الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: عبد المال و السطان - عبد الحي يوسف - يخوض ف� (Re: كمال عباس)
|
تضامن مجلس الوزراء مع الوزيرة ولاء البوشي في مكانه كما إنه ضروري تماما لماذا ؟ * الوزيرة لم تكن تنفذ رؤيتها الشخصية أو سياستها الشخصية وإنما كانت تنفذ سياسة وزارتها وخط وتوجه مجلس الوزراء - رياضة المراة وممارسة كرة القدم والأهم الإتقاء بمكانة ودورالمراة هو مطلب ثوري وخط قوي الحرية والتغيير ! * الوزيرة هوجمت وكفرت بسبب ممارسة المراة لكرة القدم في عهدها - ثم إقحمت الفكرةالجمهورية في الصراع بدعوي إن الوزيرة جمهورية والفكرة الجمهورية تشجع علي - ممارسةالمراة للكرة وإن الفكرة الجمهورية ضالة وكافرة وشيخها مرتد وبالتالي الوزيرة كافرة ! ودا منطق سقيم ولفة وتدوير داعشي مارثوني - إيجاد مبرر ونجر " تإصيل فكري" وبناء منصة فقهيةلتكفير الوزيرة وإرهاب المراة وضرب قوي الحرية والتغيير وإستهداف مجلس الوزراء ! * الوزيرة إستهدفت وكفرت - بصفتها وزيرة تنفذ خط مجلس الوزراء وسياسة وزراتها ! - لماذا تستهدف الوزيرة ولاء البوشي ولم تكفر -" بتهمة ووزر" إنها جمهورية قبل أن تتقلد الوزراة ؟ لماذا لم يكفر عبد الحي ويستهدف قيادات الفكرة الجمهورية التي كانت تجاهر بالولاء والإنتماء للفكرة الجمهورية وينتمي بعضها للحزب الجمهوري حدث في عهد الإنقاذ ! لماذا الوزيرة التي لم تعلن إنتماء مذهبي ولماذا الان؟ * مجلس الوزارة مطالب بمساندة ودعم الوزيرة ضد تكفيرها وإستهدافها !وهذا واجب وإلا طال سيف الإرهاب كل من يتقلد منصب الوزيرة ويطبق سياسات الحكومة التي لاترضيالجهات المتزمتة والمتطرفة ! إذا الوزيرة لم تأتي بشئ من عندها فهي تنفذ خط وبرامج مجلس الوزراء وسياسات وإلتزامات وزارتها - ومن ضمن إلتزامات وسياسات الوزارة والأجهزة التابعة لها هي - إعتماد قرار الفيفا بخصوص كرة القدم النسائية ! ولسوء حظ عبد الحي أن نظام الإنقاذ هو من بصم علي قرارالفيفا وإعتمده - ولم يعترض عليه وقتها علماء السلطان - ولاعبد الحي أو الفلول فلماذا صمتوا وقتها ثم واصلوا النعيق الآن وكأنما الثورة هي من إبتدعت هذا وكأن الأمر نتاج العلمانية وقويالحرية والتغيير - وليس أمر موروث من عهد الإنقاذ ! وفي هذا السياق عددنا مواضع أخري صمت فيها هولاء وهي أخطر في معتقدهم وفقهممن كرة القدم النسائية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبد المال و السطان - عبد الحي يوسف - يخوض ف� (Re: كمال عباس)
|
التالي منقول ومنسوب للكاتب عبد الإله زمراوي *القاضي عبد الاله زمراوي يكتب:*
رسالة من مولانا عبد الإله زمراوي، إلي الشيخ عبد الحي يوسف،
لن نُطلق الإتهامات جزافاً على الشيخ عبدالحي يوسف ولكن المثل العربي الحكيم يقول بان النارُ من مستصغرِ الشرر.
اليوم وفي أثناء إحراءات محاكمة المخلوع والمتهم بحيازة النقد الأجنبي؛ اجرى الله على لسانه موضوع تسلم الشيخ عبدالحي يوسف لمبلغ من المال . وقد أقر لاحقاً عبدالحي يوسف بانه تسلم مبلغ ١٨٠ ألف دولار كما نُقل على لسانه وهو يقول بأن البشير كاذب وهو صدوق...
لقد فضح الله الشيخ عبدالحي يوسف رجل الدين وحامي حمى الإسلام وصاحب اعلى صوت في السودان ضد ثورة الشعب على البشير ؛ فضَحَه مراراً وتكراراً اثناء إندلاع الثورة وهو يُكرر حديث (حرمة الخروج على الحاكم)؛ وفضحه ايضاً وهو يتناول العشاء الأخير بحدائق القصر مع السفّاح. ومن على منبره الفخيم؛ أظهر الشيخ عبدالحي عداءه الصارخ للثورة والثوار وكل ذلك مسجّل بالصوت والصورة. إنه يدعو الله سراً وجهراً بهلاك الثورة وتشتت شملها وكأنه يدعو على الصهاينة واليهود والكُفّار.
إن أهمية التحقيق مع عبدالحي يوسف وأمثاله في هذه المرحلة المفصلية التي نتوق فيها لإجراء العدالة ومحاكمة المفسدين الذين اغتنوا بالوسائل غير المشروعة تكمن في الفضح العلني أمام الآلاف من مريديه ومن المُغرر بهم والذين يؤمون مسجده اعتقاداً منهم بأنه شيخ صالح ومتبحر في علوم الدين وأنه يفعل دوماً ما يعظ به الناس من تقشف وصبرٍ على الإبتلاء وضرورة الصبر على الفقر إحتساباً ونيلاً للأجر.
الآن وقد حصحص الحق يا شيخ عبدالحي يوسف بعد إقرارك بإستلام مبلغ كبير من المال؛ كان يُخبئه البشير في منزله؛ نود منك أن تُبريء ذمتك امام الله والشعب بأن تخرج عليهم اليوم قبل الغد لإزالة الغموض عن واقعة تسلمك للمبلغ المذكور وتُرينا بشفافية عن كيف ومتى تسلمت هذه الدولارات وأين أنفقتها وما طبيعة المشروع الذي طلبت من أجله كل هذا المال.
وما دمت حتى هذه اللحظة تقف ضد هذا الشعب الذي قام بثورة شهد لها وبها العالم على حاكمٍ جائر سارقٍ قاتلٍ ومُغتصب؛ فاننا كمواطنين نود ان نعرف الآتي عنك:.
١/ كم كنت تملك من العقارات والمنقولات عند ترحيلك من دولة الإمارات العربية المتحدة في عام ١٩٩٠؟ هذا السؤال مهم جداً لمعرفة موقفك المالي قديماً وموقفك المالي الآن..
٢/ كيف تحصلت ومتى وأين على الدرجة العلمية (الدكتوراه) التي تسبق إسمك وفي اَي مجال كانت أطروحتك. إن أهمية هذا السؤال تكمن في مدي صدقية الشهادة التي تحملها كي نقيس عليها مدى صرامة الشهادات الأكاديمية العليا التي يحملها الآلاف من عدمها خلال فترة المخلوع البشير..
٣/ هل حقيقي أنك تمتلك عقارات مُستأجرة لجهات في الخرطوم وكم عددها وكيف تحصلت عليها وتواريخ حصولك أو تملكك لتلك العقارات. أهمية السؤال تكمن في معرفة المصادر لثروتك وربطها وقياسها بمدى قدراتك العلمية والأكاديمية؛ وهل هي فعلاً تؤدي بصاحبها لهذا الثراء وهل هي متسقة معها أم لا.
فإن كانت مصادرك مشبوهة تُصادر منك تلك العقارات لصالح الدولة السودانية بعد خضوعك لمحاكمات وفقاً لقانون العقوبات السوداني أو قانون الثراء الحرام وإن كانت مصادر مشروعة نعتذر لك ونتحمل المسئولية القانونية في إثارتها مع أن تقديم الطلب للتحقيق حول الأموال المشبوهة لدى نيابة الثراء الحرام حقٌ كفّله القانون لأي مواطن سوداني...
٤/ هل حقيقي أنك تتحصل على مرتبات من عدة جهات في وقت واحد فمثلاً نعلم أنك عضو في هيئة علماء السودان ومحاضر في جامعة الخرطوم وجهات اخرى سنعرفها لاحقاً. أهمية الأمر أن هنالك ثمة تعارض للمصالح conflict of interest قد يبدو من تداخل تلك الوظائف ومدى الجهد الذي تبذله تحقيقاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (من أخذ أجراً حاسبه الله بالعمل). وننبه ايضاً بأنك تعمل رئيساً لمجلس إدارة قناة طيبة؛ فإذا كانت الإجابة بنعم؛ فمن هو الذي وضح اللوائح المنظمة لتلك القناة ومن الذي يحدد مرتب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وكم تتقاضى من أجر.
