|
تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟
|
فهل "السودان" بلاد الموت؟ | لم لا يكون للموت رمز غير اللون الأسود، على الأقل لمن خلق بإهاب أسود وفي دولة اسمها السودان؟ أو في المنبر هنا على الأقل.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: Omer Abdalla Omer)
|
اقترح بأن يقوم بكري والفنيين الملحقين بهذا المنبر بعمل علامة في واجهة الصفحة تدل على الحدث وساعات الحداد مع صورة المتوفى بإذن الله (ان وجد) ومكان وفاته ومسببات الوفاة وجوالات وهواتف اصحاب العزاء (إن وجد)
ولان تسويد المنبر مخيف ويخفي كتابات كثيرة مثلا بعد الرد على بوست الوفاة لا تجد مخرجا للصفحة الرئيسية وتظل في الظلام حتى تلغي البوست ذات نفسه وتدخل من جديد.
انا ما بعرف المهندس بكري ليه ما يستعين بالفنيين وما اكثرهم بدلما يبقى زي رؤساء الاحزاب القديمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: Omer Abdalla Omer)
|
=
عتقد أن المسألة معقدة، يجتمع فيها الخوف من سواد الظلام وأخطاره بما فيها الموت وهو قديم، إلى تنميط الغرب الاستعماري (عصر السيادة البيضاء)، وانجرار نُخب الافارقة نحو اتباع سياسة الغالب الذي تلاعب بعقولهم، إلى محاولة البعض الانتماء عنوة "كسر رقبة" والالتحاق بأعراق عربية ودوحة نبوية .....إلخ.
يا أخي حاتم أعتقد أنه لا ضير أن يسوِّد (بكري) شاشته ويربطها بالموت، فاسم السودان نفسه صار مرتبطاً بالموت.
و الكل يهرب من إهابه الأسود هروبه من الموت، و يقشر جلده ويريد أن ينسلخ منه كما تفعل الأفاعي.. ليس في السودان فقط وإنما في كل قارتنا السوداء تقريباً.. بل إن معظم مستحضرات تقشير جلود الثعابين تأتينا مستوردة من دول أفريقية سوداء سبقتنا إلى ذلك الانمساخ (المايكل جاكسوني).
المضحك المبكي وقبل نحو ثلاثة أسابيع كان وزير صحة زيتونتنا (مأمون حُميدة) يجلس متربعاً يملأ الشاشة في برنامجه وهو يستمع لأحد ضيوفه الذي أكَّـد له امتلاء السودان عن آخره بتلك المبيضات المهربة والكريمات المسرطنة.
وزير الصحة الولائي، و صاحب الحل والعقد – مع غيره- بشأن تلك المواد وعلاج خطرها الذي يجلب الموت، لم يفتح الله عليه بكلمة، وهو يستمع من ضيفه لمعلومة دخول وتفشي تلك المواد المسرطنة عبر منافذنا البرية مع دول أفريقية مجاورة.. وعندما كرر له ضيفه القول بأن تلك المواد تعبر إلى داخل غرف نوم السودانيين دون رقابة من جهات جُمركية أو هيئات مواصفات محلية، اكتفى (صاحب الزيتونة) وبطريقته المعروفة بالتعليق بكلمة واحدة: ..... باللااااااااااااااااهييي. تحياتي لكم أخي حاتم وضيوفكم.. ... .. .
(عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 01-04-2015, 01:31 PM) (عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 01-04-2015, 01:34 PM) (عدل بواسطة الصادق عبدالله الحسن on 01-04-2015, 02:14 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
على الأقل اكتبوا في المنبر آية، مزدانة بإطار، ليترحم الناس، ولا يخافوا ولا يتطيرون | من باب أولى أن لا نشتم انفسنا ولا نصفها بالمكروه والمستقبح بهذه الطريقة الغريبة المضحكة ____ أما الآيات فلها أهلها هنا لتفسيرها
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
أوشكت تايرا أن تصفعها، الدقيقة 1:10 |
فهذه الأفريقية تصر أنها بيضاء وتقول أنها لا تهتم بهم وتهابهم بل تحب ما فعله جماعة (KKK) عموماً استغرب أن ينكر الشخص لونه بهذه الشدة!!
|
ويبدو أن الموضوع لا يهم أهل "السودان" فقط |
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: فقيرى جاويش طه)
|
الأسود يرمز للموت و الحزن في الثقافات الغربية و بالعكس فالابيض في الثقافات الشرقية يرمز للموت و الحزن و للمرض. قد يكون السبب وراء اختيار الأسود دلالة على الحزن في عالم اليوم علاقة بسيادة الثقافة الغربية و انتشار رموزها و مفاهيمها في معظم ارجاء العالم و خصوصا لدى الأجيال الشابة. الملاحظ ايضا أن الأسود له دلالات أخرى في عالم الموضة الغربية حيث أنه اللون المفضل في ازياء السهرة و في الملابس الرسمية و هو هنا يدل على القوة و على الجدية و ربما ايضا الغموض. تلاحظ ذلك ايضا في الوان السيارات و اثاث المكاتب و غير ذلك. بعيدا عن لون الجلد ، فاللون الأسود هو لون الظلمة و ما تثيره من مشاعر الخوف و القلق، بعكس اللون الأبيض الذي يرمز للضياء و يبعث على الشعور بالراحة و الاطمئنان. و هذا قدر مقدور لا يمكن تغييره باية حال. خوف الإنسان الأزلي من الظلمة و سوادها يشترك فيه الجميع سود و بيض على السواء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: العزيز استاذى حاتم ابراهيم كل سنة وات طيب شكرا لهذا البوست واسهاماتك العلمية المتعددة وكان موضوع البوست محل نقاش فى ايام الاعياد هذه .
|
مشكور أخ فقيري | صراحة لم استطع استيعاب فكرة أن: إذا كان الأبيض يرانا شياطين الموت، فلماذا نرى انفسنا كذلك؟ غض النظر عن حالة (جينا) في الفيديو أعلاه وهي قطعاً حالة البعض هنا، للأسف. ------- كل عام وانتم بخير
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
دكتور سيف كتب: "بعيدا عن لون الجلد ، فاللون الأسود هو لون الظلمة و ما تثيره من مشاعر الخوف و القلق، بعكس اللون الأبيض الذي يرمز للضياء و يبعث على الشعور بالراحة و الاطمئنان. و هذا قدر مقدور لا يمكن تغييره باية حال. خوف الإنسان الأزلي من الظلمة و سوادها يشترك فيه الجميع سود و بيض على السواء. "
ليس عندى شيء أقوله بعد هذا. أوفيت وكفيت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
الحبيب حاتم سلام واحترام يا استاذ ولكل الحضور سلام
لقد لمست موضوع حيوي ومتجزر في الثقافات السوداء المبيضة بواسطة المستعمرين وقد تحدث كثير من علماء الاجتماع عن هذه الظواهر وما يصاحبها من استلاب يجعل الانسان يسيئ الى ذاتة بلاوعي او بوعي زائف ( كما يسمونه ) فثقافة التبييض التي كانت سائدة اثناء حقبة الاستعمار كانت تأتي اكلها عبر خوارزميات كثيرة منها تفريق السود وتقسيمهم الى مجموعات بحسب تدرج لونهم ومن ثم زرع فكرة الافضلية بحسب التدريج للدرجة التي تجعل بعض من السود يظنون انهم بيض اكثر من البيض نفسهم ( وهذا ماهو سائد الى الان في السودان) لتحقيق الانقياد الامن وضمان عدم التوحد لمجابة العدو المشترك الذي يستمتع بكل ما تجود به الارض من خيرات بعرق جبين المجموعات السوداء جميعها ، مع القهر والتسلط وافساح حرية ضيقة بين المجموعات نفسها لممارسة التسلط لتأجيج روح الكراهية ، وترسيخ روح