09:09 PM April, 12 2017 سودانيز اون لاين ibrahim alnimma-ksa مكتبتى رابط مختصرhttps://arabic.cnn.com/business/2017/04/12/sudan-cars-insurance-youssef عبدالحيي يوسف احد الدعاة الاسلامين (هكذا طرح نفسه للمواطن السوداني) الذي ذاع صيته ولمع نجمه مع الانقاذ لا لصدفة السن وذلك لان الرجل كان يعمل باحدي دول الخليج كما تقول سيرته .... ......ولكن لان الانقاذ قربته سياسيا فقد لمع كايي مخلص للانقاذ واشتهر بالنقد السياسي لخصوم الانقاذ وبالطبع ملتحفاً رداء الدين . ونحن اليوم بصدد تفكيك بعض ماجاء حول الاتامين فقد قسم التامين الي اجباري واختياري .... .......اما قوله عن التامين الاجباري فقد جاء في الرابط انه قال :("أولاً التأمين الإجباري لا أستطيع أن أقول لك حلال أو حرام لأنه إجباري فأنا أفعله وأنت تفعله مثله مثل الكهرباء، وهو ليس عقدا بالمعنى العادي لأنه عقد إذعان.. . عقود الإذعان تكون الشروط من طرف واحد وعلى الطرف الآخر الإذعان."انتهي ............فهل كونه اجباري يمنع ان يقول راي الدين؟ وكونه عقد اذعان هل هذا يعطل راي الدين؟ والرجل كان ازاء التصريح بفتوى حول الامر ........ثم كونه يفعله هل هذا يمنعه من قول راي الدين؟ انما يمنع الرجل عن ابدا وجهة نظر الدين هو ارتباط الفعل بالنظام مثله ومثل الضرائب لكن لانه مرتبط بالنظام فلن يستطع ان يقول شيئا عن الامر مكتفي بانه عقد اذعان ... ....... نحن بالطبع لا نقصد عبدالحيي كشخص ولكنا نقصد رجال الدين المرتبطين بالانظمة السياسية او بالاحري الاسلام السياسي المرتبط بالانقاذ فانه عادة ما يبلع لسانه حينما يتعلق الامر بااحراجه امام السلطة السياسية التي فتحت له القنوات وشيدت له اكثر من منبر لا لتوعية الجماهير ولكن لتخديرها تارة بالاعراض عن هموهمها وتارة اخري بتفصيل الفتاوي علي مقاس السلطة السياسية انهم اذن جماعة تبريرية اكثر من كونها توعوية . ويقول الشيخ :حول التامين الاختياري كلام مبهم لا يختلف عن السابق في شي غير التشكيك .. :( "أما التأمين الاختياري فمن استطاع ألا يفعل فلا يفعل، لأن التأمين فيه مشاكل أنا عن نفسي إلى الآن لا أستطيع أن أهضمها.") انتهي حديثه بالله قل بربك هل فهمت من هذا الحديث عن راي الدين شيئاً ؟ كونه لا يهضمها هل معني هذا انها حرام ؟ وهل هضمه هو للشي ملزم للاخرين؟ ما معني هذه القداسة التي يحاول ان يكسب مزاجه قداسة يتبعها المريدين؟ نحن نتفق معه ان هو قال ان التامين هو شي مستحدث ولا قبل لعلومه السلفية به ولا يستطيع ان يفتي فيه ولكن كونه يترك الامر لمزاجه ولمزاج المستمع والذي بالضرورة مريد ، ان يترك له الامر فان شاء مزاجه ان يهضمه فعل وان لم يرق له فاليترك .. ....هل راي الدين بهذه الازدواجية ؟ رجال الدين المرتبطين بالانظمة السياسية امتلا بهم التاريخ الاسلامي وغير الاسلامي وامتلات منه الساحة السياسية الحاضرة فليس عبدالحيي بجديد .........والانقاذ لها من هذا الصنف تنظيم كبير ........
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة