|
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون (Re: jini)
|
عقوبة السب الربانية:
قال ابن تيمية في الصارم المسلول ج: 3 ص: 983... و ما بعدها. فعبد الله بن سعد بن أبي سرح افترى على النبي أنه كان يتمم له الوحي و يكتب له ما يريد فيوافقه عليه و أنه يصرفه حيث شاء و يغير ما أمره به من الوحي فيقره على ذلك و زعم أنه سينزل مثل ما أنزل الله إذ كان قد أوحي إليه في زعمه كما أوحي إلى رسول الله و هذا الطعن على رسول الله وعلى كتابه و الإفتراء عليه بما يوجب الريب في نبوته قدر زائد على مجرد الكفر به و الردة في الدين و هو من أنواع السب..
و كذلك لما افترى عليه كاتب آخر مثل هذه الفرية قصمه الله و عاقبه عقوبة خارجه عن العادة ليتبين لكل احد افتراؤه إذ كان مثل هذا يوجب في القلوب المريضة ريبا بأن يقول القائل كاتبه أعلم الناس بباطنه و بحقيقة أمره و قد أخبر عنه بما أخبر فمن نصر الله لرسوله أن أظهر فيه آية يبين بها أنه مفتر....
فروى البخاري في صحيحه عن عبد العزيز بن صهيب عن أنس قال كان رجلا نصرانيا فأسلم و قرأ البقرة و آل عمران و كان يكتب للنبي فعاد نصرانيا فكان يقول لا يدري محمد إلا ما كتبت له فأماته الله.. فدفنوه فأصبح وقد لفظته الأرض فقالوا هذا فعل محمد وأصحابه نبشوا عن صاحبنا فألقوه فحفروا له و أعمقوا في الأرض ما استطاعوا فأصبح و قد لفظته الأرض فعلموا أنه ليس من الناس فالقوه...
ورواه مسلم من حديث سليمان بن المغيرة عن ثابت عن أنس قال: كان منا رجل من بني النجار قد قرأ البقرة و آل عمران.. و كان يكتب للنبي فانطلق هاربا حتى لحق بأهل الكتاب..
قال فعرفوه قالوا هذا قد كان يكتب لمحمد فأعجبوا به فما لبث أن قصم الله عنقه فيهم فحفروا له فواروه فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها ثم عادوا فحفروا له فواروه فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها ثم عادوا فحفروا له فواروه فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها فتركوه منبوذا...
فهذا الملعون الذي افترى على النبي أنه ما كان يدري إلا ما كتب له قصمه الله وفضحه بأن أخرجه من القبر بعد أن دفن مرارا وهذا أمر خارج عن العادة يدل كل أحد على أن هذا عقوبة لما قاله وأنه كان كاذبا.. إذ كان عامة الموتى لا يصيبهم مثل هذا وأن هذا الجرم أعظم من مجرد الارتداد إذ كان عامة المرتدين يموتون ولا يصيبهم مثل هذا وأن الله منتقم لرسوله ممن طعن عليه وسبه ومظهر لدينه ولكذب الكاذب إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد ونظير هذا ما حدثناه أعداد من المسلمين العدول أهل الفقه والخبرة عما جربوه مرات متعددة في حصر الحصون والمدائن التي بالسواحل الشامية لما حصر المسلمون فيها بني الأصفر في زماننا...
قالوا كنا نحن نحصر الحصن أو المدينة الشهر أو أكثر من الشهر وهو ممتنع علينا حتى نكاد نيأس منه حتى إذا تعرض أهله لسب رسول الله والوقيعة في عرضه تعجلنا فتحة وتسير ولم يكد يتأخر إلا يوما أو يومين أو نحو ذلك ثم يفتح المكان عنوة ويكون فيهم ملحمة عظيمة قالوا حتى إن كنا لنتباشر بتعجيل الفتح إذا سمعناهم يقعون فيه مع امتلاء القلوب غيظا عليهم بما قالوا فيه...
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | Frankly | 02-11-06, 06:19 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | قرشـــو | 02-11-06, 06:25 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | Frankly | 02-11-06, 10:39 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | Frankly | 02-11-06, 02:31 PM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | القلب النابض | 02-11-06, 08:30 PM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | jini | 02-12-06, 02:00 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | قرشـــو | 02-12-06, 02:06 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | Frankly | 02-12-06, 07:36 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | القلب النابض | 02-12-06, 10:31 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | jini | 02-12-06, 03:35 PM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | Frankly | 02-12-06, 04:01 PM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | القلب النابض | 02-12-06, 08:33 PM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | jini | 02-13-06, 01:00 AM |
Re: اللهم أجعل مصاب من نشر هذه الرسوم ومن شايعهم كمصاب شارون | أحمد الشايقي | 02-13-06, 01:15 AM |
|
|
|