الإعجاز العلمي في "الهندوسية"

الإعجاز العلمي في "الهندوسية"


07-19-2019, 05:33 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=500&msg=1563510792&rn=4


Post: #1
Title: الإعجاز العلمي في "الهندوسية"
Author: osama elkhawad
Date: 07-19-2019, 05:33 AM
Parent: #0

05:33 AM July, 18 2019

سودانيز اون لاين
osama elkhawad-Monterey,california,USA
مكتبتى
رابط مختصر




Post: #2
Title: Re: الإعجاز العلمي في andquot;الهندوسيةandquot;
Author: osama elkhawad
Date: 07-20-2019, 01:43 AM
Parent: #1


Post: #3
Title: Re: الإعجاز العلمي في andquot;الهندوسيةandquot;
Author: osama elkhawad
Date: 07-21-2019, 02:22 AM
Parent: #2

في هذا المقطع يبيّن أحمد زايد كيف انتقل النقاش الديني بين الفرق من "إعجاز أم صرف"،

إلى أنّ أصل العلوم كلها موجود في القران:



Post: #4
Title: Re: الإعجاز العلمي في andquot;الهندوسيةandquot;
Author: Mohamed Adam
Date: 07-21-2019, 05:18 AM
Parent: #3

سلام باخونا الاديب اسامة.
بخصوص الاعجاز العلمي في الاديانِِ.
والله لم اتابع الا الشريط الاول ووجدت المتكلم يتحدث من خلفية بتاعت زول عالف(مطلع) لمعارف هي في ابجديات المضوع والعالف, زي الزول الشبعان كلما زاد لقمة من الاكل علي طول عايز يستفرغ فهو زيو وزي الناس القاعد ينقد فيهم لافرق بينهما!

فقها+ هذه الاديان يستغلون عجز اللغه في ان تدل بصورة مباشرة علي ماهو ترانسندتال وعليه نجد اللغة قابلة لتاويلات كتيرة اي زول يمطها ويفصلها علي حسب تجاربه ومعارفه النظرية او التطبيقية لانها دون المرام:
عندما اقول ليك بلغة الدين واقصد بالدين هنا كل ماهو (ترانسند) للمحسوس:
مثلا جملة:
انا ذاهب للسوق.
ممكن افسرها لك بحسب تجربتي بالاتي:
انا: تعني اللطيفة البين جنبتي
ذاهب: تعني مراقب ومتفرس لما هو داخلي
للسوق: تعني وحدة الكثرة القاعد اراقب فيها بداخل ذاتي وهي ترميز ليوم الحشر الذي نصبته بداخلي بعد ما تخطيت ثرثرة العقل ووصلت الي جمعية لايعلم بها الاانا ومقصودي!

وبرضو ممكن استغل عجز اللغة وافسرها نفس العبارة كالاتي:

انا: تعني القوة الخلاقة بداخلي
ذاهب: تعني عندما اخرج من الجسد
السوق: تعني مكان اشباع المتع للانسان لان السوق زي الجنة فيه تتواجد كل متطلباتنا كبني ادمين اي السوق يرمز للجنة او سدرة المنتهي(المحسوس يرمز للامحسوس) من حيثعجز اللغة!

مجمل التفسير عشان تكتمل الصورة:
القوة الخلاقة بداخلي عندما تخرج من الجسد سوف تذهب لله او للجنة!

وعلي كدا قس اي انسان في مجاله العلمي الاكاديمي يقدر يفسر نظرياته ويسقطها علي الترانسدنتال بالطريقة البيشوفها تحقق غرضه, لان اللغة عاجزة تماما عشان ما تنال من الدين!

نصيحة لفقهانا امثال محمد المصطفي عبدالقادر, ابوبكر اداب وصلاح فقيري عدم اخذ هذا التفسير ماخذ الجد!!



Post: #5
Title: Re: الإعجاز العلمي في andquot;الهندوسيةandquot;
Author: osama elkhawad
Date: 07-21-2019, 02:23 PM

Quote: الله لم اتابع الا الشريط الاول ووجدت المتكلم يتحدث من خلفية بتاعت زول عالف(مطلع) لمعارف هي في ابجديات المضوع والعالف, زي الزول الشبعان كلما زاد لقمة من الاكل علي طول عايز يستفرغ فهو زيو وزي الناس القاعد ينقد فيهم لافرق بينهما!

فقها+ هذه الاديان يستغلون عجز اللغه في ان تدل بصورة مباشرة علي ماهو ترانسندتال وعليه نجد اللغة قابلة لتاويلات كتيرة اي زول يمطها ويفصلها علي حسب تجاربه ومعارفه النظرية او التطبيقية لانها دون المرام:

عزيز ي محمد

سلامات

وشكراً على مداخلاتك القيمة.

بخصوص احمد سعد زايد، قد يبدو كلامه ومعلوماته معروفة لك كمثقف ومهتم أيضاً بالخطاب الديني.

لكن قيمتها أي معلومات احمد وأهدافه، هو نشر الوعي والتنوير عبر وسط إعلامي بديل للإعلام السائد الذي يتحكّم فيه الرأسمال والميل السياسي والمصالح قبل كل شيئ...

وتجربة "إسلام بحيري" أصدق مثال على ذلك.

ما ينبّه إليه أحمد زايد هو أن ظاهرة "الإعجاز العلمي في القران"، هي تمظهر للتخلف العلمي .

وهي ليست فريدة من نوعها ، فأديان كثيرة تدّعي "الإعجاز الديني".

وكل ذلك يدلَّ على مآزق كثيرة تمرّ بها الأديان كلّها...

مع خالص الود

Post: #6
Title: Re: الإعجاز العلمي في andquot;الهندوسيةandquot;
Author: osama elkhawad
Date: 07-25-2019, 06:11 AM
Parent: #5

يثير أحمد سعد زايد أسئلة عن مصداقية مواطنه دكتور زغلول النجار.

ويبدو أن النجار نجح بذهنية المصري "الفهلوي" في إقناع شيوخ السلفية بتمويله،

كما أشارت إلى ذلك باحثة سعودية تحاول إثبات الإعجاز العلمي لشرب "بول الإبل":