للنقاش "نظرية دان جيبسون": هل نشأ الإسلام في "البتراء"؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2024, 05:44 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-11-2017, 01:41 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 12-31-2002
مجموع المشاركات: 20738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� (Re: osama elkhawad)

    يعتبر الانترنت من أكبر الثورات التي فاقت اختراع المطبعة، من حيث انتشار المعرفة، وكسر احتكار السلطات للمعلومة وإبداء الرأي والنقد.

    وللأسف ما زالت مجتمعاتناالإسلامية تتعامل بنفس عقلية "المجتمعات الشرقية الاستبدادية"، والأخيرة هي الصفة التي أطلقها بعض الباحثين الغربيين لوصف سيادة الطاغوت، وتعسر دخول تلك المجتمعات إلى فضاء الحداثة السياسية والمعرفية.

    ولذلك لا نجد صدى للدراسات التي تتناول التراث العربي الإسلامي من ناحية نقدية معرفية، ويقتصر نشر ذلك على الانترنت فقط.

    وما ننشره هنا من دراسات ليس بغرض "نشر الاكاذيب" كما يعتقد البعض سامحهم الله، وإنما بغرض إثارة الحس النقدي والمعرفي في النظر إلى تراثنا الإسلامي..

    ومن كتبوا السيرة النبوية مثلا ليسوا بمعصومين ولا مقّدسين، ومن حق الباحثين إثارة سؤال مهم مثل "لماذا كتبت السيرة النبوية " أي "سيرة ابن اسحق"،، بعد ١٢٠ عام من وفاة الرسول صلعم؟؟؟

    وأيضا يشكّك البعض في حيادية بعض المواضيع التي قد تكون غير منصفة لبني أمية، لأن الكتاب كتب في عهد الخلفاء العباسيين والذين كان لهم خلافات مع من سبقهم من الأمويين "ويكيبيديا"

    .وكيف حرّر "ابن هشام"، ما وصل إليه من سيرة ابن اسحق؟؟؟ وهل تؤثر تلك المدة الزمنية الطويلة على مصداقية السيرة النبوية؟؟ وهل كانت هنالك دوافع سياسية وراء كتابتها؟؟؟ خاصة أن جعفر المنصور العباسي هو الذي وفّر الدعم لابن اسحق؟؟

    من المعروف أن التاريخ الإسلامي مليئ بالنزاعات والحروب الدينية السياسية، وبالتأكيد كان الدين من الأسلحة المهمة في تلك النزاعات والحروب.و لهذا لا بد للباحث أن يدرس أثر تلك النزاعات السياسية والمذهبية على "التراث الإسلامي"....

    ونحب أن نؤكد أننا لا ننشر إو نشير إلى دراسات وأبحاث إلّا بعد التحقق بعد مصداقيتها العلمية، والمصداقية العلمية لا تعني بالضرورة أن ما تصل إليه الدراسة من نتائج هو بالضرورة صحيح.

    تلك كانت مقدمة موجزة وضرورية ، لنفض قليل من الغبار المثار .

    أدناه رد على حلقة سؤال جرئ رقم ٢٧، حول تاريخ مكة والكعبة.. والرد هو من "مدونة خاصة للرد على حلقات برنامج سؤال جريء من منظور إسلامي غير مذهبي".

    ومن الواضح أن الرد المبسوط لن يتوافق مع المذاهب السائدة، كما في قوله :
    "أما الكعبة الحالية بطقوسها الوثنية فلا علاقة لها بالكعبة المذكورة في القرآن"

    أو قوله التالي:
    "من أكبر الكذبات في تاريخ الإسلام إن لم نقل في تاريخ البشرية هو زعم وجود الكعبة أو البيت الحرام في ما يسمى حاليا بمكة بجنوب الحجاز".

    فإلى الرد :
    سؤال جرئ 27 الكعبة: ما هو تاريخها؟ وما الذي أعطاها هذه القدسية عند المسلمين؟

    لم يكذب القائمون على هذا البرنامج عندما أطلقوا عليه إسم سؤال جريء فلم أشاهد في حياتي مثل هذه الجرأة في التطاول على ثوابت و مقدسات الإسلام أو بالأحرى مقدسات و ثوابت المذاهب لكن للأسف هذه الجرأة تغيب عنهم عندما يتعلق الأمر بدينهم المحرف مما يجعلهم في نفس موقف من يقومون بإنتقادهم ليل نهار

    تمنيت صراحة أن يكون المسلمون أنفسهم هم المبادرون للأسئلة الجريئة عن دينهم قبل أن يأتي مثل هؤلاء المرتزقة لتشكيك الناس في دينهم ولكن لا حياة لمن تنادي فالمذاهب غسلت عقول الناس لدرجة أنهم يرون الحقيقية ساطعة مثل الشمس في كتاب ربهم و لكن لا يستطيعون رؤيتها

    من أكبر الكذبات في تاريخ الإسلام إن لم نقل في تاريخ البشرية هو زعم وجود الكعبة أو البيت الحرام في ما يسمى حاليا بمكة بجنوب الحجاز

    و لو كانت لرشيد و عماري ذرة ضمير لحرصوا على إظهار هذه الحقيقية كما جاءت في نصوص القرآن و التي توصل إليها كل باحث عن الحق و من بينهم العديد من الباحثين الغربيين لكنهم كالعادة قاموا بالخلط بين المصادر الغير إسلامية و الأبحاث العلمية التي تؤكد أن مكة الحالية لم يكن لها وجود قبل القرن التاسع الميلادي و بين التراث الإسلامي لتأكيد على وجودها في القرن الرابع الميلادي لصنع الحقيقي التي تلائمهم فهم لا يريدون أن يكشفوا حقيقة أن الرسول عاش في نفس أرض الأنبياء السابقين و أنه ليس بذلك الشخص الصحراوي الذي صنعت له سيرة المذاهب تاريخ مليء بالجهل و الخرافات

    فنجدهم يكذبون السيرة مع إسماعيل و إبراهيم أما مع محمد فكل ما قالته صحيح و ذلك لمحاولة الفصل بين المكان الجغرافي الذي عاش فيه كل من إبراهيم و إسماعيل و مكان بعثة محمد فلا أدري لماذا تجنب عماري الخوض في خرائط و تقارير المكتشفين و المؤرخين بعد القرن الرابع الميلادي و التي تؤكد مثل سابقتها عدم وجود مكة في جنوب الحجاز فهنا تخلى عن منطقه السابق و إلتجأ للروايات الإسلامية لفرض الحقيقة التي يريد على المشاهد

    لكن الحقيقية القرآنية تؤكد أنهم عاشوا جميعا في نفس المنطقة و التي بطبيعة الحال تقع في الشمال بالشام و أقصى شمال الحجاز قرب قرية الفاحشة التي عاش فيها لوط
    وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُوا إِنَّا مُهْلِكُو أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ (31) قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطًا قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَنْ فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (32) وَلَمَّا أَنْ جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالُوا لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (33) إِنَّا مُنْزِلُونَ عَلَى أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (34) سورة العنكبوت

    وَإِنَّ لُوطًا لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (133) إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ (134) إِلَّا عَجُوزًا فِي الْغَابِرِينَ (135) ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ (136) وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُصْبِحِينَ (137) وَبِاللَّيْلِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (138) سورة الصافات
    وَلَقَدْ أَتَوْا عَلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أُمْطِرَتْ مَطَرَ السَّوْءِ أَفَلَمْ يَكُونُوا يَرَوْنَهَا بَلْ كَانُوا لَا يَرْجُونَ نُشُورًا (40) سورة الفرقان

    و قد تطرقت لهذه النقطة بالتفصيل في موضوعي
    البيت الحرام يقع في الأرض المباركة و ليس خارجها
    الرسول محمد بعث في أرض الأنبياء و ليس خارجها

    قام رشيد في مقدمة الحلقة بسرد مجموعة المعلومات عن الكعبة و التي إستقاها بطبيعة الحال من التراث السني لكنه كالعادة لم يكلف نفسه عناء البحث و التأكد من مطابقتها لما جاء في القرآن
    فهذ الشرائع و الأوثان كلها خاطئة من إختراع أناس عاشوا بعد الرسول بمدة طويلة و صنعوا لهم كعبة جديدة لا علاقة لها بالكعبة المذكورة في القرآن فأول ما يعارض نصوص القرآن هو شكل الكعبة الحالي حيث يعتقد الناس أن البيت الحرام سمي بالكعبة نظرا لشكله المكعب لكن الحقيقية أن العكس هو الصحيح فالمكعب هو من سمي كذلك إنطلاقا من شكل الكعبة المزورة أما الكعبة الحقيقية فكانت وصف لشكل نصف دائري فالكعبة هي مؤنت للكعب الذي يشير للشكل النصف دائري مثل كعبي الرجل

