|
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� (Re: Kabar)
|
(4)
الرد على الإعتراضات على سيداو:
كما هو معروف فان سيداو جاءت لمحاربة كل اشكال التمييز ضد المرأة ، والتمييز لا ينحصر فقط في مسألة المساواة الكاملة التي يربطها الإرهاب الإسلامي بمسألة الحرية الجنسية فقط ، وانما تناولت الإتفاقية اشكال عديدة للتمييز ضد المرأة مثل حقوق العمل ، الحقوق السياسية ، الحقوق الإقتصادية ، حقوق الأسرة ومصير الأطفال من جنسيات مختلفة (الأم من بلد والأب من بلد مثلا) والإتجار بالنساء (محاربة فكرة الدعارة الدولية)..الخ.. في السودان ، مثلما لخصنا اقوال الدكتور محمد علي الجزولي (وهي تصورات كما ذكرنا تمثل التيار الغالب في المعارضة على انضمام السودان لسيداو)..فان امر الإعتراض يقوم اساسا على ان سيداو تمنح المرأة في الحق في الحرية الجنسية ، وانها تمنحها الحق في تقرير اشياء كثيرة يحاول ان يقنعنا امثال دكتور محمد علي الجزولي بانها هدم للشريعة .
حق المرأة في الطلاق:
أي ما يعرف بالعصمة ..
المعترضون على انضمام السودان لسيداو ، يقولون بان هذه الإتفاقية تمنح المرأة الحق في الطلاق ، وكما استخدم دكتور محمد علي الجزولي نموذجه (تعيين الرشيد سعيد كوكيل لوزارة الثقافة والإعلام في السودان ) يحدثنا (متهكما وساخرا) الدكتور محمد علي الجزولي بان السيد الرشيد سعيد منح زوجته حق العصمة ، أي ان من حقها ان تقوم بطلاقه ، اضافة لذلك هناك البعض من اهل السودان ممن يمارس السخرية والتهكم على بعض الإخوة الجمهوريين ممن يمنحون العصمة لزوجاتهم..، وبالطبع تهكم الدكتور محمد على الجزولي الذي يتساءل: كيف يتم حساب عدة الطلاق في حال ان تكون العصمة بيد الزوجة..!!!!..واكثر من ذلك محاولة ربط حق العصمة بانه من البلاوي التي ستجئ من انضمام السودان لسيداو..!! يبدو ان الدكتور محمد علي الجزولي لا يعرف الواقع السوداني الذي يدعي الدفاع عن قيمه ومورثاته ومحاولة حماية عبر بروباقندا الإعتراض الجاهل..! في السودان يوجد قانون الأحوال الشخصية للمسلمين لسنة 1991 ، وهو القانون الساري حتى الآن ، وهو قانون يقوم على احكام الشريعة الأسلامية التي يتباكي دكتور الجزولي وامثاله بان الإنضمام ، مجرد الإنضمام لسيداو ، سيهدمها ..! المادة 132 من قانون الأحوال الشخصية للمسلمين ، تقرأ هكذا: (ممن يقع الطلاق: يقع الطلاق من الزوج ، او من وكيله ، او من الزوجة ان ملكها امر نفسها).. ومسالة وقوع الطلاق من الزوجة (ان ملكها امر نفسها) هي العصمة التي يتهكم منها الدكتور محمد علي الجزولي باعتبار انها ستكون بلاء يصيب السودان بمجرد انضمامه لسيداو..! وسؤالنا: الم يطلع الدكتور محمد علي الجزولي على هذا القانون القائم على مبادئ الشريعة الإسلامية؟..ومؤكد لو تزوج السيد الدكتور محمد علي الجزولي بعد سنة 1991 (سنة صدور هذا القانون السوداني) مؤكد سيكون تزوج بمقتضى مبادئ هذا القانون..! هذه المادة القانونية نص يحكم شئون السودانيين ، والسودان لم ينضم الى سيداو..فهل يريد دكتور محمد علي الجزولي بان يقنعنا بان هذا القانون علماني اكثر من سيداو..؟؟ ولكن حق العصمة أو حق المرأة بان تمارس الطلاق (تطليق زوجها) لم يتوقف هنا فقط..وانما هناك ثمانية حالات وفق قانون الأحوال الشخصية للمسلمين لسنة 1991 ، ثمانية حالات يحق للزوجة السودانية ان تمارس حقها في الطلاق من زوجها..!! في قانون الأحوال الشخصية للمسلمين لسنة 1991 (وهو قانون قائم على احكام الشريعة الإسلامية): اولا: في المادة 151 يحق للمرأة ان تطلق زوجها بسبب العيب.. ثانيا: في المادة 153 يحق للمرأة ان تطلق زوجها بسبب العنة .. ثالثا: في المادة 162 يحق للمرأة ان تطلق زوجها بسبب الضرر رابعا: في المادة 170 يحق للزوجة الناشز ان تطلق زوجها علي فدية (ومثل ما قلت في تسجيلي المنشور في موقع الواتساب ذكرت بعض الأمثلة: ان الزوجة الناشزة يمكن ان تدفع للزوج عربة لكزسس او قطعة ارض او مبلغ عشرة مليون جنية مثلا ، واذا رفض الزج استلام تلك الأموال ، من حقها ان تودعها للمحكمة ويحدث الطلاق..!!) خامسا: في المادة 174 يحق للمرأة ان تطلق زوجها بسبب الإعسار او عدم الإنفاق سادسا: في المادة 185 يحق للمرأة ان تطلق زوجها بسبب الغياب والفقدان والحبس ( وشرحت هذه الأمثلة في تسجيلي الصوتي: ان غاب عنها زوجها لمدة سنتين مثلا يحق لها ان تطلقه ، وان فقدت الإتصال به لمدة سنتين من حقها ان تطلقه: وضربت مثل بان افرض دكتور محمد علي الجزولي وامثاله قاموا بارسال مقاتلين الى الصومال او سوريا والعراق لتخريب تلك البلدان باسم الكلام الفارغ بتاع الجهاد فهنا يحق للزوجة ان تطلق زوجها اذا بلغت المدة سنتين او اكثر ، وفي حالة الحبس قلت: اذا تم الحكم على زوجها حكما نهائيا بواسطة محكمة مختصة وكانت العقوبة بالسجن لمدة سنتين او اكثر ، فهنا يحق لها ان تطلقه..!!) سابعا: في المادة 192 ، يحق للمرأة ان تطلق زوجه بسبب الإيلاء والظهار واللعان (وهي مفاهيم مشروحة في ذلك القانون)..! اضافة لكل ذلك هناك حالة طلاق اتفاقي وهو طلاق الخلع أي ان الزوجة بالإتفاق مع زوجها يمكن ان تطلقه (وليس أن يطلقها) على بدل..أي ان تدفع له بدل (عقار ، مال منقول..!!) مقابل ان يوافق على ان تطلقه..! (من يحبون الدراما والأفلام المصرية ، انا مدمن لفيلم كوميدي للنجم المصري هاني رمزي واسم الفيلم محامي خلع..وهو ابعد ما يكون عن فكرة الخلع في القانون..لأنه ببساطة فيلم كوميدي والكوميديا لديها اجتراحاته الخاصة حتى لو ابتعدت كثيرا عن القانون..!!) العرض من هذه المواد التي وردت في قانون الأحوال الشخصية للمسلمين لسنة 1991 ، هو ان نوضح لأهل امسودان بان استهبال الدكتور الإرهابي السلفي السوداني محمد علي الجزولي فيما يتعلق بانضمام السودان لسيداو..بان نقول له هذا القانون قائم على مبادئ الشريعة الإسلامية وهو اظرط من سيداو في ناحية حق المرأة في تطلق زوجها..فلماذا الدوشة والإستهبال باسم الدين الإسلامي وشريعته التي يتباكى عليها دكتور محمد علي الجزولي؟!! النقطة الثانية ، هنا ، صديقنا الإرهابي السلفي دكتور محمد علي الجزولي ، انسان نصوصي ، ويفهم فكرة الطلاق بان يكون حق الزوج ان يقول لزوجته انت طالق ، او ان تقول الزوجة لزوجها انت طالق ، فصاحبنا دكتور محمد علي الجزولي (عليه السلام) لا يفهم ولا يستوعب حقوق الزوجة السودانية وفق قانون الأحوال الشخصية لسنة 1991 ، وهو قانون متجاوز لمبادئ سيداو..!!..فما هو موقف اخونا دكتور محمد علي الجزولي وامثاله ممن يعترضون على انضمام السودان لسيداو ، ماهو موقفهم من علمانية قانون الأحوال الشخصية الذي تجاوز علمانية سيداو بعشرات السنين الضوئية..! ولماذا حينما يقول الرشيد سعيد بحق الزوجة في العصمة تبقى مشكلة ، وحينما يكتب قانون من مبادئ الشريعة الإسلامية يكون كويس؟ هل قرأت يا دكتور محمد علي الجزولي قانون الأحوال الشخصية للمسلمين لسنة 1991؟..وهو قانون فاق حرية المرأة في مبادئ سيداو؟..ولماذا صمت كل هذا الوقت (تلاتين سنة يا محمد علي الجزولي) والآن تمارس المتاجرة بالدين والشريعة الإسلامية؟
كبر
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني الإسلامي في السودان..!! | Kabar | 10-26-19, 10:55 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-26-19, 10:57 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-26-19, 10:58 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-26-19, 11:00 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-26-19, 11:04 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-26-19, 11:14 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-26-19, 11:28 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-27-19, 00:11 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | muntasir | 10-27-19, 00:19 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-27-19, 00:29 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Yousuf Taha | 11-12-19, 09:10 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-27-19, 00:16 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-27-19, 00:40 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-27-19, 01:25 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | دفع الله ود الأصيل | 10-27-19, 05:57 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | علاء سيداحمد | 10-27-19, 07:09 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | قلقو | 10-27-19, 07:46 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | MOHAMMED ELSHEIKH | 10-27-19, 09:54 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Abdullah Idrees | 10-27-19, 10:25 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | علاء خيراوى | 10-27-19, 11:07 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Khalid Abbas | 10-27-19, 10:11 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Biraima M Adam | 10-27-19, 07:22 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-28-19, 12:05 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-28-19, 12:11 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-28-19, 12:14 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | قلقو | 10-28-19, 01:40 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | بدر الدين الأمير | 10-28-19, 02:44 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | حامد بدوي بشير | 10-28-19, 04:29 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | نعمات عماد | 10-28-19, 04:48 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | جلالدونا | 10-28-19, 04:50 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:17 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:18 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:20 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:22 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:32 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:33 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:35 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:36 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:41 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:44 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:46 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:48 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:52 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 03:54 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | muntasir | 10-29-19, 04:35 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | دفع الله ود الأصيل | 10-29-19, 07:45 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | دفع الله ود الأصيل | 10-29-19, 07:58 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | بدر الدين الأمير | 10-29-19, 05:29 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-29-19, 11:56 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 10-30-19, 00:02 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Biraima M Adam | 10-31-19, 12:03 PM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-03-19, 02:17 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-03-19, 02:20 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-03-19, 02:22 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-03-19, 02:27 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-05-19, 02:26 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-05-19, 02:27 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-05-19, 02:57 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-12-19, 01:51 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-12-19, 01:52 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | قلقو | 11-14-19, 10:55 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-18-19, 02:51 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-18-19, 02:53 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-18-19, 03:01 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-18-19, 03:03 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | قلقو | 11-14-19, 10:58 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | Kabar | 11-18-19, 02:13 AM |
Re: السودان وسيداو: الرد على الإرهاب الديني ا� | قلقو | 11-18-19, 02:03 PM |
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|