التماهي مع المتسلط ،وهذه الخوارزميات اتت اكلها في حينها وظلت اجزاء منها عالقة حتى بعد خروج المستعمر متمثلة في المتسلطين الوطنيين الذين ورثوا السلطة من المستعمر ونرى نتائجها كل يوم من حروب اهلية طويلة المدى وانفصالات . اما بخصوص المفاهيم المترسخة في العقول الباطنة والتي تأتي كأهانات زاتية من الاسود نفسه فصعب ازالتها الا بمزيدا من الوعي والمراقبة الصارمة للذات وهو علاج قاسي وصعب حيث يخرج النفس من التلقائية الى التكلف حد الوسوسة ولكن ارى ان فيما يختص بالمنبر يجب الفطن الى هذه السقطة وعدم تكرارها لان ذلك من شأنه ترسيخ المفاهيم الخاطئة عن السواد وبالتالي ترسيخ دنو الانسان الاسود الذي افتراه البيض من لدن (داروين)
اما ما يخص الحداد فأظن ان جميع السودان يحد باللون الابيض لان الافادات جاءت متطابقة من الشمال والوسط وكردفان وانا اضيف اليكم ان عموم اهل دارفور يحدون باللون الابيض كذلك
مودتي تلبو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: بعيدا عن لون الجلد ، فاللون الأسود هو لون الظلمة و ما تثيره من مشاعر الخوف و القلق، بعكس اللون الأبيض الذي يرمز للضياء و يبعث على الشعور بالراحة و الاطمئنان. و هذا قدر مقدور لا يمكن |
هل لغياب المعلومة دور؟ | هل لأن السواد يخفي المعالم ولأن الانسان بطبعه شغوف بالمعرفة فلا يكاد يميز الشخص الأسود فيبغضه بالتالي؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: اما بخصوص المفاهيم المترسخة في العقول الباطنة والتي تأتي كأهانات زاتية من الاسود نفسه فصعب ازالتها الا بمزيدا من الوعي والمراقبة الصارمة للذات وهو علاج قاسي وصعب حيث يخرج النفس من التلقائية الى التكلف حد الوسوسة ولكن ارى ان فيما يختص بالمنبر يجب الفطن الى هذه السقطة وعدم تكرارها لان ذلك من شأنه ترسيخ المفاهيم الخاطئة عن السواد |
أعجبني | مرحبا دهب تلبو فعلاً، الحلول واضحة لكنها صعبة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
"ولأن الانسان بطبعه شغوف بالمعرفة فلا يكاد يميز الشخص الأسود فيبغضه بالتالي؟"
يا حاتم تفترض إفتراضات خطأ بدون تدليل ثم تبنى عليها.. من الذى يبغض الشخص الأســود؟ أنت؟ هل الشخص الأسود يبغض نفسه أو جاره الأسود لأنه لا يكاد يتبين معالمه؟
يا اخى دا كلام ابسط ما يقال عنه انه مبنى على جهل وعدم موضوعية..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: يا حاتم تفترض إفتراضات خطأ بدون تدليل ثم تبنى عليها.. من الذى يبغض الشخص الأســود؟ أنت؟ هل الشخص الأسود يبغض نفسه أو جاره الأسود لأنه لا يكاد يتبين معالمه؟ يا اخى دا كلام ابسط ما يقال عنه انه مبنى على جهل وعدم موضوعية.. |
نجيب الجدول ونعمل ليك عمود؟ | أنا أضع تساؤلات يا أبو الريش كان بإمكانك الرد بدون قلة أدب --------- إذا كانت هنالك مرارات قديمة فعد لمناقشتها في بوستاتها المفتوحة الآن الآن إن كنت تأنس في نفسك بعضاً من "موضوعية" وكثيراً من "ضد الجهل"
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: "لذلك جاء ما أورده من عيوب اللغـة العربية، بسبب حشوها في منهجيـة أساسا متخلفـة عن اللغة العربيـة.. ما عنده (سنـج) يوزن بيها اللغة العربيـة.. مثلا حين يقول العربيـة غامضـة، يستطيع اخر ان يقول الإنجليزية لغـة مسطحـة لا عمق فيها.. ارجو ان اجد الوقت للتفصيل... " http://sudaneseonline.com/board/470/msg/1408906921.html
|
يفترض أن يدافع الشخص عن آرائه، إن كان يعي ما يقول | انتظرتك في بوست تحليل اللغة العربية بعد ادعاءك الأجوف أعلاه ولم تأت حتى لتدافع عنه وانتظرك الآن في بوست أبولو لتثبت على الأقل أن تفهم في مجالك هنالك بوست أيضاً "في مجالك" عن برنامج يمكنك أن "تفتي" فيه إن أردت شفي الغليل طالما لا تزال المرارات تحتشد في جوفك. عنوان هذا البوست واضح، فإن كان لديك رأى فاعرضه، أي شيء خلاف ذلك فلن أعرض عنك --------- أها، حتتوكل ولا تتوارى بالشتيمة كلما تحين ليك فرصة؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
يا سيد حاتم انا لا عندى مرارات ولا اذكر انى تداخلت معك قبل الان.. ربما تذكر انت.. وهنا انت وضعت كراهية (الإنسان) للشخص الأسود كإحتمال من ضمن الاحتمالات.. يعنى تساؤلك لم يكن عن الكراهية وإنما عن ما إذا كانت هي السبب.. فهمت الفرق؟ وين قلة الأدب هنا؟ كلامك واضح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: يا سيد حاتم انا لا عندى مرارات ولا اذكر انى تداخلت معك قبل الان.. ربما تذكر انت.. وهنا انت وضعت كراهية (الإنسان) للشخص الأسود كإحتمال من ضمن الاحتمالات.. يعنى تساؤلك لم يكن عن الكراهية وإنما عن ما إذا كانت هي السبب.. فهمت الفرق؟ وين قلة الأدب هنا؟ كلامك واضح. |
يا سيد أبو الريش | الانسان بطبعه يميل للبحث والتعلم أفريقيا اسميت بالقارة المظلمة ليس لسواد بشرة سكانها بل لجهل الرجل الأبيض بها غياب المعلومة سبب مبدئيء لكثير من الظواهر النفسية وردود الأفعال التابعة لها ومن بينها الكراهية واضح أنك أخذت المعنى حرفياً بقولك (كلامك واضح) والحال من بعضه فهمت الفرق؟ فإذا عندك رد على على أن ذلك ربما لا يكون سبب، فبإمكانك توضيح ذلك بلباقة وبدون قلة أدب.
قلة الأدب يا أبو ريش في ابتدار عبارات الاستخفاف من شاكلة (مبنى على جهل وعدم موضوعية) أقدر بكل بساطة بناء على تجربة سابقة لي معك أن اثبت لك عدم موضوعيتك وجهلك أعتقد واضح.
------------ يا سيد ما اتداخلت معاي كيف يا أخينا؟ والكوت الفوق دا ما مر عليك؟ مش انت بتاع الدخن في الزلط؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
بشكل عام الموضوع وثيق الصلة بدلالات و رمزية الالوان في ثقافة المجتمعات ، لا اعتقد ان فيه منقصة للسود .. يقولون ان البنفسج لون الفرح والتفاؤل ، الاخضر للاذدهار والشبااب " ضراعو اخدر" ، الاصفر لون المرض وكلها مجرد رموز وتصورات عقلية غير مادية ، انا اتفق مع دكتور سيف فيما ذهب اليه و اضيف ان للون الاسود عدة دلالات ربما متناقضة ، ولذا ارى انك نظرت للموضوع بحساسية زائدة . يقولون ان الاوربيين بيض ، هل هذا صحيح ؟ الابيض هو لون لون اللبن و الثلج ، هل يوجد شخص بلون اللبن في العالم؟ وهل يوجد شخص اصفر مثلما يوصف الاسيويين؟ انا مثلا اصنف كأسود ، لكن لوني ليس اسودا .. كلها مجرد نعوت وصفية اصطلاحية او تعريفية اكثر من كونها حقائق علمية مؤكدة . سلامي حاتم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: انا ما بعرف المهندس بكري ليه ما يستعين بالفنيين وما اكثرهم بدلما يبقى زي رؤساء الاحزاب القديمة
|
كلمناهو في العام والخاص | وقلنا في البداية لون الخلفية دا قبيح ومهيج للعين بدرجة مجهدة ونوهنا لسلوك كود الصفحة في تناولها لبعض المدخلات وعن أسلوب تصعيد المداخلات. في النهاية أنا شخصياً فضلت أعمل خلفية مداخلاتي باللون الشايفو أنسب وأريح للعين.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
تسويد المنبر ووجهتك نظرك فيه ايا كانت تحترم ،،،
بس تلوين مشاركاتك بصراحة مملة وفيها قشرة ما في اي داعي ليها ،، ومربكة الواحد ما بعرف وين كلامك ووين الكلام بتاع الزول الاتداخل معاك
وبس خلاص ،،،، ---------------------- مع وافر الشكر والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: بس تلوين مشاركاتك بصراحة مملة وفيها قشرة ما في اي داعي ليها ،، ومربكة الواحد ما بعرف وين كلامك ووين الكلام بتاع الزول الاتداخل معاك |
برضو رأي | عندك عمى ألوان؟ في الفيديو الفوق دا تايرا سألت جينا بتشوفي شنو في المراية؟ قالت ليها بشوف روحي أنا. سالتها تاني: جاوبيني بوضوح انت ما عندك عمى ألوان ياتو لون بتشوفي روحك بيهو؟ قالت ليها بشوف بت بيضاء الجمهور قررررر ---------- هسع يا علي دفع الله في ذمتك عملنا ليك تلاتة درجات متنافرة من الألوان تجي تقول ما عارف كلامي ياتو فيهن؟ قررررررر
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: اللنكات التحت دي وبحسب أعراف المنبر بيسموها (مداخلات) ودي كانت من شخص اسمه (Abureesh) يعني نفس الشخص البيكتب هنا
|
نعم دا أنا تب.. وتذكرت الان.. ودا الفرق بينى وبينك.. أن لا أمسك مرارات ولا حتى أتذكرها والله هو الشاهد على ما أقول.. بعدين قول وين قلة الأدب.. ما ترمى الكلام ساكت.. انت مسؤول ولست طفلا.. لما تقول كلام بينه وسببـه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: نعم دا أنا تب.. وتذكرت الان.. ودا الفرق بينى وبينك.. أن لا أمسك مرارات ولا حتى أتذكرها والله هو الشاهد على ما أقول.. بعدين قول وين قلة الأدب.. ما ترمى الكلام ساكت.. انت مسؤول ولست طفلا.. لما تقول كلام بينه وسببـه. |
الآن فهمت؟ وأنت يا أبوريش برضك راشد ومسؤول ولست مصاباً بضمور المخ، or so I hope | فلما تتداخل عشرين مرة مع شخص خلال فترة شهرين بدءاً بالاستخفاف ثم الهروب وتجي تنكرها دا اسمو عبط. ولما تلاحقني من بوست لبوست بدافع التشفي، وبدون ما تفكر حتى قبل ما تكتب تعليقاتك الجوفاء، دا بسموهو "قلة أدب". ولما تقل أدبك على زول احترمك في البداية وفي النهاية (مداخلتك في موضوع برنامج الصرف) وتجي تستخف هنا وتسأل مستنكراً وين "قلة الأدب"، دي بعد دا قلة أدب. comprendes?
