|
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� (Re: وضاح عبدالرحمن جابر)
|
Quote: ووصفه ب (شاب) امرد... يعني اذا قلنا ان هناك خطأ في الاسم (الانسان الكامل) خلينا نصححه في موضعه هنا ونطلق عليه الاسم الموجود في الحديث (الشاب الكامل) ..ده هو الفرق بين الاعتقادين بصريح العبارة.. اما فيما يتعلق بانه مخلوق فهو مخلوق بذات الله، والدليل انه لا يوجد في القرأن او في الحديث ما يفيد بنفي خلق (الشاب الكامل).. وليس هناك اية او حديث تقول بانه لن يلد ولن |
جمال ، قررت بأنك لا تعول على راوية الشاب الأمرد ونجدك تضع كل الحمل عليهو ...... أخوي جمال رويدا ، الرواية لم تصح ولو صحت فلا بن عباس ولا الامام أحمد ولا بن تيمية يضع لله صورة ، ناهيك عن إنسان يصل لمقام الله !!!
Quote: العبرة ليست بنفي او اثبات حديث بن عباس، حديث ابن عباس ما هو الا تتويج او لنقل خلاصة لصورة الله علي شكل انسان كامل، لأحاديث كتيرة (صحيحة بحسب السلف، وصححها جميعا بن تيمية) منها ما هو متعلق بالقدمين، والارجل، واليدين، والكتفين، والأضراس، والعينين، والصدر، يعني ما فرقت كتير...كل الزيادة في حديث بن عباس، الحلة الخضراء، والوجه الخالي من الشعر، ووصفه ب (شاب) امرد... يعني اذا قلنا ان هناك خطأ في الاسم (الانسان الكامل) خلينا نصححه في موضعه هنا ونطلق عليه الاسم الموجود في الحديث (الشاب الكامل) ..ده هو الفرق بين الاعتقادين بصريح العبارة.. اما فيما يتعلق بانه مخلوق فهو مخلوق بذات الله، والدليل انه لا يوجد في القرأن او في الحديث ما يفيد بنفي خلق (الشاب الكامل).. وليس هناك اية او حديث تقول بانه لن يلد ولن يولد |
جمال الإشكالية كلها في انك تجمع بين عقيدتي الجهمية في نفي الصفات وعقيدة الحشوية في التجسيم وهذا ما اوقعك في هذا البحر المتلاطم . نفيت صفات الله عز وجل وجعلته أشبه بالعدم وسميته ( المطلق ) وعندما وجدت ان الله يصف نفسه بصفات لا يمكن نفيها عدت وجسمت وتصورت الله في صورة الإنسان الكامل وهذه هي عين عقيدة الحشوية والمجسمة !!! عقيدتنا لا تقر بصورة لله وليس كمثله شيئ لا شاب أمرد ولا اصلع ، نحن نقر صفات المولى عز وجل كما هي من دون تأويل وبدون نفي وهنا مفارقة لعقيدة الجهمية ومن دون تصوير وتشبيه وتمثيل وهنا مفارقة لعقيدة المجسمة بينما وقعتم انتم في البدعتين القائلتين بالنفي والتجسيم في آن واحد وهذا ما افضى بالفكرة الى ايجاد إله آخر يشارك الله في افعاله !!!!
Quote: يا ابو حميدالكلام عن الشرك بيكون صحيح لو بقت الصورة دي هي الصورة النهائية لذات الله المطلقة، |
ومنو قال ليك ربنا عنده صورة أصلا في مخيلة الناس لله يا جمال نهائية او بدائية ، حديث الأمرد دا انساه وارميه خارج الحلبة ؟؟؟
Quote: ويحيط بيها الزمان والمكان، بل يحيط بيها (الحلة الخضراء) |
يا جميل شيل الرواية المنكرة دي من رأسك وما تصر عليها فهي لم تثبت ، ومين قال ليك الزمان والمكان يحيطان بالله ، دا كله من خيالك ومن آثار عقيدة الحشوية يا جمال ؟؟؟
Quote: اما اذا اتخذتها من باب تفويض الذات صلاحياتها لهذا الانسان فلن تدخل في منطقة الشرك |
بل هذا هو عين الشرك !!! ربنا ما قال انا فوضت يا جمال ودا كلام ربنا واضح وصريح جدا جدا ولاحظ معاك عبارتك دي :
Quote: فهو مخلوق بذات الله |
مخلوق ويدير الكون بصلاحيات الله ، دي ما اعتقد سبقك ليها أحد ، تحتاج لأدلة واضحة وليس بإجترار النصو ، ما الفرق بين هذا وشرك العرب ؟؟؟ قال تعالى نافيا التفويض او الشريك أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ أَمَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ مَّا كَانَ لَكُمْ أَن تُنبِتُوا شَجَرَهَا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ يَعْدِلُونَ أَمَّن جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَارًا وَجَعَلَ لَهَا رَوَاسِيَ وَجَعَلَ بَيْنَ الْبَحْرَيْنِ حَاجِزًا ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ وين التفويض يا جمال ، ومتى وفي اي آية ذكر الله تعالى انه فوض الإنسان الكامل إلها بالنيابة ؟؟؟
Quote: اما التفويض الشامل فمنح لسيدنا / سليمان عليه السلام |
مين قال ليك شامل ؟؟ دي هبات محدودة بزمان ومكان معين ووفق ملابسات وفي أشياء محددة وهي ما نسميها معجزات الأنبياء وليست تفويضا في شأن الله يا جمال !!!
