رهين النافذتين!! بقلم الأمين مصطفى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-23-2024, 11:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-13-2021, 04:52 PM

الأمين مصطفى
<aالأمين مصطفى
تاريخ التسجيل: 02-20-2020
مجموع المشاركات: 1121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رهين النافذتين!! بقلم الأمين مصطفى

    04:52 PM June, 13 2021

    سودانيز اون لاين
    الأمين مصطفى-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    متسلف ومتزلف، للكون حقيقة واحدة فى طايوقه ليس هناك مجال للتنوع والاختلاف احادى يدعى انه يلعب باليمين فى الجناح الشمال قال بعض الخبراء انه يستطيع أن يرفع عكسية مميزة عكس اتجاه السير!
    لا يعترف بالمدرسة او الفصول تركها باكرا وتحول إلى قاطع طريق يقضى وقته ما بين الحضور والانصراف متجولا فى الشوارع ومن هناك ادعى انه اكتسب العلم من مدرسة الشارع
    وزاد عليها لاحقا من جولاته فى المواصلات العامة حيث تعقد الجلسات والصوالين خاصة فى تلك الرحلات التى تعبر النيل انقطع إلى شيخ فترة من الزمان وهو على منواله الا انه خريج الزاجل أيضا لم يرتاد معهد او يتحصل على درجات سوى درجات السلم الذى كان يصعد عليه لفرز الخطابات التى استفاد أيضا من خطها وأسلوبها عندما كان يفتحها خلسة خاصة المعطر منها!
    أدرك قاموس الشتيمة كاملا والحقة بلسان مشهور من مفردات المفارق و المنعطفات والمساطب!!
    ثم انطلق فى طريق الرواية منصبا نفسه مفتيا متحدث باسم الاله وقائمة المحرمات عنده غير مغلقة ينعق حرام ويصيح كافر والهجوم خير وسيلة للدفاع يكشح الغبار ويرغى ويزبد سيصيبه يوما الجفاف ويحتاج إلى محلول الحقيقة الذى لن يجده!
    العالم الرباني نوراني لا يأكل دينه بدنياه لا يتبع شيوخ التحليل والتحريم على هوى الحاكم وحسب الإيداعات والاشعارات البنكية وهذا الوزير الذى ذهب يبحث عن الشئون والأوقاف فى امريكا عليه ان ينظم سجل مهنى لأئمة المساجد لا يصعد درجة واحدة من المنبر شخص بعلم السماع او خبرة المنعطفات والنواصى ،كان العلماء الربانيون يقيمون الدروس للتجار فى منازلهم عقب صلاة المغرب يعلمون البيع والشراء وفقه المعاملات لذلك كان السوق له خلق ولا يعرف الجشع او الاحتكار او آلاغراق !
    اما الدعاة وارد قرن الشيطان فهم تجار وسماسرة فى كل السلع وتجارة بالدين لا يعرفون الباقيات الصالحات سوى الانكحة بعضلها والعقارات بلا اجلها يقفون عند باب السلطان يحللون ويحرمون حسب الطلب والرغبة كل يوم تسقط من وجوههم مزعة لحم يروى حديث الطعان واللعان وهو بذئ مع أطنان من فحش القول يخاطب المؤمنين بآيات الكفار ولا يعرف معنى الكفر والجرم والنفاق يحتكر النص بتفسيره لا قبله ولا بعده ينكر مدارس المذاهب الأربعة التى هى كالبنيان يشد بعضه بعضا يقول هم رجال ونحن رجال فينحرف بالحنيفية السمحاء إلى الداعشية باصولها وفروعها!!
    "فقد أخرج الدارمي والحاكم عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال:
    "كيف أنتم إذا لبستكم فتنة: يهرم فيها الكبير، ويربوا فيها الصغير، ويتخذها الناس سُنَّة، فإذا غيرت قالوا: غيرت السنة، قالوا: ومتى ذلك يا أبا عبدالرحمن؟ قال: إذا كثرت قُرَّاؤكم، وقلت فقهاؤكم، وكثرت أمراؤكم، وقلت أمناؤكم، والتمست الدنيا بعمل الآخرة."
    لم يدرس المنطق ولم يمر أمام سرحته تحول إلى ناقل كما النواقل التى أكملت طور العدوى وانتشر فى الخيران لم يسكته حتى التباعد الاجتماعى و حتى حديث الخضاب ضعفه وصبغ بسواده لم يتقى الشبهات ما بين نهى وكراهة !!
    "اعلم ان ما جاء به محمد -صلى الله عليه وسلم- ان الجاهل لا يستبد برأيه بل يجب عليه ان يسئل اهل العلم كما قال تعالى (فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون) وقال صلى الله عليه وسلم هل لا اذا لم يعلموا سئلوا فانما دوآء العيى السؤال وهذا اجماع قال في غاية السؤال قال الامام ابو بكر الهروي اجمعت العلمآء قاطبة على انه لا يجوز لاحد ان يكون اماماً في الدين والمذهب المستقيم حتى يكون جامعاً هذا الخصال (وهي) ان يكون حافظاً للغات العرب واختلافها ومعاني اشعارها واصنافها واختلاف العلماء والفقهآء ويكون عالماً فقيهاً وحافظاً للاعراب وانواعه والاختلاف عالماً بكتاب الله حافظاً له ولا ختلاف قرائته واختلاف القراء فيها عالماً بتفسيره ومحكمه ومتشابهه وناسخه ومنسوخه وقصصه عالماً باحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم مميزاً بين صحيحها وسقيمها ومتصلها ومنقطعها ومراسيلها ومسانيدها ومشاهيرها واحاديث الصحابة موقوفها ومسندها ثم يكون ورعاً ديناً صائناً لنفسه صدوقا ثقة يبني مذهبه ودينه على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فاذا جمع هذه الخصال فحينئذ يجوز ان يكون اماما وجاز ان يقلد ويجتهد في دينه وفتاويه واذا لم يكن جامعاً لهذه الخصال اواخل بواحدة منها كان ناقصاً ولم يجز ان يكون اماماً وان يقلده الناس قال (قلت) واذا ثبت ان هذه شرائط لصحة الاجتهاد والامامة فقد كل من لم يكن كذلك ان يقتدي بمن هو بهذه الخصال المذكورة (وقال) الناس في الدين على قسمين مقلد ومجتهد والمجتهدون مختصون بالعلم وعلم الدين يتعلق بالكتاب والسنة واللسان العربي الذي وردا به فن كان فيما يعلم الكتاب والسنة وحكم الفاظهما ومعرفة الثابت من احكامهما والمنتقل من الثبوت بنسخ او غيره والمتقدم والمؤخر صح اجتهاده وان يقلده من لم يبلغ درجته وفرض من ليس بمجتهدان يسأل ويقلد وهذا لا اختلاف فيه انتهى انظر قوله وهذا لا خلاف فيه وقال ابن القيم في اعلام الموقعين لا يجوز لاحد ان ياخذ من الكتاب والسنة مالم يجتمع فيه شروط الاجتهاد ومن جميع العلوم ....."
    "قال الإمام مالك بن أنس، قال لي أستاذي ربيعة: يا مالك، من السفلة؟ قلت: من أكل بدينه، فقال: من سفلة السفلة؟ قلت: من أصلح دنيا غيره بفساد دينه"























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de