حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-30-2024, 02:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-10-2006, 09:49 AM

ابو تميم
<aابو تميم
تاريخ التسجيل: 12-22-2002
مجموع المشاركات: 796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار (Re: ابو تميم)

    سألني صديقي الشيعي ذات نقاش :
    هل الدعاء يرد القدر ؟؟؟ ... بمعنى لو كتب الله لك الموت اليوم .. ودعت لك امك بطول العمر فهل يستجيب الله لها ؟
    فقلت مباشرة نعم ... لان دعاء الام مستجاب باذن الله .. فقال لي : ولكن الله قال ( رُفعت الاقلام وجفت الصُحف ) اي ان المكتوب لابد ان يكون ... وأضاف : اذن ما فائدة الدعاء والله قال ادعوني استجب لكم ؟؟؟

    وهنا أُسقط في يدي ... واحترت حيرة عظيمة جدا خصوصا انني كنت في المرحلة الاعدادية ـ المتوسطة ـ في التعليم ... فسألت أمي اطال الله عمرها نفس السؤال فأجابت بصورة مباشرة وكأنها تتوقع سؤالي ... بأن الدعاء نوع من القدر .... لأن الله يوفق عباده للدعاء أو يحرمهم من التوفيق في أن يدعوه ....... وهو ايضا مقدر ومكتوب سلفاً

    وهذا الحوار ........ يدعونا لطرق باب يهم قضيتنا بصورة كبيرة جدا

    وهو علم الكلام

    الذي ابدع فيه الشيعة ابداعا عظيما

    ولاحظو معي

    لعب التاريخ والمؤرخون دورا كبيرا في اخفاء فترة زمنية كبيرة جدا من التاريخ الاسلامي لاغراض تخص موضوعنا ... وهو الملل المختلفة والمذاهب

    وهذه الفترة تبدأ تقريبا من بداية العهد الأموي وتنتهي بنهاية الخلافة العباسية

    وذلك لانها الفترة التي ظهر فيها مذهب التشيع ..... وبداية عصر علم الكلام والتشيع وظهور ابو الحسن علي الاشعري الذي اسس لفرقة الأشاعرة القائلة بان القرآن مخلوق

    وعلم الكلام هو علم منبوذ من أهل السنة ... لانه يبحث في أمور يفترض ان عقلنا ناقص عن فهمها مما يستدعي التأويل والافتراضات التي تحتمل الصواب والخطأ في أمور لا تفيد لو عرفناها او لم نعرفها

    مثل هل القرآن مخلوق أم لا ....... هذا الأمر لا يفيدنا في عباداتنا ولا حتى نُثاب عليه أو نعاقب على عدم فهمه ... ولكن ان بحثنا في هذا الأمر كثيرا فقد نتعرض للذات الالهية بما لا يجوز وندخل في باب الذنوب الكبير الذي نريد ان نتجنبه

    فالشيعة الان في كل مناظرة لا يناقشون أصول العقيدة ... بل امور لا تقود الى منفعة ولكن العكس صحيح

    .............................................................

    لذلك دعونا نتحدث عن العقيدة

    وهي أساس التفريق بين المسلم وغير المسلم

    لنأخذ من عقائد الشيعة ما يلي :

    الامامة والولاية :

    وهي من أهم عقائد الشيعة ما انها عند الشيعة ركن من أركان الاسلام ، وورد في كتاب (الكافي) وهو من أعظم مراجع الشيعة على الاطلاق في باب دَعَائِمِ الإسْلام :ِ

    1ـ حَدَّثَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ الأشْعَرِيُّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ الزِّيَادِيِّ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْوَشَّاءِ قَالَ حَدَّثَنَا أَبَانُ بْنُ عُثْمَانَ عَنْ فُضَيْلٍ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِوَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ .

    2-أَبُو عَلِيٍّ الأشْعَرِيُّ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الْكُوفِيِّ عَنْ عَبَّاسِ بْنِ عَامِرٍ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ فُضَيْلِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عَلَيهِ السَّلام) قَالَ بُنِيَ الإسْلامُ عَلَى خَمْسٍ عَلَى الصَّلاةِ وَالزَّكَاةِ وَالصَّوْمِ وَالْحَجِّ وَالْوَلايَةِ وَلَمْ يُنَادَ بِشَيْ‏ءٍ كَمَا نُودِيَ بِالْوَلايَةِ فَأَخَذَ النَّاسُ بِأَرْبَعٍ وَتَرَكُوا هَذِهِ يَعْنِي الْوَلايَةَ.

