الأخ ........... عادل سجيمان لك التحايا بصفتى أحد الذين طالبوك بإعتزار واضح للأخت سلوى صيام، والتى أراك قد أخطأت فى حقها لأسباب تعلمها أنت ولا ترغب فى الإعتزار كما يبدو. لا زلت عند طلبى و هو مجرد وجهة نظر تخصنى، أ ؤكد أننى أعجبت بكثير من كتاباتك السابقة، ولازلت أدخل بوستاتك و سأظل أفعل مادمت أمتلك الخيار ولا أحد وصى على. أحس بمقدار الألم و الحزن الذى أنت فيه، ذلك لا يبرر مقولتك للأخت سلوى ، ولكن! تساقط ورق التوت كالعادة؛ الدفاع هنا عن الحق والفضيلة والرجوع لأسباب الخلاف كقرينة من قرائن الأحوال يتم فى حالات مرتبطة بالإنتماء ، والتظاهر أو التأله بإسم الحق والنور. أسيئت الأخت بيان قبل أيام ، ووصفها أحدهم ضمنياً بما لا يليق؛ أسيىء لأعراض وشرف قطاعات كاملة من جماهير شعبنا، والصمت كان سيد المكان واللحظة. الآن.......... أنت على خطأ بين ، لكن لا أحترم من يتكالبون عليك كالصيد السهل ، ويغضون الطرف عن الآخرين. قلت لك وجهة نظرى بلا مواربة ، لك الحق فى إحترامها أو لا ؛ فقط للتأكيد أن ما يحدث لك الآن ، ماكان ليحدث لو أنك أسئت للبقارة، أو الأخت بيان ، فتلك عصبية عمياء ، وظلامية هوجاء. مع التقدير،،،،،،،
01-29-2006, 07:10 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
فى لغتها العاهرة نحو سيف النصر الذى ابتعد عن سفاهاتها و طول لسانها
ثم:
Quote: المثل البقول : اعمل حسابك من بنية ال ... و لسان ال.....
محتاجين لشرح المثل أعلاه؟
Quote: و الله ما فضل ليك الا تقولى انا شر.... عديل كده
يا ربى محتاجين بخرة عشان تكملوا الحروف محل النقط؟؟؟؟؟ لم تقوم الحملات ، ولا هتافات كثيرة لحقوق المرأة الإجابة ببساطة ، لأن من أسيىء إليها بيان. ثم كتب المناضل كوستاوى::
Quote: e: يا رازق إنت ما بتفهم و له شنو أسأل عني عزراوات البقارة و بعدين نتكلم و المرجعية حنتوب يا الأخو Note: إنت ليه ما داير تتكلم عن حنتوب بتخجل?
كيف هى الإيحاءات الجنسية بربكم؟؟ وهل لاحظتم لواو العطف بين عبارة عذراوات البقارة وبعدين نتكلم؟؟؟
ثم ظل يكررها ، وقد كتب فى 24/14/2005
Quote: te: يا جماعة و الله أنا مندهش مثلكم و الله وجدت من السرقات ما لا أستطيع أن أضعه هنا لكم. و الله لم أفعل ما فعلت إلا لإثبات الخطأ لمن لا يعترف بأخطائه. و أتمني لأخي عبدالرازق كل خير و عافية. و أقول له: (أسأل عني عزراوات البقارة)
(غنية لشاعر بني هلبة)
و كأن على رؤسهم الطير! لماذا؟؟؟ ليس لأنهن لا يستحقن فقط؛ بل لأن الكاتب هنا كوستاوى(فحل البقارة) كما يقول عبدالرازق، وقد إستبدلت الفاء بالسين والحاء بالخاء.
01-29-2006, 07:17 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
ماهى إذدواجية المعايير؟ ماهى الإيحاءات الجنسية؟ ماهى أبسط مفاهيم حقوق الإنسان؟ ماذا عن حقوق المرأة؟ وهل هناك إستثناءات؟ ماهى ثقافة الجندر؟ ولماذا تدعو المعارضة لإسقاط الفاشست بحكومة الخرطوم؟ على ماذا تقوم نظرية السودان الجديد؟ هل المستنيرات، لهن أوضاع خاصة بين المثقفين؟ ........... ................ هل مصلحة الحزب، الجماعة، شلة الأصدقاء ، فوق المبادىء والحقوق؟ هل تتجزأ العدالة؟ .............. ................ وهل فهمتم ما أعنى؟؟؟؟؟؟
01-29-2006, 07:19 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
أين كان هؤلاء ؟ ..... عندما كتب محمد النور كبر الآتى:
Quote: كســـتاوي..بين قوسين نصر هجام
شكرا لشرحبيل أحمد الفنان الأنيق المفردة الموسيقية ..لأن حب فنه يجمعني بك دون أن تدري .. فهو حق مشاع و مباح لكافة بنات و اولاد السودان بدون فرز .. و كنت من فرط براءتي .. اظن أن جميل القيمة (مثل شرحبيل) لا ينتقيه اٍلا الأجمل .. فجمال الأنجم الوضيئة لا يتأتى تذوقه اٍلا للمبصرين (ماديا+حسيا).. و بعد .. السرقة حرام و القبر قدام (كما يقول أطفال السودان الأنقياء و هم أصدق و أشرف من خلق كثيرة).. فسرقة عبد الرازق الطالب حرام .. و سرقة غيره كذلك ( أرجو ألا تحصر مفهوم الحرمة ذاك في اطار الوعي الديني فقط ، لأن القانون الوضعي أيضا يعاقب عليها مهما كانت صغيرة ). و مزازاتك لعبد الرازق ..مجهود مقدر .. و اٍن كان لغرض ..و الغرض مرض يا صاح .. و لكن !!! مثلما يجمعني بك هوى و عشق موسيقى شرحبيل النبيّة ، يجمعني بك ، أشتراكا ، الإنحباس في أسورة بنية الوعي التناسلي (كما تفضل و شرحه محمد الشيخ في كتابه بنية الوعي التناسلي ) الشاهقة..
و عليــه ..
فعل الكية كية ( و الكية ممارسة القصد منها الغيظ و تمارسها ، فقط ، صبيات السودان) الذي تصر على ممارسته بتشفي و اٍصرار .. فهي محل نظر .. وهي لا تصدر اٍلا عن عنــة (بكسر العين و تشديد النون) أخلاقية بينة .. و هي ممارسة تستوجب الإعتذار .. و اٍن كان مسألة قبول الإعتذار الصادر عن العنين أخلاقيا فيها كثير من النظر و الخلاف ..
فما تقول به أنت ، وكالة عن شاعرك الهلباي الذي قال به في ليلة ذات طشمة و الطشمة باب من أبوب اللغو ، فيه كثير من التجريح .. خاصة لأناس يدركون قيمة العرض .. و يتأففون من اٍنتهاك حقوق عروض الناس .. فماذا تعرف أنت يا صاح ، و كذلك شاعرك الهلباي مدير مدرسة الترتر الإبتدائية ، عن عذروات ( و التي تكتبها بالزاي) البقارة ( دينكا – مسيرية – نوبة – حوازمة – رزيقات – هبانية – تعايشة – فلاتة – و بني هلبة )؟
فالسؤال ، المستبطن كل هذا الكم من بنية الوعي التناسلي ، يعني التفتيش .. و مثل ذلك التفتيش تقوم به النساء في جلسة القدح المشهورة .. فاٍلى أي الطوائف تنتمي يا صاح ، طائفة النساء المفتشات ، أم طائفة القداحة ( جمع قدح)؟
فالمباهاة ، يا نصر هجام ، بركوب النسوان ( عذروات و غير عذروات ) فعل لا يمارسه اٍلا العاجزين المقعدين أخلاقيا ، و هي عورة نتنة لا يسترها جنقور التنطع باٍحترام ثقافة حقوق الإنسان البالي المشرط ( و هل العجز الأخلاقي لايكفي لتمزيق منل تلك القيم السامية ؟) .. اٍحترام حقوق الإنسان ، يا صاح ، مسئولية .. و أرجو الأ يقعدك الكساح الأخلاقي عن بلوغ غبار ركبها ..
وأنت با صاح ، أنفقت دهر من عمرك تتعيش على عطايا ( عطايا أخلاقية طبعا) مجتمع يباهي بضرورة اٍحترام حقوق الإنسان .. فكيف تأتي لك ، و بكل قوة عين ، الإستخفاف بمنجز علمي و تكنلوجي و اٍنساني مثل أطفال الأنابيب و تجعل منه نبذة تعاير بها الناس (عبد الرحمن عزاز و حميدة مثلا)؟ فأن كان مثل ذلك الإستخفاف مقصودا ، فأنت يا صاح لا تعرف شئيا عن حقوق الإنسان .. اللهم الإ اٍذا كانت حقوق الإنسان حي من أحياء كوستي الحميمة ( أقول بذلك باٍفتراض معرفتك يأحياء كوستي)..، و اٍما أن تكون قاصد ( على شاكلة عيطة الكية كية اياها) بوصفك عبد الرحمن عزاز و حميدة بأطفال الأنابيب ، بأنهما أولاد حرام ، لا أب بيلوجي لكل منهما ، ففي هذا كلام .. و في كل الحالتين ، أنت خاسر يا نصر هجام .. و شوف ليك قبلة غير قبلة حقوق الإنسان و صلي عليها .. فهي قطع شك لن ترضي عنك .. و لن تقبل صلاتك اٍليها .. مهما أكثرت من الخنوع و الإنبطاح المغشوش..
و هكذا يا صاح ، يحق للجبهة الإسلامية ( خاصة حكومة اٍنقاذها ) أن تفتح فخذيها .. و تمارس اٍستمنائها السياسي في وضح النهار كما دبر العنزاية .. ولا يهم كم من السنوات ستستمر تلك المتعة الحرام الخزية .. و كيف لأ .. و أمثالك يا صاح من نازي حقوق الإنسان الجدد .. في كل ليلة ذات طشمة ، يحلمون و يمنون أنفسهم بركوب تلك الأفخاذ (أفخاذ حكومة الإنقاذ) لحد القهر و الطرد من سدة الحكم ..
حقا هذا زمانك يا زمن التهميش (أخلاقيا – تنمويا – ثقافيا – حقوقيا ) و لك أن تسود دهورا مددا ، طالما مناهضيك تعميهم شهوة ركوب الفلاليس ( جمع فّلوس – و كل واحد يسأل أي بقاري جواره لشرح المعنى ) عن تش عين ضلامك بالضو ..
و السلام
محمد النور كبر
01-29-2006, 07:21 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
الأخ سجيمان،،،،،، لست كوستاوى ليغضون الطرف عنك! ومن تحدثت إليها ليست بيان ليتناسوك! أخطأت خطأ بين ، وحق الإعتزار بيدك، مع ذلك قلبى معاك لأنك يا أخى ستواجه سهام المثقفين هنا.... ولى عودة؛؛؛؛؛؛؛
01-29-2006, 07:34 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
أخى سجيمان... كتبت من قبل فى بوست ونواصل لمدعى حقوق الإنسان ونازى المعارضة كوستاوى :
Quote: e: التور لو وقع بتكتر سكاكينو. كان الحديث عن عبدالرازق الطالب، ولإثبات حسن النية تكالب الكل عليه. مثقفون، ومعارضون. لكن إنقلب السحر على الساحر، فساد الصمت وكأن على رؤوسهم الطير (دقسة التفتيحة موضة) وغلطة الشاطر بعشرة. أبعد عن أعراض الناس والإساءة بالتلميحات الخبيثة فما تلك شيمة إنسان سوى.
يا ويلك من سكاكين الإستنارة، حقوق الإنسان، الجندر، حب الشهرة والتقرب زلفى للمعارضة كعتبة أولى فى ساحة المنبر. ولأن السحر هنا لن ينقلب على الفاضلة سلوى صيام لسلامة موقفها وقوة حجتها ، ولأنك مخطى فى حقها، فتوقع مذيد من السكاكين، فقط لا تهتز للرياح ولاتعتزر إلا بقناعتك، والتى أنصحك أن تراجعها(قناعتك) العزة بالإثم لم ولن تفيد، ولكن الخضوع والإنصياع لتعاليم المصلحين الوصاة وآلهة الحق لا يشبه الحق. تقديرى ولى عودة ،،، قبل أن يذهب البوست للأدغال،،،
01-29-2006, 07:41 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
فقط للتأكيد .... الأسئلة التى طرحتها أعلاه، على وزن رائعة المبدع يحيى فضل الله أسئلة ليسة للإجابة! فلا تتحسسوا سادتى دعاة الحق، الطهر، الفضيلة وكافة الحقوق مع الود والتقدير،،،،،
يا عزيزي لن تجد جوابآ من قبائل المنافقين بهذه الديار ـ
احس بأن سجيمان لن يعتذر لأحد إلا أني اتمني أن ـ علي الاقل ـ يمسح ما كتبه عن الاستاذتين نجاة محمدعلي وسلوي صيام ـ فهن مهما يكن نساء لا يليق بنا أن نجرحهن بكلمات ندري انها محرجة لنساءنا ــــ
دع عنك يا أخي تغاضي الجندريات ومناصري حقوق المرأة عن تلك الاساءات الصفيقة لبنات البقارة وللأخت بيان فقد أصبحنا لا نستغرب ازدواجية المعايير في هذه الدنيا ـ إلا أن ما يحيرني هو هذا النفاق بوصف كتابات سجيمان بالايحاءات الجنسية التي تخدش الحياء بينما تراهم يكيلون المديح والاستحسان لأدب محسن خالد الملئ بالجنس الصريح ــ انظر فقط لبوست تيموليت السحاقية الذي فاق عدد زواره الـ 36000 بينما يذمون الايحاءات الجنسية لسجيمان ــ بس تأمل !!! ـ
01-29-2006, 12:38 PM
سجيمان
سجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875
انا لا اعتقد انني اخطأت حتى اعتذر.. ولو اعتبر ما كتبته خطأ... فهناك مئات السطور كتبت عني وكلها تستحق الاعتذار.... وصبرت... ولم ارد على بعضها في حينها... في انتظار مناصري حقوق الانسان ان ينصروني او على الاقل ان يوجهو صوت لوم لمن اساء الي انسانيتي....مشخصا باسمي... وهو عبد الله بولا عندما شبهني بال" اليبخرو فيها وتظرط"..... لم يطالبه احد من دهاقنة حقوق الانسان بالاعتذار لانسانيتي....صبرت عليه اياما ..حتى ااني لم اكن احلم بالاعتذار ... والله لو حذف ما كتب لكفاني....وعندما رددت عليه قامت الدنيا ولم تقعد.... ليس عتابا لبولا... ولكن استهجانا لما كتبت واهانة لشخصي.... علي ان اقبل الاهانة من الاستعلائي عبد الله بولا... او اهان من قطيعه الذي يلهث خلفه....ثم جاءت الرسومات المعلومة للكل رسومات حسن موسى.... التي فيها اساءة ايضا لانسانيتي..ولم يحرك مناصري وموظفي حقوق الانسان ساكن ومن ضمنهم سلوى صيام هذه.. بل اخذ بعضهم يتندر بها في مجالسه الخاصة...الرسومات فيها اساءة بالجملة.... بالجملة لي ولاصدقائي... وردت عليها في بوست معلوم.... وعندما طلب مني ان احذف البوست قمت بحذفه ارضاء لاصدقاء اعزهم....وما زالت حملات التشنيع... والاهانة لشخصي تصدر من موقع سودان فور اول.....ووصلت لحد الاساءة الجماعية...لكل قراء وكتاب وصاحب موقع سودانيزاونلاين... ووصفهم حسن موسى بالخنازير والكلاب "هذا ما نقله عنهم خليلهم اسامة الخواض"...ولم يحرك مناصري وموظفي حقوق الانسان ساكن.... الغريبة هم اعضاء في زريبة الخنازير هذه..واجدهم فرحين بان يغدق عليهم الرب حسن موسى هذا اللقب.. لقب الخنازير والكلاب.... قد تتسأل لماذا لم ارد عليهم في موقعهم سودان فور اول.... بكل بساطة لاننني لست عضوا في ذلك المنبر الاستعلائي...الذي يتحكم فيه مجموعة من النرجسين....الذين لا ينظرون للدنيا الا من خلال انفسهم....والله لو سمحو لي بالعضوية لانا قادر بان ارد عليهم....واخليهم يشربو ما يرو...... ولن اتهاون او اسكت على ادنى اساءة لي.. ولاصدقائي... ولقرائي... او للمنبر الذي اكتب منه... والعين بالعين والسن بالسن بل اظرط.... والبادي اظلم
01-29-2006, 11:08 PM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
كلا ثم كلا ، أخطأت يا سجيمان خطأ يفقأ العين ولا يمكن مداراته ، تبربره أو الإلتفاف عليه . وما من سبيل لإصلاحه غير الإعتذار. تعلم جيداً موقفي المشهر في هذا الموقع من ذلك المثل الذي إستخدمه الأستاذ عبد الله بولا في 2004 ولكن السؤالين الذين لن تتخطاهما هما: إذا كان مثل " البخور " الشهير قد أهان كرامتك فما جريرة الأخت نجاة محمد علي وما جريرة سلوى صيام أيضاً لتهين كرامتهما وتكتب فيهما قولاً ما أنزل الله به من سلطان ؟!
