كتبته من قبل و نشرته انشره اليوم لأنني بحب الاستاذ محتفل و لمجد فكره متذكر
"ده في الظلام كبّاس ده البِفْزَع قَبُل يبكوا و يضيقوا الناس يا جبّار الكسور ميزان الذهب يا أب كفّةً راحجة أبواب مسكنك ليل و النهار فاتحة جبّار الكسور يا أسد الظلام يا أب ولدةً ناحجة صقر الخلا عينيك سلاح جارحة البموت في إيديك ما بيقروا لي الفاتحة جبار الكسور الدود النتر صحي المرافعين خوف ده محشم قبيلتو البستر المكشوف إن شافك عدوك يرجف يغلبوا الشوف النار في الجسم و الطعنة جوة الجوف عشاي الجماعة يا مِشبِّع الملهوف يا جبّار الكسور ميزان الدهب يا الغالي وزنو تقيل يا اب صدراً آه ركيزة تب ما بغلبك الشيل ده الدابي البسم العاتي زي السيل ستار العيوب حاشاهو ما قويل وقت الناس تضيق يلفاها هجعة ليل سمعت هذا النص الرائع بصوت الفنان الكبير علي ابراهيم اللحو، كلمات النص ليست من التراث هي كتابة احد شعراء الاغاني في نهاية الستينات و أول السبعينات يؤسفني جدا إنني لا أتذكر اسم الشاعر و لا أعرف من وضع اللحن الموسيقي. سمعت هذا النص و في الخاطر تعتمل فكرتان الاولي حول فداحة إنفصال الجنوب بتلك الرسالة القوية التي قالها الجنوبين حول الممارسة السياسية السودانية منذ قبل الإستقلال. و الفكرة الثانية حول جهد الاستاذ محمود محمد طه الذي بذله ليرتقي بفكر مسلمي السودان . في الخاطر حسرة و في الحلق مرارة، ماذا لو قرأ السودانيون فكر الاستاذ محمود و سمعوا نصحه؟ لو فعلوا ذلك لما احتاج الجنوبيون للانفصال. لم يخالطني شك في ان هذا النص قد كتب لنبكي به الاستاذ محمود محمد طه و نحن جلوس تقطع الحسرات نياط قلوبنا، جلوس نشهد كل الجرائم الوحشية التي ارتكبها نظام الاسلاميين في الجنوب و في دارفور و الان في جبال النوبا ، جلوس نتجرع مرارة حكم الاسلامين للسودان ، جلوس نتذكر الاهل و الاصدقاء الذين فقدوا وظفائهم و أخضعوا للتعذيب و صرفوا عن الوطن مجبرين علي هجرة طويلة تعاين المنافي اوجاعهم ليل نهار. ده في الظلام كباس ده البيفزع قبل يبكوا يضيقوا الناس الظلام هنا هو ظلام فكر الاسلام السياسي الذي يجسد كل تفاهاته فكر الاخوان المسلمين و انصار السنة و سائر السلفيين. هجم الاستاذ محمود محمد طه علي هذا الفكر فاضحا زيفه و سطحيته و خطورته ، قرع اجراس الانذار منبها الي أن ما سيعقب تطبيق الشريعة الاسلامية هو الطوفان ، لم يرد الاستاذ محمود للناس البكاء و هم يشاهدون الفتيات يجلدن بسياط غلاظ ، يجلدن باحكام القوانين المعيبة التي كتبت لاذلال الشعب السوداني و سوقه للاستكانة. ميزان الدهب يا اب كفةً راحجة ابواب مسكنك ليل و النهار فاتحة دقة الاستاذ في طرحه لفكرته شهد بها كل نجباء الوطن و رجحان كفة عقله ينضح به كل سطر مما كتب، نور افكاره يشع الي الان من افواه تلاميذه الاذكياء ، ليس من وصف يتطابق مع حال بيت الاستاذ محمود كما الوصف الذي قيل في البيت الثاني، ظل داره مفتوحا يؤمه المثقفون لتدارس الفكر ليس تدارس الترف المعرفي العقيم لكنه مشروع يمضي لخلق مشاعل تمشي في الطرقات بين الناس تنشر وعيا ينير العقول و يرتقي بالشعور. جبار الكسور يا اسد الظلام يا اب ولدةً ناحجة صقر الخلا عينيك سلاح جارحة البموت في ايديك ما بيقروا لي الفاتحة لقد سعي الاستاذ محمود لتجبير كسور الوطن التي سعي اهل الدنية من دعاة الاستعلاء العرقي و الديني لمفاقمتها بممارساتهم السياسية، خط الاستاذ محمود طريقا يستهدف الدين الاسلامي ليتعلم الناس فيه التسامح مع الاخر العرقي و الديني ، ليس التسامح فحسب بل الاحترام و التقدير. كان بالفعل " صقر الخلا عينيك سلاح جارحة". رأي بعينيه ما يتم الان من الجرائم و انتهاكات و عرف قبل الجميع ما يخفيه الدكتور الترابي من مصائر مفجعة للشعب السوداني وراء دعوته الكذابة للدستور الاسلامي و تطبيق الشريعة منذ ستينات القرن الفائت زعم الاسلاميون خلف الرئيس الجهلول نميري انهم قد قتلوا الاستاذ محمود محمد طه و لكنهم في الحقيقة ماتوا و لم تقرأ علي إي منهم الفاتحة ، ماتوا عندما اسكنهم الشعب مقابر ذاكرته المفتوحة للكذابين و الفاسدين. الدود النتر صحي المرافعين خوف ده محشم قبيلتو البستر المكشوف ان شافك عدوك يرجف يغلبوا الشوف عندما اعلن الاستاذ محمود رأيه في قوانين الدكتور الترابي المعروفة بقوانين سبتمبر ثارت ثورة النظام و طفق اعوانه يضجون كأنهم اكتشفوا وجود الحزب الجمهوري و الاخوان الجمهوريون في تلك الاثناء فقط ألم يكونوا كقطيع من الذئاب ايقظته زمجرة الاسد و زئيره. تطابق بقية الابيات مع سيرة الاستاذ لا تخطئه الا عين أعمي البصيرة. النار في الجسم و الطعنة جوة الجوف عشاي الجماعة يا مشبع الملهوف اليست هي حالتنا الان، جميعنا متألم من الحال التي صارت اليها البلاد من خراب و تمزق ، جميعنا يرقب اعوان الدكتور الترابي و ليس في الخاطر غير حكاوي الفساد المخجلة لدرجة انهم صاروا مثار تندر و سخرية الجميع. معلوم ان مقبرة السخرية و التندر هي منفي كل خاسر ضئيل من امثالهم.
ميزان الدهب يا الغالي وزنو تقيل يا اب صدراً ركيزة تب ما بغلبوا الشيل ده الدابي البسم العاتي زي السيل ستار العيوب حاشاهو ما قويل وقت الناس تضيق يلفاها هجعة ليل صمود الاستاذ محمود امام المحاكم الجائرة وحفاظه علي العبارة الجزلة الموجزة التي تختزن فكرا شاسع الاتساع ، وقفته الجسورة امام المشنقة، هذه المواقف ليست إلا مآثرا تليق برجال تصف الابيات اعلاه جزءا من مناقبهم و بطولاتهم. " حاشاهو ما قويل" . تأمل فقط فكرة أن الاستاذ محمود ترك معظم فكره محفوظا في كتب ستقرأها الاجيال القادمة و تفيد منها ما ستصلح به دينها و تقوي به عزائمها نحو المجد و السؤدد و البطولات النادرة "
طه جعفر الخليفة تورنتو- اونتاريو- كندا 7 فبراير 2018م
صمود الاستاذ محمود امام المحاكم الجائرة وحفاظه علي العبارة الجزلة الموجزة التي تختزن فكرا شاسع الاتساع ، وقفته الجسورة امام المشنقة، هذه المواقف ليست إلا مآثرا تليق برجال تصف الابيات اعلاه جزءا من مناقبهم و بطولاتهم. " حاشاهو ما قويل" . تأمل فقط فكرة أن الاستاذ محمود ترك معظم فكره محفوظا في كتب ستقرأها الاجيال القادمة و تفيد منها ما ستصلح به دينها و تقوي به عزائمها نحو المجد و السؤدد و البطولات النادرة "
02-08-2018, 09:59 AM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
طيب اين هو فكره علي الواقع..... اكثر من اربعين سنة ونحن نسمع عن فكر الاستاذ ولكن لاهو ولا تلميذهو قدمو لنا شيئا عمليا وا مفيدا يحارب هذا الواقع السئ ...
02-08-2018, 03:30 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328
طيب اين هو فكره علي الواقع..... اكثر من اربعين سنة ونحن نسمع عن فكر الاستاذ ولكن لاهو ولا تلميذهو قدمو لنا شيئا عمليا وا مفيدا يحارب هذا الواقع السئ ...
.....................................
الأخ محمد ابراهيم فكر الاستاذ هو منظارنا و عيوننا لنعرف عن الأخوان المسلمين و فساد فكرهم ربما بقراءتك لفكره لفتح الله علي الناس من فهمك لفكره فلا تيأس السايقة واصلة كما يقول اهلنا
02-08-2018, 03:38 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328
اعتمدت في كتابة هذا الجزء علي ما قاله الأخوة الاساتذة الجمهوريين ابراهيم جابر احمد حسن الدريري احمد و بشير ود ام بشير
المتقطف:
سمعت طنطنة سعيد، لم أغادر الفراش، كان كتاب " طريق محمد " للأستاذ محمود محمد طه إلي جواري، فتحته صفحته الأولي أعجبتني اللغة بدقتها و وضوحها، كان نوعا من الكلام في الدين لا تسمعه من منابر المساجد أو من ميكروفوناتها المضبوطة علي أعلي صوت. تذكرت رغبتي في سؤال سعيد عن الأستاذ محمود محمد طه، تركت الصالون ، اتجهت إلي جزء البيت الآخر، كانا جلوسا علي الأسرّة المتقابلة، تحركت عمتي نعمات لتفسح لي مجالا بجوارها، جلست ثم قلت لسعيد لماذا كل هذا الاهتمام بكتابات الأستاذ محمود فقال" الأستاذ محمود كان مدهشا في كل شيء، الأمر ليس الكتب فقط، لقد توفرت لي فرصة زيارته في بيته، جلست أمامه بين أتباعه من الإخوان الجمهوريين، كنت كغيري من شباب ذلك الوقت نندهش كثيرا من منظر الجمهوريين من النساء و الرجال و هم يوزعون كتبهم في الطرقات و يقفون للإجابة علي أسئلة الناس، الفج منها و القاصد يجيبون بنوع من الصبر النادر، في الجامعة كنا جميعا نحب منظرهم و هو ينشدون كلمات ممتلئة بالمعاني العميقة، كانوا ينشدون سويا نساء و رجال، الجمهوريات يلبسن أثوابا بيضاء و تجدهن غير مسرفات في الزينة، هن نساء قد نذرن أنفسهن إلي حياة الفكر و الشعور، كانوا جميعا يشّعون بنور باهر كل شعاع فيه يقول كلاما عن الأستاذ محمود، اعتقد أن الأستاذ محمود كان امتدادا لمآثر الآباء الصوفيين الأماجد أمثال الشيخ إدريس ود الأرباب ، الشيخ يوسف أب شري، الشيخ المكاشفي ، الشيخ الكباشي و الشيخ حمد ود أم مريوم، انأ اعرف يا أشرف انك لا تعرف الكثير عن هذه الأسماء التي قلتها لكنك ستجد إفادات مهمة عن هذا النفر الكريم في كتاب الأستاذ الطيب محمد الطيب الذي يحمل اسم المسيد. ثم سألته أين كان بيت الأستاذ؟ من هي زوجته و من هم أبناءه؟ كيف كان يمارس الجمهوريون نشاطهم في بيته؟ هل كان البيت كبيرا؟ ابتسم سعيد ثم قال لي إذا توفرت فرصة سنمضي إلي زيارة ذلك البيت المدهش. ثم قال توفيت والدة الأستاذ و تركتهم صغارا، معلوم أن الأستاذ من مواليد بداية القرن العشرين، كانت لأبيه امرأة مملوكة اسمها (الرب يجود) ، هذه المرأة المدهشة رفضت أن تكون زوجة لوالد الأستاذ عندما طلب هو منها ذلك، بررت رفضها بأنها لا تود أن تكون في فراش كانت به والدة الأستاذ، رضيت (الرب يجود) بأن تقوم بتربية الصغار الذين فقدوا أمهم، ربتهم علي أحسن ما تكون مكارم الأخلاق و ظلت مرافقة للأستاذ إلي أن توفيت في بيته و أقام اثر وفاتها عزاءً أمّه جمع غفير، كانت (الرب يجود) هي الأم التي عرفها الأستاذ محمود، و أنا اعتقد أن كل مآثر الأستاذ كانت نتاجاً لتربية هذه المرأة فهي قد أعدت منه الرجل الذي أصبح رمزا لبطولة نادرة و صار من مفكري الأمة العظام. سألته من كان معه بالبيت ؟ قال سعيد اعتقد أن لعائلة الأستاذ محمود بيتين، كلاهما في امدرمان بالثورة، بيت به زوجته و بناته و هي ليس بعيد من البيت الذي زرت الأستاذ فيه. قلت لسعيد كيف كان البيت الذي زرته؟ قال البيت علي زاوية مربع سكني أبوابه تفتح جنوبا، يُحّده طريقين ترابيين واحد من الجنوب و الثاني من الغرب، عندما تدخل إلي البيت يكون الصالون أمامك و هو المكان الذي يجالس فيه الأستاذ ضيوفه و أتباعه، و قال سعيد لقد جلست في ذلك المجلس، باب الصالون يفتح شرقا و حائطه الطويل يلتصق بحائط البيت الغربي، عندما تدخل إلي الصالون تجد الأستاذ محمود علي يمينك مباشرة عند المدخل، أمامه ثلاثة أسِّرة بعد بساط مفروش بين مقامه و الأسِّرة المتراصة افقياً، علي يمينه صف من الكراسي يلتقي هذا الصف من الكراسي بصف آخر من الكراسي يشغل الحائط الشمالي للصالون إلي أن يلتقي بصف الأسِّرة، و علي يساره صف آخر من الكراسي يلتصق بحائط الصالون الجنوبي، المسافة بين الباب و الحائط الجنوبي تكفي لكرسي واحد. و يواصل سعيد حكايته بالقول عندما زرت البيت كان الوقت نحو منتصف النهار في يوم أسبوع عادي ليس جمعة أو عطلة، وجدت معه زوارا، أفسحوا لي مجلساً ، اكتفيت فقط بالسلام علي الأستاذ، لقد اهتم بي و سألني عن اسمي و عملي و من أين أتيت، أذكر انه سألني بصورة مهذبة و كان بين كل سؤال و الآخر زمن كاف ينشغل خلاله الأستاذ بمواصلة ما انقطع من أحاديث مع زواره، كنت طوال الوقت انظر إلي وجهه متجنبا أن تلتقي عيني بعينيه، كان وجهه منيراً و كانت ملامحه واضحة، رأيت في وجهه وجوها لأناس فقط تخيلتهم لكنهم كانوا عظاما أمثال مشايخ الصوفية الكبار، أحسست بأن وجهه يختزن ملامح رجال الوطن العظام منذ زمان بعيد يعود لما قبل الفونج، انتظرت و كنت لا أريد لهذه اللحظات أن تنتهي، جاء تلاميذ الأستاذ بالغداء و كان بسيطا لفات من الكسرة تحيط بصحنين بهما ملوخية و قرع مطبوخان من غير لحم، لم أذق أجمل من ذلك الغداء كان طعاما عامرا بالكرم و العفة و الإيثار، الأستاذ محمود ينتظر إلي أن يأكل الجميع فيرفع فتات الكسرة عن الصينية ثم ينادي علي الصغار فيشاركهم الطعام. صمتَ سعيد كالذي يحاول أن يستجمع أنفاسا بددّها الحزن ثم قال مشهد الطعام ذَكّرني ما يتم في مسايد السادة الصوفية في جميع أنحاء السودان، في ذلك الصالون تم تكثيف صورة المسيد و جَعْلها أمرا حديثا و جديدا. عند نحو وقت صلاة العشاء ابتدأ الجمهوريون في التوافد إلي البيت، كانوا عائدين من حملات بيع الكتب، الأستاذ يستمع إلي كل حكاية يقولها تلاميذه و يضيف إليها من فكره و نصحه فتصير درسا و خبرة شاخصة تراها و تحسها، انطلق الإنشاد تناوب الرجال و النساء في أدائه، لم اشعر بمرور الوقت، نظرت إلي ساعتي كانت قد تجاوزت الحادية عشرة ليلا، انسحبت من الصالون خارجا فكرت في أن اقضي ليلتي في المسجد المجاور أو عند مخبز الحي فانا لا أعرف أحداً هناك، عند باب الدار أدركني احد الإخوان الجمهوريين لمسني في كتفي و قال "أن الأستاذ يريد أن يتحدث إليك" اضطربت دواخلي و ضجّ فيها السؤال من أنا حتى يناديني الأستاذ؟ دخلت مع الرجل فوجدت يد الأستاذ ممدودة إليّ كأنه يريد أن يصافحني، أمسك بيدي و هب واقفا ثم قال لي " يا سعيد إذا لم يكن لك مكان فلماذا لا تنام هنا ؟" لم أتردد في قبول الدعوة و انضممت من جديد إلي مجلسهم فغمرتني أنوار الحضرة. ثم سألت سعيد كيف أمضيت الليل هناك؟ فقال لم أكن مداوما علي الصلاة و لم أحس في ذلك المكان بالحرج، لم أحس بحاجة لاستخدام الحمام إلا بعد انتهاء الجلسة و انصراف معظم الناس، تمددت علي البساط وابتدأت في تقييم الأمور، أحسست أنواراً تغمر جوانحي، تذكرت نعمات و بثثتها حبا ثم قال هل تتخيل يا أشرف أنه في ذلك المنام قد زارني النبي (ص) و معه رهط من المشايخ اذكر منهم الشيخ إدريس ود الأرباب، حمد ود أم مريوم، الشيخ المكاشفي، الشيخ يوسف أب شري كانوا يجالسون الأستاذ كان بينهم كأنه واحد منهم. عند الفجر صحوت كالذي نام لأكثر من عشرة ساعات، استيقظت نشيطا ذهبت إلي الحمام ثم توضأت و صليت الفجر لوحدي ، بعد قليل توافد جمع من الجمهوريين و كانت جلسة إنشاد في حضرة الأستاذ، انتهي الإنشاد بألحانه الروحانية، طاف بعض الإخوان الجمهوريين علي الحضور بالشاي ، شربت و مضيت صوب الأستاذ، حكيت له عن منامي و الرؤيا التي رأيت، ابتسم الأستاذ ثم شكرني ، فقلت له " ربنا ينفعنا بيكم" ابتسم ثانية ثم قال لي " شرفتنا بزيارتك يا سعيد" غادرت المكان و كان علي أن أسافر إلي شندي في الطريق كنت أفكر حول أهمية أن أزوره للمرة الثانية و هو ما لم يحدث. صمت سعيد ثم قال في تلك الفترة كنت اعمل في شندي و قبل أن أحصل علي إجازة أخري وقعت الكارثة التي لم تخفف فداحتها الانتفاضة. كانت عمّتي نعمات تتابع الحديث كالذي لا يريد لقصة أن تنتهي. عندما صمت سعيد تحسست هدوء المكان بجلدي، أحسست أن ما يجمع سعيد و نعمات هو أمر غير الزواج و الحب ، عرفت أن ما يجمعهما هو موجدات ، ذكريات و أحزان تتعلق ببلاد كاملة، أشفقت عليهما وحزن قلبي علي احتياجهما للصبر علي كل هذه المكاره، فالرجل الذي أحبه سعيد و وجد فيه كل ذلك الإشراق يقوم احد ضباط الجيش و من معه من ناقصي الرأي بقتله، انتظرت إلي أن أعدت عمّتي نعمات الشاي . .............................. انتهي المقتطف من الرواية نكوص أحب هذه الرواية جداً فهي حكاية عزيزة
طه جعفر
02-08-2018, 03:28 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328
وأرجو أن تسمح لي بوضع هذه الشريحة من ليلة الشاعر الراحل المقيم محجوب شريف في مركز الأستاذ محمود محمد طه في 2011 وكان موضوعها المرأة. قصيدة من محجوب وإنشاد من نادية محمد أحمد "نادية بت الصالحة".
02-09-2018, 02:57 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
الاخ طه جعفر، نعم السيد الذي كان له سيد انجليزي إذن طالما محمود سيدك والانجليز اسيادو إذن الانجليز اسيادك. واليك الوثيقة:
Quote: I beg to remain, Sir, Your most obedient servant, (Sgd.) Mahmoud Mohamed Taha A/ S. W. and W. Kassala اتوسل إليكم سيدى في أن اكون خادمكم الاكثر طاعة محمود محمد طه
02-09-2018, 03:31 PM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147
Quote: ... I beg to remain,Sir,Your most obedient servant,(Sgd.) Mahmoud Mohamed TahaA/ S. W. and W.Kassala ،،،،،،،،،...... ...
قلنا الخطاب موجه لجهة علمية وأكاذيمية!الكنزي أنت شخص مغرض !!الخطاب الوثيقة مجرد مخاطبة - رسمية ومهذبة معنونة لجهة أكاديمية - وعلمية ! وإسلوب المخاطبة معروف ومتداول في المخاطبات الرسمية والأكاديمية ( أدب المخاطباتوالمكاتبات ) يعني حينما أخاطب شخص بسيدي أو ياسيدي فهل هذا يعني إنه سيدي وإني عبده!من يفهم هذا إما شخص سطحي وساذج - أم جاهل أو مغرض ومتعالم ! * الأستاذ يخاطب جهة إكاديمية وعلمية - مخاطبة الطالب للمعلم ! وفي طلبه أبدي أوضح أن رغبته في الإلتحاق هي البحث عن مصدر للمزيد من التنوير !وقد إلتمس تمرير طلبه للسكرتير القانوني ليتمكن من وضع الطلب ضمن دائرة المرشحيين وإخطاري بمواعيد الإمتحانات !خادمكم دوما **دا في الدوائر العلمية والأكاديمية !أما وطنيا وسياسيا فلاينكر إلا مكابر نضال الأستاذ محمود محمد طه الإستعمار - والمظاهرات التي كان يقودها - والسجون التي دخلها ! وأنه واحد من أبرز قادة التحرر الوطني في السودان !والغريب إنه حتي أعداء الأستاذ محمود إتهموه - بأنه كان متطرف ومغالي في عدائه للإستعمار وإنه تصدي لإحدي إيجابيات الإستعمار !،،، لو كان الأستاذ محمود يتذلل لكان قد تراجع وتذلل للطاغية لينقذ روحه من الموت ولما خرج ثائرا ومتظاهرا في الشوارع في مواجهة رصاص الإنجليز ! ** تحية أخ طه وضيوفه............
وإضافة لما تفضلت به، أن الموظف كان يطلق عليه civil SERVANT وترجمتها موظف خدمة مدنية ولا تترجم "خادم مدني" بالصورة التي يحاول الكنزي جاهدا أن يلصقها بالأستاذ محمود، للأسف الشديد.
ياسر
02-09-2018, 04:54 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328
سلام أستاذ ياسر الشريف ( وإضافة لما تفضلت به، أن الموظف كان يطلق عليه civil SERVANT وترجمتها موظف خدمة مدنية ولا تترجم "خادم مدني")
شكرا علي الإضافة التنويرية ! وكما تفضلت فأن السلك المدني يطلق عليه civil service !! هي إذا سلك مدني ووظيفة مدنية ومن يعمل فيها هو civil SERVANT حتي ولو كان وكيل وزراة!! وحتي ولو إعتمدنا الترجمة -الحرفية وأسميناها خدمة مدنية - فمن يعمل فيها هو موظف مدني - يطلق عليهي الغالب موظف مدني لاخادم مدني ! وفي أحيانا قليلة يطلق عليه مُستخدم يقابلها مُخدِم لمن يوظفه ! والشاهد في هذا أن المخاطبات الرسمية لها صيغ وأسلوب محدد - تفرضه - طبيعة الوظيفة ودرجاتها - وحتي في الحياة العادية فإني حينما أخاطب أحدهم ياسيدي الفاضل فهذا لا يعني إنه سيد وأنا عبد أو خادم شخصي!
