Quote: أستاذ/ يحى قباني لك التحية وللضيوف الكرام بصراحة جد هذا موضوع مهم جداً إذ أنه توثيق به معلومات قيمة خاصة لمن تعودوا على سماع المقلدين. انا رغم أنني لم اعاصر جيل حمد الريح ومصطفى سيد احمد وزيدان إبراهيم وعدد كبير من جيلهم وسابقيهم إلا أنني اعتقد بأن الجيل اللاحق لهم لم يصل مستواهم لأنهم أعتمدوا في جل أعمالهم على عمل غيرهم. وحتى الأعمال البسيطة التي اتوا بها لم تأتي في مستوى ما يقلدونه. ليس حمد الريح وحده هو من تعرض اعماله لقرصنة التقليد المشوه والمستمر حتى يظن المستمع مؤديها هم أصحابها لكن الكثيرين مثله. لك تحيتي مرة أخرى وانا اتابع هذا الموضوع الرائع. قير تور
|
خليك قريب يا حبيب ...
ما في جيل لاحق ...
جماعة ( الإنغاز ) كما ينطقونها ...
بنوا جدار ... و نجحوا في خلق فجوة في الفن في السودان ...
منعوا الغناء و أوقفوا معهد الموسيقى ...
شردوا الكثير من الفنانين ...
ظلموا جيل كان عليه الدور في التقاط سيف المسئولية الفنية ...
أمثال علي السقيد و غيره ...
لم يجدوا نصيبهم من الانتشار لانهم ظهروا ثم جاء عهد الخراب ...
الى ان آل الحال و اصبح موضوع الغناء مهنة لكسب العيش ...
فأتى كل شاب في الحلة بأورج من السعودية و ( دوّروا ) على قولة محمد الأمين ...