الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر
|
انا نوبي اللسان لكن وبما الغه العربيه مفروضه علينا بجبروت الدوله في السودان فانا كنت اظن انني اجيد اللغه العربيه علي الاقل فهما ان لم يك كتابتا وخطابا وذلك استنادا علي (my daily interactions in Gulf area). ورغم يقيني التام ان هذا منبر عام ولكل طريقته واسلوبه في توصيل افكاره الا ان كتابات االاخ عبد الرازق الطالب عضو البورد يستعصي علي فهمهافي كثير من الاحيان واليكم نمازج
في هدا الخيط كتب ردا علي معتصم الطاهر:
السادة اعضاء الحزب الشيوعي السوداني و الجبهة الديمقراطية واخرون
Quote: أما أنا فأرى أنه..
وقد تشابهت عليك الأغصان.. من بعد ما إختلط حابل.. الفكر قائم على الإلحاد.. بنابل الكمال الناقص.. وهي بذلك تعتبر أكبر منقصة وإن إدعت الكمال.. والعزة لله ولرسوله والمؤمنين.. أما أدبياتها.. في مجملها.. مع تناقضها في فهم الموالاة المثبتة من نور هدايات الوحي.. ولا عجب في ذلك..
وفي ذلك.. أغصان متعددة.. في.. .
بينونة صغرى وكبرى.. |
قرأت الكلام اعلاه اكثر من ثلاث مرات ولم اخرج بشئ
وفي رد للاخ خالد عويس في بوست أنا "معارض" للإنقاذ.. وأخجل جدا من معارضتي كتب الاتي:
Quote: الأخ/ خالد.. تحية..
Quote: هل هم "أنبياء بين بين" ؟ |
ليس أنبياء ولكنهم ورثة الهم الوطني الثقيل.. كعسكر إنقلابي جاوؤا عبر سفح الدبابة الرفضت تحرسكم مع من تحالفتم الآن من أعداء الوطن..
Quote: أريد أن أقرر وبأعلى صوت في هذا البوست بأنني معارض لنظام الإنقاذ منذ أن اكتسبت وعيا ضد حركة الإسلام السياسي. |
الحبيب خالد عويس.. ذكرت بأنك منذ أن إكتسبت وعياً ضد الإسلام السياسي.. وهذا يقود إلى إنك ضد شرعية ورثة الإنصار لمجاهداتهم.. وبالتالي يضع أمام تحدى عظيم لتبيان أن خط السيد الصادق المهدي الموالي لبرنامج الصحوة الإسلامية.. وهذا ليس خلط متعمد لأنني أراك تصبأ بقولك..
Quote: وكان ذلك في عام 1991 بالضبط. |
وكأن سقف التاريخ الوطني يبدأ بكل مآلاته منذ مجيء هؤلاء الإنقلابيين إلى سدة السلطة.. شوفت كيفن يا حبيب فقه الموالاة هنا باديء للعيان..
Quote: في ذلك العام انضممت رسميا لصفوف حزب الأمة المعارض. |
لا أريد القول بأنك دخلت من البوابة اليمينية لمجاهدات عمل النضال الوطني.. وألمس فيما بين سطورك.. ماركسية النضال.. لأن ما جبلنا عليه من أدبيات العمل السياسي المؤسس للإنسان المكدر على نقيض ذلك تماماً..
Quote: وبعدها بثلاثة أعوام التحقت بجامعة الخرطوم، وإلى حين تخرجي منها، لعبت دورا قياديا في "تنظيم الطلاب الأنصار وحزب الأمة". |
وكرفيق.. وليس أحبابكم في الله..
Quote: كنت متحدثا باسمه مع رفاقي: محمد فول، حسن إسماعيل، فتحي مادبو، سامي بلة، محمد الباقر، عصمت الدسيس، شاهيناز عثمان، عمر تقراي، وغيرهم في جميع الجامعات السودانية. كلنا تعرضنا للاعتقال. كلنا تعرضنا للتعذيب. أهدرت الحركة الإسلامية دمي في 1998. شاركت في أنشطة كثيرة لحزب الأمة، وللتجمع الوطني الديمقراطي. كنت في قائمة التجمع لانتخابات جامعة الخرطوم. تشرفت بالعمل مع "رجال رجال" كالأمير نقدالله شفاه الله وعافاه، ومنه تعلمت أن تكون: |
حتى قولك دخولك كلية كوبر.. لعلوم النضال.. كمشارك لأنشطة حزب الأمة الإسلامية.. حتى فترة إهدار دمك.. 1998م، ترى ما هي الأسباب في ذلك.. وأمثالك كثيرين.. وكلنا في جبهتنا الموت نني.. ولا ندري بأي أرض نموت.. (الزمكان).. الحبيب خالد عويس.. ألا ترى نفسك راكب موجة نضال أهل اليسار كملكي أكثر من الملوك نفسهم.. بتطبيقك العملي لقصيدة أمل دنقل..
وإستشهادك بمقولة سباتكوس الأخيرة.. وليس بالكتاب القائم عليه حلقات ذكر الأنصار.. في أبا وود نوباوي ومسجد الخليفة.. وباقي فيافي السودان..
لفتة النظر أحياناً قالوا للمساكين رحمة.. والمؤمن مرآة أخيه.. مع التبصر بمقولة السنجك.. في عملية الإهداء.. ودخول معارك الأعداء بالنيابة عنهم.. سلمت من كول سوء...
ودمت سالماً أخي الحبيب.. ¿ |
هذان نموذجان من العشرات التي لم افهمها البته. انا هنا لست بصدد انتقاد الاخ عبد الرازق-رغم ان لي وجهه نظر يمكن ان اوضحها ان هو اراد ذلك- ولكني اريد ان اعرف هل انا الوحيد الذي لايفهم هذه الكتابات؟ هل انا محتاج الي كورسات تقويه في اللغه العربيه؟ افيدونا افادكم اله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
عزيزى الباشمهندس عمر
انا افيدك , هذه لغة الطير فى الباقير الم تسمع بها
واللغه اللاونديه التى قال ببها سعادة اللواء صلاح الخروف
ولغة سرجى مرجى انت حكيم ولا تمرجى
واللغه التى قال بها الكاتب بشرى الفاضل عندما كتب قصته الطفابيع
ولغة ما وراء البرين والبحرين
ولغة اهل فاس الما وراها ناس
والذين شهدوا معتقلات الانقاذ شهدوا لغة يتحدث بها كمندان الامن عندما يوقف المعتقلين طابور يتحدث فى اى كلام لا رابط له ولا ظابط وفى مواضيع مختلفه متباينه يسمونها اى كلام او كلام ساكت ( لاحظ كلام وساكت ) القصد منه وقف المعتقلين طيلة النهار او الليل ليستمعوا لكلام لا معنى له
لا تتعجب يا عمر و لا تندهش فالدهشه فى هذا الزمن ماتت والحقيقه انها انتحرت
واذا اعتبرت انت ان اجدادك اعاجم فان العجمه ليست عجمة اللسان بل العجمه عجمة العقل
مع تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: wadalzain)
|
الاخ عمر سلام الكلام في مجمله مقروء لانه مكتوب بحروف عربيه لكن اجتهدت ان افهم ان اخرج بمعني معين او فهم فلم استطع وارجعت البصر كرتين انقلب الي البصر خاسئا وهو حسير لا ادري ماذا يريد ان يقول الكاتب؟ الي ماذا يرمي؟ موقفه؟ فهمه لا ادري فعلا لغة انت طبيب والا تمرجي كما قال ود الزين فيا خوي انت ما براك مافي داعي لكورسات انا اعتقدان فهم اللغه النوبيه بالنسبة لي ايسر من فهم ما تقدم خالص التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
عزيزنا/عمر
معظم الموجودون هنا يشاركونك ذات الرأي فكتابات عبدالرازق أقرب للهيروغلوفية منهاالى العربية ولأخونا أحمد حنين قولة مشهورة وهي ,,,, إذا كتب عبدالرازق الـطالب شيئا مفهوما فهو لا محالة منقول حرفيا من مصدر آخر ..لأن كل ما يكتبه من بنات أفكاره لا يفهمه الا هو .... فلا حرج يا عزيزي فلست وحدك ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
ود الزين.....الزين
كنت اعتقد ان كل الغات التي دكرتها
Quote: انا افيدك , هذه لغة الطير فى الباقير الم تسمع بها
واللغه اللاونديه التى قال ببها سعادة اللواء صلاح الخروف
ولغة سرجى مرجى انت حكيم ولا تمرجى
واللغه التى قال بها الكاتب بشرى الفاضل عندما كتب قصته الطفابيع
ولغة ما وراء البرين والبحرين
ولغة اهل فاس الما وراها ناس
|
تكتب بحروف غير عربيه ولكن الواضح انها يمكن ان تكتب بحروف عربيه
اما هذه:
Quote: والذين شهدوا معتقلات الانقاذ شهدوا لغة يتحدث بها كمندان الامن عندما يوقف المعتقلين طابور يتحدث فى اى كلام لا رابط له ولا ظابط وفى مواضيع مختلفه متباينه يسمونها اى كلام او كلام ساكت ( لاحظ كلام وساكت ) القصد منه وقف المعتقلين طيلة النهار او الليل ليستمعوا لكلام لا معنى له |
فقد خبرناها ونعرف ماهيتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
حبابك حباب الزول.. عمر بوب.. وباقي زملاء المنبر..
Quote: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر |
أسمع.. صور الهلوكوست شوفتها.. وكتاحة إسرائيل معاهاه..
الرسالة وصلت.. وشكراً للنقد.. ومافي نكد.. ولا حاجة.. بس.. حنحاول نجود أكتر في الجايات.. عشان نرتقي لمستويات فهمكم.. ولكم مني أعلى سقف وطني للود المستوطن.. والتقدير.. محل إحترام متبادل.. وإن شملتكم حرارة النفس.. فشكراً على الإهتمام..
وتكبد المشاق.. تتبع كتاباتي ومحاولات فهمها..
فلك أخي عمر بوب.. وبقية زملاء الحرف الندي.. أحلى تحية...
ودمتم بعافية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: A.Razek Althalib)
|
الاخ الطالب
التحيات الطيبات
Quote: أسمع.. صور الهلوكوست شوفتها.. وكتاحة إسرائيل معاهاه.. |
لا ادري ما المقصود هنا هل تريد راي في الهلوكوست واسرائيل مثلا؟
Quote: الرسالة وصلت.. وشكراً للنقد.. ومافي نكد.. ولا حاجة.. |
كما اسلفت في مطلع البوست انا لست بصدد نقدك فهدا اسلوبك وخيارك - رغم وجهه نظري المخالفه لطريقه كتابتك- انا هنا لاستقصاء ان كنت انا الوحيد الدي لايفهم هده الكتابه فقد تكون العله في فهمي انا لا في كتاباتك انت
Quote: بس.. حنحاول نجود أكتر في الجايات.. عشان نرتقي لمستويات فهمكم..
|
لا يا اخي نحن نريدك ان تنزل لمستوى فهمنا فنحن نوبه تعلمنا اللغه العربيه مكره اخاك لا بطل
ويبقي الود والاحترام رغم الاختلاف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
بوب
سلامات
عندى حبوبتى لما الزول يتزنق ويقوم يطنطن بكلام خارم بارم بتقول ليهو
( كان فهمت حاجة .. ان شاء الله اتنطر)
أها يا زول الكلام دا cut & paste واثبت قبل كدا
مثلا ..
Quote: تناقضها في فهم الموالاة المثبتة من نور هدايات الوحي |
فى الموقع دا ..
Quote: ساحة العرب - المكتبة الإسلامية |
المحلة دى ..
Quote: oman0.net/forum/archive/t-35684.html - 2350k |
وهكذا ..
أما وقد علمنا لغة الطير فى الباقير فأقول ليك الكلامالكتير دا والملقط من كم مقال معناه
معتصم زول شيوعى وناكرها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
الأخ/ عمر بوب.. لك الود موصولاً بلحاء أغصان غابات هذا المنبر.. ودهاليزه..
Quote: الاخ الطالب:
انا باي حال لم افتح هذا البوست لادافع عن معتصم الطاهر فانااعتقد جازما انه يمكن ان يدافع عن نفسه خير مني عشرات المرات فالرجل شاعر مرهف الاحاسيس
انا لا اعتقد ان الانتماء للجبهه الديقراطيه تهمه حتي نبري او لانبرئ اي شخص منها
ولك الود |
هي كذلك كانت دوافعك عبارة عن مجموعة.. مشاعر وأحاسيس إختلط حابلها بنابل البوست.. فجزمت دوافعك لا أدري عدوانية أم غيرية سلوكية لفتح هذا البوست.. فذلك عن نفسك.. هذه قرائتي الأولية أما عني فأقول.. أعذرني لا أعرف معتصم الطاهر إلا من بعض نذر كتاباته التي أفهم منطلقاتها جيداً.. وإلى أي بحر تصب.. وبالكاد لا تتعدى سطرين.. في الغالب الأعم.. ولم أقرأ له في العادة كثيراً لأتتبع خطاه.. فبالنسبة لي يعتبر زول أكتر من عادي.. ولم يكن في ذات يوم أحد إهتماماتي... التي لا تعد ولا تحصى.. حتى وإن كانت كتابات شعره.. تضاهي كتابات فارس اللغة العربية العلامة بروفسور عبدالله الطيب.. في موازينها المقولبة بأحرف ومعاني عربية.. نال بها الجائزة الشهيرة قبل وفاته عليه شآبيب الرحمة.. أما رهافيت حس صاحبك الزريابية المغني.. فأعذرني لم أستشفها.. بعد..
سأعود لك بعد مروري على مداخلات القوم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: A.Razek Althalib)
|
تانى جاب سيرة البحر
الناس دى مابتتحسس رؤوسها كما يقول المثل السودانى اذا اثنين قالوا ليك راسك مافى
جاء فى الامثال ايضا باللاتينى : -
nemo dat quod non habit
ايضا
nemo debet lucupletari ex aliena jactura
اذا شرحها احد فهذا هو المطلوب اما اذا لم يشرحها احد فسوف اشرحها بعدين
وياليت استاذنا عجب الفيا يدخل ويقدم دروس مجانيه فى ابجد هوز او حقو يكون دخول المنبر بامتحان قدرات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: wadalzain)
|
wadalzain حبابك ألف.. Re: ابصقــــــوا هــــــنا
حاسب ما تبقي جات في وشك.. أو قلبت مخاضة.. إنها لعنة مسافات البعد بين المدائن.. وبعض من إندياحات جُدر مكاتلكم بالنسوان (هنادي يوسف) مثال.. من بعد إنزالها لومان طرة.. بعد مذبحة البنت الحديقة.. عقاب السقوط المشهود.. لإنتخابات نقابة المحامين.. وتحالف الزميل أزرق طيبة.. والشيخ نقد.. والغيبة أم غبية ولا غبينة.. القلنا منها تاني ما ابتعود..
حبابك حباب الزول.. ألف.. ومنكم كم نستفيد..
فمن تعلم لغة قومٍ أمن شرهم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Salwa Seyam)
|
Salwa Seyam ورهط القوم..
Quote: Quote: إذا كتب عبدالرازق الـطالب شيئا مفهوما فهو لا محالة منقول حرفيا من مصدر آخر ..لأن كل
ما يكتبه من بنات أفكاره لا يفهمه الا هو .... |
ياريت عبد الرازق يعرف انه كل القراء عارفين الحقبقة دى ..... |
طالما كانت البنات عذارى وإبكار.. ولهن أفكار.. فهن أيضاً يلدن أفكار..
وحلة جحا الولدت حلة خير مثال..
أملي أن تكوني فهمتي حاجة..
سلام يا عروس..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
الاخ عمر بوب.
عبد الرازق الطالب يخلط البوستات والنقاش ببعضها البعض, فمثلا تجده يطرح لك موضوع نقاش كان يناقشه مع عضو أخر وأنت لا دخل لك به أصلا. وهناك الغمز واللمز الذي يصاحب كتابات عبد الرازق الطالب. فالرجل من قرأتي لبوستاته أدركت أن خبرته قصيرة جدا بالسياسة عموما والسياسة السودانية خصوصا. فتجده كثيرا يحاول أن يخرج النقاش من محتواه وتحويله. لقد قبض الطالب أكثر من مرة وهو ينقل كتابات لا تخصه ولا يزكر مصدرهاأو أصحابها. فهوا يمارس سرقة أدبية نهارا جهارا. والاخ كوستاوي ملم بذلك جيدا. وطبعا دي من شيم الكيزان, فهم لا يستحون ابدا.
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Deng)
|
Deng عيىىىىك...
Quote: فالرجل من قرأتي لبوستاته أدركت أن خبرته قصيرة جدا بالسياسة عموما والسياسة السودانية خصوصا. فتجده كثيرا يحاول أن يخرج النقاش من محتواه وتحويله.
|
طيب ما ياهو إنت برضو فاهم.. ومال الناس الفوق ديل مالهم.. يعني.. أخوي دينق يعني زي بوست ود الطهور.. ولا بوست الخليفة.. القلت مرجعك فوقو سلاطين باشا.. شوفت سلاطين يا باشا.. الكانت ضريرتو في أم درمان.. شوفت الـ jewes
سأنقل ليك منها خبراً.. في نهاية هذا البوست كلمحة تعريفية الـ jewes..
الأهداف.. المرامي..
بس خت في بالك.. إنو سلاطين باشا اليهودي مرجعك ده.. كنقد لذاتك.. من بعد ما طهروا الخليفة عبدالله التعايشي في أم درمان.. وعلى كُبر.. والغلف ساعتئذٍ كثر.. دينق وبحق الوطن الذي يجمعنا.. كده أستفيد بالنقلة النوعية دي.. من بوست أنور كنج.. بتاع الألمعية Re: من هي رودا مردا؟
Quote: الحبيب/ أنور.
Quote: يا خوي انت محسوب على الاسلاميين أمشي شوف ناس "هوبي هوبي رياح الجنة" وين... |
يا مان دي ماجبتها كبيرة خلاص... ودي حسابات غلط... بشاشية المنطلق... منتنة الأهواء... مجيفة.. أكرهها.. يا زول ده لو كل واحد بيشهد بأن لا إله إلا الله محمد رسول الله كوز... إذن بلدنا 90% منها كيزان ... والناس أخدو حق الأغلبية.. أنصار وختمية وتجانية وأنصار سنة... إلخ.. إلخ.... وأولهم إنت يا أنور يا أخوي.... ما تقولي بورتسودان ولا غيرو. أخوي أنور النماذج كثيرة... في قصص صحابة الأنبياء... وقصة الصحابي حاطب بن أبي بلتعة رضي الله عنه، التي نزل فيها قرآن خالد يتلى على الدهر... وهو من البدريين... معروفة في مظانها من كتب السيرة والتفسير... وعندما ضعف أمام حفظ العهد... وأراد عمر رضي الله عنه أن يقتله جزاء فعلته... فنهاه الرسول (صلعم) قائلاً: [لعل الله أطلع إلى أهل بدر فقال أعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم] (رواه الجماعة إلا البن ماجه). فهل أطلع أحد من صحابة البورد على ما في القلب... اللهم إنا نسألك بأن لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا. وهكذا فالنماذج كثيرة ويصعب إستقصاؤها.... والآيات الخالدة في القرآن تقرر ذلك وتحكيه... ليكون ذلك وسيلة إيضاح... لما نعتقد أنه دين الحق. ودليل عمل على الزمن الممتد... حتى ولو ركب عمر البشير وعلى عثمان والترابي مطيته.. حتى قل جون قرنق نفسه... زعيم السودان الجديد. لذلك أرى أن الذين يعتقدون أن نزع الصفة الدينية بكل أبعادها عن جيلنا ظناً منهم أن هذا نوع من التقدير والتعظيم والإجلال والإحترام.. كجزرة لحسن الإستيعاب في مجتمعنا. ويدعون لهم العصمة عن الخطأ.. فذلك من أكبر الأخطاء التي ترتكب في حق ديننا. وبذلك إنما يساهمون مساهمة سلبية في القطيعة المعرفية والسلوكية والتربوية... والمحاصرة لإمتداد التأسي بهذا الدين... وهذا ما يدعون إليه على ما أعتقد... إن صح القول يسمونه الحداثة... هم يريدون بذلك أن يحنط الإسلام ويطفئوا شعلته.. ويميتون فاعليته... قدم بقدم مثلهم مثل الكيزان عندي... عندي أنا الما كوز ده... أخي أنور إن إلغاء الخلود... وإمتداده... يدخلنا إلى المتاحف ومعارض خالد كودي من أوسع الأبواب...وبدل المساهمة في تفعيل ديننا.... سنظل نحرث في بحر هائج على مياه مالحة... أو آثنة نتنة... كمنطلقات النتن بشاشا ومن شايعه... من زمرة... سنظل جاثمين في تقديم النماذج السيئة التي لا تثير الإقتداء ولا تدلل على إمكانية التنزيل للقيم على الواقع... ولا تبين أن رسالة الإسلام واقعية... ظناً منهم أن ديننا هو حجر عثرة التخلف. وتتعامل مع الناس من خلال الحالات التي هي عليها... تخيل أنو لو كان عادل ده كوز. أو بكري ماذا كان سيصير ... وأصحاب المديدة حرقتني... وسطاء السوء. أظنك توافقني الرأي أنو ليل المنبر ده كان حيكون نهار... وترتقي بهم... المفاهيم المستوردة والكط... من شاكلة إيدولوجية وسيكولوجية... وهي بعيدة كل البعد عن واقعنا المعاش. وليست خيالية أو مثالية... بحد الزعم المتاح. للمثقفاتية المنبرجية. أو عصية عن التطبيق... كواقع حالنا الآني المزري... والمنحط.. في متاجرة بعضنا في الدين وقيمنا وأخلاقنا... وحتى هذا ليس خيالاً بشرياً... خالياً من الحسد والحساد... لأن الذي جرى ويجري عليه الخطأ والزلل والصواب.. إذن نخلص إلى: من هو المعصوم؟ ومن هو الخارج عن طبيعة البشر السوية. حتقول لي طز... وأنا أزيدك من الشعر بيتين بطزين... لأننا كلنا في الضعف البشري وخصائص الإنتماء للبشر سوا... إن عظم قدرنا أو قل.... بس أنا ما كوز... سياسي... ولا كوز موية...
أنا رجل بلدياتي... ساكت... مع الحق... إينما وجد....!! وسحابة الصيف الصيف هذا ستنقشع.... ما دمنا بعقلنا... وعادل وأبوبكر ما حتكون عجوبة المنبر ده هي المفرقة بيناتهم... وقلنا للنتن بشاشا ما ينفع الناس يمكث في الارض.... أما الزبد فيذهب جفاء. وخالص المودة. علم.!! بجييك بعدين أشوفك لحقت لوين..؟ درب السلامة للحول قريب. (عدل بواسطة A.Razek Althalib on 22-01-2005, 01:08 ص
|
شوفت خيال المآته.. هنا.. Re: من هي رودا مردا؟ بي ضبانة تاريخ التعديل.. بس المهم إستفيد.. وكان داير فقه الولاء والبراء.. فكمان.. برضو بنقدر ننقلها ليك.. هنا من بوست الأخت لنا.. ما تقوم تفوت.. خليك قاعد المرة دي..
دينق.. Jepack
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Deng)
|
الاخ دينق
Quote: عبد الرازق الطالب يخلط البوستات والنقاش ببعضها البعض, فمثلا تجده يطرح لك موضوع نقاش كان يناقشه مع عضو أخر وأنت لا دخل لك به أصلا. وهناك الغمز واللمز الذي يصاحب كتابات عبد الرازق الطالب |
اظن ان كلامك اعلاه فيه كثير من الحقيقه. فا نا مثل اخرون اتي للبورد من حين لاخر وانتقي عدد قليل من المواضيع لاتصفحها ولدلك فد اكون غير ملم بكثير مما يحدث في بوستات اخري.
لك الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Kostawi)
|
كم حاربت أدبيات هذا الفحل.. لأطفاء هذه الشعلة المهداة من فرنسا.. إلى بلاد الرأسمالية .. والملكية الفردية.. واليوم يحمل ذات الشعلة مبشراً.. بالإمبريالية..
في أبهى تجليات بهتانه.. في تناقضه المهين هذا..
وقد ضاع عليهو موسم حصاد 8 مارس 2006م.. لمدعاة أعياد تحرير المرأة على أيادي جلاديها الأكثر إمتهاناً وإنتهاكاً لحرماتها.. والأمثلة كثر...
فهمت حاجة..؟
إذن:
نواصل:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Deng)
|
بوب ..
( وما كان في ترهات الغبيص .. لم يك سالفا .. لكنه في العير ..
ولا عليك أن شأنه أبلج من سقف و أخب لي تيما في الدرون .. و العرجا لمراحها ..
فما تقولون كبس في التماهي و كنا فلتان الأثير
فمرحبا بكل المدى ) .
بوب .. المكتوب أعلاه ده قطع من راسي .
........
أنا غايتو رطاني أعجم اللسان . دنقلاوي ( قح ) .. لكني أبصم أن الرجل ( أقح ) مني عجمة ..
و بعد ده .. فاكيها فينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Kostawi)
|
طبعا هو بفتكر لما يجيب ويستعمل كلمات زى دى فى كتاباته
سفح الدبابه
سقف التاريخ
مآلاته
شوفينيه
يفتكر انو جاب الديب من ديله والمشكله انو بستعملها فى غير محلها وفى غير معناها
البعض يعتقد ان الثقافه واللحاق بركب المثقفين هواستعمال كلمات كبيره والتقعر فى اللغه والمشكله ان دائما امثال هؤلاء يكون كالهر الذى حاكى صولة الاسد فتجىء كلماته مفارقه مشاتره ويكون لا ارضا قطع ولا ظهرا ابقى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: محمد الأمين موسى)
|
الاخ الاكرم محمد الامين
التحيات النواضر
تجدني اتفق معك كثيرا ان السودانين يفضلون اللغه السلسه المباشره(To the point) ولا يحبدون استخدام الغه الكثيفه. ادكر عندما خرج علينا بعض كاتبي القصه القصيره في السودان في منتصف ثمنينات القرن الماضي بكلمات مثل "التماهي" و"التمحور" و"الديمومه" وما شاكلهم. كنا نطلق علي هدا النوع من اللغه "ادب الهلال الخصيب" تندرا
لك كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Emad Abdulla)
|
Quote: أنا غايتو رطاني أعجم اللسان . |
مافي شك.. ولك الفخر..
Quote: لكني أبصم أن الرجل ( أقح ) مني عجمة .. |
وسي بويه.. صاحب قواعد اللغة.. أعرب من العاربة في ذات نفسهم..
Quote: و بعد ده .. فاكيها فينا |
تعرف يا ريت.. لو قدرت دخلت هنا.. عشائر تخوم الجزيرة العربية..القاعدين بيقولوا..