موقفي أيضاً واضح من تصاوير الأستاذ حسن موسى .
كل هذا ياسجيمان لن يوفر لك شماعة تعلق عليه أخطاء قلمك الذي سال بحبر منقطع النظير في الإساءة و التجريح ودون القراء الأفاضل مسـك الختام في بوست : أها مش المنبر دا
عليك أن تمتلك شجاعة مواجهة الذات بأخطائها و تتقدم بالإعتذار العلني للأخت سلوى صيام عما لحق بها من أذى نراه نحن العمايا ويغيب عنك وعن الأخ البرنس آخر المبصرين ـــــــــــــــــــــــ أعتذر للقراء عن التعديل
أمران بلغة لا تخبر لفاً ولا دوران : ـ إعتذار واضح وصريح للأخت سلوى صيام عما لحق بها من إذى إستعراضك الطاؤوسي للفحولة في فضاء عام و غمزك للآخرين الذين لا يشاطرونك مفهومك للمرأة كـ " إنتاية " كما تفضلت بنعت سلوى صيام ماذا يعنيك من أمر انوثة سلوى وهي محض قلم يشاركك أثير لتطلق لكي بوردك العنان ؟ وهل تحسـبن فحولة الرجل لاّ تتمظهر إلاّ عبر منشور تختال به يحجب إنسانية المرأة ويظهر خصيصتها البيولوجية كأنثى ؟ ـ أن تخلع عن ذهنك وهم كونك ملاحق من قبل اليسار الشيوعي ، إن لليسار لوتعلم قضايا بحجم الوطن تتجاوزك وتتجاوز غيرك وهذا طرفي من اليسار لو تبين لي يوماً أنه ترك الدنيا و الآخرة وتفرغ لملاحقة سجيمان ، قول بسم الله ! ( وجه باسم ). هذا الوهم رسخه البرنس الذي أهدرت اليوم تعبه ودموعه يا سجيمان أناصر حقك المشروع في الكتابه هنا أما الترهات من شاكلة ما أجبت به على الأخت سلوى صيام فأمر غير مقبول ويستوجب منك الإعتذار ولن يفيدنك التلاعب بالمفردات
عثمان محمد صالح
01-29-2006, 11:13 PM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
(3) مدرسة التشيكلين الشاكالين .....معمولة مخصوص عشان سجيمان...عشان تأدبو وتقعدو في علبو.....ويتعصر في واطة الله........
(4) رسمنا امريكا عريانة ملط.....جا سجيمان وجاب لو توب ساكوبيس...وغتاها..... يعني هو عامل فيها مقنع الكاشفات....؟؟؟..... سمح.... بنوريهو المكشن بلا بصل....
سجيمان مربي ليهو " غول" في بيتهم... جابو صغير...وكل يوم يضبح لو زول ياكلو ليهو....لمن الغول كبر وبقى قدر الهجمة......
(5) الغنماية ... ربنا خلقها...ضنبها لي تحت..... سجيمان جا ورفع الضنب لي فوق....خلاها فرجة للكلب وفايت الدرب.....
ــــــــــ يتوجب على سجيمان فك أقواس العبارات الفوق و المنقولة من بوسته الأخير : مش المنبر دا
01-29-2006, 11:17 PM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
رابعاً : وكذا البرنس و القائمون على إدارة سودان فور أول
خامساً : إنصراف الوالغون في هذه الأرض السبخة كل إلى شغله لننصرف نحن ايضاً إلى اشغالنا سادساً : أن تطرد من ذهنك وهم أنك ملاحق ـ وهمٌ رسّـخه وعزف على أوتاره المبتورة زمناً طويلاً عبد الحميد البرنس
01-29-2006, 11:25 PM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
الأخ الكريم .......عادل سجيمان تحياتى. شكراً جزيلاً لإهتمامك بالرد. أولاً لم أكن أعرف أن للمشكلة جذور وأسباب تمتد لسنوات. وبعد قراءة ردك وردود أخرى وجدت أن المثل الذى إستخدمه الأستاذ عبدالله بولا لوصفك لا يليق أبداً. كما أن وصف حسن موسى لهذا المنبر بمرقد الكلاب والخنازير، مهما حاول أن يوجد له مبررات هو أو مناصريه فلن يستطيعوا إلى ذلك سبيلا. وقد أخطاوا فى حقك، لكن الأخطاء لا تبرر أخطاء أخرى، خاطبتك رجاءاً وليس وصاية أو أمر، حباً فى قراءك ، أصدقاءك و من أجل موقف أقل ما يمكن أن يوصف أنّه إنسانى وكفى، و ما أريد إثباته هو إذدواجية المعايير التى مورست معك وستظل تمارس مع غيرك ممن لا إنتماءت لهم. كل هذا لا يبرر ما كتبت للأخت سلوى صيام، منذ تسجيلى فى البورد لم أشهد حملة ضدك كهذه، وصدق أو لا تصدق لو وجدتك فى موقف معتدى عليه ، فسأكون من أوائل أنصارك لا يهمنى ضد من؟ لا أحد كبير على الإعتزار وما أنت بالسهل . فقط هى كإنسانة بغض النظر عن إنتماءها أو مشايعيها ، أو لا تستحق أن نجّلها ؟ مازلنا سودانيين، وماسمعته عن حسن معشرك وذوقك فى التعامل أجبرنى لهذا الرجاء. فقط لا تفعلها (أى لا تعتزر نفاقاً) لك خالص المودة والتقدير؛؛
01-29-2006, 11:43 PM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
أتساءل بعد مطالعة متن هذه البوست عن موقفك النهائي من هذه القضية الواضحة وضوح الشمس . أتساءل لأنني أجدك تخاطب الأخ سجيمان بنرة فيها رجاء بالإعتذار ثم تختم ذلك بعبارة تدفعه في الإتجاه المضاد !
