|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: altahir_2)
|
الا اسامة لك الود والاحترام قرارك صائب مليون في المية .... اما الذين يخرجون من المنتدى تضامنا مع فلان او علان ... لا اجد لهم وصف غير انها تصرفات اطفال ... الفكر يواجهه بالفكر والظلم يواجهه بالحق والقلم يواجهه بالقلم .... اذن لماذا الانهزام فكريا ونفسيا ومقاما .... لماذا يحب البعض تصغير نفسه امام الآخرين؟؟؟ أرجو ان يفكروا مليا قبل تنفيذ الانسحاب ... حتى لو انسحبوا فان حواء السودان تنجب مبدعين آخرين .... لا احب الالتفات الى الوراء ... سيروا الى الامام .... ولكم التحية
| |
![Yahoo](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: BousH)
|
اخي العزيز اسامه لك كل الود والاحترام
اؤيد كلامك , واشدد واقول لا ترحلوا فرحيلكم محسوب انهزام وضعف لا ترحلوا لان نحبكم من اعماقنا ونحترم فنكم وابداعكم ومواقفكم الوطنية لا ترحلوا وتتركوا بورد الاحرار للبوم ينعق فيه ويمرح ابقوا بيننا لا تدعوا من لا يملك فكرا ولا شيئا يحتل بورد الاحرار والشرفاء ,,,,,,,,,,,,,,, مع مؤدتي الخالصة لك اسامة
دقنه البجاوي
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: اسامة الخاتم)
|
نعم وجود الجميع هو الذي يضمن الرأي العام السمح الذي لا يضيق بأنماط السلوك المختلفة ولكنه في نفس الوقت يعمل على إصلاحها بالحكمة والحجة والصبر على الأذى..
الحرية في البورد تعني المسئولية
أرجو أن يلاحق الرأي العام أعضاء البورد الذين يسيئون استخدام الحرية بالنقد ولكن بلسان رطب
وأن يطالبهم بسحب الكلمات المسيئة والاعتذار عن سوء الفهم، وإذا اتضح أنه سوء قصد فإن قانون البورد يلفت نظرهم ويخيرهم بين سحب كلماتهم التي أجمع الرأي العام على خطئها ثم الاعتذار أو يصادر حريتهم بأن يحرمهم من المشاركة بالكتابة.. جزاء وفاقا..
هذه هي الحرية
| |
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: 3bdo)
|
ياجماعة فى نقطة واحدة...وحسب اعتقادى مشكلتنا ما فى التقسيم بس ماهو حتى لو اتقسم حيكون مفتوح للجميع...وححيستمر نفس النهج..ونفس الأسباب المن أجلها عملتو التقسيم...لأنه بصراحة المشكلة ما حكاية رأى وراى آخر زى ما بحسم البعض كل نقاش تحت الستار ده وتبدا الاتهامات للبعض بعدم الترحيب بالرأى الآخر ودى لعبة مزدوجة محبوكة بذكاء لعكس كل مداخلة هامة بأنها امتعاض وانه صاحب المداخلة يضيق بالراى التانى...ياجماعة الراى ده ماحاجة ساهلة عشان نسمى الشتيمة والاستفزاز راى ...الفكر ماحاجة ساهلة عشان نلغى فكرة انسان بجرة بوست كده بس بدون تفنيد حجج وبدون دراسات واستقصاء لمولد الفكرة واستمرارها أو حتى نهايتها...كده نحن شركاء فى ذبح الفكر الانسانى لما أكون انا ما مؤهل للنقاش ورغم كده دخلت فى موضوع وانا فاقد أدوات استمرار نفس النقاش..وأكيد لما ما القى حاجة أقولا حابدا وبطبع انسانى الخروج من الورطة باثارة مشكلة وافتعال مواقف...وياريت بعض المشاركين يعرفو حقيقة واحدة اننا ما مطلوب مننا نناقش النعرفو والما بنعرفو كمان...يتكلمو فى السياسة ندخل فى الموسيقى ندخل فى الدين ندخل فى الطب ندخل فى الغرام توووش...