Post: #1
Title: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-08-2018, 02:13 AM
Parent: #0
01:13 AM February, 07 2018 سودانيز اون لاين طه جعفر-تورنتو..اونتاريو..كندا مكتبتى رابط مختصر كتبته من قبل و نشرته انشره اليوم لأنني بحب الاستاذ محتفل و لمجد فكره متذكر
"ده في الظلام كبّاس ده البِفْزَع قَبُل يبكوا و يضيقوا الناس يا جبّار الكسور ميزان الذهب يا أب كفّةً راحجة أبواب مسكنك ليل و النهار فاتحة جبّار الكسور يا أسد الظلام يا أب ولدةً ناحجة صقر الخلا عينيك سلاح جارحة البموت في إيديك ما بيقروا لي الفاتحة جبار الكسور الدود النتر صحي المرافعين خوف ده محشم قبيلتو البستر المكشوف إن شافك عدوك يرجف يغلبوا الشوف النار في الجسم و الطعنة جوة الجوف عشاي الجماعة يا مِشبِّع الملهوف يا جبّار الكسور ميزان الدهب يا الغالي وزنو تقيل يا اب صدراً آه ركيزة تب ما بغلبك الشيل ده الدابي البسم العاتي زي السيل ستار العيوب حاشاهو ما قويل وقت الناس تضيق يلفاها هجعة ليل سمعت هذا النص الرائع بصوت الفنان الكبير علي ابراهيم اللحو، كلمات النص ليست من التراث هي كتابة احد شعراء الاغاني في نهاية الستينات و أول السبعينات يؤسفني جدا إنني لا أتذكر اسم الشاعر و لا أعرف من وضع اللحن الموسيقي. سمعت هذا النص و في الخاطر تعتمل فكرتان الاولي حول فداحة إنفصال الجنوب بتلك الرسالة القوية التي قالها الجنوبين حول الممارسة السياسية السودانية منذ قبل الإستقلال. و الفكرة الثانية حول جهد الاستاذ محمود محمد طه الذي بذله ليرتقي بفكر مسلمي السودان . في الخاطر حسرة و في الحلق مرارة، ماذا لو قرأ السودانيون فكر الاستاذ محمود و سمعوا نصحه؟ لو فعلوا ذلك لما احتاج الجنوبيون للانفصال. لم يخالطني شك في ان هذا النص قد كتب لنبكي به الاستاذ محمود محمد طه و نحن جلوس تقطع الحسرات نياط قلوبنا، جلوس نشهد كل الجرائم الوحشية التي ارتكبها نظام الاسلاميين في الجنوب و في دارفور و الان في جبال النوبا ، جلوس نتجرع مرارة حكم الاسلامين للسودان ، جلوس نتذكر الاهل و الاصدقاء الذين فقدوا وظفائهم و أخضعوا للتعذيب و صرفوا عن الوطن مجبرين علي هجرة طويلة تعاين المنافي اوجاعهم ليل نهار. ده في الظلام كباس ده البيفزع قبل يبكوا يضيقوا الناس الظلام هنا هو ظلام فكر الاسلام السياسي الذي يجسد كل تفاهاته فكر الاخوان المسلمين و انصار السنة و سائر السلفيين. هجم الاستاذ محمود محمد طه علي هذا الفكر فاضحا زيفه و سطحيته و خطورته ، قرع اجراس الانذار منبها الي أن ما سيعقب تطبيق الشريعة الاسلامية هو الطوفان ، لم يرد الاستاذ محمود للناس البكاء و هم يشاهدون الفتيات يجلدن بسياط غلاظ ، يجلدن باحكام القوانين المعيبة التي كتبت لاذلال الشعب السوداني و سوقه للاستكانة. ميزان الدهب يا اب كفةً راحجة ابواب مسكنك ليل و النهار فاتحة دقة الاستاذ في طرحه لفكرته شهد بها كل نجباء الوطن و رجحان كفة عقله ينضح به كل سطر مما كتب، نور افكاره يشع الي الان من افواه تلاميذه الاذكياء ، ليس من وصف يتطابق مع حال بيت الاستاذ محمود كما الوصف الذي قيل في البيت الثاني، ظل داره مفتوحا يؤمه المثقفون لتدارس الفكر ليس تدارس الترف المعرفي العقيم لكنه مشروع يمضي لخلق مشاعل تمشي في الطرقات بين الناس تنشر وعيا ينير العقول و يرتقي بالشعور. جبار الكسور يا اسد الظلام يا اب ولدةً ناحجة صقر الخلا عينيك سلاح جارحة البموت في ايديك ما بيقروا لي الفاتحة لقد سعي الاستاذ محمود لتجبير كسور الوطن التي سعي اهل الدنية من دعاة الاستعلاء العرقي و الديني لمفاقمتها بممارساتهم السياسية، خط الاستاذ محمود طريقا يستهدف الدين الاسلامي ليتعلم الناس فيه التسامح مع الاخر العرقي و الديني ، ليس التسامح فحسب بل الاحترام و التقدير. كان بالفعل " صقر الخلا عينيك سلاح جارحة". رأي بعينيه ما يتم الان من الجرائم و انتهاكات و عرف قبل الجميع ما يخفيه الدكتور الترابي من مصائر مفجعة للشعب السوداني وراء دعوته الكذابة للدستور الاسلامي و تطبيق الشريعة منذ ستينات القرن الفائت زعم الاسلاميون خلف الرئيس الجهلول نميري انهم قد قتلوا الاستاذ محمود محمد طه و لكنهم في الحقيقة ماتوا و لم تقرأ علي إي منهم الفاتحة ، ماتوا عندما اسكنهم الشعب مقابر ذاكرته المفتوحة للكذابين و الفاسدين. الدود النتر صحي المرافعين خوف ده محشم قبيلتو البستر المكشوف ان شافك عدوك يرجف يغلبوا الشوف عندما اعلن الاستاذ محمود رأيه في قوانين الدكتور الترابي المعروفة بقوانين سبتمبر ثارت ثورة النظام و طفق اعوانه يضجون كأنهم اكتشفوا وجود الحزب الجمهوري و الاخوان الجمهوريون في تلك الاثناء فقط ألم يكونوا كقطيع من الذئاب ايقظته زمجرة الاسد و زئيره. تطابق بقية الابيات مع سيرة الاستاذ لا تخطئه الا عين أعمي البصيرة. النار في الجسم و الطعنة جوة الجوف عشاي الجماعة يا مشبع الملهوف اليست هي حالتنا الان، جميعنا متألم من الحال التي صارت اليها البلاد من خراب و تمزق ، جميعنا يرقب اعوان الدكتور الترابي و ليس في الخاطر غير حكاوي الفساد المخجلة لدرجة انهم صاروا مثار تندر و سخرية الجميع. معلوم ان مقبرة السخرية و التندر هي منفي كل خاسر ضئيل من امثالهم.
