|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: Gafar Bashir)
|
سلام عليكم المقال ليس اول مقال له بعد 11 ابريل (ان صح انه الكاتب فالاسلوب مختلف). المقال الاول هو (والصورة أيضاً..) بتاريخ 15 ابريل اما يوم 16 كنب فى مكان عمودهبالصفحه الاخيره الخال الرئاسى مقال يخاطب البرهان. المقال موجود على موقع الانتباهه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: Gafar Bashir)
|
Quote: الان يحكم السودان برهان وطه والسعودية ومصر والإمارات وحميدتي |
سواء صح شك ابوحسين او لم يصح، دي كتابة كوز ممغوص وحاقد على الجماهير التي لفظته. السودان الآن يحكمه المعتصمون ولا يستطيع برهان ولا غيره الخروج عن إرادتهم. سواء كاتب المقال اسحاق او غيره فهذه كتابة من يحب أن يعيش في كنف الطغاة، فإن لم يجدهم يصنعهم من اوهامه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: Hafiz Bashir)
|
لو الناس بقت مركزة على إجراءات ضد الإسلاميين، ما عندها أهمية أمنية مستعجلة ، و اهملت نواحي تانية فبرهان حيشتغل ليهم ( ما يطلبه المستمعون ) و بالتدريج يزيد شعبيته بالحاجة دي.
طبعاً في جزء كبير من جيل معين ما عندهم مانع النظام في السودان يتحول لديكتاتورية فيها كبت للحريات العامة و مدعومة إقليميا طالما كانت معادية للإسلاميين
ده غير التبعات التانية في مسألة الحرب و التهميش ، و توريط السودان بصورة أكثر دموية في صراع المحاور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يوم 9ابريل هو اليوم المشيت فيهو القيادة ووجدت فعلا قوات الدم السريع منتشرة في شوارع الخرطوم وأغلقت شارع المطار وموزعة على مداخل القيادة وفي يوم 10 ابريل احاطت قوات الدعم السريع بالقيادة كما جاءت الصور عبر الوسائط ويوم 11 أذيع انقلاب قوش وابن عوف وبعده البيان الثاني مساء 12 ابريل كان انقلاب البرهان ولا زالت التمسيلية لم تكتمل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: منتصر عبد الباسط)
|
أسحق الكذاب الأشر كان ولا يزال وقد كتب عند الله كذابا كانت قدر راجت له قبل فترة كتابات في الأسافير كلها إفتئات على الشعب السوداني الكريم وكلها أكاذيب الغريبة أن بعض "خفاف العقول" كان قد أعجبتهم تلك الأكاذيب وعدوا اسحق كاتبا مجيدا وله أسلوب أدبي الخ الخ قلت لهم بأمكان أي شخص في عهد "غوغل" هذا أن يكتب مثل ما يكتب هذا الكذاب الأشر ولكن ليس بأمكان أي أحد أن يكذب مثلما يكذب اسحق الذي كتب عند الله كذابا كنت وقتها لبرهان ذلك قد كتبت عدة مقالات بعنوان انقلاب غوش: والسيد "س" يحدثنا عن وقوف النائب الأول على قبر عبود نكرومي وذلك فقط لتبيان أن هذا الكذاب الأشر ما جايب الديب من ديلو ولا حاجتين سأضع هنا بعضا مما تم وضعه في ذلك الخيط ====
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
بالملساء!! بالملساء يا عم!! وعلى طريقة الفلاش باك يظل رجل الإستخبارات يجتر ما قد حدث... صورة لرجل "ضامر القوام" لم يغن له خوجلي عثمان ولا "حواتة" له ... تظل الصورة لا تفارق مخيلته ... لا ينام لإيام وليال ... (وجدتها!!) فجأة صرخ أرخمديسهم ... الجبن الدنماركي!! الجين الدنماركي .. لا شيء سوى الجبن الدنماركي ... ثم رآهم مثل عرائس المولد في مخيلته وقد اصطفوا صفوفا – ذات البطون الضامرة – وقد أخذت في ردهات "غردون" تكتسي لحما بفعل الجبن .. يصورنهم وبلغة لم يألفونها يقولون لهم قل "جبن" ويبتسم بعضهم في غباء ثم تشيّع الصورة بزغاريد ذات صدى وتعلّق في صدر البيت ... هي، هي قصة الرجل الصالح وابليس وريال الفروة، وهي قصة طويلة ... ثم غاب الكوكاب ... ونجلس الى السيد "س" ويحكي لنا قصتها، تلك السيدة البسيطة، وهي تحكي لهم أنها لم تكتشف ذلك "الغليون" الذي لم يستخدمه طوال اربعين عاما قضتها معه، الا بعد موته "المفاجيء" ... الآن فقط تتذكر بوضوح أنه ما كان يسمح لأحد أن يغسل له ملابسه الداخلية ... كان يغسلها بنفسه، بل ويقوم بحرقها بعدما تهتريء ... تتفاجأ بهم يبلغونها أن هذا السراويل نفسها هي الدليل على أن "المرحوم"، (الذي توفى فجأة)، والذي كانت تزّين محياه "دقن" و"ثفنة صلاة" هو نفسه كبير الماسون ... يطرح لنا السيد "س" أسماء تجعل شعر رأس كل منا يقف كأنما وقد شدته حبال "الأكروبات" الى أعلى السقف .. كل هؤلاء من الماسون ... ثم على طريقة "البروديج" يرصها لنا السيد "س" قطعة، قطعة لنتبين كيف أن لما فآجأءهم الجنرال عبود بطرد بعثاتهم بالجنوب أن قد ألتفوا عليه بشيخ من بني جلدته "أكملوا" أعداده في السوربون ليقود لهم ثورة بنكهة "اسلامو/ سودانية" ونغني لها كلنا ولا نرى الخيوط تشد من هناك، ولا أحد يدري اين "هناك" هذه. نواصل ونقف مع نائب رئيس جمهوريتنا الذي وقف على قبر عبود كرومى الذي اباد العرب في زنزبار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
الأصابع ذاتها وقد يدهش كثيرون، ما شأن عالم لغويات بخارطة سياسية يعاد رسمها، من قبل استخباراتيين، في شرقي أفريقيا .. بسيطة جدا هي ... هو يفككها لهم "زنزبار" هي تركيب في السواحيلية التي جلها مأخوذ من اللغة العربية تعني (زين ذي بر) ... يقفون طويلا على دلالات الآية (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون) ... هم يحبون الحياة، ونحن مثلما قال عنا الطيب صالح، مثل شجرة السيال لا نهاب الموت لأننا لا نسرف في الحياة ... هذا هو السر .. لا بد من أبادتهم، ويبدأ مصنع صغير لصنع أحذية الجنود في شرقي الألزاس بالإعلان عن وظائف عمال بأجور مغرية... صفوف من المغاربة تتبرع بكل معلوماتها في طلب التقديم للوظيفة، وتذهب هذه المعلومات لجهات غامضة، منها ادارة تحديد النسل، ثم لا تنس أدارة المصنع، بعد ذلك، توفير مسجد صغير لهؤلاء العمال، ومن هنا يبدأ "المارش" الى زنزبار – أقصد تنجانيقا والسيد "س" يطرح لنا تفاصيل القصة كلها ... القطن في الجزيرة بالسودان هو الحل، ويظل قس في كاتدرائية، عند منقطع العمران في سهول "ويلز"، يرقب من هناك عمال الكلات في بورتسودان وقد شحنوا القطن الى لانكاستر... يبتسم طويلا لأنه يرى في ذات اللحظة "الصليب" وقد أرتفع عاليا في "تنجانيقا" ... لا ليست "زين ذي بر" ... تنجانيقا.... ونائب رئيس جمهوريتنا يضع له البروتكول وقفة "مهمة" فوق "ضريح" كرومي ... هذه اللقطة بالذات تحتفي بها مجلة الناشيونال جيوغرافيك أيما أحتفاء وتجعل للنائب، فيها، عينان بارزتان قد نتحدث عن دلالتهما في تلك الصورة "الأيقونة" التي لعب فيها خبير الرتوش في ضاحية لانغلي لأربعين عاما خلت قبل أن يعرف الناس الفوتوشوب والسيد "س" ينسى تناول ساندوتش من الفول "المصلّح" أتوا له به من "ابو العباس" نواصل عن ذات الأصابع التي عبثت بسيارة الليدي ديانا ومجذوب الخليفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
وفي الرواية تلك، للسيد اتكراس، والتي لم يكد يقرأها أحد وقد نفدت طبعاتها تماما ثم لم تعاد طباعتها، يربط اتكراس ربطا مدهشا بين حزام الصمغ "العربي" في السودان وأرض التشاد وبين عملية "بؤبؤ عين القط" الشهيرة التي يقبع ملف ضخم لها في أرشيف ذلك المبنى الغامض خلف 10 داوننغ ستريت ... الأصابع ذاتها ... أمير عربي وقد نصب خيمته في باحة بكينغهام، حوافر فرسه "البنز" تقول خطفها خطفها ... أياد تعبث باطارات "البنز" ثم عاش البابراتزي لشهور من صور ألتقطوها سريعا لحطام السيارة في النفق الباريسي ... أقول التقطوها سريعا، لأنه وحسب الخطة فإن رافعة معدة خصيصا لسحب السيارات من هذا النفق كانت تتبع هذه السيارة منذ لحظة خروجها من الفندق الفاخر ذي الخمس نجوم أرى الدهشة تشع في وجوه كل الحضور، والسيد "س" يقرأ لنا من التقرير الرسمي كيف أن ذات الأصابع قد وجدت بصماتها في سيارة مجذوب الخليفة وشقيقه ... قد يتبادر للوهلة الأولى أن المقصود كان هو ملف دارفور وحزام الصمغ "العربي" ولكن تلك الليلة "الحمراء" في فندق متواضع بتشاد كانت تحكي كل شيء.. هي لعبة اصطياد العصافير كلها بجزء من الحجر كما صورت هوليوود في فيلم "أسوار لون قزح لا ترتفع أكثر من هذا" ... يرفع ذلك الرجل الغامض، ذو النظارات السوداء، والذي دخل بفيزا رجل أعمال لشراء الصمغ، يرفع كأسه فرحا في قلب أنجمينا وقد كانت الرسالة المشفرة قد وصلت في لحظتها لـ "دسك" رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل أن يعلم أحد في الخرطوم بما حدث ... أن لا صناديق صوف يضع فيها المصلون بقايا "الفكة" وتذهب لحماس.. ذلك لن يكون مرة أخرى .. السيارة قد أنقلبت لتوها ولا نحتاج للخطة "ب" ولكن السيد "س" يقول لنا ولكنهم ما دروا أننا كنا نعرف حتى خطتهم "جيم" وقد حسبنا لكل ذلك حسابهم وأنتم تقرأون مع من يقرأون في همشكوريب (لن ترضى عنك ...) .. السيد "س" يحدثنا عن الخطة "جيم" بكل تفاصيلها ولا تزال خيوط لاعب الأكروبات تشد كل خصلة شعر فينا الى أعلى ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
والأب فوهلر يحدثنا أول نزولهم أفريقيا ... رجل أفريقي معروق السواعد، بالكاد تغطي اسماله بعض منحول الجسم ... يعطونه ورقة ويشيرون اليه magazino magazino والأفريقي يحمل ورقته ويذهب للمخزن الكبير في طرف الغابة، يطالعونها ويسلمونه بعض ملابس وقليل من طعام ... يعجب لكون تلك الورقة قد أتت له بكل هذا... يظن ان قد بها سحر على نحو ما... يقضي سحابة نهاره في اليوم التالي يبحث عن أوراق حول ذلك الماغزينو ويصدف أن يجد ورقة .. يحملها ويذهب، يسلمهم اياها ... يهزون رؤوسهم ويفهمون أن لا شيء يسلمونه له ويعجب لكون هذه ورقة وتلك ورقة ... الغريب في الأمر أن "نيفاشا" لم تكن بعيدة عن هذه الغابة وأدريس عبدالقادر يوقع على ورقة شبيهة ويرى أمامه وجوها كثيرة قد أفترت عنها "أفواه" من الأذن الى الأذن ... ثم تقدم نفس الورقة ثانية ويوقع عليها ولكن ذات الوجوه يصيبها عبوس ولا يجد تفسيرا، لا ولا حين يجيء لمسجد سيدة السنهوري ويشرق بالبكاء، ولات حين عائشة حرة تقول لأبي عبدالله الضغير (ابك كالنساء ملكا لم تحافظ عليه كالرجال) ... والغريب أن عقدا بين رجل بريطاني وشابة سودانية يتم في ذات المسجد والدموع لم تجف بعد، ولا أحد، لا أحد يربط بين كل هذه الخيوط ثم نعود لبلاط السلطان التركي، والمحبوب عبدالسلام، بالذات المحبوب عبدالسلام من هو يحدثنا عن فقهاء السلطان يجتمعون على عجل ليصدرون فتوى لأن البارود قد ابتل ولم تطلق المدفعية لتحية السلطان ... يخرجون بعد مداولات، أن قد يجوز عدم اطلاق البارود لثلاث وأربعين سببا كأن يكون البارود مبتلا مثلا، ولا أحد يسألهم عن الإثنتين وأربعين سببا الأخرى ... وحريات ادريس عبدالقادر الأربع وأربعين، تمر بينما برلماننا يغط في نومه العميق كما حدثتنا كاميرا الزميلة السوداني نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
أستاذ (انهم يكادون يذبحوننا من الوريد الى الوريد.. ماذا نحن فاعلون) استغاثة ما قبيل منتصف الليل هذه ذكرتنا بحكمة جدنا ابوالقنفد وسلة السكين ثم شغلنا عنها بعض شاغل ونحن نرى أن جدول أعمالنا في الغد مزدحم، على غير العادة، بحضور عدة زيجات ... ثم عدنا مرة أخرى لننشغل بتلك الإستغاثة فنتذكر "المرايات المشروخة" في غرفة سلوفكتي التي يحكي عنها في كتابه "حينما يجيء الشتاء"... مرآتان مشروختان تقابلا بعضهما البعض، وببطل القصة وسواس لا يفارقه ... ينظر في المرآة فيرى نفسه في أبهى حلة، بدلة التكسيدو الكاملة وربطة العنق الحمراء، قانية الحمرة، ووردة بيضاء قد تدلت من جيب البدلة فيعلم يقينا أنه ذاهب لحضور زواج صديقه ستيفانو، ولكنه، ولسوء حظه دائما، يلتفت للمرآة الأخرى، فيرى ذات التكسيدو وقد تبدل لون ربطة العنق الى اللون الأسود وأبدلت الوردة المتدلاة بأخرى شبه ذابلة وبها شحوب فيعلم أنه ذاهب لجنازة صديقه ستيفانو أيضا بالسيد "س" مقدرة لا تبارى في نقل حال الحاضرين بين حالتي بطل سلوفكتي ولكن السيد "س" دائما ما يبدأ بالمقلوب ... يطرح علينا دائما سيناريو، يجعل لاعب الأكروبات في شغل شاعل وهو يشد شعر رؤوسنا الى أعلى، فيرى كل منا نفسه وقد أصلح من شأن ربطة عنقه السوداء ليشارك في "قداس الجناز" ولكن ما أن يدلف السيد "س" بانظارنا الى المرأة الأخرى حتى نتنفس كلنا الصعداء وقد أبدلت الوردة الذابلة في جيب بذلاتنا بوردة شديدة البياض، ومدلاة أيضا .. عدت لصاحب الأستغاثة، ولم أتذكر في هذه المرة جدنا ابوالقنفد، وقلت له أصلح من شأن وضع ربطة العنق جيدا، وأنظر للمرآة التي أمامك فقط ولا تلتفت للأخرى أستاذ ماذا ليس هذا وقت ماذا، فلحسن حظ لصوص الأحذية في مسجد الشهيد، جدولنا لا يزال مزدحما بالأعراس -- أستاذ (هل صحيح أن القاعة التي تعقد فيها محادثات دارفور لها باب خلفي يفضي مباشرة الى تل أبيب، وان تلفون السيسي عندما يرن في نيالا ترفعه قبله الموساد في اسرائيل؟) نواصل في غد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
بروتس: في النفس شيء من "حتى" وأنجيل متى كان موضوعا بعناية على منضدة السيد الرئيس، مع آخر تقرير عن خفايا مجلس الكنائس العالمي... عندما دخلنا عليه كنا نعلم أنه يعلم كل شيء وكنا نعلم كل شيء فالطرفة الرائجة في خرطوم خورشيد أن رجلا يوزع منشورات بيضاء "لا سوء فيها" فلما استجوبه رجال الأمن لماذا هي بيضاء .. يجب لأن كل شيء واضح فلا يحتاج لكتابة ولكن تبين لنا ان هو وحده الرئيس من يعلم كل شيء، لما فغرت منا الأفواه، لم نعد نتذكر عما كان لا عب الأكروبات لا يزال هناك أم أنه أكتفي بخلع ما تبقى من شعر الرأس وذهب.. كنا نشير لكل واحد في المسرح بالإسم، هذا نعرفه يا سيدي الرئيس... هذا منذ عرفناه يصوم الأثنين والخميس... هذا يا سيدي ممن قيل في درهمه أن قد سبق مائة درهم ... لا!! لا!! حتى هذا؟؟ والسيد الرئيس يدلف بنا للكواليس فنرى اللاعبين الحقيقيين وما أولئك، الذين كانو على المسرح، الا ظلال لهم ماجت على المسرح وصفق لها الجمهور فأنحنت وخرجت... نعلم أنه يعرف كل شيء، كل شيء تماما ... يقول لنا لم يعد "تكنيك" الإستخبارات هو زجاجة الخمر، وفتاة وحفنة من دولارات في حقيبة سوداء... لا .. الآن هم يتمددون بيننا، ضباطهم ينتشرون ما بين كلية جبرة العلمية ومعهد "القدّواب" التقني ... يقرأون القرآن بقرآءته السبع او الثمانية، ولأمر ما يحبون الدوري وابن جرير الطبري.. يعرفون لماذا حذفت البسملة من برآءة ولماذا نبحت كلاب الحوأب السيدة عائشة .. لذلك فكلابهم البوليسية يتخيرونها من هذه الفصيلة فقط .. أنهم الآن يحللون فصيلة دمك والـ DNA ويدخلون في تجاويف المخ ويعرفون لماذا تحب هذا وتكره هذا... يتحكمون في خلاياك كلها ويجعلونك تحب ما يريدون لك أن تحب وتكره ما يريدون لك ان تكره .. ثم أنت لا تزال تخرج زكاتك وتذبح العقيق لتسمية ابنك محمد وابنتك فاطمة ولا تقض أظافرك في الشهر "الضكر" وتحتفل بعاشوراء وترسل لجارك وردة حمراء في الفلانتاين و... و... و... و... يتناثر كلام هنا وهناك عن أفورقي وأرب موي ونادي باريس مما لانستطيع كتابته ندهش لكون السيد الرئيس ملم بكل هذا وتسآءل بعضنا هل درس السيد الرئيس الإستخبارات في لندن؟ وحدنا نعلم أن شهادته ليست من لندن، هي من لدن والآية 106 من سورة النمل تقول البقية ونحن خروج من عنده سمعنا السيد الرئيس يدندن برائعة ابي داؤود "حليلم دوام بطراهم" وحدنا كنا نعلم لمن يعود "الضمير" وقد نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
أستاذ أستاذ دع هذا لحينه والتايفوون، هذه الطائرة المدهشة حتى لمن قام بتصميمها، مبنية على معادلة بسيطة جدا قام بتفكيكها عالم باكستاني شاب، درس في ما يسميه القاموس السياسي في الحرب على الإرهاب بالـ "مادرسا" وهي ما نعرفه في همشكوريب وغيرها بالخلوة، هذا العالم الشاب أختفى في ظروف غامضة وقيّد البلاغ ضد مجهول، ولعل هذا ما دفع بأحد شيوخ الحركة الإسلامية عندنا للسعي، ذات نهار في العليفون ليؤمن للرئيس الأسبق نميري منزلا يقينا شر تقييد البلاغات ضد مجهول الشيوعيون وحدهم هم من اشتم ما كان يطبخ على نار هادئة ولكن، معادلة صنع التايفوون التي تجعل الهواء الساخن يهب بعكس الإتجاه الذي خرج منه، هو ما ضلل الشيوعيين عن الإهتداء لما كان يطبخ .. حاول الشيوعيون الربط بين شاب صغير أتى به النميري من همشكوريب ليتلو له القرآن، سكنى هذا الشاب في منزل أحتلته عيادة د. الجزولي دفع الله، النقيب الإسلامي لنقابة الأطباء التي كانت حمراء لعقود طويلة ثم طلب صغير، بعد انفاذ الشريعة يتقدم به الضابط عمر البشير للسر أب أحمد، مدير الإستخبارات وقتها، ليكون من ضمن طاقم حماية النميري – نميري ما بعد الشريعة – الآن نرى أن هواء "التايفوون" الساخن، يهب في ذات الإتجاه الذي يخرج منه ... وحدنا من رأى ذلك ونبه له ولكن "المكتولة ....." ... ترصدنا أولاد أبيي وهم ينزلون مطار ستوكهولم ذات صباح وعلمنا انهم لم يأتوا لشراء عطر أو حضور مباراة في الكريكيت ... ركبوا حافلات اعدت لهم خصيصا لتنقلهم سرا الى "لاهاي" ولكن هواتفنا الذكية في ذات اللحظة التقطت كل ما دار وبعثت به للخرطوم ولكن، ويا للكن هذه لا تدعنا، فقد كانت الخرطوم تسهر ولأربع ليال في حفل أبن من جيء به ضمن "الكوتة" التي رسمت تفاصيلها في لاهاي نفسها والخرطوم التي تطبع العملة للصومال، تفرط في بطاقات المواطنة في أبيي ويرسو العطاء، مع كامل الحيرة ولا حيرة، لرجل أعمال صومالي متزوج من نرويجية ليطبع هذه البطاقات في الصومال الشقيق!!!! من يقنعنا أن الصدفة وحدها هي من فعل كل هذا أستاذ هل صحيح أن .... نعم، وغير هذا صحيح أيضا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عبدالله عثمان)
|
كتابة زي صحن المرارة تشبه هذا الكذاب وإن صحت بعض المعلومات الواردة في هذا (الصحن) حاول أن يتحذلق ويفرض على القارئ أن التغيير هو طبخة اسلاموية ولكنه غفل عن حقيقة ماثلة وهي أن التغيير صنعه شباب شباب لا يعرف للخوف سبيلا لم ترعبهم فزاعات الأمن المش عارف ايه والجداد الأيه مات منهم مات شهيداً للوطن وللحرية والكرامة ومنهم من ينتظر .. والعاوز يتأكد يمشي القيادة يلقاهم هناك .. شباب زي اللوز .. وكنداكات يسدن عين الشمش صابنّها صب صب صب .. رابنّها رب رب رب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: جلالدونا)
|
Quote: مساء ٩ ابريل صدرت الإشارة لكل وحدات الجيش بالتأهب الكامل لاستلام السلطة ، اتصلت بالاخوة في التنظيم الخاص واتفقنا على اللقاء وقبل أن أخرج اتصل بي قوش قائلا (الموضوع انتهى) عرفت بعدها انه تم القبض على اغلب رؤوس التنظيم التنفيذية والعملياتية ..... |
الجزئية دى كيف معاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: جلالدونا)
|
Quote: الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني صارتا من الماضي .... هذه حقيقة تدحض كل كذبنا السابق وهو كذب لله وللتنظيم |
كضاب برضو .. المؤتمر الوطني ده لو ما اتحظر هو والحركة الاسلامية واتلم السلاح بتاعهم وكل مصادر تمويلهم واصولهم اتصادرت واتحاكم اي مجرم فيهو ما في راحة .. رمّالي وكمان كضاب .. والرمّالي الكضاب بسموهو دجال حرامي مش صحفي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: Abdullah Idrees)
|
