|
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� (Re: المعز ادريس)
|
هذا البوست بعنوان: خلف الله الرشيد: إعدام طه خطأ ولا يستند إلى مادة في القانون، http://sudaneseonline.com/board/80/msg/Re%3a-%d8%ae%d9%84%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d8%af%3a-%d8%a5%d8%b...9%86-1118453575.html أحب أن أذكر به متابعي ما يكتب في المنبر حول الموضوع، ولكن
تهمني فيه نقطتان الأولى مداخلة EXORCIST7 في 11 يونيو 2005
مازلتم فى ضلالكم القديم.>>>>> يبدوا أنكم لم تتعلموا الدرس بعد !!!!
محمود إرتد عن الإسلام وذلك كان جزائه ، ولا يهم كثيرا إن رجع ذلك القاضى عن حكمة فالردة عن الدين معروف حكمها إنسانكم الكامل الذى يعش حياة الله ويكون هو الله !!!! قد قتل حدا ولم ينفعه وهم الكمال شيئا !!! وكنتم تحسبونه بمفازة من العذاب ولكن كان أمر الله نافذ
وقد علقت عليها باقتضاب هنا: http://sudaneseonline.com/msg/board/80/msg/1118453575/rn/19.html
ـــــــــــــــــــ إلى الأخ ابراهيم عبدالنبي أقول أنني عدلت عن تقديم شكوى ضد مصطفى الأمين "إكزورسيست7" وقتها بسبب تهديده إياي بالقتل بواسطة "جهاديين" لأنني علمت أنه تهديد أجوف وقتها. طبعا بعد مرور كل هذا الوقت وصل الإرهاب إلى أوروبا، وصار بإمكان الإرهابيين تفجير أنفسهم ومهاجمة العزل بالسلاح الآلي كما حدث في بروكسيل وباريس مرتين قبلها. علاقة هذا الموضوع بهذا البوست هو أنني أطالب بمحاسبة المدعو خالد المبارك على ما سطره لأنه فعل إرهابي المقصود منه الاغتيال المعنوي. وإلى الأخ إبراهيم أيضا أقول أنني لا أحتاج أن أنفي لأي من الإرهابيين الحايمين في سودانيز أونلاين أنني أتعاون مع المخابرات الألمانية. وأن أحداث باريس وبروكسيل تحتم على كل مواطن ومقيم في أوروبا أن يعمل على منع الإرهابيين من تنفيذ هجماتهم. وهذا الإرهاب المنفلت من العقال قد سبق للجمهوريين التنبيه له قبل عشرات السنين، قبل أن يسمع الناس بالقاعدة وبالزرقاوي وبأبي بكر البغدادي وأمثالهم. فقد كتب الجمهوريون في كتاب "الهوس الديني يثير الفتنة ليصل إلى السلطة"
الفصل الثاني من المسئول عن التمكين للهوس الديني في البلاد؟؟
لا يمكن، كما ألمحنا في الفصل الأول، فصل مخطط الهوس الديني في مصر عن مخططه في السودان.. ولذلك فسنقدم في بداية هذا الفصل تحليلا موجزا لموجة الهوس الديني في مصر حى تتضح أبعادها، وهي تستهدف بلادنا.. وسنرى التطابق في الأهداف والمناهج بين المخططين، لا سيما وقد صارت هناك حلقات وصل وثيقة بينهما، تتمثل في مثل نشاط الشيخ المطيعي في بلادنا..
