|
Re: قِلادتانِ من الهَوى** (Re: عبدالأله زمراوي)
|
مللتُ مكاني وصمتَ القبور ونومَ زماني، ولؤمَ البشرْ!
عجِبتً عجبتً لهذي الجموع تسيرُ الهوينا تمدُ البَصرْ!
ولا شئْ يبدو غيرَ بُكائي سئمتُ الدموعَ أبكيتً الحجر
رأيتُ الثعالبَ في خِدرها تنامُ وتصحو قليلَ الحذر!
رقصتُ سقطتُ علىٍ حافري بكيتُ الليالي وجُبتُ الخطر!
بكيتُ كثيراً أنين السواقي ذرفتُ الدموعَ طواني السهر!
دعوتُ لفجرٍ يُطل علينا بضوءٍ جهيرٍ كضوءِ القمر!
=
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قِلادتانِ من الهَوى** (Re: عبدالأله زمراوي)
|
ما بال الصمت القاتل يلفحُ وجهي؛ يا خوفَ فؤادي مِن هذا العُهرْ!
قد ظهرَ فسادَ الأرضِ وَمن فيها في هذا العَصرْ!
ما جدوى الخوف من الموتِ؛ بخِ بخِ قد مِتنا ما زاغَ البصرُ وما طغى!
إنتصبَ الغولُ بشدقيهِ علينا وترى الأيام بقايا من حزنِ قاهرْ!
في اليومِ نموتُ على السكين؛ يستحيِّ الفاجرُ نسوتَنا فرعوناَ يبدو في الظاهرْ!
يذبحنا هذا اللصُ بغرتهِ الصفراء ويهوهو حاكمنا هوْهوْهوْ نشواناً يلهثُ كالكلبِ الأجرب
يذبحنا هذا السافلُ بالرقصِ الغَجريِّ ما خافَ الله وما ارعوى!
ما بال النسوة في بلدي قطِّعنَ الليلَ بغنجٍ خافِتْ؟
ما بال الثعلبُ مختالاً قد نامَ على صحنِ المسجد؟
هل رقصَ الكلبُ كما قيلَ بذيلٍ قِردي؟
قد راغ الفأرُ لمضجعِهِ ليضاجع فأرة في الجُحرِ الوردي!
يا شعباً نامَ على جُرحٍ من ألمِ القهر ومُكرِ الساسة!
ساسَ يسوسُ ونحنُ نجوسُ على الصحراء نُباعُ بكيلِ بعيرِ النخّاسة!
آهٍ آهٍ يا الله مِن نملِ الليلِ وذِقنِ الوالي الرقّاصة!
آهٍ يا الله من أنوارِ قيام الليلِ على السجّادة!
من ذيلِ الحاكمِ عند الرقصِ على الطبلِ وإحساسِ بُغاثِ الرجرجةِ الساسة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قِلادتانِ من الهَوى** (Re: عبدالأله زمراوي)
|
ساسَ يسوسُ ونحنُ نجوسُ على الصحراء نُباعُ بكيلِ بعيرِ النخّاسة ============= شاعرنا الجميل .. نعم صدقت نحن نباع بأيخس الاثمان وصدقت عبارتك البلغية .. بفعل المعاناة تركنا الخضرة والماء والانهار .. ,اصبحنا نجول في الصحاري وحتى في هذه الصحاري لا نسوى شيئاً عند سكان الصحاري نباع بالنخاسة ونرضى بالعبودية والهوان ..
لماذا ؟؟ نعم تلك الذقون الراقصة .. التي خدعتنا ثم ظهرت على حقيقتها فإنتفخت كروشهم وتدلت ذقونهم .. وأمتلأت جيوبهم وكما وصفتهم هؤلاء يرقصون على جثث الشعب .. ويمارسون السادية على جوعى .. فالرقص يا شاعرنا هو الشيء الوحيد الذي يساق به الرعاع ولا يشعر به هؤلاء إلا بعد أن ينفض الجمع .. ويغادرون الساحات وهم يمطتون تلك الخيل المسومة فيلتفت ذلك المخدوع ولا يجد ما يقتات به .. لقد وضعت بدك الجرح .. إشغال الشعب بالرقص والحماس وقيادتهم إلى معركة من غير معترك
القصيدة تحتاج إلى قراءات أعمق ..
مودتي زمراوي الولي ..
! آهٍ آهٍ يا الله مِن نملِ الليلِ وذِقنِ الوالي الرقّاصة! آهٍ يا الله من أنوارِ قيام الليلِ على السجّادة! من ذيلِ الحاكمِ عند الرقصِ على الطبلِ وإحساسِ بُغاثِ الرجرجةِ الساسة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: قِلادتانِ من الهَوى** (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
اسَ يسوسُ ونحنُ نجوسُ على الصحراء نُباعُ بكيلِ بعيرِ النخّاسة ============= شاعرنا الجميل .. نعم صدقت نحن نباع بأيخس الاثمان وصدقت عبارتك البلغية .. بفعل المعاناة تركنا الخضرة والماء والانهار .. ,اصبحنا نجول في الصحاري وحتى في هذه الصحاري لا نسوى شيئاً عند سكان الصحاري نباع بالنخاسة ونرضى بالعبودية والهوان .. لماذا ؟؟ نعم تلك الذقون الراقصة .. التي خدعتنا ثم ظهرت على حقيقتها فإنتفخت كروشهم وتدلت ذقونهم .. وأمتلأت جيوبهم وكما وصفتهم هؤلاء يرقصون على جثث الشعب .. ويمارسون السادية على جوعى .. فالرقص يا شاعرنا هو الشيء الوحيد الذي يساق به الرعاع ولا يشعر به هؤلاء إلا بعد أن ينفض الجمع .. ويغادرون الساحات وهم يمطتون تلك الخيل المسومة فيلتفت ذلك المخدوع ولا يجد ما يقتات به .. لقد وضعت بدك الجرح .. إشغال الشعب بالرقص والحماس وقيادتهم إلى معركة من غير معترك القصيدة تحتاج إلى قراءات أعمق .. مودتي زمراوي الولي .. المصدر : http://sudaneseonline.com/board/490/msg/%d9%82%d9%90%d9%84%d8%a7%d8%af%d8%aa%d8%a7%d9%86%d9%90-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8e%d9%88%d...3001.html[red]z[/red]
أستاذنا الجليل علي عبد الوهاب لي عودة لهذا البيع البخس لنتحاور...
| |
|
|
|
|
|
|
|