(*،*):::::(الى عشاق نزارقباني)::::::(*،*)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-15-2024, 08:06 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف العام (2002م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-25-2003, 02:42 PM

DR.NET


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (*،*):::::(الى عشاق نزارقباني)::::::(*،*) (Re: DR.NET)



    .
    .

    [qb]
    فيقول في صفحة 107:
    (( من أين يا ربي عصرت الجنى ؟..
    وكيف فكرت بهذا الفمِ..
    وكيف بالغت بتدويره..
    وكيف وزعت نقاط الدم ؟..
    كم سنة ضيعت في نحته ؟..
    قل لي. ألم تتعب .. ؟ ألم تسأم ؟ ))
    وكذلك يشجع نزار قباني كل شيء ليستكبر على الله تعالى
    بل ويشجع كل شيء على أن يرفض السجود بين يدي الله عز وجل
    فيقول في صفحة 45:
    (( وشجعت نهديك .. فاستكبرا على الله .. حتى فلم يسجدا ))
    كما أنه يُشبِّه وجه حبيبته بوجه الله تعالى
    فيقول في المصدر نفسه صفحة 55:
    (( في شكل وجهك أقرأ شكل الإله الجميل ))
    ويعترف نزار قباني في دواوينه السوداء
    بعد وصف النهد على صدر عشيقته
    بأنه يعبد الأصنام مع علمه بإثم ذلك
    فيقول في صفحة 124:
    (( على القميص الـمُنْعَمِ صنمانِ عاجيانِ ..
    قد ماجا ببحرٍ مضرمٍ صنمانِ..
    إني أعبد الأصنام رغم تأثمي .. ))
    وفي كتابه ( قصتي مع الشعر )
    يقول نزار قباني في ملحق الصور:
    (( قرري أنتِ إلى أين ؟
    فإن الحب في بـيروت
    مثل الله في كل مكان ! .. ))
    (((( قلت:
    تعالى ربنا وتقدس عن قول هذا الأفاك الجاهل الأثيم
    فالله تعالى في كل مكان بعلمه وإحاطته لا بذاته ))))
    وهو يُعلن أيضاً أنه يـحترف عبادة النساء
    فيقول في المصدر السابق صفحة 153:
    (( أنا لا أحترف قتل الجميلات
    وإنما أحترف عبادتـهن ))
    ويصرح نزار قباني بسخف الأحكام الشرعية
    بغمزه ولمزه لها بقوله في قصيدته ( الخرافة ) !!
    في ديوان ( قصائد متوحشة ) صفحة 29 :
    (( حين كنا في الكتاتيب صغاراً..
    حقنونا بسخيف القول ليلاً ونهاراً..
    درّسونا..
    ركبة المرأة عورة
    ضحكة المرأة عورة ))
    ويقول في (أشعار مجنونة) صفحة 190:
    (( ما الذي يفعله ضوء القمر ببلادي..
    ببلاد الأنبياء..
    وبلاد البسطاء..
    فالملايين التي تركض من دون نعال..
    والتي تؤمن في أربع زوجات.. وفي يوم القيامة ))
    ويخاطب نزار قباني عشيقته متمرداً على جميع الشرائع
    بقوله:
    (( أحاول سيدتي أن أحبك..
    خارج كل الطقوس..
    وخارج كل النصوص..
    وخارج كل الشرائع والأنظمة ))
    [ قصيدته (خمسون عاماً في مديح النساء) صفحة 211]
    كما يرفض الشيطان نزار أن يتلقى الأوامر من ربه ومولاه جلَّ في
    علاه بقوله:
    (( لا تستبدي برأيك فوق فراش الهوى..
    لأني من الله .. لا أتلقى الأوامر ))
    [ قصيدته (سيبقى الحب سيدتي) صفحة 140]
    وهنا يبدأ الشيطان نزار مرة أخرى بالاستهزاء من الله تعالى
    وأنبيائه الكرام فيقول:
    (( وطن بدون نوافذ..
    هربت شوارعه.. مآذنه.. كنائسه..
