محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-15-2024, 01:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-17-2017, 00:06 AM

الطاهر الطاهر
<aالطاهر الطاهر
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 424

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط (Re: الطاهر الطاهر)

    عزيز بشاشا القارئ
    دا سؤالي في المداخلات الاوائل
    (دايرك توريني هل يكفي مصالحة انسان المركز لنفسه لتتبخر الاحاسيس بالدونيه لدى شتى الاثنيات والمكونات العرقيه في السودان ؟)
    اتحداك تطلع لي اجابته من الورجغه الجايه دي :

    وما دخل بشاشا ليصلب حيا بنا علي فهم أمثالك للكلام القالو؟ اذا غلبك تفهم القالو بشاشا فهل هذا مبرر ان تنشق بشاشا؟ كان في الاول تستفسر بدل ما تتورط بالطريقة دي مع زول متمرس زي بشاشا يفتش فتيش للسبابير الزيك الحيط او فيران معاملو المشهورة لتقديم طرحو! بكل براه هدي جاي متلب في الضلام والكرعين فوق في الهوا مدفوع بي وعي عشاىري؟ أنشأ الله تركز بس.
    عزيزي القاري هل بشاشا مارس التنميط بحق نفسه واهله ام كمصوراتي معروف مارس مايجيد؟ اذا كاميرا بشاشا التقطت لقطه ملهلبه لصاحب هذا الخيط او رفاقو وهم يتقوطون خطاب إرث العبودية وهم عراة علي رأس الفارس دينق كالعهد باوباش الجلابه فهل يعني هذا ان المصور بفتح الواو ياهو زاتو المصور بكسر الواو؟ هل مجرد اعتراف بشاشا بجرأة بواقع التنميط لا مثال بشاشا بواسطة مستعبديه تنميط ايضا بذات القدر من بشاشا لبشاشا ام هذا مجرد ارهاب فكري لأخراس صوت بشاشا البقلب المواجع المكتومه او متكنه في جوالات النكران؟ نعم اعترفنا كتابه بواقع حال أمثالنا في عالم اليوم واقرينا علنا دون وجل او بي ثقة كامله في أنفسنا او دون دفن للرأس في الرمال في مواجهة واقع استعبادنا المؤلم المر كما يفعل امثال صاحب هذا الخيط كمخرج دفعو ثمنو الباهظ الملايين من امثال دينق _ فهل هذا عيب او غلط؟ اها او بي كده الصاح في نظركم هو شغل ان نكر ضكر؟ طيب ما جربنا شغل دفن الراس في الرمال هذا فماذا كانت النتيجه؟ النتيجه كانت كراهية مطلقة للذات منظور اليها بعيون من استعبدونا وكنتيجة او عشان تتخارجو من جحيم كراهية الذات انتا واوباشك تتقوضون للاسف علي روس الأبرياء من اهلنا في الهامش من امثال دينق لانو كراهية الذات طاقة والطاقة لا يمكن افناوها وان امكن تحويل مجراها وكنتيجة تحصد ارواح الملايين! علي كده أيهم افضل كمخرج: الاعتراف العلني الجري بهذه العاهة كما يفعل بشاشا ام مواصلة اسلوب دفن الراس في الرمال والنكران كما تفعلون رقم انف الثمن الفادح المتمثل في ارواح ملايين الأبرياء؟ نعم أيهم افضل: الاعتراف علنا في ثبات بي شجاعة بواقع حالنا ام الجبن وخديعة الذات؟ الاستقامة في صرامة وتحمل مسؤولية ما اغترفت أيادينا كجلابه بحق بقيه اهلنا في الهامش من امثال دينق ام الإصرار علي الباطل مع تحميل الأبرياء من اهلنا في الهامش مسؤلية دفع فاتورة مثل هذا الجبن؟ لما تعترف عن قناعه او بي صدق بي واقع إرث استعبادك كجلابي طوالي وهم انك مختلف عن بقيه اهلك او متفوق جاي من عطارد بتبخر علي الفور. كنتيجة بتحس بالانتماء والا هما بتعشقك من انتا حد الجنون لتري في مرآة من صورت انو آخر ومختلف ذاتك الكنتا العمر ده كلو جاكي منو كأسلوب غبي جدا ظننته مخرج من إرث العبودية الكنتا بتمسحا في وجه من جعلته آخر مختلف كمخرج!
    لعار والسبه المدعو ميدو سيب دينق غادي او تعال علينا جاي اهو او حسب فهمك انا زيك واحد كجلابي ولو حبيت كنوبي وفق خطاب وعي الاستلاب القبلي الجهوي اللي غرضو الاساسي الجك اي الجري من الشبح الحامييك النوم البتشوفو معكوس في مرآة امثال دينق: داير اعرف باي مسوغ مبرر او حق يتعالى امثالك من أحفاد كافور علي امثال دينق؟ العبدو عبدن دي قالوها في منو يا مشوه ؟ اليس في امثالك اي امثال بشاشا ولا حتقول لي لا قالوها في امثال دينق بي فهمك العجيب البفرق بين الاتنين؟ عمي عبدو بتاع الدراما الخديوية البواب والسفرجي هل هو امثالك تحديدا والحثاله شكوكو ام امثال دينق؟ باي مسوغ يتعالى امثالك علي امثال دينق اذا كلنا كقوم سود ابنا سودا في عيون مستعبدينا؟ إذن انت لا تختلف عن اي انسان اسود او سوداني آخر عشان كمان بكل قوه عين تتعالى علي امثال دينق كايس تكشح للبغلي جواك من كراهية ذات علي ضحايا قهرك ايها المريض. اذا لا بد انك مختلف فاعلم نوعك ده اول من استعبد من بين كل مجموعات السود قاطبة. الطريف جدا لما نختها علي بلاطه كده الحثالة ديل يسوو اوو العنصري بشاشا من فرط ما أسقط في ايديهم او ماعارفين زاتو بردو علينا كيف! في مخلوق بكون "عنصري" ضد روحو؟ مامعني عنصري لغة لولا اننا افحمناكم يا حثالة؟
    بلال سلام مفردة غير هذه تخص خطاب وعي الاستلاب الأستعلاي. لانو سوداني الهامش ليس بغير كما يتوهم سوداني المركز الابتدع الحيلة دي شغل مخارجه وجك من اصلو او اهلو. بناء ا عليه متي صالح سوداني المركز روحو كما يحاول بشاشا فطوالي كراهية الذات بتتبخر تماما أو بي كده ذاك المتوهم كآخر مختلف حتشوف في مراتو - روحك للمره الاولي! بي كده بينتفي التمايز المتوهم المصنوع كمخرج من جحيم الانتماء لمن ننظر اليهم من اهلنا في الهامش كمدون. الموضوع ده مركب وكل ما اتسع المعني ضاقت العباره علي قول الشهيد محمود آخر رسل امون. يتبع...
    اسمع ياهذا، عندك قدرة تبطل خطابة، شغل زول مرعوب عشان ترد علي كلامنا مرحب بيك. بالعدم ثق تماما دي مناظر ساهي.
    عزيزي القاري اعترف وعلنا انا الوغد بشاشا شركت للsetup ده قبل كده ولكن للاسف الشرك ماقبض! المره دي الشرك قبض ورل عديل بدل حتة "حمبرا" معظم الوكت! الحمبرا عزيزي القاري هو طير ال"ام قيردون" اكتر انواع الطير الكان بقع بي سهوله في شراكنا او نحنا صغار! Stay Tuned!!0
