|
Re: π ثالثة الأثافي£ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
و أما في دولة الإمارات العربية (الملتحدة) فحدث و لا حرج؛ حيث تجاوز عيال زايد و بسنين ضوئية مرحلة معاقرة الخمور و بيع الهوى الغلاب في الطرقات لناس (الشنطة في الكتف و العيشة خَتِف) ، لينتقلوا إلى مُربع عبادة الأصنام. ، على عينك يا تاجر فهناك معابد يهودية وهندوسية تفتح بها الإمارات الآنَ أبوابها و نوافذها على مصاريعها الثمانية لغير المسلمين ، و ذلك بدعوى انهم يشنون حرباً بلا هوادة في (موجهة الإسلام السياسي)
# فقد خصصت الحكومة الإماراتية أرضاً مساحتها 20 ألف مترٍ مربع ٍلبناء أكبر معبد هندوسي في الإمارات و ذلك في منطقة الوثبة بابي ظبي. وسيكون جاهزاً لاستقبال الزوّار قبل نهاية عام 2017. هذا فضلاً عن نصبهم تمثالاً تذكارياً عملاقاُ لبوذا في قاع المدينة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π ثالثة الأثافي£ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
و تأتي هذه الخطوة كما يقولون : لتلبية حاجات مئات الآلاف من الهندوس المقيمين في أبو ظبي، والذين يقطعون مسافة مئة كيلومتر في الوقت الحالي للوصول إلى أقرب معبد لهم في مدينة دبي. وتكون الجالية بذلك أضافت إلى رصيدها الحالي الذي يتألف من معبدين هندوسيين وآخر سيخي في دبي.
و قد أعلنت الحكومة الإماراتية عن غايتها في تخصيص أرض لهذا المشروع خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي السنة الماضية.
# و قد تبرعت حكومة أبو ظبي بالأرض، في حين تم الاعتماد على تمويل خاص لبناء المعبد تحت إشراف لجنة تنسيق المعبد، التي يرأسها الملياردير و رجل الأعمال الهندي ب. ر. شيتي و ذاك خير دليل على أن الإمارات تقوم كرمزٍ عصريٍّ لروح التسامح الديني و تقبل الآخر التعايش السلمي لدولة باتت ( مختلطة الأنساب).
# هذا المنطق و غيره مما يروجون به صورةً نمطيةً لدولة علمانية منفتحة على الدُّنياو لكن ، ربما خفيَ يكون أعظمَ ، لحاجاتٍ أخرى في نفوس عيال زايد يريدون قضاءها.و لم لا يفعلون ذلك حسداً من عند أنفسهم و طمعاً في صف ا لأنظار إليهم. فكأني بهم يعيدون فلعةَ أبرهة الحبشي، ذاك الذي بنى كنيسةً في بلاد اليمن ، ليُضاهي بها أول بيتٍ وُضِعَ للناس كعبة الله المُشرفة ، و التي سار إليها يغزوها أفياله ليهدمها. و لكن حسبنا أيضاً أن نذكرهم بمقولة عبد المُطَّلب جد رسول الله بأن( للبيت ربُّ يحميه)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π ثالثة الأثافي£ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
المشكلة شنو يا ام دفع الله ما دام فى بوذيين فى الامارات؟ اليس من حقهم ممارسة شعائرهم الدينية؟ موش فى مساجد فى الهند؟ طيب قول الهند قررت المعاملة بالمثل و قفلت المساجد سيكون رايك شنو؟ انت وانا نؤمن الكعبة بيت الله الذى لا اله غيره.. لكن هل لغيرك الحق فى ان يعتقد خلاف عقيدتك؟ هم يحترمون عقيدتك فلماذا لا تحترم عقيدتهم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π ثالثة الأثافي£ (Re: Abureesh)
|
ممتن جدن لبهاء حضورگ الأنيق أبو الريش. و ح لأجاوبگ مباشرتن على سؤالينك:1} المشكلةشنو؟! فمشكلتي شخصيا إني قاعد أطرح قضايا أظنها ساخنة و گأني فعلن مؤذن في جزيرة ة مالطة، لو لا إنگ گسرت القاعدة مشگورا و گسرت جدار عزلتي بمداخلة شحمانة. و أما سؤالك الأوجه و أعوص في آن2} رأيك شنو؟! فليس من عندي؛ بكل بساطة لأنه لو كان الدين بالرأي لكان أسفل باطن اامف أولى بالمسح من ظاهره . و مفترض أن عقيدتي قائمة على:( سمعنا و أطلعنا).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π ثالثة الأثافي£ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
[} وذلك انطلاقا من قناعتي غير الملزمة لغيري بقوله عليه الصلاة و السلام : ( أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ) ناسخ أم منسوخ ؟ حيث أشكل عليّ فهم هذا الحديث ؟ [} هذا الحديث رواه البخاري (3168) ومسلم (1637) و ليس منسوخاً ، بل هو من الأحاديث المحكمة التي يجب العمل بها . وقد تواترت عدة أثار نبوية شريفة أخرى ، تدل على معناه :
1-فعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم : ( لأخرجنَّ اليهود و النصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلماً ) أخرجه مسلم (1767).
