|
Re: فيما يتعلق .. بالعروس السودانية التى قتلت � (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
النقطة الثالة ..
هل اغلقت ابوب الخيارت كلها و لم يتبقى للعروس القاتلة الا باب القتل مفتوحا فاقدمت على قتل زوجها .. ؟
كان بامكانها ان تستغيث بوالدها .. او باحد اقاربها .. او بالجهات الشرطية و العدلية .. لا اعتقد ان الخيار الاوحد الذى بقى امامها هو القتل ..
و هل دافعها للقتل هو ان الزوج اقدم على معاشرتها و هى زوجته و رفضت و بالتالى قامت بقتله .. و قبل ذلك على حسب ما اورد وسائط التواصل الاجتماعى و الصحافة ..
ان العريس قد استعان باقاربه .. و قاموا بامساكها حتى يستطيع الوصول اليها .. ان حدث و وقع ذلك فعلا .. فالسؤال الذى يفرض نفسه هو :
هل تم التحقيق مع هؤلاء .. و اين هم من العدالة .. !!؟
نواصل ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فيما يتعلق .. بالعروس السودانية التى قتلت � (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
القاضي لو كان حكيما وأمينا أو على الأقل كان عاقلا وأمينا لا ينبغي له أن يقضي على جريمة بمعزل عن جرائم أخرى ملتصقة بجريمة القتل هذه وهي ما قاد لها يعني لا يعقل يقضي في المسبب ويتقاضى عن الجريمة المسببة فهناك جريمة أخرى أبطالها هم 1/العريس المقتول ٢/ أبو العروس ولا لوم لأمها ناقصة العقل والدين 3/ ثم العروس ناقصة العقل والدين التي لم تلجأ للقضاء من البداية يشترك كل هؤلاء في الجريمة بقدر متساوي ونصيب العروس بحسب الشريعة الخمس وللعريس عودين وأبو العروس عودين ولو دخلنا الأم بتكون ستة أعواد يصبح للعروس السدس فقط من جزاء جريمة القتل هذا بحسب ظني بتقسيم الشريعة والله أعلم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فيما يتعلق .. بالعروس السودانية التى قتلت � (Re: منتصر عبد الباسط)
|
انت يا منتصر اخوي عايز تجلعها تركة ولا شنو؟ يا اخي دي قاتلة نفس حرم الله قتلها إلا بالحق وكما قال الاخ قريمان كان هناك الف مخرج لها يعصمها من جريمة القتل وفي تقديري أن التحري لم يوفق وتعجل في عرض القضية للمحاكمة لانو من ابسط الاسئلة التي يمكن طرحها انها لا بد ان تكون تعرفت على واحد ممن ساعد زوجها على اغتصابها حسب روايتها وبما انها لم تستعين بهم كشهود ففي الارجح انها حدث مختلق ارادت به تبرير الانتقام من زوجها الحكم الاول هو الارجح والعفو او الدية هو حق اصحاب الدم وهناك سؤال يوم القيامة حيث العدل الذي لا يختل فيه ميزان وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور
| |
|
|
|
|
|
|
|