فى علوم الكومبيوتر والاقتصادوحرب النجوم.....وانا بقول هنا حتى لنفسى كضاب مين يكون عارف كل حاجة وناقش كل حاجة...أنا القدامكم ده كتير من الحاجات المابكون متأكد من استيعابى التام ليها ما بدخل فيها..وده ماعيب...العيب اننا نصل بغرور النفس الى درجة تصديق الأوهام...زى واحد يكتب مثلا الفكرة الجمهورية ما كويسة ..طيب ورينا ما كويسة ليه...واحد تانى يقول انا ماقريت عن الفكرة الجمهورية لكن بعد كده بسطرين هاجما...طيب على أى أساس؟ انا غايتو بلخص البحصل ده فى النقاط التالية: - الدخول فى مناقشات بدون دراية أو سند علمى فكرى لموضوع بعينه. -ايهام النفس بأن ما قاله رغم ابتساره وتجزئته وربما سطحيته هو عين الحقيقة -الاحساس بنشوة النصر المتوهم والبدء فى استفزاز الخصم بعبارات مثل ..غلبك ترد واللا شنو؟ - اللجوء الى سلاح التخفى وهو رمى الخصم بتهمة الضيق بالرأى الآخر لكسب ود بعض المشاركين..وربما شاركة البعض فى استحضار حوادث مشابهة وتتسع الدائرة قليلا..وقليلا قليلا...تبدأ الاستفزازات ...والردود العنيفة..ثم تؤدى الى حردان ومغادرة ربما هل هذا هو السيناريو؟ آمل المزيد من النقاش قبل اجراء التقسيمةحتى لا يكتب أحدناذات يوم قادم...أعيدوا البورد الى سابق عهده....وهكذا دواليك تحياتى ودعزة
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: اسامة الخاتم)
|
اجدد الدعوة لا استاذنا الموصلى و الاخ سمندلاوى بالعودة عودوا حتى نستطيع الكتابة و يا عبدوا لو جائنى انور عمر فى حنتوب بصراحة لن اكرمه و ساطرده علنا على الاشهاد ليس لاننى لست كريما و لكن اطرده اكراما لمصطفى سيد احمد الذى يجهله صاحبك عموما دا ما موضوعنا موضوعنا هو رجوع الفن و الابداع الى هذا البورد موضوعنا هو بقاء النقاء و الروح السمحة الى هذا البورد موضوعنا هو عودة السمندلاوى المغرد موضوعنا هو عودة الروح الطيبة و الافكار النقية و عودة ذاك الغناء الشجى
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: اسامة الخاتم)
|
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسامة الخاتم اوضح لك باني لم اجهل مصطفي سيد احمد واكد لك باني من المستعمين لمصطفي سيد احمد ولكن الشي الذي اعترض عليه هو على الاحتفال بذكري الفنان مصطفي سيد احمد حيث يجب على كل معجبي مصطفي سيد احمد التوجه لله وان يدعوا الله له بالرحمة التي سوف تنفعه باذن الله وهو في اشد الحاجة لها اما لو زرتك في حنتوب سوف تطدني فهذا لا يهمني لاني لن ازورك
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: اسامة الخاتم)
|
الاخ اسامة الخاتم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي هذا راي واختلاف الراي لا يفسد الود والخوة لكن كونك تقول اطرد هذا شي لا يقبل من اي شي سواء مني او من غير واسمحلي ان اقول لك بانك تحل مشكلة وتدخل في اخري الاخ عبدو هو الذي يحاول ان يهدي من موقفك وتاتي بكلمات لترضي انور وتاتي باخري لتزعل عبدو واوكد لك باني من جاء لانور سوف يرحب به حتى لو كان عدو لي وليس من بني وطني ومسلم مثلي ولك التحية والتقدير
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: اسامة الخاتم)
|
موضوع البوست الاساسى هو عودة الموصلى و رفاقه و ها قد عادو و الحمد لله عادوا حتى لا تكون الساحة فارغة بمفتعلى المشاكل و زارعى الشوك شاكرا لهم سرعة و حسن الاستجابة لن انجرف مع البقية الى مهاترات شخصية يجيدونها تماما انا هنا باقون و لقد تحقق غرضى من نشر هذا البوست لذا ادعو الجميع الى المشاركة فى اى بوست آخر حيوى مع شكرى العميق لكل من ساهم ايجابا هنا لكم الياسمين و للحاقدين الرماد
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: اسامة الخاتم)
|
طيب يا دقنة نواصل للمعلومية
د. محمدالحضيف
لقد تحولت بعض المنتديات ، على يد بعض ( الاشباح ) إلى ما يشبه ، الذي تحدث عنه البرفسور ( بارسونز ) . تذكرت كلامه ، وانا ارى كيف انه باسم ( حرية التعبير ) ، يتم ( الاعتداء ) على الاشخاص ، و على الافكار ، بلغة رديئة ، أشبه بالفاظ الشوارع ، التي تملأ الجدران ... إنه ذلك ( الصفير ) ، وتلك ( المقاطعات ) ، التي سماها البروفسور ( بارسونز ) بـ ( الزبالة ) . يتبع ........... لي صديق يشرف على احد المنتديات ، حدثني اكثر من مرة ان اشارك معهم . عندما عزمت دخلت المنتدى متصفحا ومتجولا ، فهالني مارايت . كتبة باسماء مستعارة ، نزلوا بالحديث الى لغة الشوارع ، وانحطوا بالحوار الى حضيض الشتائم وقاموس البذاءات . استهدفوا شخصيات لها قيمتها الاعتبارية، ومنظومات فكرية نقشت اثارها الاصلاحية في جبين التاريخ . .. ثم كانت هذه الرسالة .......... أخي الحبيب .. دعني أقدم لحديثي بهذه القصة ... يوم كنّا طلابا في امريكا ، زار الجامعة ، التي كنت أدرس فيها ، وزير الخارجية السابق ، ( كاسبار واينبرقر ) .. هذا الرجل الذي يقول عنه الأمريكان ، انه من اعظم العقول التي مرت على امريكا . يزن كلامه بميزان ذهب ، وتستفيد من كل كلمة يقولها ، وليس من كل جملة ، كما يقول عنه الأمريكان . امتلات القاعة الكبرى بالحضور . . دخل ( واينبرقر ) ، و بدا يقدم كلمته . ثم ... بدات المقاطعات من قبل بعض الحضور . مرّة بالكلمات ، وتارة بالصفير ... وأحيانا بأصوات من نوع ( أووو ) . عند كل مقاطعة ، كان الوزير يتوقف ، و يقول : ـ من فضلكم .. بدون مقاطعة .. دعونا نسمع التعليقات ( الايجابية ) ، بعد نهاية الحديث . كنت انا شخصيا ، مفتون بامريكا ، و ديموقراطيتها ، و حرية التعبير .. وهي لا شك اشياء جميلة و سامية ... ... و كم ( ثمنت ) و ( قدرت ) تلك المقاطعات ، من قبل بعض الحضور .. على شخصية بهذا الوزن . ... و قلت في نفسي : ما أجمل ان تملك أن تقول ( لا ) ..... دون خوف . بينما أنا سابح في أحلامي ، و خيالاتي ، متفاعلا مع محاضرة (كاسبار واينبرقر) و معارضيه ، إذ دخلت قوة مدججة من الشرطة ، ووضعت القيود في أيدي بعض الحضور ، و اقتادتهم خارجا . صدمت أنا ، عاشق الديمقراطية ، و حرية التعبير ... يحدث هذا في إمريكا.. ( جنة الديموقراطية ) ، و ( مهوى الافئدة ) للباحثين عن حقوق الانسان الاساسية ، و في مقدمتها حرية التعبير . من الغد قابلت استاذي ، البروفسور ( بارسونز ) استاذ مادة.. (الاتصال عبر الثقافات ) ، الذي بادرني قائلا : ـ لقد لمحتك البارحة في محاضرة ( واينبرفر ) .. ما رأيك .. ؟ قلت له إنها جيدة ... ثم بينت له ( صدمتي ) من الاسلوب الذي تم التعامل به مع المعارضين ، وهو ما يتنافى مع حرية التعبير ، التي كفلها الدستور الامريكي ، في مادته الاولى ... قال لي : Mohammad ..this is rubbish ... It has nothing to do whith freedom of speech . الذي حدث زبالة .. لا علافة لها بحرية التعبير . بقيت عبارته محفورة في ذاكرتي ، حيث استكملت النقاش معه ، حول هذه المسألة ، في وقت لاحق .. حرية التعبير لها منهجية .. لها ضوابط .. هناك فرق بينها .. و بين هذيان مخمور في نادي ليلي .. كما يقول الدكتور ( بارسونز ) .. لقد تحولت بعض المنتديات ، على يد بعض ( الاشباح ) إلى ما يشبه ، الذي تحدث عنه البرفسور ( بارسونز ) . تذكرت كلامه ، وانا ارى كيف انه باسم ( حرية التعبير ) ، يتم ( الاعتداء ) على الاشخاص ، و على الافكار ، بلغة رديئة ، أشبه بالفاظ الشوارع ، التي تملأ الجدران ... إنه ذلك ( الصفير ) ، وتلك ( المقاطعات ) ، التي سماها البروفسور ( بارسونز ) بـ ( الزبالة ) . ذلك ( الصفير ) ، و البذاءات ، التي زعم كتابها الاشباح ، أنها مداخلات ( علمية ) ، وهي اشبه بصلاة المشركين عند البيت ، ( مكاء و تصدية ).. اخي الحبيب ... أنها ليست مسألة رأي اخر ( تتسع ) له صدورنا ... إننا حيال لغة رديئة منحطة ، و هجوم منظم مقصود على ( منظومة فكرية ) ، لها قيمتها ، و إعتبارها .. وتاريخها المشرف .. ليس هولاء ( الاشباح ) ، هم الذين يعلموننا (إحترام ) الرأي الاخر ... تذكر.. أخي الفاضل ، يوم كنا طلابا في امريكا ، و بريطانيا ، نحن و كثير من الزملاء ، دخلنا في نقاشات و حوارات ( راقية ) ، مع افراد من تيارات فكرية ، من مختلف الاتجاهات ، و ( اتسعت ) لهم قلوبنا ، وليس فقط صدورنا : القوميون بمختلف فئاتهم ، اليسا ريون ، الشيعة ، بل حتى النصارى .. و( العبثيين ) .... دخلنا في حوارات راقية ... رغم الاختلافات الكبرى ... و حافظ كل طرف على كرامة الاخر .. و حفظ له احترامه.. .. و اثمرت تلك الحوارات الراقية عن ( بناء ) فكري ، له قيمته و إعتباره ... كانت حوارات راقية .. و ليست ( مكاء و تصدية ) ، كما يفعل هولاء الاشباح . أخي و حبيبي .. استطيع ان اقول عن الشيعي : انت رافضي .. خبيث .. منحط .. سافل .. مجوسي .. لكن .. هل يحق هذا حقيقة .. ؟ هل يثمر حوارا بناءا ، يؤدي إلى الحقيقة .. ؟ ماذا يصنع ( حوار ) لا يحترم (الانسان ) في الاخر...؟ ألسنا طلاب حق .. و حملة حقيقة ناصعة ، نريد ان نقدمها للناس .. لينعموا بذلك اليقين الذي وصل إليه ( ربعي بن عامر ) ، في حواره المشهور مع رستم ...؟ إن نموذج الخطاب ، الذي ضربته لك مثلا للحوار مع الشيعة ، هو ما يمارسه هؤلاء (الأشباح ) معنا .. و مع منظومتنا الفكرية .. إنني إذا كنت أرفض لغة خطاب (رديئة) للحوار مع الشيعة ، أو مع غيرهم .. فإنني لا أقبلها من أحد معي .. و مع ما أمثله من فكر . قد أختلف مع بعض أتباعه في بعض المسائل) ... .. ما هو ( الفكر النجدي او الوهابي ) ، الذي يشن عليه هؤلاء (الأشباح) هجوما قذرا ، يفتقد لأدنى المعايير الأخلاقية ، ناهيك عن المعايير العلمية ..؟ هل هناك شيء إسمه (الفكر النجدي)..؟ إن (الفكر النجدي)، لا وجود له ، إلا في العقول المريضة لهؤلاء.. إني اتكلم عن منظومة فكرية ، مارست ، في فترة من فترات التاريخ ، دورا إصلاحيا لا يمكن أن ينكره عظماء مؤرخي الحركات الفكريه .. دع عنك هؤلاء (الأشباح) ، الذين لم نعرفهم إلا في منتديات الأنترنت ... إن هذه المنظومة الفكرية ، جهد بشري ، يعتوره ما يطال أي جهد بشري من نقص ، و لم يزعم له أصحابه (العصمة) ... أخي .. أنا لا أدافع عن آراء و مواقف بعض الأخوة ، التي يتسم بعضها بضيق الأفق ، أو التشنيع على المخالف .. لكني.. أرفض أي خطاب ردئ ، أيا كان مصدره .. و أرفض التطاول على الشخصيات الإعتبارية .. لمجرد الإختلاف معها في رأي من الآراء.. و لو أردت أن آخذ المسألة شخصية ، فأنا يشرفني أن ( أمسك متلبسا) بالدفاع عن سيد قطب ، أو حمود العقلا .. مهما اختلفت مع بعض ارائهم .. من أن (أتهم) بمحاباة شخص مثل (تركي الحمد) ، أو (حامد نصر أبو زيد) ، أو (سلمان رشدي) ، أو (تسليمه نسرين).. كما أني أرفض أن تتخذ (حرية التعبير) سلما للهجوم ، (غير الشريف) ، على (منظومة فكرية) لها رموزها ، و أتباعها .. مهما كانت ( أخطاءها ) ... إن الخطأ يرد عليه بمنهجية ، و نقد بناء .. و ليس الوصم بـ (الجهل)، ).. و غيرها من مفردات قاموس الشتائم .. و الرذائل .. التي لا تليق بمنتدى (فكري) .. بل .. بجلسة (كيف).. لذا ..أخي .. أنا أرجو.. وأطلب .. لكي نرتقي بالفكر .. أن ننزع الأقنعة ..و نطرد (الأشباح).. إن الحركات (السرية) ..لم تنتج يوما مشروعا ... فتأمل التاريخ .. http://alhodaif.250x.com/14.htm
| |
![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
Re: لن نترك الفاشيست فى بلادنا يعبثون.. انا هنا باقون (Re: اسامة الخاتم)
|
اسامة الخاتم سلامات اتفق معك تماما فان هناك مجموعات تستخدم الاسماء الحركية للتشويش ولانها تعرف ان اللغة التي تستخدمها لا تشجع الطرف الاخر علي النقاش والقصد من هذه العمليات هو صرف الناس عن القضايا الاساسية وتصوير اي نقاش علي انه كلام فاضي بادخال الفاظ بذيئة ولغة مهاترات ويجب علينا ان ننتبه وهذا ليس ادعاء وانما قراءة عن تجربة 18 عاما مع الجبهة الاسلامية وكوادرها انها عندما تعجز وذلك دوما تستخدم اسلوب العنف والتهديد لكن في واقع اليوم النقاشات تتم عن طريق الانترنت حيث يكون الكلام مكتوب وموثق واي جبهة اسلامية ممكن يتكلم حتي ينفد الكلام لكن مستحيل ان يكتب لذلك هذه فرصتهم استخدام الفاظ نابئة وهترشات كنوع من العنف عبر الانترنت ولان الانترنت اليوم صارت وسيلة يستعملها الكثيرون داخل الوطن قررت الجبهة محاربة الوطنين عبرها بتصوير المواقع السودانية انها مرتع لسفيه القول ومحاولة صد الناس عنها لذلك كلما يجد احدهم طريقة يسهل ويزبد بذاءة لذلك يجب ان نبقي ولا نترك الفاشست في بلادنا يعبثون انا هنا باقون اعلم تماما ان هناك من يستخدمون اسماء حركية وهم قدرها ولظروف او اخري مفهومة لكني هنا اعني الاشباح التي ترتدي اقنعة وشكرا عبدالرحيم ابايذيد
| |
![Yahoo](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif)
|
|
|
|
|
|
|