(وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِى ٱلْخَلْقِ ۖ أَفَلَا يَعْقِلُونَ)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-26-2024, 03:05 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-30-2022, 10:20 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِى ٱلْخَلْقِ ۖ أَفَلَا يَعْقِلُونَ)

    09:20 AM April, 30 2022

    سودانيز اون لاين
    دفع الله ود الأصيل-
    مكتبتى
    رابط مختصر




    + الحاجة المحيراني لامن مجهجهة باكاتي من ورا ولاهي راكبة
    في نافوخي إن كل من "حَبَّ و ضَبَّ" عاوز من ربنا "يديه لي طولة
    العُمر وفي الدينا يوم ما يألمو" في حين و لا واحد رضيان يَعَجِّزّ.






                  

04-30-2022, 11:53 AM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِى ٱلْخلْقِ أفلا يَعْقِلُونَ� (Re: دفع الله ود الأصيل)

    البوست دا كان حرياً به أن يُضاف كمداخلةٍ إلى سلسلة:
    " ليَدَّبرا آياته و ليَذَّكرَ اولو الالباب" و ربما لكن لحاجةٍ في نفس
    يعقوب نريد قضاءها ، قصدنا ترويسه بعنوانٍ منفصلٍ هنا لعله يسترعي
    انتباها أأو يُصادف عيناً وَاعِيَةٌ وَ تَصغى إليه أُذُنٌ صاغية لدي كثيرمن
    السسيدات و السادة من ضحايا وهمات شد البطون و شفط الدهون و تفخيم
    دلاقين "الشطور"بعدما يأكل الدهر و يشرب ويبقى في النهاية، قدرما تعيش
    فمصيرك إلى نهاية بطل بنذيرٍما: إمتن1) المشيب (لامن يزحف على أربع)
    و إمتن 2)، يتلحس بهازم الملذات ومفرتق الملمات وإمتن 3) المسيخ الدجال ،
    شر غئبٍ تُنظر،ويا إمنن 4) ( بَلِ ٱلسَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَٱلسَّاعَةُ أَدْهَىٰ وَأَمَرُّ )
    (أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءَكُمُ النَّذِيرُ ۖ).

    (عدل بواسطة دفع الله ود الأصيل on 04-30-2022, 02:49 PM)

                  

04-30-2022, 02:09 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِى ٱلْخلْقِ أفََلا يعقِلونَ� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ينبه الخالقُ عباده على ما يشاهدونه، أنه خلق جميع الدواب التي على وجه الأرض،
    {مِنْ مَاءٍ} أي: مادتها كلها الماء، كما قال تعالى: { وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ }

    + فالحيوانات التي تتوالد، مادتها ماء النطفة، حين يلقح الذكر الأنثى . والمخلوقات
    التي تتولد من الأرض، لا تتولد إلا من الرطوبات المائية، كالحشرات والرخويات لا شيء
    منها يتولد من غير ماء أبدا، فالمادة واحدة، ولكن الخلقة مختلفة من وجوه كثيرة،{فَمِنْهُمْ مَنْ
    يَمْشِي عَلَى بَطْنِهِ } كالحية ونحوها، { وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى رِجْلَيْنِ } كالآدميين، وكثير
    من الطيور، { وَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلَى أَرْبَعٍ } كبهيمة الأنعام ونحوها.
    فاختلافها - مع أن الأصل واحد- يدل على نفوذ مشيئة الله، وعموم قدرته ، ولهذا قال:
    {يَخْلُقُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ} أي: من المخلوقات، على ما يشاؤه من الصفات، { إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ
    شَيْءٍ قَدِيرٌ} كما أنزل المطر على الأرض، وهو لقاح واحد، والأم واحدة، وهي الأرض،
    والأولاد مختلفو الأصناف والأوصاف { وَفِي الْأَرْضِ قِطَعٌ مُتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِنْ
    أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا
    عَلَى بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ}.
                  

04-30-2022, 02:39 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِىٱلْخلقِ أفَلا يَعْقِلُونَ� (Re: دفع الله ود الأصيل)


    زبدة القول: إن ما فيش اي مجال لتمديد العُمر
    بدون مجازفة النزول إلى أرذله وبالتالي أمامك
    يا ابن آدم خياران أحجلاهما مُرٌّ إما لو داير ما بعدن
    ربنا خالقك تمشي على كدارين ، تدنقر تمش على أربع
    ولا كمان تنبطح "تزحف" على بطنك ـ ويا إمتن تبطل
    شلاقة و ترضىبما قسم الله لك من لحزات ، لحاظات، كلا،
    بل هي وتيرة انفاس تفضل تطلع و تتدلَّي شهيقاً و زفيراً كدي
    لامن هَقَ رويحتك تجي مارقة متل قلعة الشوكة أو فعقة بقاقة
    الدانكسيت من كُرااع تربالي، و العجب كمان لو لمَّت فيك بنبة
    تسارُع أنفاس بابو الشهاق بسرعة حُرتمية نتقة في الثانية،
    لامن تجيب بي شهقة لون وتكية خت وتروح عليك
    يا حبيبو"في رمشة عين أبعدوك يا حنين".
                  

04-30-2022, 03:00 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِىٱلْخل (Re: دفع الله ود الأصيل)


    Quote:
    تحياتي الأخ الفاضل الطيب ودالاصيل،
    حللت أهلا كاتبا لغويا فذا ، واندحت سهلا مسترسلا كلمة وحرفا.
    ننتظر الكثير من ابداعاتك المتجددة ، ونفض الغبار عن قديم مخطوطاتك الثمينة..
    قصي أبو غفران
    ....

    + شكراً قصَي أبو غفران وثناءً عطراً
    لأريحية بهاء حضورك أيها الموطؤ أكنافاً
    و المنداح تواضعاً باذخاً.و لعل من محاسن تصاريف
    القدر و ليس الصدفأن أبت نفس الكيبورد إلا تكتبها
    كهل(مرافق) فجاءتالمفردة أصدق إنباءاً من مجرد
    (مرافق)و أنجع تعبيراًعن دور المتفرج في بيته.
    ****(((+)))****
    + قديماً، قيل للحمار
    أنت ستكون حماراً و ستعمل
    دون كَلَلٍ و لا مَلَلٍ أو تذمُّرٍ منذ
    طلوع الشمس لمغربها و ستحمل للناس
    أثقالهم إلى بلد لم يكونوا بالغيه إلا بشق الأنفس؛
    و ستأكل الشعير و سوف تعيش خالياً من أية مسحة
    ذكاء، طيلة خمسين سنة قال الحمار سأكون حماراً،
    ولكن خمسينسنة، هذا كثيرٌ جداً ، أريد فقط ثلاثين .
    قيل: و قد كان له ما أراد
    ****(((+)))****
    ثم قيل للكلب ستكون كلباً
    حارساً أميناً لمنازل و متاع بني
    آدم و ستكون رفيق درب و خادماً مطيعاً
    لسيدك ترمرم عظماً يرميه لك من فضل طعامه
    طيلة ثلاثين سنة. قال الكلب رضيت بقسمتي
    و لكن ليس ثلاثين ، بل أريد فقط
    عشرينع اماً فكان له مرادُه
    ****(((+)))****
    ثم قيل للقرد ستكون قرداً أعمشَ
    تتمرجح على طوطحانية بين الأشجار
    كمال الطرزان فتى الأدغال من فرع إلى غصن ،
    وتقوم بحركات قٍردية و خدع بهلوانية لإضحاك
    صغار الزائرين و سوف تعيش حياة هزلية طولها
    عشرين سنة. قال القردعشرين سنة! لا لا
    هذا رتيب جداً،يكفيني فقط
    عشر سنواتفكان له ماأراد.
    ***(((+))))***

                  

04-30-2022, 03:15 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِىٱلْخل (Re: دفع الله ود الأصيل)


    ( وَٱللَّهُ خَلَقَكُمْ ثُمَّ يَتَوَفَّىٰكُمْ ۚ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰٓ أَرْذَلِ
    ٱلْعُمُرِ لِكَىْ لَا يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍۢ شَيْـًٔا ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ قَدِيرٌ )
    + يعني حتى شوية المعلومات الواحد خاوت بيهادماغ
    الناس و طالع بيه فوقالكَفَر عامل فيها ضبانضكر ممكن
    تتلحس منو ويفضل ممحن زي قرد أعمش بنظارة.
    ***(((+))))***
    ® لماذا نتحسس خيفةً من النفش في هكذا تبونٍ ونحن شيبً
    شئناأم أبينا ولكن نُصرعلى البقاء سرمداً في مراتع الطفولة ،
    ريعان الصباوبراطع عنوان الشباب و أن لا يزال ليلنا طفلاً
    يحبوعلى أهداب الحياة؟! فاشنو، خلونا گدي نواصل حگي .
    ولامن ندخل في الغريق ، سوف تنقشع غيوم الاندهاش .
    © طيب وقفنا وين ، وين؟!! قلنا جاء دور الإنسان ،"
    و كان الانسانظلوما جهولا" و لو اعطوه 200
    سنة ، فسيقول:" هل من مزيد"
                  

04-30-2022, 03:16 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِىٱلْخل (Re: دفع الله ود الأصيل)

    © إذن، أخير جاء دور الإنسان لحمل أمانةٍ عرضت على السموات و الأرض
    و الجلال فأبين أن يحملنها في فيا له من ظلوم جهولٍ!!! إذ قيل له: أنت لها؟!
    لكونك لمخلوق الأكثر ذكاءً و خليفة المولى عز و جل على وجه الأرض بفضل
    ما أوتيت من عقل و فطنة ستنصبك سيداً على باقي الدواب و الأنعام, و تجعل لك
    سلطاناً و نفوذاً لتبسطه على العالم باسره سوف ينسؤُ لك في أجلك و يُوسَّعُلك
    في رزقك على مدى ثلاثين سنة تعيشها في الحياة الدنيا.

    ***(((+)))***
    ∆ و لكن ، أحتج الإنسان بشدة و قال: سأكون إنساناً لأعيش ثلث قرن فقط
    من عمر الزمان،كلَّا، و ألف لا.فهذا قليل جداً عليَّ لكي أحقق أمجاداًو أبني
    حضارةً. لا، بل أريد عمراً قدرما منح الحمار ثم رفسه؛ مضافٌ إليها سنين
    الكلب التي رفضها؛ و كذا عمر القرد الذي يمضيه يأكل التسالي
    .*****(((((+)))))*****
    © و بالفعل، لقد تحقق للإنسان ما أرادَه، ثم(أرداه) .و منذ ذلك الزمان، و
    نحنُ، بين البشر، نعيشُ ريعان شبابنا طيلة نيفٍ و عشرين سنة بكامل إنسانيتنا.
    حتى نفكر على مهلنا بإكمال نصف ديننا دها.ثم نشرع بثلاثين سنة كالحمار نكد
    و نعمل ليل نهار (ترابلة)و البعض منا يحمل الأثقال لى ظهره (عتالي في ملجة
    أو سكة حديد).ثم بعد ذلك عندما يكبر الأبناء ينقطع بعضنا خمسة عشر عاماً هي
    عمر الكلب يحرس المنزل و يعيش على فتات موائد أهله. ثم، عندما نشيخ فيوهن
    العظم منا و تشتعل الرؤوس شيباً، يعيش عشر سنوات القرد:متنقلاً من بيت أحد
    الأبناء إلى آخر، أو بيت إحدى البنات إلى أخرى: نصنع الخدع و اللعبات
    لتسلية أحفادنا و حفيداتناو هكذا دوماً دولاب الحياة الدنيا إذ:
    لو دامت لغيرك، ما آلت اليك.
    ***(((ود الحيشان التلاتة)))***
                  

04-30-2022, 04:00 PM

صديق مهدى على
<aصديق مهدى على
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
مجموع المشاركات: 10318

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِىٱلْخل (Re: دفع الله ود الأصيل)

    سلام يا اصيل
    اراك اليوم دايس
    ابنص تقيل
    ونسيت ان الانسان
    لماذ سمى انسانا
    فسبحان الله
    خالق كل شئ
    واحسن خلق الانسان
    وفوق ذلك كرمه
    كما جاء فى القران
    لذا تأدب لخلق الرحمن
    قبل فوات الاوان
                  

04-30-2022, 05:10 PM

دفع الله ود الأصيل
<aدفع الله ود الأصيل
تاريخ التسجيل: 08-15-2017
مجموع المشاركات: 13778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(وَمَن نُّعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِىٱلْخل (Re: صديق مهدى على)


    ∆ حاضرين يا صديق.ىس ما بخليك إلا
    تخت لي أصبعك فوق الحتة الفيها أنا قالي
    أدبي مع خلق الله،و لاني جايب خبر ، و لا
    يكون الزمهرير هبش العصب السابع.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de