سلامات يا باش وإن اختلف الاسلوب قليلا لكن فكره المقال تعكس طريقه اسحاق فضل الله رجل الامن( الصحفى) تجاوزا الذى يحيط مقالاته بإثاره وإشارات يفترض وضعها بخفاء ولكنها غليظه تتعثر فيها العيون أثناء القراءه وربما اصاب البعض الضجر من إكمال المكتوب ....حتى تاريخ اليوم لم استطيع إكمال اى مقال ل اسحاق فضل الله بما فيها كلاسيك الغزاله الناطقه او المجاهده بإطعام المجاهدين واستغفر الله فى نفسى وعلنا فيما ذكر عن سيدنا جبريل.. امين الوحى الحمد لله حرب الجنوب انتهت قبل أن يحدثنا عن وحى ما طالما استهل اللقاء ب رسول الوحى فيما يتعلق ب المقال إن صح عنه....اراه لايتحرج من تدخل المخابرات المصريه فى شؤون عسكريه ولحظات مصيريه....محن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: جلالدونا)
|
هوى ياناس الحصل مسرحيه امتداد ل (حبيسا ورئيسا) وماعرف بالمفاصله ثم اصلاح غازى وهلمجرا. المقال قد يسرد او يتصورماحدث حسب الرصد اليومى للاحداث. اما اسحق فضل الله ارجعوا لارشيف مقالاتو ختاها ليكم عديل (رده المجتمع)................ والصورة أيضاً..-15 ابريل أستاذ إبراهيم.. تحويل أحد عن طريق الإقناع.. ما يمنعنا منه هو الآية ( فإنهم لا يكذبونك لكن...) وقولنا ( الديمقراطية كفر ) هو قول نطلقه قبل ربع قرن ..( أيام صحيفة الإنقاذ ) ونجدده الشهر الأسبق للحاجة.. ونكتب رغم أننا لا نتوقع إجابة لأننا نقرأ الآية ( معذرة إلى ربكم) ونكتب عن الحرب الدائمة ضد الإسلام لأننا نقرأ الآية ( ولا يزالون يقاتلونكم) ونحكم بكفر بعض من يزعمون الإسلام لأننا نقرأ الآية ( ... أولئك هم الكافرون حقاً ( والآية تشير إلى من يعطل عرفاً واحداً من الإسلام .. ونكتب عمن يغطون حربهم للإسلام بدعوى أنهم يقاتلون تجار الدين وليس الإسلام لأننا نقرأ الحديث النبوي عمن ( يحلون الخمر في آخر الزمان يسمونها بغير اسمها ) وكذلك كل شيء الآن .. ونكتب عن كفر من يقول ( أنا مسلم ولكن .) لأننا نقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ينفي إسلام النوع هذا ولأن الحديث يقول في نهايته بياناً صارماً.. يقول .. ( وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم .) (٢) ثم نحن منذ أسابيع نقول إن ما نكتبه ليس هو قولنا ما نكتبه هو ما تقوله الأخبار.. وعن الأخبار والسودان.. بعض ما يجري هو .. قبل شهرين.. طائرات أجنبية وبعد معركة الباقوس في سوريا تحمل أكراداً .. عدداً ضخماً إلى السودان وداعشيين ... وهي من هناك تتخلص منهم وهي من هنا تستغل حديثهم عن ( الانتقام من السودان ) وطائرات أخرى تحمل حشوداً من دول أخرى إلى السودان.. وثلاث دول تدعم حفتر .. إكمالاً للمخطط الأمريكي الذي نحدث عنه منذ أكثر من عام.. والذي يشمل الشرق الأوسط كله وفيه تقسيم السودان إلى خمس دول وحركات مسلحة في جنوب النيل وفي غرب السودان تنشط الآن.. والحبال التي تقوم بتقسيم دول المنطقة .. تختلف.. والشواهد مملة .. كما أننا لا نريد أن نقنع أحداً .. وأمس الأول.. وعن حرب الإسلام.. التايمز .. تتحدث عن ( ارتفاع موجة العداء للإسلام) .. وفي اسكوتلندا .. أمس الأول .. البلدية هناك.. تمنع عرض فيلم الرسالة . (٣) والإسلاميون في تونس يُبعدون عن الحكم.. رغم فوزهم في الانتخابات.... والإسلاميون لا يقاتلون لأنهم يقرؤون قول هرون عليه السلام لموسى ( إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل).. ولأنهم رأوا ما صنعوا في الجزائر عام ٩٠ والإسلاميون حين يفوزون هناك بنسبة ٩٠٪ .. الغرب يطلق الحرب الأهلية.. والإسلاميون في السودان ..( أول حزب يقاتل في الجنوب ويعرف القتال) الإسلاميون هؤلاء لا يقاتلون لأنهم يعرفون أن المخطط لهدم السودان هو الحرب. (٥) والركام.. يكون أحياناً أكثر فصاحة من الترتيب.. ومن الركام .. أمس الأول.. عن حرب الإسلام هاشتاقات في السعودية .. تحن إلى عهد كفار قريش وكتاباتنا الآن عن أن ( مشروع النهضة العربية) الذي يتفرغ له مفكرون منذ عشر سنوات.. يصدر في بيروت الشهر الماضي .. ليجد المسلمين ( أطلال ببرقة ثهمد) وأن الفرد المسلم يحمل الآن إسلاماً لا يعرفه محمد صلى الله عليه وسلم.. وأن الإنترنت يخلق الآن جيلاً تدوي الرياح داخل عقله الفارغ (٦) وإعادة تفسير ثقافي / سياسي .. تجد أن مخابرات عربية تعمل لإسرائيل .. وأن مشروع المجلات في الستينات الذي تديره المخابرات الأمريكية.. نسخته التي تعود الآن هي.. محطات لا تنتهي وصحف ومواقع .. يكرع منها العقل العربي الذي يصاب الآن بالأيدز الفكري وعلى الهامش .. كتابات تعيد إلى الذاكرة أن جمال حمدان العبقري المصري الشهير .. تقتله مخابرات عربية في بيته حين تجد أنه يكتب كتاباً يفضح فيه نقاط ضعف إسرائيل .. ودراسات تتجاوز ما يقع لمسلمي ميانمار لتقول : هل كان العالم يتجاهل المذابح المليونية هذه لو كانت تقع على غير المسلمين..؟ ومذابح مثلها وسؤال مثلها عن ذبح مليون ونصف مسلم في رواندا ومذابح مثلها وسؤال مثلها عن .. ذبح مسلمي البوسنة .. والدراسة تتجاوز هذه الأشياء ..( المسيخة) لتقرأ المشهد من أعلى .. والذي هو أن .. التمدد الشيعي في بقية العالم العربي .. والذي يمتد إلى السعودية لا يمنعه إلا السودان.. ( وسؤال.. الله أعلم ببراءته.. يقول.. هل يسحب السودان الآن جنوده من اليمن).. ومن الكام يا إبراهيم .. حكاية صغيرة مثل قطرة الماء في المعمل التي تكفي عن البحر كله الحكاية عن العقل العربي والمسلم وكيف هو الآن وفي الحكاية.. ممثل كوميدي بريطاني يموت على المسرح الأسبوع الماضي.. وكاتب لبناني يصرخ ليقول ( لو كان الممثل هذا شيوعياً عربياً .. لصرخوا بأنه (شهيد) وشهيد .. كلمة تعني أن الله يقبله شهيد يموت في سبيل المسرح.. وأن الموت في سبيل المسرح مثل الموت في سبيل الله (٧) وتسأل يا إبراهيم عن بعض الكتابات الآن .. وبعض الصحفيين الآن جدهم هو وزير الإعلام في البصرة.. في العصر العباسي.. فالوالي هناك يحفر نهراً يشق بيوت البصرة والوالي يمشي على شاطئ النهر هذا ويقول لمن معه .. ما أحسن هذا ووزير الإعلام الذي يمشي معه.. يقول .. نعم أيها الأمير.. فإنه نهر يدفع عن الناس الحر ويسقي مواشيهم من قريب.. و...و.... ويمضي الزمان .. والوالي الجديد للبصرة والذي كان عدواً للوالي الذي صنع النهر .. يمشي على حافة النهر ويقول لمن معه.. ما أشنع هذا النهر.. ووزير الإعلام ذاته الذي كان مع الوالي السابق.. نعم أيها الأمير.. يغرق فيه صبيانهم .. ويهدم بيوتهم .. ويجعل الهوام والبعوض في البيوت.. والصحافة يا إبراهيم.. هي الصحافة..
http://alintibaha.net/%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D9%82-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87http://alintibaha.net/%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D9%82-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: جلالدونا)
|
هوى ياناس الحصل مسرحيه امتداد ل (حبيسا ورئيسا) وماعرف بالمفاصله ثم اصلاح غازى وهلمجرا. المقال قد يسرد او يتصورماحدث حسب الرصد اليومى للاحداث. اما اسحق فضل الله ارجعوا لارشيف مقالاتو ختاها ليكم عديل (رده المجتمع)................ والصورة أيضاً..-15 ابريل أستاذ إبراهيم.. تحويل أحد عن طريق الإقناع.. ما يمنعنا منه هو الآية ( فإنهم لا يكذبونك لكن...) وقولنا ( الديمقراطية كفر ) هو قول نطلقه قبل ربع قرن ..( أيام صحيفة الإنقاذ ) ونجدده الشهر الأسبق للحاجة.. ونكتب رغم أننا لا نتوقع إجابة لأننا نقرأ الآية ( معذرة إلى ربكم) ونكتب عن الحرب الدائمة ضد الإسلام لأننا نقرأ الآية ( ولا يزالون يقاتلونكم) ونحكم بكفر بعض من يزعمون الإسلام لأننا نقرأ الآية ( ... أولئك هم الكافرون حقاً ( والآية تشير إلى من يعطل عرفاً واحداً من الإسلام .. ونكتب عمن يغطون حربهم للإسلام بدعوى أنهم يقاتلون تجار الدين وليس الإسلام لأننا نقرأ الحديث النبوي عمن ( يحلون الخمر في آخر الزمان يسمونها بغير اسمها ) وكذلك كل شيء الآن .. ونكتب عن كفر من يقول ( أنا مسلم ولكن .) لأننا نقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ينفي إسلام النوع هذا ولأن الحديث يقول في نهايته بياناً صارماً.. يقول .. ( وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم .) (٢) ثم نحن منذ أسابيع نقول إن ما نكتبه ليس هو قولنا ما نكتبه هو ما تقوله الأخبار.. وعن الأخبار والسودان.. بعض ما يجري هو .. قبل شهرين.. طائرات أجنبية وبعد معركة الباقوس في سوريا تحمل أكراداً .. عدداً ضخماً إلى السودان وداعشيين ... وهي من هناك تتخلص منهم وهي من هنا تستغل حديثهم عن ( الانتقام من السودان ) وطائرات أخرى تحمل حشوداً من دول أخرى إلى السودان.. وثلاث دول تدعم حفتر .. إكمالاً للمخطط الأمريكي الذي نحدث عنه منذ أكثر من عام.. والذي يشمل الشرق الأوسط كله وفيه تقسيم السودان إلى خمس دول وحركات مسلحة في جنوب النيل وفي غرب السودان تنشط الآن.. والحبال التي تقوم بتقسيم دول المنطقة .. تختلف.. والشواهد مملة .. كما أننا لا نريد أن نقنع أحداً .. وأمس الأول.. وعن حرب الإسلام.. التايمز .. تتحدث عن ( ارتفاع موجة العداء للإسلام) .. وفي اسكوتلندا .. أمس الأول .. البلدية هناك.. تمنع عرض فيلم الرسالة . (٣) والإسلاميون في تونس يُبعدون عن الحكم.. رغم فوزهم في الانتخابات.... والإسلاميون لا يقاتلون لأنهم يقرؤون قول هرون عليه السلام لموسى ( إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل).. ولأنهم رأوا ما صنعوا في الجزائر عام ٩٠ والإسلاميون حين يفوزون هناك بنسبة ٩٠٪ .. الغرب يطلق الحرب الأهلية.. والإسلاميون في السودان ..( أول حزب يقاتل في الجنوب ويعرف القتال) الإسلاميون هؤلاء لا يقاتلون لأنهم يعرفون أن المخطط لهدم السودان هو الحرب. (٥) والركام.. يكون أحياناً أكثر فصاحة من الترتيب.. ومن الركام .. أمس الأول.. عن حرب الإسلام هاشتاقات في السعودية .. تحن إلى عهد كفار قريش وكتاباتنا الآن عن أن ( مشروع النهضة العربية) الذي يتفرغ له مفكرون منذ عشر سنوات.. يصدر في بيروت الشهر الماضي .. ليجد المسلمين ( أطلال ببرقة ثهمد) وأن الفرد المسلم يحمل الآن إسلاماً لا يعرفه محمد صلى الله عليه وسلم.. وأن الإنترنت يخلق الآن جيلاً تدوي الرياح داخل عقله الفارغ (٦) وإعادة تفسير ثقافي / سياسي .. تجد أن مخابرات عربية تعمل لإسرائيل .. وأن مشروع المجلات في الستينات الذي تديره المخابرات الأمريكية.. نسخته التي تعود الآن هي.. محطات لا تنتهي وصحف ومواقع .. يكرع منها العقل العربي الذي يصاب الآن بالأيدز الفكري وعلى الهامش .. كتابات تعيد إلى الذاكرة أن جمال حمدان العبقري المصري الشهير .. تقتله مخابرات عربية في بيته حين تجد أنه يكتب كتاباً يفضح فيه نقاط ضعف إسرائيل .. ودراسات تتجاوز ما يقع لمسلمي ميانمار لتقول : هل كان العالم يتجاهل المذابح المليونية هذه لو كانت تقع على غير المسلمين..؟ ومذابح مثلها وسؤال مثلها عن ذبح مليون ونصف مسلم في رواندا ومذابح مثلها وسؤال مثلها عن .. ذبح مسلمي البوسنة .. والدراسة تتجاوز هذه الأشياء ..( المسيخة) لتقرأ المشهد من أعلى .. والذي هو أن .. التمدد الشيعي في بقية العالم العربي .. والذي يمتد إلى السعودية لا يمنعه إلا السودان.. ( وسؤال.. الله أعلم ببراءته.. يقول.. هل يسحب السودان الآن جنوده من اليمن).. ومن الكام يا إبراهيم .. حكاية صغيرة مثل قطرة الماء في المعمل التي تكفي عن البحر كله الحكاية عن العقل العربي والمسلم وكيف هو الآن وفي الحكاية.. ممثل كوميدي بريطاني يموت على المسرح الأسبوع الماضي.. وكاتب لبناني يصرخ ليقول ( لو كان الممثل هذا شيوعياً عربياً .. لصرخوا بأنه (شهيد) وشهيد .. كلمة تعني أن الله يقبله شهيد يموت في سبيل المسرح.. وأن الموت في سبيل المسرح مثل الموت في سبيل الله (٧) وتسأل يا إبراهيم عن بعض الكتابات الآن .. وبعض الصحفيين الآن جدهم هو وزير الإعلام في البصرة.. في العصر العباسي.. فالوالي هناك يحفر نهراً يشق بيوت البصرة والوالي يمشي على شاطئ النهر هذا ويقول لمن معه .. ما أحسن هذا ووزير الإعلام الذي يمشي معه.. يقول .. نعم أيها الأمير.. فإنه نهر يدفع عن الناس الحر ويسقي مواشيهم من قريب.. و...و.... ويمضي الزمان .. والوالي الجديد للبصرة والذي كان عدواً للوالي الذي صنع النهر .. يمشي على حافة النهر ويقول لمن معه.. ما أشنع هذا النهر.. ووزير الإعلام ذاته الذي كان مع الوالي السابق.. نعم أيها الأمير.. يغرق فيه صبيانهم .. ويهدم بيوتهم .. ويجعل الهوام والبعوض في البيوت.. والصحافة يا إبراهيم.. هي الصحافة..
http://alintibaha.net/%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D9%82-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87http://alintibaha.net/%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D9%82-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: Asim Ali)
|
شمعة على عتبة ايلا .. وعتبة مسجد الجامعة - 1 ابريل 2019 د. عبد السلام.. نلوذ من السياسة بكتابك > وصباح الجمعة نكتب عن كتابك الرائع (وجوه وأقلام.. لكن) > ومساء الجمعة.. جنون سياسات المال (جنون دولة تسكب المال عند أعدائها حتى يقوموا بإخفاء المال وصناعة الشح) > والجنون يحول قلمنا إلى شيء آخر > مساء الجمعة دراسة تقول إن السوداني يجهل ما يجري في العالم؟! > وصباح الأحد البحث عن تفسير لظاهرة (السوداني الذي يقتل بلده) بحث يجعلنا ننظر إلى صورة فتاة في التاسعة عشر مستديرة الوجه.. ترتدي فستاناً له رسوم جلد الفهد.. وتضع قناعاً أسود.. > الفتاة التي هي من الطينة واسمها يذكرك (بالحمام) هي من يقوم بنشر أوراق العملة المزورة في أسواق أمدرمان.. والفتاة نسخة من أخرى وأخرى في الحرب المستمرة > وننظر إلى صورة السيد (نور..) ونور الخمسيني صاحب النظارات الذي كان يحمل بطاقة الجيش الشعبي لتحرير السودان برتبة عقيد يرتدي الآن جاكتة سوداء.. والسيد نور ينهمك الآن في تجنيد الشباب للحركات المسلحة.. والرجل نسخة من آخرين.. يجددون السوداني > ومساء السبت ننغمس في الاستماع (وقراءة) حديث يدور بين بعض من يعملون لصالح مخابرات أجنبية.. تنشط الآن لهدم السودان.. وفي الحديث أن هناك فئة تابعة لجهة أمنية تجعل من التعامل مع تجار العملة سوقاً رائعة شديدة الثراء > وننغمس في تأمل شيء يجعلنا نصاب باليأس.. فنحن قبل ستة أشهر نحدث عن > (مخابرات دولة لذيذة تقيم مطبعة حديثة) بأمدرمان.. > والمطبعة تخصص لإنتاج الوثائق الحكومية > والمطبعة هذه نحذر قبل شهرين من أنها تصنع بطاقات (أمنية).. يحملها من يهاجمون دوريات القوات المسلحة.. ويهربون > ويحرصون على أن (يفقدوا) هناك بطاقة أو بطاقتين من بطاقات جهاز الأمن والمخابرات > وصناعة الصدام تقطع خطوات > ونحذر من نوع يسمى الجهل النشط.. أو العمل من داخل قوات الأمن > وقنابل غاز تسقط واحدة منها في منزل شيخ وتقتله الأسبوع الماضي > وتحقيق.. لكن التحقيق تسبقه وتلحقه أحاديث ضجاجة الآن > والحادث إن كان صاحبه (الجندي) يجهل ما يفعله فهو (مجرم) > وإن كان يعرف فهو عميل لجهاز أجنبي و .. > ونحدث قبل شهور عن مطبعة أخرى تخصص لتزوير العملات الجديدة > والعملة الجديدة ينطلق تزويرها بعد يومين من وصولها للسودان > وطبيب يحدثنا ليسأل قائلاً في دهشة : تزوير.. وعملات جديدة تضيع بالملايين؟!.. لماذا ومجرد (ختم) إلكتروني يجعله بنك السودان.. على أوراق العملة المتداولة الآن (يمنع) التزوير > ثم هو (يحصر) العملة وما يسمى الكتلة النقدية ثم هو يعيد السيولة إلى المصارف > ثم.. ثم > و حديثنا كالعادة يتجاهلونه.. وأمس الأول اعتقال آخر خلية تقوم بتزوير العملة الجديدة.. الجديدة نعم (2) > والأولى.. حرب العملة والثانية.. حرب الأسعار والثالثة.. حرب الإعلام والعاشرة .. والمائة.. أشياء تعني أن الحرب (لن) تتوقف > و(لن تتوقف) جملة تعني أن الدولة التي تحتمل الآن.. تضعف غداً > والثانية (تضعف غداً) جملة تعني أن الدولة ما لم تضرب اليوم فإن.. (إن ماذا)؟ ........ (3) > والأولى.. إبعاد ايلا لجهات وشخصيات > والثانية.. اجتماعات الوطني والرقص الذي لا يرى أكثر من (علي عثمان وطه لا خلاف بينهما) > والثالثة.. العجز عن جمع الأحداث في قبضة واحدة حتى الآن > والخامسة.. والمائة.. أشياء تعني أن ايلا والوطني والدولة كلهم ما زال (يحرث) > والحراثة لا تطعم جائعاً > والجائع لا ينتظر > والدولة (يدهشها) أن يصرخ المواطن الجائع الذي تطلب منه أن ينتظر.. أو أن يضرب ............... (4) > والأولى.. ضبط مجموعة بعد مجموعة من مجموعات تزوير العملة (آخرها أمس الأول) > والثانية .. العجز عن إدراك أن الحلول العاجلة هي شيء له قيمة (كوب الماء في الصحراء) > والعجز عن معرفة.. أن الحركات المسلحة اليوم والأحزاب اليوم ما يقودها ليس هو الصواب والخطأ.. بل (ما يقودها هو.. الثور الذي يقع والسكاكين) > الأولى والثانية والألف أشياء تعني ضرورة وجود أسلوب جديد لإنقاذ السودان.. أو لمجرد إنقاذ المواطن السوداني من ذبح نفسه ............... > والأولى.. النظر بعيون مفتوحة إلى حقيقة أن (الوطنية) هي شيء ليس عند السوداني > والثانية.. المواطن هو الآن شيء يبيع الدين والوطن بالرغيف > والثالثة.. المخابرات التي تعرف هذا > والعاشرة والألف.. أشياء إن لم تتعامل الدولة معها اليوم تصبح شيئاً يتعامل مع القنبلة بعد انفجارها ............. > والأوليات والثانيات والمئويات أعلاه تعني أن كل شيء مازال منثوراً لا يجمعه عقل > وبالتالي لا تتعامل معه خطة (5) > وأشهر ما يكتبه الأستاذ علي حامد (أيام مجد الرأي العام).. وعن الدولة العاجزة وعما يفعله المواطن بالضرورة.. كان هو > بكين أيام الإمبراطور كانت تُظلم كل ليلة > والإمبراطور يقرر إضاءة بكين > والإمبراطور يعطي رئيس الوزراء المبلغ الذي يكفي لإضاءة بكين > ورئيس الوزراء يعطي وزير الأشغال نصف المبلغ الذي وصل إليه > ووزير الأشغال يعطي رئيس البلدية نصف المبلغ الذي وصل إليه > ورئيس البلدية يعطي المهندس الأول نصف المبلغ الذي وصل إليه > و..