علام مزجك للقضايا و هو مزج لا يخدم ـ في آخر التحليل ـ إلاّ سجيمان ؟
ليعتذر سجيمان بدء للأخت سلوى صيام و لتفرد بعدها لما تصفه بالنفاق الإجتماعي وإذدواجية المعايير ماشاء الله لك من بوستات وفي الختام تحية وسلام
01-30-2006, 02:30 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
Quote: أتساءل بعد مطالعة متن هذه البوست عن موقفك النهائي من هذه القضية الواضحة وضوح الشمس . أتساءل لأنني أجدك تخاطب الأخ سجيمان بنرة فيها رجاء بالإعتذار ثم تختم ذلك بعبارة تدفعه في الإتجاه المضاد !
علام مزجك للقضايا و هو مزج لا يخدم ـ في آخر التحليل ـ إلاّ سجيمان ؟
الأخ الأستاذ و الأديب عثمان محمد صالح... تحياتى... أولاً رداً على تساؤلاتك أعلاه: بإمكانى الإجابة أو عدم الإجابة لأنه لا أنت ولا غيرك كائن من كان له حق إرغامى على الرد، ولكن تقديراً لك ، وحتى لا تشكك فى موقفى سأجيبك طائعاً وليس مرغماً. رأيئى أن يعتذر الأخ سجيمان لما أصاب الفاضلة سلوى صيام من عنف لفظى، بمحض إرادته وعن قناعة تامة، لازيف ولا نفاق. وبدون ممارستك لأسلوب الوصاية على سجيمان وكأنه تلميذ فى مدرسة أنت مديرها، أو قاصر أنت ولى أمره. كتبت يا عثمان بوست بعنوان سجيمان، سجيمان2، سجيمان3؛ ولكنك تخرج عن مضمون البوست ولم يكترث المعنى(سجيمان) بما كتبت! أرفض هذا الأسلوب. وما أسميه بالنفاق الإجتماعى، أرجو عدم ممارسة التسلط معى، وتوجيهى كيف أكتب، ومتى ولماذا؟ ولو كنت ترى أن مزج القضايا يخدم سجيمان فتلك وجهة نظرك الخاصة، لا أملك إلا إحترامها، لأنها وجهة نظرك. إلى هنا أكتفى بذلك. مع الود والتقدير،،
01-29-2006, 11:02 PM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
الأخ الفاضل ............ منير لك السلام والإحترام. المسألة أكبر بكثير مما نتصور، كل ماتراه من حملات غضب نبيلة بحق الفاضلة سلوى صيام ليس إنتصاراً للحق والفضيلة، ولو أن البعض صادق النوايا. فقد تعود الكثيرون ذبح القرابين وتقديم فروض الولاء والطاعة، حسب الإنتماءات، وما عاد الحق فيصل بين الناس. لذلك إعتذار سجيمان مرهون بقناعته فقط؛ .
Quote: دع عنك يا أخي تغاضي الجندريات ومناصري حقوق المرأة عن تلك الاساءات الصفيقة لبنات البقارة وللأخت بيان فقد أصبحنا لا نستغرب ازدواجية المعايير في هذه الدنيا ـ
الأخت بيان فهى حسب قناعتى وبالتجربة ، لا تحتاج من يدافع عنها ، لمقدرتها التى لاينكرها أحد فى التصدى لما يمسها بكل الوسائل المشروعة، . أما عن بنات البقارة فلا أزيد عما قاله صديقى كبّر:
Quote: بنات البقارة يا صديقي ، فائض قيمة في حساب و جردة أدعياء و دعيات ثقافة الجندر و حقوق الإنسان تبع السودان .. و صدقني جندريات و جندري السودان يحلو لهم جميعا مشاهدة أغتصاب بنات البقارة ( معنويا – ماديا – ثقافيا ) بتلذذ غريب .. و تلصص من خلف ثقب مفتاح باب الغرفة القصية .. ففوفر عليك غضبك يا صديق ..
