|
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب (Re: هشام آدم)
|
السلام عليكم صديقي هشام ادم يبدو لي انك لم تقرا ماقولته لك ان السنة النبوية المتمثلة في العنعنه لاتوجد بها متواتر غير حديث واحد وهو" من كذب علي متعمدا " وفي بعض علماء الحديث يعتبر ليس بمتواتر خلاف ذلك اشهرها حديث الغدير أو مايعرف بحديث غدير خم فله اكثر من 70 طريق وسند ويعتبر من احاديث الاحاد عند تصنيف اهل الحديث ومن بعده حديث عمار تقتله الفئة الباغية فهو مروي بأسانيد كثيرة وهو يعتبر حديث احاد واعيد واكرر لك لاتوجد في السنة النبوية حديث متواتر غير حديث - من كذب علي متعمدا هناك فرق شاسع بين عبدالله بن عمر أو عمر بن الخطاب أو حتي علي عليه السلام وبين الرسول صلي الله عليه وعلي اله وسلم في الكلام فكل يؤخذ منه ويرد إلا رسول الله صلي الله عليه وعلي اله وسلم اما خلافه فلاحجيه فيه إلا في حالة إجماع - ولم تجتمع الأمة إلا في المتفق عليه من القران - حسب معلوماتي تصنيف وغربلة الأحاديث يشوبها شوائب كثيييرة بينتها لك في الرد السابق وماشابها من سياسة و هوي نفسي أو مطمع إقتصادي الخ نجي لي موضوع حديث أمرت ان أقاتل الناس وحسب كلامك مروي 15 سند أو طريق فهو في الاخر حديث أحاااااد وليس متواتر ورغم 15 طريق كلها فهو ظني الثبوت وليس قطعي الثبوت ولايكون حجه علي القران ولكن يكون القران حجه عليه فالرقان الكريم حين يقول - لا إكراه في الدين - ركز في كلمة في فهي حرف جر اي بمعني لا إكراه بمايتعلق بالدين عموما - جواهو أو براهو - وعندك - الذين امنو ثم كفرو ثم امنو ثم كفرو ثم إذدادو كفرا - اها دي من أكبر الدلائل فهي تتكلم عن مجموعه امن ثم كفرت وامنت ثم كفرت اها لو في حد لي الردة كان الزمن لم يسعفهم من قولة تييييت كان شاتو ليك رقابهم بره ونجي تاني لي ايه فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر اها دي خيار بعدين بعد فتح مكه وفي غزوة حنين كان فيها مشركين في جيش المسلمين ولم يسلمو دا ما دليل بعد داك في دليل تاني صلح الحديبية من يكفر من المسلمين يرجع لي مكه ومن يؤمن من مشركي مكه يرجع لي مكه اها دي كيف هو مش كان الأولي انو يكون ميت بعد كفر نجي نشوف لي موضوع القتال أو ايات القتال انت راجل اديب ياهشام وعارف انك لايمكن إجتزاء جزء من الصياغ العام أو الخاص لي موضوع ما لمن تجي تحكم علي ايات القتال مفروض تطلع كل الايات البتتكلم عن القتال ونشوف بتلقي ايه محورية في القتال واكيد انت عارفه - وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ- الايه دي سبحان قبل اية السيف طوالي - وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ كَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192) وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ ۖ فَإِنِ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (193) - دي ايات السيف الأصل يا هشام في القتال هو عدم الإعتداء تجيبه يمين تجيبه شمال حتلقي هو عدم الإعتداء يعني الناس القالوهو زمان ناس جهاد الطلب مافي واخرجوهم من حيث أخرجوكم دا ما إعتداء ولاتقاتلوهم عند المسجد الحرام فإن قاتلوكم فأقتلوهم دا ما إعتداء كيف يكون الدين كله لله انت ياهشام دينك لله كان رضييت أو أبيت ولو قريت القران بالفهم الأنا قولته ليك حتكتشف انك مش بتدين بدين الله لأ بتدعو ليهو بي بساطه حتي لا يكون لي احد سبب أو حجه انو مغصوب في عبادته لله او مفروض عليهو -قاتلوا الذين لا يُؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون- الايه مابتتكلم عن كل أهل الكتاب من دي تبعيض يبقي اول شي ما كل أهل الكتاب نحنا مطالبين بي مقاتلتهم احنا مطالبين بالقتال في حالتين أولهما رد العدوان و التانيه هي رفع الظلم عن الناس يعيني الدولة الرومانية كانت ظالمة لي نوع من المسيحيين هم من أهل الكتاب لايؤمنو بالتثليث وفي حديث انت نسيتو إتركو الحبشة ماتركوكم اها دا