|
Re: رَجْعُ الصَّدَى (2) (Re: Mohamed Yousif)
|
رَجْعُ الصَّدَى ( (11
الي عرجاء:
"وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ فهي الشهادة لي بأني فاضلُ"
نحن في مكارم الأخلاق أحسن مثال وما اخترنا غير الكمال ولا ابتغينا بديلا غير الجمال. العيب بينا محال وللكرم أحسن مثال ولمكارم الأخلاق درع يصد النبال و في الكون سرحنا مليناه رجال.
عزمت اللحظة إلا تكلما بسوء وأدري لمن انا قائله. معذرة للقوافي حتى ينجلي سواد ليل بصبح مشرقا. رأيت وجها قبحه الله وقبح حامله ولفظ نميمة منها بسذاجة جهل مفعم. رأيت وجها قبحه الله وقبح حامله اغض الطرف عنها حتى لا يصيبنى منها سوء.
عرجاء طرطبة, مثلها ضبة. مثل الضباع وجهك يلامس جيفة الخنزير وبشغف يلتهمها وتسيل علي عنقك المنكسر.
وجهك يا عرجاء فيه طول كوجه الكلاب طويل والكلب واف وبك غدر و سفول. يا مستقر العار والنقص معائب الناس جمعت في شخصك. یا مستقر العار والنقص أغنت مخازیك عن الفحص. "اللهُ يَعْلَمُ أَنَّني ما سَرَّني شَيْءٌ كطارق الضُّيوفِ النُّزَّلِ ما زِلْتُ بالتَّرحِيبِ حتى خِلْتُني ضَيفًا لَهُ والضَّيْفَ رَبَّ المَنْزِلِ."
فما لها من الآراء مصيب واحذر حديثها فهو سم زعاف خراب. ولها كيد في الخراب رهيب فكل امورها معيب.
كالضباع إخفاؤها يريب و احذر مليح حديثهاّ فإنه سمّ زعاف للدماء مذيب.
یا مستقر العار والنقص أغنت مخازیك عن الفحص. لها جسم برغوث وساقا نعامة احداهما قصير لا تكاد تمشي فتميل علي الساق القصيرة. ويخال لك انها ساجدة تَنحَدِرُ.
ووجه كوجه القرد بل هو أقبح فما ضحكت في الناس إلا ظننتها أمامهم كلبا ً يهر وينبح.
انت في الذهن غير قائمة واحمد الله إنى مسحتك من الذاكرة فقط هنا استرجع صدا بات باليا.
وأخرى شبيهة الخصال، وجهها كوجه العنسيد، لها من القوافي مزيد، يقشعر لها الناظر هولا ويزيد.
عنسيد سميكة الجلد حالكة السواد يغمرها كليلٍ حالك ممتد.
الَّلهُمَّ إني أستغفرك و أعوذ بك من كل بليةٍ وعليكَ توكلتُ. محمد يوسف يتبع
|
|
|
|
|
|
|
|
|