02-09-2018, 06:44 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
يا السيدو محمود محمد طه انا جاي عشان الاستاذ بعدين في منبر بكري دا مافي قسم خاص في أي بي وبعدين سيدك قالها والله انا عليها متحسراً Your most obedient servant خادمكم المطيع نزل لمرتبة خادم وبكل اسف رغم كل هذا التذلل لم يشفع له تذلله والله الانجليز ديل جبابرة وكسرو خاطر الاستاذ والله لو كانو يعطوني رئاسة السودان لما كتبت لهم خادمكم المطيع ورجل يكتب بهذه العبارات للمستعمر الحاكم وبدرجة معتمد او مدير قسم فماذا كان سيكتب لو الرسالة موجهة للحاكم العام؟ وبعد دا يستحق ان يكون سيدكم ورسولكم للرسالة الثانية الكذب فقد قال ربي: (لتعرفنهم في لحن القول ....) وهنا تكشفون عبر اسافيركم لحن القول الذي قاله الاستاذ للمستعمر عسى أن يجد مطلبه المتواضع وهي دراسة القانون؟
02-10-2018, 03:15 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328
الإسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي ما تكتبه مجرد إسفاف لا طائل من ورائه هذا البوست يسلط الضوء علي جوانب الجسارة السياسية لمفكر سوداني قدّم روحه فداءً لفكره و للوطن و المواطنين و ترك بصمة في تاريخ الشعب السوداني، بصمة عزّ و كرامة لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين المنكرين لجسارة الاستاذ محمود محمد طه جبناء و سياسيون فاسدون لأن الاستاذ محمود محمد طه قد هزمهم بالفعل و ساهم في إبطال فكرهم الفاسد الإجرامي بفضحه و لقد قلت لك نعم منبر سودانيزاونلاين مكان عام لكن كما تعلم قد فتحت انا هذا البوست و غير راغب بالمرة في تكتب فيه هراءك فرجاء الإمتناع الكامل عن الكتابة هنا فانت غير مرحب بك هنا غادرنا بكرامة الضيف الثقيل إن تمكنت فانت مطرود من نفحات هذا البوست الطيّب المفتوح للطيبين و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين
طه جعفر
02-10-2018, 05:38 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
طه جعفر ها هي روح الجمهوريين يفضحها على الكنزي ويظهر ما تكن صدورهم من سوء خلق وادب ويحسبهم الناس إنهم ارفع الناس خلقاً ولكن ما أن تختلف معهم حتى تنكشف روحهم الشرسة المتعطشة للشتائم والسب. عندما وضعت قدمي وقلمي بمنبر سودانيزاونلاين ليس لتتبع عورات الناس وسوء خلق من هو سئ ولا ملاحقتهم في المحاكم لسوء قولهم وادبهم ولكن كنتُ اطمع في حوار قول بقول دون مهاترات والان نعد لقول طه جعفر الذي ليس له حظ من اسمه أو اسم ابيه. فهو يقول:
Quote: لإسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي
يعني على يس طعلو طه جعفر دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي: والله هذه وظيفة تفرحني بس لو قبضتُ بحقوقي عن فترة خدمتي مع نظام الخرطوم الانقلابي،
فيا اخ طه إذا كانت عندك أي بيانات تثبت أني دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي، فارجو ان تفزعني بها لاطالب حقوقي عن فترة خدمتي التي اجهلها ويدركها طه جعفر وها انت تقول عن الكنزي وتصفه بأنه: ودا انا بعرف أحسن من طه جعفر؟
الإسلامي، الفاسد و المجرم
لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين
و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين بالله أن من خبثاء الوطن، ومن الاسلاميين الفاسدين؟ يا اخ ما بالغت شوية؟ الا تتقي الله كل هذه الصفات السالبة، التي يمكن أن تودعك سجون كندا إن تقدم بشكوى ضدك وعجزت عن اثباتها؟ بالله دا أسا طريق محمد العلمكم ليه الاستاذ؟ طيب طريق ابو جهل يكون كيف ؟ اليس محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو القائل لمعاذ بن جبل: قَالَ فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ قَالَ « كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا ». فَقُلْتُ يَا نَبِىَّ اللَّهِ وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ فَقَالَ « ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا مُعَاذُ وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِى النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ أَوْ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ »
اما من ارسل محمداً رسولاً وبشيراً ونذيرا قال في امثالك في سورة الاحزاب : (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (58)(.... رب بما أنعمت علي فلن اكون ظهيراً للمجرمين)
02-10-2018, 05:38 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
طه جعفر ها هي روح الجمهوريين يفضحها على الكنزي ويظهر ما تكن صدورهم من سوء خلق وادب ويحسبهم الناس إنهم ارفع الناس خلقاً ولكن ما أن تختلف معهم حتى تنكشف روحهم الشرسة المتعطشة للشتائم والسب. عندما وضعت قدمي وقلمي بمنبر سودانيزاونلاين ليس لتتبع عورات الناس وسوء خلق من هو سئ ولا ملاحقتهم في المحاكم لسوء قولهم وادبهم ولكن كنتُ اطمع في حوار قول بقول دون مهاترات والان نعد لقول طه جعفر الذي ليس له حظ من اسمه أو اسم ابيه. فهو يقول:
Quote: لإسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي
يعني على يس طعلو طه جعفر دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي: والله هذه وظيفة تفرحني بس لو قبضتُ بحقوقي عن فترة خدمتي مع نظام الخرطوم الانقلابي،
فيا اخ طه إذا كانت عندك أي بيانات تثبت أني دبلوماسي سابق لنظام الخرطوم الانقلابي، فارجو ان تفزعني بها لاطالب حقوقي عن فترة خدمتي التي اجهلها ويدركها طه جعفر وها انت تقول عن الكنزي وتصفه بأنه: ودا انا بعرف أحسن من طه جعفر؟
الإسلامي، الفاسد و المجرم
لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين
و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين بالله أن من خبثاء الوطن، ومن الاسلاميين الفاسدين؟ يا اخ ما بالغت شوية؟ الا تتقي الله كل هذه الصفات السالبة، التي يمكن أن تودعك سجون كندا إن تقدم بشكوى ضدك وعجزت عن اثباتها؟ بالله دا أسا طريق محمد العلمكم ليه الاستاذ؟ طيب طريق ابو جهل يكون كيف ؟ اليس محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو القائل لمعاذ بن جبل: قَالَ فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ قَالَ « كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا ». فَقُلْتُ يَا نَبِىَّ اللَّهِ وَإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ بِهِ فَقَالَ « ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا مُعَاذُ وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِى النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ أَوْ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ »
اما من ارسل محمداً رسولاً وبشيراً ونذيرا قال في امثالك في سورة الاحزاب : (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (58)(.... رب بما أنعمت علي فلن اكون ظهيراً للمجرمين)
02-11-2018, 02:06 AM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
يا على الكنزى عليك الله ما تشوِّه صورة أخونا العزيز عبدالغنى الخاتى صورته فى بروفالك وأنت من خلف صورته تسئ إلى أستاذه شهيد الفكر والرأى , الأستاذ محمود محمد طه . ضع صورتك فى بروفايلك بعد ذلك وجه أساءتك . إنت ليه مصرأن تكون دائماً صوت نشاز وعكننه فى بوستات الغير منذ أن منحك أخونا بكرى باسوورد ؟ ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين .
Quote: يا على الكنزى عليك الله ما تشوِّه صورة أخونا العزيز عبدالغنى الخاتى صورته فى بروفالك وأنت من خلف صورته تسئ إلى أستاذه شهيد الفكر والرأى , الأستاذ محمود محمد طه . ضع صورتك فى بروفايلك بعد ذلك وجه أساءتك . إنت ليه مصرأن تكون دائماً صوت نشاز وعكننه فى بوستات الغير منذ أن منحك أخونا بكرى باسوورد ؟ ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين
في مبنر بكري دا نرى العجائب، فاهو إنسان لا شأن له بي يأمرني بسحب صورة ويحدد الصورة البديلة ، ثم يقول لي :
Quote: ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين .
طبعاً منبر سودانيزاونلاين حق مجموعة محددة وتصديق بكري لك بالعوضية لا يعني أن من حق العضو التطفل والدخول في حوار كل طرح. لأني جئت متطفلاً على بوستات الاخرين، طيب بالله لمن احب أن ادخل اي بوست اعتباراً من اليوم الاحد ١١ فبراير ٢٠١٨ لن يتم ذلك إلا بموافقة سموكم سيدي ملك الكون يعني اسا الكلام القالو طه جعفر دا ما اثار فيك معاني طريق محمد وهو يتففن في الالفاظ التي وضح انها تزيح الستار عن مفرداتكم المكتومة في دواخلكم التي تناسب مثل هذه المفردة وهو يقول: إسلامي و الدبلوماسي السابق لنظام الخرطوم الإنقلابي، الإسلامي، الفاسد و المجرم علي الكنزي لا ينكرها إلا أصحاب الفكر المريض من الإسلاميين و السلفيين الجهلاء أعداء الوطن من تابعي النظام السعودي او النظام الإيراني أو التنظيم الدولي للأخوان المسلمين و انت من خبثاء الوطن و من إسلامييه الفاسدين طه جع
02-11-2018, 08:58 AM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48794
الجزء 7 من شرائح الليلة الشعرية للشاعر محجوب شريف في مركز الأستاذ محمود.. إلقاء قصائد وإنشاد قصيدة "أنا موسى العشق" من فردوس بت الصالحة.
تبتبات و كفتيرة تفك الحيرة و أم اليتامى بكت لمن حسابا فرق
أم اليتامى. ----------------
شعر: محجوب شريف. ................
بين العمل والبيت فصّد جبينها عرق.. أم اليتامى بكت لمن حسابها فرق ماهية تمشي السوق مركب مصيرها غرق حق اللبن والزيت الكسرة والكراس هم في عيونها برق الما بحس ما بهم والخان همومو سرق هذا المرتب تب ما بسدها الفرقة.. القعدة في المكتب والإمضا في الورقة العبرة في الخبرة الأيدي لو تعمل جرح الزمن ببرا اتباصرت مكنة ماكوكها يتقدّل بين خيطها والإبرة زي ما القلب ساساق الخطوة ساساقة وعيونها منتبهة تباري زقزاقها لا شك ولا شبهة والسترة أشواقها والشفع القصر والدمعة رقراقة يا حليل شريك العمر الدنيا فراقة اتيقنت أحسن من تبقى نقناقة شقشق مقص في ليل نامت خلايق الله طاير سُقد حلّق في بيتها واتدلّى تدّي الولاد بصة وتجرب القصة وتقلّب الحلة جاهز عمل بكرة أسأل تقاريرها السرية والسمعة هل ركلست يوماً حتى ولو جمعة مشكورة في المكتب مستورة في الحِلة رغم الشجن هبت لم تعرف الذلة ما فارقت سرباً تتفهم الموقف تستدرك العلة ولم تعد أماً مسكينة بتشفِّق تفرتق وترتق قُصاصة في إيدها كالوردة بتبتِّق ريانة منشرحة هدِم قدِم يصبح في لمحة كم طرحة لا بد من تكية لا بد من بكية لا بد من غمدة لا بد من سرحة أنعم بها أماً بين العمل والبيت يا مرحىَ يا مرحىَ
02-11-2018, 01:36 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328
يا على الكنزى عليك الله ما تشوِّه صورة أخونا العزيز عبدالغنى الخاتى صورته فى بروفالك وأنت من خلف صورته تسئ إلى أستاذه شهيد الفكر والرأى , الأستاذ محمود محمد طه . ضع صورتك فى بروفايلك بعد ذلك وجه أساءتك . إنت ليه مصرأن تكون دائماً صوت نشاز وعكننه فى بوستات الغير منذ أن منحك أخونا بكرى باسوورد ؟ ليس من حقك أن تفرض نفسك على بوستات الآخرين . ....................................
لك الجزيل اخي المحترم عبد الله عبد الله
02-11-2018, 01:55 PM
عبدالله عثمان
عبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192
نزل رجل كثيف بساحة أناس ينتقون إطايب الكلم كما ينتق آكل التمر أطايبه لم يكن، بالطبع، لهذا الكثيف قدم في تذوق رفيع المعاني فأفسد عليهم حلو الحديث أفسادا فأقتاده أحدهم خارجا وخلع جبته وأعطاها له وقال له أذهب للسوق وبعها وأشتر بثمنها طعاما عاد لخلان الوفاء قائلا "اشتريت لكم صفاء الوقت بجُبتي" وما في الجبة الا الله طه يا الخليفة ابن الخليفة: أنزع عنك قميصك
02-11-2018, 02:43 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
شكراً ليك يا عبدالله عثمان فقد أتيتنا من خزائن الاستاذ بنبأ عظيم وكشفت لنا سوء حاله وتذلله للمستعمر ليدرس القانون ولكن بعد أن قال I beg لم تشفع له كلماته المتذلله وقوبل طلبه بالرفض وهو يقول:
Quote: I beg to remain, Sir, Your most obedient servant, (Sgd.) Mahmoud Mohamed Taha A/ S. W. and W. Kassala اتوسل إليكم سيدى في أن اكون خادمكم الاكثر طاعة محمود محمد طه
دي غير اسيادو الصوفية ليه الرجل دا شاعر بكل هذا الذل والله ما هو إلا النفاق لرضى من لم يزيده رضاهم رفعة بل ذل ومضى من الحياة ولم ير واحداً من تلاميذته يحسب من اوائل أمة المسلمين فتركهم ومازالوا هم في مرحلة امة المؤمنين كما قسمها الاستاذ
02-11-2018, 03:59 PM
عمر نملة
عمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550
يا نملة المقصلة وقف امامها المجرمون والطارهرون فمنهم من ثبت ومنهم من اهتز ومحمود ليس بأول رجل يقدم للمقصلة في سجن كوبر ويكون ثابتاً وانا هنا لا اناقش حدثاً فشنق محمود حدث ولكني اناقش منتجاً وهو رسالتة الثانية التي لم تذهب لذهابه هذا هو بيت القصيد فالحوار عن منتج محمود وليس موقف محمود امام المشنقة. هل فهتم؟
02-11-2018, 06:39 PM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
وعند بريمة الخبر اليمين لا حولا بالله دا الزول الملا المنبر في زمان مضى بقولته الشهيرة وصدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو يقول: عن أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ». سؤال وتساؤلك يا بريمة يقول:
Quote: هل يعلم الجمهوريون أن طه جعفر قال في هنا المنبر أنه يسمح لكريمته أن تمارس الجنس مع من تحب دون عقد شرعي؟ وأن جسدها يخصها؟
أسا دي فوكا حاجة يا بريمة ولا انت كايس تفتح ملفات مظلمة والجمهوريون فرحون بطرح طه جعفر ياخ قوم لف.
02-11-2018, 08:36 PM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
والله يا بريمة حدثتني نفسي انك بقولك ادناه ربما تريد ان تضخم الامر تضخيماً وسؤالك للجمهوريين هزني وأنا كنتُ على ثقة بأن طرح تدخل فيه فطاحلتهم لن يكون صاحبه قد قال فيما مضى ما اتهمته به وانت تقول نقلاً عنه:
Quote: هل يعلم الجمهوريون أن طه جعفر قال في هنا المنبر أنه يسمح لكريمته أن تمارس الجنس مع من تحب دون عقد شرعي؟ وأن جسدها يخصها؟
والجمهوريون فالقين رصينا ب طريق محمد ومحمد صاحب الطريق الذي يريدوا أن يسلكوه ليأخذوا شيرعتهم من الله كفاحاً قال: عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) فانظروا ماذا قال من تشيدون به وتعضدونه على سيده الذي اضله الطريق واضلكم والله شيخ قوقل دا عذب الناس ومنبر بكري كمان بشهد بسقوط هؤلاء الرجال بل هم اشباه رجال حلوم الاطفال وعقول ربات الحجال الذين لا يستحون ان يقولون:
Quote: المدعو محمد المسلمي سوف لن تمانع انت ايضاً في أن تمارس الجنس بنتك أو اختك في بيتك أو أختك و سيتم ذلك عندما تتزوج بنتك أو اختك وتزورك في البيت مع زوجها بذلك سيكون الفرق بيننا في أنك لن تمانع مالم يتم زواج بشريعة المسلمين و قوانينهم أما بالنسبة لي فأنا لا اشترط ذلك علي إمرأة تجاوز عمرها الثامنة عشر فهي حرة في جسدها و يجب ان تحمي حريتها القوانين و ليسالقهر و الاستبداد فكما تعلم فانا لست من المهتمين بالديانات علي الطريقة السلفية و ازيدك من الشعر بيتان انا ايضاً لا ارفض أن يعبر الذكور امثال الرجل ذو الروح الطاهرة عن اتجاهاتهم الجنسية في جو من الرضا و القبول من الطرفين و لا ارفض ان تمارس اخوات نسيبة علاقاتهن الجنسية المثلية كما احببن فالجنس عموما خيار شخصي لا دخل للقوانين فيه ما لم يخالطه إكراه أواستقلال أو عنف الخلافات بين اطراف العلاقات الجنسية شأن خاص يعالجونه كما يحبون ؟ طه جعفر
واليكم الرابط andlt;a href="http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi؟seq=printandboard" target="_blank"andgt;http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi؟seq=printandboard =490andmsg=1476404252andrn=45 هنيئاً لك وهنيئاً ل تورنتو و..اونتاريو.و.كندا واسرتك التي قال الله فيها في سورة الزمر:
(...قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ أَلَا ذَٰلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ (15) حظك يوم تأتي بكتابك واسأل الله لك من قلبي أن ينير طريقك وتتوب عن ما قلتَ وتعود لرب يغفر الذنب لعباده ويعفو عن كثير والله ان امرك احزنني حقاً إن كان علينا أن ندفع ثمناً باهظاً كهذا لغربتنا في بلاد الغرب والله هذا ما اغلق منامنا في بلاد الغرب ولكن بعون من الله و توفيقه فقد تخطى ابناؤنا تلك المرحلة بوعي وسلام ومنهم من تزوج بسودانية من المنبع وسوداني من المنبع ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً اللهم أعن كل اسرة في الغرب من السودان وغيره من بلاد المسلمين على تنشئة ابنائهم على طريق محمد النبي الامي البشير النذير والله لستُ فرحاً ولا شامتاً عليك يا اخ جعفر طه والحمدلله ما زلت حياً ولك فرصة في ان تراجع نفسك وتعود لرشدك وعليك بطريق محمد ولكن ليس الذي دعى له الاستاذ. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
02-11-2018, 10:00 PM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
Quote: لأني جئت متطفلاً على بوستات الاخرين، طيب بالله لمن احب أن ادخل اي بوست اعتباراً من اليوم الاحد ١١ فبراير ٢٠١٨ لن يتم ذلك إلا بموافقة سموكم سيدي ملك الكون
على الكنزى الحمد لله على إعترافك بانك متطفل بفرض صوتك النشاز على بوستات الآخرين لعلمك الأخ بكرى أبوبكر لا يوافق على أن يفرض شخص نفسه على بوست صاحبه لا يريد أن يتداخل معه الأخ طه جعفر كلامه واضح هنا
Quote: فانت غير مرحب بك هنا غادرنا بكرامة الضيف الثقيل إن تمكنت
ثم ثانياً إيه علاقتك بالأخ العزيز عبدالغنى كرم الله إبن منطقتنا والمحب للأستاذ محمود حتى النخاع لتضعه صوره لبروفايلك وأنت تسعى ليل نهار فى محاربة الأستاذ محمود وتلاميذه وممن يحترمون مواقفه !!!!
