|
النضال بالمريسه مقال خطه يوسف عبدالمنان عن شخصي الضعيف #
|
03:20 PM Mar, 04 2015 سودانيز أون لاين زهير عثمان حمد - ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ -ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ مكتبتي في سودانيزاونلاين
"زهير عثمان" صحافي مناضل في صفوف المقاومة الداخلية لإسقاط نظام الرئيس "البشير" أو نظام الجبهة الإسلامية في قديم الزمان ونظام المؤتمر الوطني في حاضر الأوان. "زهير عثمان" مناضل لا يركع.. وقلم لا يخشى بطش النظام وأجهزته.. يتخذ من المؤتمرات الصحافية التي تعقد من حين لآخر ساحة لخوض معاركه مع المسؤولين صغارهم وكبارهم.. يقدم نفسه مدوناً في الصحافة الإلكترونية.. لا يسأل عن القضية موضوع المؤتمر الصحافي مطلقاً لكنه ينهال على ظهر النظام الحاكم بسياط لسانه.. وعندما يطلب منه أن يسأل يقدم خطبته الشهيرة في كل مؤتمر.. وهي خطبة تكشف عن موقفه المعلن من النظام الحاكم.. يقدح في كل قدم يقف مع أي إنجاز حققته الحكومة لأن "زهير عثمان" لا يرى في الإنقاذ إلا كل سوء وقبح.. والصحافيون المناضلون الشرفاء محل تقدير الشعب لأنهم أمل الأمة وقلبها النابض وضميرها الذي ينافح عنها.. كتب "زهير عثمان" في صحيفة (سودانيس أونلاين) الإلكترونية ينعي امرأة رحلت عن الدنيا امتهنت صناعة الخمر ورفعها في مقام عالٍ.. وإليك عزيزي القارئ ما كتبه المناضل والقلم الذي يقاوم دكتاتورية نظام "البشير".. (غادرت دنيانا الفانية الإنسانة (....) التي وهبت حياتها لتطوير صناعة المشروبات الروحية السودانية بفهم عميق لدور الخمور في حياتنا العامة لقد أسست في الديمقراطية الثانية أشهر إنداية في الحضر ذات علم أزرق، وبعدها استمر العمل حتى قيام انقلاب الإنقاذ وظلت تصنع كل المشروبات الروحية السودانية العرقي والمريسة والعسلية بجانب الكجو مورو، وهي أول من أدخل النكهات على العرقي السوداني ولقد خدمت الخمور البلدية والمزاج الأم درماني لمدة أكثر من نصف قرن.. ربي إنها إنسانة متواضعة قدمت ما تعتقد أنه الخير فاغفر لها إنك سميع مجيب لها الرحمة، وينتهي العزاء بالمقابر وسوف يظل منزلها قبلة للمعزين إلى يوم (الاثنين) القادم وبعدها تغادر الأسرة إلى (...)...) هذا نص ما كتبه المناضل "زهير عثمان" الذي يعلم عن سيدته الراحلة أنها أول من أدخل النكهات على العرقي. ولكنه لم يطالب بتسجيل تلك البراعة في الملكية الفكرية.. و"زهير عثما"ن خبير بتاريخ (الأنادي) وأسماء بائعات الخمور البلدية.. لذلك سكب الدمع والحبر على الصحيفة الإلكترونية (سودانيس اونلاين) والتي احتفت بما كتب "زهير".. لأنها مناضلة وجعلت من صفحاتها خنجراً في خصر النظام حتى يسقط ويرتاح أهل السودان من نظام حرمهم من المزاج الذي قال "زهير" إنه (أم درماني) ليرتكب خطيئة أخرى وجريرة بحق بقعة الإمام "المهدي" الطاهرة أم درمان الأنصار والختمية.. وقبة "المهدي".. و"الشيخ قريب الله" و"الصائم ديمة" مزاجها في القرآن لا الخمور البلدية كما يدعي المناضل "زهير".. أم درمان "ود البنا".. و"ود البصير" .. و"ود نميري".. والخليفة "عبد الله تورشين".. والأطهار الأنصار.. لا يشربون خمر الأنادي وبيوت العرقي والكجو مورو والمريسة.. لكن المناضلين من كل ألوان الطيف اليساري ويسار اليسار ويمين الوسط ووسط اليمين، يدمغون أم درمان بالعهر ودونكم ما كتب "حمور زيادة حمور" عن (مريسلية) في رواية (شوق