* أما الأولى والثانية فالمعاشرة له بالسمع والطاعة والرِّضا بالقناعة.
* وأما الثالثة والرابعة فالتَّعَهُّد لموضع عَيْنِه وموضِعِ أنفِه ,, فلاتقع عَيْنه مِنْكِ على قبيح , ولا يَشَم مِنك إلا أطيب ريح .
* والخامسة والسادسة التَّفَقُّدُ لِوقت طعامِه والهدؤ عند منامه , فإن تَنْقِيص النوم مَغضَبة وحرارة الجوع مَلْهَبَة .
* أما السابعة والثامنة فالتدبير لِمَالِه والإرعاء على حشَمِه وعياله .
* وأما التاسعة والعاشرة فأنْ لاتَفشى له سِرَّاً ولا تَعصى له أمرا ,, فإنَّكِ إن أفشَيتِ سِرَّه لم تأمَنى غدْرَه , وإن عصَيْتِ أمره أوغَرتِ صَدرَه.
وإيَّاكِ بعد ذلك الفَرَح إن كان تَرِحا والحُزن إن كان فَرِحا
سلام صديق
والله ياعبدالعزيز ونعم التوصيه
لكن باقيلك في زمنا اللغبر ده في حريم شغالات بالكلام ده؟؟
بعدين مره عنيدة كيف يعني؟ في مره سمحة خصال وهنية ورضيه
ومره فقر وشوم تقطع الخميرة من البيت تخليك اليوم كلو بعد الشغل
تساسق بره البيت