2- عن أبي عبيدة بن الجرَّاح رضي الله عنه قال : آخرُ ما تكلَّم به النبيُّ صلى الله عليه وسلم: ( أخرجوا يهودَ أهل الحجاز ، وأهل نجران من جزيرة العرب ، واعلموا أن شرار الناس الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) رواه أحمد (3/221) وصححه ابن عبد البر في "التمهيد"(1/169) ، ومحققو المسند ، والألباني في "السلسلة الصحيحة" (1132) .
[} والمراد بجزيرة العرب في هذه الأحاديث : الجزيرة العربية كلها ، التي يحيط بها البحر الأحمر والخليج العربي والمحيط الهندي ، و تنتهي شمالا إلى أطراف الشام والعراق . قال الشيخ ابن باز رحمه الله : " يجب أن يعلم أنه لا يجوز استقدام الكفرة إلى هذه الجزيرة ، لا من النصارى ، و لا من غير النصارى ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر بإخراج الكفرة من هذه الجزيرة ، وأوصى عند موته صلى الله عليه وسلم بإخراجهم من هذه الجزيرة، و هي المملكة العربية السعودية و اليمن ودول الخليج ، كل هذه الدول داخلة في الجزيرة العربية ، فالواجب ألا يقر فيها الكفرة من اليهود ، والنصارى ، والبوذيين ، و الشيوعيين ، و الوثنيين ، وجميع من يحكم الإسلام بأنه كافر لا يجوز بقاؤه ولا إقراره في هذه الجزيرة ولا استقدامه إليها إلا عند الضرورة القصوى التي يراها ولي الأمر ، كالضرورة لأمر عارض ثم يرجع إلى بلده ممن تدعو الضرورة إلى مجيئه أو الحاجة الشديدة إلى هذه المملكة وشبهها كاليمن ودول الخليج .
[} أما استقدامهم ليقيموا بها فلا يجوز بل يجب أن يكتفى بالمسلمين في كل مكان ، و أن تكون المادة التي تصرف لهؤلاء الكفار تصرف للمسلمين ، و أن ينتقي من المسلمين من يعرف بالاستقامة والقوة على القيام بالأعمال حسب الطاقة و الإمكان ، و أن يختار أيضا من المسلمين من هم أبعد عن البدع و المعاصي الظاهرة ، وأن لا يستخدم إلا من هو طيب ينفع البلاد ولا يضرها ، هذا هو الواجب ، لكن من ابتلي باستقدام أحد من هؤلاء الكفرة كالنصارى وغيرهم فإن عليه أن يبادر بالتخلص منهم وردهم إلى بلادهم بأسرع وقت" انتهى ."فتاوى الشيخ ابن باز" (6/454) .
[} و سئل الشيخ ابن باز رحمه الله أيضاً : يقول الرسول صلى الله عليه و سلم : ( لا يجتمع في جزيرة العرب دينان ). و لكننا نجد في معظم بلدان الجزيرة العربية وجودا كثيفا للعمالة غير الإسلامية وصل بها الأمر إلى حد بناء دور عبادة لها سواء النصارى أم الهندوس أم السِّيخ . فما هو الموقف الواجب على حكومات هذه البلدان اتخاذه حيال هذه الظاهرةالمؤلمة ذات الخطر الداهم؟ فأجاب: " لقد صح أن الرسول صلى الله عليه و سلم قوله بأن : (لا يجتمع في الجزيرة دينان) و صح عنه أيضا أنه أمر بإخراج اليهود و النصارى من الجزيرة ، و أمر أن لا يبقى فيها إلا مسلم ، وأوصى عند موته صلى الله عليه و سلم بإخراج المشركين من الجزيرة ، فهذا أمر ثابت عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و ليس فيه أدنى شك . و الواجب على الحكام أن ينفذوا وصية من ينطق عن هوى ؛ و إن هو إلا وحي بوحى كما نفذها خليفة المسلمين عمر رضي الله عنه بإخرااليهود من خيبر و إجلائهم تماماً، فعلى الحكام في السعودية وفي الخليج وفي جميع أجزاء الجزيرة ، عليهم جميعا أن يجتهدوا كثيرا في إخراج النصارى والبوذيين والوثنيين والهندوس وغيرهم من أصحاب الملل، و ألا يستقدموا إلا المسلمين .
[} هذا هو الواجب ، وهو مبين بيانا جليا في قواعد الشرع الحنيف . فالمقصود والواجب إخراج الكفار من الجزيرة ، وأن لا يستعمل فيها إلا المسلمون من بلاد الله ، ثم إن عليهم أيضا أن يختاروا من المسلمين ، فالمسلمون فيهم من هو مسلم بالادعاء لا بالحقيقة ، وعنده من الشر ما عنده ، فيجب على من يحتاج إلى مسلمين ليستأجرهم أن يسأل أهل المعرفة حتى لا يستقدم إلا المسلمين الطيبين المعروفين بالمحافظة على الصلاة والاستقامة . أما الكفار فلا يستخدمهم أبدا إلا للضرورة الشرعية ، أي : التي يقدرها ولاة الأمر ، وفق شرع الإسلام وحده .
[} و لا يجوز من باب أولى ، أن يبنى في الجزيرة معابد للكفرة الغجرة ، لا نصارى و لا غيرهم ، و ما بني فيها يجب أن يهدم مع القدرة . وعلى ولي الأمر أن يهدمها و يزيلها و لا يبقي في الجزيرة أية معاقل للشرك و لا كنائس و لا معابد و لا مجمعات أديان) كما تحلو لهم تسميتها استحياء و تدليعا .لا، بل و يجب هدمها و إزالتها من حيثما وجدت على نطاق جزيرة العرب، و" انتهى . "فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز" (3/282) .
[} گذاك سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن حكم استقدام غير المسلمين إلى الجزيرة العربية؟ فأجاب بأن " استقدام غير المسلمين إلى الجزيرة العربية أخشى أن يكون من المشاقة لرسول الله، صلى الله عليه وسلم، حيث صح عنه كما في صحيح البخاري أنه قال في مرض موته: (أخرجوا المشركين من جزيرة العرب) و في صحيح مسلم أنه قال: (لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب حتى لا أدع إلا مسلماً). لكن استقدامهم للحاجة إليهم بحيث لا نجد مسلماً يقوم بتلك الحاجة جائز بشرط أن لا يمنحوا إذنا للإقامة المطلقة.
[} وحيث قلنا : جائز ، فإنه إن ترتب على استقدامهم مفاسد دينية في العقيدة أو الأخلاق صار حراماً، لأن الجائز إذا ترتب عليه مفسدة صار محرماً تحريم الوسائل كما هو معلوم. ومن المفاسد المترتبة على ذلك : ما يخشى من محبتهم ، والرضا بما هم عليه من الكفر ، و ذهاب الغيرة الدينية بمخالطتهم. و في المسلمين ـ ولله الحمد ـ خير وكفاية، نسأل الله الهداية والتوفيق" انتهى ."مجموع فتاوى ابن عثيمين" (3/41) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π ثالثة الأثافي£ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
ود الأصيل .. تعجبني كتاباتك وخيالك الجامح لكن خايف أظلمك وأصنف بوستك من جملة بوستات الجداد زي بوست الأقاشي داك ياخي شيل ابداعاتك دي وختها للثوار قدام القيادة ينوبك ثواب
تعريجة: الأعوج رأي والعديل رأي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: π ثالثة الأثافي£ (Re: عمر أبوعاقلة)
|
[} بل هو عين عقل تصادفه رأيي گما يوافق شن طبقة. و تعلم يا ابن عمي ربما أكثر من سواك بأنني الأوسع انفراجا على كافة الزوايا الأبعد عن الفرقة و الشقاق خاصة في منعطف تاريخي و جماهير شعبنا تشق طريقها لتقتربنا زلفى من ساعة صفر نصرها المؤزر المبين. و على عواتقنا جميعا تقع حمالة صوننا لمقدرات حراكهم من محاولات العبث بها و الرجوع بعقارب زماننا القهقرى من جهة النظام الآيل للسقو بخيله و رجله و مليشيات ظله و (جداده) الالكتروني.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|