|
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة (Re: muntasir)
|
قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون
ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين، كيف يهدي الله قوماً كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين
أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون
إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم
******************
عن ابن عباس قال: كان رجل من الأنصار أسلم ثم ارتد ولحق بالشرك، ثم ندم فأرسل إلى قومه: أرسلوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، هل لي من توبة؟ قال: فنـزلت: " كيف يهدي الله قومًا كفروا بعد إيمانهم " إلى قوله: " وجاءَهم البيناتُ والله لا يهدي القوم الظالمين ... إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم "، فأرسل إليه قومه فأسلم.
***************
الردة هي الرجوع عن الإسلام بعد دخوله، فهي الكفر بعد الإسلام .وتتحقق ردة المسلم عن الإسلام وخروجه منه ودخوله في الكفر.
وتتحق ردة المسلم عن دين الإسلام بواحدة من التالي:
1- إما بالاعتقاد بالقلب فقط بدون قول أو كتابة أو تصريح، كأن تعتقد بعدم وجود الخالق ولكنك لا تصرح بذلك، أو تعتقد عدم وجود محمد (ص) أصلاً ولكنك لا تقول بذلك، أو أن تعتقد أن الإسلام ليس دين وأنت غير ملزم به ولكنك لا تصرح أو تكتب أو تقول بذلك، على سبيل المثال لا الحصر.
2- أو بالقول باللسان أو بالكتابة، علانية أنك لا تؤمن بوجود الله أو أنه لم يكن هناك محمد (ص) أو أن الإسلام هو مجرد (ثقافة صحراء) أتى من صحراء العرب وألفه العرب كما يؤلفون أشعارهم، أو أن تكتب أو تقول بسب الله أو نبيه أو دينه أو تطعن في أحكامه أو تنكر معلومه وإجماعه، كإنكار مجيء محمد بن عبد الله المهدي من ذرية فاطمة الزهراء وكأنكار نزول عيسى بن مريم من السماء مرة أخرى إلى الأرض ناصراً للمسلمين وتابعاً للمهدي الأمين، وكأنكار خروج المسيخ الدجال الأعور ناصر اليهود والكفار، وكإنكار عودة جزيرة العرب مروج وأنهار كما كانت من قبل، وكأنكار جفاف نهر الفرات وانحساره عن جبل من الذهب، وكإنكار قدوم جيش خراسان إلى أرض العرب ناصراً للمهدي الأمين وناشراً للإسلام مقاتلاً في سبيله وغير ذلك من المعلوم من الدين بالضرورة والذي ثبت بكلام الله وكلام رسوله (ص) وهذا على سبيل المثال لا الحصر.
3- أو بالفعل، كأن تقوم بالخلوة ثم تدعي أنك تتعبد ولكنك تقوم بأفعال منكرة ترضي الشيطان كأن تلقي بكتاب الله في القذارة استخفافاً بكلام الله أو كلام رسوله (ص) بالطعن في كلامهما ومحاولة إنكار صحتهما وإظهار عدم التصديق به علانيةً وقول في الدين ما ليس فيه، أو كالقسم بالأصنام وأسماء الرجال أو تقديس ما لا يجب تقديسه أو غير ذلك من الافعال على سبيل المثال لا الحصر.
4- أو بالترك، كترك قراءة كلام الله وكلام رسوله (ص) وترك الفهم لهما والتدبر فيهما والرجوع إليهما في كل صغيرة وكبيرة في هذه الحياة، والإعراض بالكلية عن كلام الله وكلام رسوله (ص) والبحث عن كلام البشر والاستهداء بالضالين والمغضوب عليهم من عبيد الشيطان الرجيم.. وهذا كذلك على سبيل المثال لا الحصر.
وقد أتى كلام الله تعالى في المرتد عن الإسلام صراحة وأنه ملعون ويستحق ليس القتل فحسب بل العذاب الشديد، إقرأ كلام الله تعالى الذين خلقك من عدم ثم أنت الآن تكفر به وترتد عن دينه بالاعتقاد أو بالكلام أو بالكتابة أو بالفعل أو بالترك؛ ترك كلامه وكلام رسوله (ص) وعدم الالتفات لهما وتجاهلهما والانجرار وراء كلام البشر من المغضوب عليهم والضالين.
هذا الكلام لمن يقله الله تعالى في شأن اليهود والنصارى، الذين لم يدخلوا الإسلام. بل قاله الله تعالى في شأن المسلم الذي ارتد عن الإسلام ورجع كافراً ناكراً جاحداً لربه ورسوله ودينه!
إقرأ يا من تدعي الإسلام وأنك من المسلمين، إقرأ كلام الله الذي خلقك فسواك فعدلك، ثم أن الآن تنكر وجوده وتطعن في دينه وتستحقر رسوله (ص) وتطعن في دين الإسلام وليس لك حق، فإنت تدعي أنك مسلم، فانتظر عقوبتك هنا وهناك، إقرأ فإن كلام الله واضح بين لمن يعلم العربية - فلا عذر لك أبداً بعد قراءة هذا الكلام المنزل من رب العالمين:
قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون
ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين، كيف يهدي الله قوماً كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدي القوم الظالمين
أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون
إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة محمد بن عبد الله الحسني القرشي العربي | سيف الدين بابكر | 10-13-18, 03:25 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف النصر محي الدين | 10-13-18, 03:55 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-13-18, 04:46 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-13-18, 06:11 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-13-18, 06:39 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | nour tawir | 10-13-18, 07:46 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | مني عمسيب | 10-13-18, 07:49 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | Arif Nashed | 10-13-18, 07:51 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-13-18, 08:01 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | محمد على طه الملك | 10-14-18, 03:44 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | هاشم الحسن | 10-14-18, 08:11 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-14-18, 06:36 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | Haytham Ghaly | 10-15-18, 04:32 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | MOHAMMED ELSHEIKH | 10-15-18, 05:15 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | هاشم الحسن | 10-15-18, 05:33 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | Haytham Ghaly | 10-15-18, 06:25 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | هاشم الحسن | 10-16-18, 01:18 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-15-18, 06:17 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-15-18, 11:07 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | muntasir | 10-15-18, 11:16 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-15-18, 11:48 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | nour tawir | 10-15-18, 01:28 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | nour tawir | 10-15-18, 01:38 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-16-18, 11:23 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-16-18, 11:23 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-18-18, 06:26 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | Hatim Alhwary | 10-18-18, 06:43 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | Hatim Alhwary | 10-18-18, 06:50 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-19-18, 03:10 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-19-18, 06:13 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | Yousuf Taha | 10-19-18, 08:19 AM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-19-18, 12:16 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-19-18, 02:44 PM |
Re: قريباً جداً سيقودُ العربُ العالمَ بزعامة | سيف الدين بابكر | 10-19-18, 03:52 PM |
|
|
|