الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
Quote: الرق والسبى مرتبط بالجهاد فى سبيل الله قاذا كان الجهاد قائما فالرق والسبى حلال وبما انه لا يوجد فهم يمرحلية الجهاد عند السلفيين فان قول الشيخ وليس لديكم يا شباب غير الفكرة الحمهورية فالحياة تقود الناس للفكرة الجمهورية رغم انوفهم |
تحية وسلام لكل الأحباب الذي يعجبني كثيرا في الفكر الجمهوري انه لا يقبل أنصاف الحلول ، ولا يقبل الترقيع والخلط والمزج في الشريعة ( الرسالة المحمدية ) ، عديل كدا الشريعة لا تصلح لنا وإنتهينا ، وأحسن ما يقولون ان هذه هي الشريعة ، نعم لم تحرم الرق وتركت الباب مفتوحا . الأخ جمال تحية طيبة إتفق معك في جوهر مداخلتك التى تعترض فيها على مداخلة الأخ منتصر حيث التحريم لا يكون إلا بنص شرعي وكذا التحليل حتى وان لم يوجد نص ووافق العرف ، فالرق اباحته الشريعة وتركت الباب مفتوحا في حق الإمام على المحارب الكافر ولعلي أتفق ايضا مع الأخ منتصر في جوهر مداخلته إن كان يقصد ان العرف الآن يحرم الرق فعليه فالمصلحة ان يستبعد الإمام الرق من ضمن خيارات التعامل مع الأسير (من دون تحريم ) . عودة لصلب الموضوع ، القاعدة ان أوامر الشرع واحكام الله تظل محكمة وان استصعبتها بعض النفوس وهذه سنن الله مع المرسلين ، فعندما بعث نبينا الكريم بترك الشرك استغرب العرب ذلك واستنكروه بقولهم أجعل الآلة إلها واحدا ، وهكذا في وقت كانت العرب ترى في الزنى عيبا وعارا لا تفعله الحرائر ونجد ذلك في بيعة النساء للرسول الكريم حين امرهن بالبيعة ولا يزنين فقالت هند بنت عتبة (او تزني الحرة ) الرق كان مباحا ومشاعا في عهدهم والزنا كان عيبا ومنقصة ، دعونا نستصحب هذه الواقعة ونسحبها على ما يسود في الغرب اليوم ، الرق يعتبر عندهم اليوم عيبا كبيرا ومنقصة والزنا يعتبر وضعا طبيعيا معترف به ويحتفل الرجل عندما تبلغ بنته وتتخذ عشيقا ومخادنا ومن ليس لها عشيق يذهب بها الى الطبيب النفسي باعتبارها شاذة وغير طبيعية ، السحاق وزواج المثلين اليوم امر عادي جدا في الغرب وفي حين يعتبر تعدد الزوجات عيب وجرم كبير ومثلبة ، زواج البنت في سن العاشرة مثلا جرم كبير هناك وسفاحها وزناها في سن التاسعة امر طبيعي إذا كان العشيق في عمرها او اقل ، كنت في النرويج في جلسة مقارنات إجتماعية فعرفت هناك سن محدد الزواج ، اما سن المعاشرة الجنسية فيمكن ان يكون قبل ذلك بشرط ان يكون الرجل اصغر منها او في سنها سفاحا طبعا ، انظروا لهذه القيم وكم هي منبوذة ومرفوضة في مجتمعاتنا وهكذا ، من هذه المقدمة الطويلة نستخلص ان ما يستحسنه الناس ويستقبحونه يختلف من عصر الى عصر ومن مصر الى مصر . نعود لأمر الرق ، وقبله نقول ان الكفر جرم كبير ومن أكبر الجرائم على الأرض ، هناك جرائم أخرى مثل القتل ، شرب الخمر ، السرقة ، الزنى وقطع الطريق والحرابة وغيرها جعل الله تعالى لها عقوبات قد تصل الى القتل في بعضها وبالرغم من ذلك فكلها لا تخرج المسلم من الملة ولا تخلده في النار ولكن الشرك والكفر هو الجرم الوحيد الذي يخلد صاحبه في النار ولا يجد ريح الجنة ولا يغفر الله له والكافر لا وزن ولا قيمة له عند الله تعالى كما قالَ رَسُولُ الله: «لَوْ كَانَتْ الدُّنْيَا تَعْدِلُ عِنْدَ الله جَنَاحَ بَعُوضَةٍ مَا سَقَى كَافِراً مِنْهَا شَرْبَةَ مَاءٍ) ومن هنا جاء الرق والاسترقاق تحقيرا وإهانة الكفر والكفار وعقوبة لهم على كفرهم ، وشرعه الله تعالى في الجهاد ، فمنشأ الرق هو هزيمة الكافر المحارب لدين الله وبعد ان تضع الحرب أوزارها للحاكم المسلم ان يمن على الكفار او ان يأسرهم رقيق وإماء ، او ان يفدي بهم وهذه هي الشروط والأحكام التي ذكرناها وهذا الحكم ثابت لم ينسخ ولو نراه اليوم غريبا وغير ملائم للعصر ونخجل منه فسيأتي يوم يكون فيه اكثر من عادي وليس لزاما على الحاكم ان يسترق اسرى الحرب بل له خيارات عديدة حسب المصلحة ومنها المن والفداء والقتل ، اما ما ورثناه من اجدادنا من سلب السود واسترقاقهم فهذا نوع من سرقة الأطفال والإجرام المقنن فليس العبد هو الأسود وانما هو أسير الحرب الكافر مهما كان لونه او جنسه فلو هزم المسلمون الكفار في اي عصلر او مصر فلا يوجد ما يحرم ان يسترقوا رجالهم وان يتخذوا نسائهم إماء ولهم ان يفادوهم ولهم ان يطلقوا سراحهم وكلها خيارات حسب المصلحة والوقائع على الأرض فالاسترقاق احد احكام اسرى الحرب التي جعلها الله تعالى محكمة ولم ينسخها ، فليس هناك حكم واحد بل الحكم حسب المصلحة قد تكون مصلحة الإسلام في تركه اليوم وفي بعثه يوم ان تكون العزة والمنعة والقوة لنا ويكون الإعلام ملكنا ونأمر العالم وننهه كما كان يفعل هارون الرشيد رحمه الله فقد كان اقوي حاكم في عصره تهابه الأعاجم وترتجف بذكر اسمه ، نحن اليوم نمارس فقه الضعف والذلة ونقع تحت تأثير الغزو والاستلاب الثقافي ، لا تأخذوا العيب والقبيح من آلة الغرب الإعلامية بل خذوه من كتاب ربكم وسنة نبيكم وسيرة اسلافكم ، فقه القوة والعزة والتمكين مارسه خلفاء بنو امية وبنو العباس وحكموا به العالم ، اقروا التاريخ والسير وانظروا كيف كان اسلافنا معتزين بقيمهم فخورين بدينهم يحتقرون ويذلون الكفار ويهينونهم عند الحرب والجهاد ، بوركتم
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-14-14, 02:24 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-14-14, 02:26 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-14-14, 03:15 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-14-14, 03:47 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | منتصر عبد الباسط | 08-14-14, 03:55 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-14-14, 04:26 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-14-14, 04:30 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | محمد جلال عبدالله | 08-14-14, 06:36 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-14-14, 08:52 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | منتصر عبد الباسط | 08-14-14, 08:29 PM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | د.أحمد الحسين | 08-14-14, 09:27 PM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | عبدالعظيم مكى | 08-14-14, 09:32 PM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-15-14, 00:04 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-15-14, 00:32 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | هشام عباس | 08-15-14, 00:41 AM |
Re: الشيخ الفوزان : سبي النساء الإيزيديات حلال | خالد العبيد | 08-15-14, 00:58 AM |
Re: بوش قالو بتاع كوكايين | اخلاص عبدالرحمن المشرف | 08-15-14, 05:27 AM |
Re الشيخ الفوزان : سبي اللايزيديات حلال | اخلاص عبدالرحمن المشرف | 08-15-14, 05:36 AM |
Re: انقذوا الاقليات من ارهاب داعش | خالد العبيد | 08-15-14, 06:13 AM |
Re: انقذوا الاقليات من ارهاب داعش | خالد العبيد | 08-15-14, 06:15 AM |
Re: انقذوا الاقليات من ارهاب داعش | جمال المنصوري | 08-15-14, 09:46 AM |
Re: بوش قالو بتاع كوكايين | منتصر عبد الباسط | 08-15-14, 09:43 PM |
Re: بوش قالو بتاع كوكايين | منتصر عبد الباسط | 08-15-14, 09:55 PM |
Re: بوش قالو بتاع كوكايين | منتصر عبد الباسط | 08-15-14, 10:43 PM |
Re: بوش قالو بتاع كوكايين | منتصر عبد الباسط | 08-15-14, 11:20 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-15-14, 11:35 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | جمال المنصوري | 08-16-14, 06:24 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-16-14, 02:35 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | علاء سيداحمد | 08-16-14, 06:25 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | علاء سيداحمد | 08-16-14, 06:38 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | علاء سيداحمد | 08-16-14, 06:58 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-16-14, 08:52 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | جمال المنصوري | 08-17-14, 03:40 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | Mohamad Shamseldin | 08-17-14, 05:35 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | عماد موسى محمد | 08-17-14, 08:01 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | فرح الطاهر ابو روضة | 08-17-14, 09:01 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-17-14, 12:03 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-17-14, 12:24 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | osama elkhawad | 08-18-14, 01:06 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | خالد العبيد | 08-18-14, 02:00 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-18-14, 04:13 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-18-14, 05:55 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-18-14, 06:32 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | عماد موسى محمد | 08-18-14, 08:48 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-18-14, 05:04 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد داؤد محمد | 08-18-14, 05:15 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | أبو ساندرا | 08-18-14, 09:54 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | خالد العبيد | 08-18-14, 10:32 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-19-14, 12:01 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-19-14, 12:06 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | تبارك شيخ الدين جبريل | 08-19-14, 04:03 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-19-14, 05:25 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-19-14, 07:48 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-19-14, 08:56 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-19-14, 09:15 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | تبارك شيخ الدين جبريل | 08-19-14, 09:32 PM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-20-14, 06:12 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | جمال المنصوري | 08-20-14, 07:02 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الشيخ أرباب | 08-20-14, 08:08 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-20-14, 09:01 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-20-14, 09:36 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-20-14, 09:59 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | خالد العبيد | 08-20-14, 10:08 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | منتصر عبد الباسط | 08-20-14, 10:21 AM |
Re: هل فعلاً قال الشيخ الفوزان ذلك؟ | محمد الزبير محمود | 08-20-14, 10:45 AM |
|
|
|