|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
هل هذا الحساب يتبع لنفس اليوزر نيم SARA ISSA ؟ لا احد يستطيع اعطاء اجابة قاطعة غير صاحب الحساب SARA ISSA في سودانيز أو صاحب الحساب facebook.com/sara.issa.900 في الفيس بووك (إن كانا لشخصين مختلفين) لكن من شاء أن يقارن بطريقة كتابة اسم عيسى بالانجليزي بحرف الـ I و باتنين S مما يعني نطق السين مشددة لتقرأ بالعربي العين مكسورة وليس بياء مد و السين مشددة لتنطق هكذا (عِسَّا) و تكرار هذه الطريقة في الكتابة في الحسابين واراد ان يستنتج منه اي نتيجة ما فا على كيفه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
طيب الحساب بالعنوان acebook.com/sara.issa.900 دا بظهر بياتو اسم (حاليا) ليه حاليا لانه قد ممكن في الفيس تغير الاسم البظهر في الحساب كم مرة, لكن لا تستطيع تغيير عنوان الصفحة - انا صراحة ما عرفت الطريقة الممكن تشوف بيها تفاصيل تغيير اسم الحساب المهم, حاليا الحساب بظهر باسم - جاهزين: دا دا دا دا نظام تشويق
الحساب يظهر باسم: بشرى أحمد علي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
من هو بشرى أحمد علي: هو صاحب اعلى نسبة من التدليس و الكذبات التي تنتشر في الاسافير, وملاحظ ايضا نشره للخطاب العنصري مستترا بالدفاع عن الثورة ومهاجمة الانقلابيين آخر ما نشره اليوم تدليسه في الخبر عن القبض على عصابة تقطع الاشجار في الخرطوم
لنقرأ الخبر الاصلي ونرى كيف دلس الحساب بشرى احمد علي صاحب العنوان باسم sara.issa.900 و نشره بطريقة تهاجم الحركات المسلحة
الخبر الاصلي كما ورد في صفحة الزريع السوداني:
Quote: *القبض علي مجموعة تخصصت في قطع وسرقة الأشجار من الشارع العام بمحلية الخرطوم* ترجع القصة لان إدارة الزراعة والموارد الطبيعة محلية الخرطوم لاحظت اختفاء اشجار من شارع النيل وشوارع اخرى بوسط الخرطوم حيث يجد العاملون بإدارة الزراعة ولاكثر من مرة مخلفات اشجار بالشوارع المذكور مع اختفاء اصل الشجرة مع انهم لم يقوموا باي عملية قطع في هذه الشوارع وتقدر الاشجار التي قطعت بأكثر من عشرة من أشجار المهوقني المعمرة ويبلغ متوسط قطر ساقها متر ونصف وبدورهم ابلغ العاملون بإدارة الزراعة المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم الذي قام بدوره بالاتصال بالهيئة القومية للغابات والتي اكدت انها لم تقم بأي عملية قطع ولم تصدر أي تصديق للقطع بهذه المناطق وعلى الفور وجه المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم مكتب المتابعه و العمليات بالمحلية بإجراء اللازم و مراقبة الشوارع الى أن تم القبض على ثلاثة افراد يستخدمون دفار ومنشار كهربائي وادوات أخرى يقومون بالقطع الجائر للاشجار وسرقت الساق والافرع الكبيرة ذلك بتقاطع الجمهورية مع ألمك نمر شمال مبنى الهلال الأحمر وتم ضبطهم متلبسين من قبل إدارة الزراعة بواسطة المهندس الزراعي عمر محمد الحسن وفريق عمله الميداني وذلك اليوم الجمعة 20 اغسطس وتم القبض على اثنين منهم ولاذ الثلاث بالفرار واتخذت إجراءات قانونية بنيابة الخرطوم شمال و فتح بلاغات سرقة و إتلاف بالمواد 173 / 181 الملاحظ أن مثل هذه العمليات تتم في مثل هذه الأوقات ( صلاة الجمعة) حيث تكون الشوارع خالية تماما من الماره مما يشير إلى أنها مرتبة تماما |
الخبر كما نشره بشرى:
Quote: بشرى أحمد علي ١٢ س · أغرب تغيير بيئي تقوم به الحركات المسلحة في الخرطوم... كجزء من الفوضى الخلاقة والانفلات الأمني الذي يضرب كل مدن السودان قامت مجموعة تابعة للحركات المسلحة (بالاحتطاب) داخل الخرطوم ، حيث عمدت الي قطع الأشجار في الطرق العامة وتحويلها لخشب موبيليا، والبعض الآخر باعته كحطب طبخ لاصحاب الافران والمواطنين والذين كانوا في حاجة مآسة اليه بسبب انعدام غاز الطبخ.. فقد تم اكتشافهم عن طريق الصدفة وهم يقومون بالاحتطاب في وضح النهار بشارع المك نمر ، وقد عُثر بحوزتهم على تصاريح من مدير مكتب وزير الزراعة في حكومة الانقلابيين، كما انهم يستخدمون مناشير كهربائية متطورة ساعدتهم في تجريف معظم الغطاء النباتي داخل مدينة الخرطوم. وبذلك لم تنتهي محن السودانيين عند نقطة الانفلات الامني وانتشار عصابات ٩ طويلة، لكن يبدو أن هناك منهج ومخطط لتدمير العاصمة الخرطوم لتكون مسكناً للقطط والكلاب كما قال احد قادة الانقلاب، وبعد هجرة العديد من الأسر السودانية للخارج يبدو للعيان ان هذا المخطط بدأ يثمر ويتأكد نزوله في أرض الواقع. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد عبد الله الحسين)
|
سلام عليكم و براڤو يا باش لم أقرأ أبداً كتابات سارة عيسى ولا يسعف الوقت الآن لزيارة مكتبتها، في رأيي مهم جداً معرفة صلة الثورجي المزعوم بصاحبة الكتابات العنصرية من المداخلات هنا اشك بأنها كوزة أو أمنجي يكتب باسم سارة عيسى، حساب الفيس قد يكون مزور باسم سارة و للسيد بشرى علاقة بالمزور أو حساب الفيس حقيقي باسم سارة و توجد علاقة بين سارة و بشرى، قريبته. زوجته،أو زميلته.و لكن لماذا يقوم بشرى بتغيير أسم الحساب من سارة الى بشرى؟ هل لسارة أو بشرى علاقة بجهاز الأمن؟ أو الكيزان؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: نعمات عماد)
|
أخ محمد البشرى سلام هل ممكن تدينا نماذج أو فقرات من كتاباتها العنصرية؟ لأنو سارة دي كانت بتكتب هنا وليها زمن ليس بالبعيد لمن و قفت ، كانت محللة ممتازة وتضع النقاط فوق الحروف وقارئة جيدة للواقع .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: ترهاقا)
|
خطير ياكرومبو اشاراتك واضحة . سارة عيسي او بشري كلها وهمات للاسم الحقيقي الموجود حاليا بالمنبر . اتحفظ علي الاسم الي ان يكمل كرومبو تحقيقه..😂😂
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: نعمات عماد)
|
وهل يحتاج بشري او سارة عيسي لاختلاق فبركات او اكاذيب للنيل من حركة العدل والمساوةً بقيادة جبريل ابراهيم ؟ مصائب. وكوارث جبريل تغني عن اي محاولة للاختلاق والفبركة حقيقته. اغرب من الخيال ! لو ركز اي ناقد لجبريل وقيادة حركته - علي الوقائع والحقائق المرة . لكفته عناء. الفبركة والتاليف !
لااعرف شيئا عن عن سارة عيسي وكنت ثروت قاسم. يماثلها في الغموض ولكن قيل انه شخص حقيقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: كمال عباس)
|
حقو تغير عنوان البوست إلى؛ بشرى أحمد علي الناشط بالفيسبوك هو سارة عيسى،
لأنو دا بوست مهم جداً وممكن يضرب حساب بشرى الكارثة في مقتل وتريح الناس من وهماته وناس مصطفى نور يبطلوا ينقلوا لينا منو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: Gafar Bashir)
|
السلام عليكم جميعاً وشكراً أخانا الباشمهندس ود البُشرى، وأنت برعتَ مؤخّراً في مَهَمّة "كشف الألاعيب من الأعاجيب الجارية" بمستوى آل.مِسيو بوارو "بتاع أجاثا كريستي" أو بالميّت كدا كــ "شرلوك هولمز، بتاع " آرثر كونان دويل" وبأمانة، فالمَهَمّة جبّارة وجدّاً كمان! وبالتالي لن يقرب ولا يروم جسِّ أضابيرها، إلّا زولٌ ذو مِــرَّة كاربة! و إيدو لااااحقة بَـعـَــد فهل أنتَ هو؟
SARA ISSA، الله يطراها بالخير، كانت تنتقي موضوعات كتابتها ببصيرة كبيرة في نفاذها، وتُشبع جُملها وعباراتها برويِّ مفاهيمي راكز، وأعتقد أنه كان لها منهج في الكتابة قادر على توصيل ما تريد إيصاله وللجهات المستهدَفة بسُرعةٍ تقرُب من أن تكون سُرعة-جنونية في حَدِّ ذاتها فتطيش بأحلامهم وربما تــُــوَرِّم فشافيشُم ذاتو ذلك أن معظم كتاباتها كانت، في صِبغة جدلية حارقة (أو حَرّاقة!).. ليتها تعود .. قبل الغروب.
أما الأخ بشرى أحمد علي، فله كتاباته التي لها مفعولها ومفاعيلها، ولا أظن اتهامه بأنه هو ذاتو SARA ISSA بضائره، وله التحية. وإن كان "برنجي" حِجاجك في دحض ما يأتي به الأخ بُشرى، هو فقط! تحديثه حادثة قطع أشجار شارع الجمهورية/تقاطع/ المك نمر، نهارات الجمع والناس بعيدة عن الجمهورية وعن المَكّ وأمّه آل.عَزَباء، فهذا دليل ضعيف! وأقلّ في وزنِه من خبر آحاد. أليسَ كذلك؟
إنّ المعوّل عليه في الكتابة، هو موضوعيتها بسلامة عرضها وقوامة حقائقها عن أن تكون أباطيلا، ومن ثَم يكون لأمثال هذه الكتابات قوّة أثرها، وبالمنتَهَى، تحقيق مُرامات كاتبيها؛ وُ دا صالح-عااااام. وأنت هنا عزيزنا الباشمهندس، ظاهر عليك مِكَجِّن SARA من أياميها، ثم زدتَّ مؤخّراً بـ بُشـــرى، فأرَدتَّ أن تصطاد سارة و بُشرى بييي فِرِد حَجَر! وأنا بقول ليك: دا بُعدك ي غالي وهذا ممّا لا يكون! ويُنسَب للإمام عليّ بن أبي طالب، كرّم اللهُ تعالى وجهه:
ما لا يَكونُ فَلا يَكونُ بِحيلَةٍ * أَبَداً وَما هُوَ كائِنٌ سَيكونُ سَيكونُ ما هُوَ كائِنٌ في وَقتِهِ * وَأَخو الجَهالَةِ مُتعَبٌ مَحزونُ يَسعى القَويُّ فَلا يَنالُ بِسَعيِهِ * حَظاً وَيَحظى عاجِزٌ وَمَهينُ
مع وافر التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
سارة عيسى كتاباتها كانت رصينة و ذات طابع تحليلى للاوضاع في الراهن. اتهمها البعض بأنه منصور خالد و فى زعل منها اداها اسم ثلاثى (سارة عيسى ابكر) . لكن في بوست مهم كانت قد تداخلت فيه مع الزميل كبر و في مضمونه عن ندوة كانت في جامعة الخرطوم و قد كتبت عن وقائع الندوة كشخص كان حاضرا لتلك الندوة. من ضمن ردود الزميل كبر, قاليها "ممكن اسمى الناس الكانو في المنصة اى شئ من هذا القبيل. المهم من خلال الردود من كبر اعترفت بطريقة غير مباشرة انها تكتب بأسم مستعار. في زول بتذكر الارشيف, ممكن يجيب البوست.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
مَ الحِكمَة في كونك بخيل .. وأهلَك أرابيب النّدى..! والمُفتَتح دا ماااا لي زول معين..
المُهِم، قرأتُ بالواطساب، كلمة للأخ بُشرى أحمد علي، واحببتُ to share it here
Quote: بشرى احمد علي: إدارة حميدتي وجبريل لمحصول القمح لا تختلف كثيراً عن طريقة الخليفة عبد الله .. كثيراً ما نقرأ عن صراع النخب في السودان ، وكيف ان هناك فئة من السودانيين تحكمت في شئون البلد منذ عام 1956 ، وبأنه أشرق عهد جديد وهو أن يتولى أهل الهامش شئون البلاد .. وهناك من يعبر عن هذا الشعور من وراء السطور ، وهناك من لا يستحي ويكتبه أو يقوله ، ومن هذا الوهم امتد صناعة صنم إسمه الخرطوم وبأنه (إله ) أهل الشمال الذي يجب تحطيمه وتحويله لقفص للقطط والكلاب .. لكن الذي يقرأ التاريخ لا يستطيع رؤية ذلك لأن الدولة كانت شبه مركزية ، وقد شارك الجميع في صناعة صنم الخرطوم والذي لا يعبده فقط أهل الشمال كما يزعمون .. كل النخب في دارفور لها مواقع سكنية متميزة في أرقى أحياء الخرطوم ، والعاصمة الخرطوم هي خليط من الأجناس المحتلفة ، والخرطوم ليست هي كافوري أو حي يثرب ، بل الخرطوم كما وصف الكاتب (الان باتون) صاحب كتاب cry the beloved country ، وصف العاصمة جوهانسبرج بانها مدينة الصفيح التي تحتضن الجميع . ولكن الخرطوم ظلت سدرة المنتهى للحركات المسلحة ومحط احلامها ، وبدلاً من تطوير الفاشر والجنينة ونيالا أصبح المبيت في محل الرئيس بنوم والطيارة بتقوم هو التحدي امام قادة حركات ، جهلة ، يتحدثون عندما تخلط (الراح ) ما يحلمون به مع ما يقولونه في الهواء الطلق . لكن القارئ للتاريخ السوداني عليه فحص فترة حكم الخليفة عبد الله وكيف إنتهى السودان بسبب العصبية القبلية في مستنقع الجوع والإستعمار ، فسقوط دولة الخليفة عبد الله كان سببه مجاعة سنة (ستة ) ، وفي ذلك العام أكل الناس جيف الحيوانات النافقة والكلاب ، وكارثة المجاعة بدأت من نظرة الخليفة عبد الله الإستعلائية للمزارعين في الشمالية والجزيرة والنيل الأبيض ، فقد كانت قوات الجهادية ، وهي فرقة عسكرية تشبه الدعم السريع حالياً ، تقوم بسلب المزارعين ما حصدوه ، بل أنها وصلت إلى مرحلة نهب الطعام في البيوت الأمر الذي جعل نشاط الزراعة يتوقف ، ثم حدث القحط والجدب وبعدهما المجاعة .. ولا يختلف ما حدث قبل قرن عن ما يحدث اليوم ، وايضاً والعالم يواجه أزمة نقص الغذاء فتح جبريل إبراهيم المعركة مع المزارعين .. في البداية رفع أسعار الخدمات مثل زيادة سعر الكهرباء .. بعدها بدأ في تبخيس سعر المحصول .. ثم تعيين مدير جديد للبنك الزراعي ، من ضمن نفس الفريق ، والذي أقترح الإستدانة من رجل المليشيا حتى يتم شراء محصول القمح من المزارعين .. فالذي يحدث يحدث ليس إرتجال في السياسة بل هو خطة مدروسة إستغلت فراغ الدولة السودانية من المؤسسات ، ما يحدث الآن هو البداية لسيناريو خبيث لم يتبينه الناس بعد! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد أبوجودة)
|
يا محمد البشرى، يبدو أنني تسرعت في مداخلتي السابقة وتخيلت أن حساب بشرى فيهو كثير من شاكلة بوست قطع الأشجار، لكن رجعت وقرأت عدة بوستات لسارة عيسى وبشرى، يبدو أنهم شخصية واحدة لكن كتاباتهم رصينة ومتعوب فوقها، فشنو؟ نزل لينا بعض المقتطفات من كتابات سارة العنصرية ومقطفات -غير بوست قطع الأشجار- من كتابات بشرى التي وصفتها بالتدليسية.
بمعنى كمل لينا ما عندك من براهين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: أبوبكر عباس)
|
بالنسبة لسارة فا مكتبتها مبذولة يا بكور يمكن زيارتها أما الحساب الـ Fake بشرى أحمد فا هاك أدناه بعض المقتطفات فيها نجر و تدليس
دي نجرة من الفرن
هنا الصورة المفبركة النشرها في حسابه ومعاها الصورة الاصلية
طبعا مناوي اساسا ما سافر و الصورة في ستاد نيالا
باكوبي هو اول من روج عنه الاساطير, بعد طلع لايف عاد يشكك فيه
ودي زيادة خير
علما بان تاريخ تسجيل ميادة كمال في البورد في 2007, ما عارف خشت عليه خاص في سودانيز كما كتب في 2004 كيف! و هل كان لبشرى احمد علي حساب في سودانيز اونلاين في ذلك التوقيت وتم ايقافه كما ذكر وليه من الاساس تلجأ له الكوزة لمساعدتها في بحث و هو كمان يساعدها وهو المناضل النحرير كما يدعي أو تدعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: هل كان لبشرى احمد علي حساب في سودانيز اونلاين في ذلك التوقيت وتم ايقافه كما ذكر |
سلام هل سارة عيسى أوقف حسابها في سودانيز أم اختفت لوحدها؟ يا أ .عارف مفروض تجيب اسم زميل المنبر القلت عليه للمقارنة بينه و بين بوستات سارة ؟ و لمعرفة ما إذا كان بيتداخل مع سارة أم لا ؟ أو على الأقل أرسل الإسم لي باش م ود البشرى، يمكن يفيد في المزيد من التحري. أخشى ان تطلع الكوزة ميادة هي سارة و بشرى و الزميل المجهول.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: ABUHUSSEIN)
|
با أبو حسين ... يا كيشة المنابر دي ما عضوية منبر, دي حركة بعملها بكري لما ينزل مواضيع في منبر الآراء و المقالات بضع اسمها صاحبها كأنه عضو وبتاريخ تسجيل اول موضوع نزل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: muntasir)
|
Quote: لكن من شاء أن يقارن بطريقة كتابة اسم عيسى بالانجليزي بحرف الـ I و باتنين S |
سلام يا ود البشرى
يعني نفهم من كلامك دا إنو لو أنا حايم في أطراف الفيسبوك ولقيت واحدة بتمد فاء العطف وفاء الإستئناف بالف معناها دا إنت منتحل شخصية زولة في الفيسبوك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: متذكرين SARA ISSA ؟ (Re: Hafiz Bashir)
|
مولانا
Quote: يعني نفهم من كلامك دا |
فا ... على كيفك! دا عالم حر، كيف تريد ان تفهم الاشياء هذا أمر لك فيه مطلق الحرية، تقرأها بأذنيك، تقرأها بالمقلوب أو لا تقرأها أساسا هذا شأنك لا احد يملك ان يجبرك على القراءة بالطريقة الصحيحة و كءا الحال بالنسبة للفهم!
| |
|
|
|
|
|
|
|