    وقد كفر الشيعة من ينكر الامامة / الولاية :

    فقالوا ..

    1- يوسف البحراني في: ( الحدائق الناضرة 18/153 ط بيروت ) قال :
    " وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين "

    2- الفيض الكاشاني في : ( منهاج النجاة ص48 ط دار الاسلامية بيروت ) قال :
    " ومن جحد إمامة أحدهم ـ الائمة الاثني عشرـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء " .

    3- المجلسي في: ( بحار الانوار23/390 ط بيروت ) قال :
    " أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والائمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار " .


    وهنا يجب ان نسأل أنفسنا لاننا نبحث بصدق عن الفرقة الناجية :
    هل سبق أن وجد أحدنا أي آية صريحة محكمة على " الامامة " في القرآن الكريم ؟؟

    ان أجبنا بـ نعم .... فيجب ان يكون لنا نظرة أخرى في عقائدنا

    وان أجبنا بــ لا .... فنحن لحد الآن ما زلنا من الفرقة الناجية لاننا لم نضف شيئا على ما أُنزل على محمد ... على الاقل لحد الآن

    الشرك بالله .

    يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي (باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء جائز له من الله (1).

    فماذا يستنبط المسلم المنصف الباحث عن الحقيقة دون تحيُّز من هذه العبارة، مع أن الله تعالى يقول في محكم آياته ((لله ملك السماوات والأرض)) ؟؟؟
    كما يكتب الشيعة (قال علي:.....أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض)
    والله يقول جل جلاله: ((هو الأول والآخر والظاهر والباطن))
    وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر ((وأشرقت الأرض بنور ربها))- فقال: أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر

    واعتقد ان اي مسلم سوف يقشعر بدنه من هذه الكلمات ... فأول ما عرفنا عن الاسلام انه دين التوحيد .. فان اختل التوحيد لم يبقى من الاسلام شئ

    وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر ((لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)) بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية علي أحدا فينتج منه: ليحبطن عملك.

    ثم قال في تفسير ((بل الله فاعبد وكن من الشاكرين))- أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعلنا أخالك وابن عمك قوة عضدك

    فانظروا كيف افتروا على جعفر الصادق في تفسير الآية مع أن هذه الآيات في توحيد الله عز وجل وأن الله خالق كل شيء وأنه الذي يجب أن تكون له جميع العبادات .

    وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة؟ فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم (12).

    وذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده ،، وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه .

    وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني .

    انظروا كيف اجترءوا بإثبات صفات الألوهية لعلي رضي الله عنه.

    وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص ((كل شيء هالك إلا وجهه)). أن جعفر الصادق قال في تفسيره: نحن وجه الله.

    وذكر الكليني في باب : أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم شيء، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم ما كان وما يكون .


    وذكر الكليني أيضا في أصول الكافي..وهو أعظم مرجع للشيعة..في باب (أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام) عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال: أن لله تبارك وتعالى علمين: علما أظهر عليه ملائكته وأنبياءه ورسله، فما أظهر عليه ملائكته ورسله وأنبياءه فقد علمناه، وعلم استأثر به، فإذا بدا لله في شيء منه أعلمنا ذلك وعرض على الأئمة الذين كانوا من قبلنا عليهم السلام)، انظروا جعلوا أئمتهم بزعمهم أعلم من الملائكة والأنبياء والرسل - وشاركوهم مع الله في علومه .


    وكل ما سبق يقود عنوة لأن نرفض مثل هذا التفكير

    فقط .......... لنكون من الفرقة الناجية


    عقيدة البـــــداء


    وهي بمعنى الظهور بعد الخفاء ، كما في قوله تعالى: ((وبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون)) سورة الزمر.

    أو بمعنى: نشأة رأي جديد لم يكن من قبل كما في قوله تعالى ((ثم بدا لهم بعد ما رأوا الآيات ليسجننه حتى حين)) سورة يوسف.

    والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم وكلاهما محال على الله عز وجل فإن علمه تعالى أزلي وأبدي لقوله تعالى: ((وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين)).

    والشيعة ذهبوا إلى أن البداء متحقق في الله عز وجل كما تدل عليه العبارات الآتية من مراجعهم الأساسية:

    ذكر محمد بن يعقوب الكليني في كتابه "أصول الكافي" بابا كاملا في البداء وسماه (باب البداء) وأتى فيه بروايات كثيرة منها: (عن زرارة بن أعين قال: ما عُبد الله بشيء مثل البداء، وفي رواية ابن أبي عمير عن هشام ابن سالم عن أبي عبدالله عليه السلام: ما عظم الله بمثل البداء).

    وعن مرازم بن حكيم قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول ما تنبأ نبي قط حتى يقر لله بخمس: بالبداء والمشيئة والسجود والعبودية والطاعة).

    عن الريان بن الصلت قال: سمعت الرضا عليه السلام يقول: ما بعث الله نبيا إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء).

    ونقل الكليني أيضا (بدا لله في أبي محمد بعد أبي جعفر ما لم يعرف له، كما بدا له في موسى بعد مضي إسماعيل ما كشف به عن حاله وهو كما حدثتك نفسك وإن كره المبطلون. وأبو محمد ابني الخلف من بعدي وعنده علم ما يحتاج إليه ومعه آلة الإمامة) (1).

    وقد كذبوا على الله في ذلك وعلى أئمتهميدعون أن الله كان يريد الإمامة لابي جعفر ثم لما مات قبل أن يصبح إماما حينئذ بدا لله العلي القدير أن يكون الإمام أبومحمد ففعل، وذلك كما أنه قد كان يريد الله أن يجعل إسماعيل إماما ثم (والعياذ بالله) بدا لله الرأي الجديد فغير رأيه السابق فجعل موسى الكاظم إماما للناس-

    ونقل الكليني: عن أبي حمزة الثمالي قال: سمعت أبا جعفر عليه يقول: يا ثابت إن الله تبارك وتعالى وقت هذا الأمر في السبعين فلما أن قتل الحسين صلوات الله عليه اشتد غضب الله على أهل الأرض فأخره إلى أربعين ومائة فحدثناكم فأذعتم الحديث فكشفتم قناع الستر ولم يجعل الله له بعد ذلك وقتا عندنا ((يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب)) قال أبوحمزة: فحدثت بذلك أبا عبدالله عليه السلام فقال: قد كان ذلك .

    والمراد (بهذا الأمر) في كلامه هو ظهور المهدي. ثم إن أقوالهم وادعاءاتهم هذه كلها ظاهرة البطلان فإنه يلزم من عقيدة البداء أن الله تعالى كان يجهل هذه الأشياء التي جاءت مؤخرا ثم لما حدثت وعلم بها الله غير سبحانه رأيه القديم وأنشأ رأيا جديدا حسب الظروف والأحوال الجديدة ونسبة الجهل إلى الله تعالى كفر صحيح .


    ولذا ........ فنحمد الله بأننا لا نقول مثل هذه الاقوال التي تخرج من المله


    ...............................................................................


    ولو كان هناك اي شيعي بهذا المنتدى يريد ايضاح اي نقطة او ان يناقش نقاشا هادئا بعيد من العصبية والتشنج لكي اعرف ويعرف وتعم المعرفة على الجميع ان يدخل مرحبا به

    ولكن لكي يكون النقاش اكاديميا وله نهاية موجبة للفهم والايمان وتقود الى التفريق بين الخطأ والصواب

    اتمنى ان يكون النقاش في اصول الدين والعقيدة وليس في امور لا تسمن ولا تغني من جوع


    وللحديث بقية
                  

العنوان الكاتب Date
حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار ابو تميم03-08-06, 07:52 PM
  Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار قرشـــو03-09-06, 02:25 AM
    Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار ابو تميم03-10-06, 08:00 AM
  Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار Sabri Elshareef03-10-06, 08:09 AM
    Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار ابو تميم03-10-06, 08:23 AM
      Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار ابو تميم03-10-06, 09:49 AM
        Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار ابو تميم03-11-06, 12:59 PM
          Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار Mohamed E. Seliaman03-12-06, 03:51 AM
  Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار قرشـــو03-12-06, 03:20 AM
  Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار قرشـــو03-12-06, 06:00 AM
    Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار SAdo703-12-06, 12:42 PM
  Re: حقيقة الشيعة .. لـSAdo7 وقرشو وعمار قرشـــو03-18-06, 07:38 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de