Quote: ولجهينة أفخاد يقطنون القطران المصري والسودان ومنهم قوم بحلب وبلاد الشام. فالتعايشة؛ ومنهم الخليفة الأول للمهدي (عبد الله التعايشي[45]) وفي السودان ينسبون الى (جهينة). |
وكذلك..
Quote: وينسب الى جهينة (بشير بن عقربة)، ويقال له بشر ابو اليمان الجهني، محدث وله صحبة ورواية عن النبي صلى الله سكن فلسطين. قال البخاري ان بشيراً معروف بالفلسطيني. وكان موجوداً في أيام عبد الملك بن مروان[44]. |
بتقدر تعرف حقيقة.. أصل وفصل..
المثل العربي القائل.. (عند جُهينة الخبر اليقين)...
تعرف.. خليك من دي..
خذ هذا مثال: Re: كتاحة... إسرائيل... والمية ألف دولار...
Quote: "We have been taught for all our lives, from the primary school to the university, that you are the top enemy for Muslims and Arabs all over the world," Yahya said of the Jews and Israelis behind the $100,000 effort. Now, he said, "we realized that what we have been taught all our lives is a kind of a rumor. When we have been killed, you are protecting us; when we are displaced, you are trying to save us; when our people are murdered and raped, you are there trying to help us."
قال يحي : لقد دُرسنا في كل حياتنا , منذ المدارس الابتدائية وحتى الجامعة أنكم اعدي أعداء المسلمين والعرب في كل العالم" اليهود والاسرئليين وراء ال100000 دولار . والآن يقول: "لقد أدركنا أن الذي دُرسنا في كل حياتنا ما هو إلا شائعات. وعندما قُتلنا, انتم الذين قمتم بحمايتنا, وعندما شُردنا انتم تحاولون حمايتنا: وعندما قتل اهلونا واغتصبوا , كنتم هناك تحاولون مساعدتنا." |
شوفت كيفن سحت المية ألف دولار الما لحقت حتى لمستحقيها.. خلت محمد يحيى يغير حتى عقيدتو.. خُش على باقي الكلام التاني هنا..
Quote: In what Israeli officials are calling a first, Israel is sending some $20,000 in aid to Sudan to help alleviate the humanitarian crisis there.
ما يعرف رسمياً بإسرائيل "البداية" , إسرائيل ترسل 20000 دولار لمساعدة السودان في تخفيف الأزمة الإنسانية هناك.
On Wednesday, Israel joined with several US Jewish groups in sending $100,000 to support the International Rescue Committee and aid children in Sudan and Chad orphaned by the civil war in Sudan's Darfur region.
في الأربعاء, إسرائيل تحالفت مع عدد من جماعات أمريكية يهودية أرسلت مبلغ 0000لدعم اللجنة الدولية لمساعدة الأطفال في السودان وتشاد الذين تيتموا بالحرب الأهلية بإقليم دارفور.
Sudanese refugees and human rights groups say government-sponsored Arab militias known as the Janjaweed are killing tens of thousands of black Muslims in Darfur in a campaign of ethnic cleansing and genocide.
تقول جماعات اللاجئين السودانيين وحقوق الإنسان أن الحكومة تدعم المليشيات العربية التي تُعرف بالجنجويد والتي تقتل عشرات الآلاف من المسلمين السود في دار فور في حملة تطهير عرقي وإبادة جماعية.
Muhammad Yahya, a native of Darfur and founder of a group called Representatives of the Massaleit Community in Exile, said his countrymen are grateful for the assistance and astonished by its source.
محمد يحيى مواطن من دارفور ومؤسس لمجموعة تعرف (ممثلي المسا ليت في المنفى) قال إن أبناء بلده شاكرين للمساعدة واندهشوا بمصدرها.
"We have been taught for all our lives, from the primary school to the university, that you are the top enemy for Muslims and Arabs all over the world," Yahya said of the Jews and Israelis behind the $100,000 effort. Now, he said, "we realized that what we have been taught all our lives is a kind of a rumor. When we have been killed, you are protecting us; when we are displaced, you are trying to save us; when our people are murdered and raped, you are there trying to help us."
قال يحي : لقد دُرسنا في كل حياتنا , منذ المدارس الابتدائية وحتى الجامعة أنكم اعدي أعداء المسلمين والعرب في كل العالم" اليهود والاسرئليين وراء ال100000 دولار . والآن يقول: "لقد أدركنا أن الذي دُرسنا في كل حياتنا ما هو إلا شائعات. وعندما قُتلنا, انتم الذين قمتم بحمايتنا, وعندما شُردنا انتم تحاولون حمايتنا: وعندما قتل اهلونا واغتصبوا , كنتم هناك تحاولون مساعدتنا."
Yahya said he is grateful for the American Jewish support and the aid from Israel, which Arye Mekel, Israel's consul-general in New York, called Israel's first humanitarian support to residents of an Arab country with which it has no diplomatic ties.
قال يحيى انه شاكر للدعم الأمريكي اليهودي والمساعدة من إ.سرائيل, التي سماها Arye Mekel, اري ميكل القنصل العام في نيويورك سماها المساعدة الإسرائيلية الإنسانية الأولى لمقيمين في قطر عربي ليس له علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.
"You are the voice of the voiceless," Yahya said. "We need to support each other and stand by you and support you forever.
" قال يحيى :" انتم صوت من لا صوت له " نحن نحتاج لدعم بعضنا البعض ونقف معكم وندعمكم للأبد."
I tell my people in Sudan and in Darfur: Please forget about the rumors that the Israeli people are our enemy," he said. "They are not enemies anymore.
" سأحدث أهلي في السودان في دارفور: " أرجوكم انسوا الشائعات التي تقول أن إسرائيل هي عدونا" " ويقول:" لم يعودوا أعداءً بعد ذلك"
Jewish groups collectively have sent more than $1 million in aid to humanitarian causes in Sudan since the violence in Darfur took a turn for the worse in early 2003, according to the American Jewish World Service, which supports humanitarian and economic projects in the developing world.
الجماعات اليهودية ارسلت ما مجموعة اكثر من مليون عبارة عن مساعدات إنسانية للسودان منذ اندلاع العنف في دارفور والتي تحولت إلى الأسوأ في بدايات 2003 , استنادا الى American Jewish World Service, والتي تدعم المشروعات الانسانية والاقتصادية في الدول النامية.
Earlier this year, the organization helped create the Jewish Coalition for Sudan Relief, a collection of some 15 groups. The groups involved in the new $100,000 aid package are the Union for Reform Judaism, the New Jersey MetroWest Federation and UJA-Federation of New York, in addition to the 15-member coalition, AJWS and Israel.
في بداية هذا العام المنظمة ساعدت على إنشاء " التحالف لأجل اغاثة السودان" Coalition for Sudan Relief, التحالف يضم 15 مجموعة. والمجموعات مشاركة في صندوق المساعدات ل"100000دولار " هي the Union for Reform Judaism, the New Jersey MetroWest Federation and UJA-Federation of New York, in addition to the 15-member coalition, AJWS and Israel.
Mekel said Israel decided to send the aid along with American Jewish groups to stress that Israel and the Jews work together when it comes to Jewish values issues.
يقول مايكل إسرائيل قررت أرسال المساعدات مع المجموعات الأمريكية اليهودية لتؤكد أن إسرائيل واليهود يعملون مع بعض عندما يكون الأمر متعلق بموضوعات القيم اليهودية.
"The State of Israel is following the developments in Darfur carefully, and as a people who has gone through persecution, we could not sit idly on the sidelines through such a devastating humanitarian disaster," he said. "This is according to the Jewish values.
"الدولة الإسرائيلية تتابع باهتمام التطورات في دارفور, لا يمكن أن نجلس بعيدا مكتوفي الأيدي وهنالك إناس يُضطهدون , وهنالك كارثة إنسانية وتدمير.وقال " ميكل:" هذا استناداً للقيم اليهودية.
The civil war in Sudan has been waxing and waning since 1983, but the violence escalated in Darfur, a farming region in the western part of the country, in February 2003.
الحرب الأهلية في السودان مشتعلة وتطل بوجهها منذ 1983 ولكن العنف تصاعد في دارفور الاقليم الزراعي في الجزء الغربي من البلاد , في فبراير 2003.
Since then, an estimated two million Sudanese have been displaced as the Janjaweed, nomadic Arab tribesmen armed by the Sudanese government, began raping, Maiming and murdering their black African farming neighbors, according to humanitarian experts. The Khartoum government has tacitly encouraged the violence and exploited the ethnic tensions in a bid to control Darfur's water and arable land resources, they said.
ومنذ ذلك الحين, مايقدر ب 2 مليون سودني شُردوا , بينما الجنجويد رجال القبائل العربية الرحل سلحوا بواسطة الحكومة السودانية, وبدأوا في اغتصاب وتشويه وقتل جيرانهم الأفارقة السود المزارعين," بناء على رأي خبراء إنسانيين". حكومة الخرطوم تكتيكياً شجعت العنف واستغلت الشد الاثني في محاولة السيطرة على مياه دارفور والأراضي الصالحة للزراعة .
"These are people who had a functional lifestyle and have lost everything they've owned," Ruth Messinger, president of the American Jewish World Service, said in August after a visit to Sudan. "The nature of life in these places is really appalling.
"هؤلاء هم الناس الذين لهم نظام حياة عملي " يعني مزارعين أو رعاه " فقدوا كل شئ يمتلكونه يقول روث رئيس of the American Jewish World Service في أغسطس بعد زيارته للسودان : طبيعة الحياة في هذه المناطق حقيقة مرعبة. |
والباقي شنو تاني فضل.. لأهل الهامش الزي وزيك من بعد العقيدة.. موش حاجة غريبة.. وبعد ده كلو بتقولي مافي غبار..
القال ليك.. ديم التعايشة حق بلاشفة منو..
وداير تقول لي كارل ماركس ما يهودي.. ولا حتى لينين.. خذ هذا مثال للعينة الفوق..
Quote: "الدولة الإسرائيلية تتابع باهتمام التطورات في دارفور, لا يمكن أن نجلس بعيدا مكتوفي الأيدي وهنالك إناس يُضطهدون , وهنالك كارثة إنسانية وتدمير.وقال " ميكل:" هذا استناداً للقيم اليهودية. |
شوفت يا شفت.. القيم اليهودية بتظهر في المحكات كيفن.. وعلى لسان سفيرها في واشنطون..
آهه.. بعد ده.. داير النفي الصريح على ضوء هدايات الوحي.. ومعني الموالاة.. ولا داير شيتاً تاني.. فتناك بعافية.. وإن عدت جيش محمد برمته سيعود..
ولا غبار عليك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
يا بوب و عماد ما تبقي حيلتكم انكم رطانة, يا اخوانا اعترفو انو الرجل خارق و مذهل, دى لغة "كبيرة" عليكم ما بتقدروا تفهموها
حسادة الافق المنزرب بقناطيسه اللالوبية تتكئ على بعدها الروحى المتعالى, لانه ابن لوح المحاية الجالسة فى فندك الافكار الطافح من قطية الايمان المصلية, حاقد على برش الصلاة المرفوع بقناية عماد و مدلدل فوق صلعة بوب الفطرية الالحاد
و بس...قام استحمى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: esam gabralla)
|
Quote: حسادة الافق المنزرب بقناطيسه اللالوبية تتكئ على بعدها الروحى المتعالى, لانه ابن لوح المحاية الجالسة فى فندك الافكار الطافح من قطية الايمان المصلية, حاقد على برش الصلاة المرفوع بقناية عماد و مدلدل فوق صلعة بوب الفطرية الالحاد
و بس...قام استحمى |
Now I rest my case.
ود جبر الله .. وصلتنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
Quote: وكما تلاحظ، أننا في السودان نميل إلى الكلام السلس المباشر الذي ينأى عن تقعير الكلمات وتعقيد المفاهيم، وهذا ناتج لضعف تكويننا الفلسفي كمشارقة بصفة عامة.. فقد لاحظت أن عرب المغرب العربي، يتداولون كلاما أكثر تعقيدا لاهتمامهم بالدراسات الفلسفية الحديثة التي تضع تحديات جمة في وجه اللغة وخاصة علم المعاني والاشتقاق. في المغرب يمكنك أن تتداول مصطلحات، مثل: التشظي والتبئير والتمفصل والابستملوجيا والتشييء وجلد الذات والمآلات والحجاج والشخصنة والتناص والمأسسة (يتمأسس أي يصبح مؤسسا).. وغيرها من المصلحات، دون أي حرج.. بصفة عامة، هذا النوع من الكلام يستفز المتلقي ويرهقه ويدخله في تحد معرفي.. وهناك أسلوب آخر يستخدمه البعض، كأن يشتد النقاش بينك وبين أحدهم، وعوض أن يقول لك: يا جاهل، يقول لك: سلاما! (اقتباسا للآية القرآنية: وإذا خاطبهم الجاهلون قالا سلاما)..
|
ما اجمل حديث العارفين
متعك الله بالصحة والعافية يا دكتور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: أبو ساندرا)
|
عفواً شباب.. خلونا نفطكم شوية.. كتوقير للزول أبو ساندرا الساكن ديم التعايشة وقاعد يؤرخ ليهو بديم البلاشفة ده..
Quote: يا شباب ماتترازلوا على الزول هو لسع طالب
ماكمل علامو |
تفتكر.. حتقدر.. كده شيل الصبر.. أصلوا الكبر عذر... غايتو يا أبو ساندرا بعد توقيرنا ليك بالحالة زي ما قلت..
فما بالك لو جاتك الأسود.. الطهرت سلاطين..
تفتكر رجلينك بحلنك.. كده يا زول شيل الصبر.. ساكت.. لساع متابع معاك هناك.. بوست ديوم التعايشة..
شوفت كيفن يا شفت.. قولنا مطابق للمعني بتاع كراع البقر جيابة.. ياهو مأخوذ من نفس البيئة بتاعت كابويات أفريقيا.. وباكر الفولة بتتملي..
وزي ما قلنا ليكم البقارة بيجو..!!
آهه.. ودعناكم الله.. إيماناً وإحتساباً.. ليوم باكر..
فترنا.. فتر..
قلتو شنو..!!
تخريمة: ما تزعل يا أخوي.. ترى ياها حالنا حال الما بيسر.. ولك مني الود المقيم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
بوب
تحياتي
لتعميم الفائدة ننقل اليك بعض المداخلات من الأرشيف
ومن داخل البوست التاريخي إدمان السرقات الإنترنيتة...الأخ عبد الرازق الطالب مثالا
كتبت نجود عبد الرحمن
Quote: عاد ياعبد الرازق يا اخوى اتلومت لعبت فى المضمون كمان ,,
ياود ياشفت غايتو اخير منك انا نقلتها بضبانته وبعده ماريحونى
اصلو دة نهاية النقل ,, الفضايح والبشتنة |
كتب الأخ شماشي
Quote: أتاري أنا أقول الزول دا قاعد يقدر يطبع بالسرعة دي كيف؟؟؟ هو أتاري ينقلو بضبانتو ويقوم يحشر ليهو كلمتين تلاتة في النص من أندو.
عايز تعمل لينا فيها مفتي كمان والله صحي الاختشوا ماتوا
والغريبة كلما يكتب من راسو تلقى كلامو كلهة أخطاء إملائية |
واعترف ابو رزقة قائلا
Quote: قد أكون إستعنت.. ببعض المقالات ولم أشر إلى المرجع.. وقد أكون إستعنت ببعض الكتابات في توصيل موقفي المبدئي وفكرتي ورأي.. وقد أكون لم أشر إلى المرجع.. هذا أو ذاك.. |
قد اكون ترم ترم تترم
كتب الأخ ابوخالد
Quote: أنت طبعا ما اكتشفت عش الدبابير انت قايل كوستاوي من الحنابير لكن طلع معلم وطفقك طفيق السنين غايتو انا لو منك تاني ما بدقها هنا لكن أقول ليك العب في فريق الحلة ديل ما عندهم كشوفات وعامل لي فيها بن حنبل كمان ياخ أختشي والله طلعتو ياناس الدين جنس فشنك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: tasneem)
|
عمر يا بوب
ولؤجك للهندسة كان خطاء تاريخى لعجز النوبة من ادراك انسكاب السد العالي وبحيرته البجعية وكذلك الحال بالنسبة للداف لان البنطون لم يمخر لجاج النيل ولم تبرح رفاعة خاصرة الحصاحيصا ولن يفيدكم ما حصلتموه من شهادات أكاديمية من بلاد الكفر لان اوهايو هي فاجعة أمريكا ولان الميدان الغربي لن يصبح الشرقي ولو انتصب فيه تمثال لينين طالما النشاط يمد بلسانه ساخرا من منتدى الفلاسفة وكذلك الحال بالقانون والآداب وما جاورهما من أحراش فرنسية ومستنقعات جغرافية
فلا نادى الاساتذة هو القولدن قيت ولا الأصيل هو القرشي
وكذلك انت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Ahmed Abdallah)
|
عمر بوب.. أخوي.. كده هسعي شوف لي الكلام ده العيب فيهو وين.. من بوست الأخت لنا مهدي الطرحت فيهو.. الكلام ده بعنوان: Re: أويد حكومة الإنقاذ...أحب الكيزان...أصوّت للمؤتمر ال....تجي كيــــف؟؟؟؟؟!!! جيبنا ليها رابط موقع الدين النصيحة القاعد يقول فيهو الشيخ الأمين الحاج محمد أحمد.. المولود في العام 1947 م بقرية ود البر الخوالدة بولاية الجزيرة بالسودان. والمتخرج في كلية الآداب جامعة الخرطوم في مارس 1969م. باقي سيرتو هنا إن شئت.. فمهلاً أضغط برفق.. بي شعارو ده..
والقاعد يقول فيهو إن..
Quote: من نواقض الإسلام الخطيرة، ومبطلاته الكبيرة، موالاة الكفار من اليهود، والنصارى، والهندوس، والبوذيين، والشيوعيين، ومن شابههم. |
حاسب يا عمر بوب أخوي ما تشيك أم قشيط نضال.. وتكابر ساكت.. يعني علم بدون جهل.. من بعد النصب والتوكيد.. فإن شئت فباقي قول جمهور جماعة المسلمين بهنا..
Quote: لأخطر صور موالاة الكفار.. عجبتُ لمبتاع الضـلالة بالهدى *** وللمشتري دنياه بالدين أعجب
وأعجب من هذين من باع دينه *** بدنيا سواه فهو من ذين أعجب
من نواقض الإسلام الخطيرة، ومبطلاته الكبيرة، موالاة الكفار من اليهود، والنصارى، والهندوس، والبوذيين، والشيوعيين، ومن شابههم.
فموالاة الكافرين محادَّة لرب العالمين، وخروج عن شرعة سيد المرسلين، وخذلان لإخوة العقيدة والدين.
لم يبتل الإسلام في عصر من عصوره بأشد ولا أخطر من معاداة المسلم لأخيه المسلم، وموالاة الكافر ومشايعته ومصانعته، والتعاون والتنسيق معه، بل والوقوف معه في خندق واحد لضرب الإسلام وإذلال أتباعه، وانتهاك كرامتهم، وغزو ديارهم.
لقد تجلت خطورة موالاة أعداء الدين بصورة ليس لها شبيه ولا مثيل في الحرب الصليبية التي تقودها أمريكا وربائبها من الكفار، وعملاؤها من المنتسبين إلى الإسلام، تحت مظلة الاتحاج اليهودي الكنسي، بضغط من اللوبي الصهيوني، وبغرض القضاء على الإسلام وهيمنة أمريكا على كل العالم، حيث سار الجميع في فلكها، وأصبح هدفهم خطب ودها من حكام المسلمين وغيرهم، سوى ثلة وطائفة لا تزال ظاهرة على الحق، مدافعة عنه، لا يضرها كيد الكائدين، ولا مخالفة المخالفين، ولا خذلان المخذلين إلى أن تقوم الساعة كما أخبر الصادق الأمين.
لقد حذر الله ورسوله والسلف الصالح من موالاة الكافرين ومظاهرتهم، سيما على المسلمين، وبين الشارع الحكيم أن في ذلك ردة وخروج عن الدين، مهما كان الدافع لذلك، وإليك طرفاً من ذلك:
1. قوله تعالى: "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء".1
2. وقوله: "يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً ودُّوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم2 وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون".3
قال القرطبي رحمه الله في تفسيرها: (أكد الله تعالى الزجر عن الركون إلى الكفار، وقال: نهى الله عز وجل المؤمنين بهذه الآية أن يتخذوا الكفار واليهود وأهل الأهواء دخلاء وولجاء، يفاوضونهم في الآراء، ويسندون إليهم أمورهم، ويقال: كل من كان على خلاف مذهبك – العقدي – ودينك فلا ينبغي لك أن تحادثه).4
3. وقوله: "يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين".5
4. وقوله: "يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق يخرجون الرسول وإياكم أن تؤمنوا بالله ربكم إن كنتم خرجتم جهاداً في سبيلي وابتغاء مرضاتي تسرون إليهم بالمودة وأنا أعلم بما أخفيتم وما أعلنتم ومن يفعله منكم فقد ضل سواء السبيل".6
5. وقال صلى الله عليه وسلم: "لا تستضيئوا بنار المشركين ولا تنقشوا في خواتيمكم غريباً"، فسَّره الحسن رحمه الله بقوله: "أراد عليه السلام لا تستشيروا المشركين في شيء من أموركم ولا تنقشوا في خواتيمكم محمداً".
6. لقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن استظهار المسلمين بالكافرين فكيف باستظهار المسلمين بالكافرين على المسلمين؟!
فقد قال لمشرك أراد أن يخرج معه في غزاة: "لا نستعين بمشرك"، وقال لعبادة بن الصامت وكان له حلف من اليهود في أول الإسلام يوم الأحزاب، عندما قال عبادة: يا نبي الله إن معي خمسمائة رجل من اليهود، وقد رأيتُ أن يخرجوا معي فأستظهر بهم على العدو؛ فأنزل قوله تعالى: "لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين" الآية.
7. وقال عمر رضي الله عنه: لا تستعملوا أهل الكتاب فإنهم يستحلون الرِّشا، واستعينوا على أموركم ورعيتكم بالذين يخشون الله تعالى.
وقيل لعمر إن ها هنا رجلاً من نصارى الحيرة لا أحد أكتب منه، ولا أخط بقلم، أفلا يكتب عندك؟ فقال: لا آخذ بطانة من دون المؤمنين.
وعندما استكتب أبو موسى الأشعري ذمياً كتب إليه عمر يعنفه، وقال عمر له: لا تدنهم وقد أقصاهم الله، ولا تكرمهم وقد أهانهم الله، ولا تأمنهم وقد خونهم الله.
قلت: إذا كان هذا في اتخاذ كاتب، فكيف باتخاذ الكفار مستشارين وأمناء وأصدقاء وحلفاء؟!!
قال القرطبي رحمه الله بعد أن أورد تلك الآثار عن عمر رضي الله عنه: (وقد انقلبت الأحوال في هذه الأزمان باتخاذ أهل الكتاب كتبة وأمناء، وتسودوا بذلك عند الجهلة الأغبياء من الولاة والأمراء).7
لقد ضعفت عقيدة الولاء والبراء عند كثير من المسلمين في هذا العصر، بل وانعدمت بالكلية عند البعض الآخر، وذلك لجهلهم بعقيدة التوحيد، حيث أضحى جل المسلمين لا يميز بين ولاء وبراء، بل قد يتبرأ ممن تتحتم عليه موالاتهم، ويوالي من تجب عليه معاداتهم، واستحدثت كثير من صور الموالاة الكفرية التي يتسابق إليها البعض مسابقة، لنيل شيء من حطام الدنيا الفاني، وهو لا يدري أنه باع آخرته بدنياه، بل بدنيا غيره.
وقد أصبح الإنسان يعجب والله من صنيع هؤلاء أكثر من عجب الأول القائل:
عجبتُ لمبتاع الضلالة بالهدى *** وللمشتري دنياه بالدين أعجب
وأعجب من هذين من باع دينه *** بدنيا سواه فهو من ذين أعجب
فهل تصدق أن يتجسس من يدعي الإسلام، ويسلم المسلم للكافر ليقتله وليمثل به مقابل دولارين، أوأن يبيع بلداً مسلماً كاملاً ويسلمه للكفار مقابل أن يبقى في كرسي الحكم مدة لا يدري أتطول أم تقصر؟ وهب أنها طالت، فما النتيجة يا ترى؟ ألم يعلم هؤلاء أن الملك بيد الله عز وجل ليس بيد أحد سواه؟ وأن الله يمهل ولا يهمل.
فموالاة الكفار والتجسس والعمالة لهم ومظاهرتهم قبيحة من كل من انتسب إلى الإسلام، سيما إذا صدرت ومارسها من ينتسب إلى العلم.
أخطر صور الموالاة الكفرية في هذا العصر
صور الموالاة الكفرية كثيرة جداً، ولكن سنشير في هذه العجالة إلى أكثرها ضرراً وأعظمها خطراً، نصحاً لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم، لجهل بعض من يمارسها بخطورتها، لعل الله ينفع بذلك، فالذكرى تنفع المؤمنين، وتعذر الناصحين، وترفع غضب رب العالمين.
من ذلكم ما يأتي:
1. القتال معهم، سيما ضد المسلمين.
2. التجسس ضد المسلمين لصالح الكافرين.
3. الدخول معهم في أحلاف، سيما ضد طائفة من المسلمين.
4. السماح لهم بإنشاء قواعد عسكرية في ديار الإسلام.
5. تولي الحكم نيابة عنهم في البلاد التي اغتصبوها من المسلمين، كما هو الحال في أفغانستان، والعراق، والشيشان، وغيرها من البلدان.
6. العمل على تنفيذ مخططاتهم.
7. عقد المؤتمرات والندوات لتهيئة الجو للتعايش السلمي معهم في ديار الإسلام.
8. العمل وتولي المناصب القيادية في المنظمات الدولية التي يهيمن عليها الكفار برئاسة أمريكا، حيث لا يلي ذلك إلا من وثق به الكفار واطمأنوا له.
9. فتح الأجواء والطرق البرية والمياه الإقليمية لطائرات العدو وسفنهم لغزو ديار الإسلام.
10. الخضوع والاستكانة والتنازل لهم مقابل البقاء في الحكم أطول مدة ممكنة
والله أسأل أن ينفعنا بالذكرى، وأن ييسرنا لليسرى، وأن يرينا وجميع إخواننا المسلمين الحق حقاً ويرزقنا اتباعه، والباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، وأن يؤلف بين قلوب المسلمين ويهديهم سبل السلام، وأن يردنا إليه رداً جميلاً، وأن ينتقم من أعداء الملة والدين.
وآخر دوانا أن الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه الطاهرين الطيبين، وعلى من اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
|
وختمنا بقولنا..
بالسلام على من أتبع الهدى.. وأحسن قولاً.. ودعا إلى الله.. وعمل صالحاً..
وقال إنني من المسلمين..
تخريمة: أعيذها نظرات منك صادقة.. بدون جهرة شعاع.. بأن لا تحسب الشحم فيمن شحمه ورم.. أفرد لنفسك ذات الطاقة.. ومقدرة الرجوع عن الخطأ.. قبل أن آتيك بأدلة التي تثبت يهودية الفكرة الشيوعية.. ومطابخ برتكولاتها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: A.Razek Althalib)
|
طيب.. يا عمر بوب.. ولا يهمك.. طالما الحكاية كلها بقت مثاقفة.. وصولاً إلى مرحلة إرتقاء أيقاف أنغام الرصاص.. بنقول ليك من دقنو وأفتل ليهو.. لحكاية مسألة يهودية الفكرة.. في عضمتها.. المبغبغة بهنا دي.. وفي بوست أخوي عدلان عبدالعزيز.. القال شنو.. Re: كلما اقتربت الشيوعية من الواقع.. ابتعدت عن الماركســية! شوفت كيفن.. أخوك طوالي قام جا.. وقلنا ومضي كل منا إلى حال سبيله..
Quote: الشيوعية... بما لها.. وعليها.. هي مذهب فكري يقوم على الإلحاد.. ولو تنمقت تداعيات وتفسيرات مقولة الدين أفيون الشعوب.. فإنكار وجود الله سبحانه وتعالى.. ومعاها كل الغيبيات.. وبشدة كمان.. يحتم هذه الفرضية.. بل يؤكدها.. والفكرة قائمة على أساس أن الحياة.. دي كلها عبارة عن مادة.. وده أساس كل شيء.. في هذا الكون.. وأنتم لا تنظرون إلى الإبل كيف خلقت.. فالشيوعية كقاعدة.. تفسر التاريخ على أنو شيتاً بيسمي بصراع الطبقات أو بالعامل الإقتصادي.. والشعار هنا هو..
نؤمن بثلاثة..
ماركس.. لينين.. وستالين..
ونكفر بثلاثة..
الله.. والدين.. والملكية الخاصة..
وعلى هذا المنوال.. هم في تضليلهم سائرون.. بعدين تفتكرو إنو نكران البعث وإنو في يوم آخر للحساب.. مع الإيمان بأزلية المادة.. ومحاربة الأديان السماوية بلا هواده كلها.. ومعاها مسألة الملكية الخاصة.. والدق في شرور الحاسد إذا حسد.. بتلقى ليها رواج.. في مجتمع يعتقد نقيض ما تبغبغون..
الحكاية من زمان.. والناس.. كانت بتقول.. شعارات الشيوعية العسكرية.. كانت تقول بالحديد والنار تنتصر الثورة..
المعروف عن الشيوعية عالمياً.. وسودانياً محلياً.. حبها للعنف.. وإبادة الخصوم بصورة وحشية.. خصوصاً المخالفين ليها...
فغابات سيبيريا بالإتحاد السوفيتي (سابقاً).. ومحلياً.. أنموذج قصر الضيافة.. وأحداث ود نوباوي.. معاها أحداث الجزيرة أبا.. وكرري وأم دبيكرات... في رحلة البحث والإنتقام لغلفة اليهودي سلاطين باشا.. من مطهره الخليفة عبدالله التعايشي.. هذا إن لم تكن عبرة تاريخية فقط.. فآلة الموت قد حصدت مئات من حفظة الدين.. وهي مثال حي... لكل مغيب ثقافياً.. ما سخافات وثقافات الريف والحضر.. ولكل من أراد أن يعتبر .. وأن لا يلدغ من الجحر مرتين.. من وحي أجندة برتكولات بني صهيون.. المعلنة.. وغير المعلنة..
المراجع التي تؤكد يهودية أصحاب الفكرة.. وعملهم وفق برتكول بني صهيون هي: المرجع الأول كتاب التضليل الماركسي صفحة 59.. تحدث عن.. كارل ماركس اليهودي ولد سنة 1818م في ألمانيا، وتوفي سنة 1883م واضع الأسس الفكرية والنظرية للشيوعية، كان أنانياً متقلب المزاج حاقداً.
المرجع الثاني كتاب الموسوعة الميسرة.. ص 309 لينين وهو فلاديمير أليتش، ولد سنة 1870، وتوفي سنة 1924م، يهودي الأصل، قائد الثورة البلشفية في روسيا، عام 1917م.
المرجع الثالث الموسوعة الميسرة، ص 310.. تحدث عن إستالين: وهو جوزيف فاديونفتش، ولد سنة 1879م، وتوفي سنة 1954، سكرتير الحزب الشيوعي.. وفي جريدة الشرق القطرية بتاريخ 05/06/1991م.. ورد مقال طويل عن.. يقول بالرغم من أنهم يعلنون محاربة الأديان وينكرون وجود إله، فإنهم يقولون بشأن اليهود وفلسطين "إننا لا نؤمن بالله حقاً، لكننا مقتنعون بأنه (أي الرب)، خصص أرض فلسطين لشعب إسرائيل".
وللإستزادة أقرأ مدارج السالكين..
توضيح لازم هنا... ما يجمع بين أهل الفكرة الشيوعية.. والفكرة الجمهورية..
ليس خيط توارد الخواطر فحسب.. بل إنسجام خواطرهم وتحالفها في محاربة هذا الدين.. مع إختلاف المواقع والسواتر.. فهذا من الداخل وذاك من الخارج.. ومثال لذلك الدليل الحي.... لمعني ركون أستاذ الفكرة وإستعداء الدين من تحت مظلة المسلمين.. كما حدث لمجموعة محمود محمد طه في عباية النميري الشيوعية.. وتمردهم عليه بعد إعلان صاحب النهج الإسلامي لماذا وكيف.. تطبيقه للشريعة الإسلامية..
والأمور بخواتيمها تحسب.. شوفتو كيفن.. الخيط هنا وارد.. وسنعيدها سيرتها الأولى.. ونكرر بذات المنوال..
إلين.. يشهد شاهد..
هبــــشة (منقولة)... |
تخريمة: من عظماء النوبة بعد الإسلام.. سجل التاريخ حافل بهم.. إبتداءاً من كافور ا لأخشيدي حاكم مصر.. وصولاً الزبير محمد صالح.. مروراً بجعفر النميري.. وهذه كلمة حق يجب أن تقال.. في حقهم.. وقد علت راياتهم حين أتبعو نهج الصالحين.. لماذا وكيف.. فالله يهدي من يشاء إلى سواء السبيل.. ومن يضله يجعل صدره ضيقاً حرجاً كأنما يصعد إلى السماء..
تخريمة للتخريمة الأولى.. النقلة الجاية عن البتهان..
والنقلة البعدها.. هي معركة محركات البحث (جوجل) الأنترنتية.. ثم لماذا تم إستغلال (النساء) في إدارة هذا الصراع على كل المراحل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
Quote: إنته عارف أخونا ود الطالب بعد ما أثبت له سرقته بي عشرمية بوست, ردا علي ببوست, و إكتشفت أنو رده زاتو مسروق. |
والله دي مشكلة يا كوستاوي, يعني الراجل حرامي محترف.
عبد الرازق.
شايفك زكرت موضوع طهورة سلاطين باشا أكتر من مليون مرة. أنا عاوز أعرف حاجة واحدة بس, انته مالك شاكي في رجولتك ولا شنوا؟ ولا عندك مشكلة جنسية؟ علشان نكون واضحين وبلش لف ودوران.
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Deng)
|
قيل إن أحد لغويي بلاد العرب، و كان قد أشتهر بالتقعَر، عمد إلى تلميذ له سائلا: - أصفقت العتاريف؟ فرد التلميذ: -زقفيلم!
قال المتقعَر: -وحيك! و ما زقفيلم؟ فرد التلميذ: -و ما صفقت العتاريف؟
قال المتقعر: -سألتك: أصاحت الديكة؟ فرد التلميذ: - و رددت عليك بأنها لم تفعل!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: معتصم الطاهر)
|
الأخ عمر بوب
أنا قبل اسبوع تقريبا كتبت الآتي
Quote: وهكذا نجد أن ما نعتقده ضاراً قد يكون غير ضار بل قد يكون نافعاَ .. ففي سورة النساء يقول تعالى : ( عسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراَ كثيراً ) ( النساء – آية 19) وجاء في تفسير الجلالين وابن كثير أنه إذا كرهتم النساء فعسى بصبركم عليهن يعوضكم الله خيراً كولد صالح . وكان موسى عليه السلام يعتقد أن فعل الخضر ضار ،
فقد رأى الخضر يقتل طفلاً ويهدم جداراً ويخرم سفينة ، فاستنكر فعل الخضر وكان رد الخضر عليه كما في قوله تعالى ألم أقل أنك لن تستطيع معي صبرا ) ، ثم قام الخضر بإيضاح ما لم يفهمه موسى عليه السلام كما جاء في قوله تعالى ( وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغياناَ وكفرا * فأردنا أن يبدلهما ربهما خيراَ منه زكاة وأقرب رحما ) ( الكهف – آية 80، 81)
وبحق القوامة المثبت يوم القيامة فإنك ترفضينها مملحة لتأكليها قروضة فهلا ابتغتيتي يا صويحبة يوسف فإن الهلكوست الذين يسفون الصعوط ويمشون كما يمشي الناس ويدخلون الحمامات فقد كانوا جندأ الوطن حماةً للثغور . . . وكان أفيون الشعوب يوزع في مجالسهم كسكر التموين في عهد أبو عاج "دراج المحن" . وبحق السموات العلى فإن الحق ابلج وما زال الليل طفلا يحبو .. ز ز ز على قدميه والحفلة لسة مدورة والجماعة لـــــط والجكس حاتيهو حت
. . . والعريس ملح الفانين وساق عروستو..... .
وكب الزوغة.
فأين أني من هذا وذاك؟؟؟؟ ومن تلك الاندياحات . . . .
وكنت زي داير أقول في الحتة دي... ] |
وكنت أقصد ما تعنيه أنت بالضبط
لكن أنا حاشرح ليك الفيلم الهندي دا. يعني ليه الزول دا كلامو ما بيتفهم.
فالحاصل أن هذا الشخص ،وإعجابا منه بالعرب وسحناتهم ومن أجل التماهي (حلوة) في اللون الأبيض (كما قال أحدهم من قبل)، يدعي امتلاك ناصية اللغة العربية وعشان يثبت كدى بيقوم يمشي يهبر كلمات وعبارات يتنقيها بعناية ويقوم يحشر ليهو جزء من الدراب حقو في النص. تقوم الشغلانية تبقى سمك لبن تمر هندي. ونحن نلوص وإنت تلوص
وأنا زمان قلت ليهو ياخي خليك زينا كدا اكتب بالدارجي لأنو أنا وإنت والزينا ما عندنا شي نقدمو . فنحن هنا لنستفيد. لكن هو مصر إنو زول موسوعة عديل كدا. مع إنو عندو كلمتين بس متلحنا بيهم أفيون الشعوب والهلكوست ومرات يزيد عليهم حق القوامة المثبت ما عارف في شنو (ودي بيستعملا لمن يكون مخاشن ليهو واحدة من الجنس اللطيف).
دي القصة كلها ياحبيبي.
غايتو أنا كلما أقرا ليهو باتذكر أركان النقاش بتاعة عمر أوموا لمن كان بيجي يعملا في الجامعة ويسطح بالبرالمة.
لكن المشكلة مش زولنا دا ودرابو البيفلق فينا بيهو دا. المشكلة في المعجبين بتاعينو. غايتو ديل ما باعرف يحلوا مشكلتهم كيف. لأنها عصية على الحل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: ahmed haneen)
|
أنعل فرنســـــــــــــــــــا ذاتا ياخ
اسي بالله مآلاته دي فيكم زول بيقدر يقولا.
اتذكر نحن سغار في الابتدائي وكدا عندي ود عمتي مشى في الإجازة لأخوهو في بورتسودان. أها جا راجع يازول أصلو عامل لينا فيها كأنو مشى القمر. وحافظ ليك التعبير بتاع المفروض شيء والواقع شي آخر
لو قلت ليهو السلام عليكم يقول ليك المفروض شي والواقع شيء آخر
ويا زول نحن منبهرين ليك بالكلام دا. وبس بعد الفطور طوالي نتلم في بيتم عشان يقول لينا التعبير دا.
أها يوم أنا مشيت البيت حردت الغدا وقلت ليهم أنا ما حاتغدى إلا توعدوني إنو في الإجازة الجاية تخلوني أسافر عشان اتعلم زي التعابييرالاتعلما واد عمتي ديك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: shammashi)
|
المناضل هاآآآآآع شماسي.. حبابك يا زول..
Quote: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر |
Quote: شيخ نقد قريبك..
Quote: أيوا صاح ياهو ود خالة ابوي |
|
بس أنا الترابي والبشير.. أقاربي.. من حواء وآدم.. وإنت ذاتك.. شوفت كيفن.. الفرق بيناتنا واضح..
Quote: لكن إنت رايك شنو في ضنب الحمامة دا؟؟؟ |
شوفت بعد كلامك ده الضبن ده خليتو ليك.. بس ناس الفاروق وناذر وأحمد عبدالله ما يسمعوك..
ولا يعرفو حاجة عن الكلام ده..
وإعتبر.. الحمامة بعيالها وضبنا.. مني ليك..
هدية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: A.Razek Althalib)
|
Quote: غايتو أنا كلما أقرا ليهو باتذكر أركان النقاش بتاعة عمر أوموا لمن كان بيجي يعملا في الجامعة ويسطح بالبرالمة |
شماسي ..مالك علي عمر اومو ده والله كلامو كان واضح زي الشمس...
لكن (ابورزقة)...ده بصراحة كلامو عاوز معاهو (كتلوج عديل ده)...
وانت عارف يبدو انو كلام الحبشي صاح لمن قال(العربي..سعب)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: عبدالكريم الامين احمد)
|
Quote: شماسي ..مالك علي عمر اومو ده والله كلامو كان واضح زي الشمس... |
كتالأفق.. حاشاهو.. يقسم قارة أمريكيا الشمالية إلى نصفين.. لا بل حاشاهو هو خط مية غرب.. لا حولاآآآآآه.. صحي كلام العرب قاسي.. بل لا غير.. فاللغة العربية كلغة عقيدة منتخبة من بين لغات العالم كلها ولهجاتها هي غير.. بس عدم الفهم ياهو جاب كراعك..
صدق أو لا تصدق ليست صعبة بل حاشاي حشفاً.. يا أخوي عبدالكريم الامين احمد.. خليك من شماسي الرمي آخر كرت ليهو ده.. كده.. بالله عليك ساعدنا تاني برمية جانبية.. لغاية ما يجي أخونا.. عمر بوب..
فلي معه صولة لم تنتهي بعد.. فقد أدعى عدم الفهم.. ولكني رأيته ورآه العالم الذي من حولنا بأم أعينه.. أنه يبخس نفسه.. مستنزفاً وقت القراء.. وهو بيعرف البخسة دي محلها كويس.. لا عليك..
عموم خلينا في الإنتظار..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: A.Razek Althalib)
|
Quote: كتالأفق.. حاشاهو.. يقسم قارة أمريكيا الشمالية إلى نصفين.. لا بل حاشاهو هو خط مية غرب.. لا حولاآآآآآه.. صحي كلام العرب قاسي.. بل لا غير.. فاللغة العربية كلغة عقيدة منتخبة من بين لغات العالم كلها ولهجاتها هي غير.. بس عدم الفهم ياهو جاب كراعك..
صدق أو لا تصدق ليست صعبة بل حاشاي حشفاً.. يا أخوي عبدالكريم الامين احمد.. خليك من شماسي الرمي آخر كرت ليهو ده.. كده.. بالله عليك ساعدنا تاني برمية جانبية.. لغاية ما يجي أخونا.. عمر بوب..
فلي معه صولة لم تنتهي بعد.. فقد أدعى عدم الفهم.. ولكني رأيته ورآه العالم الذي من حولنا بأم أعينه.. أنه يبخس نفسه.. مستنزفاً وقت القراء.. وهو بيعرف البخسة دي محلها كويس.. لا عليك..
عموم خلينا في الإنتظار..
[اضف رد] صفحة 1 من 1: << 1 >>
|
والله يا ابو رزقة عليك الله عيد الكلام ده تاني...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: shammashi)
|
عمر بوب.. سلام، بعد ده.. ألبسو البوست ده عقد ملضوم.. وبالضربة القاضية.. اليسارية الهوى.. خلت جمعكم على علاتو.. تمشون الهوينا.. بلا هادي ولا كتاب منير... أسمحو لينا المرة دي.. نقول..
الفهم قسم..
همسة: ولا عودة من بعدها.. لم أطرح نفسي ككاتب في سماء المهرجانات..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كتابات لا استطيع فهمها في المنبـــــــــــــر (Re: Omar Bob)
|
وعشان شنو يعنى يا عمر بوب تستنزف وقتنا نحن القراء ديل وتبخس نفسك لينا كده وتملا لينا الباندويدث دا بكلام الطير فى الباقير انا حالف ضمه ان لاقيتك الا اعضيك فى نص راسك ولا ان لاقيتك فى فرقه الا الحسك المرقه هسع الوقت الاستنستفتزتو ولا شنو الاستنفستو ياخ مالك لخبتنا خلينى اقولها واحده واحده ا ل ا س ت ن ز ف ت و الحمد لله قلتها طيب الوقت القلتو انا قبلى شويه دا حا ترجعوا لينا تانى كيف وبعدين اى حاجه الا البخس ده انت عارف البخسه دى بقولوها لى منو عشان كدى انصحك ما تبخس نفسك نحن عارفنك مقدده وكاتل الجداده وخامى بيضه لكن ساكت بس عاوز تست... نحن القراء ديل النعمنو عشان بكرى صاحبك مش كده بس كدى انت اقدر امشى ليك موقع تانى غير ده الا نوريك المكشنه بلا بصله نزفت لينا وقتنا هسع الا نشوف لينا شريط ولصقه والسلام على من اتبع الهدى وعرف الحل واهتدى .. قارىء وقته مسترسل اقصد مستهلك لا ياخ اقصد مسترضى لا دا اظنه لون ياخ قولها انت
| |
|
|
|
|
|
|
|