Quote: قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّن بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ ( 35)فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ ( 36 )وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ ( 37)وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ( 38)هَٰذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ (39)
|
ولاحظ العبارة يا جمال ما قال فوضني بل قال هب لي وطلب الهبة يكون من العبد الى ربه ، ودي منحة وليست تفويضا ، بدليل ان الله تعالى حصر الهبة فيما ذكر في القرآن ، وطيب لو دا تفويض شامل ، هل احيى سليمان الموتى ؟؟ هل خلق طيرا وجعله يطير ؟؟ لماذا لم يخلد كما ان الله لا يموت ؟؟؟ ولو كان سليمان إلها فلماذا يطلب من الله ؟؟؟ كلامك فيه تجاوز لكل مفردات اللغة والتاريخ يا جمال !!!
Quote: فسيدنا / سليمان، بصريح العبارة طلب ملك الله ذاته، تقول لي كيف؟اقول ليك هكذا:نشوف ( احدا) دي بتعني شنو اذا قرأنا معها بداية سورة الأخلاص: (قل هو الله احد) بنلقي انو الاية لم تحدد طبيعة ونوعية هذا (الأحد) الذي لا ينبغي له من بعد سليمان، وشوف الاية بتقول شنو؟
|
مين قال ليك يا جمال ؟؟ وهل قدرة الله محدودة في الملك فقط يا جمال ، أين علم الغيب هل ثبت ذلك لسليمان ؟؟ اين الإحياء والاماتة ؟؟ لماذا سأل الهدهد وبعثه ان كان ملكه كملك الله ؟؟؟
يا جمال أحد تطلق على غير الله ولا تحمل نفس المعنى ، يعنى لمن تقول لم ينجح احد ، بي فهمك دا يعني لم ينجح ( الله ) تعالى الله عن ذلك وقوله تعالى : قَالَ اللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ ۖ فَمَن يَكْفُرْ بَعْدُ مِنكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَّا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ قال أحدا وقال من العالمين ؟؟؟ برضو بي فهمك اني اعذبه عذابا لا اعذبع الله من العالمين !!! ودا ممتنع شرعا وعقلا . وشوف الايات دي بتقول شنو : وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا ۚ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ وَلَا تُؤْمِنُوا إِلَّا لِمَن تَبِعَ دِينَكُمْ قُلْ إِنَّ الْهُدَىٰ هُدَى اللَّهِ أَن يُؤْتَىٰ أَحَدٌ مِّثْلَ مَا أُوتِيتُمْ أَوْ يُحَاجُّوكُمْ عِندَ رَبِّكُمْ ۗ قُلْ إِنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ فكلمة احد في حق البشر تعني ANY OTHER ,وفي حق الله تعني المتفرد في كل اسمائه وصفاته !!!!! ودي مشكلة انك مش قادر تفرق بين صفات الله وصفات البشر !!!
Quote: ( وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ (42) |
جمال الرب لا يعني في كل الأحوال الإله ، يا اخي نحن في الابتدائي درسنا ( ربابة ربة البيت تصب الخل في الزيت ) الرب أيضا عندما يوصف به الله يختلف معناه عن صفة البشر وكذا سائر الصفات يا جميل !!!
Quote: طبعا في البداية بتكون واضع ليك تصور خفي ل (الله) في بالك، هذه الصورة المتوهمة هي صورة ذاتية، |
ودا الغلط الكبير وعقيدة الحشوية ، من وين جبت الصورة دي ؟؟
Quote: اها لمن تصلها، ما حتلقي الله الحقيقي، حتلقي صورتك (المتوهمة) يعني حتلقي (ذاتك) المتوهمة في مستوي اكمل وارفع، فبي كده بتتوحد ذاتك المحسوسة مع ذاتك المتوهمة، وفي دي قيل (كن الله ظاهر وباطن) |
والكلام دا شن دليله من الكتاب والسنة ؟؟ يا زول نحن ما عندنا اي إله متوهم !!!
Quote: بس ده ما في حق الانسان الكامل، في مقام الاسم الله، |
يعني الله المذكور في القرآن هو الإسنان الكامل يا جمال ؟؟؟
Quote: لأنو الوحيد المخول ليهو يكون بين الخلائق والذات الالهية المطلقة، |
والكلام دا شن دليله من الكتاب والسنة ؟
Quote: اما باقي الخلائق فكلها في هذه الدنيا تتأرجح بين: من يريد ان يكون بالدين |
فهل حاول الأستاذ ذلك او وصله ؟؟؟ او تراه مؤهلا لمرتبة الإنسان الكامل ؟؟؟ نواصل بعونه
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقعة ، هل تصدق ؟؟؟ | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 06:34 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 06:44 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 06:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-19-16, 07:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 06:58 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:19 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جلالدونا | 01-19-16, 07:27 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 07:26 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 07:42 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 07:46 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 07:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبد العزيز محمد عمر | 01-19-16, 07:54 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:17 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Saifelyazal Elmaki | 01-19-16, 08:28 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Othman Al-Hasan Babikir | 01-19-16, 08:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 08:52 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Yasir Elsharif | 01-19-16, 08:54 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-19-16, 09:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 04:12 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أبوبكر عباس | 01-19-16, 09:15 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ياسر منصور عثمان | 01-19-16, 10:37 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | حمزاوي | 01-19-16, 10:43 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-19-16, 11:05 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MOHAMMED ELSHEIKH | 01-19-16, 11:12 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 12:45 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:00 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:19 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 01:45 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 01:49 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 02:00 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أبوبكر عباس | 01-19-16, 02:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-19-16, 02:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | aydaroos | 01-19-16, 03:04 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:14 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:08 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Frankly | 01-19-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:34 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-19-16, 03:39 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-19-16, 04:04 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جلالدونا | 01-19-16, 04:44 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 11:50 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-21-16, 06:03 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد حيدر المشرف | 01-19-16, 05:38 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 06:29 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-19-16, 07:35 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Abureesh | 01-19-16, 08:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-19-16, 11:27 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبدالعزيز الفاضلابى | 01-20-16, 00:34 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مصعب عجاج | 01-20-16, 03:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-20-16, 04:07 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Haytham Ghaly | 01-20-16, 05:06 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 08:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 06:33 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 06:47 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الأمين موسى | 01-20-16, 07:17 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 08:06 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 08:20 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 08:21 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 09:09 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 09:14 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 09:30 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 09:36 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Yasir Elsharif | 01-20-16, 09:59 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:00 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:10 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | ahmedona | 01-20-16, 10:16 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | MAHJOOP ALI | 01-20-16, 10:39 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عوض محمد احمد | 01-20-16, 11:20 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:25 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:25 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 11:29 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد المسلمي | 01-20-16, 12:02 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-20-16, 12:43 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جعفر محمد امام | 01-20-16, 05:18 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 12:23 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-20-16, 12:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 12:41 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 03:18 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-20-16, 03:24 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-20-16, 05:44 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | منتصر عبد الباسط | 01-20-16, 10:52 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مامون أحمد إبراهيم | 01-20-16, 11:55 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | مامون أحمد إبراهيم | 01-20-16, 11:55 PM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | نادر الفضلى | 01-21-16, 01:13 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 02:56 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 03:56 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | أحمد محمد عمر | 01-21-16, 04:55 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 06:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 06:53 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 07:00 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | Mohamed Yassin Khalifa | 01-21-16, 07:27 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | عبد الحي علي موسى | 01-21-16, 07:43 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 08:22 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | جمال المنصوري | 01-21-16, 09:02 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 08:38 AM |
Re: الفكر الجمهوري : عقيدة باطنية وشريعة مرقع� | محمد الزبير محمود | 01-21-16, 08:46 AM |
|
|
|