|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: الليندي)
|
نقد ايجابي و جميل اتفق معك يجب تسوية الحقوق الفكرية وتوضيحها ، هذه نقطة اخلاقية هامة جدا يدعمها القانون ايضا على ما اعتقد ، لو تم عمل لحن مختلف لنص بموافقة كل الاطراف فهو شيء جيد في نظري والمستمع بالطبع سيختار الافضل او الذي يناسبه. وسائل الاعلام المرئي تلعب دورا سالبا في موضوع توضيح الحقوق الفكرية سواء للملحن او الفنان او حتى الشاعر ، لاحظت كثيرا ان الفنانين الموجودين على الساحة يؤدون اغنيات قديمة ولا يكلفون انفسهم بذكر اسم صاحبها الاصلي واظنهم يتعمدون ذلك لأن الموضوع يتكرر كثيرا ، وبذا يوهمون صغار المستمعين بأنها أغانيهم ! تحياتي الليندي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: ياسر احمد محمود)
|
Quote: والساحة الشعرية مليئة بالنصوص المليئة بالتجديد الذي حدث في الشكل والمضمون في وقتنا الحالي . |
والله يا الليندي انا زول معجب بكتاباتك في الغناء السودانى.. وكما قال اخونا ياسر احمد محمود أعلاه أنا بثمن ايضا كل مجهوداتك التوثيقية للأغنية السودانية...
يا الليندي يااخ اية حاجة وقفت دووت في السودان.. والغناء دي جزء من الحالة الشعورية للمجتمع السودانى وتأثر كذلك بالحاصل في السودان.
عقد الجلاد دي زاتاها مرت بمطبات عديدة وعصرها الذهبي زااتو ولي وكده...عقد الجلاد وصلوا مرحلة (الدوزنة وترا جديدا لا يضيف إلي النشيد سوي النشاز...)
يا الليندي يا خوي أنت (تفتش عن أرض خصبة شمسا تغير طعم فاكهة الشتاء....)
الكلام والشعر اهو غايتو موجود وبكافة الأنواع المشكلة البسمع منو؟؟؟ والبلحن منو؟؟
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
الليندى ,,, سلام
شكرا" ياخى لى كلامك السمح دا فى الغنا ,,,,,,
الشغله دي شغلة معايش ,,, المعايش في سودان السجم دا تخليك تبيع جناك ,,,,
فى الرياضيات موش بقولو ليك فتش على القاسم المشترك الأعظم ,,,,,,,
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
ناصر الليندي يا صديق. اتفق معك تماما في كل ما طرحته في هذا البوست. انحسار الحس الابداعي الذي اشرت اليه امر واقع فعلا .. في موقع اخرت كنت قد اشرت لاغنية الشجن الاليم باعتبارها اكثر الاغنيات انتشارا في العام 2015 خاصة بعد تقديم كورال كلية الدراما في نسخته الحالية للاغنية وطرحت حينها تساؤل .. ما الجديد في الساحة الابداعية اذا كان الاكثر انتشارا ماقدم قبل 30 او 40 عاما مع اهدار الحقوق الفكرية والادبية لاصحابها في معظمم الاحيان. .................. يا ناصر يا حبيب اثمن جدا دورك في حفظ كثير من الابداعات من خلال ماترفعه علي موقع اليوتيوب ... الله يبارك فيك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: عباس محمود)
|
نقد فني رائع والسبب الرئيسي لنهايات عقد الجلاد دكتاتورية شمت وتبعو شرحبيل الفنانيين الرائعين غالبيتهم انسلخو لخلافات مع الجوز عقد الجلاد اصبحت تشبه المجموعات المدرسية ولا ابالغ لو قلت بنات الاحفاد اصبحت في مرتبة اعلي من عقد الجلاد زمن عقد الجلاد ولي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: عمر فالكاو)
|
والله يا الليندي ما شاء الله! ربنا يحفظك. اول مرة أشوف صورتك لو دا إنت! والله لما ألقى إلمامك بالأغنية السودانية حقيبتها و حديثها كنت معتقد إنك من دفع ناس ابو الروس وخور شيد. عيني باردة و مزيدا من الإبداع!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: الليندي)
|
تحياتي لك الليندي... أرجو المعذرة إن كانت مشاركتي ليست في لب البوست... عقد الجلاد تعاني هبوطا منذ فترة... بالذات على صعيد الاستقرار... ما إن يتعود الجمهور على صوت إلا ويخرج ليأتي آخر!!! والدائرة تدور!! ناهيك عن أن كل الذين خرجوا مؤثرين جدا ومغادرتهم سببت خللا في توازن الأصوات الذي ميز الفرقة منذ تأسيسها! والأمر الآخر الذي أعيب عليه الفرقة هو تكرار أغاني بعينها في حفلاتها... لا أدري لماذا تصر الفرقة على ختم حفلاتها بـ(كل ما نقول خلصنا الليل) و(حاجة آمنة)...رصيد الفرقة عامر بالأغاني الجميلة التي لا يعرفها الكثيرون وكافية لإضفاء التنويع وكسر الروتين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: أحمد عمر)
|
فرصة سانحة لشكرك يا عزيزي الفاضل علي جمال أغنيات يو تيوب وتقديري الخاص لاغاني حفلة عدن 84 وبقية روائع وردي ...
الحقيقة الواضحة انو خروج النو افقد الفرقة البوصلة ....
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: الامين عباس احمد)
|
الاخ الليندي ،،، تحياتي
نقد مؤسس البنيان لماهية النقد ويشكر لك تحديد الجزئية التي تريد تناولها نقدا وحوارا من المهتمين بالتوثيق وبعيدا عن ما آل اليه وضع هذه المجموعة دون فتح نوافذ جانبية للهواء الساخن ومحورك الذي فهمته هو من منظور الملكية والحقوق
مودتي
الرحـــال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: أشرف الرحال)
|
الأخ ناصر الليندي
تحياتي لك أولا ،
وثانيا ليس عقد الجلاد فقط اني اري ان كل الفرق الغنائية لا تبشر بمستقبل للغناء الجماعي من حيث الآلات ولا حتي الجماعة والهرموني بين الأصوات بعيده جدا وعن الحقوق والملكية الفكرية حدث ولا حرج وهناك هوة سحيقة في حقوق الملكية الفكرية للنصوص والارث في تراث الحقيبة والتراث الشعبي ووجهة نظرك اري انها سليمة ويجب علي القائمين علي امر الفرقة الاخذ بها ولنا عودة صديقي الليندي.
،،،،أبوقصي،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عقد الجلاد والسقوط الي اسفل (Re: مجدي عبدالرحيم فضل)
|
تحياتي اللندي وضيوفك شكرا للتوثيق عقد الجلاد كانت ثورة ثم توقفت وعجزت عن المواكبة فتحنطت وبالمناسبة اذكر ان حميد منعهم من اخذ قصائده . بعد هي اقيفن نعمة فبكن غيروا رمز حميد من نورا لي نعمة دون مشاورته وسمح فقط ل مصطفي لقصائده يفعل ما يشاء
| |
|
|
|
|
|
|
|