الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: الاسعر الخرافيه للخراف فى البراجيل مصر وج (Re: مصطفى نور)
|
شهد سوق البراجيل فى مدينة أوسيم فى محافظة الجيزة لبيع الخراف السودانية، إقبالا ملحوظا فى حركة البيع والشراء، مع الأيام الأخيرة قبل عيد الأضحى، رغم ارتفاع الأسعار بنسبة تخطت 300% عن العام الماضى.
وأرجع التجار السودانيون ارتفاع الأسعار إلى زيادة تكاليف النقل عقب تحريك أسعار المواد البترولية، حيث يتم نقلها من أسواق شلاتين بحدود السودان إلى مركز أوسيم الذى تقع فيه السوق، موضحين أن البيع يتم عن طريق العرض للسعر فقط بدون ميزان
وأكد التجار أن هناك ارتفاعا فى أسعار الخراف لهذا العام، والذى أرجعوه إلى ارتفاع مصاريف عملية النقل عقب زيادة تحريك أسعار الوقود، بجانب ارتفاع أسعار رسوم فحص الحجر البيطرى لكل رأس قبل دخولها الأسواق المصرية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاسعر الخرافيه للخراف فى البراجيل مصر وج (Re: مصطفى نور)
|
Quote: حيث يتم نقلها من أسواق شلاتين بحدود السودان |
كل سنة اخى ود رعيـة، وعيد مبارك عليك وعلى كل من حولك
أهنأك على إيراد مدينة شلاتين وانها على الحدود السودانية، وهذا يعنى ان كل مثلث حلايب من شلاتين على حدودنا مع مصر وحتى خط عرض 22 كلها داخل الحدود السودانية.
شكرا وتقبل تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاسعر الخرافيه للخراف فى البراجيل مصر وج (Re: توفيق عيسى مكي)
|
توفيق عيسى مكي
اخى الغالى والله شلى موسف والله لو كل الناس ما اشترت اليوم الاول وويوم الوقفه كان الخروف يتباع بى 3000 جنيه او امكن اقل لانو الكليو معروف بى 170 جنيه حرام عليهم والله هولاء سمساره لعنوا اين ماكانوا ولن يبارك الله فى اموالهم والله لانو القرش فى مصر ما ساهل الناس بتتعب فى الشغل فى المصانع وغيره عشان تقدر تعيش حياه كريمه عليهم ان يبحثوا عن القرش الحلال وانا لا يتغلوا الوقت لانو الاعياد اعياد رحمه وليس اعياد تشفى من الناس وقال الله تعالى لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَٰكِن يَنَالُهُ التَّقْوَىٰ مِنكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ ۗ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ (37) يقول تعالى : إنما شرع لكم نحر هذه الهدايا والضحايا ، لتذكروه عند ذبحها ، فإنه الخالق الرازق لا أنه يناله شيء من لحومها ولا دمائها ، فإنه تعالى هو الغني عما سواه . وقد كانوا في جاهليتهم إذا ذبحوها لآلهتهم وضعوا عليها من لحوم قرابينهم ، ونضحوا عليها من دمائها ، فقال تعالى : ( لن ينال الله لحومها ولا دماؤها ) وقال ابن أبي حاتم : حدثنا علي بن الحسين ، حدثنا محمد بن أبي حماد ، حدثنا إبراهيم بن المختار ، عن ابن جريج قال : كان أهل الجاهلية ينضحون البيت بلحوم الإبل ودمائها ، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : فنحن أحق أن ننضح ، فأنزل الله : ( لن ينال الله لحومها ولا دماؤها ولكن يناله التقوى منكم ) أي : يتقبل ذلك ويجزي عليه . عشان كده ماكان فى سبب يخلى هولاء التجار والسمساره يعملوا فى العباد كده لانو لو الاسعار كانت مناسبه كلان كل الناس دخلوا فى الفضل بتاع هذه العباده ورحمه بالمسلمين كان الرسول قد ضحى عنهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاسعر الخرافيه للخراف فى البراجيل مصر وج (Re: مصطفى نور)