و.. > وانتظار المواطنين للإضاءة يطول > عندها عجوز جالس على عتبة داره يوقد شمعة > وجاره يوقد شمعة.. > والثالث.. الرابع الألف كلهم يوقد شمعة > بكين أضاءت > وأمس من الشقيلاب السيد موسى المسلمي يتصل بنا ليقول : مخبز عندي.. أتبرع به لمن يخدم المواطنين.. لمحاربة الجشع > وأسواق الشباب في الساحة الخضراء تفعل مثلها > و.. > أيها السادة الإسلاميون ( ولا نقول المواطنون فالسوداني لا وطنية عنده) > السادة الإسلاميون حتى يتمكن ايلا من زراعة الأرض التي يحرثها أضيئوا الشموع > وأوقفوا المؤتمرات بريد > أستاذ (ع) > رغيف الجيش المصري في السودان جملة المقصود بها هو أن تقول لنا مصر (حكومتكم عملتكم شحادين.. وكمان.. من يطعمكم هو عدوكم) > وحين يرفع الحظر نكتب عن مصر *** > السيد الناجي عبد الله.. مسجد جامعة الخرطوم > وحدة الإسلاميين التي تدعون لها ليس معناها هو أن (يقعدوا جنب بعض) الوحدة هي أن يصنعوا مشاريع تنفع الناس > والوحدة الحقيقية هي إعادة (رباط أهل المال الإسلاميين) > وبالأسلوب ذاته.. أسلوب العاجلة (كوب الماء الآن في الصحراء) قبل الآجلة.. التي هي المشاريع المتمهلة هو وحده الأسلوب الذي يصلح *** > أستاذ حامد > نعم.. ودين الله الكريم واضح يمكن لمن شاء أن يجادل به > ونحن نعلم ونعلن أن (الديمقراطية كفر) وأنها اختيار غير الله > ونستأنف الحديث عن (ردة المجتمع) > وعن أن (الثقافة المسمومة في الحرب المستمرة تضرب المركز العصبي للمسلمين.. وأنهم بدلوا إسلامهم.. وارتدوا).. نكتب ------------------------------------------------------------------------------------------------ وهذه اللغه المسيئه للسودانى
Quote: > والأولى.. النظر بعيون مفتوحة إلى حقيقة أن (الوطنية) هي شيء ليس عند السوداني
|
Quote: > أيها السادة الإسلاميون ( ولا نقول المواطنون فالسوداني لا وطنية عنده)
|
Quote: > ونستأنف الحديث عن (ردة المجتمع) > وعن أن (الثقافة المسمومة في الحرب المستمرة تضرب المركز العصبي للمسلمين.. وأنهم بدلوا إسلامهم.. وارتدوا).. نكتب
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
ود البشرى.... التحايا العطرات
المقال دا ما بتاع إسحق....دي شكلها "شتلة" من واحد "كيشة" عايز يلحق يخبت ليهو حاجة......
إسحق أحمد فضل الله بغض النظر عن مواقفه السياسية ...كاتب له بصمة لغوية مميزة جدآ و يمكن معرفتها و تتبعها بسهولة.. فهي تخلط بين الرواية و الغموض و الغيبيات مع كثير من شخصيته المعتزّة بنفسها جدآ و التي يغلّفها النفس الصوفي و إن إختلف فيها الناس ...
لذلك يمكن و بسهولة شديدة جدآ معرفة كتاباته...
أما المقال الوارد أعلاه فهو "تقليد ردئ" و "إنتحال بائس" من "شخص متلّهف" ...أراد أن يلحق "شحنات دسائس" الثورة بأي بضاعة...
مودتي.. . . . . . ود حطب الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: جلالدونا)
|
هلا بالشباب هلا والله و فعلا المقال المنسوب لإسحق طلع شتلة فآخر مقالاته كما أشار عاصم في آخر لحظة كان يوم 15 ابريل اعتذر للزملاء - عدا جلال الواطي - عن هذا الخطأ
ود حطب الله!! يا زوول! وينك وين ايامك بركة المرقتك الشتلة, عساك بخير و الأسرة الكريمة, مشتاقين والله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
كتابات إسحاق على نقاط.. زى السيد الصادق. بس الصادق يعملها فى أولا وثانيا وثالثا.. او 1..2..3. و اسحق فى جمل و كل جملة فى سطر جديد. لذلك اقول ان هذه ليست كتابته و هذا ليس اسلوبهِ. برضو عبارة ما عملت جريمة غير الكذب فضحت مؤلف القصة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
خلال الشوك يا ود حطب الله انت قايلني قدر ابوحسين ولا شنو! البوست ما كاسد لكن انت الطوّلت من سودانيز ونسيت وسائل تسويق البوستات! اقل شي اكتب توجد صور في العنوان ههه
يا ود المشرف صبري وعلاء, حتى تضييع ميسي للبلنتي غير! ولاّ شنو واهم لقطة يا علاء الاعتذار و التراجع عندما تسمع صوت الككو او تحس بفرفرته عايز يسحب ضنبه منك! مش تكابر وتغالط كمان وآي دي شنطه هههههه أهو الليلة احمد البلال رد عليك عنوان رئيس في أخبار اليوم, شفت كيف
ياخوانا وقت اتلميتو هنا خليني تاني ابارك ليكم نجاح الثورة في تحقيق هدفها الأول و الخلاص من عمر البشير! بالله الموضوع دا التقول حلم! استغفر الله من شدة ما بلغ مني اليأس مبلغه كدت اقول أن الموت ما بحلنا منه البلا دا !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
ود البشرى
Quote: خلال الشوك يا ود حطب الله انت قايلني قدر ابوحسين ولا شنو! |
كلمة "خال" في قاموسي تطلق على السوداني القويم الفخيم أبو العول وكدا...
يعني حاجة محترمة....لكن مافي مشكلة لو ما عجبك....أو شايف إنو ما مقاسك....نسحبو طوالي...
