|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: ديل مستهبلين يا علي اكلو قروشك وادوك اصل حسب جنسيتك عيد الفحص عند الشركة الفحص عندها دكتور زميلنا في البورد نسيت اسمو طلعوه الماني, ديل بباصروا ليك ايطالي او يوناني اقل شي |
والله يا ود البشرى أنا كنت خاتي هذا الإحتمال .. إنو يشوفوني أنا إفريقي ويدوني أي نتيجة إفريقي ..
لكن أنا الذي جعلني أثق في هذه النتيجة .. أنا قدمت لهم ومكان إقامتي في بريطانيا .. وأرسلت لهم العينة بالبريد .. يعني لا شافوني ولا شفتهم ولا يعرفون أي معلومات عني سواء إنني مقيم في بريطانيا وبس ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Bashasha)
|
سلامات يا استاذ على لو سمحت اعلق على اعتقادك ابتداء و ليس على نتيجة الفحص...انت كيف تعتقد منذ البداية انك عربى لان شخص واحد عربى ان صحت الرواية دخل المنطقة و تزوج منها...ما هو اصلا مشي المنطقة ووجد فيها شعب بسلطانو الخ الخ...يعنى كيف الشعب الاصلا موجود يبقى عربى بسبب دخول زول واحد....زول جا و لقى شعب موجود كيف ينسبو ليهو الشعب اصلا منذ البداية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Amin Abubaker Abdalla)
|
Quote: وحسب تاريخ السودان .. وحسب منهج تاريخ السودان المقرر للتدريس في المدارس السودانية .. فإن جد الفور أصلاً أمير عربي إسمه أحمد السفيان المعقور العباسي من بني هلال .. هرب من الأندلس وجاء إلى دارفور |
مـــــــــــــــبــــــــــــــالــــــــــــــــــغــــــــــة!
دي ياتو كتب دي بالله اللي بتقول الكلام المهبب ده؟ والغريبة أنك كرجل أسود تقوم تصدق تلك الرواية الخيالية وتعتقد أنك "عربي" دي مهزلة ومسخرة كمان.
في أي عالم من الممكن لشخص واحد أن يهاجر الى بلاد أو منطقة بها ألالاف الناس ثم يتكاثر معهم ويعيش بينهم وبعد عدة أجيال يقوم هذا الرجل بتحويل أثنية الألاف الى أثنيته هو. يا لها من أثنية خارقة!
والشئ المؤسف صاحب هذا البوست هو رجل متعلم وعايش في بريطانيا وكان مصدق مثل هذه الخزعبلات. ياخ ده تشويه انساني عجيب جدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Deng)
|
دينق يقول
Quote: دي ياتو كتب دي بالله اللي بتقول الكلام المهبب ده؟ |
يبدو إنك لا تعرف شيئاً عن تاريخ دافور وبالأخص تاريخ مملكة الفور
كده في الأول أخسر ليك 10 ولا 15 دولار اشتري ليك أي كتاب عن تاريخ دارفور أو تاريخ سلاطين الفور.. وبعدين تعال ناقشنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Deng)
|
ول أبا علي،
طبعاً ركنت إلي أن الفور ليسو عرب!! .. وأن أسرتك تنحدر من جذور أفريقية من جنوب الصحراء .. وليس لك دم عربي ..!! أولاً .. أنا لدي مداخلة واحدة .. وح أعطيك معلومات بسيطة عن سلالة جدك .. العربي .. نعم العربي .. القح .. وعن جدتك العربية أيضاً
والدك ينتمي إلي Haplo-group التى تسمي E-M وهى تخص العرب في شرق أفريقيا .. من أكثر القبائل العربية في شرق أفريقيا هى قبائل البوسعيد التي أصلها عمان .. هى تحت هذا الهابلوغروب .. وهم ينحدرون من قبائل زهران وقبائل الأزد .. وأيضاً القبائل القحطانية التى هاجرت مع البوسعيد إلي شرق أفريقيا .. تنتمي إلي نفس المجموعة .. ولعلمك يا ول أبا، أن الأزد هم العرب العاربة .. وهم أصل من أصول القبائل العربية القديمة .. من ناحية الهابلوغروب والدك عربي قح .. وهكذا كلنا نحن السودانيون .. ومن الأزد تنحدر قبيلة الأمهرا في أثيوبيا .. وهى حتى اليوم تسمي قبيلة مهرا في الجزيرة العرببية
نعود إلي الوالدة .. أعني جدتك إلي هابلوغروب L .. وهذه الهابلوغروب هو أيضاً للقبائل اليمنية الأصلية .. وقبيلة مهرة .. اليمنية .. التى تسكن أجزاء متفرقة من الوطن العربي .. والأهم لك أن قبيلة الأمهرا .. في القرن الأفريقي هم من ذات قبيلة مهرة .. ويتحدثون لغة مشتركة مع أهلهم في جنوب اليمن .. ما لم أستطع أثباته هل قبيلة مهرة .. أهل أبرهه الحبشي الذي غزا الكعبة .. هم أصلاً يمنيون حكموا القرن الأفريقي أم هم أحباش وحكموا اليمن في عهد أبرهه .. ؟ .. ولكني أرجح أن والدك العربي تزوج من جدتك العربية .. من مهرة .. وهى قبائل ذات جمال ..
ههههاي .. يا ول أبا .. سيسيك معلق فيك!
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Biraima M Adam)
|
تصحيح ..
Quote: وهم ينحدرون من قبائل زهران وقبائل الأزد |
خطأ واجب التصحيح .. والصحيح: وهم ينحدرون من قبائل الزهران التى تعود جذورها إلي الأزد .. يعني يا علي، والدك رجع وتزوج من قبيلة أزدية .. هم المهرة .. ولاحظ شيئ أخر أن تأريخ سلالاتك يعود إلي 3 ألف سنة .. وقبائل الأزد كانت سائدة في ذلك الوقت في جنوب الجزيرة العربية .. وظهور العرب جملةً له حوالي 5 ألاف سنة فقط.
والله أعلم ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Biraima M Adam)
|
Quote: أولاً .. أنا لدي مداخلة واحدة .. وح أعطيك معلومات بسيطة عن سلالة جدك .. العربي .. نعم العربي .. القح |
قرقرقرقرقر!!!
اعلاه بريمة ادم، الجنجويدي، "العربة" فجاة طلع "الزرقة" عرب!!!
لو كده بتكتلو فيهم ليه بالملايين، بالوكالة، لو كانو عرب زيك، حسب حمار النوم، الشايلك لولا الاستهبال!!!
والاعجب، صاحب البوست ده، بي جدو مشا يفحص كمان، ليثبت لي روحو انو عربي!!!!
عييييييييك!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Bashasha)
|
Quote: يبدو إنك لا تعرف شيئاً عن تاريخ دافور وبالأخص تاريخ مملكة الفور
كده في الأول أخسر ليك 10 ولا 15 دولار اشتري ليك أي كتاب عن تاريخ دارفور أو تاريخ سلاطين الفور.. وبعدين تعال ناقشنا .. |
علي عبد الله الحسن
كده بالله ثقفني ودلني على مثل هذه الكتب ومن الذي قام بكتابتها وما هي مرجعياته ومصادره لمثل هذه "المعلومات"؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: Deng)
|
سلام يا علي عبد الله الحسن والجميع
هذا السرد منقول:
جمعية أبناء الفور الخيرية The Sons of fur Charity Association in Cairo 29. Januar 2014 ·
سلاطين سلطنة فور بدأ تاريخ دارفور المدون في القرن الرابع عشر الميلادي , عند بداية انتقال السلطة من سلالة ( الداجو ) إلى سلالة ( التنجر ) , التي عاصرت دخول الإسلام في منطقة غرب السودان –دارفور - . أحمد المعقور هو أول سلطان من سلالة التنجر حكم دارفور , وتحت حكمه توحدت السلطنة وشملت أجزاء واسعة من دارفور , وأبنه السلطان ( دالي) الذي يعتبر من أميز السلاطين عصره , من أم فوراوية من سلالة (كيرا ) ، قسم السلطنة إلى مناطق أو محافظات ووضع أسس نظام السلطنة ,وقوانين ولوائح مستمدة من القرآن – الشريعة – دون في كتاب مشهور اسمه ( كتاب دالي ) أجتهد في تدوينه حتى أصبح من أميز المراجع في عصره ويعتبر من أبرز مؤسسي السلطنة . السلطان سليمان (صلونج ) أو سليمان الأحمر أو العربي الذي امتدت فترة حكمه من عام ( 1596- 1637م ) أحد أحفاد سلطان دالي العظيم , ويعتبر من المجاهدين الأقوياء في الإسلام له دور قوي في ترسيخ مبادئ الدين الإسلامي في مملكة الفور , وهو مؤسس سلالة (كيرا ) الحاكمة في دارفور , كان محارباً شجاعاَ ومتديناَ وتقياَ . السلطان أحمد بكر , أحد أحفاد سلطان سليمان (صلونج ) الذي حكم دارفور من فترة (1682- 1722م) أول من جعل الإسلام دين المملكة الرسمية , وشجع الهجرة إلى مملكته وتوافدت إليها جماعات كثيرة من الممالك المجاورة وخاصة مملكة ( البرنو ), و(باقرما )في غرب البلاد , كما امتدت نفوذه شرقاً حتى مدينة أتبرة ( عطبرة) في حدود النيل, وازدهرت المملكة في عهده سياسياً وانتعشت اقتصادياً , إلا أن صراع أبنائه حول عرش المملكة بعد موته أدى إلى إضعاف المملكة ، وأشعل حروب أهلية في داخل المملكة , وصرا عات إقليمية مع ممالك المجاورة وخاصة سلطنة سنار في الشرق ووداي في الغرب, إزاء هذا الوضع المتأزم نتجت انقسامات في دارفور واستمر الحال حتى عام 1200ه الموافق 1785م وبتالي فقدت المملكة نفوذها وزعامتها الإقليمية . السلطان محمد تيراب بن أحمد بكر , يعتبر من أكفأ سلاطين عصره , هو الذي أعاد للمملكة نفوذها وزعامتها في المنطقة بعد عصر حروب الأهلية , قاد السلطان تيراب عدة حملات عسكرية ناجحة إلى مناطق المتمردة ,في أحدى هذه الحملات هزم جيش سلطنة سنار ( الفونج ) وأرغمهم على التقهقر شرق النيل , وعسكر هو وجنوده في أمدرمان لعدة شهور , كان يفكر في طريقة أو خطة يعبر بها النيل إلى الضفة الشرقية لملاحقة جيش سنار , لكن عاجله المنية , وتضاربت الروايات عن أسباب وفاته , وأرجح أنه مات مسموماَ , ذلك عندما سخط القادة والجنود من طول الانتظار في امدرمان خططوا وتخلصوا منه عن طريق إحدى زوجاته . خلف السلطان محمد تيراب شقيقه عبد الرحمن , الملقب بعبد الرحمن الرشيد بدلاَ من ابنه, حسب نظام انتقال العرش من الملك إلى الابن الأكبر ,على الأرجح حكم عبد الرحمن الرشيد من عام ( 1785-1801 م ) عاصر حملة نابليون على مصر في عام 1799م , وكتب مهنئاَ ومباركاَ نابليون انتصاره على المماليك في مصر , ورد عليه نابليون , طالباً السلطان إرفاق ألفين فرد من الشباب الأقوياء فوق ستة عشر عام في قافلة إلى مصر ليستعبدهم , والجدير بالذكر أن السلطان عبد الرحمن الرشيد هو الذي نقل عاصمة مملكة دارفور من منطقة (كوبى ) إلى الفاشر في عام 1791م وظلت عاصمة إقليم دارفور حتى اليوم . السلطان محمد( كورا ) أو محمد الفضل , حكم بعد وفاة والده السلطان عبد الرحمن الرشيد , حتى عام 1838م , عاصر محن وكوارث في عصره, أجتاح محمد على باشا وسط وشرق السودان وسقطت سلطنة الفونج في يد الأتراك , وهزمت حملة السلطان التي بعثها إلى كردفان لمجابهة الأتراك في بارا عام 1821م , وفي دارفور تصدى السلطان لتمرد عرب ( الرزيقات ) , الذين أعلنوا العصيان في جنوب دارفور , وفقدت المملكة إقليم كردفان الذي كان تحت سيطرة حكام دارفور حتى عام 1821م . السلطان محمد الحسن بن محمد الفضل ( 1838- 1873م) يقال أنه كان متديناُ لحد الصوفية وقليل العطاء , فقد بصره في عام 1856م , وقامت شقيقته زمزم ( ايري باسيس) بإدارة أمور السلطنة مع معاونيه , لا شك أن السلطان محمد الحسن ورث عرشاً مثقل بالمتاعب , من تمرد عرب الرزيقات وتهديد مباشر من الأتراك الذين اجتاحوا السودان . في بداية عام 1856م وصل الزبير رحمة منصور , المعروف في تاريخ السودان (بالزبير باشا ) , إلى منطقة دارفور قادماَ من بحر الغزال في جنوبي السودان . ولد الزبير رحمة منصور في( جيلي) شمالي الخرطوم العاصمة في عام 1830م من الجعليين فرع (جميعاب ) بدأ تاجراً للرقيق في السودان منتصف قرن التاسع عشر كون فرقة مسلحة من مرتزقة الأتراك والمصريين وهيمن على منطقة بحر الغزال التي تربطها علاقات تجارية مع سلطنة دارفور