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (6) سورة المائدة

    و لعل أبرز بناء يشبه شكل كعبة القرآن هو مسجد قبة الصخرة الذي من المؤكد أن الأمويين قد قاموا بإستنساخ شكله من شكل الكعبة الحقيقية قبل أن يتم بناء الكعبة الجديدة بشكلها المربع في غالب الظن خلال العصر العباسي

    فالبيت الحرام كانت في حقيقة الأمر مسجد يصلي الناس بداخله و هو نفسه مقام إبراهيم و ليس ذلك القفص الذهبي الذي يضحكون به على عقول الناس

    إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (97) سورة آل عمران
    وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (125) سورة البقرة

    فالمؤمنين كانوا يعتكفون و يسجدون و يركعون بدخل الكعبة البيت الحرام مقام إبراهيم و كانوا يطوفون به و ليس حوله
    ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29) سورة الحج

    فمفهوم الطواف في القرآن هو الدخول إلى مكان ما أو على شخص ما أو قوم ما و ليس الدوران حوله
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنْكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنْكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِنْ قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُمْ مِنَ الظَّهِيرَةِ وَمِنْ بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاءِ ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ لَكُمْ لَيْسَ عَلَيْكُمْ وَلَا عَلَيْهِمْ جُنَاحٌ بَعْدَهُنَّ طَوَّافُونَ عَلَيْكُمْ بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (58) سورة النور

    فملك اليمين كانوا يستأذنوهم للدخول عليهم و ليس للدوران حولهم ؟
    و البيت المعمور هو نفسه البيت الحرام و ليس بيت خاص بالملائكة كما ضحك شيوخ التراث على الناس و قد سمي بالبيت المعمور لعمارة الناس له و قد عبر الله تعالى عن عمارة البيت بالعمرة

    أما الكعبة الحالية بطقوسها الوثنية فلا علاقة لها بالكعبة المذكورة في القرآن و قد ركز عماري على الجانب الوثني للكعبة الحالية أكثر من البحث عن الحقيقة الموجودة في كتابه المقدس فعلى الأقل كان الأجدر به أن يذكر للمشاهد التطابق في النصوص بين القرآن و كتابه المقدس بخصوص هجرت إبراهيم إلى الأرض المباركة

    وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ (71) سورة الأنبياء

    سفر التكوين إصحاح 12
    1 وَقَالَ الرَّبُّ لابْرَامَ: «اذْهَبْ مِنْ ارْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ ابِيكَ الَى الارْضِ الَّتِي ارِيكَ.
    2 فَاجْعَلَكَ امَّةً عَظِيمَةً وَ ابَارِكَكَ وَاعَظِّمَ اسْمَكَ وَ تَكُونَ بَرَكَةً.

    و إستقراره قرب بيت إيل أي بيت الله كما جاء في القرآن
    وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ
    (26) سورة الحج

    سفر التكوين إصحاح 12
    8 ثُمَّ نَقَلَ مِنْ هُنَاكَ الَى الْجَبَلِ شَرْقِيَّ بَيْتِ ايلٍ وَنَصَبَ خَيْمَتَهُ. وَلَهُ بَيْتُ ايلَ مِنَ الْمَغْرِبِ وَعَايُ مِنَ الْمَشْرِقِ. فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحا لِلرَّبِّ وَدَعَا بِاسْمِ الرَّبِّ.
    فبيت إيل هو البيت الحرام الذي وصفه الله ببيته و هو من أمر إبراهيم بالهجرة و التوجه إليه و إسكان ذريته قربه

    رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ (37) سورة إبراهيم

    سفر التكوين إصحاح 12
    7 وَظَهَرَ الرَّبُّ لابْرَامَ وَقَالَ: «لِنَسْلِكَ اعْطِي هَذِهِ الارْضَ». فَبَنَى هُنَاكَ مَذْبَحا لِلرَّبِّ الَّذِي ظَهَرَ لَهُ.

    و بهذه الأرض المباركة أذن إبراهيم في الناس بالحج لتأتي إليه جميع أمم الأرض لتتبرك فيه
    إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96) سورة آل عمران
    وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) سورة الحج

    سفر التكوين إصحاح 12
    3 وَابَارِكُ مُبَارِكِيكَ وَلاعِنَكَ الْعَنُهُ. وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الارْضِ».

