|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: ismeil abbas)
|
=
Quote: حرب وجدال دون في ساحة مغبرة ولا أدري سعي الكثيرات من النساء لتغمص دور الإسترجال وسعيهن للإسترجال الذى يوازي التخنس عندالجنس الآخر الذى هو العيب بأكمله فالمراراة المسترجة كالمخنس كل يريد أن يتشبه بالآخر مغيرا نواميس الطبيعة ، هذا يريد أن يستأصل عضوه وهذه تريد أن تزيل ثديها وتجعل مكان فرجهاعضوا صناعيا.. و..و.. الخ ولاندرى ماهو العيب في ان تكون وان تكوني كما خلقتي أو بطبيعتك .. الإسترجال عند النساء أصبح ظاهرة مشاعة ، بل أصبح الكثيرون لايرون فيه عيبا .... عجبا ..!! المرأة المسترجلة لا تخطئها العين أبدا ، وذلك من خلال ألفاظها وأسلوبها وتعاملها وغلظتها في الكلام من غير أدب يحفظ لها أنوثها ووقارها وهناك البعض منهن ما يمارسن الأسلوب الخشن والمفردات الخادشة دون حياء ومرجع ذلك هو ما عانته وتعانيه من مسببات عاشتها وتعيشها من واقع حياتها وفشلها في حياتها الزوجية، حتى باتت ناقمة على المجتمع الرجالي بأكمله ، وهن كثيرات. وبالمقابل أيضا بعض الرجال الذى دخل تجارب مريرة جعلته ناقما على مجتمع الأنثي عامة ..
أخيرا المرأة المحترمة هي التي تحترم ذاتها وطبيعتها كانثى دون التشبه بطبيعة الآخر والرجل هو الذى ولد ذكرا ليكون ذكرا لا غير ذلك .. ولك تحيتي.. |
المرأة ضحية أخي (محمد مختار جعفر) وليست هي الجاني.. فالمرأة تتعرض مثلنا لأنواع ممنهجة من التزييف المتواصل للوعي ومن التغييب المبرمج للعقـل. يتحكم فيها وتتسط عليها وعلينا قوى رأسمالية مسيطرة تمتلك كل عناصر القوة وتفرض رؤيتها وأجندتها على الهوامش الضعيفة في مجتمعاتنا ومجتمعاتهم.
فمن يصدق – أخي محمد - أن "أساتذتنا" الأمريكان كانوا يتمنعون عن منح حق التصويت لكل النساء (لا أتحدث عن الترشح) إلا بعد أن خاضت المرأة الأمريكية صراعاً مريراً نجحت في نهايته "مهيرة الأمريكية" في "فلفصة" ذلك الحق من أيدي الرجال خلال الفترة الواقعة بين الحربين العالميتين وتحديداً في العام (1920).
غير أنه لم تمض سوى عقود قليلة على "انطلاق" المرأة الغربية وهي تحلم بالتحليق بأجنحتها في فضاء الحرية إلا و نجح ذلك السيد الرأسمالي في اصطيادها وإعادتها مرة أخرى إلى شباكه، وإحكام قبضته عليها لتعود مكسورة الجناح ممعوطة عارية الريش، ومكشوفة الحال، ومادة عارية من "اللحم الحلال" خلف الفترينات والشاشات، بل عاد السواد الأعظم من النساء بفضل المتطرفين في الاتجاهين ( "الحالة الداعشية في مجتمعاتنا، و "الحالة الداعشية" في الغرب) إلى وضع هو أشبه إن لم يكن أسوأ من (عصر الحريم).
التحية لكم أخي محمد وأشكركم على تشريف البوست. مداخلتكم ذكرتني ببحث هام يستحق التأمل تحدثت فيه صاحبته ( الدكتورة خديجة صفوت)عن ذلك التفريغ و الإنمساخ الذي تعرضت له المرأة الغربية وتابعتها العربية.
وبعد قراءة مقتطفات منه قد يجد الاخوات والإخوة في سودانيزاونلاين تفسيرا لذلك "الإنفساخ" الذي تتعرض له المرأة السودانية. سوف أحاول العثور على المقال/البحث وعرضه هنا إن أمكن. .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
Quote: أخيرا المرأة المحترمة هي التي تحترم ذاتها وطبيعتها كانثى دون التشبه بطبيعة الآخر والرجل هو الذى ولد ذكرا ليكون ذكرا لا غير ذلك |
يبالغ الشاعر اللبناني الجميل (شوقي بزيع) وهو يتغنى بملائكية وشفافية المرأة:
Quote: كل امرأة أحبها تؤكد استحالة النساء فكلما مشيت خطوة على طريق روحها أعود خطوتين للوراء
وكلما طوقت خصرها بساعدي تراجعت إلى الخرافة كأن ما أحب ليس امرأة بعينها.. بل المسافة! |
لكن هذه السيدة في الرسم في الأسفل تبالغ أكثر في الاتجاه المعاكس وهي تمضي في تطلعاتها العابثة للمساواة ومحاولاتها لقطع تلك المسافة، وردم ما لا يمكن ردمه إلا في خيال المساطيل.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: مني عمسيب)
|
Quote: يا اخ محمد لكل قاعدة شواذ بعدين اردوغان ما كان بتكلم عن النساء ديل بتكلم عن نساء ( الامومة ) اللهو الاحساس الفطري السوي السليم عند المرأة بعدين لو لفتوا نظرك نساء زي ديل نحن برضو لافتين نظرنا رجال اكتر شذوذ ولكن لم نأخذ الامور بهذه الطريقة !! هناك ظروف مرضية وظروف اجتماعية وظروف ... الخ فالبحث عن الاسباب بتهون الاستعجاب المشكلة اننا فاشليين في اي شئ حتي ما قادرين نعالج مشاكل مجتمعاتنا من الظواهر دي لاسباب تخلفنا وعقدنا المدمرانا .. لو كان عندنا مجتمع رحيم وواعي وخالي من العقد كان معظم هولاء الشواذ الضد الطبيعة اتعالجوا ومشوا في بحر الامان لان كتير من الحالات دي حالات مرضية وممكن تتعالج لو لقوا الوجيع . لكن طيلة الحاجات الزي دي بتجوا تعرضوها في العراء هنا وبالطريقة الخالية من الوعي الصحي فاكيد حا تشوفوا العجب والمزيد من الظواهر الغريبة .. عمومآ تسلم اخي وهذا مجرد رأي والاختلاف لا يفسد الود .
دمتم جميعآ .. |
منى عمسيب .. لك التحية .. لم تكن الرؤية أو المقصد فيما أنشده في تعقيبي أعلاه ، نحن كرجال أو أنتم كنساء ، .. أبدا .. حتى لاتلتقط القفاز أخرى لتكون مدافعة عن المرأة المسترجلة أو لتلك ذات الشذوذ ، ولا أبرىء هنا جنس المخنسين أو ما يسمون بالرجال المخنسين ، ، حتى تقولي ما نراه فيهم أشد وأسوا ، .. نعم ..كلاهما سواء في الشذوذ ناهيك عن إنتشار ظاهرة السحاق بين الفتيات التى إستفحلت وصعبت ضبطها أكثر من غيرها في اللواط الذى يمكن الوصول إليهم وضبطهم بقدر الإمكان دون غيره من ممارسات السحاق ،تلك الظاهرة التي تستحق البحث في إنتشارها وخاصة في داخليات البنات للدرجة التى منعت فيها إدارات بعض جامعات البنات من أن يتجولن البنات داخل داخلياتهن بين الممرات وغرف الإسترخاء باللبس المغري للأخريات أو الكاشف للعورة لهذه الدرجة تحدثني إحدى المشرفات ، وتقول ما لا يصدق ..!! وأنا هنا لا أستطرد الحديث عن مفهوم هذه الظواهر عن جنس دون الآخر ، فتخنس الرجال وممارستهم دور الأنثى فى الممارسة الجنسية بما يسمى باللواط شيء تنكره طبيعة البشر وطبائع الحيوان التي تتبرأ منه ولا تمارسه إلا بني البشر والعياذة بالله فاللواط قديم قدم البشرية وكما هو معلوم ذكر في القرآن لفداحته وقبح أفعاله كما هو السحاق أيضاً . .. ختاما أقول كل هذه المصائب جرتها مفاهيم غربية تدعي التحرر بكل أسف بعد أن سئمت النظام والعلائق الطبيعية تحيتي للجميع ، وأرجو أن يفهم ما أرمي إليه ومقصدي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: محمد مختار جعفر)
|