وبدأت قواته تهاجم مناطق في شرق وجنوب دارفور بحثاً عن الرقيق وسن الفيل وريش النعام , وقطع صلة دارفور ببحر الغزال , مما أغضب هذا التصرف السلطان إبراهيم - الملقب بإبراهيم (قرض ) بن سلطان محمد الحسن المتوفى عام 1873م , ودخل السلطان مع قوات الزبير رحمة في عدة معارك وآخرها كانت بقيادة الزبير نفسه في قرية( منواشى ) جنوب الفاشر حيث قتل السلطان إبراهيم في معركة غير متكافئة الأطراف في أغسطس من عام 1874م , وحاول عمه حسب الله أن يحافظ على بقايا السلطة في دارفور ’ ولكن ألقى القبض عليه في عام 1875م بواسطة القوات التركية , وأبعد هو وأسرته إلى مصر وبذا أوقف تسلسل سلطة سلالة( كيرا ) في دارفور . السلطان على دينار ( 1898- 1916م ) احد أفاد السلطان محمد الفضل ,أعاد تأسيس السلطنة في دارفور , بعد سقوط المهدية في أم درمان , واعترف به النظام الإنجليزي المصري في الخرطوم كسلطان لسلطنة دارفور المستقلة, مقابل إتاوة سنوية مقدارها (500 ) جنية إنجليزي , وعاشت سلطنة دارفور تحت إدارة سلطان علي دينار حتى الحرب العالمية الأولى , حيث أعلن السلطان تحالفه مع الدولة العثمانية المسلمة ضد الإنجليز, حرك الإنجليز حملة عسكرية بعتاد وأسلحة حديثة وثقيلة الى دارفور وقضوا على عرش سلالة ( كيرا ) الذي استمر قرابة أربعة قرون . تسلسل تاريخي لسلالة (كيرا ) الحاكمة : 1. سلطان احمد المعقور في القرن الرابع عشر – من سلالة تنجر 2. سلطان دالي- (1596- 1637 م) 3. سلطان كورو - . 4. سلطان تنسيم – . 5. سلطان سليمان (صلونج ) (1660 – 1680م ) من سلالة كيرا 6. سلطان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: شوفو نتيجة تحليل الـ DNA بتاعي .. أنا كنت قاي (Re: اسماعيل عبد الله محمد)
|
جيراني في الشقة المقابلة سعوديين انا ساكن عزابي ولكن بحكم انا عائلتي كانت معي لهذا بعد أن سافروا لازلت لم أبرح مكاني وجاري يصر على أن أكون بجواره قبل يومين عندهم شافعة صغيرة عمرها سنتين وهم طالعين ماشين للجيران على ما اعتقد الشافعة تبكي بأعلى صوت وما عاوزة تنزل من السلم المهم عمكم ابوحراز جيت داخل على شقتي اسمعهم يقولوا ليها تمشي معانا وللا نكلم السوداني ياكلك بالله العظيم الشافعة تقول صبت فيها مطرة صمت خشمها ومسكت في اختها الأكبر ونزلت نزلت بكل ادب وكانت ترمقني بنظرات حادة رغم البراءة المتطرفة ياربي هل هذا الموقف نعتبره استفتاء ام هو DNA بطريقة غير مباشرة ام هي صورة ذهنية خاطئة يزرعها الآخرون في كل ما هو اسمر؟؟
هجمة مرتدة اضحك كثيرا حينما ادخل ديوان احد اقاربي لديه لوحة رأسية كبيرة جدا تتوسط جدران الديوان كاتب بها نسب العائلة والتي تنتهي ب ابوبكر الصديق عديل كده والغريبة انا قدامه مثل توم كروز والمشكلة يقنعك لدرجة انك تشطح وتبحث لك عن ( غار ) لتختفي فيه ومع احترامي للقبيلة وعاداتها ونسبها وجذورها الا ان هذه الأمور لم تأخذ حيزا من تفكيري ابدا ولو تصدقوا انا حافظ اسمي لحد الجد الثالث عثمان إبراهيم محمد حمد خوجلي وبعد أن عرفت حمد وخوجلي اكتفيت بذلك وخفت أن اتعمق كثيرا وافاجا بأن يكون الجدود الباقين هم حمد خوجلي فاروق وحمد النيل وأحمد شرفي!!!! قال السوداني ياكلك قال!!!!
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|