٥/ عندما تسلمت المبلغ الذي إعترفت بأنه كان ١٨٠ ألفاً من الدولارات نريد أن نعرف الآلية التي تم بها الإستلام؛ فهل هنالك طلب مكتوب تقدمت به للمخلوع أم أن التسليم قد جاء بمحض الصدفة؛ كان تكون قد التقيت به في مناسبة وفوراً وافق على تسليمك هذا المبلغ. نود أن نعرف من هذه الحادثة كيف كان يتم تبديد المال العام في دولة الظلم والفساد والناس جياع عُراةْ حُفاة والحاكم المجرم يتصرف في أموالنا كهارون الرشيد؛ يوزع العطايا يمنةً ويسرة...
لقد صبرنا عليك كثيراً لترعوي وتتوب ودبّجنا المقالات كي تثوب لرشدك ولكنك تماديت في مقت الثورة وحاولت مراراً وتكراراً النيل من الثوار ودعوت الله بفشل الإتفاق بين الشعب وممثليه في قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري. وقبل ذلك أظهرت نشوتك الغريبة وأظهرت سرورك البالغ بفض الاعتصام وقتل الأبرياء في يوم ٢٩ رمضان وإغتصاب النساء ورمي الجثث في النيل.
أمامك المحاكم إن كنت ترى ما أقوله قذفاً في حقك وعلينا ان نثبت ما قلناه وبيننا الله والمحاكم وشعبنا الأبي وثوارنا الأشاوس .))
لم أتحقق من صحة نسبة المقال للأستاذ زمراوي ولكن مضمون المقال. رصين وقوي وموضوعي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبد المال و السطان - عبد الحي يوسف - يخوض ف� (Re: كمال عباس)
|
سلامات يا كمال.
الإرهابي المجرم عبد الحي يوسف كان من الافضل له أن يصمت وينزوي بعيدا، ولكن هذا الرجل الرجل النكرة كل ما تحدث أو صرح بحديث نجده يفضح نفسه ويعريها للناس.
أنا بتزكر في بداية أيام الثورة نقلت بعض المعلومات عن عبد الحي يوسف في قروب وتساب سوداني أنا عضو فيه، دخل علي بعض الاخوة الاغضاء مدافعين على عبد الحي يوسف دفاع مستميت أنا أستغربت جدا وسألتهم في أي عالم تعيشون أنتم؟ والان أجد نفس الاشخاص هم الذين ينقلون تصريحات عبد الحي وينتقدونها.
الذي اريد قوله هنا أن عبد الحي يوسف وأمثاله بسببهم تم إضافة اسم السودان الى قائم الدول التي ترعى الإرهاب. على الحكومة الإنتقالية تقع مسئولية مباشرة على مثل هذا السلوك الإرهابي، ويجب حسمه فورا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبد المال و السطان - عبد الحي يوسف - يخوض ف� (Re: Deng)
|
شكرا. دينق نعم. عبد الحي داعية ارهاب ودمار وتطرف !! علاوة علي انه مرتزق وفاسد يأكل. من موائد البشير ويحتمي بسلطة الإنقاذ - يقف ضد الثورة. لان الثورة تهدد مصالحه ومكتسباته فمثله لايعيش الا في الظلام !
يجب اعتقاله وتقديمه لمحاكمة عادلة تبت في أمره. وفي ولوغه في المال المغدق عليه من قبل البشير بلا حسيب او رقيب ويجب كذلك محاسبته. علي دعم الإرهاب والارتباط ببن لادن .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبد المال و السطان - عبد الحي يوسف - يخوض ف� (Re: كمال عباس)
|
عبد الحي يسعي لوراثة شيخه البشير سياسيا وتزعم البؤر السلفية وتحويل مسجده لركن نقاش - إتجاه واحد- ولكن المسكين مادري أن الزعامات السلفية لن ترتضي به قائدا وهي وإن جمعها التكسب بالدين إلا المطامع والمكاسب وحب التزعم يفرقها ! أما الكيزان فإنه وكالعادة يستسلقون ظهره ويستخدمونه لتحقيق أجندتهم ثم يلفظونه أو كما يقول الفرنجة:
!throw him under the bus ..
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|