نحت شمار راجلا. و بالمرة كبت زوغبير من شحدة جارتا.

    + وديك كمان بالمغسة ما صدقت ، نست موضوع الشحدة زاتو و لفحت
    الخبرية صاراها في تيوبا و كوركت لجارتم نمبر (03): و هيييي يا دي أقول
    ليك شنو عاد و أ خلي شنو!! وا خجيلي عاد ما شفتي جارتنا فلانة الفلتكانة
    وفسالتا مابية تسلفني كورية دقيق أفطر أبو وليداتي , و كمان ما شفتي راجلا
    الهمباتي المعفن سراق الجنا جداد البارح ناطي بحيطت ناس فلانة ديك و لافح
    لو منهم طبق بيض عدييل كدا خاميه تميرات فوق راس فكي مفترس من تحت
    جدادتم لقاها راكدة . شوفتي عليك الله رجاجيل الزمن ديل الما بختشوأ !!

    + ويلا من ديييك و عييييك ، طارت الأخبار و سارت الركبان و حدس
    ما حدس و لا حرج ، لامن طبق البيض تحول لي جدادة كاملة و محمرة
    و الجدادة تحولت بي قدرة قادر لي راس نجيفة كامل الدسم , و الباسم بعداك
    بقى سخل و العتود لبقى تيس عمبلوق، والعمبلوق تطور وراثياً لحجم بقرة حلووب
    لحد ما أخينا جاتة قوة ضاربة "مدججة" باسحلة نارية و أخرى "بيضاء" من غوات
    جان/ جويد الدم الصريع وراحو مكلبشنو لا إيدو لا كراعو و سايقنو بالخلا ،في شنو
    يا جماعة و أن شن سويت ، قالولو أحنا معانا أمر قبض بس و لامن نوصل هناااك
    براك بتعرف من ناس جاموس منو الغسل العدة و الطفى النور زاتو منو!!

    + عمومن دا عضم الدرامة لحد هنا كما هي بدون أي حذف ، كشط أ
    و تغيييرفقط للعبرة و لأصحاب الفضول العجيب لو دايرين يزيدوها
    بهار فو شمار يلا يتمو الباقي خيالات، و نحنا براءة..

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 10-13-2022, 11:16 AM)

                  

10-15-2022, 08:26 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ود الاصيل
    مالو
    ربط عقالو
    عايز يشد
    رحالو
    لدار مها دارو
    عليك الله
    خلي كل زول
    في حالو
    اها عاجبنك
    الصالو وجالو
    ناس البشير
    وخالو
                  

10-16-2022, 04:15 AM

Moutassim Elharith
<aMoutassim Elharith
تاريخ التسجيل: 03-15-2013
مجموع المشاركات: 1274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    عزيزي ود الأصيل

    يقول أمبرتكو إيكو، الفيسلوف الروائي الناقد الإيطالي: ‏
    أدوات مثل تويتر وفيسبوك تمنح حق الكلام لفيالق من الحمقى ممن كانوا يتكلمون في البارات فقط بعد تناول كأس من النبيذ دون ‏أن يتسببوا بأي ضرر للمجتمع وكان يتم إسكاتهم فوراً. أما الآن فلهم الحق بالكلام كمن يحمل جائزة نوبل. ‏
    إنه غزو البلهاء!‏
                  

10-16-2022, 04:29 AM

Moutassim Elharith
<aMoutassim Elharith
تاريخ التسجيل: 03-15-2013
مجموع المشاركات: 1274

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: Moutassim Elharith)

    تذكرتُ هذه السطور من اقتباسات الراحل المقيم أمبرتكو إيكو وأنا استمعُ قبل عدة أيام إلى أحد نجوم السوشل ميديا من ‏السودانيين.
    لا أخفيك سرا أنني احتجتُ إلى شجرة ليمون افتراضية لمعالجة غثياني مما يبثه من هراء!‏
    تمنيتُ حينها أن يبحث أخونا... (الاسم ليس مهما، فالفكرة أبقى) عن مصطلح "المغالطات المنطقية" على غوغل، وأن يقرأ عنه ‏بعناية قبل نشر آرائه المعطوبة عقلا ومنطقا وتاريخا.‏
    يبقى سؤال مؤرق يدق على الأذهان: كيف السبيل لعالم لا يتحدث فيه إلا من يجيد موضوعه، ويحذقُ القضية التي يتناولها، فيخوضُ فيها بتجرد وموضوعية؟!‏

    أظننا سننتظرُ كثيرا لتحقق الحلم.‏
                  

10-16-2022, 05:55 AM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ (Re: Moutassim Elharith)

    Quote: أدوات مثل تويتر وفيسبوك تمنح حق الكلام لفيالق من الحمقى ممن كانوا يتكلمون في البارات فقط بعد تناول كأس من النبيذ دون ‏أن يتسببوا بأي ضرر للمجتمع وكان يتم إسكاتهم فوراً

    الجميل معتصم
    يا اخي العبارة دي من كترة ما عجبتني قربت اسويها توقيع ، وكمان المترجم ترجمها بابداع زيادة ومهنية منقطعة النظير !!!
    Quote: كيف السبيل لعالم لا يتحدث فيه إلا من يجيد موضوعه

    تهجر الاماكن التي يترددون فيها !!!!
    ولو انتشروا كالبعوض ، اعزل نفسك في ناموسيات الكترونية ، او خذ تطعيم ضد الحماقة !!!
    تحياتي
                  

10-16-2022, 07:13 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْالجَهْلِ المُدْقع/ (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote:
    عزيزي ود الأصيل
    يقول أمبرتكو إيكو، الفيسلوف الروائي الناقد الإيطالي: ‏
    أدوات مثل تويتر وفيسبوك تمنح حق الكلام لفيالق من الحمقى
    ممن كانوا يتكلمون في البارات فقط بعد تناول كأس من النبيذ
    دون ‏أن يتسببوا بأي ضرر للمجتمع وكان يتم إسكاتهم فوراً.
    أما الآن فلهم الحق بالكلام كمن يحمل جائزة نوبل. ‏
    إنه غزو البلهاء!‏

    لك التحية والتجلة أيها الوجه الأنيق و القلم الرشيق
    و تالله لأنت و البوصيري الأحقان الأجدران بأنكما كلما طولتما
    النجعة عن البورد لوجب علينا أن نرفع عقيرتنا بنداء استغاثة ،
    أن :"واااااامعتصماه وا حارثاه وا بوصيراه". عارفين ليه طبعن،
    لأنكما لا تعودان إلا االمُزْن مشبعان بدُعاشٍ أثيرو جو ٍّ مطير وغيثٍ
    كثير و محملان بمخازينَ معرفية مِن جِبَالٍ فِيهَا مِن بَرَدٍ فَيُصِيبُ الله
    بِهِ مَن يَشَاءُ مِنَّا وَ يَصْرِفُهُ عَن مَّن يَشَاءُ ؛ اللهم اجعلنا ممن تشاء.
    هي في الحقيقة ميها مجرد دي عبارة العجبت ود الزبير، وإنما
    محاضرة كاملة الأوصاف ومترعة ب (الدثم) حول: ما أهيمة أن
    يعرف كُلٌّ ذي كَبِدٍ رطْبٍ منَّا مددى خُشونة كدارينه معرفياً طبعن ،
    حتين بعدَّاك يمدهن جوة لحافه؟ كلا، بل شخصياً سأتخذ منها علامة
    طريق( بيكم/Beacon) لينطلق بها لساني في مساحة هذا الخيث الذي
    قد افترعت الحديث فيه و لا أمتلك له عدة ولا ناصيةً مخزونٍ معرفيٍّ
    اللازمة للخوض في ضوابطه، دون أنأُصيب قوما بجهالة
    شوكرن جزيلن ليك ايها الحارث الهُمام.
                  

10-16-2022, 07:42 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجُهٍلِ المُدْقِعِ/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote: تذكرتُ هذه السطور من اقتباسات الراحل المقيم أمبرتكو إيكو وأنا استمعُ
    قبل عدة أيام إلى أحد نجوم السوشل ميديا من ‏السودانيين.لا أخفيك سرا أنني احتجتُ
    إلى شجرة ليمون افتراضية لمعالجة غثياني مما يبثه من هراء!‏

    ماني عارف يا معتصم، إذا توارد خواطر أم ماذا والانفس جنودٌ مُجَندةٌ؟!
    برضي بذكر قبل 3 أيامٍ فقط لاغير، تابعت حواراً أعرجَ عقيماً كان بين السيد
    جعفر حسن الناطق الرسمي باسم الحرية و التغيير، وبين المدعو هندي عزالدين،
    فهو أعرج لأن إحدى ساقيه كانت مفقودة في معمعة عراكِ عبثيٍّ نشب بين ثُمالى
    في حانة للصيَّادين،، وعقيم لأن هذا (الهندي) فعلن متنطع لدرجة مثيرة الطُّمام ،تمامن
    "مَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لَا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً ۚ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ"فتذكرت
    كيف أنَّ ملأى السنابل تحني بقطوفها دانيةً و الفارغات رؤوسُهُنَّ شوامخُ.
    عمومن خليك قِرَّيِّب و للحديث بقيةٌ وشجونٌ .
                  

10-16-2022, 08:18 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْلِ المُدْقِع/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    《***》
    ▪سلامٌ على الناس قاطِبةً، في هذه الغُرُّة الغرَّاء
    لصباحات هذا العام المُنطلق كالسهم من الرمية فلم
    تدع لنا أحداثه جبدة نَفَسٍ للاندهاش ؛ نتمناه عامَ عَطاءٍ
    سَخاءٍ رَخاءٍ ونَماءٍ و رفعِ بلاءٍ ، في ربوع بلدنا الحبوب
    هذا؛ كي نتعايش على ترابه بلا شَحناءَ ولا بغضاءَ.
    آمين.▪ود ال ح ي ش ا ن ا ل ت ل ا ت ة
    مؤذِنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطا
                  

10-16-2022, 08:53 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْلِ المُدْقِعِ/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    لله درُّك معتصم يا حارث ، لقد أثرتَ
    غُبـــــار فُلْفُلٍ حارٍّ حرِيٌّ به أن يثير موجةً من العُطاس
    يكبتها ضيقُ ذات الشرايين و الوردان في سوق للتشاشة.
    ولييت الأزمة التي نحن بصددها ، ليتها كانت في ضحالة
    المعرفة ، ولا حتى عدمها تمامن، كلا ، بل هي في ادعائها
    التشدق بها على الهواء أثير الأصافير.. و دا البخيلنا
    نقول: " بلداظص ما في التمساح يقدل فيها الورل"

    ♧ أشباحٌ من عالَمٍ افتِراضيٍّ مَسْحورٍ
    £ (Re: دفع الله ود الأصيل)
    أشباحٌ من عالمٍ افتراضيٍّ مسحورٍ بحيث لو
    تاوق فيه إبليس و قبيله ذوات أنفسهم لذٌهِلوا
    تمامن مما قد يرون و يسمعون و يقرأون من هُراءٍ.
    ● قصدنا بذلك عموماَ، عالماً شبكياً يبدو و كأنما هو
    مغزولٌ و منسوجٌ من أوهن خيوط بيت العنكبوت.

    ● ذلكم المناخ الأسفيري الغامض الرهيب ؛ و الذي أفرد
    المساحات الشواسع و فضاءات الأثير الواسع لينطلق فيه الدهماء
    أيما هملة و انطلاقة , ذاك العالم الذي جعل الناس ينتشرون بكافة
    أرجائه يزرعونها جيئةً و ذهاباً و هم بغرف نومهم لا يبرحونها.

    ● إذن، هو ذلك المعطاء السخيِّ الذي أفسح لكل من لا (با مبرز)
    له منابرً و براحاتٍ شتى لفوضى حرية التعبير بالنقض الهدام و إتيان
    البيوت من خلف ظهورها ، ومن رقراق نوافذها بالطعن وصب جام
    اللعن و هتك الحُرُمات بالتجريح و كل الشرور بحِزَم كثيفةّو نسب
    متراوحة بين نزعات صلَفٍ و غرورٍ و جلد ذاتٍ و سبدهرٍ و
    لعن عشيرٍ و بالمفابل ،؛ تبجيل كل خنزيرٍ حقيرٍ .

    ● و لكن من باب الانصاف نقول أيضاً: إنه أطلق لفرسان
    الخيل و الليل و البيداء و السيف و الرُّمح و القرطاس و القلم
    و شرع لعباقرة سحر البيان العنان ليسطر بعضهم بوالغ الحكمة
    و يترعوا عيون الإبداع بروائع الكتابات النيرة, و أتاح لسحرة
    نظم القوافي حيزاً كافياً لنسج أروع الخواطر الدافئة و الغرام
    العذري و شيء من العتاب و البكائيات و المناحات و المراثي ؛
    كما منح غُثاء المتطفلين أيضاً صلاحياتٍ واسعةً لحشر أرانب
    أنوف الفضول في شئون خلق الله بلا رقيبٍ و لا حسيبٍ.

    ود الأصيل
                  

10-16-2022, 07:42 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْلِ المُدْقِع/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    ♧ أشباهُ عارفين من عالَمٍ افتِراضيٍّ مَسْحورٍ£
    (Re: دفع الله ود الأصيل)

    [} فكم هنالك من أناسٍ غوغوائيين يتمسحون بالوقار ولا
    ينقصهم من يلف لفهم و يطوف حولهم ، و يُسبل عليهم جبة العارفين
    بالله (مرةواحدة كدا)، و هم أمخاخهم أفرغ من فؤاد أم موسى وأنقب
    وأتعس من خُفَّي حنين فيما يُطوون سرائرهم و يُطبقون ضلوعهم على
    غير ما يعلنون. و هناك آخرون يشهرون أنياب الجهلالبواح و يفسدون
    في الأرض ولا يُصلحون, و آخرون وقعوا فرائسَ سهلةً لدسم العبارة
    و معسول الكلام و نعومة روسين الأفاعيراحوا ضحايا ما تجرهم
    إليه عثراتُ الكرام على عتبات اللئام ‎.
    [} من هنا يتبادر سؤالنا الكبير, من هم هؤلاء إذن!؟
    إنهم ‏‎أشباح ملثمون بطواقي الإخفاء و لعلي لا أبرئ أي؟َ
    ذي كبِدٍ رطبٍ و ذي نفس أمارة بالسوء من صفات هؤلاء.
    ● ربما يكون لديهم ما يحطم مجاديفهم و يجبرهم على التدثر بجلباب
    الشبح لأسبابٍ و ربما هناك خبايا و ذرائعُأخرى ربنا تكون قد تفرضها
    عليهم صروف القدر و نوائب الدهر على أيادٍ مثبطةٍ للهمم و محاربة للكلم .
    [}وطبعاً ليسوا كلهم سواءًعلى قلب رجل واحد؛و لكن ثقافتنا التي
    تثقفنا عليها المتبلورة فيرعب و رهاب داخلي من قول كلمة
    الحق هي من جعلت البعض يفعل هكذا فائلَ.
    [} بعضنا لديه عقدٌ لا يستطيع أن يواجه المجتمع بطرحه،
    فقد يلجأُ إلى التعبيرعما يعتمل في صدره من خلف الكواليس .
    و هناك من لا يحلو له إلا تصيـُّد سرائر الخلق و تنكب عوراتهم.
    إنه عالمٌ خفي لا يقدر على الصمود فيــه لا صريح و لا خفي ؛ بل
    هو سير طاحونة يديرنا وفق أهواء و ضربات نبض اللاعبين
    في تلك الحلبات!هذا هو عالم الفيس و أخواته. و هؤلاء
    هم مرتادوه من ثعالب في ثياب الواعظين.

    ود ال ح ي ش ا ن ال ت ل ا ت ة
    مؤذِنٌ محجورٌ منزلياً بجزيرة مالطا
                  

10-17-2022, 06:35 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْلِ المُدْقِع/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    Quote:
    [[} فكم هنالك من أناسٍ غوغوائيين يتمسحون بالوقار ولا
    ينقصهم من يلف لفهم و يطوف حولهم ، و يُسبل عليهم جبة العارفين
    بالله (مرةواحدة كدا)، و هم أمخاخهم أفرغ من فؤاد أم موسى وأنقب
    وأتعس من خُفَّي حنين

    ياخ أقولليك حاجة ، خليك من العارفين بالله نص كم ديل مساكين
    أنا زاتي لو قاللو عليَّ مُدَّعي العرفة بي الله ربع كم ، فتلك تخمة ٌ معرفية
    لا أستطيعُ ولا أريد نفيها و شرف لا أدَّعيه، علا لاكمن ما فارق الصبر إنوا
    العبد الفقير إلى الله لا أتشدق بذلك ولا أتفشخر بمسوح ا لدين الكضبن كاضب.
    + نجي بقى لمن هم ألعن و أظرط وأضل سبيلاًً، ديل كمان مكبرنها شديد لدرجة
    مُدَّعين العرفة أكتر من ألله زاتو" وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ غَٰفِلًا عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّٰلِمُونَ ۚ إِنَّمَا
    يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍۢ تَشْخَصُ فِيهِ ٱلْأَبْصَٰرُ" . و يا ريت لو واقفين علىي كدي وبس، بل
    مصنفين ربنا كأحدٍ من رجالهم و أ نه على درجة من الوعي والعلم بحيث
    يمكن لكائن من كان أن يبلغها بكل جدارة و شفر كباباً إذا ما هو"شد مئزره
    وأحيا ليله وأيقظ أهله"، يعني مسلن لتقريب الصورة يُشبه ليك علاقة ربنا
    بايِّزول ببالفرعون وردي و أستاذه الفنان الذري إبراهم عوض ، والذي
    تتلمذ عليه يديه (علمته الأغاني فلما غنَى أغنيةً رماني) أي: رماه
    وراء وراء ظهره و سرعان ما انطلق وردي صارخاً عابراً
    للقارات ,مخلي عمنا حاج إبراهم كايس "ليه في المسالمة
    غزال "إلى إن رحل إلى (الذرحاب العلية)
                  

10-17-2022, 06:07 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13774

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: # نِصْفُ المَعْرِفَةِ أشَدُّ خَطَراً مِنْ الجَهْلِ المُدْقِع/ (Re: دفع الله ود الأصيل)

    بالله عليك لامن يجيبو واحد يسملوه ( دقن) إدارة المناهج
    بوزارة التربية ، عشان يتعلم فيها(الحلاقة) و يمشي بلخت الرضا يبحت
    و يطبظ و يشخبت و يلخبت لحدما يتخمض لينا عن نظرية هادفة لنسف
    من شأنه أن تُشْتَمُّ منهرائحة "ذات الشوكة) في مناهج تربية وعلوم إنسانية
    وضعها رجالً لا تُهيهم تجارة و لا مناصبُ زائفةٌ من عيار و قامة العلامة
    الراحل المقيم / عبد الله اطيب الموجهة للننشء أحباب الله، قالك إيه خشية على
    قلوبهمالرهيفة و مهجهم الشفافة من كدمات نفس( TRAUMA) كارثية ، قالك
    إيه مسلن "بالله لك أن تتخيَّل حال نفسية شافع لا يُميز التمرة من الجمرة "
    لامن تقع عينو قوله عزَّمن قائل:(إِذَا زُلْزِلَتِ الأرْضُ زِلْزَالَهَا*وَأَخْرَجَتِ
    الأرْضُ أَثْقَالَهَا (*) وَقَالَ الإنْسَانُ مَا لَهَا (*) يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا)
    + فبالله ليلكم أن تتخيلو أ نتم زاتكم معانا زي دا بغالط في منو؟!
    (أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا)؟! تبن لهم
    و ثكلتهم أمهاتهم و أخواتهم من الرضاعة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de