الدرويش) حتى ثار في وجهها المناضلون حينما كتبنا دفاعاً عن المهدية المفترى عليها.. واليوم يسقط مناضل آخر في امتحان الضمير وشرف المهنة.. والخلق القويم والقلم النظيف الشريف ويلوث صحيفة لا ينقصها لوث المرض والغرض ويمجد بائعة خمور.. وهبت عمرها لصناعة أم الكبائر وإفساد الأخلاق وارتكاب المعاصي والفجور في عصيان رب العباد.. ويأتي صديق لها ويمجد صناعتها وحرفتها.. ويعلي من شأن الانحطاط الأخلاقي لأن "زهير" مناضل جسور يحارب الإنقاذ ونظام المؤتمر الوطني وجهاز الأمن بكل الوسائل، وأن الراحلة التي نسأل الله أن يغفر لها بعد موتها واحدة من المناضلات.. مبروك للإنقاذ إذا كان خصومها وقادة مشاعل التنوير لإسقاطها هم من طينة "زهير عثمان" ومن سار في دربه..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: النضال بالمريسه مقال خطه يوسف عبدالمنان عن شخصي الضعيف # (Re: حمد عبد الغفار عمر)
|
يوسف عبد المنان مجملاتي لوجه النظام بصورة مملة وكريهة اصبحت مقارناته باسطياد سقطات من يسميهم مناضلين امثال زهير ويضعها في مقارناته السمجة السطحية التي تنم عن غرضه وسؤ نيته ولكن نقولها لك لن يحترمك القاريء لان قلمك في حالة عماء كامل عن فساد هذا النظام وقتله وكذبه ونفاقه وتفريطه في ارض وعرض وكرامة الوطن وداءيما تلجاء بكل ما تعلمت من دهنسة ان تتعامى عن مخازيء وفشل النظام على كل الصعد وتركز في نقل تفااهات ما تسميهم مناضلين هذا الزهير لا يمثل المعارضة المصطفة تحت نداء السودان التي دعت لمقاطعة النظام وصوتها عالي بنداء ارحل زهير يا عبد المنان طارح نفسو مرشح في انتخابات شرعنة هذا النظام اللقيط وهذا ينسف مدادك الكريه الذي سكبته للاستطياد ووضع مقارناتك السخييفة لان زهير يغرد خارج سرب المعارضة الواضحة المرمنة بخيار الرحيل والتغيير والثورة عليه زهير لا يمثل الا نفسه .مع احترامنا لما يكتب وهو حر في مواضيعه ولكن لا تجير كل ما يكتب في اسافير الدنيا لتجميل نظامك عبر بوق الهندي الهندي الذي يجيد نفس الدور الذي تقوم به انت فيا عبد المنان ثق الشارع الصورة عندو اوضح من العتمة المعشعشة في خيالك المريض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النضال بالمريسه مقال خطه يوسف عبدالمنان عن شخصي الضعيف # (Re: Nasruddin Al Basheer)
|
رغم اني كنت قد استغربت صيغة التعذية لكن ليس احد من اولئك يستطيع ان يحدثنا عن العفة فيوسف عبدالمنان في صراعه مع الطيب مصطفى ايام اتفاقية (عقار ونافع) وصلوا الى انحطاط لا يراود السكارى في اناديهم الطروبة لا عليك ليس هو من يتحدث عن هذه الامور ولا نضال المرايس بأقبح من قتل اطفال القرى بالبراميل المتفجرة فاليقل بغم في وجه سيده السفاح ان كان يريد الفضيلة فقول الحق في وجه الظالمين يعرف شرفه واجره ولكن عينه مكسورة بجنيهات تجار الدين تبا له (بالانجليزي )
تلبو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النضال بالمريسه مقال خطه يوسف عبدالمنان عن شخصي الضعيف # (Re: ذواليد سليمان مصطفى)
|
بغض النظر عن موضوع البوست الذى لم اتابعه... ولم أدل بدلوى فيه.. وبغض النظر عن صحفى السلطة يوسف عبدالمنان الذى لا يستحق أن نتكب فيه سطرا وآحدا.. الا أن بوست زهير قد أوصل رسالة محددة.. والتى نقلها عبدالمنان لتنسف مقاله وهى..
(ربي إنها إنسانة متواضعة قدمت ما تعتقد أنه الخير فاغفر لها إنك سميع مجيب لها الرحمة) ..
فقد طلب لها الرحمة.. بعد أن أوضح أنها قدمت ما تعتقد انه الخير.. ويا زهير يوسف عبدالمنان لا يستحق أن تفتح فى حقه بوست.. وتضّيع فى شأنه وقت العباد فى مخّلفات الآنقاذ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النضال بالمريسه مقال خطه يوسف عبدالمنان عن شخصي الضعيف # (Re: الطيب بشير)
|
كتب " عبد الإنقاذ " وبوقها قائلا عن زهير وما كتبه زهير
Quote: لكنه ينهال على ظهر النظام الحاكم بسياط لسانه |
Quote: خطبة تكشف عن موقفه المعلن من النظام الحاكم.. يقدح في كل قدم يقف مع أي إنجاز حققته الحكومة لأن "زهير عثمان" لا يرى في الإنقاذ إلا كل سوء وقبح |
Quote: والقلم الذي يقاوم دكتاتورية نظام "البشير". |
والله برافو للأستاذ زهير الذى اثار حتق هذا " الكويتب " واخرجه عن طوره اذا كان عنده طور أصلا ، ان ما قاله هذا الكويتب أعلاه عن زهير يزيده قيمة لنه في زمن النعم وقف قائلا لا لهذه السلطة ومن يتقلبون في نعمها ، وحقيقة ان الإنقاذ كلها سوء وقبح واذا زكان زهير يرى ذلك فقد صدق والذين عميت عيونهم عن هذا القبح قد سدت افواهههم بماء الإنقاذ وسلطتها وحنيت جباههم خوفا من سيف المعز البتار وانتفخت جيوبهم بذهبه
قال أيضا هذا " الكويتب معرضا بسودانيزاونلاين
Quote: لذلك سكب الدمع والحبر على الصحيفة الإلكترونية (سودانيس اونلاين) والتي احتفت بما كتب "زهير".. لأنها مناضلة وجعلت من صفحاتها خنجراً في خصر النظام حتى يسقط ويرتاح أهل السودان من نظام حرمهم من المزاج |
ثم قال ان " النظام حرمهم من المزاج " هل هذا الرجل اعمى بصر وبصيرة أيضا ، الا يرى حاويات المخدرات التي دخلت لأول مرة في تاريخ السودان في عهد هذا النظام ، الا يرى كيف ان اهل النظام انفسهم كيف انغمسوا في " الحرام " مع النساء ، هل اعدد له كم من اهل هذا النظام ضبطوا متلبسين وتمت محاكمتهم ( بلدوزر بورتسودان ، وبتاع دنقلا ، والشيخ الذى عفى عنه راس النظام و...... ) وبالطبع ان ما تم القبض عليهم همن اهل النظام هم راس الجليد اما الجليد الذى تحت الماء فحدث ولا حرج ، اليست هذا مزاج يا كويتب الإنقاذ
ويقول أيضا معرضا بسودانيز اونلاين يقول ( لا ينقصها لوث المرض والغرض )
Quote: ويلوث صحيفة لا ينقصها لوث المرض والغرض ويمجد بائعة خمور.. وهبت عمرها لصناعة أم الكبائر وإفساد الأخلاق وارتكاب المعاصي والفجور في عصيان رب العباد |
انظر اليه يتحدث افساد الاخلاق وارتكاب المعاصى والفجور وعصيان رب العباد ،
انى اعجب من اهل الإنقاذ وكتبتهم يتباكون على دم البعوض وهم يسفحون دم الانسان جهارا نهارا وليلا وعصرا في كل بقاع السودان " اليست هذه معصية وفجور " يا عبد الإنقاذ ، ثم ما رايك في فساد الذمم والمال المسروق من الناس والمنهوب بواسطة رموز وشيوخ الإنقاذ الذين فلقت جباههم الصلاة ن اليست هذه معاصى وكبائر أيضا ، ام انكم يا لاعقى احذية الإنقاذ كل همكم ان تطنطنون بكبائر ما تراه دخائلكم في النساء ، ثم يا اخى لماذا تبيع هذه المرأة " المريسة " وانتم قبل خمس وعشرين عاما جئتم لكى تطبقوا حدود الله وتربطوا قيم السماء والأرض ، هل امتنعت النساء هكذا برغم سياطكم التي تلهب ظهورهن ورغم حبسهن واطفالهن في السجون ورغم الغرامات المالية التي تأخذونها منهن وتصرف لكم حوافز ومكافآت .
مثل هذه الكتابة البائسة هي من تشعل نار الثورات لان كاتبها لا يرى ابعد من فأر انفه ومصالحه ومصالح اسياده
التحية لك اخى زهير ، نحن نعرف من اين يمتح قلم هذا " الكويتب " خاب فأله
| |
|
|
|
|
|
|
|