موجة الهوس الديني في مصر:
كان لتنظيم الاخوان المسلمين اليد الطولى في إشاعة موجة الهوس الديني في مصر، ومنها في البلاد الإسلامية الأخرى، وذلك عن طريق ما وضعه زعماء هذا التنظيم من أسس نظرية لهذا الهوس ومن ممارسات عملية له.. فمؤسس الدعوة حسن البنا، يدعو تنظيمه إلى تغيير الأنظمة بالقوة بقوله (فنحن حرب على كل زعيم، أو رئيس حزب، أو هيئة لا تعمل على نصرة الإسلام، ولا السير في الطريق لاستعادة حكم الإسلام) ـ (مذكرات الدعوة والداعية)، صفحة 144 دار الشهاب.. ويقول سيد قطب في كتابه (معالم في الطريق): (وكما أسلفنا فإن الانطلاق بالمذهب الإلهي تقوم في وجهه عقبات مادية من سلطة الدولة، ونظام المجتمع، وأوضاع البيئة، وهذه كلها هي التي ينطلق الإسلام لتحطيمها بالقوة) انتهى.. والاخوان المسلمون وهم يتحدثون عن الإسلام إنما يعنون تصورهم، هم، للإسلام، وهو تصور قاصر أشد القصور، وهو لا يدرك الحكمة من مرحلية الجهاد، كما سنبين في هذا الفصل.. وأنشأ تنظيم الاخوان المسلمين (الجهاز السري) للقيام بعمليات الاغتيال والتخريب (مذكرات حسن العشماوي)، واتهم بعدة عمليات في الاغتيال السياسي، والتخريب الارهابي.. وقام عهد فاروق، وعهد عبد الناصر بقمع وكبت هذا التنظيم، فلما جاء عهد السادات أطلق الحريات، وقام بشبه مصالحة مع التنظيمات الاسلامية فاستغلت هذه التنظيمات هذا المناخ في الازدهار من جديد، وكانت في بداية أمرها تأخذ صور الإصلاح الأخلاقي ريثما يقوى عودها فتبرز في صورتها الارهابية الحقيقية.. ذلك بأن القمع، والكبت، على عهد عبد الناصر لم يستطع القضاء على جذور هذه التنظيمات، بل إن غياب الوعي السياسي والديني، في ذلك العهد، قد ساعد على ظهور هذه التنظيمات بصورة أكثر تطرفا من ذي قبل.. فأخذت هذه التنظيمات تبسط سيطرتها على المساجد وعلى الجامعات ـ أساتذتها، وطلابها، وإداراتها، عن طريق الارهاب والعنف.. وكان لظهور حركة الخميني أثر فعال في إذكاء اتجاهات التطرف بين هذه التنظيمات.. وجاء حادث اغتيال الشيخ الذهبي (وزير الأوقاف الأسبق) وحادث الكلية الفنية العسكرية، اللذان كان وراءهما هذه التنظيمات، إيذانا ببدء المواجهة بينها وبين السلطة.. فأعلنت هذه الجماعات معارضتها لاتفاقية كامب ديفيد، وأخذت تثير العاطفة الدينية ضدها.. ولم يستطع النظام، عندها، القضاء على هذه المواجهة المتصاعدة من التطرف الديني، بسبب ضخامة عضوية جماعاته، وتغلغلها في المحافظات.. وكانت هذه الجماعات وراء الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين في أسيوط والمنيا، وقد أقامت هذه الجماعات المؤتمرات التي هاجمت فيها وجود شخصيات مسيحية في الحكومة المصرية!! (الشرق الأوسط 6ـ4ـ1980)، وكانت أحداث الزاوية الحمراء، وما وقع فيها من صدام مسلح بين المسلمين والمسيحيين أبرز معالم تلك الفتنة.. وجرت حملة الاعتقالات الأخيرة، قبيل اغتيال السادات، لوقف تحركات هذه الجماعات لقلب نظام الحكم.. وكان ممن تم اعتقالهم وجرى التحقيق معهم التلمساني المرشد العام للاخوان المسلمين الذي اتهم بإثارة ائمة المساجد ضد النظام، وفي تداول مسائل تمس الوحدة الوطنية، والجزار، أمير الجماعات الاسلامية الذي اتهم بالمشاركة في الندوات والمؤتمرات والمعسكرات التي تعقدها هذه الجماعات، وبالهجوم على كامب ديفيد في المساجد.. وجرى حادث اغتيال السادات على يدي عناصر الهوس الديني. وكان مخطط الهوس يستهدف نسف منصة العرض العسكري بمن فيها من القيادات المدنية والعسكرية، وإحداث حالة من الارتباك العام في أجهزة السلطة، مما يشلها عن مواجهة تحرك هذه الجماعات في القاهرة والمحافظات للاستيلاء على الحكم.. وقد أعد التنظيم أشرطة كاسيت لإذاعة بيان ثورتهم من المساجد، ثم تحريك الشعب لتأييد هذه الثورة عن طريق المساجد (الأخبار 24ـ10ـ1981).. ولكن اغتيال السادات في الدقائق الأولى وفشل المخطط في نسف المنصة أطاح بالمخطط مما مكن من كشفه، واحتوائه، وملاحقة عناصره.. وقد كشفت التحقيقات والدراسات تأثر هذه الجماعات بأفكار وممارسات الاخوان المسلمين (فقيادات جماعة التكفير والهجرة كانت من الاخوان المسلمين، وقد تأثرت هذه القيادات بحسن البنا وسيد قطب ـ المصور 30ـ10ـ1981).. وكان السادات، قبيل اغتياله، قد اتهم الاخوان المسلمين بإخفاء جهازهم السري في صورة هذه الجماعات الدينية، وأشار إلى استغلال هذه الجماعات للجامعات والمساجد في العمل لقلب نظام الحكم، وإلى دور بعض أئمة المساجد في الفتنة الطائفية) بيان السادات في الصحافة المصرية 14ـ9ـ1981) كما كشفت هذه التحقيقات تأثر هذه الجماعات بحركة الخميني، وأفكاره، وهو يدعو إلى (تشكيل الحكومة الإسلامية) وإلى (محاربة حكم الطاغوت) (الحكومة الاسلامية للخميني) فصار من دستور التنظيم الإرهابي (الإطاحة بنظام الحكم الجاهلي وإقامة الدولة على نهج الخميني) ومن دستوره (الجهاد فرض عين لقلب النظام القائم بالبلاد والعمل على التصفية الجسدية لكل من يشكل معوّقا أو خطرا أو معارضة مع فكر التنظيم).. وجاء في كتاب (الفريضة الغائبة) الذي يشكّل مذهبية هذا التنظيم (حكام هذا العصر في ردّة من الاسلام) (فواجب على المسلمين أن يرفعوا السيوف في وجه هؤلاء القادة) (أخبار اليوم 12ـ12ـ1981).. وكان من شُعب هذا التنظيم (شعبة الدعوة من خطباء المساجد والمدرسين الخ..).. بهذا التحليل الموجز لموجة الهوس الديني في مصر، والتي تسعى لاجتياح بلادنا، تبرز السمات الأساسية لهذه الموجة المتصاعدة فيما يلي: 1. القاسم المشترك بين سائر هذه التنظيمات هو تكفير الحكام، وسائر العناصر التي تعوق حركتها، واستباحة دمائهم، والسعي لقلب نظام الحكم، وفرض دولة الهوس على نهج دولة الخميني.. 2. الدور الرئيسي الذي لعبته المساجد في انتشار خلايا هذه التنظيمات، وفي التأليب على السلطة، وفي إثارة الفتنة الدينية بين المسلمين والمسيحيين، وتهديد الوحدة الوطنية، وكان لبعض أئمة المساجد دور بارز في سائر هذه الأحداث.. 3. إثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين كوسيلة لإثارة الهوس الديني.. 4. اتجاه الجماعات الاسلامية إلى النيل من التصوف، ومن الصوفية.. فقد ذكرت مجلة "الوطن العربي" ـ 8ـ7ـ1977 أن جماعة التكفير والهجرة تدعو إلى العودة بالدين إلى منابعه وتجريده من البدع، وقد قام أعضاء هذه الجماعة بحرق أضرحة الأولياء في محافظة الشرقية!! فهذه الجماعات متأثرة بابن تيمية ("كتاب الفريضة الغائبة") وبتلميذه محمد بن عبد الوهاب، مؤسس المذهب الوهابي، والذي يقوم على تكفير الصوفية.. والوهابية لا يدعون إلى هدم قباب الأولياء، فحسب، وإنما إلى هدم قبّة النبي الكريم نفسها. جاء في كتاب لجماعة الوهابيه كتبه التقلاوي عن العقيدة، صفحة 128 قوله (إن هدم قبة الرسول صلى الله عليه وسلم وصاحبيه هي أعظم ما يقوم به مسلم يرجو القربى من الله، ولا يخشى سواه) انتهى. 5. السيطرة على الجامعات وفرض صور الإرهاب عليها، واستغلالها في أهداف هذه التنظيمات في إثارة الفتنة وفي قلب نظام الحكم، على غرار الجامعات الإيرانية التي انخرط طلابها في "حرس الثورة"!! هذه هي السمات الأساسية المشتركة بين الجماعات الإسلامية بمصر، ومن الملاحظ تأثر الجماعات الإسلامية بالسودان بهذه السمات، وبخاصة جماعة الاخوان المسلمين، وجماعة الوهابية، مما يشكل تربة خصبة لموجة الهوس الديني الوافد من مصر، ومما ينبئ عن مبلغ خطر النشاط الهدام الذي يقوم به مثل الشيخ المطيعي في إثارة الهوس والفتنة ..