الإخوة الكرام موضوع المساواة ذو شقين صحيح ان المرأة لاتساوي الرجل في تركيبها الفسيولوجي من ناحية العضلات والقوة الجسمانية والاعضاء التناسلية.......الخ ولكنها مساوية وقد تتفوق عليه في مجال الذكاء والقدرات المرتبطة به ....وهنا مربط الفرس فالعالم يقيم الفرد حسب مقدراته العقلية وليس الجسمانية والعضلية كما كان في بدايات التطور البشري حيث يسود حكم الغاب ......المرأة لايضيرها تكوينها الجسماني ولا هو ميزة للرجال...فلا يد لكليهما في هذا الاختيار.....اذ ماذا فعل الرجل ليكون رجلا?فعلام الفخر في شئ لايد لك فيه.......المقياس هو العقل.....والمرأة تتفوق كثيرآ في هذا المجال رغم ضيق الفرص التعليمية......فرقوا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: سيف اليزل سعد عمر)
|
=
الإخوة الأعـزاء الكرام: - الأستاذ/ أسماعيل عباس - الأستاذ/ محمد المختار جعفر - الأستاذ/ أزهري طه - والأستاذ/ سيف اليزل سعد عمر - و "ست الطعمية" الأستاذة/ منى عمسيب
وقبل أن أعود إليكم ، هاكم يا أحباب خذوا و تذوقوا "حبة الطعمية" الأولى من الدكتورة (خديجة صفوت): Quote: (1 من 8) بدأت فكرة يوم المرأة باقتراح المناضلة الالمانية كلارا زيتكين ابان اجتماع الاممية الثانية للمرأة في 1910، ولم تلبث حركة المرأة العاملة ان نظمت يوما عالميا للمرأة بالمانيا في 19 آذار/مارس 1911 لمواجهة تأثير التصنيع المتسارع على العائلة والمرأة والرجل، ولالقاء الضوء على كفاح المرأة واسهاماتها الكبيرة في القضايا الاجتماعية والاشتراكية. ولم تلبث حركات التحرر الوطني ان تعينت على المبادرة بحركات تحرير المرأة التي نادت بما يشارف الثورة الانسانية على اوضاع المرأة والطفل والرجل. ومع هيمنة الرأسمالية المالية وتقوض المشروع الاشتراكي لم يلبث يوم المرأة العالمي ان تحور ليغدو توليفة من عيد الام وعيد الحب: فقد احالت الفيمنية الغربية المغالية النسووقراط - Feminocracy حركة تحرير المرأة الى حركة مواجهة المرأة للرجل بالتمييز ضد الرجل والصبي والزواج والاسرة الخ.
|
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
التحية للجميييع ..
اخي الصادق .. لي عودة لانني ذاهبة الي العمل ولانني اساوي الرجل في المعقول من عمل وعطاء واثبات وجود .. اما بخصوص الطعمية فتذوقت القليل ولي رجعة لاشرح لكم كيف يتم عمل الطعمية واكلها هههه .
Quote: وقبل أن أعود إليكم ، هاكم يا أحباب خذوا و تذوقوا "حبة الطعمية" الأولى من الدكتورة (خديجة صفوت): Quote: (1 من 8) بدأت فكرة يوم المرأة باقتراح المناضلة الالمانية كلارا زيتكين ابان اجتماع الاممية الثانية للمرأة في 1910، ولم تلبث حركة المرأة العاملة ان نظمت يوما عالميا للمرأة بالمانيا في 19 آذار/مارس 1911 لمواجهة تأثير التصنيع المتسارع على العائلة والمرأة والرجل، ولالقاء الضوء على كفاح المرأة واسهاماتها الكبيرة في القضايا الاجتماعية والاشتراكية. ولم تلبث حركات التحرر الوطني ان تعينت على المبادرة بحركات تحرير المرأة التي نادت بما يشارف الثورة الانسانية على اوضاع المرأة والطفل والرجل. ومع هيمنة الرأسمالية المالية وتقوض المشروع الاشتراكي لم يلبث يوم المرأة العالمي ان تحور ليغدو توليفة من عيد الام وعيد الحب: فقد احالت الفيمنية الغربية المغالية النسووقراط - Feminocracy حركة تحرير المرأة الى حركة مواجهة المرأة للرجل بالتمييز ضد الرجل والصبي والزواج والاسرة الخ.
|
سلمتم اينما وجدتم ..
ولي عودة ولي قدام .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: مني عمسيب)
|
Quote: أزهري طه كتب: ولكنها مساوية وقد تتفوق عليه في مجال الذكاء والقدرات المرتبطة به |
Quote: أزهري طه كتب: المقياس هو العقل.....والمرأة تتفوق كثيرآ في هذا المجال رغم ضيق الفرص التعليمية......فرقوا |
إنتو الكلام دا بجيبوهوا من وين ؟
يا ريت يا أزهري تدّيني أمثلة على تفوّق المرأة كنسبة مئوية في أيّ مجال علمي يعتمد على القُدرات العقلية ...
أمسك جائزة نوبل في أيّ مجال علمي وأدّيني النسب المئوية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: صبري طه)
|
= =
Quote: اما بخصوص الطعمية فتذوقت القليل |
سوف تتذوقين المزيد يا مـنى، فأنا أعرف أن (حصانك جراية) وسريعة العدو، وما يزال في كيس الدكتورة خديجة المزيد من الحُمُصْ ( الكبكي) الذي قد يكفي لصنع ست أو سبع حبات أخريات من الطعمية اللذيذة ، فكفكفي أكمام قميصك وخذي هذه حبة ثانية: (2 من 8) Quote: ذلك ان مشروع النسووقراط بات تباعا مكونا محوريا لاقتصاد السوق الحر، وصولا الى العولمة التي تعبر عن نفسها في ما يسمى نموذج التنمية الامريكي، واعرفه موضوعيا بـ'الطغيان الامريكي الاقتصادي'، ويعيد ذلك النموذج بتواطؤ النسووقراط تشكيل المجتمع، لا يعيد ذلك النموذج تشكيل المجتمع بغاية فرض اقتصاد السوق الحر والسياسات الخارجية والمحلية، وتقليص اعادة التوزيع وخفض الاجور لحساب الربح، ورفع الدعم عن الخدمات العامة والسلع التموينية، وخصخصة القطاع العام لحساب القطاع الخاص، وتنظيم الانتاج وعلاقات الانتاج، زيادة على تشكيل علاقة الفرد والحكومة وطبيعة الدولة وشرائح السلطة والجيش الى قوات الامن والشرطة، ونشر قوات مواجهة الشغب، حماية السلام العالمي وحسب. وانما يفرض ذلك الانموذج تنظيم الاسرة بتمكين اقليات النساء خصما على اغلبيات النساء الحقيقيات والرجل والطفل والعلاقة بين الجنسين وعلاقة الاباء والابناء بقوانين وتشريعات لامتناهية تصل حد ان يرفع الطفل دعوى طلاق ضد والديه. |
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
أما هذه الحبة الحمراء ففيها الكثير من الشطة والفلفل الحار، أي "حـراقة" كما يقول إخوتنا الشوام .. حراقة جداً ومؤلمة بحق يا منى:
(3 من 8) Quote: ويترك ذلك النموذج للاعلام والنخب واهمها النخب النسووقراطية رسم وتنفيذ شريعته الاجتماعية الثقافية من ترفيع تلك المرأة التي تتعين على تكريس ما يشارف شريعة رأسمالية لتنظيم او الاحرى نشر اباحية العلاقة بين الجنسين وبين المرأة والطفل وحق تلك المرأة على جسدها خصما على الطفل والرجل والاسرة. واتساءل - وقد عاصرت النسووقراطية - منذ نشأتها في الغرب - هل قرأ احدكم كتابا او بحثا للنسووقراطية - عن الطفل؟ المهم تحريض تلك المرأة على الاجهاض وحقها على جسدها او - والحصول على طفل- مثلما يحصل الفرد على سلعة من الانترنت او من فوق رفوف السوبرماركت فيما تسوغ الصناعات الكيماوية استغلال الاجنة المجهضة في صناعة المساحيق للنساء الثريات والنجوم؟ |
تحياتي يا منى ، وتحية أخي صبري طه، وشكراً لك لانضمامك بأسلحتك وجداولك الإحصائية لدعم وجهة نظرك. ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: صبري طه)
|
ألاخ صبري ظلت المرأة عبر التأريخ محرومة من التعليم وحتي اللحظة في كثير من المجتمعات نيجة لعدة اسباب بعضها ديني وبعضها اجتماعي مما اقعدها ولايزال.....ولكني حسب متابعاتي في المجتمع السوداني فالمرأة حققت الكثير رغم كل العوائق اول دفعتي في الجامعة امرأة ورئيستي في مركز الابحاث إمرأة وغالبية الطلاب في الكليات المرموقة نساء وحتي علي مستوي العشرة الاوائل لامتحانات الشهادة السودانية هن في ازدياد.........لا اظن ان هناك خلاف حول مساواة الرجل والمرأة في المقدرات العقلية...الا اذا كنت تري خلاف ذلك...... الذكورة والانوثة ليست مجال فخر فلا يد لنا فيها....فلاالتأنيث لاسم الشمسس عيب ......ولا التذكير فخر للهلال....او كما قال الشاعر.....لك تحياتي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: azhary taha)
|
تعليم اﻷجيال على معيار المساواة بين الذكور واﻹناث