    وفر الله مذعوراً..
    وفر جميع الأنبياء )
    [ قصيدته (هل تسمعين صهيل أحزاني) صفحة 188]
    كما يتخذ نزار قباني إلـهه هواه فيقول:
    (( هو الهوى.. هو الهوى..
    الملك القدوس
    والآخر القادر ))
    [ قصيدته السابقة صفحة 63]
    ((( قلت:
    وصدق الله القائل في محكم كتابه
    ( أفرأيت من اتخذ إلهـه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه
    وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون )
    [الجاثية:23]
    وهنا يتخذ نزار قباني من القرآن الكريم مادةً وطريقاً إلى مجونه
    وإلحاده، فيقول:
    (وسوف تقولين.. في ذات يومٍ حزين..
    سلام على الحب..
    يوم يعيش..
    ويوم يموت..
    ويوم يبعث حياً) [المصدر السابق صفحة 141]
    ولنـزار قباني قصيدة بعنوان (الرب العاشق) يصف فيها إله الأولين
    والآخرين ومالك يوم الدين سبحانه وتعالى بصورة مهينة، فيقول:
    (سيدتي.. حبك صعب..
    حبك صعب.. حبك صعب..
    لو عانى الرب كما عانيت..
    لصاح من البلوى: يا رب) [المصدر السابق صفحة 46]
    ويقول أيضاً:
    (كل العبادات في شرقنا العربي أفلست
    كل أصنام القش والتبن تساقطت
    صارت البندقية خُلاصة المعبد
    وخُلاصة كل العبادات) [المصدر السابق صفحة 233]
    كما يصف الخبيث العبودية - التي هي أعز وأشرف شيءٍ عند المؤمنين -
    بالمرأة العاقر، بينما الحرية عنده هي المرأة الولود، فيقول:
    (إن خوفي الحقيقي على الشعر هو الخوف من العبودية فالعبودية امرأة
    عاقر..
    أما الحرية فامرأة تطرز العالم بالشعر والحب والأطفال …) [المصدر
    السابق صفحة 253]
    وهنا يعتقد الخبيث بعقيدتين لدى النصارى وهي: صلب نبي الله عيسى،
    وعقيدة التعميد لديهم فيقول :
    (امنحيني وطناً في معطف الفرو الرمادي..
    اصلبيني بين نهديك مسيحاً..
    عمِّديني بمياه الورد.. وعطر البيلسان) [ديوانه ( أشعار خارجة على
    القانون ) صفحة20]
    أما عن سخريته واحتقاره لكتب الصلاة والعبادة والدين وهو يشكر
    معشوقته على حبها فيقول عن ذلك:
    (شكراً من الأعماق..
    يا من جئتِ من كتب العبادة والصلاة..
    شكراً لخصركِ.. كيف جاء بحجم أحلامي …)
    [المصدر السابق صفحة 25]
    وهنا يطعن المارق نزار قباني في أنبياء الله الكرام عليهم الصلاة
    والسلام وعليه اللعنة والغضب فيصفهم بالحيرة أمام حبه لمعشوقته
    فيقول:
    (شكراً لحبك فهو مروحةٌ.. وغمامةٌ..ورديةٌ …
    وهو المفاجأة التي قد حار فيها الأنبياء…) [المصدر السابق صفحة 27]
    كما يعترف نزار قباني بالشك في ربوبية الله تعالى فيقول:
    (يا إلهي: إن كنت رباً حقيقياً.. فدعنا عاشِقينا).
    [المصدر السابق صفحة 65]
    وكذلك يعترف بأنه صلى، ولكن في معابد لا إله لها ! يقول:
    (صليت في معابد ليس لها إله..
    وأرخص الخمور ذقت). [المصدر السابق صفحة 75]
    ومن قبيح كفره قوله:
    (رجلٌ أنا كالآخرين.. بطهارتي.. بنذالتي..
    رجلٌ أنا كالآخرين..
    فيه مزايا الأنبياء..
    وكفر الكافرين) [المصدر السابق صفحة 126]
    أقول: مزايا الأنبياء بينك وبينها -يا نزار- كما بين المشرق
