عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-03-2024, 05:00 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-01-2015, 06:59 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48999

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء (Re: عوض محمد احمد)

    Quote: هل السيد عوض الكريم هو الشخص المناسب لتقييم الفكر الجمهوري
    و قد كان احد المنظرين الاساسيين لنظام الانقاذ و من مؤسسي جزبه القائم اليوم
    هل يتجاوز الجمهوريون هذه السقطة لهذا الرجل بسهولة دون ان يقدم اي توضيح او اعتذار او
    ما ينبي عن تراجعه
    و كيف يمكن ان نصدق دعاوى الجمهوريين عن الحريات و الديمقراطية و معارضتهم لنظام الانقاذ
    و بين ظهرانيهم مثل هذا البهلوان

    سلامات يا دكتور عوض
    الأخ عوض الكريم موسى لم يُدع إلى البرنامج لتقييم الفكرة الجمهورية. طبيعة البرنامج واسمه هو "نادي الاعترافات" يهتم بتجربة الضيف الشخصية ومواقفه من الفكرة الجمهورية التي كان أحد أبرز وجوه حركتها. ولو كنت مكان مقدم البرنامج لسألته هذا السؤال: لماذا قمت بتأييد ودعم حكم الإنقاذ الذي وضع المادة 126 عقوبة "للردة"؟ مع أن ما يتحدث عنه الأستاذ محمود هو "حرية الاعتقاد" فمن لا يريد الإسلام هو حر، ومن لا يريد أن يصلي مثلا أو يصوم فهو حر ولا يجب أن تطبق عليه أي عقوبة أو حتى مساءلة.. وحتى الآن هناك فرصة لتقديم السؤال في الحلقة القادمة [أظن أن الأستاذ عادل سيد أحمد يطلع على هذا البوست]. وأنا سأكون متشوقا لمعرفة حكمة الأخ عوض في ذلك الموقف.
    Quote: هل يتجاوز الجمهوريون هذه السقطة لهذا الرجل بسهولة دون ان يقدم اي توضيح او اعتذار او
    ما ينبي عن تراجعه

    لم يعد هناك تنظيما للجمهوريين يدير حركة خارجية، يمكن أن يوجَّه إليه مثل هذا السؤال. ولكن تبقى المواقف الفردية للجمهوريين من الأخ عوض الكريم.. فأنا مثلا، لا أتفق مع الأخ الأستاذ عوض الكريم في موقفه من دعم حكومة الإنقاذ التي أحالت نهار السودان والسودانيين إلى ليل مظلم، وانتشر على يدها القتل والظلم والفساد والإفقار والتشريد لهذا الشعب الطيب. ولذا سأكون على استعداد لكي أسمع تبريره. وسواء اتضح أنه قد تراجع عن هذه المواقف، أم لم يتراجع، فلا أحد يستطيع أن يمنعه من الحديث عن الفكرة الجمهورية، أو عن علاقته بالأستاذ محمود أو عن تجربته في الحركة الجمهورية.
    ولكن كلنا بإمكاننا النضال من أجل تخليص السودان من قبضة جماعة الهوس الديني التي أهلكت البلاد والعباد، وذلك لا يمكن أن يتم إلا بوضع أيدينا مع جميع السودانيين الرافضين لصيغة حكم جماعة الإسلام السياسي اقرأ : الهوس الديني. وإلا فسوف يستمر الهوس وجلد النساء والرجال وإسكات المعارضين السياسيين وإذلالهم وابتزازهم.
    في تقديري أن الحديث عن أصالة الأستاذ محمود تعني أمرا واحدا هو الذي "يخافه الردى ولا يخاف" فمن أراد أن يكون أصيلا فهذا هو الشرط وهذا هو الطريق الذي سار فيه الأستاذ محمود، من أجل حرية الإنسان "في أن يؤمن، في أن يكفر" كما كانت عبارة الأخ عوض الكريم نفسه في رائعته التي ألقاها في الاحتفاء بذكرى استشهاد الاستاذ محمود الأولى في نادي أساتذة جامعة الخرطوم:



    awad777.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    هو وحده ولا نصير إلا الله وحده
    ووراء حبل الموت حبل الله وحده
    حبل بغرزه مستمسك هو وحده
    حبل من الرحمن مد للعبد العزيز وحده
    والحبل يطوى بعده
    قد كان عبدا طول وقته
    فكان عبدا عند موته

    الموت عنده الميلاد فى كون جديد
    ميلاد انسان جديد
    وكان كله بالله
    حياته مثواه .. وكل وقته لله
    فكان كل وقته شهيد
    والعبد فرضه الرضا بالله
    بكل ما يسوقه إليه ربه المريد
    يفضى به الرضا الى الفرح
    الى الأمان عند ركنه الشديد
    محض اغتيال .. لكنه يرضى بما يريده رب العبيد
    فإنما الإسلام تسليم الى رب العبيد
    وتلك كانت دعوته ، طريقته ، طريقة النبى
    طريقة الطرق فى مفرق الطرق
    طريقة الخلاص للإنسان من رق العبيد

    فأين هم من عيشه وموته؟!
    أنى لهم حياة لحظة من وقته؟!
    من زاده القليل ، ونومه القليل ، وكدحه الجليل
    راض بطين بيته
    بكل خشن من فراشه وقوته
    بكسرة رضية من مائه وزيته
    يقوم آخر القوم لها
    فى الأرض فى جماعة الزهاد حولها
    يلملم الفتات منها لا ينال إلا فضلها
    وتلك كانت عنده دنياه كلها

    وماله من أى شىء أى زوج
    جلبابه ، قميصه ، مركوبه ، عمامة ، طاقية ، وملفحة
    وركوة ، وفروة ، ومبخر ، ونفحة مروحة
    وحجرة صغيرة هى مكتبه ، هى مسجده ، هى مرقده
    ما روحتها قط مروحة
    فعنده المناخ داخلى
    والكون كله مرآة مشهد من الجمال داخلى
    وكل لحظة فى حضرة الفعل الإلهى جد مرضية وجد مفرحة

    وأعلنوا لقتله التأهب ، أقصى تدابير التأهب
    كأنها رحى حرب مداره
    كأنهم يجابهون جيشا غازيا أو غارة !!
    لا رجلا أعزل اليدين ، بل موثق اليدين ،
    إلا من رجولة الرجال والجسارة
    يا للخسارة .. يا للخسارة !!
    قد ضيعوا ميراثهم من الجدود فى نبل المروءة
    وضيعوا الحضارة

    والفارس المقدام
    يفضى لحارس مرافق فى ليلة الإعدام
    يوصيه بالإقدام: لا تخش إلا الله
    كأنما حارسه هو الذى يواجه الإعدام
    لا تخش إلا الله
    رقيقة الرقائق ، حقيقة الحقائق ، حصيلة الإسلام
    ويطمعون منه فى وريقة استرحام
    ويحسبون أن هامة الضرغام تعنو الى الرغام
    ومادروا بأن عنده استرحام أولاء الطغام
    أدنى إليه منه أن تحط الشمس فوق أرضهم
    أو أن تكلمهم أجنة الأرحام

    ويسألونه قبيل موعد الإعدام
    فهل لديك ما تقوله للقاضى ؟!!
    فناشهم بآخر السهام و أقتل السهام
    بقوله: وهل هناك قاضى ؟!!!
    وأجمل القضية
    فعنده القضاء لا يقوم فى دويلة
    خصومها المستضعفون
    حماتها - أخذلهم دعاة ، أنذلهم قضاة ، أرذلهم إمام
    وعنده القضاء كالضياء
    لا يعيش فى دويلة قد عشعشت فيها خفافيش الظلام
    وعنده الرحمن وحده قاضى القضاة وحاكم الحكام
    وعنده القلب السليم لا يساوم ولا يسام

    ويسألون عن وصية لآله
    لا يعلمون أن الله وحده كان الوصى فى مآله
    فقال: عشت بينهم ويعرفون ما أريد ..
    من غير أن يزيد !!
    ليس المقام للكلام ، وإنما للفعل والتجسيد

    مصفدا يساق من عرينه كقسورة
    والحمر حوله مستنفرة
    بروعها وأمنها وكيدها وجندها مسورة
    وفى رغام عارها معفرة
    كأنه العريس إذ يزف فى الضحى
    والقيد فى يديه إسورة
    حجل على قدميه وهو يبطىء الخطى المظفرة
    وقال من شواهق الإباء: فكوا يدى من أسرها ،
    حتى أحيي الشعب وهو صابر على إساره
    كأنه مودع وعائد
    ما فل ظل الموت من مساره
    وقد أبوا عليه هذه التحية الشماء
    ليمسحوا ، بظنهم ، ما يترك الإباء من آثاره
    وما دروا بأن كل شبر فى دياره
    يموج بالجليل من أخباره

    ويخلع النعلين عند سفح المشنقة
    كأنها المصلى ، وهو يصعد الخطى الموثقة الواثقة
    كأنه المحب فى لقاء محبوب مهاجر يرنو لأن يعانقه
    ويكشف الغطاء عن بوارق ابتسامة
    عن أنضر ابتسامــة
    عن أجسر ابتسامــة
    كالشمس لم تخامرها غمامة
    برهانه على اليقين والصمامة
    رسالة الى الأحرار بالخلاص المرتجى
    حرب على الفجار فهى فى حلوقهم شجى
    وفى عيونهم قذى وفى صدورهم لظى
    فقد أبى أن يعطى الدنية فى دينه من نفسه الأبية
    لله وحده أعطى زمامه
    أقام دينه أوفى تمامه
    تبت يداهم يقتلون فى الضحى السلام
    والغصن والحمامة
    وحوله هتافهم كجوفهم مباءة المساءة
    قاماتهم قماءة ، وجوههم دمامة
    أليسوا الساقطين فى شر الفتن ؟
    البائعين الدين ، والمبايعين التالف المتلاف
    بيعة الإمـامــة

    إمامهم يطرز الصدور من تحت اللحى بأوسمة
    بوسمة كفحمة الدجى على وجوههم مقسمة
    منسوبة الى الشرف ، وما دروا بأنها عدم الشرف
    معرة الأبد لمن سلف ومن خلف
    تصحبهم كظلهم مجسـمـة
    يزيفون شرع الله ممسكين مرجفين
    يطوعون بعض شرع الله وفق أغراض السياسة
    يعطلون بعض شرع الله حيثما تملى ضرورة السياسة
    يحرفون شرع الله كيفما تضطرهم مصالح السياسة
    يعارضون من يدعو الى التجديد بالتوحيد
    تدفعهم خصومة السـياسـة
    الدين صار سلطة من حكرهم
    يطوعونه لنكرهم ومكرهم
    ليسوا دعــاة ديـن
    ليسوا مجـاهـدين
    شراكة من المرابحين والمضاربين
    وبعض سـاســة

    وقالوا: غيبوا عن العيون مدفنه
    ونكروا عليهم موطنه
    يخشونه حيا بظنهم وميتا
    وما دروا بأن الأرض - كل الأرض - صارت محضنه
    وما دروا بأن صوته يمتد فى فجاجها الفساح صيتا
    وأنه يعيش فوق ما قد عاش
    والهيكل الشريف يبنى فى هياكل الأحرار
    يسبرون غوره ويخبرون معدنه
    وأنه يشيد فى شواهق العقول والقلوب مسكنه

    وما دروا بأنه أوصى وصية قديمة
    أن يدفنوه فى ثيابه القديمة
    وأن يكون قبره بلا علامة
    فموته على الإباء وحده العلامة
    ولا يقام مأتم له
    ما دامت الثورات فى فجاج الأرض أعراس مقامة
    فكان يدرى أنه شهيد
    يموت فى فداء شعبه شهيد
    يمضى لسر ربه من بعد أن يطيب الثرى بطيب الإقامة

    وقالوا: أحرقوا الكتب !!
    وما دروا بأن البسمة الشماء فى عناق الحبل كانت الكتاب
    كانت هناك أوله وآخره وأكبره
    منصة الإعدام كانت منبره
    والحبل للخلود معبره

    وقالوا: صادروا العقار
    ويحسبونه كواحد من القصور يسكنونها على الضفاف
    يفيض بالكثير من رافه وفاره ومن وثير
    وما دروا بأنه ماكان يملك الكفاف
    لكنه فى الحق كان يملك الكثير
    جسارة الفكر الذى يثور فى مجاهل المثير
    صمامة القلب الذى يخافه الردى ولا يخاف

    وزلزل الشهيد أرضهم مرارا
    أعطاهم بكل عام من عمار عمره
    يوما وحيدا من خراب عهدهم
    وأشعل الشرارة
    وجاء مارس التغيير يلفيهم على مضاجع الغرارة
    المستشار والمشير والإشارة
    هذا يقرر الخيانة ، وهذا صايغ قراره

    إمامه يأوى الى ديارنا المناضلين
    لكى يرحل اليهود فى ديارهم مستوطنين
    يقول فى إمامه بملء فيه ، ولا يمل القول فيه:
    إمام كل المؤمنين ، مهدي قرننا العشرين
    مجدد الدين الذى له ندين
    من أجله تنظيمنا محلول
    نذوب فيه .. نهيم فيه
    عدونا عدوه ونصطفى من يصطفيه
    وإننى صفيه ، وفيه ، مفتيه
    بايعته فى منشطى ومكرهى ألا أنازعه ولا أعصيه
    زودنى الأخ الرئيس بالتوجيه
    حملنى رسالة الى أخيه
    كلفنى بأخطر المهام ، ونبهنى وكرر التنبيه
    أليس يشبه النبى ؟!!
    ما كاد يدعوهم الى الهدى حتى تسارعوا بالطعن فيه
    أليس يشبه النبى ، حينما أراق الخمر فى المدينة وحد شاربيه ؟!!
    بايعته !! بايعته!! فى منشطى ومكرهى
    مجاهدا وراءه أفديه
    ما دام رافعا حد الحرابة على معارضى أو معارضيه
    هذا معارض زنديق !! هذا معارض مرتد !!
    هذا معارض يجادل الإمام فى بيوت الله !!
    السجن لا يكفيه
    لا بد من إلهاب ظهره حتى يصير عبرة لمقتفيه
    ما أضيع الأسلام ، وكائدوه من ذويه ؟!!!
    ما أضيع السودان ، وخائنوه من بنيه ؟!!!

    ويكتب الشهيد آخر الوصية
    على منصة الإعدام يكتب الوصية
    وصية الى الأحرار أن يساهروا على الحرية
    وأن يزودوا عن حياضها تلك الفلول الناعقة
    حتى يروا ما قد بنوه ريبة ينهد فوقهم كصاعقة
    فلا يمدوا مدية الجزار صوب أيدى البائسين
    أيديهم هم هى التى امتدت لقوت الشعب سارقة
    لا يلهبوا بدرة الإذلال ظهر البائسين
    ظهورهم هم هى التى تنوء بالأوزار وهى عن حياض الدين مارقة
    لا ينصبوا مشانق الإرهاب للأحرار والمناضلين
    أرقابهم هم هى التى فى آسنات الإفك غارقة
    ولا يلاحقوا مستضعفاتهم من النساء
    جيوبهم هم هى التى ربت من الربا
    وقد أحلوا كل تلك المفضحات الساحقة ، الماحقة

    على منصة الإعدام يكتب الوصية
    وصية الى الأحرار أن يساهروا على الحرية
    وأن يكون الدين دربهم الى الحرية
    وأن يكون الخبز زادهم الى الحرية
    وأن يكون قوتهم حرية ووقتهم حرية
    وعشقهم ومقتهم حرية
    وعيشهم وموتهم حرية
    فمن يولى دبره مصارع الحرية
    عيشته دنية ، ميتته دنية
    وصية موثقة
    منسوجة صدقا وحقا من حبال المشنقة
    وصية أخيرة
    فلترفعوا فى وجههم صلابة المداومة
    على جسارة المقاومة
    بلا مسـاومـة
    فلا مسـاومـة

    ــــــــــــــ


    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 03-02-2015, 06:52 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء بكرى ابوبكر02-28-15, 05:37 AM
  Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء mohmmed said ahmed02-28-15, 08:30 AM
    Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Yasir Elsharif02-28-15, 08:48 AM
      Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء mohmmed said ahmed02-28-15, 09:01 AM
        Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Yasir Elsharif02-28-15, 09:28 AM
          Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء مني بت نفيسة02-28-15, 10:36 AM
            Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Yasir Elsharif02-28-15, 11:13 AM
              Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء عوض محمد احمد02-28-15, 03:51 PM
                Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Khalid Elmahdi02-28-15, 08:07 PM
                  Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Abureesh03-01-15, 04:50 AM
                Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Yasir Elsharif03-01-15, 06:59 AM
  Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء عاطف عمر03-01-15, 05:00 AM
    Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Yasir Elsharif03-04-15, 01:16 PM
      Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Yasir Elsharif03-06-15, 07:08 PM
        Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء بكرى ابوبكر03-06-15, 07:13 PM
          Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء عبدالله عثمان03-06-15, 10:00 PM
            Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء بكرى ابوبكر03-07-15, 07:50 AM
            Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء بَلّة البكري03-07-15, 08:11 AM
              Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب السودان و يتصف بكل صفات الانبياء Yasir Elsharif03-07-15, 09:02 AM
                Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب Yasir Elsharif03-12-15, 03:18 AM
  Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب عاطف عمر03-12-15, 06:01 AM
    Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب Yasir Elsharif03-12-15, 08:44 AM
      Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب Mohamed Adam03-12-15, 10:45 AM
  Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب عاطف عمر03-12-15, 11:18 AM
    Re: عوض الكريم:الاستاذ محمود محمد طه نبى لشعب Yasir Elsharif03-12-15, 11:58 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de