ميزان الدهب يا الغالي وزنو تقيل يا اب صدراً ركيزة تب ما بغلبوا الشيل ده الدابي البسم العاتي زي السيل ستار العيوب حاشاهو ما قويل وقت الناس تضيق يلفاها هجعة ليل صمود الاستاذ محمود امام المحاكم الجائرة وحفاظه علي العبارة الجزلة الموجزة التي تختزن فكرا شاسع الاتساع ، وقفته الجسورة امام المشنقة، هذه المواقف ليست إلا مآثرا تليق برجال تصف الابيات اعلاه جزءا من مناقبهم و بطولاتهم. " حاشاهو ما قويل" . تأمل فقط فكرة أن الاستاذ محمود ترك معظم فكره محفوظا في كتب ستقرأها الاجيال القادمة و تفيد منها ما ستصلح به دينها و تقوي به عزائمها نحو المجد و السؤدد و البطولات النادرة "
طه جعفر الخليفة تورنتو- اونتاريو- كندا 7 فبراير 2018م
|
Post: #2
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: أبوبكر بشير الخليفة
Date: 02-08-2018, 06:31 AM
Parent: #1
انما يعرف الفضل، لاهل الفضل، ذوو الفضل، يا طه
|
Post: #3
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-08-2018, 08:01 AM
Parent: #2
سلام يا طه عليك وعلى الأسرة
صمود الاستاذ محمود امام المحاكم الجائرة وحفاظه علي العبارة الجزلة الموجزة التي تختزن فكرا شاسع الاتساع ، وقفته الجسورة امام المشنقة، هذه المواقف ليست إلا مآثرا تليق برجال تصف الابيات اعلاه جزءا من مناقبهم و بطولاتهم. " حاشاهو ما قويل" . تأمل فقط فكرة أن الاستاذ محمود ترك معظم فكره محفوظا في كتب ستقرأها الاجيال القادمة و تفيد منها ما ستصلح به دينها و تقوي به عزائمها نحو المجد و السؤدد و البطولات النادرة "
|
Post: #4
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 02-08-2018, 09:59 AM
Parent: #3
تحياتى ود بت الخليفة ابو جعفر
|
Post: #5
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: عبدالله عثمان
Date: 02-08-2018, 10:46 AM
Parent: #4
تلغراف اما بعد
فان قراءة كتاب تعلموا كيف تصلون الذى كتبه الشهيد الاستاذ محمود محمد طه فرض عين على كل مسلم ومسلمة
أحمد جعفر الخليفة طه رضي الله عنه وأرضاه مينسوتا
|
Post: #6
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Mohd Ibrahim
Date: 02-08-2018, 02:01 PM
Parent: #5
طيب اين هو فكره علي الواقع..... اكثر من اربعين سنة ونحن نسمع عن فكر الاستاذ ولكن لاهو ولا تلميذهو قدمو لنا شيئا عمليا وا مفيدا يحارب هذا الواقع السئ ...
|
Post: #11
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-08-2018, 03:30 PM
Parent: #6
طيب اين هو فكره علي الواقع..... اكثر من اربعين سنة ونحن نسمع عن فكر الاستاذ ولكن لاهو ولا تلميذهو قدمو لنا شيئا عمليا وا مفيدا يحارب هذا الواقع السئ ...
.....................................
الأخ محمد ابراهيم فكر الاستاذ هو منظارنا و عيوننا لنعرف عن الأخوان المسلمين و فساد فكرهم ربما بقراءتك لفكره لفتح الله علي الناس من فهمك لفكره فلا تيأس السايقة واصلة كما يقول اهلنا
|
Post: #12
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-08-2018, 03:38 PM
Parent: #11
بالأدني مقتطف من رواية نكوص المتاحة في الامازون علي الرابط ادناه عنوانها متلاجم بعبارة Fall back
https://www.amazon.ca/s/ref=nb_sb_noss/134-8927450-1091149؟url=search-alias%3Dapsandfield-keywords=Taha+Elkhalifa+taha
اعتمدت في كتابة هذا الجزء علي ما قاله الأخوة الاساتذة الجمهوريين ابراهيم جابر احمد حسن الدريري احمد و بشير ود ام بشير
المتقطف:
سمعت طنطنة سعيد، لم أغادر الفراش، كان كتاب " طريق محمد " للأستاذ محمود محمد طه إلي جواري، فتحته صفحته الأولي أعجبتني اللغة بدقتها و وضوحها، كان نوعا من الكلام في الدين لا تسمعه من منابر المساجد أو من ميكروفوناتها المضبوطة علي أعلي صوت. تذكرت رغبتي في سؤال سعيد عن الأستاذ محمود محمد طه، تركت الصالون ، اتجهت إلي جزء البيت الآخر، كانا جلوسا علي الأسرّة المتقابلة، تحركت عمتي نعمات لتفسح لي مجالا بجوارها، جلست ثم قلت لسعيد لماذا كل هذا الاهتمام بكتابات الأستاذ محمود فقال" الأستاذ محمود كان مدهشا في كل شيء، الأمر ليس الكتب فقط، لقد توفرت لي فرصة زيارته في بيته، جلست أمامه بين أتباعه من الإخوان الجمهوريين، كنت كغيري من شباب ذلك الوقت نندهش كثيرا من منظر الجمهوريين من النساء و الرجال و هم يوزعون كتبهم في الطرقات و يقفون للإجابة علي أسئلة الناس، الفج منها و القاصد يجيبون بنوع من الصبر النادر، في الجامعة كنا جميعا نحب منظرهم و هو ينشدون كلمات ممتلئة بالمعاني العميقة، كانوا ينشدون سويا نساء و رجال، الجمهوريات يلبسن أثوابا بيضاء و تجدهن غير مسرفات في الزينة، هن نساء قد نذرن أنفسهن إلي حياة الفكر و الشعور، كانوا جميعا يشّعون بنور باهر كل شعاع فيه يقول كلاما عن الأستاذ محمود، اعتقد أن الأستاذ محمود كان امتدادا لمآثر الآباء الصوفيين الأماجد أمثال الشيخ إدريس ود الأرباب ، الشيخ يوسف أب شري، الشيخ المكاشفي ، الشيخ الكباشي و الشيخ حمد ود أم مريوم، انأ اعرف يا أشرف انك لا تعرف الكثير عن هذه الأسماء التي قلتها لكنك ستجد إفادات مهمة عن هذا النفر الكريم في كتاب الأستاذ الطيب محمد الطيب الذي يحمل اسم المسيد. ثم سألته أين كان بيت الأستاذ؟ من هي زوجته و من هم أبناءه؟ كيف كان يمارس الجمهوريون نشاطهم في بيته؟ هل كان البيت كبيرا؟ ابتسم سعيد ثم قال لي إذا توفرت فرصة سنمضي إلي زيارة ذلك البيت المدهش. ثم قال توفيت والدة الأستاذ و تركتهم صغارا، معلوم أن الأستاذ من مواليد بداية القرن العشرين، كانت لأبيه امرأة مملوكة اسمها (الرب يجود) ، هذه المرأة المدهشة رفضت أن تكون زوجة لوالد الأستاذ عندما طلب هو منها ذلك، بررت رفضها بأنها لا تود أن تكون في فراش كانت به والدة الأستاذ، رضيت (الرب يجود) بأن تقوم بتربية الصغار الذين فقدوا أمهم، ربتهم علي أحسن ما تكون مكارم الأخلاق و ظلت مرافقة للأستاذ إلي أن توفيت في بيته و أقام اثر وفاتها عزاءً أمّه جمع غفير، كانت (الرب يجود) هي الأم التي عرفها الأستاذ محمود، و أنا اعتقد أن كل مآثر الأستاذ كانت نتاجاً لتربية هذه المرأة فهي قد أعدت منه الرجل الذي أصبح رمزا لبطولة نادرة و صار من مفكري الأمة العظام. سألته من كان معه بالبيت ؟ قال سعيد اعتقد أن لعائلة الأستاذ محمود بيتين، كلاهما في امدرمان بالثورة، بيت به زوجته و بناته و هي ليس بعيد من البيت الذي زرت الأستاذ فيه. قلت لسعيد كيف كان البيت الذي زرته؟ قال البيت علي زاوية مربع سكني أبوابه تفتح جنوبا، يُحّده طريقين ترابيين واحد من الجنوب و الثاني من الغرب، عندما تدخل إلي البيت يكون الصالون أمامك و هو المكان الذي يجالس فيه الأستاذ ضيوفه و أتباعه، و قال سعيد لقد جلست في ذلك المجلس، باب الصالون يفتح شرقا و حائطه الطويل يلتصق بحائط البيت الغربي، عندما تدخل إلي الصالون تجد الأستاذ محمود علي يمينك مباشرة عند المدخل، أمامه ثلاثة أسِّرة بعد بساط مفروش بين مقامه و الأسِّرة المتراصة افقياً، علي يمينه صف من الكراسي يلتقي هذا الصف من الكراسي بصف آخر من الكراسي يشغل الحائط الشمالي للصالون إلي أن يلتقي بصف الأسِّرة، و علي يساره صف آخر من الكراسي يلتصق بحائط الصالون الجنوبي، المسافة بين الباب و الحائط الجنوبي تكفي لكرسي واحد. و يواصل سعيد حكايته بالقول عندما زرت البيت كان الوقت نحو منتصف النهار في يوم أسبوع عادي ليس جمعة أو عطلة، وجدت معه زوارا، أفسحوا لي مجلساً ، اكتفيت فقط بالسلام علي الأستاذ، لقد اهتم بي و سألني عن اسمي و عملي و من أين أتيت، أذكر انه سألني بصورة مهذبة و كان بين كل سؤال و الآخر زمن كاف ينشغل خلاله الأستاذ بمواصلة ما انقطع من أحاديث مع زواره، كنت طوال الوقت انظر إلي وجهه متجنبا أن تلتقي عيني بعينيه، كان وجهه منيراً و كانت ملامحه واضحة، رأيت في وجهه وجوها لأناس فقط تخيلتهم لكنهم كانوا عظاما أمثال مشايخ الصوفية الكبار، أحسست بأن وجهه يختزن ملامح رجال الوطن العظام منذ زمان بعيد يعود لما قبل الفونج، انتظرت و كنت لا أريد لهذه اللحظات أن تنتهي، جاء تلاميذ الأستاذ بالغداء و كان بسيطا لفات من الكسرة تحيط بصحنين بهما ملوخية و قرع مطبوخان من غير لحم، لم أذق أجمل من ذلك الغداء كان طعاما عامرا بالكرم و العفة و الإيثار، الأستاذ محمود ينتظر إلي أن يأكل الجميع فيرفع فتات الكسرة عن الصينية ثم ينادي علي الصغار فيشاركهم الطعام. صمتَ سعيد كالذي يحاول أن يستجمع أنفاسا بددّها الحزن ثم قال مشهد الطعام ذَكّرني ما يتم في مسايد السادة الصوفية في جميع أنحاء السودان، في ذلك الصالون تم تكثيف صورة المسيد و جَعْلها أمرا حديثا و جديدا. عند نحو وقت صلاة العشاء ابتدأ الجمهوريون في التوافد إلي البيت، كانوا عائدين من حملات بيع الكتب، الأستاذ يستمع إلي كل حكاية يقولها تلاميذه و يضيف إليها من فكره و نصحه فتصير درسا و خبرة شاخصة تراها و تحسها، انطلق الإنشاد تناوب الرجال و النساء في أدائه، لم اشعر بمرور الوقت، نظرت إلي ساعتي كانت قد تجاوزت الحادية عشرة ليلا، انسحبت من الصالون خارجا فكرت في أن اقضي ليلتي في المسجد المجاور أو عند مخبز الحي فانا لا أعرف أحداً هناك، عند باب الدار أدركني احد الإخوان الجمهوريين لمسني في كتفي و قال "أن الأستاذ يريد أن يتحدث إليك" اضطربت دواخلي و ضجّ فيها السؤال من أنا حتى يناديني الأستاذ؟ دخلت مع الرجل فوجدت يد الأستاذ ممدودة إليّ كأنه يريد أن يصافحني، أمسك بيدي و هب واقفا ثم قال لي " يا سعيد إذا لم يكن لك مكان فلماذا لا تنام هنا ؟" لم أتردد في قبول الدعوة و انضممت من جديد إلي مجلسهم فغمرتني أنوار الحضرة. ثم سألت سعيد كيف أمضيت الليل هناك؟ فقال لم أكن مداوما علي الصلاة و لم أحس في ذلك المكان بالحرج، لم أحس بحاجة لاستخدام الحمام إلا بعد انتهاء الجلسة و انصراف معظم الناس، تمددت علي البساط وابتدأت في تقييم الأمور، أحسست أنواراً تغمر جوانحي، تذكرت نعمات و بثثتها حبا ثم قال هل تتخيل يا أشرف أنه في ذلك المنام قد زارني النبي (ص) و معه رهط من المشايخ اذكر منهم الشيخ إدريس ود الأرباب، حمد ود أم مريوم، الشيخ المكاشفي، الشيخ يوسف أب شري كانوا يجالسون الأستاذ كان بينهم كأنه واحد منهم. عند الفجر صحوت كالذي نام لأكثر من عشرة ساعات، استيقظت نشيطا ذهبت إلي الحمام ثم توضأت و صليت الفجر لوحدي ، بعد قليل توافد جمع من الجمهوريين و كانت جلسة إنشاد في حضرة الأستاذ، انتهي الإنشاد بألحانه الروحانية، طاف بعض الإخوان الجمهوريين علي الحضور بالشاي ، شربت و مضيت صوب الأستاذ، حكيت له عن منامي و الرؤيا التي رأيت، ابتسم الأستاذ ثم شكرني ، فقلت له " ربنا ينفعنا بيكم" ابتسم ثانية ثم قال لي " شرفتنا بزيارتك يا سعيد" غادرت المكان و كان علي أن أسافر إلي شندي في الطريق كنت أفكر حول أهمية أن أزوره للمرة الثانية و هو ما لم يحدث. صمت سعيد ثم قال في تلك الفترة كنت اعمل في شندي و قبل أن أحصل علي إجازة أخري وقعت الكارثة التي لم تخفف فداحتها الانتفاضة. كانت عمّتي نعمات تتابع الحديث كالذي لا يريد لقصة أن تنتهي. عندما صمت سعيد تحسست هدوء المكان بجلدي، أحسست أن ما يجمع سعيد و نعمات هو أمر غير الزواج و الحب ، عرفت أن ما يجمعهما هو موجدات ، ذكريات و أحزان تتعلق ببلاد كاملة، أشفقت عليهما وحزن قلبي علي احتياجهما للصبر علي كل هذه المكاره، فالرجل الذي أحبه سعيد و وجد فيه كل ذلك الإشراق يقوم احد ضباط الجيش و من معه من ناقصي الرأي بقتله، انتظرت إلي أن أعدت عمّتي نعمات الشاي . .............................. انتهي المقتطف من الرواية نكوص أحب هذه الرواية جداً فهي حكاية عزيزة
طه جعفر
|
Post: #10
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-08-2018, 03:28 PM
Parent: #5
شكراً يا عبد الله عثمان و الشكر للأخ الاكبر المبجل احمد جعفر و احمد كا تعرف من العارفين
|
Post: #9
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-08-2018, 03:27 PM
Parent: #4
شكراً يا اب عوّة الكلس يا فارس النزال
|
Post: #8
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-08-2018, 03:26 PM
Parent: #3
دكتور ياسر شكراً لك فانت دائم العطاء ليظل قلمك أخضرا و منير
|
Post: #7
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-08-2018, 03:24 PM
Parent: #2
شكراً أخي الأكبر ابوبكر لو ما تربيت بينكم و مع آبائي عليهم الرحمة لما عرفت فضلاً و لإستغلقت عليّ مفاتح الخيرات
|
Post: #13
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-09-2018, 12:39 PM
Parent: #7
تسلم يا طه وشكرا لك
فقد استمتعت بالمقتطف من رواية "نكوص"..
وأرجو أن تسمح لي بوضع هذه الشريحة من ليلة الشاعر الراحل المقيم محجوب شريف في مركز الأستاذ محمود محمد طه في 2011 وكان موضوعها المرأة. قصيدة من محجوب وإنشاد من نادية محمد أحمد "نادية بت الصالحة".
|
Post: #14
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-09-2018, 02:57 PM
Parent: #13
الاخ طه جعفر، نعم السيد الذي كان له سيد انجليزي إذن طالما محمود سيدك والانجليز اسيادو إذن الانجليز اسيادك. واليك الوثيقة:
Quote: I beg to remain, Sir, Your most obedient servant, (Sgd.) Mahmoud Mohamed Taha A/ S. W. and W. Kassala اتوسل إليكم سيدى في أن اكون خادمكم الاكثر طاعة محمود محمد طه |
|
Post: #15
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: كمال عباس
Date: 02-09-2018, 03:31 PM
Parent: #14
نقل السيد علي الكنزي... ..
Quote: ... I beg to remain,Sir,Your most obedient servant,(Sgd.) Mahmoud Mohamed TahaA/ S. W. and W.Kassala ،،،،،،،،،...... ... |
قلنا الخطاب موجه لجهة علمية وأكاذيمية!الكنزي أنت شخص مغرض !!الخطاب الوثيقة مجرد مخاطبة - رسمية ومهذبة معنونة لجهة أكاديمية - وعلمية ! وإسلوب المخاطبة معروف ومتداول في المخاطبات الرسمية والأكاديمية ( أدب المخاطباتوالمكاتبات ) يعني حينما أخاطب شخص بسيدي أو ياسيدي فهل هذا يعني إنه سيدي وإني عبده!من يفهم هذا إما شخص سطحي وساذج - أم جاهل أو مغرض ومتعالم ! * الأستاذ يخاطب جهة إكاديمية وعلمية - مخاطبة الطالب للمعلم ! وفي طلبه أبدي أوضح أن رغبته في الإلتحاق هي البحث عن مصدر للمزيد من التنوير !وقد إلتمس تمرير طلبه للسكرتير القانوني ليتمكن من وضع الطلب ضمن دائرة المرشحيين وإخطاري بمواعيد الإمتحانات !خادمكم دوما **دا في الدوائر العلمية والأكاديمية !أما وطنيا وسياسيا فلاينكر إلا مكابر نضال الأستاذ محمود محمد طه الإستعمار - والمظاهرات التي كان يقودها - والسجون التي دخلها ! وأنه واحد من أبرز قادة التحرر الوطني في السودان !والغريب إنه حتي أعداء الأستاذ محمود إتهموه - بأنه كان متطرف ومغالي في عدائه للإستعمار وإنه تصدي لإحدي إيجابيات الإستعمار !،،، لو كان الأستاذ محمود يتذلل لكان قد تراجع وتذلل للطاغية لينقذ روحه من الموت ولما خرج ثائرا ومتظاهرا في الشوارع في مواجهة رصاص الإنجليز ! ** تحية أخ طه وضيوفه............
|
Post: #16
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-09-2018, 04:13 PM
Parent: #15
سلام يا أخي كمال
وإضافة لما تفضلت به، أن الموظف كان يطلق عليه civil SERVANT وترجمتها موظف خدمة مدنية ولا تترجم "خادم مدني" بالصورة التي يحاول الكنزي جاهدا أن يلصقها بالأستاذ محمود، للأسف الشديد.