    والمغرب، وشتان شتان ما بين ماء زمزم وبول الخنازير.
    وقوله:
    (وكتبت شعراً.. لا يشابه سحره..
    إلا كلام الله في التوراة). [ديوانه (الرسم بالكلمات) صفحة 14]
    كما يعترف نزار قباني بأنه مارس عبادات كثيرة بلغت الألف، لكنه لم
    يجد أفضل من عبادة ذاته حين يقول:
    (مارست ألف عبادةٍ وعبادة
    فوجدت أفضلها عبادةَ ذاتي).[المصدر السابق صفحة 17]
    ويقول في صفحة 42:
    (شيدت للحب الأنيق معابداً
    وسقطت مقتولاً.. أمام معابدي..).
    ويقول في صفحة 51:
    (طفلٌ نداريه ونعبده مهما بكى معنا.. وأبكانا..).
    ويعترف أيضاً بعبادة وجه حبيبته وعشيقته، فيقول:
    (فلا وجهكِ الوجه الذي قد عبدته
    ولا حُسنكِ الـحُسن الذي كان مُنْزَلا) [المصدر السابق ص 77]
    كما يُظهر نزار قباني مدى تعلقه بعبادات وطقوس النصارى فيقول:
    (لو كنتِ في مدريد في رأس السنة..
    كنا ذهبنا آخر الليل إلى الكنيسة..
    كنا حملنا شمعنا وزيتنا..
    لسيد السلام والمحبة..
    كنا شكونا حزننا إليه..
    كنا أرحنا رأسنا لديه) [المصدر السابق ص91]
    ويتمرد نزار قباني على خالقه وربه سبحانه وتعالى فيرفض منه الإحسان
    بقوله:
    (أنا أرفض الإحسان من يدي خالقي) [المصدر السابق ص 94]
    أقول: فمن أين يا نزار نَفَسُك وطعامك وشرابك وصحتك وعقلك وشكلك
    وما أنت مغموسٌ فيه من النعم؟ أليس هذا من إحسان الكريم الجواد
    الذي يُعطي العطايا بغير حساب؟ ( قُتِلَ الإِنْسَانُ مَا أكْفَرَه
    ).
    ويشبه نزار قباني أمر عشيقته ونـهيها بأمر الله تعالى ونـهيه،
    يقول:
    (وحشيةً..كقطةٍ تموءُ في العراءِ..
    آمرةً.. ناهيةً كالرب في السماء) [المصدر السابق ص113]
    ويقول في ديوانه (قصائد) في صفحة 135:
    (قد كان ثغرك مرةً ربي، فأصبح خادمي..).
    ويقول:
    (أمات أبوك ؟ ضلالٌ..
    أنا لا يموت أبي..
    ففي البيت منه:
    روائحُ ربٍ وذكرى نبي) [المصدر السابق ص 147]
    ويقول أيضاً:
    (بعيداً عن مدينتنا التي من يوم أن كانت..
    إليها الحب لا يأتي..
    إليها الله.. لا يأتي..). [المصدر السابق ص 23]
    وكما أنه يشبه عشيقته التي تشطر شفتيه إلى نصفين بنبي من أنبياء
    الله تعالى موسى بن عمران عليه الصلاة والسلام حينما شطر البحر
    بأمر ربه ومولاه، فيقول:
    (تعَرَّيْ..
    واشطُري شفتي.. إلى نصفين..
    ياموسى بسيناء). [المصدر السابق ص 25]
    ويقول:
    (أرجوكِ بالأوثان يا سيدتي إن كنتِ تؤمنين في عبادة الأوثان).
    [المصدر السابق ص 101]
    ويطلب نزار قباني من عشيقته وحبيبته أن تُرجع الله عز وجل إلى
    سمائه، والماء إلى بحره، فيقول:
    (أرجوكِ ياسيدتي..
    أن تُرجعي إلى البحار الماء..
    والربَّ للسماء). [المصدر السابق ص 105]
    ويصف نزار قباني الله عز وجل بالغرور، فيقول:
    (عندي خطابٌ أزرق
    ما مر في ذاكرة البحور
    عندي أنا لؤلؤة..
    أين غرور الله من غروري؟) [(خطاب من حبيبتي) ص 426]
    ويدعي نزار قباني بأن ثياب الله عز وجل قد بيعت في بلاده بالمزاد
    تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً، فيقول في أعماله السياسية الكامله