    عزيزي القارئي، طيب، قد تسال ببراءة الحاصل شنو لو كنتا ما متابع. الحاصل انو بشاشا هبش الجماعة في العصب المكشوف، اي هبش الجرح الغائر في اعماق اعماقنا اللي امثال صاحب هذا الخيط من اوباش الجلابة تمكن من تخديرو بي حيلة غاية في البساطة، وبالتالي غاية في السذاجة! نعم العمر ده كلو ذنوجة الجلابة، وتحديدا من يسمون بالنوبيين "حصريا" حسب حمار نوم الوعي القبلي الشايلم بي بساطة وكمخارجة، ابتدعو مفهوم نوبي "الجديد" هذا، بي معني مخلوق من كوكب اخر، لاهو عربي كما هو حال اهلهم من حيث الوعي الجلابي، اي ال العباس، ولاهم قطع شك افارقة! لاحظ الخواجات اي الغزاة الاجانب وبكل خبث استعماري، فكو فيهم ماسورة"نوبيين" حصريا، هذه يا للنكتة بحق! الطريف، موضة الجك من ال العباس تكتيك جديد نسبيا، زي ماشايفين حتي فيما بين ال العباس انفسم، منطلقو كلام الخواجات الخبيث الملعوب عن اصل "نوبي" للحضارة في السودان بي معني القبايل التلاتة اياها تحديدا حسب فهمهم القبلي الجهوي المبستف مركب نقص!! اذن كلامنا عن واقع استعبادنا في اقصي الشمال، اصاب هؤلاء بالزهول والصدمة، بالذات علي لسان جلابي زيهم، و"نوبي" بي فهمم للمفردة! ليه؟ لانهم العمر ده كلو عاشو واهمين انفسم كيف لاعلاقة لامثالم الجونا من عطارد بي ارث العبودية، الخاص في تصورم بامثال دينق في الهامش، حصريا، اي الافارقة او الذنوج بي تعابير ومصطلحات اولياء نغمة وعيهم من الخواجات والعرب! نعم الصدمة سببا انو الشهادة دي جات من واحد زيهم، او مش من "غرابي حاقد"، وهذا مؤلم بالنسبة ليهم بل مخيف حقيقة!! ليه مخيف؟ لانهم غير معدين، من اعداد، اي مجهزين، سوي نفسيا او عقليا لتقبل اعتراف مزلزل كهذا من "نوبي" مثلهم، دكا حصون تصوراتم المسبقة عن انفسم، المنجورة نجر من الخيال، كصناع وواهبين للحضارة حصريا، حسب ايحاءات معبودم السويسري اياه البياكل بي عقولم زلابية!! نعم في الاول زي غيرم في افريقيا، كانو بدعو اصل عربي، بالذات لما يمشو الخرطوم، ولكن بالتدريج فكو الاوس والخزرج كاجداد ليهم او شبكو في حكاية "نوبي" الكانو جاكين من شبحو الزمن ده كلو! اها اوهم في الحالة دي، جاكين من اصلهم كذنوج، جاهم الوغد بشاشا او هد قصور الرمال دي علي رؤوسم، فاستشاطو غضبا زي ماشايف براك، هنا، عزيزي القارئي!! نعم زعلانيين او واقفين لر من بشاشا اللي ختاهم في علبم، واعاد نكت الجراح بتذكريم بواقع استعبادم والي هذا التاريخ اللي ظلو جاكين منو العمر ده كلو!!! يتبع..
    عزيزي القارئي، اعلاه او كما لاحظ العزيز هيثم غالي، نموذج لغرور هذا الغرير المدعو حامد بدري! نعم المسكين ده مصر يقدم روحو كجلابي كمتحضر باعتبارو "نوبي" او كده، وبالتالي اصل الحضارة حصريا!! شفتو الخاذوق الجديد لنج من الورقة ده، الدرعو فينا امثال شارل بوني، من بعد اللبناني نعوم شغير بتاع مكنة "سادة القبائل العربية" في مخاطبة ناس جعلي "حر"؟ شفتو المصيبة دي كيف؟ كلامي العمر ده كلو عزيزي القارئي وقع ليك؟ نعم الجلابي ده، بيفتكر امتيازات الحظوة بالميلاد لامثالو الجو قايدين رسن جمل كتشنر، ك"تحضر"! نعم في نظرو حروب الابادة بالوكالة لاهلنا في الهامش، بواسطة امثالو، ومانجم عنها من عنف، في نظرو "وحشية" او توحش! نعم امثالو في المركز متحضرين، اما مهمشيه، فوحوش!!! وقع ليك كلامنا عزيزي القارئي؟ انتبهتا للطريقة البفكر بيها هذا الساذج، الشايف روحو غير بقية خلق الله في السودان، وهو البواب الي هذا التاريخ، والسفرجي في عيون مخدميه؟ هذا ما عنينا بي كلامنا اعلاه، عن مركب النقص المتجذر في اعماق هؤلاء، البحاولو يتخلصو منو بالتقوط علي رؤس اهلنا في الهامش اللي في نظر المسكين ده، عبارة عن وحوش، بينما امثالو هم رواد الحضارة!! شفتو المصيبة دي؟ الله يصرف الخواجات، علي قول حميد!!
    لازلنا في الانتظار للاجابة علي هذه الاسئلة بواسطة هذا المستعلواتي كاره زاتو اللي احرجو كلام بشاشا عن واقع استعباد امثالو الي هذا التاريخ اللي هو ناكرو او ماسحو في مهمشيه كالعهد بالجلابي: 1) هل بشاشا مارس التنميط بحق نفسه واهله ام كمصوراتي معروف مارس مايجيد؟ 2) اذا كاميرا بشاشا التقطت لقطه ملهلبه لصاحب هذا الخيط او رفاقو وهم يتقوطون خطاب إرث العبودية وهم عراة علي رأس الفارس دينق كالعهد باوباش الجلابه فهل يعني هذا ان المصور بفتح الواو ياهو زاتو المصور بكسر الواو؟ 3)نعم اعترفنا كتابه بواقع حال أمثالنا في عالم اليوم واقرينا علنا دون وجل او بي ثقة كامله في أنفسنا او دون دفن للرأس في الرمال في مواجهة واقع استعبادنا المؤلم المر كما يفعل امثال صاحب هذا الخيط كمخرج دفعو ثمنو الباهظ الملايين من امثال دينق _ فهل هذا عيب او غلط؟
    عزيزي القارئي، ختيت بالك للتناقض المضحك في كلام الجلابي المستعلواتي حامد بدري هذا؟ اؤؤكد هذه سمة عامة في طريقة عمل العقل اي الوعي الجلابي بالمناسبة!! نعم من جهة هو بعير اهلنا في الهامش بذات الاعراض والامراض الاصلا نشروها امثالو في اوساط اهلنا في الهامش! نعم ذات المسكون بي جزام الوعي القبلي بيضحك علي اهلنا في الجنوب البعانو من ذات داء وصراع الوعي القبلي! اذن اب سنينة الجلابي القبلي هذا بيضحك علي امثال رك مشار اب سنيتين! نعم ذات من اشعلو محارق الابادة في الشمال والجنوب، عندهم نفس يقرقو علي ذات المحارق في الجنوب اللي مصدرا ذات جزام الوعي القبلي! نعم هو، او طول ما النار دي ولعوها امثالو في الهامش او بعيد من عبري او حلفا، فهو بيفتكر ده دليل تحضر!!! نعم واحد زي اب ريالة او لانو "نوبي" زيو وبالتالي اصل الحضارة، فطوالي الزول ده متفوق!! ام ضحاياه في الهامش، فطوالي وحووش او متحضرين!!! نعم الجاني في نظرو بطل ومتحضر اما المجني عليه فوحش ومجرم! هكذا يفكر الجلابي!!
    الفاتح شلبي تحياتي، فعلا الخيل تجقلب والشكر لي شارل بوني هذا، معبود ذنوجة من يسمون انفسهم نوبة حصريا! هذا الاجنبي الوافد، والدخيل قاعد 40 سنة يدنس في مقدساتنا عشان خاطر عيون مصالحو هو كامبريالي او ضابط في لواء مكدونالد الجديد، وكنتيجة مباشرة ومصداقا لي كلامنا اهو النار الكان بنفخ كيرا هذا الطروادي، الان ولعت من اول او جديد مابين اهلنا في الشمال، مابين ال العباس وال الاوس والخزرج! نعم بوني او اسلافو هم الغسلو امخاخ اهلنا في اقصي الشمال بكل خبث بي ترهات الاصل النوبي اي الدناقلة الحلفاويين والمحس، حصريا للحضارة، بعد ما غسلو دماغ اهلنا الجعل والشوايقة، ونصبوهم ك"سادة للقبائل العربية" المتوهمة العمر ده كلو، لتعلن ارض كوش، كدولة عربية، تشعل المحارق بحق كل من تعتبره غير عربي اي زرقة بطول وعرض اكثر من نصف قرن! اذن الفايت علينا، انو في الاساس الكون ده كلو وبالذات الاباء المؤسسين للحضارة الاوربية كان مؤمنين بالسودان الحالي مش فقط كاصل للحضارة بالالف واللام وانما اكتر من كده كمهد للبشرية ذاتا اي مكان ميلاد ادم زاتو او حوا! صعب جدا حدا وعينا الحالي يستوعب مدي ولع وهوس اجداد الاوربيين من امثال بوني هذا تحديدا باجدادنا تحديدا اللي كانو الهة عديل كده خرو اجداد شارل بوني هذا، لعبادتم لدرجة اجبرت الامبراطورية الرومانية في 315م علي اعلان حرب ابادة عديل كده علي اهلهم لمنعهم مواصلة ادمان عبادة السودانية تحديدا والسوداني!! طيب قد تسال الحصل شنو؟ الحصل انو امثال بوني هذا هم اللي شنو حرب شعواء ضد ماخطه يراع اجدادم كتلاميذ لنا بل صلبو ابو تاريخم هيرودتس وهو ميت، فقط ليستبدلو الاصل السوداني بالاصل الاري، بحد السيف ابتدا من القرن ال18م! اذن امثال شارل بوني هذا هم اصلا السبب الاساسي في طمس ودفن هذه الحقيقة، والان بعد ما تلك الحقيقة برزت تاني من جديد علي السطح، هاهو شغل استهبال او بي خجلة بردد كلام فرسان المدرسة السودانية الممنوعة الي الان من دخول السودان. اذن السبب الاساسي في غرور واستعلاء شرذمة "النوابة" ديل هو خبث امثال بوني الاستعماري
    لفاتح شلبي تحياتي، بوني هذا لايختلف عن رفاقو واسلافو من جنود الاحتلال الثنائي في شئ علي الاطلاق. الجابو او جاب غيرو لي ديارنا هو البحث عن تاريخم هم وليس تاريخنا نحن، اللي في نظرم والي اليوم مجرد حتة "فروخ" والسلام. اذن مهم جدا نعرف الجاب هذا الرجل ديارنا شنو. اذن اربعين سنة دي قضاها في ديارنا لخدمة مصالح اهلو هو وبكل خبث المستعمرين، ونحن ولسذاجتنا المعهودة وعبادتنا لذوي البشرة البيضاء كما واضح في وجوه حتي مزيعاتنا البغامرن بي حياتن للتخلص من سواد البشرة، طوالي فاتحين خشومنا بنصدق اي تراش يطلع من خشم امثال بوني اللي اخيرا ختاها علي بلاطة، والرجل واعي جدا جدا بي طريقة تفكيرنا من حيث كراهية الذات، وهو لم يضف ولا شولة اكرر ولاشولة واحدة في ال40 سنة القادننا بيها عابديه في هذا المجال، بل علي العكس هو السبب في الحرب القبلية المشتعلة الان مابين اهلنا المحس والجعل حول كوش ونوبيا. ده مجالي وبالتالي عارف بقول في شنو بالضبط. كل العملو وبذات طريقة وخبث نعوم شغير مع اهلنا الجعل ومواهيم العروبة بعامة انو اذكي وشحن بطارية الوعي القبلي والغرور الاعمي الساذج في اوساط اهلنا في اقصي الشمال اللي بسببو بتخيلو روحم رسل الحضارة حصريا بذات طريقة ال العباس سادة القبائل العربية!! بغض النظر، شخصيا اتواري خجلا ان يكون واحد اجنبي وافد وغريب، هو الحبر الاعظم، والمرجع الالهي لتاريخنا نحن! هذا عار في وشك يا سوداني ومهين لكرامتك كبني ادم! هذا عار، انعكاس وتجسيد لمركب نقص يثبت لامثال بوني اننا فعلا "نقــــــــــروز" بل "هاوس نقاز" زي ما قال المارد مالكوم! والا قولو لي، هل المانيا بتقبل بي واحد "نقرو" من تشاد يكون مصمم مقررات تاريخ المانيا لاطفال المانيا؟ معقولة؟ ليه لا في حالة المانيا ونعم في حالة ذنوجة السودان؟ ليه؟
    عزيزي القارئي، اعلاه فهم صاحب هذا الخيط لي كلام بشاشا لو بي براءة او بي خبث. للمرة الالف، لادخل لبشاشا بي فمهك انتا ذي الغرض، لي كلام بشاشا. لوما وقع ليك، استفسر في الاول! الجلابة والجلابي في قاموس بشاشا في الاساس طريقة تفكير وذهنية محددة وهم مجموعة واحدة مش اتنين ولا عشرة! اعلاه هو فهمك انتا لي كلام بشاشا وليس كلام بشاشا!! اذا هم اي جلابة بشاشا، مش بشاشا بقسمو روحم الي ال العباس وال الاوس، فلا دخل لبشاشا بهذا التقسيم لانو مرة اخري الاساس عند بشاشا دائما وابدا في اي موضوع يتناولو كقاعدة هو طــــــــريقـــــــة التفكــــــــــــير! نعم ردد معاي الـــــــــــذهنية! ايو العـــــــقلية! الســــــــــــــودانيين كلهم بل الافارقة كلهم مجموعة واحدة في مرجعية بشاشا الذي لايؤمن بالاثنيات او القبلية او الجهوية قط! راجع ارشيف بشاشا! عشان كده بنقول باستمرار في الاشارة لي احفاد الاوس والخزرج "من يسمون انفسهم نوبة حصريا"! ما حصل بشاشا قال عليهم او عرفم بي صيغة "نوبيين" حصريا! بقية الجلابة بشاشا بسميهم بي اسمم ك"ال العباس"! اكرر لافرق مابين اي خزرجي او عباسي اطلاقا اطلاقا من حيث طريقة التفكير! طريقة تفكيرم تحدث عن مجموعة صغيرة جدا من السودانيين الاستعمار سلطم فوق رقاب بقية السودانيين كثمن لي عمالتم، لما جو قايدين رسن جمل كتشنر، بعد ما احكم صياغة طريقة تفكيرم هذه، الخلاصتا مركب نقص متجذر كنتيجة لقرون العبودية بحكم الموقع الجغرافي للجلابة في بوابة السودان وافريقيا الرئيسية في الشمال! اذن بشاشا باستمرار بذكر الجلابة الزيو بي ماضي استرقاقم، لانو العقدة دي هي مصيبة، افة، وكارثة جمهورية الجلابة في السودان المعلنة بحد السيف كدولة عربية، كابلغ دليل لي قرون العبودية ومركب النقص الاشعل المحارق في بلدنا! ذبدة وخلاصة الوعي الجلابي هو ارث العبودية هذا تحديدا! عشان يتخارج من هذا الارث الجلابي ابتدع نكتة الاصل العربي الشريف كان عباسي ولا اوسي خذرجي! من هناك احفاد الاوس والخزرج الان قامو جاكين من جدهم ده او قبضو في حكاية انهم "نوبة" اللي كانو جاكين منو العمر ده كلو! بالذات القدر ال العباس الان بدورم في حالة جك من جدهم العباس، يسوو "كوشيين" او ماشابه، بعد الشافوهو حاصل لي اسيادم في سوريا، في العراق، في اليمن، وقريبا السعودية، الاردن، مصر.....الخ!! في الختام، ماعاد هناك "عبيد" وانما مستعبدين علي مستوي الوعي ياهذا، فبطل اسقاط ايها المستعلواتي كاره ذاتك! انا افهم صيغة "عبيد" من نخاس عربي او اوربي، ولكن ما من ذنوجة السودان! المستعبد اي المفعول به لايتحدث بي صيغة "عبيد" وانما المستعبد اي الفاعل ياهذا! بهذا المعني، بشاشا كجلابي يعترف انو اكبر مستعبد في جمهورية السودان وهذه حقيقة بشاشا ماعندو مشكلة معاها- عكس امثالك تماما! نعم بشاشا واعي تماما بي حقيقتو والحاصل لامثالو، ولهذا متصالح مع ذاتو واهلو في الهامش، عكس امثالك البتنفسو هذا الواقع كما الهواء، من فرط نكرانم وجذعم، دون ادني وعي ذاتي موضوعي اي اعتراف، ومصيبة سكان جمهورية السودان في الهامش هنا، لانهم هم البدفعو ثمن هذا النكران من اوباش الجلابة، بي حياتم هم! متي اعترف الجلابي بواقع ارث استعبادو بدل المكابرة، النكران، في شكل تقوط لامؤاخذة، طراش واسهال، علي رؤوس ضحايا قهرو في الهامش، فالسلام سيعم والسودان سينهض كمارد لايقل عن الصين او روسيا في شئ اطلاقا، بي سلطتو الاخلاقية التاريخية، ارثو الحضاري، امكانات انسانو الهائلة المقبورة للاسف، وامكانات ارضو الخرافية! اذن يا جلابي اعترف علنا انك وكاي انسان اسود في هذا الكون، تجرعت كؤؤس الاسترقاق، العبودية، وباكثر من بقية اهلك "ابناء السوداء" ياهذا! حولا ولاقوة!!
    قرقرقرقر! اعلاه تخرصات هذا المستعلواتي رفيق اوباش الجلابه من امثال المدعو شكوكو! نعم ذات الجاكي من اصلو او من تاريخو "كابن سودا" في مرجعية مستعبديه وذلك بمسحه في حيطة الاخر _ نسي ده كلو او كمان بكل قوة عين كمان بنظر كما الببغاء دون أدني فهم للكلام اللي هو بنسخ أو بروح ملصقو هنا اللي طبعا لازم يكون بالانجليزي شغل شو ووعي استلاب! يا للنكته بحق! نعم من ينظر لاهلو لامثالو كقرود الان بحاضرنا عن الخنوع وأفكار العبودية! أفكار عبودية او خنوع اكتر من وقوفك في صف واحد مع حثالة الجلابه من امثال مجيدو او شكوكو