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
ياخ حاتم , مع إحترامنا ليك و لكن ردودك على أبو الريش خارجه عن اللياقة. مداخلات أبو الريش في هذا البوست لا تستدعي كل هذا العنف! و بعدين ألفاظ مثل "قلة الأدب" و مثلها لا تليق بإنسان طارح نفسه مثقف! على العموم لم أجد في لغة إبي الريش أي قلة أدب! فرجاء خفف شوية! هذا و لك الإحترام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: مداخلات أبو الريش في هذا البوست لا تستدعي كل هذا العنف! و بعدين ألفاظ مثل "قلة الأدب" و مثلها لا تليق بإنسان طارح نفسه مثقف! على العموم لم أجد في لغة إبي الريش أي قلة أدب! فرجاء خفف شوية! هذا و لك الإحترام |
أبوريش هذا دأبه من أول مداخلة له معي | وأنت أيضاً لك الاحترام لكن أبوريش ربما ليست لديك فكرة عن تاريخ السخف الذي بدأ من أول مداخلة له معي أهي عندك فوق أرجع وشوف السبب والدافع، ما حتلقى سبب غير قلة الأدب، ولن تجد سوى منتهى اللطف من جانبي وحتى عندما عاد للتعليق على آخر بوست تبعي (برنامج الصرف) تجاوزت عن كل سخفه السابق ورديت عليه بمنتهى الأدب والآن عاد
بعدين انت رأيك شنو في عبارتو دي ( اخى دا كلام ابسط ما يقال عنه انه مبنى على جهل وعدم موضوعية..) لاحظ انه بتعمد مهاجمتي أنا وليس الكلام عن الموضوع وبمنتهى الاستخفاف يجي ينكر سابق تاريخ لم يتجاوز ستين يوم عبيط دا؟ ____ ركز على أبوريش، فإذا استمر لن يجد سوى ما لا يرضيه
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: - الكلام دا ما صاح يا اخ حاتم، أن الحروف، - لم أتابع الموضوع لأنه ظاهر انه ليس دقيق في المعلومات ولم يكتب بصورة مهنية بواسطـة مهندس كمبيوتر. - لكن إشتغل معانا صاح باللاى.. الذاكرة ما هي إلا مجموعـة شــراك traps لشحنات كهربائية.. راجع - يا حاتم دى أول مرة تتحدث فيها عن عام 1972.. مالك ياخ!! - ثم يا سيدى انت تتحدث عن البايت والنظام الستعشرى وتقل B6 تساوى شنو ما عارف.. هسى لو قلت لواحد - أنا ما محتاج إتنافس معاك.. والبيعرفنى يعرف انى صممت مايكروبوسسور وشغلته عام 1984 from discrete and VLSI chips and other off-the-shelf components - يا حاتم هسى كلامك الفوق دا مليئ بالأخطاء.. شفت كيف - اها النتيجـة وقعت في أخطاء فادحة جديدة - ياخى لو عايز الناس تقرأ كلامك وتقول صدق الله العظيم وتمشى، قول لينا.. - لو طارحو للنقاش قلنا ليك فيه خطأ وختينا يدك محل الخطأ.. لكنها المكابرة والعزة بالإثم.. فهينئا لك البوست. - المؤمن مرءاة أخيه.. يعنى لما تقرأ عبارة زى:+++يعنى الذاكرة المباشرة DMA - direct memory access تترجم بالذاكرة الديناميكية، تقول شنو.. - لانقلى مقر السى اى ايه منطقـة قاحلـة :-) - غايتو يا زميل كلامك دا ما يقدر عليه إلا أنصار المهدى في بروكلين وزعيمهم الإمام عيسى (معنـا).. مالك ياخ مهبل بينا كدا - يا سيـد حاتم، انت قلت مقـر السى اى ايه.. ولم تقل مركز أبحاث.. وقلت الحجارة واللا الصور ما عارف جابوها من هناك، ولم تقل صواريخ وبتاع.. فشنو القفز من موضوع لموضوع - أصحى يا بريش قبل الجماعة يصلوا المريخ لأنهم الان يدربون رجال الفضاء على ذلك.. - واللاى يا حاتم عندك جرأة يحسدك عليها العلماء. - أغلب الظن انك شفت شكلها الذى لم يكون لدى تصميمه اى حساب للديناميكا الهوائيـة Aerodynamics - ومال أقول ليك جيب ويكة؟.. - ولكن حين نتناقش فإننا نتبادل اراء كوناها نتيجـة قراءاتنا وتجاربنا.. - أها يا حاتم وتانى الرواد قالوا شنو غير نعومـة التراب.. +++قال نقاش علمى قال. - حالتك يرثى لها.. - وكلامى الجاى دا للناس المتابعـة لأنك لن تفهمـه، وإن فهمته فسوف تأخذك العزة بالإثم وتكابر كما تفعل الان. - باللاى الزول دا يفهموه كيف - بعدين انت قلت لو في القمر كان غطست لان وزنها شنو كدا ما عارف وتراب القمر ناعمة... الخ - الكلام دا لو ما فاهمو ارفع يدك تانى نشرح ليك زيادة. - يا حاتم انت عاوز ناسـا برضو تضيـع زمنها معاك.. ما كفايـة نحن الحافظين حق الزمالة وصابرين. - ولكن واضح ان الكاتب قد أخذ لغـة معينة، قد تكون الإنجليزية كنظام إسناد ليقيم وفق - منهجها اللغـة العربيـة.. وبذلك جاء ما أورده من عيوب اللغـة العربية، بسبب حشوها في منهجيـة أساسا متخلفـة عن اللغة العربيـة.. ما عنده (سنـج) يوزن بيها اللغة العربيـة |
زولك دا يا عمر مصر يلقى مني حاجة ما كويسة | سهلتها ليك يا أخ عمر عبد الله عمر 99 في المية من مداخلات أبوريش هذا استخفاف ومن أول أسبوع لي في المنبر استقبلني بالاستخفاف، تخيل شخص لا تعرفه يقول ليك (اشتعل معانا صاح باللاي) ومع كامل التهذيب واللطف من جانبي في البداية احتراماً لأقدميته مش لعلم عنده، فأنا خبرته تماماً بعد ذلك، جهل مركب. تأمل بعد كل الجهالات الفوق دي يجي يكتب ملخص سيرته الذاتية (أنا ما محتاج إتنافس معاك.. والبيعرفنى يعرف انى صممت مايكروبوسسور وشغلته عام 1984 from discrete and VLSI chips and other off-the-shelf components )
المذكور وجد مني ردود وضعته في خانة المستجد في مجاله، وإن عاد لذات البوستات، سأثبت له أنني كنت رحيماً جداً معه. ودا السبب وراء المرارات بتاعتو البتخليهو يبتدر بالتعليق الأجوف (ياخى دا كلام ابسط ما يقال عنه انه مبنى على جهل وعدم موضوعية.. )
ياخي دا بتعمد ملاحقتي من بوست للتاني فقط ليكتب نوع السخف أعلاه وياريت يثبت على رأيه أو يحاول يبرز معرفة يستفاد منها خواء فقط، ولا أزال انتظر منه شيئاً يفيد، البوستات مفتوحة يا أبوريش، اثبت لينا خبرتك وتجاربك إن وجدت _____ أها رأيك شنو في أبوريش؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
يا أبوريش | عندك فرصة تثبت عكس الانطباع الانت ثبته هنا للأسف ما خليت لي مجال لحسن الظن بعد السرديات الفوق دي، وكل الليونة الحاولت اتجاوزك بيها الفرصة إنك تمشي ترد على الأسئلة في بوست خبايا أبولو، دي على الأقل تبرهن بيها للناس هنا إنك عندك فكرة عن الموضوع كان عن شنو وفكرتك انت (كمهندس) شنو عشان ما اعتبرك للأبد متطفل على مجال الهندسة أنا برضو كنت مهندس بالممارسة ____ أما الموضوع هنا فلن يخضع لتلميحاتك أو إعادة محاولاتك
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: يا سيد هون عليك. البقول ليك كلمك جهل قول ليه كلامك جهل. موش قليل ادب.
ولو تداخلت معك مرة أخرى أكون فعلا قليت أدبى.. |
بل هون عليك انت، الردود اللبقة ما كملت من الدنيا | يا سيد اتداخل (طالما لسة عندك رصيد) I made my point you can freely make yours |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: يا اخى دا كلام ابسط ما يقال عنه انه مبنى على جهل وعدم موضوعية.. |
Quote: يا أبو الريش البقول ليك جاهل تصريحا لا تلميح أكيد شتمك والشتيمة على ما أعتقد قلة أدب .. ما فرقت خخخخخخخخخخ |
مش كدة عليك الله؟ | يخلي الموضوع ويجي يشتمني أنا البيغيظ إنو الباشمهندس دا عندو مداخلة معي يادوب تمت اسبوع وبعد دا يقول (لا اذكر انى تداخلت معك قبل الان) خرف دا ولا اسمو شنو دا؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: فيا باشمهندس نحن مما قمنا لقينا السواد مرتبط بالحداد على الميت وليس ذنب المنبر أننا سود ياخ . |
الكلام مش عن ذنوب، عن تنميط وتقليد بلا وعي | الأمم الحية والعندها طريقة تفكير جمعي بتدارك الحاجات الزي دي حتى ولو تأخر وقتها. ضربت مثل فوق بالطريقة الكانت سائدة في مجتمعات مختلطة كيف تطورت التسمية من اقتران بمجرد الألوان إلى تسميات فيها احترام لذوات البشر. (مما قمنا) دي إذا كانت حتستمر بلا تفكير في مآلاتها فدا مؤشر جيد على تواضع التفكير.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
لا قصدي ليك انو مسألة انو الناس تتخلي عن عادة سارت بيها قرون من الزمان عايزة مقدمات وتعب وسهر من قبل المبشرين يعني مثلا عشان نتقبل فكرة انو اللون الأسود لا يجب أن يرتبط عندنا بالموت فلعينا أولا أن نقتنع بفكرة أن يكون الحداد على الميت بلون أحمر أو أصفر أو أبيض الخ الخ .. ولما قلت ليك الشجاعة والخوف قصدي انو الحاجات المرتبطة يتغيير أو تبديل مفاهيم يجب أن لا تغلب عليها الحماسة والعافطة بعيدا عن التخطيط وإعمال العقل . والله أعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
خلصونا | عشان ننتهي من (أخدر، أحمر، قمحي، أزرق) الشابكننا بيها دي. دا اسكيل الألوان أي زول ما شايف نفسو أسود يمرر أصبعه ويشوف حيقيف وين
بُرَيْمَة ما تقابض فوق مع الناس، أنا عملت ليك اسكيل براك تحت بناء على أفكارك المعروضة هنا، مرر يدك تحت وشوف انت واقف وين
وابدأ من اليمين وأدينا النمرة.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: لا قصدي ليك انو مسألة انو الناس تتخلي عن عادة سارت بيها قرون من الزمان عايزة مقدمات وتعب وسهر من قبل المبشرين يعني مثلا عشان نتقبل فكرة انو اللون الأسود لا يجب أن يرتبط عندنا بالموت فلعينا أولا أن نقتنع بفكرة أن يكون الحداد على الميت بلون أحمر أو أصفر أو أبيض الخ الخ .. ولما قلت ليك الشجاعة والخوف قصدي انو الحاجات المرتبطة يتغيير أو تبديل مفاهيم يجب أن لا تغلب عليها الحماسة والعافطة بعيدا عن التخطيط وإعمال العقل . |
التغيير لا يبدأ حتى تفكر فيه أنت | لكن إذا انتظرت الآخرين لتحديد أسلوب حياتك فلن تفلح أبداً في العيش كانسان. ترى، أخي طلحة أنني أقارب الموضوع من ناحية (technical) وبدون عقد من أصحاب العقد. في مناطق أخرى من هذا الدنيا للموت وردة ومقطوعة موسيقية وحفلات تأبين لكن أن تتحجر المفاهيم في اقتران الموت بلون جلودنا فهذه مشكلة كان ينبغي لها أن تكون بلاء لغيرنا، فلندعهم يتعاملون معها ونختر للموت رمزاً آخر __________ هذا حتى لا يرسم الأبيض الصليب على صدره عندما يرى الفرد منا مع أنه ما عاد يفعل بل بعضنا يفعل بطريقته
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسويد المنبر للموت، أولسنا سود؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: طيب يا حاتم صورة بروفايلك دي ... ليه كان لونها أسود من دون 16000 مليون دي؟؟؟ :) باقي ليك ما ينطبق عليها عنوان البوست ... تسويد البروفايل ... أولسنا سود ؟؟؟ |
!Simply, because I like black color | الصورة سيلاويت وليها أبعادها الفنية، بعدين الموت ما بالساكس، احتمال في نيوأرولينز الجنازة تكون بالساكس. ____ أها، جبت كم بإسكيل بُرَيْمة الفوق دا؟ أولستَ؟
|
| |
|
|
|
|
|
|
|