    صفحة 569:
    حتى ثياب الله في بلادنا
    تُباع بالمزاد !!..
    وهنا يصل نزار قباني إلى أقبح صور الاستهزاء والسخرية من الجليل
    العظيم سبحانه وتعالى فيصفه متشككاً بأن الله تعالى قد يستقيل من
    سمائه، فيقول في أعماله السياسية الكاملة صفحة 554:
    هل ممكن ؟ هل ممكن؟
    أن يستقيل الله من سمائه
    وأن تموت الشمس
    والنجوم
    والبحار
    والغابات
    والرسول والملائكة..
    أقول: كيف يستقيل الله عز وجل من سمائه يا نزار قباني ويا كل
    المستهزئين الساخرين وهو خالق هذا الكون ومدبره ورازقه.
    كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبةٍ في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتابٍ مبين (
    كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ما جرحتم بالنهار ثم يبعثكم فيه ليُقضى أجلٌ مسمى)
    كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وهو القاهر فوق عباده ).
    كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه و ( هو الذي جعل الشمس ضياءً والقمر نوراً وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب)
    كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه وهو ( الله الذي رفع
    السموات بغير عمدٍ ترونها ثم استوى على العرش وسخر الشمس والقمر
    كلٌ يجري لأجلٍ مسمى)
    كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وله من في السموات
    والأرض كلٌ له قانتون ).
    كيف يستقيل الله يا نزار قباني من سمائه ( وهو الذي يبدأ الخلق ثم
    يعيده وهو أهون عليه وله المثل الأعلى في السموات والأرض وهو
    العزيز الحكيم ).
    يا نزار قباني ( ألم تر أن الله يولج الليل في النهار ويولج النهار
    في الليل وسخر الشمس والقمر كلٌ يجري إلى أجلٍ مسمى وأن الله بما
    تعملون خبير ).
    يا نزار قباني ( ألم تر أن الفلك تجري في البحر بنعمة الله ليُريكم
    من آياته إن في ذلك لآيات لكل صبارٍ شكور ).
    ولنستمع أخيراً إلى ما قاله زعيم الشياطين والأبالسة نزار قباني
    قبل الموت، وفي مرضه الأخير، كما نقلت ذلك جريدة الثورة السورية
    بتاريخ 3/5/1998م يقول:
    (السكنى في الجنة..
    والسكنى في دمشق.. شيء واحد..
    الأولى تجري من تحتها الأنهار..
    والثانية تجري من تحتها القصائد والأشعار)
    بعد كل ما قرأت يا عشاق نزار.....هل مازلت تحبه؟؟؟وتحب شعره؟؟
    *والشعراء يتبعهم الغاوون* والعياذ بالله
    انتهى
    اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

    منقول
    [/qb]

    (عدل بواسطة DR.NET on 01-28-2003, 02:14 PM)









                  

العنوان الكاتب Date
(*،*):::::(الى عشاق نزارقباني)::::::(*،*) DR.NET01-25-03, 02:40 PM
  Re: (*،*):::::(الى عشاق نزارقباني)::::::(*،*) DR.NET01-25-03, 02:42 PM
  Re: (*،*):::::(الى عشاق نزارقباني)::::::(*،*) toona01-25-03, 08:32 PM
  Re: (*،*):::::(الى عشاق نزارقباني)::::::(*،*) DR.NET01-28-03, 02:07 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de