    هو شنو قاصد شنو؟ عايز تفهم منو انو دي اول مرة تسمع بي تعبير "ابنا السودا" في توصيف امثالك؟ بعدين احترام شنو من أمثالنا لي امثالك من حثالة مستعلواتيه الجلابه؟

    عزيزي القارئ اهو قدامك المستعلواتي ده كاره زاتو بطالب بي دليل انو امثالو في عيون مستعبديه الاعراب "ابنا سودا"! شفنا كلامنا مشا او جا كيف؟ شفتا مصيبه جمهوريه السودان الجلابيه ومهمشي هذه الجمهوريه البدفعو ثمن كل هذا بالملايين بالدم والروح؟ طبعا في وعي هذا المستبعد امثال دينق فقط هم "ابنا السودا" في عيون اوليا نغمة وعيو اي آسيادو الاعراب وليس امثال بشاشا مثلا من الجلابه! وكنتيجة مباشرة أشعلت محارق الإبادة بحق الملايين دون ذرة احساس بالذنب لانو في وعي اوباش الجلابه فلا علاقة لهم ك"عرب" كا"أولاد بلد" ك"اسياد بلد" بامثال دينق "الزنوج" في وعيهم والما عرب زيهم أصلهم شريف! شفتا مصيبه السودان السودانيين علي مدي نصف القرن الماضي؟ وقع ليك كلامنا من كم مؤشر سنه هنا؟

    القبلي حامد بدري "النوبي" حصريا ومؤسس الحضارة من باب العصبية او شغل ان غوي ابنا قبيلتي او اثنيتي من امثال العار نبيلو- غويتو_ بقول امثال نبيلو ما حرامية! شفتا زي ده؟ نعم في نظرو لايهم ان يكون ابنا قبيلتو او اثنيتو مستعلواتيه طول ما هم ما حراميه! ماعليهو اطلاقا بأرواح الملايين من امثال دينق اللي راحت شمار في مرقة ترهات وعي الاستعباد في فاخوره امثال فردتو نبيلو طول ماهو ما بسرق! السؤال ما الفرق؟ شفتو ازدواجية المعايير هنا كيف من منطلق الولا القبلي المحض؟ اذا ده حاصل فقطع شك حتي لو نهب الكون ده فانتا لا يمكن تخون قسم الولا للقبيلة لتدينو والمصيبة هنا؟ ده السبب الاساسي البلعلعو في هذا الفضا عن النوبة او كجبار وماشابه لا يمكن يتجراو او يقولو بغم لامثال شكوكو مجيدو وماشابه! البتجرا او يفتح خشمو بلا خجله يا للبجاحه حيكون في خندق واحد مع امثالو مجيدو شك وكل الطاهر وماشابه!

    عزيزي القاري ختيت بالك؟ اعلاه حامد بدري بقول المسأله ما بالبشاعه دي! نعم محارق ابادة بحق امثال دينق نعم بحق قرابه ال 7000000 او بعد ده هذا القبيلي بسوي ما بالبشاعه دي! ملايين راحو فيهو او بعد ده تسوي ما بالبشاعه دي؟ هل ده صدفة ام السبب الاساسي لاستمرار محارق الإبادة بحق الملايين لاكثر من نصف قرن؟ قطعا لو كان هناك عدد كافي من الجلابه شاف بشاعه بما يكفي لما تفعله باسمهم دولتم النازية المجرمه الوافدة مثل طريقه تفكيرم لما ماتو ملايين من امثال دينق اساس ما يسمي الان بالسودان مقارنة بامثال بشاشا. اقولها علي الملا لو فيها نوبه فالنوبه اسياد الجلد والراس هم امثال دينق من اهلنا في الهامش وليس امثال بشاشا! نعم لو فيها كوشيين فالكوشيين هم امثال دينق في الهامش وليس ناس جعلي "حر" من ال العباس من امثال بشاشا

    قرقرقرقرقر! عزيزي القارئ زي ما شايف مصر يجيبو ليهو مراجع تثبت انو "عبدن حبشي" في وعي مستعبديه الاعراب! انو "نقا" باليونانيه و "نقرو" باللاتينيه في عيون مستعبديه البيض و "زناجري" بالهكسوسيه و"خال" بالسعودية "بواب" بالهكسوسيه وما شابه! ايوا عايز دليل قال!!! عيييييك!!!

    لطاهر الطاهر حاف كده مرة اخري ما في زول هنا جاب سيره افراد أسرتك الخاصة او انتا عارف كده كويس فبطل محاولات الابتزاز كمخارجه. "ابنا السودا" في وصف اي انسان اسود معروف للملا. ولامثالك تحديدا العندهم عقدة مركبة من هذا الارث وابلغ دليل هو هذا ال بوست اللي يستنكر فيهو اعتراف بشاشا علنا بارث العبودية لأمثالك اي امثالك اللي حرك فيك مركب النقص اياهو. فتحتا بوست تهاجم فيها موقف بشاشا فاركز او بطل استهبال. لو عايز تقول وصم "ابنا السودا" لكل انسان اسود هو من تأليف بشاشا فكلنا سمع. بالعدم تلقاها عند الغافل!

    واضح للكل انو المستعلواتي صاحب هذا الخيط شخ كده هرا في سروالو مع اننا حتي الان لم نبدا زاتو! نعم كلام أعرابي موصوف او مقدم ك"صحابي جليل" الان فجاه أصبح كلام بشاشا موجه لأسرة هذا الحثالة الساقط المرعوب! هو انتا ما دام خواف للدرجة دي ما تقعد في علبك او تبعد من بشاشا! البعرف حد ادني من تاريخ بشاشا في هذا الفضا لا يمكن يجي مطفر زيك كده في الضلام دون أدني دراية واستعداد عشان يبقي في الطريقه التخارجو بهكذا اسلوب!

    زيزي القارئ تنميط مستعبدينا لنا نحن سود العالم اصبح في وعي هذا ال"كو كو" وهذه المفردة لغة كوشيه كيتا في "الكواشه" قطعا حيقول لي انتا قاصد ككو بي معني قرد أصبح من ابتكارات بشاشا!! شفتا عقلية ان نكرر ضكر ودانا وين؟ ودت السودان وين؟ كلامي من اول نقطه في الخيط ده واحد: ذنوجه الجلابه من امثال هذا المشوه مشكلتم الأساسية هو نكرانم لي إرث العبودية أو كيف كمخرج هم بمسحو هذا الارث في اهلنا في الهامش من امثال دينق. ده الدافع الاساسي لفتح هذا البوست لانو بشاشا خرج عن هذا الخط وهذا خطير جدا جدا زي ما كلكم شايفين لانو مرعب لحاملي جزام الوعي الجلابي لانو صادم وبالتالي بهد قصر الرمال الشيدو هو حثالة الحلابة لشخصية الجلابي المبرا من إرث العبودية وكنتيجة تجد بعضهم يهتف من دون اي مناسبة جعلي "حر"! نعم بسوي "حر" من دون مازول يسالو!! ده السبب امثال هذا الحثالة عندو مشكلة حقيقية مع اعتراف الجلابي بشاشا! بل المضحك هو بنسب تنميط مستعبديه لامثاله لبشاشا من فرط الولوغ في الانكار كمخرج اوحد!! هذا البوست ما كنتا احلم بيهو اطلاقا!!

    قال صفة الجاكي من اصلو. والتعبير ملكية فكرية خاصة ببشاشا حصريا قال أطلقها عليهم دينق بي معني ماحاصل! طيب من اين اتي اعلان السودان دولة عربية بحد السيف تمارس الإبادة بحق غير العرب حسب وهم امثالك؟ دينق برضو؟ هل دينق هو من ادعي انو جدو الرسول؟ هل هو دينق من ادعي انو من الأوس والخزرج؟ ام هو دينق البدعي انو "نوبي" حصريا وبالتالي واهب الحضارة المتحضر حصريا؟

    نرجع نرجع القبلي المستعلواتي حامد بدري الغارق كالعادة في بحر من التناقضات كسمه أساسية من سمات الوعي الجلابي: نعم بدأ كلامو في الخيط ده منفوخ كالعادة بي وهمه انو متحضر مقارنة بامثال دينق في الهامش لانو "نوبي" وهذه مصيبة جديدة درعوها فينا امثال شارل بوني من جنود الاحتلال الثنائي الصاغو خاذوق ال العباس! ليه هو متحضر؟ لانو في حلفا ولا عبري ولا دنقلا ما في حملات ابادة وان كان هناك استعباد عديل كدة الي هذا التاريخ لمهمشي الحلابة الي هذا التاريخ ومنذ عصر دولة الخلافة الإسلامية افتراضيا اللي غزت مسلمي السودان بغرض استعبادك عديل كده! نعم حامد بدري لايدري ايا من هذا والسؤال ليه؟ لانو شايفو حاجة عاديه وطبيعية لانو مهمشي الحلابة "عبيد" بالميلاد في نظر امثالو وبالتالي هذا لايلفت نظرو اطلاقا!! نعم سبب آخر ليه زي اعتراف بشاشا ده بشكل مشكلة حقيقية لا مثال هولا! لما واجهناهو بي واقع مجارق الإبادة قال دي الدولة! طيب من اين اتي امثال اب رياله رموز هذه الدويله؟ الدويله نفسها من اين اتت؟ هي انعكاس مباشر وتجسيد لطريقة تفكير امثالك ورفاقك من شاكلة شككو مجيدو والمنحل صاحب هذا الخيط البتناديهو بي "اخوي" وهو شبهك فعلا

    العزيز عثمان الامام مشكور علي حسن ظنك فينا. بشاشا همو في الدنيا دي او مشكلتو هو وعينا الجلابي. بالله لو كان هذا الوعي رجلا، لخنقته لمن يفطس. نعم زي ما قتا كتير فرق بشاشا من اي جلابي يتلخص في وعي بشاشا الذاتي بهذه العقلية، مقارنة بي 99.9999999999% من بقية اهلو البتنفسو هذا الوعي كما الهواء وبالتالي ماعندهم اي وعي ذاتي، او بي صورة موضوعية لهذه الافة والمصيبة كلها هنا!! نعم الواحد من ديل زي تور المحرات بجي دافر مجرد مارفعتا العلم الاحمر في وشو، كما يفعل هذا العجل اي صاحب هذا الخيط! ماهو العلم الاحمر؟ الزويل اياهو بتاع المرايا! مصيبة السودان ومهمشي السودان حقيقة مصائب! اللهم لانسالك رد القضاء، ولكن نسالك اللطف يا الله!

    لامك في المقتبس متناقض فانت تارة تقول ان مسألة الاستعباد هي مجرد اوهام وتصورات وتارة اخرى تقر بوجودها وان عهودها قد ولت ولا اظن ان بشاشا لا يعلم ان تلك العهود المثبتة في التاريخ قد ولت بالتأكيد هو على علم تام بذلك ولكن... ولكن هل ولت اثارها النفسية معها ؟؟؟ العزيز هيثم غالي، عاجزين عن الشكر، ياعزيزي زولك ده عارف بشاشا بقول في شنو بالضبط، ولهذا كلام بشاشا ولع فيهو نار كراهية الذات اللي هو كان ممشي حالو معاهو الزمن ده كلو بي كافينول النكران! علي كده لما الوغد بشاشا مسك ليهو المرايا كالعهد به، او بي كده هو تامل الزويل اياهو الهو جاكي منو العمر ده كلو عاضي العراقي يريل، فقام كما الثور الاسباني هايج من الغضب في حامل المرآة بشاشا ولاجديد هنا! ده حال بشاشا من قبل حتي ما يسجل هنا! هذا قدر بشاشا حامل المرآة في الاسافير!! معزتي.

    ناصر جامع تحياتي وخالص الود نعم يا عزيزي الاستعمار فعلا او بي حذاقة وذكاء خارق وظف العالينا كقوم سود، بالذات امثال بشاشا، اي مركب النقص الجوانا الناجم عن قرون العبودية، كسلاح امضي من الذرة، وكنتيجة ها نحن وكاي بلهاء اغبياء واقعين نضبح في بعض بالملايين بالوكالة وهم بتفرجو بل بضحكو سن سن في سرهم علي غباءنا سذاجتنا عباطتنا المؤلمة. اي سوداني مرق شبر واحد من السودان، الان يعلم ان لافرق اطلاقا في عالم اليوم واين ما ذهبنا مابين الجعلي فينا وابن الجبال! كلنا بيحكمو علينا ومن علي بعد ميل كامل ك"ابناء سوداء" او "نقروز" اي بلاكس! اما داخل السودان ذات امثال نعوم شغير اللبناني البحرقو حتي اطفالنا احياء في لبنان، شغل خبث استعماري او غسيل مخ، يسوي لاهلنا الجعل "سادة القبائل العربية"! الحقير واعي جدا لمركب النقص الجوانا او كيف كلام خبيث كهذا بخلي لعاب ذنوجة السودان تسيل جرررر والعيون تحوص من النشوة!! نعم ذات امثال شارل بوني الباعو اهلنا بمئات الملايين بالوقة والكيلو كما كرشة الخنزير في بورصة شيكاغو بطول وعرض قرابة ال400 سنة، يجو بكل خبث ديارنا صحبة راكب مع جيش كتشنر ليتولو كتابة تاريخنا لنا، حصريا، منتشي حد الثمالة من معاملة اهلنا لامثالو بدافع كراهية الذات وعبادة بيض البشرة، زي ماقال نزار قباني، كاي رسول، نبي، بل كاي اله معبود!! اللي عايز يتامل بحق، شخصية الجلابي اللتي صاغها الاحتلال الثنائي بخبث عليه بالتامل في طراش صاحب هذا الخيط المرعوب حد الرعشة من اعترافات بشاشا!