المشكلة يا سيدى النفاق الإجتماعى، وإذدواجية المعايير حتى متى؟ وشكراً نبيلاً لمرورك من هنا، تقديرى وإحترامى بلا حدود؛؛
01-29-2006, 12:48 PM
Salwa Seyam
Salwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4836
الأعزاء المتداخلين أعلاه،، شكراً للمرور وسأعود لكم بالتفصيل _________________ المسألة ليست سجيمان أو غيره، بقدر ماهى إنعكاس لأزماتنا شكل ممارستنا للسياسة العدالة بأوجه متعددة الحقوق حسب المصلحة التى لها مؤثرات خارجية أقوى تحكمها،، ثقافة الإعتزار،، متى؟ وكيف؟ ولماذا؟ إنه مجتمعنا ، هل يفهم أهلنا فى بقاع السودان المختلفة من البسطاء ما يدور فى أروقة الأمم المتحدة؟ أو منظمات حقوق الإنسان ! لكنهم يحلمون بالتغيير! لو كان هذا حال من يفترض أنهم سيقودون البلاد يوماً فماذا نتوقع منهم (بإعتبار ماسيكون) هل يمارس الكل النقد الذاتى ، ويراجعون مواقفهم ؟؟ متى نسقط عنا الأقنعة التى نرتدى منها ما نشاء لتزيين قبح نحسّه حين نقف مع الذات؟ وسأعود مساءاً ،،، مع ودى
01-29-2006, 11:32 PM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
الجمـــيع سلام....كونوا منصفين... وبس..... الكلام ده صحيح
Quote: فهناك مئات السطور كتبت عني وكلها تستحق الاعتذار
لدى سؤال هل لو اعتذر سجيمان... نفس الاخوة اللذين طالبوه بالاعتذر سوف يطلبوا من الاخرين الاعتذار لى سجيمان؟؟؟؟؟ سجيمان واجه هجمات اكثر من عنيفة في هذا الموقع وغيره..... فمن منك طلب من عبدالله بولا مسح مداخلته الذى وصف فيها سجيمان بى ابشع الاوصاف .... واظنكم تعلموا هذا البوست المعلوم ولديكم جميعا........ ومع ذلك ارجو من الأخ د/سجيمان ان يكون الكبير عقلا كما عودنا.................. اظنها واضحه................... مع تحياتى لكم جميعا....
01-29-2006, 10:17 PM
elsawi
elsawi
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 4340
الأخ عبد الرحمن لك تحياتي و أستأذنك في مخاطبة الأخ هشام مدني الأخ هشام مدني تحياتي و الله أنا كنت أظن أن نظرتك للأشياء أكثر عمقاً بالله هذا هو كل ما فتح الله به عليك؟ ياخ نحن مالنا و مال ما يحدث في المواقع الأخرى؟ بالعربي الفصيح و بإختصار شديد سجيمان ده قال لي سلوي صيام ما يلي:
Quote: اشوف اي مرا تعجبني شكلا بيكون تفكيري الجنس
Quote: لكن حسب علمي انتي صغيرونة وحليونة وتوقيفي الما بيقيف
Quote: وانا صراحة احب المرا الانثى... انثى يعني انثى..... سحاقية لا.... ضكرية لا....وانتي حسب علمي ما ديل كلهم.... يعني انتاية تعجبي
Quote: يعني لو شفتك تفكيري ما بيمشي بعيد وينتصب قلمي للدفاع عنك
أنت رأيك شنو في الكلام ده؟ و هل تقبل أن يقال مثل هذا الكلام لأهل بيتك؟ ألا تستحق سلوى الإعتذار؟ إذا إفترضنا ان في الماضي حدثت مواقف تستوجب الإعتذار و لم يحدث، هل يعتبر هذا سبباً كافياً للوقوف ضد ثقافة و أدب الإعتذار في المسقبل؟ و هل يعتبر هذا سبباً كافياً للدعوة الى المكابرة و الترفع عن الإعتذار رغم وضوح الخطأ؟ أرجو أن تسجل موقفاً شجاعاً و أميناً بدلاً مناصرتك لسجيمان و هو الغارق في بحر من الأخطاء أدانها القاصي و الداني و العدو و الصديق .
الصاوي
01-30-2006, 03:01 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
الأخ الصاوى... المحترم تحياتى،، ولا تحتاج لإستئذان، أقدر غضبتك النبيلة والمشروعة ، أتفق معك فى أشياء وأختلف فى أخرى. كتبت للعم هشام مدنى:
Quote: ياخ نحن مالنا و مال ما يحدث في المواقع الأخرى؟
شكراً لإثباتك شيئاً مهماً،، ماذا كان رايئك فى النماذج التى أوردتها عاليه؟ علماً أننى لم آت بها من منبر آخر، ولنستسلم جدلاً أنّك لم تراها أو تسمع بها من قبل الآن مارأيك فيها؟؟؟ مع تقديرى،،،
01-29-2006, 11:52 PM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
ليس ثمة وضح في موقفك مما سال من قلم سجيمان مؤخراًم من إساءة وتجريح ألحقا الأذى البالغ بالأخت سلوى صيام
يكتنف موقفك الغموض ومرده هو خلطك المتعمد لهذه القضية البينة بأوراق قضايا اُخر من بينها تلك "التصاوير " التي تكرمت أنت لاغيرك بجلبها من منتدى سودانيات لأنك جُسـّدت فيها في " هيئة " يعلمها الجميع . إلى التصاوير تمتد جذور التلجلج و الغموض المحيرين
01-30-2006, 02:39 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
العم هشام مدنى.... المحترم لك تحياتى،،، لم أكن هنا حين وجهت الإساءة لسجيمان، و الآن أدين ذلك الفعل ، وأرفض كل أشكال الإستهزاء بالآخر، ومحاولة إستفزازه لغرض ما. لكن سجيمان الآن فى موقف ضعيف، أخذته العزة بالإثم لدوافع وغبائن يجب أن لاتعمينا من تقديم النصح له. بخصوص البوست المعنى بإساءة سجيمان لا أعرف عنه شيىء فقط المثل الوارد فى مداخلة سجيمان. وأنت تؤكد أن هناك نفاق وكيل بمكيالين ، فلا خلاف بيننا على الأقل. ولك التقدير والإحترام،،،،،
01-29-2006, 08:38 PM
saadeldin abdelrahman
saadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857
اسمح لي ان احي في بوستك خالنا الاستاذ هشام والذي كان احد ضحايا الهجمات والاساءات من قبل بعض من يطالبون اليوم بالقصاص من سجيمان او (الاعتذار) واضيف للقائمة خالتنا الاستاذة مني خوجلي لضحايا العنف اللفظي و الذي لم يجد رد فعل كالذي نراه اليوم ولسبب واضح جدا (لم يكن لها ظهر من الحزبيين اياهم) يا لازدواجية المعايير! ادانة العنف اللفظي مبدأ و ليس ورقة ضغط تمارس فقط حين ي/تكون الضحية ناشطة حزبية أو يكون الجاني مطلوب من هيئة العدالة الصفوية!