02-11-2018, 10:06 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
والله لن استطيع ان اجاري هذا السخف الصادر منكم وانا لكم بالمرصاد بس بقول صادق وادب فقد نشأت مؤدباً بس اقرأ ما سبق ردك مباشرة وهو تعليق لصاحب الطرح الطيور على اشكلها تقع
02-11-2018, 10:14 PM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
وهل هنالك سخف أكثر من تطفلك وما تثيره من عكننه فى بوستات الآخرين يا على الكنزى ؟!!! سؤالى لك ما هى علاقتك بالأديب والأخ العزيز الأستاذ عبدالغنى كرم الله ؟
02-11-2018, 10:36 PM
عمر نملة
عمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550
[QUOTE عبدالله عبدالله من انت حتى اجاوبك على تساؤلك في امر يخصني]
على الكنزى بَطِّل اللولوه الفارغه الأستاذ عبدالغنى كرم الله إبن منظقتى , كتب كثيراً قى هذا البورد قبل أن تطل عليه أنت بكتاباتك الممجوجه . كتب بلغته الرصينه عن أهلنا وسوق بلدنا العامر فى منطقتنا بأم ضواً بان . كذلك من مكان سكناه فى إمتداد ناصر جاور عمنا الأستاذ المعلم بخيت الفضل والذى جالسه كثيراً وكتب عنه كثيراً وفى هذا البورد بالذات . يا على الكنزى علاقات كثيره تربطنى بالأخ العزيز عبدالغنى لذلك أقول ليك صورته الشجصيه ليست من إختصاصك لتضعها واجهه لبروفايلك فى سودانيزأونلان بل أطالبك بسحبها وفوراً .
02-12-2018, 00:45 AM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
أسمح لى أخى العزيز طه جعفر أن افقل للقراء عبر بوسك العظيم هذا جزء من توثيق كمرة الأخ العزيز نصرالدين هجام ( كوستاوى ) عن إحتفال نشطاء واشنطن لذكرى إستشهاذ شهيد الفكر والرأى الأستاذ محمود مجمد طه . controls=0andamp;showinfo=0" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen>
02-12-2018, 07:26 AM
عمر نملة
عمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550
هي روح الجمهوريين يفضحها على الكنزي ويظهر ما تكن صدورهم من سوء خلق وادب ويحسبهم الناس إنهم ارفع الناس خلقاًكاذب..لم أرى من هو في خلق من احسن تربيتهم بل انت يا كنزي انموزج لفئة تحاول بخس الناس معتقداتهم..كان من الأولى طرح بضاعتك وما تؤمن به...مسست شخص الأستاذ الشهيد دون ان تناقش فكرة..واشك انك قرأت كتبه...لا يحق لك ان تتهم بدون ادلة...والا ترد لك بضاعتك...اعجب من الانفصام الذي يلاذمك...في نفس المنبر تكيل وتغلظ وتتجلف على الاستاذ وفي بوست اخر تسكب دموع المحبة علي زوجتك الراحلة...عفوا لا اتعاطف مع شخص يجرح مشاعر الناس ويتودد الناس لمواساته في فقدة الجلل...امسك حجارتك لكي يسلم زجاجك....لك الحق تتداخل في اي بوست بما تشاء..وللغير نفس الحق وان كان في بوست دموع تماسيحك...رجاء ناقش فكر الاستاذ واجعنا نستفيد من نقدك لفكرة.. ...و.. لا تترك الزمام يفلت
الحمدلله لا امشي على النمل لتموت لأن الله امرني أن اكف عن اذى خلقة ولكن يبدو أنك اقل من نملة وإن مشيتُ عليك فلا تثريب على لأن لا شأن لك في زوجي التي توفاه الله. فهذه من اخص خصوصياتي ولي الحق ان اقول ما اقول فيها واراك تتجرأ علي وتقول لي : في بوست اخر تسكب دموع المحبة علي زوجتك الراحلة.. هذه منطقة لا يسمح لك بالدخول فيها والتعليق عليها أيها المتطفل على خصوصيات الاخرين. فقد دخلت مدخلاً يحق لي فيه أن افقأ عينيك ولا أثم علي. فأمسك عليك قلمك فقد أسرفت، وخطلت، فلجم
02-12-2018, 08:39 AM
عمر نملة
عمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550
هذه منطقة لا يسمح لك بالدخول فيها والتعليق عليها أيها المتطفل على خصوصيات الاخرين. كويس بدينا اول خطوات العلاج...دع جلافتك في خصوصيات الاخرين..دخلت منزل الاستاذ وصليت معهم وفي أثناء صلاتك تتلصص ماذا يفعل الاستاذ...لسه انا ما قرصتك ووصلت بيتك...كف يكف عنك...ودونك وفكر الاستاذ قل ما تشاء..لا تسلب الناس اخلاقهم وتدعيها... لا يهمني فرحك او ترهك...ولاتهمني خصوصياتك التي تنشرها...لكن اذا فرضت نفسك كما فارضها في هذا البوست المفتوح لتعديد محاسن الشهيد وسيادته علينا..فليفرض نملة او غيرة في مخدعك..ارعي بقيدك
02-12-2018, 09:04 AM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
إن لم تستح فافعل ما شئت يا نملة والحياء شعبة من شعب الايمان ايها المتاوق من الحوش دخولي لبيت الاستاذ كان من الباب لي ولغيري ولا اعرف عن بيت الاستاذ إلا الحوش الامام الصالون والصالون ولم اتلصص عليه ابقو انتو حماة لمن لا يستحي في القبول باللواط والسحاق وممارسة الجنس للفتاه بحرية بعد الثامنة عشر والله الغرب يناسبكم وانتم منه وهو منكم ولو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه فادخلوا مساكنكم يا نملة حيث جحر ضب خرب فالطيور على اشكالها تقع وها هو فارس واحد هو علي الكنزي ينازل الف خوان اثيم ويجندلهم واحداً تلو الاخر مما يضطرهم للخروج عن المألوف وكشف ما في دواخلهم من سباب وشتم لن يوقف قلم الكنزي عن تعرية الاستاذ ومن تبع دربه أحد من الناس (بس اركزو ساكت) ولا نامت اعين كل خوان اثيم، رب بما انعمت علي فلن أكون ظهيراً للمجرمين
02-12-2018, 08:47 AM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
بالله يا نملة لم تر كل هذه الاباحية وتعدها ادباً ورقياً لطه جعفر الذي جعل من رسولكم صاحب الرسالة الثانية سيد له بالله ترى الاستاذ دا اتباعو من هذا الصنف الذي لا يستحى من الناس دعك من الله فيقول دون شعور بأي حياء:
Quote: المدعو محمد المسلمي سوف لن تمانع انت ايضاً في أن تمارس الجنس بنتك أو اختك في بيتك أو أختك و سيتم ذلك عندما تتزوج بنتك أو اختك وتزورك في البيت مع زوجها بذلك سيكون الفرق بيننا في أنك لن تمانع مالم يتم زواج بشريعة المسلمين و قوانينهم أما بالنسبة لي فأنا لا اشترط ذلك علي إمرأة تجاوز عمرها الثامنة عشر فهي حرة في جسدها و يجب ان تحمي حريتها القوانين و ليسالقهر و الاستبداد فكما تعلم فانا لست من المهتمين بالديانات علي الطريقة السلفية و ازيدك من الشعر بيتان انا ايضاً لا ارفض أن يعبر الذكور امثال الرجل ذو الروح الطاهرة عن اتجاهاتهم الجنسية في جو من الرضا و القبول من الطرفين و لا ارفض ان تمارس اخوات نسيبة علاقاتهن الجنسية المثلية كما احببن فالجنس عموما خيار شخصي لا دخل للقوانين فيه ما لم يخالطه إكراه أواستقلال أو عنف الخلافات بين اطراف العلاقات الجنسية شأن خاص يعالجونه كما يحبون ؟ طه جعفر
بالله ترى من بيننا من بلغ مرحلة من الرقي الاجتماعي أن لا يرى حرجاً: (١) بالنسبة لي فأنا لا اشترط ذلك علي إمرأة تجاوز عمرها الثامنة عشر فهي حرة في جسدها (٢) يجب ان تحمي حريتها القوانين و ليس القهر و الاستبداد (٣) لا ارفض أن يعبر الذكور امثال الرجل ذو الروح الطاهرة عن اتجاهاتهم الجنسية في جو من الرضا و القبول من الطرفين (٤) لا ارفض ان تمارس اخوات نسيبة علاقاتهن الجنسية المثلية كما احببن بجد تقدمنا كتير وانحنا ترى ما جابين خبر. رجل منا لا يرى حرجاً ان تمارس ابنته الجنس بعد بلوغ الثامنة عشر. ةليس لديه مانع ان يمارس الرجال اللواط، ووصفهم بأنهم امثال الرجل ذو الروح الطاهرة ونساءنا اخوات نسيبه عليهن بممارسة السحاق جنباً إلى جنب بممارسة الجنس بحرية بعد الثامنة عشر من العمر. هذه نعم الوصية لنا نحن رجال السودان ولامهاتنا واخواتنا وبناتنا وزوجاتنا بنات السودان. مالِ خطبة الامام علي تخطر ببالي هذه اللجظة جاء في جزء منها قوله:
قاعدة اساسية ختها في دماغك المتحجر وما قادر تتطلع من جلابية اجدادك....الحرية لك فيما تعتقد...والحرية للغير فيما يعتقد...ما تسمح لنفسك به في انتقاد شخوص وآراء غيرك...استعد لان ما لديك لا يمثل قناعة غيرك...من يري الحرية الجنسية لابنته...يحترم رايه واذا كان عندك نقد لراية فقل ما لديك...وابعد عن الشخصنة... دا كل الملخص...ما ليك حق تتمسخر علي شخوص الغير بسبب افكارهم ومعتقداتهم...واذا تعديت الحدود اتقبل الاخر يدخل حتي الي علاقاتك الشخصية....لايهمني من تكون..وماذا تعتقد...نحن في سنة الفين وعشرين...جاني تقول لي طة بيعتقد ومحمود بيعمل شنو....انت كيف بتصلي وكيف بتصوم وكيف كيف ما بهمني...احترم تحترم...ما تعزف لي انا عمري..انت رقم زي باقي الارقام...
02-12-2018, 11:30 AM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27529
نعم طه جعفر .. يدعو للأباحية الجنسية بأعتبارها نوع من التحرير من القيود الدينية والاجتماعية البالية .. وأيضاً نقلاً عنه .. أنه يوظف الجنس لأغراض سياسية وتحررية..
يجب أن تعرف أنا لا أكره أحداً .. طه، بالنسبة لي أخ كريم .. لكنه في حروبه السياسية الدونكشوطية .. ضل الطريق .. وأن كان ما يكتبه هنا إهتداء إلي طريق محمد (ص) مرحب به .. أخاً كريماً مثل كل الجمهوريين الطيبين .. فأمر الحكم علينا وعليهم متروك إلي أمر الله ..
بريمة
02-13-2018, 05:04 AM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
islamist and socially backward always get my thought on sexual rights of individuals as a thing that I should feel ashamed of in the link above you find some info about sexual rights I will make an essay about the contradiction of Islam teachings and sexual rights in a separate post soon
so all socially backward can discuss it there this post has a message, so Kanzi and Briama you need to discuss the post but not my thoughts
02-13-2018, 02:24 PM
Biraima M Adam
Biraima M Adam
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 27529
Quote: islamist and socially backward always get my thought on sexual rights of individuals as a thing that I should feel ashamed of in the link above you find some info about sexual rights I will make an essay about the contradiction of Islam teachings and sexual rights in a separate post soon
so all socially backward can discuss it there this post has a message, so Kanzi and Briama you need to discuss the post but not my thoughts
طه، يا أخ .. هل نحن خرجنا من أفكارك التي طرحتها أنت ودافعت عنها هنا في هذا الفضاء؟ ليه الإشتطاط ..
أنا أقول مرحب بك أخاً كريمتك بعودتك لنهج محمد (ص) .. وأنعم به نهجاً ..
ما تفتح بوست تتعب نفسك ..
بريمة
02-13-2018, 08:57 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
Quote: علي الكنزي اسألوني قبل أن تفقدوني؟ ماذا كان يفعل الاستاذ محمود محمد طه عند صلاة المغرب و...ه فعل تكرر!!اسألوني قبل أن تفقدوني؟ ماذا كان يفعل الاستاذ محمود محمد طه عند صلاة المغرب و...ه فعل تكرر!! عندما تجيب على السؤال الذي طلبت من الناس أن يسألوه إياك قبل أن يفقدوك "ماذا كان يفعل الأستاذ محمود أثناء صلاة المغرب" سوف أجيب على سؤالك في هذا البوست. وإلى ذلك الحين. فتك بعافية
كما قلتُ لك أخ ياسر اراك قد اعتراك ما لم يعتريك من قبل ولك تقدير ذلك، ففي زمان قريب كنت تدعوني بالاخ على والان بعلي دون رتوش من قبل او من بعد. لا أريد أن اغضبك فإن اصبحتُ لك اخاً فلن اكسب شيئاً وكذا الامر إن حجبت عني لغباً أعطيتنيه بمبادرة ووحي منك. في الثقافة التركية من يأخذ هديته أو يسترجعها يوصف وصفاً لا يليق أن اتركه في عنقك، فهو عليك ثقيل ومشوه. لهذا دعني اقول لك الأخ دكتور ياسر، رغم ذهابك فقد كنتَ مهذباً ووهبتني أعظم شيء أريد الحصول عليه خاصة والعمر يتقدم بنا إلا وهي العافية. نعود للحوار الجد الجاد، والذي دفعكم لتقولوا (فتك بعافية) فمن الواضح أن سُحَبَهُ قد انذرتكم بريح فيه اعصار شديد للرسالة الثانية ورسولها الكذب ومن تبعه منكم. فالسؤال كان واضحاً ومحرجاً وكنتُ علي يقين أنني تركتكم بين نارين ادفأهما جمر.
وكان سؤالي كالاتي:
ما رأي الجمهوريين في من قال محمود سيده وقال لا مانع عنده في الحرية الجنسية لمن بلغ الثامنة عشر؟ فالحرية الجنسية تعني الزنى، والزنى جاء فيه حكم الحدود في الإسلام واستاذكم أقر بالحدود وتطبيقها ولكن جعل التطبيق يكاد أن يكون متعثراً. هذا لا ينفي أن الرسالة الثانية لا تقر بالزني ولا السرقة ولا قتل النفس . ولكن ما يجعل رأس الانسان يدور وبصفة خاصة الجمهوريون منهم. هي أن الحدود جاءت في القرآن المدني الذي قال عنه صاحب الطرح مصدر السؤال (طه جعفر) أن محمود عطله أي عطل القرآن المدني واحكامه. فكيف يجمع الاستاذ بين قرآن مدني جاءت فيه الأحكام الحدية في الشريعة الاسلامية. ودعوة محمود التي تستند على القرآن المكي ولا يحمل احكام حدية؟ هذا هو السؤال المتفرع من السؤال المطروح كموضوع. لهذا ليس لك من بد إلا البقاء حتى تجيب على هذا المشكل والتناقض المخل بما أتي به الاستاذ؟
ما ادخره لكم من طرح أعظم مما قلته، لكني غير متعجل لقفل الحوار عن الرسالة الثانية التي تحاولوا جاهدين أن تحولها (للفكرة الجمهورية) وهذا تحريف لرسالة صاحب الدعوة الاستاذ محمود محمد طه.