|
Quote: بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ (1) الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ (2) وَإِذَا كَالُوهُمْ أَوْ وَزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ (3) أَلَا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُمْ مَبْعُوثُونَ (4) لِيَوْمٍ عَظِيمٍ (5) يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ(6) صدق الله العظيم
|
سلام عليكم والعيد مبارك عليك وعلى اسرتك وربنا يعوضك بخير وعافيه فيك وفى اسرتك السودانى لو كانت الايات الكريمه ضمن القم البيعمل بيها فى مهنتو لكان الحال مختلف تماما فى السودان وبالمناسبه وباء السمسرة اصبح كاسح حتى فى السودان الكل يسمسر فى كل شىء كلعاطل وكسول يمد ايدو فى عمق ضميرو ويخرج اسوء مافيه من مكر وخبث وخداع..الخليحصل على (easy money) باقل جهد ممكن دون ضوابط اخلاقيه او مهنيه انا فى الداخل اصبحت لااثق فى السودانى فما بالك لما تكون فى غربه ومهجر تمشى السوق لاى شىء حتى كيلوطماطم ناهيك عن ملابس او اجهزة او حتى شراء منزل او سياره ابحت اؤمن بعمليه (window shopping) جولتين تلاته حسب المطلوب حتى احصل على بضاعه موثوقه من تاجر على حدادى من الامانه والصدق السمسرة عندالسودانى بقت حائط منيع بين المستهلك والتاجر فىكثير من الانشطه والمعاملات ومافى حاجه تمشى الابيهم . لدرجه انو الواحد يكتب عديل فى قروبات وصفعايزاطلع جواز مافى زول بيعرفلى زول فى خدماتالجمهور؟ التاجر لو قال ليك دا اصلى ومافيهو كلام طوالى اختاهو داالمقلب الحقيقى واصبح ماركه مسجله للبضاعهغير الاصليه او المعيوبه مناصدق السودانيين فى المعاملات والتجارة هم اخوتنا الاقباط هم الاقرب للثقه والتصديق من اى تاجر اخر فى السودان اصبحت التجارة والسمسرة مهنه - من لايملك مهنة اوخبرة اوكفاءة - ماعدا الخبرة فى الكذب والخداع لدرجه الحلف بالله . كنت شايف فى جمعيات عندها نظامصكالاضحيه ومنها السودانيه حسب الاعلان يوصلو ليك التلت والباقى يوزع للاسر الفقيرة ممكن تدينا فكرة عن التجربه دى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاسعر الخرافيه للخراف فى البراجيل مصر وج (Re: Asim Ali)
|
عيد مبارك عليكم وعقبال عرفه والروضة الشريفة ماشاء الله عليك يا مصطفى مشوار سته اكتوبر للبراجيل يكفى دا غير الانتظار والزحمه وتكتيكات السمسارة لاتزال فى مغامرات وتجارب الحياة:) وضحيه مقبوله العيد الجاى امشى مع( سبابى) او زول فاهم فى البهائم فى فرق بين الخروف السودانى والمصرى بحسب(العليفه) ونسبه الشحوم وتوزيعها جشع السماسرة افسد التجارة وعطل مصالح الناس وعموما ناس السودان فى تساهلهم وعدم تضامنهم بيشجعوا ما يسمى ب السمسارة وهى مهنه كل مالايملك مهنه كما اشار عاصم فى مصر فى سماسرة لكن الشغله منظمه ما هامله كما فى السودان يا مصطفى سته اكتوبر خيار جيد للسكن مقارنه ب القاهرة وزرتها فى 2003 وكانت فى بداياتها اتوقع انتشار العمران الان واتمنى ان تكون سياسه البناء لم تتجاوز الطابق الخامس او الرابع على ما اذكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاسعر الخرافيه للخراف فى البراجيل مصر وج (Re: Abdelrahim Mohmed Salih)
|
Asim Ali اخى كل عام وانت وكل معكم بالف خير نعم والله شى فظيع جدا قصه السمساره من لايملكوا غير جلابيه ونظيفه وعمه كبيره وجيب فاضي ومركوب لو مركوب نمر يكون السمسار الجشع حوام وحوامه السوق والكضب يكون لفى بالمركوب ومشى بيهو اكثر من النمر ذاتو شى غير محتمل ان يكون الرجل يكتسب مال من الكضب والغش وان يحلف على الله بالكذب عشت مع يهود ونصارى وبوذين وناس بتبعد البقر والفيران ولم ارى اكثر من تجارنا والسمساره السودانين الذين يدخلوا بين كلمه والقانيه الحلف باليمين الكاذب إنّ حلف اليمين الكاذب كبيرة من الكبائر وذنب عظيم، ويُسمّى هذا اليمين باليمين الغموس لأنّه يغمس صاحبه في الإثم، [١] وقد قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: "الكَبائِرُ: الإشْراكُ باللَّهِ، وعُقُوقُ الوالِدَيْنِ، وقَتْلُ النَّفْسِ، واليَمِينُ الغَمُوسُ"، [٢] كما أنّ حرمة الكذب وردت بها نصوص متواترة، [٣] والحلف بالله فالمقصود أن اليمين بالكذب لا تجوز، بل يجب الصدق في الأيمان في جميع الأحيان، وإذا حلف الإنسان على يمين ليأخذ بها مال امرئٍ مسلم، فهذا من أعظم الكبائر، وفي الحديث: لقي الله وهو عليه غضبان وفي اللفظ الآخر: فقد أو جب الله له النار، وحرم عليه الجنة هذا وعيد عظيم.
وهكذا الأيمان في غير إقطاع المال، أن تقولين: والله إني ما فعلت كذا، والله إني فعلت كذا، وأنت كاذبة، لا يجوز هذا، فعليك التوبة إلى الله من ذلك، والاستغفار، وليس عليك كفارة في أصح قولي العلماء، لكن عليك التوبة إلى الله، والاستغفار، والندم، والعزم الصادق ألا تعودي إلى مثل ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاسعر الخرافيه للخراف فى البراجيل مصر وج (Re: Abdelrahim Mohmed Salih)
|
Abdelrahim Mohmed Salih اخى الغالى كل عام وانت ومن معكم بالف خير يارب والله حقيقه انا مازعلان على القروش والله انا زعلان على ما وصلت به اخلاق الكثير منا فى السودان وبره السودان ونحن معشر السودانين من كنا مضرب الامثال فى السعوديه بلد الحرمين وفى دول الخليج- وفى امريكا والله كنا نعمل فى محلات اليهود الكبيره ومحلات العرب ومحلات كل الاجناس وكنا مضرب مثل فى الامانه والله لدرجه انو فى يهود من اصل مغربي كان عندهم حوالى 10 محلات كبيره سنوات ما عملوا من المحلات دى قروش الى ان بدا معهم بعض الاخوه فى ادراه المحلات وفى الكاشيير ووصلت بهم الثقه فى السودانين لدرجه انو كل العشره محلات فيها اكثر 300 شاب وشابه سودانين والله ولدرجه انو السودانين قالوا لليهود المغاربه نحن يوم الجمعه مابتشتتغل وقد كان ان استبدلت العطله فى المحلات يوم الجمعه عطله والسبت ويوم الاحد يوم عادى كنا عمله صعبه والله ولكن ذهب كل شى مع الريح ووالزمن وصرنا فى مصر لا نسلم على بعض وكل زول خائف من الثانى ووبتجى من السودان بوصيه يقولوا ليك اعمل حسابك من السودانين فى مصر اوعك تسلم على اى زول وواعك وواعك وواعك وواعك شى موسف ما وصل اليه حالنا الكعب فى الزمن الصعب اكتوبر لسه اربعه طوابق وابقى تعال زياره البيت بيتك والله العظيم
| |
|
|
|
|
|
|
|