Quote: البوست ما كاسد لكن انت الطوّلت من سودانيز ونسيت وسائل تسويق البوستات! اقل شي اكتب توجد صور في العنوان ههه |
أصلآ دي وسائل التسويق من بدري....لا إتغيرت عشان نغير رأينا فيها و لا نحن تغيرنا عشان نجربها... لكن سودانيز كلها بقت فارشة في "سوق الكساد" .... حليل زمن البوستات كانت "تتناطط" و تطلع و تنزل في صفحة المنبرالأولى زي "مخطط رسم القلب"...حسع البوست يقعد إسبوع في الصفحة الأولى لا يخشى إلا الأرشفة أو الحذف من سيده.... . . . .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: Hafiz Bashir)
|
Quote: السوداني القويم الفخيم أبو العول وكدا... |
يا ود أختي يشهد الله ياهو حنكك السنين زي ما هو غيبتك الطويلة ما أثرت فيه قيد أنملة :)
منص... أها جانا سطر ونص مان عايز يمثل شماتة مان كمان
يا مولانا بتابت شنو الله يهديك, جل من لا يسهو وخير الخطاؤون ... اقراها في الـ (سياق) الصحيح خخخخخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: Mahjob Abdalla)
|
الاحباب .. تحياتي .. ودالبشرى الحبيب .. يكون قاصد الموضوع فقط عايز يعطي درس في كيفية الخطأ والاعتذار ( البيان بالعمل ) حبيبنا ودالبشرى .. درس جميل =========== نرجو منك ورفقاً لمن هم لا يفقهون في العامية عدم إيراد عبارات مثل : (( تسمع صوت الككو او تحس بفرفرته عايز يسحب ضنبه منك! مش تكابر وتغالط كمان وآي دي شنطه هههههه))
تحياتي ودالبشرى الحبيب .. درس رائع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: اقراها في الـ (سياق) الصحيح |
😂😂😂 أكيد يا ود البشرى أنت تمسك ضنب الككو بيد لتسقط الككو ولكنك بسرعة وبراعة تمسك الغصن الثابت بيدك الأخرى فلا تسقط أنت موش زي طرزان الكيشة البيمسك ضنب الككو بيديهو الإتنين لمن يقعوا هو والككو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: عمر أبوعاقلة)
|
Quote: واهم لقطة يا علاء الاعتذار و التراجع عندما تسمع صوت الككو او تحس بفرفرته عايز يسحب ضنبه منك! مش تكابر وتغالط كمان وآي دي شنطه هههههه أهو الليلة احمد البلال رد عليك عنوان رئيس في أخبار اليوم, شفت كيف |
لا لا لا ياودالبشرى كوكو عن كوكو بيفرق الكوكو بتاعك واقع من لحظة طلوعو وكان لابد من اعتذارك ولو ما اعتذرت كنت ح تلقى اسياف العُشر مرفوعة تجاهك من كل الجهات . ولكن تبعى للان مافيش واحد جاب دليل بأن الشنط ديك ما تبع احمد البلال وطبعا لو واحد جاب دليل وقال ما شنط احمد البلال كنت ح اعتذر فورا واغنى مع الغنّاى ( سامحنى غلطان باعتذر ) وسؤال من اين لك هذا طبعا من الاسئلة البديهية .. والمهم جدا هل كتب البلال مقاله من داخل السودان ام من مهجره ؟ وسؤال من اين لك مبلغ انشاء قناة فضائية ستظل مرفوعة حتى يتم التحقق فيها من جانب وزارة العدل السودانية فى العهد الجديد .
تعيش وتاخذ غيرها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: علاء سيداحمد)
|
Quote: الغريبة يا ابو حتوت أول من نبهك للموضوع هو أبوحسين لكن شغلتك معاه بقت عاملة زي (عنز وإن طارت) الله يسامحك .. خليت الناس تنترح |
يا عمر دي ما ياها الحسنة في المنعول ... 😂😂😂 او كما قال حسين خوجلي خلي يطلعو ..... 😂😂😂😂
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسحق فضل الله: من تحت الحريق! (Re: خضر الطيب)
|
حبيبنا علي Quote: فقط عايز يعطي درس في كيفية الخطأ والاعتذار ( البيان بالعمل ) |
لا يا عمنا انا فعلا اتخدعت بالاسلوب و افتكرت دا عمود لإسحق, وعندما نبهني الاخوة تراجعت ودا شي طبيعي لا يحتاج دروس - للناس الطبيعيين :)
يا منص... جـيم ..كاف
يا ابو عافلة فعلا بعد قريت مداخلة ابوحسين بديت افتش لكن انا ما دخلت البوست بعد كلامه مباشرة عشان اعلق عليه, مع انو للامانة كنت ح أغالطه برضو :)
يا علاء اوعى تكون افتكرتني اعتذرت عن الخطأ خوفا من اسياف العشر القلها دي!! أكان كدي ما عرفتني يا قريبك لسة, حاول مرة أخرى
انت زاتك جيم كاف يا ابو حسين
غني يا غني!! انت لسة شايل جرحك المتقيح دا وحايم بيه, اعتذاري وتطييب خاطرك ما خفف عليك العفصة! اها تاني معليش ياخ و امسحها لي في وشي, قصّرت معاك! البوست غيرت عنوانه عندما نبهني الاخوان للخطأ الشي التاني انا لا اتصيد الاخطاء لأبدو مستر 100%, عاظي لامن تلقى خطأ بتنبه ليه كما فعل الاخوان هنا, الشي الطبيعي البني آدم الطبيعي الواثق في نفسه بستجيب و يراجع, المشاكل بتبدى مع المكابرة بالنسبة لباقي كلامك فارغ كالعادة و نابع من الإنطباع الاخدته اثر عفصتين تلاتين فيهن المقصودة وفيهن الجات كدا, فا شنو... لا تثريب عليك
خضر الواطي: لسّة ما عرفت الشحد امّك منو وحايم تتسوّل بيها! ارجل شوية ياخ
تاني شنو!! لا شيئ يستحق :)
| |
|
|
|
|
|
|
Reشطرطون شحاتة يا رقيع (Re: محمد البشرى الخضر)
|
اتخيلتك يا شطرطون شحاتة جاي جاري ذي البطة :) كلمة رقيع دي كلمة كعبة لكن بتشبه سلوكك الوضيع انت قاعد في المنبر دا 24\7 انت يا رقيع ما عندك أصحاب و لا ذكريات و لا حياة خارج المكان دا؟ و برضو بقول ليك صه يا رقيع و رقيع ما ليها علاقة بالشكل يا غبي امشي قوقلا او اسأل منها أبو جودة أبو حسين دا بالنسبة ليك ملاك و الله رغم انو بالنسبة لي هو عارف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Reشطرطون شحاتة يا رقيع (Re: محمد البشرى الخضر)
|
صه يا رقيع شطرطون شحاتة خلي امي في حالا و هي ما عضو معانا هنا و لا الراحل ابوي انت مجرد رقيع و انا محترم اكثر منك و انت عارف الحاجة دي ما بقدر انزل لقاعك اللزج و اسب امك لاننا ما اتربينا على شتم الأمهات دي لغة انت ما بتفهما خلينا من دا كلو .. اعتذر عن خيبتك الفوق بتاعة البوست و اوعدك يوم حسابك حيجي , و الله على ما أقول شهيد لن تنجو بفعلتك يا رقيع شايفك عاوز تخور البوست .. ما حاديك فرصة ذي دي حيفضل شاهد لتفاهاتك يا وضيع بطلتا الشحدة و لا لسه بترعى بدون قيد ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Reشطرطون شحاتة يا رقيع (Re: خضر الطيب)
|
غايتو بلادتك يعزو فوقها! اخور البوست يا بليد! يعني غالبني امسح المداخلة الاولى و العنوان واخليك تلف في الفاضي او غالبني ارسل لبكري يمسحو او يحولو مكتبتي مثلا لكن تقول شنو بس على البلادة، بعدين ليه تاعب نفسك وجايب كابشر. هاك ليها حية: عرفت الشحد امك منو يا واطي ولا لسة حايم ترمي بلاك على الناس هاك دي كمان فري اوف جارج: طبعا لا تستطيع تنزل لمستو اي لأنك تحته اصلا انت احقر واحط من خط حرفا في هذا المنبر يكفيك وانت على اعتاب الستين تكذب بلا خجل وتنطر استخدامك لحساب سودان ريبيل على الملأ ما عارف بتجيب وش من وين تقابل بيه اصدقاءك المضافين على الحساب وكمت بتتكشم وتتعابط معاهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Reشطرطون شحاتة يا رقيع (Re: ABUHUSSEIN)
|
بهواك يا ملاك رحماك يا ملاك بهاكا ملكني أقول أهواك وهواكا هلكني هلكني وملكني وجنّني ...
تتراتاتا.. تتا ههههه
من الصباح غنية احمد المصطفى الله يرحمه معلقة معاي, طوالي التذكرت البوست دا فا قلت النرفعه عملا لي الله خخخخخخخخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Reشطرطون شحاتة يا رقيع (Re: ABUHUSSEIN)
|
الصch (ضمة وشدة في الصاد) وكرناف جزء من عصابة الكضمي .. وهم فرقة استطلاع العصابة وتقع عليهم تحديد نوعية قواعد الاشتباك مع اسراب الضحايا .... هههههههه ... حلوين حلاوة و معاها لون المنقه .... .............
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|