رايك فيهو شنو علي فكرة القران ليس فيه ناسخ ومنسوخ بي فهم ايه تبطل الحكم بتاع ايه تانيه الناسخ و المنسوخ بمعني ان النسخ يجي بي تقيد أو تشديد ممكن زي ايات العدة - وأولات الأحمال ألايه - دي نسخت العدة بس لي حاله الهي بتاعت الحامل فقط لاغير كدا في نسخ خلاف دا انو ايه تجي تنسف ايه وزي مابقولو ليك اخوانا اياهم ايه منسوخا حكما معبودة بتلاوتها مافي الكلام دا وهو بتاع انصاف المتعلمين أو انصاف الشيوخ أما في مايتعلق بأن الرسول أوقف تدوين الحديث فأنا بقول ليك الموضوع ده متواتر لعدم وجود كتب تدل عليه بس وعلي فكره انا مابرفض كل الأحاديث ولا بقبل كلها علي كيفي انا بشوف مدي وضوح رؤية القران في كلام الرسول بعد داك بقرر هل هو نعم أم لأ يعني بشيل ظني الثبوت بقارنو بي قطعي الثبوت أخ هشام إن إطاعة الرسول لايمكن فصلها من إطاعة الله ولكن في شنو - ماتبقي زي السلفيين يجيك يقطع ليك الايه من النص ويختك قصادها لأ ارجع لي القران واقري ايات الفيها أطاعت الرسول حتلقاها في الفي - ما اتاكم الرسول فخذوه - دي بتتكلم عن الفي في المعركة وطريقة تقسيم الفي وبعد داك وضحها الله عز وجل وأما الطاعة التانية فهي الحكم و الحكم في الإسلام هو القضاء وجاءت في صياغها اما الطاعة من ناحيه العبادات فتجد انها كلها سنه فعليه - خذو عني مناسككم ولكن لاتوجد روايه توضح هذه المسالك - صول كما رأيتموني أصلي - لاتوجد روايه تتكلم عن النظهر اربع ركعات والخ يا هشام أسمح لي ان اختلف معك الإيمان أساسه العقل - عند اخوانا كدا عندهم النقل قبل العقل دي معليش انا ما معاهم وهم بنبزو الناس الزي بسمهوهم العقليين - هل حين توكل أحد لعمل عقد إيجار أو شراء عربة أو بيت هل يعني الوكيل هو ليس أنت ؟!!!! وهل تنفي مدي أهليتك لهذا العقد يعني هل انا ممكن أوكل إذا لم تكن لدي الأهليه القانونية ؟!!! علي فكره أحسن من تكلم في هذا الباب هو أبا حنيفة النعمان فهو يري بعدم شرط وجود الولي - المرأه ولية نفسها في عقد القران ويمكن ان ترجع لي مذهب الأحناف واية واللائي يئسن من المحيض الايه الكريمه فيها موضوع و الاتي لم يحضن الايه جاءت في صياغ قانون يتناول كل الحالات ياهشام معروف في الطب بعض الحالات التي تصيب النساء وتمنع نزول العادة الشهرية - مرضية أو غيرها - وممكن ترجع لي ناس الطب فالاي الكريمه ليست تنظر لهذا الأمر غير في وجود مثل هذه الحالات يجب ان تكون فترة العدة 3 شهور أما موضوع الربيبه فأسمح لي ان اقول لك زوجه توفت من زوجها وعندها بنت هو رباها هل يمكن ان يتزوجها لمن تصل 20 سنه احنا عندنا في السودان موضوع العوض زي دي لو الايه دي كانت مافي كان عوضوهو بي بتها الايه لاتدل علي تحليل زواج الصغيرات نهائي لامن بعيد أو من قريب شكلك تشابه عليك في موضوع الردة و الرجم أنا حارد علي الرجم عندي سؤال وبما أننا نتكلم بمنطق هل يعقل ان يرجم النبي و الرواه فقط 2 أو 3 من كل من رجمو و الإتنين أو تلاته ديل ما متأكدين الرجم كان قبل أو بعد سورة النور ؟ دا أكبر سؤال لي يوم الناس هذا علي العموم في محاضرتين لي عدنان ابراهيم عن الرجم ممكن تمشي تحضرهم وترجع هو بنسف موضوع الرجم من أساسه ورايه تقريبا مثل راي التوراة حرفت بعد الرسول صلي الله عليه وعلي اله وسلم ودا أجابه علي سؤال الأول و التاني يبقي تطبيق الحكم كان - بإفتراض صحته - كان صحيح نسخ حكم الرجم في اي النور وتحديد عقوبة الزنا علي 100 جلدة اما بخصوص اي - الزاني لاينكح إلا زانية أو مشركة و الزانية لاينكحها إلا زان أو مشرك - دي تفسيرها بصيط الزاني لو متزوج أو لا لو حب يتزوج لي أي سبب تاني لازم يتزوج زانيه أو مشركه و العكس بالعكس لي الزانيه " طلقوها مات راجلها الخ " فهي ليست تحديد علي العازب فقط وعلي فكره لو مشيت لي اي اللعان حتلقي العذاب ودي راجعه حسب ناس اللغة العربية لي الجلد 100 جلده هشام لايمكن لأي قارئ مهما كانت درجة قرائته ان يخرج الكتاب بغير الشكل الذي يريد صاحبه فانا لا يمكنني ان اخد روايه ليك واعيد ترتيب الفصول لهوا في نفسي وانسب الكلام إليك فأقرأ القران كما رتب من قبل واعد تفسير القران كما بينت لك من داخل القران وتجد ان شكل القران مختلف تماما
