|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: احمد عمر محمد)
|
Quote: اين امرنا الله بالصلاة في القران يا عبدالله |
كثيرة في القرآن
البقرة - الآية 43وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ
حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ الإسراء - الآية 78أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا طه - الآية 132وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: عبدالله عثمان)
|
السلام عليكم استاذ عبد الله هل توجد دراسة علمية تثبت بأن سورة الزلزلة ترعب الاطفال عندما تقرأ عليهم او تشرح لهم ام هو رأي شخصي من دكتور القراي؟ اذا كانت هنالك دراسة علمية في هذا الموضوع اين نشرت؟ واذا كان الأمر رأي شخصي هل يجوز لقامة علمية مثل القراي ان يتحدث دون أي سند علمي؟ اذا ما قورنت سورة الزلزلة بما يلعبه اطفالنا من العاب الفيديو والتي يوجد بها الكثير من العنف وربما القتل احيانا, أيها احق ان يمنع ويحجب عن الاطفال؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: عبدالله عثمان)
|
الشيخ مهران دا الضرب عليهو حرام لكن دخلت للسلام و التبرك يا شيخ بعدين للاستاذ عشر، ايش رايك إنت في تأثير معاني سورة الزلزلة على اطفال الروضة و دا يمكن يكون بداية لمشروع ورقة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: Omer Abdalla Omer)
|
Quote: بعدين للاستاذ عشر، ايش رايك إنت في تأثير معاني سورة الزلزلة على اطفال الروضة و دا يمكن يكون بداية لمشروع ورقة!
|
Omer Abdalla Omer رأيي ان لا تأثير سلبي لسورة الزلزلة على الأطفال حينما تقرأ لهم وتشرح لهم معانيها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: نصر الدين عشر)
|
Quote: واذا كان الأمر رأي شخصي هل يجوز لقامة علمية مثل القراي ان يتحدث دون أي سند علمي؟
|
أي سند علمي تقصد ؟؟ من حقه أن يجتهد ويتدبر فالقرآن للتدبر وهو ملك للجميع لا يحتكرنه أحد دون آخر فاذا أصاب فذاك هو المطلوب وإن أخطأ فقد أخطأ قبله الأئمة وما يسمى بعلماء الدين والسلف الصالح وشوهوا سمعة الاسلام والمسلمين بفتاوى القتل والصلب وزواج الصغيرة وهي في المهد وأهدوا أعداء الاسلام كل ما يحتاجونه للسخرية من الدين الاسلامي الحنيف على نحو ما فعله الرسام الدنماركي برسوماته للرسول الكريم .. فقد استوحي رسوماته من كتب التراث التي يقدسونها ويبجلونها أكثر من القرآن .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: أي سند علمي تقصد ؟؟
|
اقصد دراسة علمية عن موضوع تأثير سورة الزلزلة على الأطفال, وهل هي فعلا تأثير السلب كما زعم الدكتور القراي.
Quote: من حقه أن يجتهد ويتدبر فالقرآن للتدبر وهو ملك للجميع لا يحتكرنه أحد دون آخر فاذا أصاب فذاك هو المطلوب وإن أخطأ فقد أخطأ قبله الأئمة وما يسمى بعلماء الدين والسلف الصالح وشوهوا سمعة الاسلام والمسلمين بفتاوى القتل والصلب وزواج الصغيرة وهي في المهد وأهدوا أعداء الاسلام كل ما يحتاجونه للسخرية من الدين الاسلامي الحنيف على نحو ما فعله الرسام الدنماركي برسوماته للرسول الكريم .. فقد استوحي رسوماته من كتب التراث التي يقدسونها ويبجلونها أكثر من القرآن . |
الإجتهاد لغةً هو الفعل الشاق, ولا اعتقد انه من الشاق ان تجرى دراسة علمية بمنتهى الشفافية والحياد على تأثير سورة الزلزلة الأطفال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: نصر الدين عشر)
|
Quote: ثم ذهب الشيخ داعية الفتنة يتزيد ويتشدق ويورد الأدلة على أن من إستهزأ بالقرآن كافر وهذا أمر لا يعلق بالقراي من قريب أو بعيد ومع ذلك يضع الشيخ تحت طائلة القانون لو قرر د. القراي أن يشتكيه. |
سلامات يا عبد الله
كان القراي يشتكي مهران الان ظهر اين يقف ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
هو ذكر تعليم القران (للصبيان) فهل أطفال الروضة صبيان؟ حسب علمى الصبى هو الذى بلغ على الأقل سن العاشرة.. لذلك قال الحديث مروهم لسبع و اضربوهم لعشر.. حتى الأمر بالصلاة و هى فرض يجب أن لا يكون لدون السابعة. تسلط علينا فقهاء جهلاء لا يرجون لله وقاراً.. ولاؤهم للمال والسلطة و الجاه..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: Abureesh)
|
في رأي الشخصي رأي البرهان في أن سورة الزلزلة تدخل الرهبة على الأطفال فيه مبالغة واضحة..
إضافة إلى أن السودانيين لا يعرفون الزلزال إلا نادرا.
ثم أن الأطفال يشاهدون اليوم في الأخبار لايف الزلازل و الانفجارات و الاغتيالات وهي مشاهد حقيقية و أشهد عنفاً من
التصوير الذي ورد في صورة الزلزلة ..و هو تصوير لطيف مقارنة بما سيحدث حقيقة..
و رأي القراي أعتقد متأثر بتهويلات الغرب من صور الإرهاب في القرآن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: عوض محمد احمد)
|
Quote: كيف نكلف من كان في المهد صبيا فالصبي يمكن ان تصح للمولود حديثا |
يا أخ عوض الحديث قال مروهم لسبع وأضربوهم لعشر. لماذا مفارقة المحجة البيضاء وإتباع فقهاء ؟ الصلاة فرض يعنى أكبر من حفظ القران.. طيب لماذا أمرنا أن نأمرهم بالصلاة بعد السابعة؟ ياخ فى هوس وجهل.. تلقى طفلة عمرها 4 سنوات محجبة و يسوقوها معهم للمسجد بدل يخلوها تلعب مع صديقاتها ويعتقدون أنهم يحسنون صنعاً.. متى كان هذا الهوس فى صدر الإسلام؟ هات مثال واحد.. لما الحسين طلع فى ظهر الرسول وهو ساجد الرسول ظل ساجدا حتى انتهى الحسين من (لعبه) ونزل، ثم واصل الرسول صلاته.. الناس ديل بعيدين يا شيخ عوض..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: جهالة الشيخ مروان (Re: Abureesh)
|
لسنا مختلفين ابدا اخي ابو الريش بل انا لا ارى فرجا لمشاكلنا و علاقتنا مع المجتمع الدولي الا باقرار دستور علماني حتى التكاليف الدينية فيا ريت لو تركنا الامر للاولاد و البنات انفسهم يقررون بشان ادائها او عدمه حين يبلغون سن الرشد لا البلوغ البيولوجي فقبلها سواءا السابعة او العاشرة فمرفوع عنهم القلم
مداخلتي كانت بصدد التداول حول حدود عمر الصبي فقط
| |
|
|
|
|
|
|
|