Quote: تجده صباحاً هاشاً باشاً ... ثم حينما يأتي المساء ... تجده متقمصاً شخصية أخرى ... اذا استبعدنا انفصام الشخصية ... فلا يوجد تبرير سوي ان المدعو يكتب و هو تحت تأثير الزفت
المنبر دا صورة مطابقة لما نعيشه في حياتنا اليومية من أنشطة ونقاشات طيب في الواقع ، وفيما يختص بالعابير في القعدات تلقى ناس من الكاسين الأولين يقع ليك في الناس اتهامات وشتايم وانت قاصد شنو ونهايتها شكلة يفرتق بيها القعدة وفي نوع ناس لما يكون شارب من حلاوة حديثهم تقول إن شاء الله ما تفك منو أصلو، يكون مشعشع على طول حتى في ناس هنا مرات يكتب كلام جاف بالنهار وفي الليل تلقاهو عسل على عسل
حاجة أخيرة العبابير دي مراحل آخر مرحلة حلوة بتكون قبل العشاء (الأكل) بعد داك ببدأ الطين
04-20-2016, 02:59 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
المنبر دا صورة مطابقة لما نعيشه في حياتنا اليومية من أنشطة ونقاشات طيب في الواقع ، وفيما يختص بالعابير في القعدات تلقى ناس من الكاسين الأولين يقع ليك في الناس اتهامات وشتايم وانت قاصد شنو ونهايتها شكلة يفرتق بيها القعدة وفي نوع ناس لما يكون شارب من حلاوة حديثهم تقول إن شاء الله ما تفك منو أصلو، يكون مشعشع على طول حتى في ناس هنا مرات يكتب كلام جاف بالنهار وفي الليل تلقاهو عسل على عسل
حاجة أخيرة العبابير دي مراحل آخر مرحلة حلوة بتكون قبل العشاء (الأكل) بعد داك ببدأ الطين
تحياتي يابوحميد ...
اما عن البكتب بوشين وهو غير متأثر بمشوب ...
فده حكايتوا حكاية ...
و هناك نوع آخر ...
تلقاهوا بره المنبر زول بشوش و صباح خير و يدخل المنبر يلبس وش الكلب و ينابز ...
شيء غريب المنبر ده ...هههه
04-19-2016, 10:00 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
أنا شايفك هنا أستخدمت بعض الكلمات والعبارات المملوكة لشخصي الضعيف. أول حاجة موضوع العبابير ده موضوع طويل وعميق ولم يتم حسمه بعد مع المدعوا بريمة بلل، كبير العبابير. واللخو بريمة بلل، مازال يدعي بأن عباره هو عبارة عن عبار روب(زبادي)! أما نحن فعبايرنا معروفة ولا تحتاج الى تعريف، الأبطال الذين ديل ما بحتاجوا لي تعريف.
المرجوا منك الأن هو أن توقف أستخدام عبارة عبار فورا، حتى يتم الحسم في هذا الأمر مع اللخو بريمة بلل.
أنا شايفك هنا أستخدمت بعض الكلمات والعبارات المملوكة لشخصي الضعيف. أول حاجة موضوع العبابير ده موضوع طويل وعميق ولم يتم حسمه بعد مع المدعوا بريمة بلل، كبير العبابير. واللخو بريمة بلل، مازال يدعي بأن عباره هو عبارة عن عبار روب(زبادي)! أما نحن فعبايرنا معروفة ولا تحتاج الى تعريف، الأبطال الذين ديل ما بحتاجوا لي تعريف.
المرجوا منك الأن هو أن توقف أستخدام عبارة عبار فورا، حتى يتم الحسم في هذا الأمر مع اللخو بريمة بلل.
تحياتي للجميع.
فتكم عافية.
زي ما بقولوا يا دينق ...
لك العتبى حتى ما عارف شنو ...
و الله الحقيقة الجملة حبكت ... و معاها كلمتك دي ... و ما قدرت اقاوم ما استخدمها ...
فعليك الله اديني حق استخدام مؤقت ... يجدد عند اللزوم ...
اما صديقنا بريمة ... و الله حلات العبابير فوقه ... و صلاة النبي فوقه ...
لو كان بسنسن ... و الله السنسنة خايله فوقه ما فيها شيء ابداً ...
04-19-2016, 11:50 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
ود المكى ما كان فى الحوار ولا أظن كان فى السودان والحوار معاك مويه ونور كل الحقوق ناقشها حق التدوين وهلمجرا، ومازلنا فى حوار الظريفين بنكون معاهم زى ما هو معاك والتانيين بالخراته وألف سلام ليك والأولاد
منصور
04-20-2016, 06:20 AM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: والحوار معاك مويه ونور كل الحقوق ناقشها حق التدوين وهلمجرا، ومازلنا فى حوار الظريفين بنكون معاهم زى ما هو معاك والتانيين بالخراته وألف سلام ليك والأولاد
كلامك مالو يا منصور بقى يشبه كلام الجماعة ديلاك ... كبار و ما مفهوم ...!
و بعدبن عندي سؤال جد جد ...
الحوار ليه ما سموه ( المحاورة ) .؟
حاجاتهم كلها زي كده ...
المضاربة و المرابحة و المفاصلة و المناكفة ... كان دي يسموها المحاورة ... مالهم طلعوا عن العرف ؟
04-20-2016, 06:55 AM
محمد مجيدو
محمد مجيدو
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 2392
ما عارف زمان كنا نقول .. فلان ما خد خط .. خطين .. إذا كان عايز يقوي قلبه .. يبلغ رسالة حتى لو غرامية للحبيبة .. ليطرد الحياء .. أو لمواجهة مشكلة .. الخط كان يرمز لكبابي كانت تجينا من مصر عندنا هناك في الشمال الكباية فيها خطوط ذهبية .. تبدأ من القاعدة وتتدرج إلى اعلى .. (كباية صغيرة ) ..
المصطلح إتحول إلى ( سنا ) فلان ما خد .. سنا sina يعني دا كان أقل من الكأس .. والكأس مقاسه معروف .. ( في حالة موية التمر )
أما في حالة الدكاي والنبيذ فالمقاس هو ( كيبيه ) بالنوبية .. بالعربية ( قرعة ) وقرعة النبيذ مختلفة عن قرعة الدكاي .. لأن النبيذ كان يشعشع الواحد .. أما الدكاي فكان أخف قليلاً
هل السنسنة مأخوذه من سنا sina.. بعدين ناس المدن كانوا عندهم .. نفس ونفسين .. عندنا كانت جريمة وسوء سلوك أما الباقي كسوائل مسموح بها حسب العمر ..
حبيبنا قباني .. كل المصطحات دي ( ملكية فكرية ) لناس ضواحي الدنيا .. او الضهاري كما قال حبيبنا توفيق أعاد الله غربته ..
الكفيل مسافر والمكتب فاضي قلنا ناخد سياحة في بوستك .. رجعتنا أيام الشباب نصف قرن ..
مودتي بلا حدود ..
04-20-2016, 01:44 PM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537
ما عارف زمان كنا نقول .. فلان ما خد خط .. خطين .. إذا كان عايز يقوي قلبه .. يبلغ رسالة حتى لو غرامية للحبيبة .. ليطرد الحياء .. أو لمواجهة مشكلة .. الخط كان يرمز لكبابي كانت تجينا من مصر عندنا هناك في الشمال الكباية فيها خطوط ذهبية .. تبدأ من القاعدة وتتدرج إلى اعلى .. (كباية صغيرة ) ..
المصطلح إتحول إلى ( سنا ) فلان ما خد .. سنا sina يعني دا كان أقل من الكأس .. والكأس مقاسه معروف .. ( في حالة موية التمر )
أما في حالة الدكاي والنبيذ فالمقاس هو ( كيبيه ) بالنوبية .. بالعربية ( قرعة ) وقرعة النبيذ مختلفة عن قرعة الدكاي .. لأن النبيذ كان يشعشع الواحد .. أما الدكاي فكان أخف قليلاً
هل السنسنة مأخوذه من سنا sina.. بعدين ناس المدن كانوا عندهم .. نفس ونفسين .. عندنا كانت جريمة وسوء سلوك أما الباقي كسوائل مسموح بها حسب العمر ..
حبيبنا قباني .. كل المصطحات دي ( ملكية فكرية ) لناس ضواحي الدنيا .. او الضهاري كما قال حبيبنا توفيق أعاد الله غربته ..
الكفيل مسافر والمكتب فاضي قلنا ناخد سياحة في بوستك .. رجعتنا أيام الشباب نصف قرن ..
مودتي بلا حدود
استاذي الذي احبه كثيراً علي عبدالوهاب عثمان ...
مداخلة برائحة الوطن الحدادي مدادي ...
ما داير احييك و بس ... داير اجي افاوضك عديل في المصطلحات دي ...
بجيك بي رواقة ...
04-20-2016, 03:00 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
حبيبنا قباني .. وأنا ما عارف الموضوع شنو .. مشيت بعيد خالص .. يا أخي صدقني يا الحبيب كبرنا والعمر ليه أحكام .. شوف مداخلتي تحت أنا خارج السياق .. مودتي الحبيب قباني .. كان تخلينا في الحقيبة .. وأنا مشيت لدنقلا أيام الزمن الجميل حليل زمن ودالجريد .. استغفر الله ..
معليس حبيبنا قباني ..
Quote: حبيبنا قباني .. مودتي ..
ما عارف زمان كنا نقول .. فلان ما خد خط .. خطين .. إذا كان عايز يقوي قلبه .. يبلغ رسالة حتى لو غرامية للحبيبة .. ليطرد الحياء .. أو لمواجهة مشكلة .. الخط كان يرمز لكبابي كانت تجينا من مصر عندنا هناك في الشمال الكباية فيها خطوط ذهبية .. تبدأ من القاعدة وتتدرج إلى اعلى .. (كباية صغيرة ) ..
المصطلح إتحول إلى ( سنا ) فلان ما خد .. سنا sina يعني دا كان أقل من الكأس .. والكأس مقاسه معروف .. ( في حالة موية التمر )
أما في حالة الدكاي والنبيذ فالمقاس هو ( كيبيه ) بالنوبية .. بالعربية ( قرعة ) وقرعة النبيذ مختلفة عن قرعة الدكاي .. لأن النبيذ كان يشعشع الواحد .. أما الدكاي فكان أخف قليلاً
هل السنسنة مأخوذه من سنا sina.. بعدين ناس المدن كانوا عندهم .. نفس ونفسين .. عندنا كانت جريمة وسوء سلوك أما الباقي كسوائل مسموح بها حسب العمر ..
حبيبنا قباني .. كل المصطحات دي ( ملكية فكرية ) لناس ضواحي الدنيا .. او الضهاري كما قال حبيبنا توفيق أعاد الله غربته ..
الكفيل مسافر والمكتب فاضي قلنا ناخد سياحة في بوستك .. رجعتنا أيام الشباب نصف قرن ..
مودتي بلا حدود ..
04-20-2016, 04:16 PM
حامد بدري
حامد بدري
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 2749
ود البشرى و احمد راجين اللستة و جيت يا مجيدو بالشلة أياها و نحنا زى الطرش حايمين بيناتكم و الشى الكتل الكديسة داك يلاوز لينا يا كبر على ايام غنوة نحنا كده طلعت حاجة جميلة كانت بتكفيك عناء الرد الطويل الطلع دبل كابينة نحنا كده انتو كيف و يا قبانى مالا الكتابة تحت تأثير الكحوليات حاجة لذيذة و ما فودكا حاجة هسى عليك الله عاين للوزير ده فى المؤتمر الصحفى ده و جنس الحال ده تقول لى كتابة
04-20-2016, 08:28 PM
Deng
Deng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52572
تحياتى للصديق قبانى وللناس البحبوا السنسه سواء فى نمرة 2 وله فى العباسيه - المورده. وياكبر شريطك المدنكل ده لجارنا القديم فى حى السرداريه فى امدرمان , الفنان صلاح بروان
04-21-2016, 06:15 AM
حامد بدري
حامد بدري
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 2749
طبعا ده اسلوبو يستدرجك ويفاجأك بي كلام حار تنفعل تخش وكر الدبور يجوك شيالين الاباريق والطشاتة امسحا في وشي اها يادينق ابيييت ماخاش وكر الدبور موت بغيظك الغريبة المرة دي تافه سحبتها الاساءة ابدا ماصعبة لكن ده قااع انا مانازلو عندي اسرة واطفال واصدقاء وقبل ده بحترم المكان ده شديد
ابداقوسة مسا الخير الله يهداك عذبتنا قلقلتنا عندك بوست بالمعنى كفاية ياخ لو في اساءءة هنا انا مستعد ابوس داقوستك لو ماف اتا تبوس داقوستي وشوف اتا كاتب شنو كلب وحقير وت############ة
Quote: الحقير حامد بدري.
لو أنت فعلا زول محترم وبتقول عندك اسرة واصدقاء، البخليك تدخل البوست وتوجه لي إسائات شنوا؟
أنا لا سئلتك ولا وجهت لك كلامي، لزوم الـــــــــــــــتــــــعـــــــــرصــــــــة والــــمــــــعـــــرصــــــة منك شنو يا حقير أنت؟؟
احترامي بتمثل هنا وبقول الله يهداك وتبعد من الشخصنة كبر كن وقف قدامي هنا مابعرفو عشان اضارى فيو وهسة ده كلام تقولو اتا بتستجدى الدعم النفسى وتستدرج ضحيتك عشان توقعو في جنس الكلام المتوقعو والبجيب ليك بوستات الترضية عشان تنتصر لذاتك ويجوك المطبلاتية مهما كان دينق غلط مافى داعي يقولو ليو كدي اها انا اصلو شركك ده مابقسم معاي ومابصل معاك محطة السنما النشوف اخرتك
04-21-2016, 01:35 PM
حامد بدري
حامد بدري
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 2749
Quote: ممكن ببساطة ورواقة توضح لي الاساءة وين بالظبت هنا
طبعا واحد رمة حقير مثلك لن يرى إسائات في خطابه للناس، ولكن عندما ردينا لك بضاعتك، صرت الأن تتجرس. أحترم الناس سوف تجد أحترام، تقل أدبم بتاخد بالجزمة يا جزمة.
Quote: احترامي بتمثل هنا وبقول الله يهداك وتبعد من الشخصنة كبر كن وقف قدامي هنا مابعرفو عشان اضارى فيو وهسة ده كلام تقولو اتا بتستجدى الدعم النفسى وتستدرج ضحيتك عشان توقعو في جنس الكلام المتوقعو والبجيب ليك بوستات الترضية عشان تنتصر لذاتك ويجوك المطبلاتية مهما كان دينق غلط مافى داعي يقولو ليو كدي اها انا اصلو شركك ده مابقسم معاي ومابصل معاك محطة السنما النشوف اخرتك
كذاب ومنافق. أسئل نفسك كم مرة وجهت مثل تفاهتك دي لي وأنا سفهتك تماما، قلنا يمكن تعقل وتفهم الرسالة، ولكنك مشيت في نفس الدرب وأعتقد أن تجاهلنا لك ضعف، ولكن يا حقير، لن تجد مني بعد الأن إلا بالجزمة! أسئل نفسك يا رمة. ليه بتقل في أدبك على الأخرين وليه متحشر في خلاف أنت ليس طرف فيه أصلا؟؟
04-21-2016, 03:22 PM
حامد بدري
حامد بدري
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 2749
Quote: نفس الدرب وأعتقد أن تجاهلنا لك ضعف، ولكن يا حقير، لن تجد مني بعد الأن إلا بالجزمة!
من ناحية الضعف فكل مسوغاتك ودفوعاتك ضعيفة يعني الجمل الكتبتها ليك مافيها اساءة موش بالنسبة للجزمة اتا شايلك جردل خره فوق داقوستك وتشيل وتغرف وريني الاساءة هنا وين وماتتزاوغ
هههها ده حالتو ما مسنسنين ساكت تشيل حال الحاجات يا قبانى ياخى ___ حامد يا بدرى يا زول انتا كده !!!؟ من يوم الليلة قاطعو معاك ناشف و شكرا العزيز دينق على هذه المعلومات القيمة
دقّتْ الدَلّوُكَهْ قُلنا الدنيا ما زالت بخير أهو ناس تعرِّس وتنْبَسِط تكْكَّتَ سروالي الطويل سويتْلُو رقعات فى الوسط فى خشْمِ عضّيت القميص أجرى وازيّد شوق وانُط لا مَن وصلتَ الحفلَهْ زاحمتَ الخلق
وركزْتَ شان البِتْ سُعاد أصلى عارف جِنَّها فى زول بيرْكِز وينْسَتِر لكنِّى عارِف إنَّها لو كلو زول فى الحلة بالسُتْرَهْ إنجَلَد يانى الآزاها وجِنَّها برْضِى عارِف أظنَّهَا دِيمهْ فى صَرَّ ة وشيهَا يلفحْنى شوق نافِر لَبَد وركزْتَ للحُرقَهْ المَشَت فوق الضلوع تِحت الجِلد ضمّيت قزازتى مرقتَ عِن طَرَف البلد وسِكرْت جَدْ وأنا جايىّ راجعِ مُنْتَهى لاقتْنى هِى قالت "تعال" كِبْرَتْ كُراعى من الفرح نُص فى الأرِض نُص فى النِّعال اتْلخْبَط الشوق بالزَّعل اتْحَاوروا الخوف والكلام "ه-يْى يا سُعاد على ودْ سكينَهْ وكِلْتِي في خشمو الرماد علي ود سكينَه ومَات أسى وأنا بِت بلاك ملْعُون أبوى لو كنتَ أرْضَى أعرِّسهْا وأنا يا سُعاد وكتين تصُبى سحابَهْ تَنْزِلي زي دُعاش بفْرِش على روحى واجيكْ زولاً هِلِك تعبان وطاش وأنا يا سعاد وكتين أشوفِك ببقى زول فَرَشولوا فَرْش الموت وعاش) قالت سُعاد (بطِّل كلام الجِرْسَهْ انجض يا ولد) مزّقْت روحى نِتَف مرّقْتَ من جيب القميص عرقى وأسق طبّيت قزازتى وصلتَ لى طَرَف البلد وسكْرتَ جَد اذّنت فى الشوك والسَلَم وسرحْتَ بالناس والغَنَم وركعتَ للعرقى البِكِر وقدتَ فى الألم الحِكِر وحلمتَ زى شالنى ومشَى فوف زحمة نْبيْ الله الخِضِر صحَّانى صوت العُمدهْ قال (مسئول كبير زاير البلد) قال لينا (وكَتْ الزول يجِى ، لازِم تقيفوا صفوف صفوف وتهيّجُوا الخَلا بالكفوف وتقولوا عاش.. يحيا البطل) صلّحْتَ طاقيتي الحرير واتنَحْنَح الحشا بالكلام ورميتُو من حلقى الوصَل قُتْ ليهو يا عُمدهْ اختشى مسئول كبير في الدنيا غير الله اِنْعَدَم ما شُفْنا زول رضّع صغار ما شفنا زول نجّح بَهَم ما شفنا زول لمْلَم رِمَم لا صِحِينَا عاجِبنا الصباح لا نُمْنَا غطّانا العَشَم والحِلَهْ من كلَّ الجِهات محروسَهْ بالخوف والوهم وماضينا من زمناً قديم-يا عُمدهْ-مرْسوم انتحار الموت مُباح والحب نِطاح والصِدقِ من جِنس الزِّنا العافية مولودَة سِفاح والرغبة مكسورةَ جناح الحلم والوعد النبيل الطفلة والأم ، النخيل الرنه في الوتر الأصيل تلقاهَا في قاموس نكاح يا يُمَّه واح..يا حِلَّهْ واح *** يا سعاد تعالى ولمي من كل البيوت عِدَّة السَفَر الطويل زخرفي الفجر النهار شخْبِطي الضُحى والليل المَغْرِب .. الفجر.. النجوم. في صُرَّهْ وارمِيها البحر خلِّينَا فوق الشك نَعُوم والعُمدَهْ فاض العُمدَهْ صار مليون عُمَد العُمده فيل جبلاً تقيل لبْوَهْ وأسد حَسَنَهْ وغَصِب جُمْعَهْ وأحَد بقّيتْ قزازتى مرقْتَ عِن طرف البلد وسكْرتَ جَد وأنا جايي راجِع أجهجهو لاقاني هو سايق العساكر والكلاب رامى بين عيني وعينو كلب وتَكْشيرهْ وحُراب ضاقت نِعالى من الزّعل من تحتهَا اتْمَلمل تُراب الغيم سكب ضُلو ومشَى والدنيا غيما سراب سراب والحِلهْ زى بلداً بعيد زوَّد بُعاد وقُرُب سُعاد اتجمَعَت كلَّ البيوت فى راحتَا زى بِت لِعاب مجنونَهْ تصرخ فى الزوال ممزوجَهْ فى الدم واللُعاب عينيَّ ضاقت نظْرَتهْا والجوف يطقْطِق بالكلام قُبَّال يقولوا لي سلام اتلمُوا حولى بلا نِظام شال وعِمَّهْ توب وغُمَّهْ فاس وطوريَّه وحزام شالونى بى كُل إحترام ورمونى فى قَعَر السجن حصلّنى قبل اليوم يِتم جارنا المدرِّس ودْ خدوم قال ليَّ لا زول قام هتَف لا كف مشَت بتلاقِى كَف والعُمدَهْ زى هَمْبول وقف يا صمت أُف يا دنيا تُف وأنا يا سُعاد للشوق نغَم للهَم عَلَف
الناس البتكلموا عن زفت الطين وبيقصدوا (العرقي الكيميائي والموت الفجائي)
وهو كتاب لضابط شرطة سوداني لا اذكر اسمه ، ويبدو انه يقصد الايثانول
الذي يتم صناعته في كنانة ، وهو كحول كان يتم استيراده لاغراض طبيةو تعقيمية
methanol,isopropyl alcohol وسمونه الاسبيريت وهو فضلة خير الانقاذ
ولانه رخيص مقارنة بالعرقي بتاع البلح فاصبح عاملا مساعدا في تقليل تكلفة العرقي
طبعا هو اصلا مصنوع ليضاف الي البنزين ويسمي E10 اي نسبة الكحول الي البنزين
هي نسبة 10% ايثانول و90% بنزين ، ودولة قطر تصنع مادة الميثيل ثلاثي بيوتيل ايثر
ليضاف الي البنزين فيزيد معدل احتراقة لكنه يتسبب في مشاكل بيئية نسبة لتسربه داخل الارض
ومن المحتمل ان صناعة الايثانول في كنانة قد تكون هي السبب الرئيسي لارتفاع اسعار السكر
لان الايثانول احد نواتج عملية معاملة قصب السكر والاستفادة من البقاس والمولاس مما يتطلب
زيادة المساحات المزروعة وانهاك التربة الخ .....
كثير من الناس تسمموا من شرب الايثانول لانه صعب التمييز بينه وبين الميثانول ذو السمية القاتلة
وكلنا يذكر احداث المشردين الذين تسمموا بهذه المادة وهم يعتقدون انها الاسبيريت .....
وكثيرون تخلوا عن عادة (شراب الخمر-العرقي) لانه اصبح غير مامون العواقب
وليس لان المشروع الحضاري حاربه ، بل هو نشره علي نطاق واسع وساعد المصنعون
علي تقليل تكلفته ،اضافة الي الامان في صناعته !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اتفق مع يحي قباني صاحب البوست ،ان يبتعد الناس عن الكتابة
تحت تاثير الخمر ، لانها تؤذي اخرين دون قصد ،فيصبحوا علي مافعلوا نادمين !
04-23-2016, 01:01 AM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: الناس البتكلموا عن زفت الطين وبيقصدوا (العرقي الكيميائي والموت الفجائي)
وهو كتاب لضابط شرطة سوداني لا اذكر اسمه ، ويبدو انه يقصد الايثانول
الذي يتم صناعته في كنانة
شكرا على ابداع الدوش يا عبد اللطيف ...
ابداً .... الزفت مقصود به كل أنواع الخمور اذا اكثر منها الشارب و لم يعد يعرف ما حوله ... و كلمة الزفت يمكن استخدامها في كثير من الاوصاف ... تماماً كقصيدة البتاع للفاجومي ...
هناك في زمن من الازمان كانت تغنى أغنية لرقيص العروس في السودان ... و في احد ابياتها تقول الغناية ( ما كلو عشان الزفت ده ) .. و تشير بإشارات غير مفهومة ...
اذاً الزفت ... هي كناية لكل ماهو زفت في غير حالته الطبيعية ...
04-22-2016, 02:36 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: و يا قبانى مالا الكتابة تحت تأثير الكحوليات حاجة لذيذة و ما فودكا حاجة هسى عليك الله عاين للوزير ده فى المؤتمر الصحفى ده و جنس الحال ده تقول لى كتابة
ابدا يا جلي ... ما فودكا أي حاجة :)
لكن اعتذارك ما بفييتر ...
04-22-2016, 02:19 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: حبيبنا قباني .. وأنا ما عارف الموضوع شنو .. مشيت بعيد خالص .. يا أخي صدقني يا الحبيب كبرنا والعمر ليه أحكام .. شوف مداخلتي تحت أنا خارج السياق .. مودتي الحبيب قباني .. كان تخلينا في الحقيبة .. وأنا مشيت لدنقلا أيام الزمن الجميل حليل زمن ودالجريد .. استغفر الله ..
معليس حبيبنا قباني ..
بالعكس يا حبيبنا ...
انت السياق و الاتساق ذات نفسه ...
دايرين الناس تفهم بس ... كيف ممكن يسوي الدايره ... بس يكون هو ذاته ... ما زول تاني ما واعي بي رقبته ...
04-21-2016, 09:34 PM
محمد حيدر المشرف
محمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20364
في مكتبتي الالكترونية ، عندي كتاب عن (الخمرة عند العرب والمسلمين) للكاتب سلمان
وهنا رابط من موقع اسلام ويب يؤكد الحادثة ، التي كانت سبب تحريم او(اجتناب الخمر!)
Quote: في صحيح البخاري ورد حديث: حدثنا عبدان، أخبرنا عبد الله، أخبرنا يونس، حدثنا أحمد بن صالح، حدثنا عنبسة، حدثنا يونس، عن الزهري، أخبرنا علي ابن حسين، أن حسين بن علي ـ عليهم السلام ـ أخبره أن عليًّا قال: كانت لي شارف من نصيبي من المغنم يوم بدر، وكان النبي صلى الله عليه وسلم أعطاني مما أفاء الله عليه الخمس يومئذ، فلما أردت أن أبتني بفاطمة -عليها السلام- بنت النبي صلى الله عليه وسلم واعدت رجلًا صواغًا في بني قينقاع أن يرتحل معي فنأتي بإذخر، فأردت أن أبيعه من الصواغين، فنستعين به في وليمة عرسي، فبينا أنا أجمع لشارفي من الأقتاب، والغرائر، والحبال، وشارفاي مناخان إلى جنب حجرة رجل من الأنصار حتى جمعت ما جمعت، فإذا أنا بشارفي قد أجبت أسنمتهما، وبقرت خواصرهما، وأخذ من أكبادهما، فلم أملك عيني حين رأيت المنظر، قلت: من فعل هذا؟ قالوا: فعله حمزة بن عبد المطلب، وهو في البيت في شرب من الأنصار عنده قينة، وأصحابه، فقالت في غنائها: ألا يا حمز للشرف النواء ـ فوثب حمزة إلى السيف، فأجب أسنمتهما، وبقر خواصرهما، وأخذ من أكبادهما، قال علي: فانطلقت حتى أدخل على النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده زيد بن حارثة، وعرف النبي صلى الله عليه وسلم الذي لقيت، فقال: ما لك؟ قلت: يا رسول الله، ما رأيت كاليوم! عدا حمزة على ناقتي، فأجب أسنمتهما، وبقر خواصرهما، وها هو ذا في بيت معه شرب، فدعا النبي صلى الله عليه وسلم بردائه، فارتدى، ثم أنطلق يمشي، واتبعته أنا، وزيد بن حارثة حتى جاء البيت الذي فيه حمزة، فاستأذن عليه، فأذن له، فطفق النبي صلى الله عليه وسلم يلوم حمزة فيما فعل، فإذا حمزة ثمل محمرة عينه، فنظر حمزة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ثم صعد النظر، فنظر إلى ركبته، ثم صعد النظر، فنظر إلى وجهه، ثم قال حمزة: وهل أنتم إلا عبيد لأبي؟ فعرف النبي صلى الله عليه وسلم أنه ثمل، فنكص رسول الله صلى الله عليه وسلم على عقبيه القهقرى، فخرج، وخرجنا معه ـ فكيف لحمزه بن عبد المطلب -رضي الله عنه- أن يأخذ نصيب علي -رضي الله عنه- من المغنم دون علمه؟ وماذا فعل الرسول صلى الله عليه وسلم تجاه هذه الحادثة؟ وهل يقصد بالثمل في الحديث السكر؟ وإذا كان كذلك، فكيف لعم النبي صلى الله عليه وسلم أن يفعل هذا، وقد علم تحريمه؟ وهل أقام النبي صلى الله عليه وسلم الحد عليه؟ وشكرًا.
وكانت الاية في سورة البقرة لم تقطع بتحريمها :
Quote: مسألة: الجزء الأول التحليل الموضوعي ( يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون ( 219 ) في الدنيا والآخرة ويسألونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيز حكيم ( 220 ) )
ياااا قمره اقلبي السوسنه الحمرا شوفي حبيبي ليه ما جاء
على سبيل التحية والسوسنه يا قباني
طبعا مشتاقين، يعني ح يكون شنو غير مشتاقين! -------- خميس شنو يا ود المشرف؟ ناس السعودية بستعدوا لصلاة الجمعة وناس الدول الغربية تلقاهو الليلة عندهم الأربعاء خمّس ساكت يا دوك ----- والتحية أيضا للصديق كبر صاحب المناسبة، وفي رواية اخرى أبو القدح.. ---- والتحية كذلك للأسافير التي جعلت هذا ممكناً
04-22-2016, 02:26 AM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9398
الشاعر الجاهلي قال و كان الكأس مجراهل اليمينا. يعني كان عندهم نفس طقوس القعدة السودانية و الشراب بكاس واحد يدور على الجميع. ما عارف يمكن الحكاية دي اتغيرت مع هوس النضافة و التعقيم المسك الناس ده. المهم شوف حكاية اليمين دي..في السعودية لما تكونوا داخلين حتة و لا طالعين من اسانسير او حاجة زي كده و تقعدو تتعازموا الجماعة بقول ليك "باليمين" و اذا ناولت زول حاجة بالشمال بزعل عديل..ده كلو عشان مفتكرين انو حكاية اليمين دي اختراع اسلامي.
04-22-2016, 08:52 AM
حامد بدري
حامد بدري
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 2749
Quote: ما عارف يمكن الحكاية دي اتغيرت مع هوس النضافة و التعقيم المسك الناس ده.
ابو السيوف كيفنك ياخ مسكاقمي عندنا واحد صديقنا بتاع دكااااي درجة اولى مع كل دورة بغسلو بالصابون ويبخرو بالمستكة بالهوس لحق بثينة اختي البتغسل الطماطم بي صابون البودرة
04-22-2016, 08:54 AM
Deng
Deng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52572
Quote: انتو صحي ليه الناس بتكون زي المواسم (ما قبل وما بين وما بعد)..؟..نفس الزول ممكن في تلات ساعات فقط تشوفوا: ربيع ، وخريف ، وشتاء وصيف..!! الكعب مافي سعة الخيال والحنية ، الكعب انك تبقى دون كيشوت..!!
يا ول ابا !
ياخي انت من اوائل الناس الاتداخلت معاهم في هذا المنبر الجميل ....
كنت واضح ومقروء لكل الناس ، من ابسطهم الي اكثرهم حذلقة
اما الان فقد اصبحت باطنيا وترميزيا لدرجة بعيدة ، هذه المرحلة عند المثقفين
كثيرا ماتحدث ، عندما لايتوقع اصدقائهم ، ما انتهوا اليه من مواقف لاتتفق مع سيرورة
الحكي الطويل السابق مع صديقهم الزمان هههههه
هل سيظل الغموض في مقتبسك اعلاه موجه الي س وص من الناس ......
وهل القارئ ، من طائفة المؤلفة قلوبهم ، غير معني بهكذا كتابة !!
04-22-2016, 11:07 PM
Deng
Deng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52572
Quote: ياااا قمره اقلبي السوسنه الحمرا شوفي حبيبي ليه ما جاء
على سبيل التحية والسوسنه يا قباني
طبعا مشتاقين، يعني ح يكون شنو غير مشتاقين! -------- خميس شنو يا ود المشرف؟ ناس السعودية بستعدوا لصلاة الجمعة وناس الدول الغربية تلقاهو الليلة عندهم الأربعاء خمّس ساكت يا دوك ----- والتحية أيضا للصديق كبر صاحب المناسبة، وفي رواية اخرى أبو القدح.. ---- والتحية كذلك للأسافير التي جعلت هذا ممكناً
يا زبيرنا ... ما تغيب علينا ياخي و انت عارفنا بنريدك ...
شوقنا ليك طال وصل حد ( الثمالة ) ... اها دي نحلها كيف ؟
04-23-2016, 02:51 AM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537
أنا شايفك هنا أستخدمت بعض الكلمات والعبارات المملوكة لشخصي الضعيف. أول حاجة موضوع العبابير ده موضوع طويل وعميق ولم يتم حسمه بعد مع المدعوا بريمة بلل، كبير العبابير. واللخو بريمة بلل، مازال يدعي بأن عباره هو عبارة عن عبار روب(زبادي)! أما نحن فعبايرنا معروفة ولا تحتاج الى تعريف، الأبطال الذين ديل ما بحتاجوا لي تعريف.
المرجوا منك الأن هو أن توقف أستخدام عبارة عبار فورا، حتى يتم الحسم في هذا الأمر مع اللخو بريمة بلل.
تحياتي للجميع.
فتكم عافية.
عباري وعبار بريمة محمد أدم.عباري وعبار بريمة محمد أدم.
ثم دخل محمد النور كبر وكتب:
Quote: نحنا كده ، وظروفنا كده..
وقاعة..الــــ GMH
ولناس ود البشرى ،و من لف لفيفهم:
غردون ميوزك هول...ياااااااااااااااااااااخ..!!
والمزيكا: سوفت جاز.. المغني كمال كيلا..
المعاني..لمن يصحي صاحبنا مهندس محمد الإمام ..ح نشرح ونشرح..!!
نشرح لمن المستنير ابكر الطويل..يبكي ويقول تاري انا جاهل بامسودان قدر ده..!!
قلت لي تجربتك مع شنويا اللخو؟
الكماين بتطلع دخان يا حبايب ، الدعاش حاجة تانية خالصة.. فشنو: لا تخدعنكم سحابات التزييف اياها..!!
تحية خاصّة للعزيز معاوية الزبير و ترحيب بى نقرات المعالق على الكبابى ___ يا اخولتا دينق ده ناوى يفرتق القعدة دى القعدة الجاية عليكم الله مافى زول يكلّمو ______ و بعدين يا كبر فيرست اوف اوول .... دبل الكابينة عشان المداخلة نزلت مرّتين فما تتحسس ساكت يا خ .. اكتب و سيبك من ود المدير بتاع قنيفيطة ده تانى هام اوف اوول ما اسهبت لينا فى حكاية الفودكا بالطماطم دى شوية معلومات لو سمحت عشان فى ناس شايفم بتاوقو و خجلانين يسألو اخيرا اوف اول ... السمك بتاع قبانى ده ما تاكلوهو و يا قبانى فى حواتمك وسط الغنا ده كلو ما سمعت بى اللحام البارد الله لى منّو قال بفتيير قال بفتا انتا ياخ
04-23-2016, 01:55 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3496
إتّا يا دينق، منو أصلا الشاف صورتك عشان نعرف عندك داقوسة ولّ لا؟ بعدين الجنوبيين ما عندهم داقوسة، الداقوسة شمالية في السودان حامد دا غبيان قائل صورة المستنير مارتن لوثر كينق دي صورتك! أها صدقت؟ زمان لما قلت ليك ود أخوي لمان جابو صورة مارتن لوثر في التلفزيون قال لي: دينق دا الجابو هنا شنو؟!
04-23-2016, 02:06 PM
Kabar
Kabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537
بما انو باقي على رمضان 41 يوم وكما قيل ان شارب الخمر لا تقبل عبادته 40 يوم اها ... اليوم اخر يوم .. للعاوز يسنسن ... ولا عذر لمن انذر ..... وأبقى أأأبلني ......
عالم بطاااله ..
04-23-2016, 02:28 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: اما صاحبي الزين ، لغاية الليلة متعقد..لأنو قالوا ليهو اقرأ ما تيسر من سورة الدخان.. وصاحبنا بكل حسن نية قال ليهم: لا توجد في القرآن سورة الدخان..!! (هو كان خريج اقتصاد ، والآن واحد من انجح ناس الحيكومات المحلية ، بعد المعاينة التانية طبعا..!!)..
صاحبي جلّي ( سيد الاسم ) مع الاعتذار لي جلّينا الهنا ... :)
دين حجر مربى في ميدان الحُفر بلعب كورة من عمره زي تلاتة سنين .. و قعد في الشارع اكتر من بيتهم ...
في الكتاب قالوا ليهو اقرا سورة الكافرون ... قرا في البداية في امانة الله ... جا لي آخر السورة و قال ( العن دينكم و لي دين ) ...
الله يمسيهو بالخير ... قااااعد معاي في الواتساب و متذكر محنو دي كلها ....هههه
تخريمة: لما خشينا الجامعة كان مابي لعب الكورة قال بتشغلوا من القراية ... مع انو كان زي كمال عبد الوهاب ... العجب لما الناس تكون بتتمرن و النفيسة تخش ... بلعب بي سفنجته ... و لا حفيان ... و كان راجل اقلع منه الكورة ...
04-23-2016, 06:25 PM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9398
لالا يالعزيز دينق تختنى مع المستنير و بيناتنا حرف العطف .. حرف اللمّة دى كتيرة منّك كده المستنير ح يزعل شديد منّك ده كان ما طرشق ____ لكين اللبنانية طلعت بنت فودكا .. الحاجات دى كوللللها قالتا ليك فى البص اها ما قالت ليك حاجة تانى !؟ _______ مع تحياتنا ليهم لكن يا كبر ما تطرطش لينا الونسة القلتا عليها ديك شنو ايووووووة .. المقاربة ياخى فكّ الزراير و انبهل نحنا و الناس التانين برضو كده و ود الامام اكيد بجى خلينا ننداح معاك اها هاك الضواقة دى
04-23-2016, 07:26 PM
أبوبكر عباس
أبوبكر عباس
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
مجموع المشاركات: 3496
Quote: بما انو باقي على رمضان 41 يوم وكما قيل ان شارب الخمر لا تقبل عبادته 40 يوم اها ... اليوم اخر يوم .. للعاوز يسنسن ... ولا عذر لمن انذر ..... وأبقى أأأبلني ......
عالم بطاااله ..
40 يوم قلت لي ...
يا راجل البارات زمان بتكون شغالة اوفر تايم يوم وقفة رمضان في السودان ... يوم خم الرماد ...
و ازيدك من الشعر بيت ...
كنا بنعرف العيد اعلنوه من صوت أبواب الزنك حقة البارات وهم بفتحوها لما يقولوا باكر العيد ...
تقول لي قالوا .. و قالوا و قلنا ليه ...
04-23-2016, 08:04 PM
Hani Arabi Mohamed
Hani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515
تذكرت وأنا أقرأ حروفك هذه بوستاً سابقاً كتبه أحد الزملاء - لا أذكر الكاتب والتوقيت - طالب فيه بإجراء فحص قبل الدخول إلى المنبر شبيه بذلك الذي يجرى للسائقين للتأكد من عدم قيادتهم للسيارات تحت تأثير المشروبات.
سيد البوست ود قباني وضيوف البوست كلكم سلام.. بوست سمين وثمين ..ومن بيت الكلاوي...(وانا ما عارفة ليه بيقولوا من بيت الكلاوي..هل بيت الكلاوي احسن لحمة في الخروف).. ...حكاوي ..وحكاوي ..ووقت جميل..... وحنقتبس من كلامك الرائع يا ود قباني ..واسمح لينا نستخدمه كمان في كتاباتنا..." رائحة الوطن الحدادي مدادي..."فضلا لا امرا"" ..حامد بدري..مسكاقمي...والله القلب البنطط ده بخوفنا ..ونقول يمكن يقيف في اي لحظة...وتراهو ده حال قلوبنا...تهفو وتعشق وتكره وتحب والنبضات مستمرة بدون ارادة الانسان ..وفجاة تتوقف النبضات... ..عبد اللطيف ود حسن...وود بدري..اضحك الله سنكم... ..وكمان حنتعلم نغسل الخص بالليفة والصابون... شكرا ليكم كلكم... وعلى الرغم من بعض الهنات البسيطة..لكنه بوست سمح بالحيل... ..ود قباني ..ده ما انتقاد ...وانت عارف قصدي يمكن..عشان ما تجي تهب فيني(وجه ضاحك)..ومرة انت هبيت في بنيتنا بسمات وواحد صاحبك قال ليك..رفقا بالقوارير...لكن برضه البنية بتفرح بتسميتها باللقب""بتنا""..وتقول انا عندي اهل في المنبر العام... والله يديكم الصحة والعافية
04-24-2016, 05:41 AM
حامد بدري
حامد بدري
تاريخ التسجيل: 03-10-2013
مجموع المشاركات: 2749
صباح القهوة بالجنزبيل بارديبس اجمل شخصية سنسونية في مدني زول انيق ومرتب لبيس يستحيل تلقاو فاكي القميص لازم كابي التشنيطة وتناسق الالوان مهم جدا عندو البنطلون ابو كباسين بالجنبة داك ومعاو العفريتة وهو في عز لططاتو بمسك ايدو حركة الكمنجة ويقعد يشدو لو ماشايفو تحلف تقول حسن عطية الجابو مدني شنو نفس اكلت الكلام والغنا الرايق ومرووق بعد يختم الغنية بدل حركة الكمنجة بعمل يدو حركة مسدس الكابويات ابو باروود داك ويقولليك تيييييشن وينفخ المسدس ومعاها بصوووت عالي جباااااااااااااان يخت مسدسو ويشتت يخليك بالضحك لامن داير تسوويييها في روحك زول مرررح مرررح بس مع الفرح المعبا في الجراكن في مرة من المرات عندنا جارنا بقاري من النوع الدمو فوار داك كن مرق سكينو مابترجع جفيررررا علا بي دمها مرتو واختها قالن دايرات يساعدنو في المصاريف ويبيعن شاي وعشا قدام البيت ومافي زول بمسك عمنا ده ويقنعو الا حامد ود حجازية نادوني قعدتا معاو واقنعتو اليوم الافتتاحي عزموني عشا وجبنة وقاعدين بنتونس يجينا باردبس فل تنكي جاز وبدا يعمل حركاتو المعهودة هنا عمنا اخد وضع استعداد نسيت اقوليكم انو عمنا الفوار دمو ده عضانو تقيلة فكان شايف حركات باردبيس وماسامع كويس وقاليو يازول ها فوووت من هنا وباردبيس ولا كانو هنا اخر حركة بتاعت المسدس ولا تماها البقاري سلا سكينو وعليو وطوالي انا جررري عليو دقيقة اصبر وقعدتا اكورك ليو جوووه عضانو ومسكتا منو الجقدي وهدي هدي وديتو جوه قتا ليو ده اظرف بني ادم وماعندو مشاكل تمينا عشانا واتونسنا جوه ومن يومها باردبس والبقاري اصحاب موت والعشا مجاني في باردبسات كتار في مدني الجمال والعجب ناس الخيال
04-24-2016, 04:00 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: سيد البوست ود قباني وضيوف البوست كلكم سلام.. بوست سمين وثمين ..ومن بيت الكلاوي...(وانا ما عارفة ليه بيقولوا من بيت الكلاوي..هل بيت الكلاوي احسن لحمة في الخروف).. ...حكاوي ..وحكاوي ..ووقت جميل..... وحنقتبس من كلامك الرائع يا ود قباني ..واسمح لينا نستخدمه كمان في كتاباتنا..." رائحة الوطن الحدادي مدادي..."فضلا لا امرا"" ..حامد بدري..مسكاقمي...والله القلب البنطط ده بخوفنا ..ونقول يمكن يقيف في اي لحظة...وتراهو ده حال قلوبنا...تهفو وتعشق وتكره وتحب والنبضات مستمرة بدون ارادة الانسان ..وفجاة تتوقف النبضات... ..عبد اللطيف ود حسن...وود بدري..اضحك الله سنكم... ..وكمان حنتعلم نغسل الخص بالليفة والصابون... شكرا ليكم كلكم... وعلى الرغم من بعض الهنات البسيطة..لكنه بوست سمح بالحيل... ..ود قباني ..ده ما انتقاد ...وانت عارف قصدي يمكن..عشان ما تجي تهب فيني(وجه ضاحك)..ومرة انت هبيت في بنيتنا بسمات وواحد صاحبك قال ليك..رفقا بالقوارير...لكن برضه البنية بتفرح بتسميتها باللقب""بتنا""..وتقول انا عندي اهل في المنبر العام... والله يديكم الصحة والعافية
انت الاجمل يا بتنا ...
اما الوطن الحدادي مدادي ... فانا و انت نستلفها من الرجل الوطن محجوب شريف القال : حنْبنيهو البنحلم بيهو يوماتي وطن حدادي مدادي ما بنبنيهو فرّادي ولا بالضجّه في الرادي ولا الخُطب الحماسيّه
اما اثراء البوست فالفضل يرجع كله للناس الجميلة المتداخلة ده ... بي هنّاتهم و زناتهم ...هههه
04-24-2016, 06:36 PM
محمد فضل الله المكى
محمد فضل الله المكى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 4846
ممكِن اشارِك ؟؟ . شفت ... البجنن بوبي تراهو ( الفانوس ) دا ...... لا بدفع شير ، لا يجيب مزَّة يجي شايل شفايفو بس ... لا .. ويعمل فيها سيد القعده . فنان القعده الأشتر ( طبعاً لا صوت لا صوره ) مغيوز من الفانوس داير يسقِّطو .. المشكِله إنو لمن يسري في الأوصال ويتعدى الرُّكب ما بتعرف الفنان ذاتو منو . دور المَغْـنى .. واحد صوتو عالي : الجانا قِبيل دا مِنو قِبيل بالليل دا مِنو دا أخينا الما بيجينا إلا ساعةَ الزِّفتِ دا . تصور اب صوتاً عالي طلع الفانوس ذاتو ود قباني يااااا رايع
04-24-2016, 09:13 PM
يحي قباني
يحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708
Quote: ممكِن اشارِك ؟؟ . شفت ... البجنن بوبي تراهو ( الفانوس ) دا ...... لا بدفع شير ، لا يجيب مزَّة يجي شايل شفايفو بس ... لا .. ويعمل فيها سيد القعده .
الله أكبر ... كيفن ما تشارك يا سعادة الجنرال ...
بعدين ( شفايفو ) دي عشان ناس بت السيد يفهموها ...ههه
زمان كانت يجي شايل ( شلاليفوا ) ...
ذكرتني واحد كان برضه من النوع الفانوس ده و انحنا طلبة
جانا و قعد معانا في نادي الأساتذة ... شرب و راجي العشا ......
جات صينة العشا الفول اكبر صحن و الشواشو تقول يا ليل ... لكن حِبيبة كده ... ما طلبة على قدر قريشاتنا ...
بدينا ناكل و نتعازم على اللحمة الشوية ديك ...و جات كديسة قعدت تحت التربيزة ...
صاحبنا بدا ياكل قطعة و يجدع للكديسة قطعة ... قال يا خوانا الكديسة دي فواضتني عديل كده ... !!!!
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة