السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية و آخرين !

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2024, 03:51 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-22-2015, 09:30 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية و آخرين !
                  

07-22-2015, 01:00 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: نعمات عماد)

    سلام استاذة نعمات وكل عام وانت بخير ومشكورة على جلب الحوار
    العنوان يقول يكفّر شيخ الأمين و الصوفية, حقيقة هذا ما لفت نظري لأن السلفيين مسألة التكفير - اعني تكفير المعيّن - مسالة حسّاسة وبقيفوا فيها و بتعاملوا بحرص
    في متن الحوار ينفي انه كفّر الأمين, اعتقد عنوان البوست غيّر المعنى الوارد في الحوار.
                  

07-22-2015, 02:09 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4120

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: محمد البشرى الخضر)

    الدكتورة نعمات سلام و كل عام و أنت بخير و ضيوفك الكرام و للأخ محمد البشرى.
    أقول للأخ محمد البشرى, أنا أعتقد مسألة التكفير تعينا هو إلتفاف من الوهابية " السلفية" فقط لا غير.
    يعني عندما تقول أن كل ما يؤمن به شيخ الأمين أو البرعي أو الميرغني و يبشر به هو شرك بالله ثم تلتوي و تقول أنا أكفر الفعل و لا أكفر صاحبة يبقى ليس أكثر من إلتفافا!
    طيب متى يكون الشخص كافرا " تعينا" إذن؟ و هل الكافر خلاف المشرك؟ و هل يمكن أن تكون مؤمنا يقينا " بالشركيات" ثم لا تكون مشركا؟
    أنا أعتقد أن الوهابية " السلفية" تقول بكفر الصوفية- وبالطبع الصوفية فكر لا ينطق عن نفسه و إنما ينطق عنه الشيوخ- و لكنها تلتف على ذلك . و إذا ما آتت السلفية الفرصة و القوة, سوف يكفر فقيري شيخ الأمين و سيقطع راسه!
    رغم ذا أتفق معك في أن يكون العنوان أكثر دقة طالما إلتف فقيري على تكفير الشيخ الأمين.
    هذا و لكما الإحترام مع صاحبة البوست.
                  

07-22-2015, 02:48 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: Omer Abdalla Omer)

    تحياتي عمر وكل عام وانتم بخير
    من الصعب الحكم على النوايا ولينا بالظاهر, والسلفيين - وتحديدا السلفي المعني بالموضوع - ذكر اكثر من مرة في حوارات وندوات قناعته بعدم جواز تكفير المعيّن كدا ساكت بالطريقة الداعشية مالم تنطبق الشروط وتنتفي الموانع
    هذا ما يقولون به. بل أخذ على بعض من يخالفهم هذا التكفير و بدّعهم.
    و نقطة الإلتفاف التي اشرت لها وجيهة ومنطقية, قد يكون لهم تفسير و تفنيد لها لكن للامانة لم يمر علي من قبل. و الله اعلم
                  

07-22-2015, 03:18 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: اعني تكفير المعيّن - مسالة حسّاسة وبقيفوا فيها و بتعاملوا بحرص

    ما يعنينا ليس تكفير المعين ...ما يعنينا هو الحكم بأن من يقول بهذا القول أو يفعل هذا الفعل كافر أو مشرك
    وسيب المراقة الواهية بتاعتكم دي
    (عدل بواسطة منتصر عبد الباسط on 07-22-2015, 03:32 PM)

                  

07-22-2015, 03:27 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: وسيب المراغة الواهية بتاعتكم دي
    هل المعني بالمراغة (المراقة) الواهية الفي افقتباس اعلاه دي أنا محمد بشرى أم مزمل فقيري؟
                  

07-22-2015, 03:28 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: منتصر عبد الباسط)

    كلمة عايشين بي نفسو أو نحو ذلك ...
    كلمة دارجة الاستخدام وتعني أن ما تحقق لنا من منفعة كان هو سبب من أهم أسبابها
    ....والسلفية أكثرهم لا يفقه دلالات المعاني حتى الدارجية منها.
    أكثر ما يفعله شيخ الأمين من أمور مستهجنة ليست ناتجة من تصوفه ولكنها حنكشة ناس خرطوم ليس أكثر
    والرجل شاب من شاب الخرطوم حاول المزاوجة بين هذا وهذا بكل براءة وربما سذاجة.
    أو ربما ليست سذاجة ربما تكون حكمة منه لجذب أبناء البيئة الخرطومية من الطبقات المختلفة بما فيها الحناكيش.
    والله أعلم
                  

07-22-2015, 03:42 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: هل المعني بالمراغة (المراقة) الواهية الفي افقتباس اعلاه دي أنا محمد بشرى أم مزمل فقيري؟
    المعني هو المراقة بالقاف ونأسف للخطأ ....المقصود أنت لا غيرك لأنك هاهنا مروج لهذه المراقة الواهية جداً
    ووضعتها ستاراً أو باباً كأنك بإغلاقه أغلقت الجدال فيها ....وكأن الناس قد اتفقوا على أن الفعل المعين كفر أو شرك
    لأن الحكم على المعين مرهون بالحكم على ما فعل ذلك المعين ....وهو المهم ...ونحن خلافنا معه ليس في شأن شخص معين
    بل فيما يحمله هذا المدعي من مفاهيم باطلة وأحكام وفتاوي لا أساس لها في دين الله .
                  

07-22-2015, 03:49 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: منتصر عبد الباسط)

    لم أروج لشئ, انت لا تستطيع ان تقول انه قد كفّر الأمين او غيره اللهم إلاّ من باب الغلاط و الجدل لأجل الجدل.
    و تكفير الفعل أو القول ليس من بنات افكار أحد
    قال تعالى :{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ{72} لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ{73}
                  

07-22-2015, 06:35 PM

usama Babiker
<ausama Babiker
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 2285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: محمد البشرى الخضر)

    شوف الكلام ده ياود البشرى تكفير ولا ماتكفير ؟؟؟؟

                  

07-22-2015, 07:34 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: usama Babiker)

    شفتو يا اسامة من قبل
    و الآن البلاغ و القضية تدور حول هذه الجزئية, هل كفّر الأمين بالإسم أم لا, تابع كيف ستنتهي القضية
                  

07-22-2015, 07:50 PM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 7581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: محمد البشرى الخضر)

    انت يا ود البشرى بس فلاحتك في التكفيرييين المساكين ديل ما تمشي ادي هناي بتاع مراهقة حنتوب طلة عشان يرشك لما تآمن
                  

07-22-2015, 08:11 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17206

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: usama Babiker)

    بعيدا عن التكفير المُعمم والمُخصص وممارسة التُقية والتخفي أي إخفاء نزعة التكفير والإقصاء تحت ستارالتعميم ـ أرفض أي محاولة لإحتكار الدين وإقصاء الآخر والعمل علي نفيه منه ـ وإصدار صكوك التكفيروالتبديع والرمي بالشرك والضلال إستنادا علي فهم يخص مذهب وطائفة بعينها ـ وهو فهم خلافي ـ يناقضه ويخالفه ـ رأي آخر من داخل حقل الدين نفسه!
    *بعيدا عن هذا كله أقول أن بعض هذه الجماعات إقصائية لاتعترف بالتنوع والتعدد ـ تدعو لمصادرة الرأي الآخر وحرية التعبير بل والديموقراطية وتتسم بالفظاظة والتنفير
    - الموسيقي عندهم حرام ـ والغناء المموسق حرام ـوالتماثيل والأثار التاريخية حرام ـ تجدهم يطرحون هذا ثم يصومون تماما عن مواجهة السلطان الجائر ـ وعن رقص وغناء البشير علي وقع الموسيقي وبصحبة أجنبيات (أجنبيات بالفهم السلفي ـ ) بل ينخرط بعضهم فيسلطته ويجاهر بعضهم بأن للبشير في أعناقهم بيعة
    * ومن الغرائيب أن الإنقاذ التي يتملسون بها ويخذلون عنها تقوم بإذلالهم ووضعهم في وزاراتتفضح لامبدئيتهم وعدم إتساقهم ـ وإنهم في سبيل السلطة والتمسح بجوخ السلطان يبيعون
    المبدأ
    * تضع الإنقاذ شيخهم محمد أبوزيد مصطفى ـ رئيس اللجنة السياسية لجماعة أنصار السنةالمحمدية ـ لمحمدية ـ وزيرا للسياحة ـ أي وزيرا للأصنام والتماثيل! وقبلها وزيرا للثقافة ـ المعازف والغناء والموسيقي ـ ! يقول وزير الأصنام ـ السلفي والقيادي في جماعة أنصار السنة
    Quote: وكشف عن ضعف الاهتمام بالآثار في السودان، وأن الغربيين يهتمون بها أكثر
    بدليل وجود 43 بعثة من أروبا تعمل في المسح والاستكشاف الأثري مقابل ثلاث
    بعثات سودانية.
    ..
    أن البلاد في أشد الحوجة
    لوقف الحرب والاستفادة مع الموارد مؤكداً بأن السياحة ستشهد (زينة) كاملة
    حتى تنهض بالبلاد وتدعم اقتصادها.

    وهكذا يدعو للإسترزاق ودعم معائش الناس والنهوض بإقتصاد دولة ـ العقيدة الصحيحة والمقتدية بنهج السلف ـــ علي أساس ريع وعائد زيارة الأصنام والمعابد والأثار الوثنية! يدعو الكفار
    وأهل الشرك لزيارة الأصنام وعمل الحفريات وإستكشاف الأثار !
    * هكذا يروج شيوخ الجماعة وكبارها ـ للأصنام والغناء ـ ويصمتون علي رقص وغناءميرهم وولي أمرهم عمر البشير ـ ثم ينبرون لمهاجمة التصوف والأضرحة والقباب !
    إذا غني ورقص فيهم عُمر البشير بايعوه وصمتوا علي فعله وإن غني ومدح صوفي رجموه بعاصف القول ورموه بالضلال !أين الإتساق والمبدئية ياهولاء ؟
                  

07-23-2015, 00:40 AM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: كمال عباس)

    Quote: لم أروج لشئ, انت لا تستطيع ان تقول انه قد كفّر الأمين او غيره اللهم إلاّ من باب الغلاط و الجدل لأجل الجدل.
    و تكفير الفعل أو القول ليس من بنات افكار أحد
    قال تعالى :{ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ{72} لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ{73}

    تعجبت جداً من إيرادك لهذه الآيات ....هل تكفير الله للبعض أو الحكم على من يقوم بأقوال معينه أنه كافر...يعطي هذا الحق لكل من هب ودب ...باختراع نظريات تكفيرية بحسب ما يشاء ؟...ويقول القول الفلاني كفر والقول العلاني كفر؟
    أو هل أمر الله في هذه الأيات بتكفير فاعل هذا أو ذاك؟
    ثم أنت تحتاج لكم مرة لإعادة كلامي حتى تفهمه؟
    أنا قلت لك إذا قال فلان من الناس أن ذلك الفعل هو كفر وهو يذكر أن فلان قال ذلك ....فالمحصلة أنه يكفر فلان ...
    ثم أنا لم أجادل في كون أنه كفر شيخ الأمين أم لا ...
    بل كلامي في كون هذه الأفعال التي ذكروا أنها كفر هل هي كفر ؟؟؟
    راجع كلامي ولا تقولني ما لم أقول ...وقلت لك أن كلامك فيه إشغال للناس عن القضية الأهم من تكفير فلان من عدمه ....الأهم هو مناقشة هل الأمر المعين كفر أم لا ؟
    لأن هذا يترتب عليه تكفير مئات الناس ومئات بل آلاف بل ربما ملايين من الأحياء والأموات مما يجعل هذا الأمر أكثر خطورة من مناقشة قضية تكفير شخص معين ...فتكفير الفاعل حكماً على الفعل ربما كان أخطر من تكفير المعين مهما كان مقامه لهذه الأسباب.
    ...........
    وإذا أنت مصر لجرنا لمسألة هل كفر شيخ الأمين أم لا ....نقول لك نعم كفره...وتعينناً في هذا التسجيل
    وهو ذات المقطع الذي كان هو محل القضية
    قال أنه لا علاقة له بالدين ونفى أن يكون لشيخ الأمين دين ....وأقول لك :إذا كان ليس له دين ولا علاقة له بالدين يعني ذلك أنه كافر
    وكذلك وصفه بأنه صعلوك...وأنه سفيه ومجرم وأفاك
    .

                  

07-23-2015, 03:45 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: منتصر عبد الباسط)

    الآيات لبيان ان مسألة تكفير الفعل أو القول ذكرت في القرأن وليست اتفاق ناس كما قلت, وبعيد ليك تاني - عسى تفهم المرة دي - تكفير القول و الفعل ليس تكفيرا للمعين
    موضوعك وخلافك مع مين دا شأنك انت, في البوست دا تعليقي بسيط وواضح وما فيه ترويج لاي فكرة او حجة او شغل للناس ان انت قراته بالطريقة دي فدا بيرجع لطريقتك في القراءة و الفهم وهذا ما لا املك لك فيه اي شيئ
    تعليقي على عنوان البوست وعن ما اذا كان المعني كفر الأمين ام لا, و بالطبع رايك لا يعني شيئ فالقضية أمام المحكمة.

    (عدل بواسطة محمد البشرى الخضر on 07-23-2015, 03:46 AM)

                  

07-23-2015, 06:41 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: سلام استاذة نعمات وكل عام وانت بخير ومشكورة على جلب الحوار
    العنوان يقول يكفّر شيخ الأمين و الصوفية, حقيقة هذا ما لفت نظري لأن السلفيين مسألة التكفير - اعني تكفير المعيّن - مسالة حسّاسة وبقيفوا فيها و بتعاملوا بحرص
    في متن الحوار ينفي انه كفّر الأمين, اعتقد عنوان البوست غيّر المعنى الوارد في الحوار.


    شكراً يا أبوحتوت..

    رأيتك أكثر من مرة وأنت تطرح هذه القضية.. وهذا يدل على أنك تعرف طبيعة قضية التكفير وتحيط بها تماماً.

    وسبق لي التعقيب عليك في بوست فتحه النذير حجازي، ثم قام بسحبه.

    لكن.. من أجل المارين من هنا، دعني أوضح الفكرة أكثر.. وهي تقريباً نفس الفكرة في البوست المسحوب

    هناك فرق بين بين الإشارة للفعل بكونه كفراً، وبين إثبات كفر صاحبه.

    يعني الآن إن قلنا: من دعا غير الله، فهو كافر... فهذا حكم عام، وهو
    مثل قول النبي عليه الصلاة والسلام "من حلف بغير الله فقد أشرك"... وهو حكم ليس فيه تعيين لشخص محدد.

    وبعد ذلك يتم تفصيل الحكم وتنزيله على الأشخاص بحسب توفر عدد من الشروط، وانتفاء عدد من الموانع التي تمنع التكفير.

    والأصل أن المسلم الذي يمارس الكفر قد لا ينطبق عليه وصف (أنه كافر)، إلا بعد تحقق الشروط وانتفاء الموانع.

    فمن الشروط: أن يكون عالماً، متعمداً، مختاراً، راضياً بما يفعل، وأن يكون الفعل نفسه مقطوع بأنه كفر.

    ومن الموانع: الجهل، والتأول، والإكراه.

    والقاعدة المعتمدة: أن من ثبت اسلامه بيقين، فلا يجوز إخراجه من الإسلام إلا بيقين.

    والأمر المهم: أن التكفير لا يتم إلا بعد إقامة الحجة، وهذه في الغالب يقيمها العلماء وفقهاء القضاة.. من أجل إثبات واقعة الكفر وتثبيتها.

    الحالة الوحيدة التي لا أتورع فيها عن تكفير شخص: لما زول يسب الدين، أو يستهزيء بالنبي عليه الصلاة والسلام، بشرط ألا يكون تحت إكره أو ضغط.

    لماذا؟

    لأن الشتم والسب والتحقير والاستهزاء.. يدل على أن أصل الإيمان غير موجود بالقلب.

    تحياتي

    (عدل بواسطة عماد حسين on 07-23-2015, 06:43 AM)

                  

07-23-2015, 06:58 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: عماد حسين)

    شيخ عمدة شفت اخر سطر في مداخلتك الخاص بان الشتم والتحقير والسب والاستهزاء يدلو على ان الايمان غير موجود في موجود في القلب اتمنى تراجع ايمانك لانك متعود على السب والاستهزاء والتحقير يا شيخ عمدة السلفتوتي .
                  

07-23-2015, 06:58 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: عماد حسين)

    شيخ عمدة شفت اخر سطر في مداخلتك الخاص بان الشتم والتحقير والسب والاستهزاء يدلو على ان الايمان غير موجود في موجود في القلب اتمنى تراجع ايمانك لانك متعود على السب والاستهزاء والتحقير يا شيخ عمدة السلفتوتي .
                  

07-23-2015, 07:13 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: علي دفع الله)

    Quote: شيخ عمدة شفت اخر سطر في مداخلتك الخاص بان الشتم والتحقير والسب والاستهزاء يدلو على ان الايمان غير موجود في موجود في القلب اتمنى تراجع ايمانك لانك متعود على السب والاستهزاء والتحقير يا شيخ عمدة السلفتوتي .


    أووووووو

    الرويبضة كوهين

    كل يوم أكتشف أنك بليد أكثر مما كنت أتصور

    المقصود: السب والشتم والتحقير للدين.

    أما نوعك ده.. تحقيرك والسخرية منك داخلة في باب (التضقيل) بالسفهاء
                  

07-23-2015, 08:02 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: عماد حسين)

    يعني يا سلفتوتي تحقير وسب والاستهزاء للبني ادم يجوز بس للدين لا يحوز.

    لكن ما وريتنا الدين عندكم
    كدي النسعلك وكت البني ادم ممكن تسخر منو وتستهزاء بيه وتسبو وتضقل بيه نان الدين دا نازل لي منو ؟؟؟؟.
    غايتو يا سلفتوت دينكم قاطعنو من فقركم
    الله يعين البشرية عليكم.
    دي رخصة لسب وشتم ولعن والاستهزاء لكل من يخالف هؤلاء السلفتوت
    صدر تحت توقيعي عمدة السلفتوتي👍
                  

07-23-2015, 08:29 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: علي دفع الله)

    Quote: يعني يا سلفتوتي تحقير وسب والاستهزاء للبني ادم يجوز بس للدين لا يحوز.

    لكن ما وريتنا الدين عندكم
    كدي النسعلك وكت البني ادم ممكن تسخر منو وتستهزاء بيه وتسبو وتضقل بيه نان الدين دا نازل لي منو ؟؟؟؟.
    غايتو يا سلفتوت دينكم قاطعنو من فقركم
    الله يعين البشرية عليكم.
    دي رخصة لسب وشتم ولعن والاستهزاء لكل من يخالف هؤلاء السلفتوت
    صدر تحت توقيعي عمدة السلفتوتي



    الرويبضة كوهين

    من يضع نفسه في مقام ذوات الأربع، يجب معاملته وفق ما يرتضي

    وأنت.. حتى ذوات الأربع لم تتشرف بالوصول لمرحلتها

    الله يكرم ذوات الأربع عن مشابهة أمثالك
                  

07-23-2015, 08:48 AM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 2435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: عماد حسين)

    ذوات الاربع هههههههه لم اتشرف بالوصول
    اليها ههههههههه ضحكتني لمن السفة وقعت.
    دفع رباعي ولا نورمال هههه
    انت تحفة عدييييل
    اتمنى الوصول الى ذوات الاربع حتى اتطور واصل الى ذوات الاثنين
    ههههه عمدة اقتنع بي نظرية التطور هههههه.
    ------
    اختصر نظرية التطور دي وابقي سلفي مش احسن برضو يا سلفتوتي عشان اتفك من شتيمتك دي ههههه خلاص اتفقنا .
    عمدة والله انت زول لذيذ خلاص
                  

07-23-2015, 09:14 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: علي دفع الله)

    سلام و تحية الأساتذة محمد البشري و عمر عبدالله عمر

    أشكر تداخلكم و رأيكم بالنسبة لعنوان البوست .

    تمنيت لو ألتزم الأساتذة علي دفع الله و عماد حسين بمناقشة إتهام فقيري لعديد من أهل السودان و تركوا جانبا رأي

    كل منهما في الآخر ، فهو شجار مؤسف لا يهم قراء البوست في شئ .



    الوطن ( 23-07-2015 )
                  

07-23-2015, 09:14 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
علي كوهين كبير الزواحف في البورض (Re: علي دفع الله)

    شكراً يا كبير الزواحف
                  

07-23-2015, 12:38 PM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 06-14-2007
مجموع المشاركات: 2762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية و آخرين ! (Re: عماد حسين)

    أستاذة نعمات سلامات،،

    شيوخ التكفير يكفرون بعضهم البعض فما بالك بالاغيار! :)

    وبالشريحة المرفقة فتوى تكفيرية من شيخ سلفي بحق شيخ سلفي آخر!!
    ولا يكتفي فقط بتكفيره بل يحرض على ذبحه! تابعي من الدقيقة ٢:٢٨

    مع وافر التحية والتقدير ..

                  

07-23-2015, 02:27 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: عماد حسين)

    شكرا يا عمدة على تقعيد الكلام تمام :)
    فعلا التكفير لابد من التقيد بضوابطه وإلاّ صارت فتنة
    المثال الذي ذكرته عن سب الدين و الإستهزاء بالنبي عليه الصلاة و السلام وربطته بأن أصل الإيمان ليس في القلب, في دي بقول ليك الله لا يطلع على ما في القلوب إلاّ خالقها. و الله اعلم
                  

07-23-2015, 06:00 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote: شكرا يا عمدة على تقعيد الكلام تمام :)
    فعلا التكفير لابد من التقيد بضوابطه وإلاّ صارت فتنة
    المثال الذي ذكرته عن سب الدين و الإستهزاء بالنبي عليه الصلاة و السلام وربطته بأن أصل الإيمان ليس في القلب, في دي بقول ليك الله لا يطلع على ما في القلوب إلاّ خالقها. و الله اعلم


    تسلم يا ود البشرى

    فيما يخص النقطة الأخيرة.. حول الاستهزاء بالله ورسوله.

    محصلة كلام أهل العلم أنه لا يمكن تصور أن شخصاً، يسب أو يستهزيء بالله
    وبرسوله عليه الصلاة والسلام.. ثم يكون داخل في دائرة أهل الإيمان..

    وهذا واضح في قصة من كفرهم الله عز وجل مباشرة، كما في سبب
    نزول قوله تعالى: (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ
    أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ* لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) [التوبة: 65، 66]

    وقد ورد في قصتها عند الطبري عدة أخبار، ومنها:

    Quote:
    16911- ... عن زيد بن أسلم: أن رجلا من المنافقين قال لعوف بن مالك في غزوة تبوك: ما لقُرَّائنا هؤلاء أرغبُنا بطونًا وأكذبُنا ألسنةً، وأجبُننا عند اللقاء! فقال له عوف: كذبت، ولكنك منافق! لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم! فذهب عوف إلى رسول الله ليخبره، فوجد القرآن قد سبقه = قال زيد قال عبد الله بن عمر: فنظرت إليه متعلقًا بحَقَب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم تنكبُهُ الحجارة، (2) يقول: (إنما كنا نخوض ونلعب)! فيقول له النبي صلى الله عليه وسلم: (أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن)؟ ما يزيده.

    16912- ... عن عبد الله بن عمر قال: قال رجل في غزوة تبوك في مجلس: ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء، أرغبَ بطونًا، ولا أكذبَ ألسنًا، ولا أجبن عند اللقاء! فقال رجل في المجلس: كذبتَ، ولكنك منافق! لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن. قال عبد الله بن عمر: فأنا رأيته متعلقًا بحَقَب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم تَنْكُبه الحجارة، وهو يقول: "يا رسول الله، إنما كنا نخوض ونلعب! "، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم) .

    16913- ... عن عكرمة في قوله: (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب) ، إلى قوله: (بأنهم كانوا مجرمين) ، قال: فكان رجل ممن إن شاء الله عفا عنه يقول: "اللهم إني أسمع آية أنا أعْنَى بها، تقشعرُّ منها الجلود، وتَجِبُ منها القلوب، اللهم فاجعل وفاتي قتلا في سبيلك، لا يقول أحدٌ: أنا غسَّلت، أنا كفَّنت، أنا دفنت"، قال: فأصيب يوم اليمامة، فما من أحدٌ من المسلمين إلا وُجد غيره.

    16914- ... عن قتادة قوله: (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب) ، الآية، قال: بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير في غزوته إلى تبوك، وبين يديه ناس من المنافقين فقالوا: "يرجو هذا الرجل أن يفتح قصور الشأم وحصونها! هيهات هيهات"! فأطلع الله نبيه صلى الله عليه وسلم على ذلك، فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم: "احبسوا عليَّ الرَّكْب! فأتاهم فقال: قلتم كذا، قلتم كذا. قالوا: "يا نبي الله، إنما كنا نخوض ونلعب"، فأنزل الله تبارك وتعالى فيهم ما تسمعون.


    والشاهد: تكفير الله لهم بمجرد المقال والسخرية.

    لأن السخرية دالة على أن القلب ليس فيه توقير لله ورسوله.

    فالشتم والتحقير والاستهزاء لا يجتمعان مع الإيمان في قلب واحد..

    لكن.. وإعمالاً لقواعد العذر.. إن صدر ذلك من شخص على سبيل
    الإكراه، مثلما وقع ذلك لعمار بن ياسر، فلا يكون كافراً، لأنه في
    هذه الحالة كفر بلسانه فقط، وفعلها مكرها..

    وفي هذا الشأن جاء قوله تعالى: (مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ
    أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ
    غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [النحل: 106]

    ويذكر الطبري في سبب نزولها ما يأتي:
    Quote: وذكر أن هذه الآية نزلت في عمار بن ياسر وقوم كانوا أسلموا ففتنهم المشركون عن دينهم، فثبت على الإسلام بعضهم، وافتتن بعض.
    * ذكر من قال ذلك:

    = ... عن ابن عباس، قوله (مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإيمَانِ) ... إلى آخر الآية، وذلك أن المشركين أصابوا عمار بن ياسر فعذّبوه، ثم تركوه، فرجع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فحدّثه بالذي لقي من قريش، والذي قال: فأنزل الله تعالى ذكره عذره (مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ) ... إلى قوله (وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ) .

    = ... عن قتادة (مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإيمَانِ) قال: ذُكِر لنا أنها نزلت في عمار بن ياسر، أخذه بنو المغيرة فغطوه في بئر ميمون وقالوا: اكفر بمحمد، فتابعهم على ذلك وقلبه كاره، فأنزل لله تعالى ذكره (إِلا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا) : أي من أتى الكفر على اختيار واستحباب، (فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ) .

    = ... عن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر، قال: أخذ المشركون عمار بن ياسر، فعذّبوه حتى باراهم في بعض ما أرادوا فشكا ذلك إلى النبيّ صلى الله عليه وسلم، فقال النبيّ صلى الله عليه وسلم: كَيْفَ تَجدُ قَلْبَكَ؟ قال: مطمئنا بالإيمان. قال النبيّ صلى الله عليه وسلم: فإنْ عادُوا فَعُدْ".


    فهذا يثبت أن الإكراه يسقط تهمة الكفر.. لأن من يقع عليه
    الإكراه لا يواقع الكفر معتقداً، بل بلسانه فقط، ويأخذ به
    على وجه الرخصة، فينطق باللسان ويبغض ذلك بالقلب.

    تحياتي

    (عدل بواسطة عماد حسين on 07-23-2015, 06:01 PM)

                  

07-24-2015, 08:56 AM

نعمات عماد
<aنعمات عماد
تاريخ التسجيل: 03-08-2014
مجموع المشاركات: 11404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السلفي فقيري يُكفٍر شيخ الأمين والصوفية (Re: عماد حسين)

    سلام و تحية أستاذ منتصر عبد الباسط

    شكرا للمداخلات القيمة .

    يقول فقيري بأنه منذ 12 عاما و هو يجمع أدلته طبعا لتكفير الأمين .. فلماذا لم يذهب أليه مناصحا بينه و بين الأمين خلال ال 12 عاما ؟


    الوطن ( 24-07-2015 )
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de