النقطة الثانية التي تهمني في بوست "خلف الله الرشيد" وأحب أن يقرأها القراء بتمعن جاءت تحت عنوان "الشريعة الإسلامية تتعارض مع الدستور: الشريعة الإسلامية تتعارض مع الدستورالشريعة الإسلامية تتعارض مع الدستور
وهنا: http://sudaneseonline.com/msg/board/80/msg/1118453575/rn/14.html
ياسر
|
|
![URL](https://sudaneseonline.com/db/blank.gif) ![Edit](https://sudaneseonline.com/db/icon_edit.gif)
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ــ اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن | Yasir Elsharif | 04-09-16, 00:55 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | خالد المبارك | 04-09-16, 06:44 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Omer Abdalla Omer | 04-09-16, 06:56 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-09-16, 07:31 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | سيف اليزل سعد عمر | 04-09-16, 07:39 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Abureesh | 04-09-16, 07:38 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | خالد المبارك | 04-09-16, 07:41 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | خالد المبارك | 04-09-16, 07:47 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-09-16, 07:52 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | سيف اليزل سعد عمر | 04-09-16, 07:51 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | خالد المبارك | 04-09-16, 07:52 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | سيف اليزل سعد عمر | 04-09-16, 07:55 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-09-16, 07:56 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-09-16, 09:49 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-09-16, 09:52 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Omer Abdalla Omer | 04-09-16, 09:58 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-09-16, 10:08 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | عمر دهب | 04-09-16, 04:05 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Haytham Ghaly | 04-10-16, 05:34 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Deng | 04-10-16, 07:13 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Ahmed Alim | 04-10-16, 07:35 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 07:43 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Deng | 04-10-16, 08:47 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | أيمن الطيب | 04-10-16, 09:19 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 10:33 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 10:42 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 11:06 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | عبد العزيز محمد عمر | 04-10-16, 11:09 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | محمد البشرى الخضر | 04-10-16, 01:14 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 01:39 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | محمد البشرى الخضر | 04-10-16, 01:44 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 02:22 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 02:40 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Muna Khugali | 04-10-16, 02:53 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 03:25 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 03:53 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 04:13 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | المعز ادريس | 04-10-16, 04:13 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 05:24 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Deng | 04-10-16, 05:27 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | محمد البشرى الخضر | 04-10-16, 07:21 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Deng | 04-10-16, 07:27 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | محمد البشرى الخضر | 04-10-16, 07:43 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-10-16, 07:30 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Deng | 04-11-16, 08:24 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Omer Abdalla Omer | 04-12-16, 05:19 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Tragie Mustafa | 04-12-16, 05:45 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | أيمن الطيب | 04-12-16, 06:41 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | محمد البشرى الخضر | 04-12-16, 06:50 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Osman M Salih | 04-12-16, 06:59 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Omer Abdalla Omer | 04-12-16, 09:39 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-12-16, 11:10 AM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | عاطف عمر | 04-12-16, 08:10 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | بكرى ابوبكر | 04-13-16, 04:14 PM |
Re: السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء ـ� | Yasir Elsharif | 04-13-16, 10:15 PM |
|
|
|