Quote: أنت على خطأ بين ، لكن لا أحترم من يتكالبون عليك كالصيد السهل ، ويغضون الطرف عن الآخرين. قلت لك وجهة نظرى بلا مواربة ، لك الحق فى إحترامها أو لا ؛ فقط للتأكيد أن ما يحدث لك الآن ، ماكان ليحدث لو أنك أسئت للبقارة، أو الأخت بيان ، فتلك عصبية عمياء ، وظلامية هوجاء.
لا اشجع د.CG على التكبر او التأله حين اقول له لا تعتذر ان لم تقتنع بأنك اسئت فاعتذارك سيكون ممهورا ساعتها بحبر مائي لكني ارجو ان تراجع نفسك يا غالي في لغة (البيطرة) عشان ما تقوم نفس البورد و نفس العالم ونفسنا وراك.
01-30-2006, 03:19 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
الأخ الكريم........سعدالدين عبدالرحمن أحييك مرة أخرى مع جميل الأمنيات. كتبت يا صديق ما يلى:
Quote: لا اشجع د.CG على التكبر او التأله حين اقول له لا تعتذر ان لم تقتنع بأنك اسئت فاعتذارك سيكون ممهورا ساعتها بحبر مائي لكني ارجو ان تراجع نفسك يا غالي
وقد كتبت فى بداية البوست بنفس الخصوص:
Quote: ولاتعتزر إلا بقناعتك، والتى أنصحك أن تراجعها(قناعتك) العزة بالإثم لم ولن تفيد، ولكن الخضوع والإنصياع لتعاليم المصلحين الوصاة وآلهة الحق لا يشبه الحق.
تمام الإتفاق... أما إذدواجية المعايير فهى أساس النيران المتأججة حالياً، ضف إلى ذلك ممارسة البعض للإستعلاء فى توجيه النصح، مما يدخل الآخر فى تحدى وتأخذه العزة بالإثم. لك عميق إمتنانى وودى،،
01-29-2006, 10:09 PM
الزوول
الزوول
تاريخ التسجيل: 05-14-2003
مجموع المشاركات: 2463
أدناه نص تعليقي على ما كتبته الأخ محسن خالد في بوست عبد الحميد البرنس و المعنون سجيمان، يليه تعليق آخر
Re: سجيمان (Re: عبد الحميد البرنس)
الأخ المفضال محسن خالد
طاب يومك بكل خير ،
خارون يداهـنه ويتـزلف إليه ذات المتـزلف في محراب أسماء " أبائه في هذا المكان "
وزورق يمخر بك يا شقيقنا في هَـم الكتابة المتمردة أمواه " لاهوت الورطة " و يتهادى بك بين ضـفتين تحرق لهما البخور !
كتبتَ أعلاه : هل يمكن لأحد أن يعتذر عن وعيه في مرحلة ما؟
لنقعّد الاشياء على مقعد الوضوح و مقعد العدل والقسـطاط ، والمقعد الأخير بالغ الأهـمية عندي مالذي سيحدث لجوهر سؤالك إذا ما حل حسن موسى وسجيمان تباعاً في موضع مفردة " أحد " مانحينها التعريف ؟!
هل سيختفي العالم السجيماني يمتح من دواة ثقافة سائدة ، عالم له مريدون يتقاسمون مع صانعه وعيه بالأشياء كما تبدو له ـ لو إعتذر خالقه عن خلقه و مضى ؟
وأين موقع سجيمان وأمثاله من فكرة الإنسان المجري ؟
وفي الختام سلام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Re: سجيمان (Re: عبد الحميد البرنس)
عزيزي عبد الحميد وضيوفه الكرام
تحية ،
الجواد الرابح في هذا التراكض الأعمى هو سجيمان لأنه ببساطة " كاتب عـدّاد " تدفعه إلى المقدمة جياد مادحيه و لا مادحيه على حد سواء والله أعلم
01-30-2006, 00:32 AM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
الأخت الفاضلة سلوى صيام ليست مسئولة عن ورود مثل البخور الشهير في 2004 ليست مسئولة أيضاً عن تلك " التصاوير" ، ولا عن حزازات هذا الموقع بين الأخوين كوستاوي و عبد الرازق الطالب ، و بين بيان وسيف النصر ، ولا عن ورود عبارة الكلاب والخنازير في " لاهوت الورطة " إلخ
مالكم كيف تحكمون ؟!
01-30-2006, 01:54 AM
Osman M Salih
Osman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081
Quote: ليعتذر سجيمان بدء للأخت سلوى صيام و لتفرد بعدها لما تصفه بالنفاق الإجتماعي وإذدواجية المعايير ماشاء الله لك من بوستات وفي الختام تحية وسلام
وهل هذا أمر أم رجاء؟؟ لو كان الأول ، فلتعلم أننى لا أقبل الوصاية أبداً، فلست جاهلاً بما أفعل ولو كان الأخير، فأعتزر لعدم رغبتى فى تحقيق رجاءك مع ودى وإحترامى،،،،
01-30-2006, 02:49 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
Quote: اولا اراكم تحملون بولا كل الخطايا التي ارتكبها سجيمان السابقة واللاحقة واللسه في الدرب
أثبت لى إننا حملنا الأستاذ بولا الخطايا الاحقة واللسة فى الدرب وساعتها سأعتزر لأنى لا أعلم الغيب، ولم أدعى الألوهية، ولم أقل ذلك؟ وإلا أقولها بكل تهذيب ، تطلق الكلام على عواهنه دونما دراية، ربما هى الشيفونية أو ماذكرته فى بداية البوست التقرب زلفى! بدون الرجوع لأساس الموضوع ، إستعمال المثل المشار إليه حسب تقديرى، وهذه وجهة نظر شخصية تحترمها أو لا فذلك شأنك، غير موفق ، بل مستفز ومحفز للآخر(سجيمان) بالرد كيفماء شاء.
Quote: كسرة يمين
للمساعدة راجع ( وكان ود الطهور دينكاويا)
كسرة للشمال
شكراً لا أرغب فى المساعدة.
01-30-2006, 03:58 AM
ahmed haneen
ahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982
Quote: فارجو منك قبل ان تنصب نفسك قاضيا طول بالك شوية وراجع الحيثيات التاريخية
ومن قال أنى نصبت نفسى قاضياً؟ ولمحاكمة من؟ أرجع أقرأ الموضوع تانى، وتعال. بعدين ياخى ، إنت رايحة ليك إدانة؟ ولا بتحاول تصادر حقى فى إبداء وجهة نظر مشروعة جداً إنه المثل ما جميل إستعماله! وهو لو قالوا غير بولا كان إرتاح من تنظير، بتاع إستخفاف بالمرأة وشنو ماعارف؟ نسيت إنه فى واحد إستعمل المثل بتاع( .......... وشايلها موسى.......) فى إطار لم يتناول شخص محدد، الحصل ليه شنو؟ مالكم كيف تحكمون؟
01-30-2006, 04:43 AM
A.Razek Althalib
A.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818
بعد ما أنزريت في البوست زي الكلب.. وهذه بضاعتكم ردت إليكم..
وليت الأدبار ولم تعد.. حنين..
الكسرة عديل..
جاوب السؤال الكبير ده.. لماذا قطع (البقاري) الخليفة عبدالله التعايشي (ود تور شين).. غلفة اليهودي سلاطين باشا.. صاحب كتاب السيف والنار.. وحاكم دار فور..!!؟؟
أيام ضريبة الدقنية.. وقتذاك والغُلف كُثر..
أوعاآآآك تهرب.. جاوب هنا.. وأنا في الإنتظار..
تخريمة: سلام عزاز وكل الناس اللذاذ..
01-30-2006, 07:40 AM
حيدر حسن ميرغني
حيدر حسن ميرغني
تاريخ التسجيل: 04-19-2005
مجموع المشاركات: 25597
وهي حقيقة اسباب مقولة د بولا تلك والمتمثلة في بوست ( وكان ود الطهور دينكاويا) وايضا نسأل لماذا كتب سجيمان هذا البوست ولماذا كان ود الطهور دينكاويا وليس رباطابيا او جعليا او تعايشيا
لأن هذا البوست كان موجها ضد العضو دينق وذلك عبر مخاشنات معلنة بينه وبين سجيمان
لذلك يا عزاز
تريث وراجع الأرشيف
01-31-2006, 04:59 AM
عبدالرحمن عزّاز
عبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2521
عليك نور. إتهمتنا بتقويلك لنا ما لم نقل، لم تثبت كلامك ونصه كالآتى:
Quote: اولا اراكم تحملون بولا كل الخطايا التي ارتكبها سجيمان السابقة واللاحقة واللسه في الدرب
رديت عليك بكل ذوق ، وسألتك :
Quote: أثبت لى إننا حملنا الأستاذ بولا الخطايا الاحقة واللسة فى الدرب وساعتها سأعتزر لأنى لا أعلم الغيب، ولم أدعى الألوهية، ولم أقل ذلك؟ وإلا أقولها بكل تهذيب ، تطلق الكلام على عواهنه دونما دراية، ربما هى الشيفونية أو ماذكرته فى بداية البوست التقرب زلفى!
لم تجب! طيب ، نرجع لموضوع البوست حسب رغبتك، و أنت خير مثال: أولاً ما رأيك الواضح فى الأمثلة الواردة عاليه؟ الإساءة التى وجهت للفاضلة بيان، وكلام كوستاوى. هل يوجد بها ، إيحاء جنسى أم لا؟ هل توافق أم تختلف وتدين ذلك؟؟؟؟ وهل تستطيع أن تصرح بإدانتك علناً ، فى هذا البوست، أم لك رأى آخر؟؟؟؟؟ وحبابك عشرة، مادام جيت براك. بالمناسبة لم أستغرب لمناداتى بالإسم فقط متناسياً حتى زمالة المنبر، وكذلك سجيمان فقط كنت أتوقع منك، كأبسط قواعد الذوق والأوتكيت أن تشير لعمنا الفاضل هشام مدنى بما يليق بمقامه بدلاً عن:
Quote: عبد الرحمن عزاز وهشام مدني
وسجيمان ظاطووو
عن نفسى لا تهمنى مطلقاً ، وظاطوووو الإستعملتها لسجيمان، لو كان على مبدأ الأخ هشام هبانى فأحفظ له الحق الأدبى، ولو كانت إستهتار بسجيمان، أرفضها تماماً ، وأعتذر له . أما عن العم هشام مدنى فأنت لم تراعى لا زمالة المنبر، ولا فارق السن، بل إندفعت لتقدم فروض الولاء والطاعة، وتثبت أنك تتبع منطق الآخرين دون تفكير. ومادام جيت براك، يعنى بإرادتك والله حبابك ألف و راجيك يا حنين،،،،
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة