يا اهل الدين اريد اجابة ...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-30-2024, 05:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-17-2015, 06:51 PM

usama Babiker
<ausama Babiker
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 2285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا اهل الدين اريد اجابة ...

    05:51 PM Oct, 17 2015
    سودانيز اون لاين
    usama Babiker-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    Quote: وظاهر الأحاديث يُدل على أن آمنة بنت وهب أم النبي صلى الله عليه وسلم من أهل النار كذلك، ففي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: استأذنت ربي أن أستغفر لأمي فلم يأذن لي، واستأذنته أزور قبرها فأذن لي. والحديث رواه كذلك النسائي وأبو داود. قال صاحب عون المعبود في شرحه لهذا الحديث قوله فلم يأذن لي: قال لأنها كانت كافرة، والاستغفار للكافرين لا يجوز. انتهى. وقد جاء التصريح بأنها من أهل النار في ما رواه أحمد وصححه الألباني في ظلال الجنة عن أبي رزين قال: قلت يا رسول الله أين أمي، قال: أمك في النار، قال: قلت: فأين من مضى من أهلك، قال: أما ترضى أن تكون أمك مع أمي في النار. قال في عون المعبود: وقد بسط الك لام في عدم نجاة الوالدين العلامة إبراهيم الحلبي في رسالة مستقلة، والعلامة القارئ في شرح الفقه الأكبر ويشهد لصحة هذا الحديث ُ الصحيحُ وهو: إن أبي وأباك في النار. انتهى. ومن أهل العلم من قال إن الله تعالى أحيا أبوي النبي صلى الله عل يه وسلم له حتى آمنا به، كما نقل هذا الرملي عن القرطبي، وانظر الفتوى رقم: 1041 أما عبد المطلب فقد ورد ب شأنه حديث رواه أحمد والنسائي عن عبد الله بن عمر قال: بي نما نحن نسير مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ بصر بامرأة لا تظن أنه عرفها، فلم ا توسط الطريق وقف حتى انتهت إليه، فإذا فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ق ال لها: ما أخرجك من بيتك يا فاطمة، قالت: أتيت أهل هذا الميت فترحمت إليهم وعزيتهم بميتهم، قال: لعلك بلغت معهم الكدى، قالت: معاذ الله أن أكون بلغتها وقد سمعتك تذك ر في ذلك ما تذكر، فقال لها: لو بلغتها معهم ما رأيت الجنة حتى يراها جد أبيك. وقد ضعف الحديث الألباني والأرناؤوط. وقد ذهب كثير من أهل العلم إلى أن الحديث على غير ظاهره وأنه مؤو ّل، قال السيوطي في شرحه للحديث: وأهل السنة يؤِّولون ما ورد في الحديث في أهل الكبائر أ نهم لا يدخلون الجنة، والمراد لا يدخلونها مع السابقين الذين يدخلونها أولاً بغير ع ذاب، إلى أن قال: ويكون معنى الحديث لم تر الجنة حتى يأتي اليوم الذي يراها فيه جد أبيك فترينها حينئذ، فتكون رؤيتك متأخرة عن روية غيرك من السابقين لها، هذا مدلول ا لحديث، لا دلالة له على قواعد أهل السنة غير ذلك، والذي سمعته من شيخنا المناويوقد سئل عن عبد المطلب فقال: هو من أهل الفترة الذين لم تبلغ لهم الدعوة وحكمهم في المذهب معروف.^^ ويرى ابن كثير أن الحديث على ظاهره، وحكم بالنار لعبد المطلب، قال في البداية بعد أن ساق الحديث المذكور: وإخباره صلى ا لله عليه وسلم عن أبويه وجده عبد المطلب بأن هم من أهل النار لا ينافي الحديث الوارد عنه من عدة طرق متعددة أن أهل الفترة والأط فال والمجانين والصم يمتحنون في العرصات يوم القيامة. انتهى. ولعل ما ذهب إليه المناوي في اعتبار عبد المطلب من أهل الفترة أصح لأ ن الحديث الوارد بشأن أنه من أهل النار ضعيف لا يحتج به. والله أعلم.


    هل حقا بان والد الرسول عبد الله ابن عبد المطلب ووالدته امنه بنت وهب في النار ؟؟؟

    صراحة اول مرة اعرف الكلام ده ... وهل جميع الذين لم يحضروا دعوة سيدنا محمد في النار ؟؟؟
                  

10-17-2015, 07:07 PM

usama Babiker
<ausama Babiker
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 2285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: usama Babiker)

    من الكلام ده معناها لا ندعو لوالدينا لانه لا طائل من ذلك فاذا كانت دعوات خير البرية لم تشفع له بدخول والديه الجنة ... فما فائده دعاءنا ؟؟؟؟ ياجماعة سؤالي هل هذه الاحاديث صحيحة ؟؟؟؟
                  

10-17-2015, 07:19 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: usama Babiker)

    بحسب ما قرأت هم من أهل الفترة الذين لم يدركوا الاسلام ومثواهم الجنة بإذن الله
                  

10-17-2015, 07:15 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: usama Babiker)

    صراحة حاجة تموخل يا اسامة
                  

10-17-2015, 07:37 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: علي دفع الله)

                  

10-17-2015, 08:58 PM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: أحمد محمد عمر)


    اخونا أسامه ..
    حكم اهل الفترة ومن لم تبلغه رسالة الاسلام ..
    يتم امتحانهم يوم القيامه فمن اجاب وامتثل لأمر المولى عزوجل دخل الجنة ..
    ومن أبى ورفض دخل النار ..

    الصحيح من أقوال العلماء أن أهل الفترة يمتحنون يوم القيامة، ويؤمرون،
    فإن أجابوا وأطاعوا دخلوا الجنة، وإن عصوا دخلوا النار،
    وجاء في هذا عدة أحاديث عن أبي هريرة -رضي الله عنه-،
    وعن الأسود بن سريع التميمي وعن جماعة، كلها تدل على أنهم يمتحنون يوم القيامة،
    ويخرج لهم عنق من النار، ويؤمرون بالدخول فيه، فمن أجاب صار عليه برداً وسلاماً،
    ومن أبى التف عليه وأخذه وصار إلى النار، نعوذ بالله من ذلك. فالمقصود أنهم يمتحنون،
    فمن أجاب وقبل ما طلب منه وامتثل دخل الجنة، ومن أبى دخل النار،
    هذا هو أحسن ما قيل في أهل الفترة. وأما حديث (أبي وأباك في النار)
    فهو حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه (أن رجلاً قال: يا رسول الله أين أبي؟
    قال: في النار، فلما ولى دعاه فقال: (إن أبي وأباك في النار)
    واحتج العلماء بهذا أن أبا النبي -صلى الله عليه وسلم-
    كان ممن بلغته الدعوة وقامت عليه الحجة، فلهذا قال:
    (في النار) ولو أنه كان من أهل الفترة لما قيل له هذا،
    وهكذا لما أراد أن يستغفر لأمه -عليه الصلاة والسلام-
    نهي عن ذلك، نهي أن يستغفر لها،
    ولكنه أذن له أن يزورها، ولم يؤذن له بالاستغفار لها،
    فهذا يدل على أنهما بلغتهما الدعوة، وأنهما ماتا على دين الجاهلية الكفر،
    وهذا هو الأصل في الكفار أنهم في النار،
    إلا من ثبت والله يعلم أحوالهم أنه لم يبلغهم الأمر ما بلغتهم دعوة الرسل
    فهذا هو صاحب الفترة، من كان في علم الله أنه لم تبلغه الدعوة
    فالله -سبحانه وتعالى- أحكم الحاكمين، هو الحكم العدل فيمتحنون يوم القيامة،
    أما بلغته الدعوة في حياته دعوة الرسل كدعوة إبراهيم وموسى وعيسى
    وعرف الحق ثم بقي على الشرك بالله فهذا ممن بلغته الدعوة فيكون من أهل النار
    لأنه عصى واستكبر عن اتباع الحق، والله -جل وعلا- أعلم. بارك الله فيكم




                  

10-17-2015, 09:19 PM

أحمد عزالدين
<aأحمد عزالدين
تاريخ التسجيل: 02-26-2013
مجموع المشاركات: 292

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: usama Babiker)




    أخي أسامة بابكر لك التحية ولكل المتداخلين معك وللحقيقة هذا الموضوع من الاهمية بمكان وأرجو اخي ان تعتقد وتسلم ام والدا سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم ناجيان بإذن الله واترك عنك هطرقة المتهطرقين وهالك الادلة علي أن والداه صل الله عليو سلم ناجيان.
    ورد عن رسو ل الله صل الله عليه وسلم أنه زار قبر أمه فبكي وأبكي من حوله فقال " أستأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي , وأستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي , فزوروا من في القبور فإنها تذكر الموت " هذا الحديث الشريف في صحيح مسلم في كتاب الجنائز . وورد أيضاً في سنن ابن ماجة كتاب ما جاء في الجنائز . وهو مؤول بأن يقال إنما منعه الله من أن يستغفر لها حتي لا يقتدي به غيره من الناس الذين مات آباؤوهم وامهاتهم علي عبادة الاوثان فيستغفرون لآبائهم وامهاتهم المشركين , وليس لأن أم الرسول ماتت كافرة.أم الرسول وأبواه ناجيان في الآخرة بفضل الله . وأمه كانت عارفة بالله ولية صالحة وإلا لم تحصل لها تلك الكرامات.
    والدليل أن آمنة أم الرسول صل الله عليه وسلم كانت مؤمنة صالحة أنها لما ولدت النبي صل الله عليه وسلم أضاء لها نور حتي رأت وأبصرت قصور الشام وقصور بُصري وبُصري هذه من مدن الشام القديمة , وهي من أرض حوران مما يلي الأردن ,آمنة أم سيدنا محمد رأت هذا النور الذي خرج منها لما ولدته صل الله عليه وسلم بعينيها ولولا أنها مؤمنة ما أعطيت هذه القوة بعينها حتي تري قصور بُصري.وهذا الحديث ثابت رواه الحافظ ابن حجر في الأمالي وحسنه . ُثم أنه ما المانع أن أبوا الرسول ألهمهما الله الإيمان به تعالي فعاشا مؤمنين بعيدين عن الاوثان. قطعاً لا مانع . وقد ذكر الحافظ ابن حجر أن والدي الرسول ماتا قبل البعثة بأربع وثلاثون عاماً وأن الإسلام قد إنقطع فيما بين الناس قبل بعثته صل الله عليه وسلم بنحو خمسة سنين . فالذي يجب إعتقاده أن عبدالله وآمنة والدي الرسول محمد صل الله عليه وسلم كانا مسلمين وماتا علي ذلك . وإن لم يكونا مسلمين فهما من أهل الفترة واهل الفترة هم الذين ما بلغتهم دعوة الأنبياء السابقين وهم لا يعذبون وعلي هذا جمهور العلماء. وقد قال الله تعالي في سورة الإسراء " وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا".
    ملاحظة : ورد في صحيح مسلم في كتاب الإيمان أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال لرجل " إن أبي وأباك في النار " وهذا الحديث معلول , قال الحافظ السيوطي إنه معلول أي ضعيف . ولا يستدل به . ومن المعلوم أن هناك احدايث في صحيح مسلم إنتقدها بعض المحدثين الكبار وهذا الحديث منها . لذا لا يليق اخوتي الكرام أن نؤذي رسول الله صل الله عليه وسلم بهذا الكلام أن أبواه في النار يجب أن نعتقد أن الله فعال لما يريد وكراة لحبيبه المصطفي صل الله عليه وسلم ان يلهمه الايمان والأسلام ويدخلهم الجنة أبواه الجنة وهو ليس علي الله بعزيز والكلام في هذا كثير وهو خيار من خيار كما قال عن نفسه ولم تقع أم له في الزنا قط من آمنة بنت وهب الي أمنا حواء ولنا عودة
                  

10-18-2015, 03:49 PM

usama Babiker
<ausama Babiker
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 2285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: أحمد عزالدين)

    Quote:

    بحسب ما قرأت هم من أهل الفترة الذين لم يدركوا الاسلام ومثواهم الجنة بإذن الله


    مشكور كتير وانا غايتو عقلانيا كده كلامي نفس كلامك ده ..
    Quote:


    صراحة حاجة تموخل يا اسامة


    والله ياعلي حاجة محيرة بالجد امس راودني سؤال كيف رسول يسمى بشفيع الامة ويشفع لجزء كبير من امته ولا يستطيع الشفاعة لوالديه !!!!!

    Quote:


    اخونا أسامه ..
    حكم اهل الفترة ومن لم تبلغه رسالة الاسلام ..
    يتم امتحانهم يوم القيامه فمن اجاب وامتثل لأمر المولى عزوجل دخل الجنة ..
    ومن أبى ورفض دخل النار ..

    الصحيح من أقوال العلماء أن أهل الفترة يمتحنون يوم القيامة، ويؤمرون،
    فإن أجابوا وأطاعوا دخلوا الجنة، وإن عصوا دخلوا النار،
    وجاء في هذا عدة أحاديث عن أبي هريرة -رضي الله عنه-،
    وعن الأسود بن سريع التميمي وعن جماعة، كلها تدل على أنهم يمتحنون يوم القيامة،
    ويخرج لهم عنق من النار، ويؤمرون بالدخول فيه، فمن أجاب صار عليه برداً وسلاماً،
    ومن أبى التف عليه وأخذه وصار إلى النار، نعوذ بالله من ذلك. فالمقصود أنهم يمتحنون،
    فمن أجاب وقبل ما طلب منه وامتثل دخل الجنة، ومن أبى دخل النار،
    هذا هو أحسن ما قيل في أهل الفترة. وأما حديث (أبي وأباك في النار)
    فهو حديث صحيح رواه مسلم في صحيحه (أن رجلاً قال: يا رسول الله أين أبي؟
    قال: في النار، فلما ولى دعاه فقال: (إن أبي وأباك في النار)
    واحتج العلماء بهذا أن أبا النبي -صلى الله عليه وسلم-
    كان ممن بلغته الدعوة وقامت عليه الحجة، فلهذا قال:
    (في النار) ولو أنه كان من أهل الفترة لما قيل له هذا،
    وهكذا لما أراد أن يستغفر لأمه -عليه الصلاة والسلام-
    نهي عن ذلك، نهي أن يستغفر لها،
    ولكنه أذن له أن يزورها، ولم يؤذن له بالاستغفار لها،
    فهذا يدل على أنهما بلغتهما الدعوة، وأنهما ماتا على دين الجاهلية الكفر،
    وهذا هو الأصل في الكفار أنهم في النار،
    إلا من ثبت والله يعلم أحوالهم أنه لم يبلغهم الأمر ما بلغتهم دعوة الرسل
    فهذا هو صاحب الفترة، من كان في علم الله أنه لم تبلغه الدعوة
    فالله -سبحانه وتعالى- أحكم الحاكمين، هو الحكم العدل فيمتحنون يوم القيامة،
    أما بلغته الدعوة في حياته دعوة الرسل كدعوة إبراهيم وموسى وعيسى
    وعرف الحق ثم بقي على الشرك بالله فهذا ممن بلغته الدعوة فيكون من أهل النار
    لأنه عصى واستكبر عن اتباع الحق، والله -جل وعلا- أعلم. بارك الله فيكم


    مشكور ياجمال على الاضافة الوافية ...

    Quote:


    أخي أسامة بابكر لك التحية ولكل المتداخلين معك وللحقيقة هذا الموضوع من الاهمية بمكان وأرجو اخي ان تعتقد وتسلم ام والدا سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم ناجيان بإذن الله واترك عنك هطرقة المتهطرقين وهالك الادلة علي أن والداه صل الله عليو سلم ناجيان.
    ورد عن رسو ل الله صل الله عليه وسلم أنه زار قبر أمه فبكي وأبكي من حوله فقال " أستأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي , وأستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي , فزوروا من في القبور فإنها تذكر الموت " هذا الحديث الشريف في صحيح مسلم في كتاب الجنائز . وورد أيضاً في سنن ابن ماجة كتاب ما جاء في الجنائز . وهو مؤول بأن يقال إنما منعه الله من أن يستغفر لها حتي لا يقتدي به غيره من الناس الذين مات آباؤوهم وامهاتهم علي عبادة الاوثان فيستغفرون لآبائهم وامهاتهم المشركين , وليس لأن أم الرسول ماتت كافرة.أم الرسول وأبواه ناجيان في الآخرة بفضل الله . وأمه كانت عارفة بالله ولية صالحة وإلا لم تحصل لها تلك الكرامات.
    والدليل أن آمنة أم الرسول صل الله عليه وسلم كانت مؤمنة صالحة أنها لما ولدت النبي صل الله عليه وسلم أضاء لها نور حتي رأت وأبصرت قصور الشام وقصور بُصري وبُصري هذه من مدن الشام القديمة , وهي من أرض حوران مما يلي الأردن ,آمنة أم سيدنا محمد رأت هذا النور الذي خرج منها لما ولدته صل الله عليه وسلم بعينيها ولولا أنها مؤمنة ما أعطيت هذه القوة بعينها حتي تري قصور بُصري.وهذا الحديث ثابت رواه الحافظ ابن حجر في الأمالي وحسنه . ُثم أنه ما المانع أن أبوا الرسول ألهمهما الله الإيمان به تعالي فعاشا مؤمنين بعيدين عن الاوثان. قطعاً لا مانع . وقد ذكر الحافظ ابن حجر أن والدي الرسول ماتا قبل البعثة بأربع وثلاثون عاماً وأن الإسلام قد إنقطع فيما بين الناس قبل بعثته صل الله عليه وسلم بنحو خمسة سنين . فالذي يجب إعتقاده أن عبدالله وآمنة والدي الرسول محمد صل الله عليه وسلم كانا مسلمين وماتا علي ذلك . وإن لم يكونا مسلمين فهما من أهل الفترة واهل الفترة هم الذين ما بلغتهم دعوة الأنبياء السابقين وهم لا يعذبون وعلي هذا جمهور العلماء. وقد قال الله تعالي في سورة الإسراء " وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا".
    ملاحظة : ورد في صحيح مسلم في كتاب الإيمان أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال لرجل " إن أبي وأباك في النار " وهذا الحديث معلول , قال الحافظ السيوطي إنه معلول أي ضعيف . ولا يستدل به . ومن المعلوم أن هناك احدايث في صحيح مسلم إنتقدها بعض المحدثين الكبار وهذا الحديث منها . لذا لا يليق اخوتي الكرام أن نؤذي رسول الله صل الله عليه وسلم بهذا الكلام أن أبواه في النار يجب أن نعتقد أن الله فعال لما يريد وكراة لحبيبه المصطفي صل الله عليه وسلم ان يلهمه الايمان والأسلام ويدخلهم الجنة أبواه الجنة وهو ليس علي الله بعزيز والكلام في هذا كثير وهو خيار من خيار كما قال عن نفسه ولم تقع أم له في الزنا قط من آمنة بنت وهب الي أمنا حواء ولنا عودة

    شكرا يا احمد عز الدين انت جيتنا بالنجيضة .... مشكورين ياشباب علي الافادة والتوضيح ...
                  

10-18-2015, 09:10 PM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: usama Babiker)

    Quote: بحسب ما قرأت هم من أهل الفترة الذين لم يدركوا الاسلام ومثواهم الجنة بإذن الله

    هنا يبرز تساؤل

    هل الكافر من اهل الفترة (يدخل الجنة حسب الزعم أعلاه) خير ممن هو من أمة محمد ودخل النار؟
                  

10-18-2015, 10:02 PM

Hafiz Bashir
<aHafiz Bashir
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 7241

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: أيمن محمود)




    "مَّنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ وَ مَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا"
    سورة الإســــــــــــــراء، الآية 15


    "وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ"
    سورة إبراهيم، الآية 4

    هل بعث الله رسولاً بلسان أهل مكة قبل محمد؟



                  

10-18-2015, 10:26 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: Hafiz Bashir)

    Quote:
    هل الكافر من اهل الفترة (يدخل الجنة حسب الزعم أعلاه) خير ممن هو من أمة محمد ودخل النار؟

    أهل الفترة لا يدخلون الجنة ولا يدخلون النارقبل امتحان سريع لكنه ليس سهل إلا لمن وفقه الله وربما تكون اعمال الدنيا يوفق الله بها أو يخذي بحسبها ورحمته أوسع
    والله هو العليم
    أخرج الإمام أحمد بن حنبل في " مسنده " والبيهقي في كتاب " الاعتقاد " ـ وصححه ـ عن الأسود بن سريع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( [ أربعة يمتحنون يوم القيامة : رجل أصم لا يسمع شيئًا ، ورجل أحمق ، ورجل هرِم ، ورجل مات في فترة ، فأما الأصم فيقول : رب لقد جاء الإسلام وما أسمع شيئًا ، وأما الأحمق فيقول : رب لقد جاء الإسلام والصبيان يقذفوني بالبعر ، وأما الهرِم فيقول : رب لقد جاء الإسلام وما أعقل شيئًا ، وأما الذي مات في الفترة فيقول : رب ما أتاني لك رسول ، فيأخذ مواثيقهم ليطيعونه ، فيرسل إليهم أن ادخلوا النار ، فمن دخلها كانت عليه برداً وسلاماً ، ومن لم يدخلها يسحب إليها )
                  

10-18-2015, 10:30 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا اهل الدين اريد اجابة ... (Re: منتصر عبد الباسط)

    قال الامام السيوطي والظن بوالدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يطيعا في الامتحان وينجوان من النار ويدخلان الجنة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de