    نتمني نكون بقدر حس ظنك بينا. ياعزيزي بشاشا يظل اكبر متخصص في المليون ميل، في طريقة عمل دابة الوعي الجلابي. العمبلوق صاحب هذا الخيط صدمو شديد او بوظ اعصابو شهادة بشاشا بحق امثاله من الجلابة، الفتكرو روحم "اولاد عرب" بي معني احرار اي ما "عبيد" كما بقية السودانيين في الهامش، وهذا تصور عام متجذر في اعماق اعماق الجلابي! نعم عربي في وعي الجلابي لايعني سامي من جزيرة العرب بالمناسبة، وانما تعني "اصل شريف" بمعني انسان حر لم يستعبد من قبل كما بقية السودانيين حسب مرجعية الوعي الجلابي العجيبة! سر صدمة هذا التيس هنا! عشان كده وبكل غباء راح فاتح البوست ده عشان يسكت بشاشا الحمبرا، واذا به في اقرب ملف ادانا اخرو او راح ماشي ميطي من الرعب مهترئي الدواخل هذا المنحل اخلاقيا الشوارعي خريج ازقة الرذيلة!

                  

العنوان الكاتب Date
محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-03-17, 12:29 PM
  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-03-17, 12:34 PM
  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط محمد مجيدو04-03-17, 12:46 PM
    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-03-17, 02:00 PM
      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط ناصر حسين محمد04-03-17, 02:24 PM
        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط بلال الطاهر04-03-17, 03:25 PM
          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الامين موسى البشاري04-03-17, 03:30 PM
      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-03-17, 03:50 PM
        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط عثمان الأمام04-03-17, 04:07 PM
          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-03-17, 06:27 PM
          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط بلال الطاهر04-03-17, 06:37 PM
            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-03-17, 08:04 PM
              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-03-17, 09:11 PM
                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-03-17, 09:33 PM
                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-03-17, 10:01 PM
                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-04-17, 00:43 AM
                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-04-17, 04:12 AM
                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-04-17, 05:14 AM
                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Aamer Hussin04-04-17, 06:05 AM
                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-04-17, 06:39 AM
                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-04-17, 06:21 AM
                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-04-17, 06:57 AM
                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Ali Abdalla04-04-17, 07:10 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-04-17, 07:57 AM
                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-04-17, 08:49 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-04-17, 10:27 AM
                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط بلال الطاهر04-04-17, 07:29 AM
                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-04-17, 07:50 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط بلال الطاهر04-04-17, 08:18 AM
                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-04-17, 09:22 AM
                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط بلال الطاهر04-04-17, 10:07 AM
                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-04-17, 11:04 AM
              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-04-17, 07:53 AM
                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Aamer Hussin04-04-17, 08:19 AM
                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حيدر حسن ميرغني04-04-17, 09:04 AM
                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط طلحة عبدالله04-04-17, 09:08 AM
                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-04-17, 09:38 AM
                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط اسماعيل عبد الله محمد04-04-17, 12:04 PM
                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-04-17, 12:47 PM
                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-06-17, 05:03 AM
                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-06-17, 06:41 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-06-17, 06:44 AM
                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-06-17, 06:45 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Hatim Alhwary04-06-17, 06:53 AM
                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط عليش الريدة04-06-17, 07:02 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-06-17, 09:27 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-06-17, 10:12 AM
                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-06-17, 09:36 AM
                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-06-17, 12:36 PM
                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-06-17, 03:01 PM
                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-08-17, 07:39 PM
                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-09-17, 06:28 AM
                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-09-17, 06:36 AM
                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-09-17, 08:27 AM
                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-09-17, 09:21 AM
                                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-09-17, 03:04 PM
                                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-09-17, 11:48 PM
                                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-10-17, 00:38 AM
                                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-10-17, 01:44 AM
                                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-10-17, 04:47 AM
                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط أيمن الطيب04-10-17, 07:18 AM
                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-10-17, 08:00 AM
                                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-10-17, 08:19 AM
                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط ناصر جامع04-10-17, 08:47 AM
                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-10-17, 09:23 AM
                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الفاتح شلبي04-10-17, 09:30 AM
                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-10-17, 09:57 AM
                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-10-17, 10:09 AM
                                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-10-17, 03:04 PM
                                                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-10-17, 03:45 PM
                                                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-10-17, 04:16 PM
                                                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-10-17, 05:43 PM
                                                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-10-17, 08:51 PM
                                                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-10-17, 08:59 PM
                                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-10-17, 09:28 PM
                                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Ahmed Yassin04-10-17, 09:40 PM
                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Ahmed Khalil04-10-17, 11:56 PM
                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Bashasha04-11-17, 00:44 AM
                                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-11-17, 07:49 AM
                                                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-11-17, 08:48 AM
                                                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط السر عبدالله04-11-17, 12:19 PM
                                                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-11-17, 01:30 PM
                                                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-11-17, 03:02 PM
                                                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-11-17, 04:00 PM
                                                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-11-17, 04:18 PM
                                                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-11-17, 04:26 PM
                                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-11-17, 04:40 PM
                                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-11-17, 04:43 PM
                                                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط حامد بدري04-12-17, 07:01 AM
                                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-12-17, 07:26 AM
                                                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-11-17, 05:00 PM
                                                                    Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-11-17, 05:25 PM
                                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-11-17, 07:07 PM
                                                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-11-17, 08:24 PM
                                                                      Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-11-17, 07:30 PM
                                                                        Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-11-17, 08:47 PM
                                                                          Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Deng04-11-17, 09:00 PM
                                                                            Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-11-17, 09:17 PM
                                                                              Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط بلال الطاهر04-11-17, 10:00 PM
                                                                                Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط Haytham Ghaly04-12-17, 05:16 AM
                                                                                  Re: محاولات جلد الذات وحقيقة الثلاث نقاط الطاهر الطاهر04-13-17, 01:18 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de