ياسر
|
Post: #17
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-09-2018, 04:54 PM
شكراً جزيلاً اعزائي كمال عباس و الدكتور ياسر الشريف
و يا علي الكنزي بارك الله فيمن زار و خفّ
طه جعفر
|
Post: #18
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: كمال عباس
Date: 02-09-2018, 06:14 PM
Parent: #17
سلام أستاذ ياسر الشريف ( وإضافة لما تفضلت به، أن الموظف كان يطلق عليه civil SERVANT وترجمتها موظف خدمة مدنية ولا تترجم "خادم مدني")
شكرا علي الإضافة التنويرية ! وكما تفضلت فأن السلك المدني يطلق عليه civil service !! هي إذا سلك مدني ووظيفة مدنية ومن يعمل فيها هو civil SERVANT حتي ولو كان وكيل وزراة!! وحتي ولو إعتمدنا الترجمة -الحرفية وأسميناها خدمة مدنية - فمن يعمل فيها هو موظف مدني - يطلق عليهي الغالب موظف مدني لاخادم مدني ! وفي أحيانا قليلة يطلق عليه مُستخدم يقابلها مُخدِم لمن يوظفه ! والشاهد في هذا أن المخاطبات الرسمية لها صيغ وأسلوب محدد - تفرضه - طبيعة الوظيفة ودرجاتها - وحتي في الحياة العادية فإني حينما أخاطب أحدهم ياسيدي الفاضل فهذا لا يعني إنه سيد وأنا عبد أو خادم شخصي!
|
Post: #19
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-09-2018, 06:44 PM
Parent: #17
يا السيدو محمود محمد طه انا جاي عشان الاستاذ بعدين في منبر بكري دا مافي قسم خاص في أي بي وبعدين سيدك قالها والله انا عليها متحسراً Your most obedient servant خادمكم المطيع نزل لمرتبة خادم وبكل اسف رغم كل هذا التذلل لم يشفع له تذلله والله الانجليز ديل جبابرة وكسرو خاطر الاستاذ والله لو كانو يعطوني رئاسة السودان لما كتبت لهم خادمكم المطيع ورجل يكتب بهذه العبارات للمستعمر الحاكم وبدرجة معتمد او مدير قسم فماذا كان سيكتب لو الرسالة موجهة للحاكم العام؟ وبعد دا يستحق ان يكون سيدكم ورسولكم للرسالة الثانية الكذب فقد قال ربي: (لتعرفنهم في لحن القول ....) وهنا تكشفون عبر اسافيركم لحن القول الذي قاله الاستاذ للمستعمر عسى أن يجد مطلبه المتواضع وهي دراسة القانون؟
|
Post: #20
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-10-2018, 03:15 PM
Parent: #19
الإسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي ما تكتبه مجرد إسفاف لا طائل من ورائه هذا البوست يسلط الضوء علي جوانب الجسارة السياسية لمفكر سوداني قدّم روحه فداءً لفكره و للوطن و المواطنين و ترك بصمة في تاريخ الشعب السوداني، بصمة عزّ و كرامة لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين المنكرين لجسارة الاستاذ محمود محمد طه جبناء و سياسيون فاسدون لأن الاستاذ محمود محمد طه قد هزمهم بالفعل و ساهم في إبطال فكرهم الفاسد الإجرامي بفضحه و لقد قلت لك نعم منبر سودانيزاونلاين مكان عام لكن كما تعلم قد فتحت انا هذا البوست و غير راغب بالمرة في تكتب فيه هراءك فرجاء الإمتناع الكامل عن الكتابة هنا فانت غير مرحب بك هنا غادرنا بكرامة الضيف الثقيل إن تمكنت فانت مطرود من نفحات هذا البوست الطيّب المفتوح للطيبين و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين
طه جعفر
|
Post: #21
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-10-2018, 05:38 PM
Parent: #20
طه جعفر ها هي روح الجمهوريين يفضحها على الكنزي ويظهر ما تكن صدورهم من سوء خلق وادب ويحسبهم الناس إنهم ارفع الناس خلقاً ولكن ما أن تختلف معهم حتى تنكشف روحهم الشرسة المتعطشة للشتائم والسب. عندما وضعت قدمي وقلمي بمنبر سودانيزاونلاين ليس لتتبع عورات الناس وسوء خلق من هو سئ ولا ملاحقتهم في المحاكم لسوء قولهم وادبهم ولكن كنتُ اطمع في حوار قول بقول دون مهاترات والان نعد لقول طه جعفر الذي ليس له حظ من اسمه أو اسم ابيه. فهو يقول:
Quote: لإسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي |
يعني على يس طعلو طه جعفر دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي: والله هذه وظيفة تفرحني بس لو قبضتُ بحقوقي عن فترة خدمتي مع نظام الخرطوم الانقلابي،
فيا اخ طه إذا كانت عندك أي بيانات تثبت أني دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي، فارجو ان تفزعني بها لاطالب حقوقي عن فترة خدمتي التي اجهلها ويدركها طه جعفر وها انت تقول عن الكنزي وتصفه بأنه: ودا انا بعرف أحسن من طه جعفر؟
الإسلامي، الفاسد و المجرم
لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين
و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين بالله أن من خبثاء الوطن، ومن الاسلاميين الفاسدين؟ يا اخ ما بالغت شوية؟ الا تتقي الله كل هذه الصفات السالبة، التي يمكن أن تودعك سجون كندا إن تقدم بشكوى ضدك وعجزت عن اثباتها؟ بالله دا أسا طريق محمد العلمكم ليه الاستاذ؟ طيب طريق ابو جهل يكون كيف ؟ اليس محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو القائل لمعاذ بن جبل: قَالَ فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ قَالَ « كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا ». فَقُلْتُ يَا نَبِىَّ اللَّهِ وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ فَقَالَ « ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا مُعَاذُ وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِى النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ أَوْ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ »
اما من ارسل محمداً رسولاً وبشيراً ونذيرا قال في امثالك في سورة الاحزاب : (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (58)(.... رب بما أنعمت علي فلن اكون ظهيراً للمجرمين)
|
Post: #22
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-10-2018, 05:38 PM
Parent: #20
طه جعفر ها هي روح الجمهوريين يفضحها على الكنزي ويظهر ما تكن صدورهم من سوء خلق وادب ويحسبهم الناس إنهم ارفع الناس خلقاً ولكن ما أن تختلف معهم حتى تنكشف روحهم الشرسة المتعطشة للشتائم والسب. عندما وضعت قدمي وقلمي بمنبر سودانيزاونلاين ليس لتتبع عورات الناس وسوء خلق من هو سئ ولا ملاحقتهم في المحاكم لسوء قولهم وادبهم ولكن كنتُ اطمع في حوار قول بقول دون مهاترات والان نعد لقول طه جعفر الذي ليس له حظ من اسمه أو اسم ابيه. فهو يقول:
Quote: لإسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي |
يعني على يس طعلو طه جعفر دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي: والله هذه وظيفة تفرحني بس لو قبضتُ بحقوقي عن فترة خدمتي مع نظام الخرطوم الانقلابي،
فيا اخ طه إذا كانت عندك أي بيانات تثبت أني دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي، فارجو ان تفزعني بها لاطالب حقوقي عن فترة خدمتي التي اجهلها ويدركها طه جعفر وها انت تقول عن الكنزي وتصفه بأنه: ودا انا بعرف أحسن من طه جعفر؟
الإسلامي، الفاسد و المجرم
لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين
و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين بالله أن من خبثاء الوطن، ومن الاسلاميين الفاسدين؟ يا اخ ما بالغت شوية؟ الا تتقي الله كل هذه الصفات السالبة، التي يمكن أن تودعك سجون كندا إن تقدم بشكوى ضدك وعجزت عن اثباتها؟ بالله دا أسا طريق محمد العلمكم ليه الاستاذ؟ طيب طريق ابو جهل يكون كيف ؟ اليس محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو القائل لمعاذ بن جبل: قَالَ فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ قَالَ « كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا ». فَقُلْتُ يَا نَبِىَّ اللَّهِ وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ فَقَالَ « ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا مُعَاذُ وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِى النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ أَوْ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ »
اما من ارسل محمداً رسولاً وبشيراً ونذيرا قال في امثالك في سورة الاحزاب : (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (58)(.... رب بما أنعمت علي فلن اكون ظهيراً للمجرمين)
|
Post: #23
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 02-11-2018, 02:06 AM
Parent: #22
يا على الكنزى عليك الله ما تشوِّه صورة أخونا العزيز عبدالغنى الخاتى صورته فى بروفالك وأنت من خلف صورته تسئ إلى أستاذه شهيد الفكر والرأى , الأستاذ محمود محمد طه . ضع صورتك فى بروفايلك بعد ذلك وجه أساءتك . إنت ليه مصرأن تكون دائماً صوت نشاز وعكننه فى بوستات الغير منذ أن منحك أخونا بكرى باسوورد ؟ ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين .
|
Post: #24
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Biraima M Adam
Date: 02-11-2018, 06:40 AM
Parent: #23
طه جعفر لا يؤمن بدين ولا يؤمن بإله .. ما دخله هنا بالفكر الدينى ؟ .. أم هي مناكفة والسلام؟
بريمة
|
Post: #25
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-11-2018, 08:27 AM
Parent: #23
يا عبدالله عبدالله، قولك لعلي الكنزي:
Quote: يا على الكنزى عليك الله ما تشوِّه صورة أخونا العزيز عبدالغنى الخاتى صورته فى بروفالك وأنت من خلف صورته تسئ إلى أستاذه شهيد الفكر والرأى , الأستاذ محمود محمد طه . ضع صورتك فى بروفايلك بعد ذلك وجه أساءتك . إنت ليه مصرأن تكون دائماً صوت نشاز وعكننه فى بوستات الغير منذ أن منحك أخونا بكرى باسوورد ؟ ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين |
في مبنر بكري دا نرى العجائب، فاهو إنسان لا شأن له بي يأمرني بسحب صورة ويحدد الصورة البديلة ، ثم يقول لي :
Quote: ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين . |
طبعاً منبر سودانيزاونلاين حق مجموعة محددة وتصديق بكري لك بالعوضية لا يعني أن من حق العضو التطفل والدخول في حوار كل طرح. لأني جئت متطفلاً على بوستات الاخرين، طيب بالله لمن احب أن ادخل اي بوست اعتباراً من اليوم الاحد ١١ فبراير ٢٠١٨ لن يتم ذلك إلا بموافقة سموكم سيدي ملك الكون يعني اسا الكلام القالو طه جعفر دا ما اثار فيك معاني طريق محمد وهو يتففن في الالفاظ التي وضح انها تزيح الستار عن مفرداتكم المكتومة في دواخلكم التي تناسب مثل هذه المفردة وهو يقول:
إسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين طه جع
|
Post: #26
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Yasir Elsharif
Date: 02-11-2018, 08:58 AM
Parent: #25
الجزء 7 من شرائح الليلة الشعرية للشاعر محجوب شريف في مركز الأستاذ محمود.. إلقاء قصائد وإنشاد قصيدة "أنا موسى العشق" من فردوس بت الصالحة.
تبتبات و كفتيرة تفك الحيرة و أم اليتامى بكت لمن حسابا فرق
أم اليتامى. ----------------
شعر: محجوب شريف. ................
بين العمل والبيت فصّد جبينها عرق.. أم اليتامى بكت لمن حسابها فرق ماهية تمشي السوق مركب مصيرها غرق حق اللبن والزيت الكسرة والكراس هم في عيونها برق الما بحس ما بهم والخان همومو سرق هذا المرتب تب ما بسدها الفرقة.. القعدة في المكتب والإمضا في الورقة العبرة في الخبرة الأيدي لو تعمل جرح الزمن ببرا اتباصرت مكنة ماكوكها يتقدّل بين خيطها والإبرة زي ما القلب ساساق الخطوة ساساقة وعيونها منتبهة تباري زقزاقها لا شك ولا شبهة والسترة أشواقها والشفع القصر والدمعة رقراقة يا حليل شريك العمر الدنيا فراقة اتيقنت أحسن من تبقى نقناقة شقشق مقص في ليل نامت خلايق الله طاير سُقد حلّق في بيتها واتدلّى تدّي الولاد بصة وتجرب القصة وتقلّب الحلة جاهز عمل بكرة أسأل تقاريرها السرية والسمعة هل ركلست يوماً حتى ولو جمعة مشكورة في المكتب مستورة في الحِلة رغم الشجن هبت لم تعرف الذلة ما فارقت سرباً تتفهم الموقف تستدرك العلة ولم تعد أماً مسكينة بتشفِّق تفرتق وترتق قُصاصة في إيدها كالوردة بتبتِّق ريانة منشرحة هدِم قدِم يصبح في لمحة كم طرحة لا بد من تكية لا بد من بكية لا بد من غمدة لا بد من سرحة أنعم بها أماً بين العمل والبيت يا مرحىَ يا مرحىَ
|
Post: #27
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-11-2018, 01:36 PM
Parent: #26
شكرا يا دكتور ياسر الشريف علي رفد البوست بالجمال
|
Post: #28
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-11-2018, 01:37 PM
Parent: #23
يا على الكنزى عليك الله ما تشوِّه صورة أخونا العزيز عبدالغنى الخاتى صورته فى بروفالك وأنت من خلف صورته تسئ إلى أستاذه شهيد الفكر والرأى , الأستاذ محمود محمد طه . ضع صورتك فى بروفايلك بعد ذلك وجه أساءتك . إنت ليه مصرأن تكون دائماً صوت نشاز وعكننه فى بوستات الغير منذ أن منحك أخونا بكرى باسوورد ؟ ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين . ....................................
لك الجزيل اخي المحترم عبد الله عبد الله
|
Post: #29
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: عبدالله عثمان
Date: 02-11-2018, 01:55 PM
Parent: #28
نزل رجل كثيف بساحة أناس ينتقون إطايب الكلم كما ينتق آكل التمر أطايبه لم يكن، بالطبع، لهذا الكثيف قدم في تذوق رفيع المعاني فأفسد عليهم حلو الحديث أفسادا فأقتاده أحدهم خارجا وخلع جبته وأعطاها له وقال له أذهب للسوق وبعها وأشتر بثمنها طعاما عاد لخلان الوفاء قائلا "اشتريت لكم صفاء الوقت بجُبتي" وما في الجبة الا الله طه يا الخليفة ابن الخليفة: أنزع عنك قميصك
|
Post: #30
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-11-2018, 02:43 PM
Parent: #29
شكراً ليك يا عبدالله عثمان فقد أتيتنا من خزائن الاستاذ بنبأ عظيم وكشفت لنا سوء حاله وتذلله للمستعمر ليدرس القانون ولكن بعد أن قال I beg لم تشفع له كلماته المتذلله وقوبل طلبه بالرفض وهو يقول:
Quote: I beg to remain, Sir, Your most obedient servant, (Sgd.) Mahmoud Mohamed Taha A/ S. W. and W. Kassala اتوسل إليكم سيدى في أن اكون خادمكم الاكثر طاعة محمود محمد طه |
دي غير اسيادو الصوفية ليه الرجل دا شاعر بكل هذا الذل والله ما هو إلا النفاق لرضى من لم يزيده رضاهم رفعة بل ذل ومضى من الحياة ولم ير واحداً من تلاميذته يحسب من اوائل أمة المسلمين فتركهم ومازالوا هم في مرحلة امة المؤمنين كما قسمها الاستاذ
|
Post: #31
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: عمر نملة
Date: 02-11-2018, 03:59 PM
Parent: #30
سلام... سلام لمن فداء الغبش وقال لا للظلمة...سلام لاشجع رجل في تاريخ السودان...بكل ثبات تقدم...وبابتسامة تقهر الجلاد... يا استلذ طه...دع الكنزي ينفث..
|
Post: #32
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-11-2018, 05:23 PM
Parent: #31
يا نملة المقصلة وقف امامها المجرمون والطارهرون فمنهم من ثبت ومنهم من اهتز ومحمود ليس بأول رجل يقدم للمقصلة في سجن كوبر ويكون ثابتاً وانا هنا لا اناقش حدثاً فشنق محمود حدث ولكني اناقش منتجاً وهو رسالتة الثانية التي لم تذهب لذهابه هذا هو بيت القصيد فالحوار عن منتج محمود وليس موقف محمود امام المشنقة. هل فهتم؟
|
Post: #33
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 02-11-2018, 06:39 PM
Parent: #32
فمنهم من ثبت ومنهم من اهتز ...............................................
علم الجبل الثبات شكرا سيد شهداء شعبنا ف انت تاج الصمود فى وجدان شعبك ي نبى زمانك ي ايها العظيم
المشبوه تربية اخوان قطر واهم جواسيس قطــر نواحى سويسرا اتلهى واختشى واحترم طلب الخليفة طـــــــه جعفر قدس الله سره
|
Post: #34
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Biraima M Adam
Date: 02-11-2018, 07:22 PM
Parent: #33
Quote: الخليفة طـــــــه جعفر قدس الله سره |
هل يعلم الجمهوريون أن طه جعفر قال في هنا المنبر أنه يسمح لكريمته أن تمارس الجنس مع من تحب دون عقد شرعي؟ وأن جسدها يخصها؟
هل هذا يتوافق مع تعاليم الأستاذ؟ .. وهل يقبل الجمهوريون بأن معاوية عبيد يسمي طه جعفر بالخليفة ؟
مجرد أسئلة ..
بريمة
|
Post: #35
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-11-2018, 08:11 PM
Parent: #34
وعند بريمة الخبر اليمين لا حولا بالله دا الزول الملا المنبر في زمان مضى بقولته الشهيرة وصدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو يقول: عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ». سؤال وتساؤلك يا بريمة يقول:
Quote: هل يعلم الجمهوريون أن طه جعفر قال في هنا المنبر أنه يسمح لكريمته أن تمارس الجنس مع من تحب دون عقد شرعي؟ وأن جسدها يخصها؟ |
أسا دي فوكا حاجة يا بريمة ولا انت كايس تفتح ملفات مظلمة والجمهوريون فرحون بطرح طه جعفر ياخ قوم لف.
|
Post: #36
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: معاوية عبيد الصائم
Date: 02-11-2018, 08:36 PM
Parent: #34
هلا هلا ب بنو نجد القرشى الجهعنى فارس العرب حفيد الرسول حامى الدولة العباسية العبسى بريمة
مرسل لكم 77 جارية من لبنان غير الشية
|
Post: #37
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-11-2018, 09:08 PM
Parent: #34
والله يا بريمة حدثتني نفسي انك بقولك ادناه ربما تريد ان تضخم الامر تضخيماً وسؤالك للجمهوريين هزني وأنا كنتُ على ثقة بأن طرح تدخل فيه فطاحلتهم لن يكون صاحبه قد قال فيما مضى ما اتهمته به وانت تقول نقلاً عنه:
Quote: هل يعلم الجمهوريون أن طه جعفر قال في هنا المنبر أنه يسمح لكريمته أن تمارس الجنس مع من تحب دون عقد شرعي؟ وأن جسدها يخصها؟ |
والجمهوريون فالقين رصينا ب طريق محمد ومحمد صاحب الطريق الذي يريدوا أن يسلكوه ليأخذوا شيرعتهم من الله كفاحاً قال:
عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) فانظروا ماذا قال من تشيدون به وتعضدونه على سيده الذي اضله الطريق واضلكم والله شيخ قوقل دا عذب الناس ومنبر بكري كمان بشهد بسقوط هؤلاء الرجال بل هم اشباه رجال حلوم الاطفال وعقول ربات الحجال الذين لا يستحون ان يقولون:
Quote: المدعو محمد المسلمي سوف لن تمانع انت ايضاً في أن تمارس الجنس بنتك أو اختك في بيتك أو أختك و سيتم ذلك عندما تتزوج بنتك أو اختك وتزورك في البيت مع زوجها بذلك سيكون الفرق بيننا في أنك لن تمانع مالم يتم زواج بشريعة المسلمين و قوانينهم أما بالنسبة لي فأنا لا اشترط ذلك علي إمرأة تجاوز عمرها الثامنة عشر فهي حرة في جسدها و يجب ان تحمي حريتها القوانين و ليسالقهر و الاستبداد فكما تعلم فانا لست من المهتمين بالديانات علي الطريقة السلفية و ازيدك من الشعر بيتان انا ايضاً لا ارفض أن يعبر الذكور امثال الرجل ذو الروح الطاهرة عن اتجاهاتهم الجنسية في جو من الرضا و القبول من الطرفين و لا ارفض ان تمارس اخوات نسيبة علاقاتهن الجنسية المثلية كما احببن فالجنس عموما خيار شخصي لا دخل للقوانين فيه ما لم يخالطه إكراه أواستقلال أو عنف الخلافات بين اطراف العلاقات الجنسية شأن خاص يعالجونه كما يحبون ؟ طه جعفر |
واليكم الرابط andlt;a href="http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi؟seq=printandboard" target="_blank"andgt;http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi؟seq=printandboard =490andmsg=1476404252andrn=45 هنيئاً لك وهنيئاً ل تورنتو و..اونتاريو.و.كندا واسرتك التي قال الله فيها في سورة الزمر:
(...قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ أَلَا ذَٰلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ (15) حظك يوم تأتي بكتابك واسأل الله لك من قلبي أن ينير طريقك وتتوب عن ما قلتَ وتعود لرب يغفر الذنب لعباده ويعفو عن كثير والله ان امرك احزنني حقاً إن كان علينا أن ندفع ثمناً باهظاً كهذا لغربتنا في بلاد الغرب والله هذا ما اغلق منامنا في بلاد الغرب ولكن بعون من الله و توفيقه فقد تخطى ابناؤنا تلك المرحلة بوعي وسلام ومنهم من تزوج بسودانية من المنبع وسوداني من المنبع ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً اللهم أعن كل اسرة في الغرب من السودان وغيره من بلاد المسلمين على تنشئة ابنائهم على طريق محمد النبي الامي البشير النذير والله لستُ فرحاً ولا شامتاً عليك يا اخ جعفر طه والحمدلله ما زلت حياً ولك فرصة في ان تراجع نفسك وتعود لرشدك وعليك بطريق محمد ولكن ليس الذي دعى له الاستاذ. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
|
Post: #38
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 02-11-2018, 10:00 PM
Parent: #37
Quote: لأني جئت متطفلاً على بوستات الاخرين، طيب بالله لمن احب أن ادخل اي بوست اعتباراً من اليوم الاحد ١١ فبراير ٢٠١٨ لن يتم ذلك إلا بموافقة سموكم سيدي ملك الكون |
على الكنزى الحمد لله على إعترافك بانك متطفل بفرض صوتك النشاز على بوستات الآخرين لعلمك الأخ بكرى أبوبكر لا يوافق على أن يفرض شخص نفسه على بوست صاحبه لا يريد أن يتداخل معه الأخ طه جعفر كلامه واضح هنا Quote: فانت غير مرحب بك هنا غادرنا بكرامة الضيف الثقيل إن تمكنت |
ثم ثانياً إيه علاقتك بالأخ العزيز عبدالغنى كرم الله إبن منطقتنا والمحب للأستاذ محمود حتى النخاع لتضعه صوره لبروفايلك وأنت تسعى ليل نهار فى محاربة الأستاذ محمود وتلاميذه وممن يحترمون مواقفه !!!!
|
Post: #39
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-11-2018, 10:06 PM
Parent: #38
والله لن استطيع ان اجاري هذا السخف الصادر منكم وانا لكم بالمرصاد بس بقول صادق وادب فقد نشأت مؤدباً بس اقرأ ما سبق ردك مباشرة وهو تعليق لصاحب الطرح الطيور على اشكلها تقع
|
Post: #40
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 02-11-2018, 10:14 PM
Parent: #39
وهل هنالك سخف أكثر من تطفلك وما تثيره من عكننه فى بوستات الآخرين يا على الكنزى ؟!!! سؤالى لك ما هى علاقتك بالأديب والأخ العزيز الأستاذ عبدالغنى كرم الله ؟
|
Post: #41
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: عمر نملة
Date: 02-11-2018, 10:36 PM
Parent: #40
وادب فقد نشأت مؤدباً بل جلفا
|
Post: #42
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: طه جعفر
Date: 02-11-2018, 10:50 PM
Parent: #41
thank you to Omar Moawia Abdallah Abullah Othman
for writing in the post and contributing to making its message clear
taha
|
Post: #43
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: Ali Alkanzi
Date: 02-11-2018, 11:07 PM
Parent: #40
عبدالله عبدالله من انت حتى اجاوبك على تساؤلك في امر يخصني
Quote: ما هى علاقتك بالأديب والأخ العزيز الأستاذ عبدالغنى كرم الله ؟ |
هل هو ملك يمينك؟ أم انت محقق جنايات؟ كل يوم ينكشف حقدكم وجهلكم واباحياتكم التي لم تتجرأوا على ادانتها ؟ وحقيقة هذا طريق محمود وليس محمداً؟ شاهت الوجوه
|
Post: #44
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 02-11-2018, 11:47 PM
Parent: #43
نأسف لتكرار المداخله .
|
Post: #45
Title: Re: إلي سيدنا محمود محمد طه مع وافر الحب
Author: ABDALLAH ABDALLAH
Date: 02-11-2018, 11:57 PM
Parent: #43
[QUOTE عبدالله عبدالله من انت حتى اجاوبك على تساؤلك في امر يخصني] |
على الكنزى بَطِّل اللولوه الفارغه الأستاذ عبدالغنى كرم الله إبن منظقتى , كتب كثيراً قى هذا البورد قبل أن تطل عليه أنت بكتاباتك الممجوجه . كتب بلغته الرصينه عن أهلنا وسوق بلدنا العامر فى منطقتنا بأم ضواً بان . كذلك من مكان سكناه فى إمتداد ناصر جاور عمنا الأستاذ المعلم بخيت الفضل والذى جالسه كثيراً وكتب عنه كثيراً وفى هذا البورد بالذات . يا على الكنزى علاقات كثيره تربطنى بالأخ العزيز عبدالغنى لذلك أقول ليك صورته الشجصيه ليست من إختصاصك لتضعها واجهه لبروفايلك فى سودانيزأونلان بل أطالبك بسحبها وفوراً .
|