.تتطور امكانات التعليم بمصاحبة التطور التكنلوجي في وسائل اﻻتصال وأجهزة الحاسوب ما يعني ضرورة فتح آفاق استخدامات هذه الوسائط والوسائل للطلاب والطالبات على حد سواء … ومن المعلوم بداهة أن الذكاء موزع بنسب مئوية متدرجة بين الجميع ، فكما أن هناك أذكياء من الذكور .. هناك أذكياء من اﻹناث .. وبالتالي يتطلب اﻷمر التعامل مع اﻹبداع الفكري عند الطرفين على قدم المساواة ما سيؤدي حكما إلى اكتشاف مواهب واهتمامات وكذلك هوايات عند الذكور واﻹناث بنفس النسبة ما يعني ضرورة منح فرصة تنمية وتطوير هذه اﻻهتمامات على معيار الذكاء لتكون منها افرازات قيادية … وهناك مثل لتأكيد ذلك أن احدى السيدات كانت ذات إبداع في مجال العلوم مدام كوري ، ما يعني ان الذكاء في جميع التخصصات يمكن للمرأة أن تكون مساهمة به أو جزءا منه .. الذي يرتب إتاحة الفرص لها لتكون في المستقبل قيادية في قطاع أو آخر ..فعلى سبيل المثال سياسيا وجدنا أن منصب راس الدولة تولته بعض السيدات ومثال معاصر رئيسة دولة البرازيل سيدة .. كما أن دولة مثل النرويج تتولى فيها مسؤوليات وزارة دفاع امرأة إضافة إلى ما يعرفه العالم من تولي أكثر من سيدة مسؤوليات الخارجية اﻷمريكية مادلين أولبرايت ، كونزاليزارايس ، هيلاري كلينتون و ان بريطانيا العظمى تشغل موقع رأس الدولة كملكة سيدة تسمى دستوريا ملكة بريطانيا .. كان قبلها ملك يتولى هذه المسؤوليات وأخريات تولين مسؤوليات رئاسة وزارات في دولهم كالهند وباكستان وبنغلادش وسيريلانكا ، ما يعني أن كلا الجنسين يستطيع أن يتولى مسؤوليات صنع القرار المتعلق بالشأن العام .. فما هو المطلوب ﻻيصال المرأة العربية لتتولى مسؤوليات عامة تكون هي مهيأة لها على المعيار الذهني بالتساوي مع الرجل دون النظر لها على معيارنقص في كفاءتها ﻷنها امرأة وﻻ يعني ذلك أن جميع السيدات مؤهلات لتولي مسؤوليات عامة كما هو الحال عند الرجال والتي ﻻ يتساوى فيها جميع الرجال في تولي مسؤوليات مواقع قيادية بهذا المستوى والفرق بين من هو مؤهل أو هي مؤهلة هو فقط الطاقة الذهنية وقوة الشخصية القيادية اللتان إذا ما توفرتا عند الرجل والمرأة توجب إزالة الفروق بينهما على معيار الذكر أو اﻷنثى .منقول من مقال لدلال عبد الحليم وهي من الاردن....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: azhary taha)
|
=
مشاركة "ساخنة جداً، بوخها يلوي" من العزيزة (سلمى الشيخ سلامة)
Quote: الصادق ازيك ، والقال منو نحن دايرين المساواة مع الرجال ؟ اتحدى اى رجل مهما كانت درجة قوته احتمال طلقة ولادة واحدة ولا سهر ليلة واحدة مع طفل ؟ ولا لحظة ارضاع طفلها ، اتحدى اى رجل بلا قيود يستطيع احتمال ما فعلته امهاتنا لتربيتنا وانشائنا فى احسن حال .. بلا اردوغان بلا جرب اسلامانى |
ولا أملك - أختى سلمى- إلا أناولك الهدية التي سبق أن أهدانا إياها الأخ الجميل (إسماعيل عباس): Quote: هن ونحن نتساوى فى شنو؟ولشنو؟ هن الجزء الجميل فى الحياة... منهن أتينا وبهن نستريح وبهن نستند ونقوى ....... |
(سلمى يا سلامة) إطلالاتك من نافذة الفيسبوك مهمة ولكن المنبر كله يفتقدك، وينتظرك أن تأتي في الأعلى لنستمتع بمداخلاتك (الولاّدة، وفيها الطلق والعادة) فهل نستحلفك بالله ؟ ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
= =
Quote: المهم فورا ملاحظة ان نهايات النسووقراطية تتساوق واندلاع ثورات شعبية في المجتمعات العربية والاسلامية منذ نهاية 2010 وتباعا. ولعل تلك الثورات - مما لم يكن حتى من بقي قابضا على دينه كالقابض على الجمر- وقد انفق العمر كله في هدهة العشم ـ يتصورها متحققة في حياته حتى في اكثر احلامه جنونا- لعلها تغير الواقع وتبعث الامل مجددا 180 درجة في مجتمعات معافاة وطبيعية مجددا. فانه لا تلتفت تلك الثورات لعقيدة أو لطائفة أو للنوع أو لاثنية او لفوارق طبقية فانها حرية بان تسدد ضربة قاضية للأنموذج الامريكي للتنمية وربما للعولمة وللنسووقراط جميعا فتذهب بالحرب بين الجنسين لحساب عدالة انسانية للنساء والرجال الاطفال بلا انتقاء. |
ذلك كان مقطع آخر في ختام مقال الدكتورة (خديجة صفوت) الذي كتبته في العام 2011 أيام كان المد الثوري في المنطقة في قمة عنفوانه وعافيته، في تلك الأيام اختفت كل النزعات العنصرية والجنسوية، والدينية، ولم تكن هناك (داعش) ولا خُطب وفتاوى (اردوغانية) كما توارى في تلك الشهور تنظيم القاعدة وشبيهاته من تنظيمات تكفيرية تقوقعت وقتها وأنكفأت داخل كهوفها المظلمة. وكان الجميع يصدح في صفوف متوحدة وبأعلى صوت بشعارات (الخبز والحرية والعدالة الاجتماعة). وما تزال الثورات مستمرة في كل المنطقة،
ويقيني أن المستقبل سيظل مفتوحاً لخلع ومحاكمة وكنس كل أصناف الطغاة (مبارك، القذافي، البشير، الأسد، بوتفليقة، السيسي ... إلخ) وأسيادهم في المراكز الرأسمالية العالمية. وبرغم الثورات المضادة التي برأت قبل لحظات (الفاسد حسني مبارك) ، وبرغم أن الصورة تبدو الآن قاتمة أمام الجميع (رجالاً ونساء)، فإن المستقبل سوف يكون شديد الإخضرار.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
Quote: في السويد المرأة عندها الحق الجلوس مع طفلها عام كامل ومرتب مدفوع من الدولة.. الراجل زاتو عنده الحق يقنب مع طفلته أو طفله عام كامل ومرتب مدفوع من الدولة.. وعشان تكون في عدالة يمكن للرجل التبرع لزوجته ب 11 شهر من السنة لكن لازم يقنب شهر مع الطفل عشان يضوق التربية دي حارة كيف!!! ههه والرجل عنده عشرة يوم مدفوعة المرتب عشان ينفس المرة ويعمل ليها مديدة التمر والحلبة وشوربة الحمام |
شكراً لكم أخي (سيف اليزل) ولجماعتكم الحلوين (ناس السويد) واعتقد أن دول اسكندنافيا بما تتبناه من سياسات شبه اشتراكية بفضل قوة إنتاجها وبفضل مجتمعاتها المدنية المنظمة، وبسبب بعدها النسبي عن صراعات القوى الإمبريالية والحروب التي تشعلها هنا وهناك. فإن السويد - على ما أظن- تكاد تكون إحدى الواحات القليلة في هذا العالم الرأسمالي الذي يزداد تصحراً وتوحشاً يوماً بعد يوم ضد الرجل وضد الطفل وضد المرأة التي يزداد استغلالها إن كانت مغطاة أو مكشوفة .
وفي ظني أن كل الامتيازات التي عددتموها تظل امتيازات مؤقتة، فمنطق رأس المال في كل العالم يضع الأولوية للربح، وكلما تزايدت الأرباح ازداد النهم لابتلاع المزيد، وما يتبقى من فتات قد يرمى به لتستفيد منها جهات هنا وهناك.. وكلما دخل الرأسمالي في أزمة كلما حاول حل مشاكلة على حساب الجميع كما شهدنا في السنوات الأخيرة.
علماً بأن أزمة الرأسمالي الحالية جعلته يتراجع عن الكثير من المكاسب والمبادئ التي سبق وانتزعت خلال القرن العشرين لصالح النساء ولصالح الطبقات العاملة. والملاحظ أن التراجع لا يجري فقط عندنا في العالم الثالث وإنما في أوروبا نفسها ، والصورة في اليونان، ايرلنده، أسبانيا، وحتى فرنسا تحكي عن وتائر للتراجع لا تخطئها العين. . وعن دفع عشرات الآلاف من الرجال والنساء إلى جيوش البطالة وما يستتبع ذلك من استغلال يطال الجميع. فـ(أكثر من 500,000 امرة يدخلن أوروبا الغربية بغرض الاتجار الجنسي ) و ذلك ما اعترفت به لجنة حقوق المرأة في البرلمان الأوروبي.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
Quote: يا ريت يا أزهري تدّيني أمثلة على تفوّق المرأة كنسبة مئوية في أيّ مجال علمي يعتمد على القُدرات العقلية أمسك جائزة نوبل في أيّ مجال علمي وأدّيني النسب المئوية |
اعتقد أن (جائزة نوبل) لا تصلح كمعيار لقياس القدرات العقلية، أو لتفوق الرجل على المرأة و العكس.. جائزة نوبل كما بات مكشوفاً تتأثر معاييرها بأهواء وانحيازات أعضاء اللجنة، وبضغوط سياسية تأتي من الدول النافذة في العالم التي (تعز من تشاء وتذل من تشاء) و "تتمنتش" على من تشاء.
فإبان انقسام العالم إلى معسكرين أيديولوجيين، كانت الجائزة بكل فروعها تكاد تكون حكراً على أبناء الغرب الأوروبي والأمريكي، أما أعراق دول شرق أوروبا و (أرخبيل القوقاز) وصولاً حتى سهول سايبريا فكانت الجائزة "تتمنتش" عليهم ، وإن مُنحت فهي تُمنح على سبيل الاستثناء، وغالباً لمن كانت أفكاره ومواقفه متماهية مع أفكار وسياسات أمريكا وتوابعها.
ولعلك لاحظت أخي صبري أن لجنة "المنتشة" منحت جائزة نوبل للسلام للرئيس أوباما قبل أن تطأ أقدامه عتبات البيت الأبيض، وقبل أن ينفض صلبه ويضعه على كرسي الرئاسة.
صحيح أن الجائزة هنا مُنحت هنا لثلاث نساء دفعة واحدة (سيدتين من ليبريا) بالإضافة إلى الثائرة اليمنية (توكل كرمان) كأول ممثلة أنثى في (نوبل) للناطقات والناطقين بالعربية. ولكن ما يفقع المرارة أن الجائزة نفسها مُنحت من قبل لثلاثة من عتاة الجزارين الصهاينة : (مناحيم بيجن، و إسحق رابين، و شمعون بيريز). فمعايير "المنتشة" التي يتم تطبيقها عند منح جائزة نوبل للسلام هي غالباً ذات المعايير التي تطبق على فروع الجائزة الأخرى.
ولاحظ أخي صبري أن قارتنا المكللة بالسواد (أفريقيا) تكاد تغيب بأكملها عن دنيا البشر عندما يستعرض أعضاء لجنة نوبل من يستحقون ومن لا يستحقون.. فباستثناء (نجيب محفوظ) و (وول سونيكا) والسيدتين في الأعلى فإن حلم الفوز بالجائزة بالنسبة للأفارقة (نساءاً ورجال) يكاد يعد من قبيل المستحيلات، بل هو أشبه بـ "لحس الكوع".
شكراً لكم أخي صبري طه على المداخلة، وفي انتظار سماع وجهة نظر سميِّكم أزهري طه... ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: azhary taha)
|
=
تحية للدكتور خالدة زاهر الساداتي، فقد كانت من اوائل النساء اللاتي نجحن في كسر قيودهن و عبدَّن الطريق واسعاً و فتحن الأبواب أمام بنات جنسهن من السودانيات للالتحاق بالتعليم النظامي الذي كان حقلاً مكهرب الأسوار مزروعاً بأخطر أنواع الألغام المجتمعية حتى بالنسبة للذكور ناهيك عن البنات.
ثم كانت الطبيبة السودانية الرائدة والثائرة الجسورة التي لم تكتف بامتيازات وظيفتها كطبيبة، تلك المهنة التي كانت تكفي وتزيد وقتها عن تحقيق العيش المريح والكريم لها و لأسرتها الصغيرة.
بل خاضت حقول العمل السياسي والاجتماعي العام وانحازت تناضل من أجل أسرتها الكبيرة التي تشكل جموع الفقراء والبسطاء من السودانيين الطيبين . ولم تتهيب مخاطر الفصل من وظيفتها المميزة، و كانت خالدة من أوائل النساء ممن دُفع بهن إلى الاعتقال و ممن عانين ظلام السجن وظلم وتعسف السجانين. خالدة - أمَّـد الله في عمرها- سجلت اسمها المُضِيء في سجل الخالدين.
... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
Quote: بلا اردوغان بلا جرب اسلامانى |
المسألة يا أستاذة (سلمى الشيخ سلامة) لا تنحصر ولا تقف فقط عند أردوغان ولفيفه كما أن التمييز ضد المرأة لا يقتصر على أنظمة المتأسلمين ، ففي ما يتعلق بحقوق وشؤون وشجون المرأة فإن النظم السياسية قاطبة ، في أفريقيا وفي غيرها من قارات، تكاد تكون صورة مستنسخة من (بوكو حرام).
كما أن طعم الملح يغطي كل مساحات المنطقة العربية من محيطها إلى خليجها .. فالنائب البرلماني الأردني في الفيديو أدناه ، لا علاقة له بزميله البرلماني السوداني (حسبو نسوان) وليس ثمة صلة فكرية تجمعه بالذي اسميته أنتي ("جرب" طيب أردوغان).
مشكلة ("حسبو نسوان" الأردني) أن زميلته (هند) تجرأت وقاطعت خطبته العصماء، فالتفت إليها وإلى زميلاتها البرلمانيات وإلى كل معشر النساء مزمجراً : «ما الذي تعرفنه يا نساء أكثر من توريق الملوخية »
ثم أنفتح فمه بـ"سلسال" من الحِـكم تدفقت في وجه رفيقاته البرلمانيات: «المفروض يا نساء ان تتجملن و "تتكبرتن" لرجالكن، والواجب أن تقوم الواحدة منكن بإعداد الوجبات و"عواسة الكسرة" لرجالكن هذا باختصار ما خلقكن الله لأجله»
و المحزن يا (سلمى) يا أخت (هند) أن التمييز ضدكن يجري (على قدم وساق) حتى داخل تلك الأحزاب التي تتغنى (على واحدة ونص) بشعارات الـ "تقدمية".
فإن أمعنا النظر داخل دهاليز تلك التنظيمات التي يعج قاموسها بمفردات ثرية عن المجتمع المدني، وعن إنصاف المرأة، و عن الإنحياز للأنثى سوف نكتشف الحقيقة المؤلمة والفاضحة، وهو أن وجود المرأة داخل اللجان المركزية لتك الأحزاب لا يتناسب مع وجودها الفعلي والفاعل داخل المجتمع الذي تمثل النساء نصفه. أما تمثيل المرأة داخل المكاتب السياسية والمهام القيادة فيكاد لا يُرى إلا بمجهر إلكتروني. ويبدو أن الذكور من قادة تلك الأحزاب إما أنهم مصابون بخلطة من الحَـوّلْ و النفاق والعمى عن رؤية ما خطته مواثيق ولوائح تنظيماتهم بشأن المرأة .. أو أن المرأة السودانية – والمؤمن مصاب- قد أصيبت فعلاً بأشد الأنواع فتكاً من وباء الجَرَبْ!
فبعض تلك الأحزاب التي تُسمي نفسها "تقدمية" قامت بـ"تعقيم" مكاتبها السياسي و "تطهيره" بالديتول و بالكلور وبسُم الفئران، من أي عنصر نسائي.. فالمرأة يا سلمى تنبذها العشيرة اليسارية كلها وتُفرِدها (إفرَادَ البعيرِ المُـعَـبّـدِ). ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ( لا مساواة بين المرأة والرجل ) (Re: الصادق عبدالله الحسن)
|
=
Quote: Several achievements stand out. The government initiated a policy of empowering Sudanese women and mobilising their energies for development by allocating 25% of parliamentary seats to them. It has consolidated their right of equal pay for equal work and opened up employment in the judiciary, the civil service and foreign ministry. The deputy speaker of parliament is a woman, so are 80 judges, 45 diplomats, including 12 ambassadors, a lieutenant general in both the army and police, two cabinet ministers, six state ministers and three republican palace advisers. Currently, 45% of the civil service are women. |
في الأعلى جزء مما ورد في صحيفة (الغارديان) البريطانية الصادرة يوم أمس الجمعة 19/12/2014 theguardian.com/world/2014/dec/19/must-not-forget-sudan-social-progress يستعرض فيها الدكتور (خالد المبارك) المستشار الإعلامي لـ"الإنقاذ" في بريطانيا الإنجازات التي تحققت للمرأة السودانية في ظل "الدولة الرسالية". وكيف أن حواء السودانية وبعد ربع قرن من الحكم "الراشدي" أصبحت تحتل ربع مقاعد البرلمان، واُقـر لها مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي مع شقيقها الرجل، وفُتحت لها أبواب الجنان لتتقلد المناصب القضائية والدبلوماسية والإعلامية الرفيعة، واُفسح لها المجال واسعاً في القطاعات العسكرية والشرطية حتى ترقت و وصلت إلى رتبة فريق.
ولعل السيد خالد المبارك نسي أن يضيف أن هذه السيدة التي تظهر في الصورة وأسمها ولقبها (الفريق نور الهدى الشفيع) والتي تلبس بنطالاً يختلف عن بنطال تلك التي حُكم عليها بالجلد (لبنى أحمد حسين)
وصلت إلى رتبة "الفيلد مارشال" لا بفضل اقترانها بشقيق "أمير المؤمنين" وإنما بسبب عصاميتها و "مجاهداتها" التي تتفوق بها على (روميل) و(مونتقمري) مجتمعين. ... .. .
| |
|
|
|
|
|
|
|