02-16-2018, 12:37 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328
Quote: ما تسمح لنفسك به في انتقاد شخوص وآراء غيرك...استعد لان ما لديك لا يمثل قناعة غيرك...من يري الحرية الجنسية لابنته...يحترم رايه واذا كان عندك نقد لراية فقل ما لدي
واشدد على قوله: من يري الحرية الجنسية لابنته يا نملة ما دفعني لنقاش طه جعفر ليس اعطاء الحق لابنته الحرية الجنسية فهذا شأن خاص بها واسرتها ولكن جعل الاستاذ سيده أي محمود محمد طه، مما يخلق تساؤلاً لدى الاخرين: هل يقبل الاستاذ محمود محمد طه لمن يظهر من اسمه انه مسلم (طه جعفر) وهذا الطه لا يعارض الحرية الجنسية لابنته بعد سن الثامن عشر. هل مثل هذا المسلم لا حرج عليه أن يكون محباً للاستاذ حتى جعله سيداً له هل يرضى الجمهوريون بمثل هذه السيادة وهذا الحب، واراهم رغم هذه الصراحة التي كشفت عن ساقيها ارى الجمهوريون نساءً ورجالاً يتداخلون في طرحه اعجاباً بما يقول وحماية لما يقول ولم يجد قوله حتى الانصراف عنه بل الاقبال عليه هذا ما حملني يا نملة
02-17-2018, 11:39 AM
عبدالله عثمان
عبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192
في آخر فيلم جرين ميل لتوم هانكس، و قبيل إعدام "العملاق" على جرم لم يرتكبه، يعتذر العملاق، يقول "أنا آسف لأني هكذا"، من هذه الجملة البسيطة نعرف أن العملاق يعلم جيدا في قرارة نفسه أنه لم يُعدم لجرم ما، بل إنه أُعدِم لطبيعته ذاتها، فهو يرى أشياء لا يراها الناس و يسمع أشياء لا يسمعوها، و يحكي عن أشياء لا توافق العقل و لا الحس، فضلا عن هيئته ذاتها، عملاق أسمر غريب الأطوار يتحدى هيئة البشري في مخيلاتنا. إذن فوضعه على الكرسي الكهربائي - و تماما كما يعلم هو- هو قرار من الجميع بالتخلص من وضع محير شديد الإرباك، التخلص من ما يمثله هذا العملاق الأسمر الغريب من تنافر لعالم نريده شديد الانسجام و الوضوح. ربما الكرسي الكهربائي فظ و قاسي، لكننا دوما نستخدم النفي و الإعدام، الأرشفة و صنع الحدود لصيانة عالمنا من الغرائب، و إن كان بطرق أكثر لباقة، يخبرنا برجسون أن الضحك أحد هذه الوسائل، فالمجتمعات تستخدم الضحك على الغريب لإقصائه، لتفريغ طاقة الغضب عليه بصورة لطيفة، ليس كل الضحك جميل إذن، أحيانا هو سلاحنا ضد الضعفاء، ضد العمالقة و الأقزام و الرومانسيين و ثقيلي اللسان و غيرهم، بإجمال، ضد من نعتبرهم بكل صلف من أخطاء الطبيعة! ربما لا يوجد منا من لم يتعرض لمثل هذا، من لم يضطر أن يعتذر "لكونه هكذا"، ربما سيظل البشر على قسوتهم، أو ربما هي غريزة ليس لمجتمع العيش بدونها كما يعتبر برجسون، لكن يبقى الحل دوما في يد حبيب، حبيب يستطيع أن يحب أغرب ما فينا، فينقذنا من غربتنا، يقلب الآية فيجعلنا لا نعتذر، بل نفرح لا لشئ سوى "أننا هكذا" منقول من صفحة الصديق طارق حجي
02-18-2018, 02:45 AM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
ما يكتبه هنا إهتداء إلي طريق محمد (ص) مرحب به .. أخاً كريماً مثل كل الجمهوريين الطيبين .. حبيبنا العزيز بريمه ’’ مشتاقين لينا زمن ما تقابلنا كنت مؤمل فى أن ألتقيك فى ندوة إحياء ذكرى إستشهاد الأستاذ محمود محمد طه فى واشنطن . يا حبيب كما ذكرت فى ما أقتبسته لمداخلتك فعلاً الإخوه الجمهوريين وكل تلاميذ الأستاذ محمود ممن تغرفنا عليهم طييبين فى تغاملهم وصبورين فى تحمل الأذى . وتلك سانحه أخرى لى لأكرر شكرى للأخ طه جعفر لفتحه لهذه النافذه لنعبر عن تقديرنا من خلالها تجاه الأستاذ محمود محمد طه , controls=0andamp;showinfo=0" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen>
02-18-2018, 02:45 AM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
ما يكتبه هنا إهتداء إلي طريق محمد (ص) مرحب به .. أخاً كريماً مثل كل الجمهوريين الطيبين .. حبيبنا العزيز بريمه ’’ مشتاقين لينا زمن ما تقابلنا كنت مؤمل فى أن ألتقيك فى ندوة إحياء ذكرى إستشهاد الأستاذ محمود محمد طه فى واشنطن . يا حبيب كما ذكرت فى ما أقتبسته لمداخلتك فعلاً الإخوه الجمهوريين وكل تلاميذ الأستاذ محمود ممن تغرفنا عليهم طييبين فى تغاملهم وصبورين فى تحمل الأذى . وتلك سانحه أخرى لى لأكرر شكرى للأخ طه جعفر لفتحه لهذه النافذه لنعبر عن تقديرنا من خلالها تجاه الأستاذ محمود محمد طه , controls=0andamp;showinfo=0" frameborder="0" allow="autoplay; encrypted-media" allowfullscreen>
02-18-2018, 06:43 PM
ABDALLAH ABDALLAH
ABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628
لك الجزيل اخي المحترم عبد الله عبد الله ولك أنت ألف شكر أخى العزيز طه جعفر على هذه النافذه والتى من خلالها وجدت أنا شخصياً فرصه لأعبر عن ما فى دواخلى تجاه الأستاذ محمود محمد طه وتلاميذه الخيرين الطيبين وممن يقدره من الأمريكان مثل الأستاذ القانونى المشهور صديقنا العزيز مستر كينيث ليبرستين . مرةً أخرى لك شكرى وتقديرى على هذا البوست الضافى .
02-18-2018, 08:28 PM
Ali Alkanzi
Ali Alkanzi
تاريخ التسجيل: 03-21-2017
مجموع المشاركات: 9253
حقيقة أنا طرحت اكثر من موضوع عن الاستاذ محمود محمد طه وابقيت لواحد منها لاواصل فيه هو: اسألوني قبل أن تفقدوني ...؟ وكما ذكرتُ في أكثر من مداخلة أن هدفي هو هدم بناء الرسالة الثانية بمعاولها والتي أعدها كذباً ولكن لا يضيرني أن ابين رأي في مكان آخر لعله ما تطرحه أنت الأخ النذير وها هو الاخ على الكرار يقول:
Quote: لاخ النذير لك التحية النقاش من ناحية عامة مفهوم جميل وراق طالما انت تناقش الفكر الجمهوري او الفكرة الجمهورية فان هناك نقطة اساسية في النقاش اري انه لا ينبغي تجاوزها اذا فرضنا ان الفكرة الجمهورية قامت علي اساس ديني فان السؤال الشامخ الشاهق هو ..... ما هو موقع الصلاة في الاسلام ؟ هل ثبت انه يمكن ان تستبدل بعبادة اخري خاصة بفرد معين؟ اذا توصلنا لاجوبة مقنعة تتفق مع الشرع والدين الاسلامي فتنه بعد ذلك يبقي ما تسأل عنه حواشي وامور فرعية تأكد لنا من المتن ولك التحية
واضع ضواً قوياً على قوله: . ما هو موقع الصلاة في الاسلام ؟ هل ثبت انه يمكن ان تستبدل بعبادة اخري خاصة بفرد معين؟ والسؤال الذي غاب عن كل الناس منذ أن صدح الاستاذ الرسول الكذب بدعوته بالرسالة الثانية قوله أن الرسالة الثانية تقوم على القرآن المكي ، وها هو الاستاذ كما قال الاخ علي اكرار استبدل الصلاة بعبادة آخرى سماها صلاة الاصالة وما فات على الناس أن الصلاة الحركية والايات التي نزلت لبيانها وبيان أوقاتها هي من الأيات المكية وليس المدنية وأن الصلاة الحركة وهي خمس صلوات فرضت بمكة وليس بالمدينة وهذا تناقض ثان اشرت للتناقض الاول فيه من قبل وهو أن محمود يقر ببقاء الحدود واقامتها في الاسلام مع أن الحدود آياته من القرآن المدني وفرضت بالمدينة وإلى لقاء جديد نبين فيه مزيد من التناقض في دعوته التي يهزم فيها نفسه بنفسه
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة