|
Re: تقهقر السودان وُلد من عقدة عروبتكم ! (Re: آدم صيام)
|
قبل أن أدلف!
إني راحل كما ترحلون ولست في حاجة لاستدر شفقتكم بالترحم, فكل ساساتكم لصوص ومعظم شعبكم يعتاشون يوميا من كوش الحرام وبالحرام وكلكم: جهلولكم وجنجويديكم وعالمكم وجلابيكم ومهمشكم وفيلسوفكم تتفقون في أن العدالة والحق يمكن أن يتم نسيها! لذا الآن تجنون نسيانكم المتعمد أو الكسول للعدالة بأن قتلوا أنفسكم بأنفسكم! سبحان الله, حتى الجنجويد أداة الإبادة صُنع الجلابة التي عجز نبيل أدبيب والحاج صامولة وحداة قحت كلهم من إدانتها, أذاقهم الله العادل البأساء ونقص في العقل والأنفس!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تقهقر السودان وُلد من عقدة عروبتكم ! (Re: آدم صيام)
|
Quote: مصادر معرفتنا بتاريخنا القومي 14
تناولنا في المقال السابق الرسائل الثلاث التي وردذكر تبادلها بين السلطان العثماني من وجهة وبين السلطان عمارة بن السلطان عدلان وشيخ العبدلاب من جهة أخرى: وسنتناول هنا الرسالة الرابعة التي ذكر نعوم شفير (ص 100) أنها تتضمن أنساب القبائل العربية في السودان والتي جمعها السمرقندي بتكليف من السلطان عمارة، وتُعرف هذه الرسالة في التراث السوداني بـ “كتاب السمرقندي” ويحيط بشخصية السمرقندي الكثير من الغموض، ويرى البعض أنه شخصية اسطورية لا وجود لها. وقد رجع إليه بعض النسابة السودانيين في تتبعهم لأنساب القبائل السودانية، أشاروا إليه أحيانا بالسمرقندي وأحياناً أخرى بأبي محمد السمرقندي كما في مخطوطة أحمد الفكي (Mac Michael, Vol 2, p 343 ) كما أشاروا إليه بالسمرقندي الكبير تمييزاً له من السمرقندي اللاحق له. فهنالك شخصان – في مخطوطات أنساب القبائل السودانية – عرفا باسم السمرقندي رجع إليهما النسابة السودانيون، عاصر أحدهما السلطان عمارة في بداية القرن السادس عشر الميلادي، وعاش |
شكر للكاتب أحمد إلياس على ما أورد عاليه لقد سبق أن أوردت زبدة لهذا السمرقندي في السودان وجبلة الأسطورة بأن ( السمرقندي مجهول أوعز للسلطان السناري المجوسي بأن السلطان سليم العثماني قرر غزو بلاد السودان فاقترح عليه حيلة بكتاب إلى سليم وفيه قائمة بأسماء القبائل العربية في السودان وعليه يجب عدم غزوهم لعروبتهم!! تصور بساطة هذا القوم! باعتقادهم أن العروبة فيزا صالحة ولدى من ؟ الترك الذين هدوا الكعبة بالمنجنيق واحتلوا أغلب البلاد العربية؟ فتم درج سلطان الفونج - أزرق لونا من آدم صيام- في بني أمية فصار الفونج بني أمية وصار الجعليون النوبة عباسيين وصار النوبة تارة إلى الأوس وطورا إلى الخزرج! والله المستعان من ههنا بدأت أزمة عروبتكم ومن هنا يبدأ تتريخ ضعفكم ومازلتم تسقطون حقبتين قبلها (المظلمة) التي ألغتكم اغتصابا ورقا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تقهقر السودان وُلد من عقدة عروبتكم ! (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
حبيبنا على عبدالوهاب ماذا كتب ادم صيام حتى تقول له جميل يا رجل اختشي على سنك ادم صيام لم يكتب شيئا لانه اصلا لم يفهم شيئا جلابة شنو وكلام كله عقد يا ادم الارض ارض الله والسماء سماء الله والناس شركاء فى ثلاث الماء والنار والكلا بعدين اي انسان يحق له ان يعيش فى مكان لا احد يمنعه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تقهقر السودان وُلد من عقدة عروبتكم ! (Re: آدم صيام)
|
Quote: حبيبنا على عبدالوهاب ماذا كتب ادم صيام حتى تقول له جميل يا رجل اختشي على سنك ادم صيام لم يكتب شيئا لانه اصلا لم يفهم شيئا جلابة شنو وكلام كله عقد يا ادم الارض ارض الله والسماء سماء الله والناس شركاء فى ثلاث الماء والنار والكلا بعدين اي انسان يحق له ان يعيش فى مكان لا احد يمنعه |
الحبيب صديق اللانصاري شكرا لمروركم الكريم وعدم الارتياح لمفردة جلابي هسع لو أبدلتها لك بالكيزان لانشرح صدرك الذي لا يحوي غير (الوسيلة) بينما العصر الكيزاني هو مرحلة فقط من مراحل الجلبنة الطويلة أولها في حكومة سماعين (حررت الناس الكانو عبيد, يا سماعين!) وآخرها في عصابة خالد سلك وميرم التي حسابهما بالدورار في اتش اس بي سي عالم نعام بصحيح !
مفردة جلابة وردت في كتب التاريخ وهي توصيف صحيح
ثم أن هذه المفردة هي نسخة محلية من كلمة الإمبريالية والاستغلال والأثرة والأنانية وتضخيم الذات وعدم الرجوع للحق حتى الممات يعني مجموعة جنجويد سعوا لوارثة الحكم للاعتياش منه بوسائل لا أخلاقية بعد ظلم الأغلبية ورميهم بعبارة من شاكلة (ديل الحكم ما بشبههم)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تقهقر السودان وُلد من عقدة عروبتكم ! (Re: آدم صيام)
|
الحبيب صديق سلام .. ول أبا أدم صيام .. يعيش حالة غريبة .. يوم جلابي حتي النخاع .. يوم أخر غرابي حاقد .. يوم يكون خارج من كوكبنا ويعيش بين طيات السحاب!
كدي، أمشوا المزرعة أوعي يكون الجماعة فجغوا طماطمه !
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تقهقر السودان وُلد من عقدة عروبتكم ! (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: يا ادم صياغتك جميلة لماذا تشوهها بهراء الجهوية النتن؟ |
لعلمك ما زلت أؤمن بأن خريطة السودان قبل 2011 هي هي الخريطة الزي جلد الكبجن الحالية لا تستهويني
أنا لا أؤمن بالقبلية ولا الجهوية هذه رؤية من دائرة تفيهة لكن أتناولها باستمرار لكونها ما زالت أس ما وصل إليه العقل السوداني الرعوي كمعيار!! تصور حتى حمدوك الذي صدحت له مع الكثير من الذين يرجون للوطن خيرا. يقوم بتعيين المناصب حسب توصيات دائرة أصدقائه! هل أصدقاؤك الذين وافقت عى تعيينهم يمثلون رقعة الوطن عشان القرار يتحمله السودان كله لنفترض ان قبيلتي عبس مثلا! هل يمقدروها حماية كل حدود السودان من ولوج السودان من أم دافوق أو أم جرس أو من ليبيا أو الحبشة أو ارتريرا أوتخوم مصر؟ أنا مؤمن صادق بلا حمية بأن كل شعوب السودان أبوهم هو التراب وهو القاسم المشترك البقنع الأغلبية منو عشان نستانف الرواح؟
| |
|
|
|
|
|
|
|