Quote: من بعد ذلك تجئ التساؤلات الهامة حول الكيفيات التي تنشأ وأنواع العلاقاتالكائنة بين مؤسسات الدولة العامة والخاصة حول دورها في عالمية الثقافةالموسيقية السودانية والعربية.هل قدمت الدول كل المعينات الازمة لذلك وهليعي المبدعون أدوارهم حول عالمية منتجاتهم ، وماهي القنوات التي تسعىلعالمية الثقافة الموسيقية، ولم يسود الغرب الأوروبي والأمريكي ....؟؟
اولا يا صديقي..لا اعتقد ان الأمر بكل تلك الصرامة ، بتاعة (استعمار جديد).. فالغرب الحضاري يا صديقي ، يعرف جيدا كيفية تقسيم الأشياء.. صحيح الصورة الصارخة للغاية هي تسليع الأشياء ، ومنها المزيكا ، ومحاولة عرضها بصورة مبتذلة وتجارية ودعائية للغاية ..اعتمادا على امكانيات الديجتال: من صوت وصورة وملامح ذاتو..!و نفس المحنة ، يا عبد الله ، التي تعانيها انت كموسيقي اولا و كمثقف ثانيا ، يعانيها مثلك موسيقي ومثقف من نفس الغرب..فهنا يا صديقي ، هم يدركون جيدا ان ظروف الحياة اجبرتهم على تقسيم الأشياء ، اشياء للأستهلاك ، واشياء للعمق الحضاري..ولا يغرنك احتفال اليفع بالراب والهب هوب وغيرها من انواع ، فهناك ايضا من يحتفي بالموسيقي الأصيلة التي تتجاوز في عمقها وابداعها السنوات والأجيال والموضات..في الغرب يا صديقي ، يقدمون كل اشكال وانواع المزيكا ، وهم ديموقراطيين للغاية ، مافي حاجة بتتغلب على التانية ، وعندهم المحك ، ان الأصيل الجيد سيبقى ، اما الزبد فسيذهب جفاء..!فرقة (كيلتك وومن) من ايرلندا)..عدد المشاهدات ستطاشر مليون ونصف وشوية كمان..!كبر
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة