|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: عبد الصمد محمد)
|
طيب اذا الكيزان والسلفية واسلام المخابرات الامريكية ده شوه السودان والسودانيين ومرت سنة كاملة علي اعلام ق حت وعلمانيوو البليد وينو الاسلام السوداني النظيف المرتبط بي الغيب الحقيقي القائم علي الاخلاق في اعلام قحت الغبي .. وينا موالد الختمية \ وراتب المهدي والطرق الصوفية والجمهوريين في الاعلام السوداني الممل انت قايل في فرق بين اهل الرجس الجابو لينا الرجز والكرونا من سلفيين واخوان مسلمين وبين اهل السفاهة ناس علمانيو الشايفين الدين ذاتو ما ليه اهمية وعايزين ربونا بي سيدوا والاسلام الامريكي القذر ق حت رسبت في الاعلام وبعد سنة ما في اي عذر يجي زول يسال سوال ذى ده ولي عشة الغبشاوي تقدنا في الاذاعة وعلماء التدليك الروحي في التلفزيون الختمية والانصار لا طائفية ولا هم يحزنون طرق صوفية تمثل 80% من مسلمين السودان ووربت الشعب السوداني علي القيم ,, يا ناس علمانيوو انقلاب مايو 1969 واسلاميو انقلاب 1909 وكل واحد فيكم العن من التاني الكوز والشيوعي وجهين لعملة واحدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: adil amin)
|
سلامات يا عبد الصمد
Quote: تعرف يا دكتور ياسر الدليل على إننا دولة متأخرة جداً أن المتعلمين منا بل ومن يختارون لتقديم برامج كبيرة لا يفهمون أن مثل هذا السؤال ليس خطأ وبس بل عيب كمان |
كلامك مظبوط. العبادة والتفكر هما أهم وسائل الترقي الإنساني، على أن تكون العبادة خيارا شخصيا، لا يُحمل عليها الناس بالإكراه، ولا يتعرض إنسان لعقوبة من إنسان آخر إذا لم يؤدها أو رفض أداءها، فأمره إلى الله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
نعم، الإسلام في مستوى الشريعة الإسلامية، يعاقب تارك الصلاة وتارك العبادات، والحديث في ذلك واضح: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ألا إله إلا الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا عصموا مني أموالهم ودماءهم إلا بحقها وأمرهم إلى الله". هذا المستوى من الإسلام الذي يفرض العبادات ويعاقب على تركها، كان صالحا فيما مضى، ولكنه الآن لم يعد صالحا، لأنه دون جوهر الدين ودون مستوى إنسانية اليوم. فجوهر الدين موجود في الآيات المكية وهي آيات حرية الاعتقاد مثل قوله تعالى: "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".. أما إنسانية اليوم فقد أقرت حرية الاعتقاد في مواثيقها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
للأسف لأن سؤال عبد الباقي الظافر للراحل نقد عن ما إذا كان يصلّي مر بلا استنكار أو تقريع لاعلامي بحجم وسن وتاريخ الظافر لابد ان ياتي مثل هذا السؤال في برنامج ترفيهي ولا يدرك المعد او المذيع انه ليس سؤالا مناسبا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: محمد البشرى الخضر)
|
بالفعل يا ود البشرى وكان ذلك السؤال والإجابة الدبلوماسية عليه حديث المدينة للأسف في غالب الأحيان يقصد السائل إحراج الضيف أو المسئول وهذا ليس من الدين في شيء خاصة وأن الناس يعتقدون أن النجوم هم ناس دنيا وبهجة وما شغالين بحاجة إسمها صلاة وصوم كنت أتضايق كثيراً عندما يسأل المذيعون ومنهم دندش الفنانة مونيكا عن حقيقة إسلامها ولماذا تحتفل بعيد الفطر لو لم تكن مسلمة أو لماذا مدحت قبل كدا وهي غير مسلمة؟ وفي قرارة نفس المذيع أنها مسلمة بالدس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: عبد الصمد محمد)
|
في إعتقادي أن السؤال يجب ان يوجه لفئة واحدة من الناس... وهي الفئة التي تجعل من علاقة الاشخاص بربها ...شغلها الشاغل (خاصة في وسائل الاعلام) فتجدهم صباحا و مساء (يفلقون) الناس بأهمية العلاقة بين الشخص و ربه : كيف تكون...وكيف تصبح...وعلى ماذا تنتهي....الخ وحتى لهذه الفئة يجب ان يوجه السؤال عندما تكون هناك معلومة (او شائعة)...عن نفاق هذا الداعية الذي يفلق الناس بها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: Zakaria Fadel)
|
بالفعل يا أخ زكريا سؤال زي دا مفروض يمتحنوا بيه أساد الشيء أي واحد عامل فيها مولانا مفروض يكون أقل شيء بصلي الصبح حاضر بس لما تسأل زول ما بصلي في مجتمع صعب زي السودان بتختو في حتة ضيقة كأنما بتحاسب مرتين ... اليخلوا الخلق لخالقها ويتذكروا الحديث : رُب أشعث أغبر مدفوع بالأبواب، لو أقسم على الله لأبره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: عبد الصمد محمد)
|
كتب عاطف عمر من نافذة الفيس بوك:
وكتب موجها كلامه لمحمد البشرى:
Quote: Atif Omer Mohamed Ali للأسف لأن سؤال عبد الباقي الظافر للراحل نقد عن ما إذا كان يصلّي مر بلا استنكار أو تقريع ___ ههههههههههههههههه يعني انتا ملكي أكتر من الملك!! هههههههههههههههههه
ما وريتنا رايك في (تحشر) الجمهوريين _رباً ومربوبين_ في صلاة الناس؟؟ وتأليفهم الكتب آمرين لهم بالصلاة فإنهم لا يصلون!! هههههههههههههههههه أها الكلام دا بمر بدون استنكار ولا تقريع؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه ولا حدك الظافر؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه |
الدعوة للصلاة ليست تدخلا في حرية أحد. ولكن سؤال شخص ما عن أدائه لها أو عدم أدائه لها، في زمننا هذا، بحسب فكر الأستاذ محمود، يعتبر تدخلا في حرية الشخص، أما معاقبة الشخص على عدم أدائها فهو انتهاك لحرية الشخص. ارحم نفسك يا عاطف من تكرار الكلمات "الشينة" بحق الأستاذ محمود مثل خ.... وف.... وب....، فهي تسيء لك أنت وحدك، وتظهرك بمظهر الطفل أو الصبي سيء الأدب. أنا شخصيا أخجل لك.
Quote: صلوا فانكم الآن لا تصلون
فاذا عرفنا مما تقدم في هذا الكتيب ما وضح لنا قدرا من قيمة الصلاة، وأهميتها، ورغبنا فيها، فقد وجب أن نعلم أننا الآن لا نصلي .. وهذا حديث نسوقه الي كل المسلمين، وبصورة خاصة إلى الذين يعمرون منهم المساجد اليوم، ويستشعرون الرضا عن أنفسهم، نقول لهم: صلوا!! فانكم الآن لا تصلون!! ولا تغرنكم هذه الحركات الآلية التي تؤدونها، فإنها لا روح فيها – انها ((جثة بلا روح)) .. الدليل على أنها بلا روح أن أخلاقكم ليست أخلاق المسلمين .. ولم يقل النبي الكريم ((الدين العبادة)) وإنما قال ((الدين المعاملة)) .. وفي المعاملة الحسنة – المعاملة الاسلامية – العبادة موجودة، لأن ((الأخلاق الاسلامية)) إنما هي ثمرة ((العبادة الاسلامية)) ولكن قد تكون هناك عبادة بلا معاملة .. وهذه إنما تعتبر عبادة باطلة .. إن صلاة المسلمين اليوم هي الصلاة التي قال عنها القرآن: (فويل للمصلين* الذين هم عن صلاتهم ساهون* الذين هم يراءون* ويمنعون الماعون ..) ((سماهم)) مصلين لأن هيئتهم هيئة الصلاة، وحركاتهم حركات الصلاة، وتوعدهم ((بالويل)) لأن ((صلاتهم)) بلا محتوى – صلاتهم بلا روح .. والذي هم عنه ((ساهون))، فإنما هو روح الصلاة .. ((ويمنعون الماعون)) الماعون الظاهر معروف، ولكنه أشار ((بالماعون))، هنا الي ((القلوب)) وعنى بقوله ((يمنعون)) الماعون انهم قد ملأوا القلوب بأصنام الدنيا، ومطامعها، فلم يتركوا فيها مكانا لله .. ومن هذه الآيات جاء حديثان كريمان .. أما أحدهما فيكاد يكون في مستوى وعيد الآية، وهو ((رب مصل لم تزده صلاته من الله إلا بعدا)) وهذا ينطبق على صلاة بعض المصلين اليوم .. وأما ثانيهما فهو ((رب مصل لم يقم الصلاة)) وهذا ينطبق علي صلاة سائر الناس في يومنا الحاضر .. |
من كتيب: "الصوم ضياء والصلاة نور"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علاقتك مع ربنا كيف؟ (Re: Yasir Elsharif)
|
سلام عبد الصمد و ضيوفه .. بجانب الجزئية التي تحدثتم عنها .. في حاجة ثانية حقيقة مزعجة و هي قصة الكرسي الذي يجلس عليه الضيف .. هل لاحظتم انه في حاجة غلط؟ يا دندش .. الكرسي دا ممكن يكون كرسي في اي محل اخر و لكن ابدا ما ممكن يكون كرسي لضيف .. خاصة ان بعض الضيوف نساء .. و الاسخف من كل ذلك .. بتاع الكاميرا .. والله دا غلط و عيب .. يبدو لي الناس الشافت حلقات معينة قد تكون فهمت انا قاصد أوصل شنو.
| |
|
|
|
|
|
|
|