    فمن هو المكان الذي تتبرك فيه جميع قبائل الأرض ؟ فالكتاب المقدس يشهد إستقرار إبراهيم قرب بيت الله المحرم الذي تتبارك فيه جميع قبائل الأرض تماما مثل ما جاء في القرآن الذي أعطى تفاصيل أكثر لكن يبقى السؤال أين يقع هذا البيت ؟ فعماري ركز في بحثه على المعلومة الخاطئة التي تقول أن الكعبة تقع في مكة رغم أن القرآن لم يذكر ذلك بتاتا بل أكد أن البيت يقع في بكة
    إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96) سورة آل عمران

    و التي حسب القصص القرآني ليست هي مكة كما حاول أن يقنعنا التراث و قد سبق أن تطرقت لهذا النقطة في موضوع:
    هل بكة هي مكة

    فلا أدري لماذا يتجاهل هؤلاء نصوص القرآن الواضحة و التي تعتبر أوثق مصدر إسلامي و يقومون بالتركيز على الروايات الخرافية ؟ فكان الأجدر بصاحبنا في إطار بحثه في المصادر الغير إسلامية الأخذ بعين الإعتبار إسم بكة كذلك على الأقل كإسم ثاني لمكة حسب ما جاء في التراث و كذلك إحتمال تغير موقعها الجغرافي فغريب أنه لم ينتبه لوجود مدينة تدعى مُكَة Moca في خرائط الإغريق القديمة و التي تقع في أقصى شمال الحجاز



    و الأغرب من ذلك أن هذه المدينة تقع في نفس أرض الأنبياء السابقة كالمديانيين و الثاموذيين الذين كانوا ينحثون من الجبال بيوتا مثل ما نجد في مملكة الأنباط بعاصمتها البتراء
    وَإِلَى ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ عَادٍ وَبَوَّأَكُمْ فِي الْأَرْضِ تَتَّخِذُونَ مِنْ سُهُولِهَا قُصُورًا وَتَنْحِتُونَ الْجِبَالَ بُيُوتًا فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ (74) سورة الأعراف

    مما يؤكد أن كلا من إبراهيم و محمد قد عاشا في نفس الأرض التي عاش فيها الأنبياء السابقين و التي لا تمت بصلة لجنوب الحجاز و الأرض التي لقبوها بمكة لاحقا بهتنا و زورا
    و لو بحث عماري جيدا في كتابه المقدس لوجد أن إسم بكة متواجد فيه و هنا أتحدث عن النسخ الغير عربية لأن العرب المسيحيين قاموا بعملية التدليس حتى يخفوا إسم بكة من كتبهم
    بالإسبانية
    Salmos 84:6
    Atravesando el valle de Baca pónenle por fuente, Cuando la lluvia llena los estanques.
    بالإيطالية
    Salmi 84:6
    Quando attraversano la valle di Baca essi la trasformano in luogo di fonti; e la pioggia d’autunno la cuopre di benedizioni.
    بالبرتغالية
    Salmos 84:6
    Passando pelo vale de Baca, fazem dele um lugar de fontes; e a primeira chuva o cobre de bênçãos.
    بالفرنسية
    Psaumes chapitre 84:6
    Lorsqu'ils traversent la vallée de Baca, Ils la transforment en un lieu plein de sources, Et la pluie la couvre aussi de bénédictions.
    بالإنجليزية
    Psalm 84:6
    Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools

    فهناك بيت واحد يقع في بكة لا في أوروشاليم و لا في جبل جرزيم و لا في مكة جنوب الحجاز هذه كلها بيوت من إختراع أصحاب الأديان و المذاهب المحرفة و ليت الأمر يتوقف عند هذا الحد فقد أكدت التوراة السامرية تواجد ذرية إسماعيل ببكة
    the Book of Genesis (25:18), which describes how the descendants of Ishmæl “settled in the area from Havilah to Shur, near the eastern border of Egypt, as you go toward Ashur.”[167] The phrase ‘as you go’ is b-ḵ-h in Hebrew[168] and bākā in Samaritan

    فالتوراة السامرية حددت مكان بكة في اقصى الشمال في حدود مصر الشرقية و بالـتأكيد أنها ليست نفس حدود جمهورية مصر الحالية المهم أنها تقع في نفس أرض الأنبياء و حسب الوصف القرآني فإنها مدينة ساحلية أو شبه ساحلية كان يقطنها بحارة يعيشون على صيد السمك
    فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ (65) لِيَكْفُرُوا بِمَا آتَيْنَاهُمْ وَلِيَتَمَتَّعُوا فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (66) أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَكْفُرُونَ (67) سورة العنكبوت

    أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ وَحُرِّمَ عَلَيْكُمْ صَيْدُ الْبَرِّ مَا دُمْتُمْ حُرُمًا وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ (96) جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِلنَّاسِ وَالشَّهْرَ الْحَرَامَ وَالْهَدْيَ وَالْقَلَائِدَ ذَلِكَ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (97) سورة المائدة

    فهذه الحلقة حاولت التركيز كالعادة على نقطة ضعف المذاهب المتمثلة في الروايات الخرافية كقصة أبرهة و غيرها رغم إدعاء عماري الإعتماد على علم التاريخ و الأركيولوجية و الذي إعتمد عليه إلى حدود القرن الرابع الميلادي فقط و الذي لم يعترف بوجود مدينة تدعى مكة في جنوب الحجاز طوال الألفية الأولى

    فهؤلاء المدلسين لا يختلفون في شيء عن مؤرخي المذاهب المنتسبة للإسلام أسلوبهم واحد التدليس و التدليس ثم التدليس حيث يقومون بالتلاعب بالحقائق التاريخية و تغيير المعايير للإقناع الناس بالحقيقية التي تخدم مصالحهم و أهوائهم و يبقى الخاسر الأكبر هو الشخص المؤمن الباحث عن الحقيقة و الذي من واجبه ترك هؤلاء الشياطين و الإعتماد على نفسه في البحث سواء تعلق الأمر بالمسلمين أو المسيحيين
                  

العنوان الكاتب Date
للنقاش "نظرية دان جيبسون": هل نشأ الإسلام في "البتراء"؟؟؟ osama elkhawad08-28-17, 04:51 AM
  Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ الإ� osama elkhawad08-28-17, 05:10 AM
    Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad08-28-17, 06:05 AM
      Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� عبداللطيف حسن علي08-28-17, 06:40 AM
        Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad08-29-17, 03:43 AM
          Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad08-29-17, 11:00 PM
            Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad08-30-17, 09:24 PM
              Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� Muhib08-30-17, 11:46 PM
                Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-01-17, 04:46 PM
                  Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� صلاح أبو زيد09-01-17, 09:06 PM
                    Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� كمال علي الزين09-02-17, 05:46 AM
                      Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� Kabar09-02-17, 08:24 AM
                        Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� Kabar09-02-17, 08:26 AM
                          Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� قصي محمد عبدالله09-02-17, 09:48 AM
                            Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� Kabar09-02-17, 10:20 AM
                              Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� صلاح أبو زيد09-02-17, 03:20 PM
                                Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-04-17, 06:07 AM
                                  Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� صلاح أبو زيد09-04-17, 10:50 PM
                                    Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� mustafa mudathir09-05-17, 04:58 AM
                                      Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� علي الكرار هاشم09-05-17, 10:37 AM
                                        Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� عبدالعظيم مكى09-05-17, 01:29 PM
                                          Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� عبداللطيف حسن علي09-05-17, 02:04 PM
                                            Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-06-17, 08:22 PM
                                              Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-06-17, 10:38 PM
                                                Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-06-17, 10:52 PM
                                                  Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-06-17, 11:08 PM
                                                    Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-08-17, 03:15 PM
                                                      Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-08-17, 04:06 PM
                                                        Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-08-17, 07:38 PM
                                                          Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-08-17, 09:30 PM
                                                            Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-08-17, 09:48 PM
                                                              Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-08-17, 10:54 PM
                                                                Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-09-17, 00:01 AM
                                                                  Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-09-17, 06:07 AM
                                                                    Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-09-17, 05:43 PM
                                                                      Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� منتصر عبد الباسط09-09-17, 06:37 PM
                                                                        Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-10-17, 00:25 AM
                                                                          Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-11-17, 01:41 AM
                                                                            Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-12-17, 08:54 PM
                                                                              Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-14-17, 11:40 PM
                                                                                Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� أبوبكر عباس09-15-17, 02:09 AM
                                                                                  Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-15-17, 07:37 PM
                                                                                    Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� Kabar09-16-17, 06:04 AM
                                                                                      Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� صلاح أبو زيد09-19-17, 04:44 PM
                                                                                      Re: للنقاش andquot;نظرية دان جيبسونandquot;: هل نشأ ا� osama elkhawad09-26-17, 00:33 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de