يا هشام ختاما انا اقول ليك ماتم مما عرف بجمع القران فعملية التسميه غير صحيحه أو دقيقه تجد في ايات القران - لَا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ (16) إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ (17) فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ (18) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ (19) - تجد في وضوح هذه الايات الكريمات ان الله تعالي تعهد بعدة أشياء منها ماهو نتحاور فيه الان وهو الجمع وبيان معاني القران فالله تكفل بالمعني واتساقه مع كل زمان وكل فهم ومحاولة لفهم القران اما الجمع فقد تم في عهد الرسول و الرسول حي يرزق في ذلك الوقت ورتبت السور حسب مراد الله فيها و الاي كذلك اتفق معك 100% انه لايوجد مجتعم إنساني خالي تماما من الاخلاق ولكن لكل مجتمع مميزات وسمات ومدي تفاعل هذا القران مع المجتمع وهذا القران حين يقول الله عز وجل لرسوله - خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين - العرف هنا هو مامور به اي اعرف سائد بين الناس غير مخالف لا لقيم الشرع أو لأهداف الخلق يمكن ان يكون من الشرع
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-09-16, 11:23 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | قصي محمد عبدالله | 04-09-16, 11:30 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | قصي محمد عبدالله | 04-09-16, 11:32 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | قصي محمد عبدالله | 04-09-16, 11:34 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-09-16, 11:39 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-09-16, 11:34 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | محمد البشرى الخضر | 04-09-16, 11:35 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-09-16, 11:45 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | قصي محمد عبدالله | 04-09-16, 12:09 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | قصي محمد عبدالله | 04-09-16, 12:12 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Abu Baker Ahmed Abdel Rahman | 04-09-16, 12:36 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-09-16, 12:37 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | هشام آدم | 04-09-16, 11:18 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | هشام آدم | 04-09-16, 11:49 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-11-16, 02:55 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | هشام آدم | 04-11-16, 10:46 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-13-16, 11:16 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | مني عمسيب | 04-13-16, 11:33 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-13-16, 01:04 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | هشام آدم | 04-13-16, 05:08 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | محمد الزبير محمود | 04-14-16, 07:06 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-14-16, 07:22 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | محمد الزبير محمود | 04-14-16, 09:48 AM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | Mahamed Eltaze | 04-14-16, 09:40 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | مرتضي عبد الجليل | 04-14-16, 11:20 PM |
Re: سؤال إلي الإخوة السلفية ؟!!!!! هل من مجيب | هشام آدم | 04-14-16, 11:56 PM |
|
|
|