|
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) (Re: Elmoiz Abunura)
|
تحياتى اخى كباشى ورمضان كريم
فى رسالتك الى ( الشويعية ) كما جاء فى عنوانك ومتن موضوعك ، اتهمتهم بضرب الجزيرة ابا وودنوباوى وانهم كانوا خلف الكواليس وانهم قذفوا الانصار بقاذفات اللهب وانهم قتلوا الامام بدم بارد وان الانصار لن يمدوا لهم يدهم بيضاء من غير سوء
1 - فى البدء دعنى اتساءل انا ايضا ما كان موقع هؤلاء عند الاخداث التى ذكرتها اعلاه وهم
جعفر نميرى
ابو القاسم هاشم
مامون عوض ابوزيد
ابو القاسم محمد ابراهيم
خالد حسن عباس
اذا كان هؤلاء فى سدة الحكم وقتها وكانوا فى موقع الفعل والامر والسلطة الفعلية وقيادة الجيش والحكومة ، فلماذا جلس الانصار معهم بقيادة امامهم الصادق المهدى وجزء مقدر من قيادات الانصار ، جلسوا معهم فى اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكى وقال فيها الصادق المهدى خطابه الآتى :
Quote:
خطاب الصادق المهدى فى اجتماع اللجنه المركزيه للاتحاد الاشتراكى بتاريخ 18/3/1978
( استجابة لرغبة الرئيس لمخاطبة جمعكم هذا من منطلق الحرص على المصالحه الوطنيه التى فجرها الرئيس جعفر فى مايو الماضى معبرا عن هداية الاسلام التى تؤكد ان الحق فى التجمع والباطل فى التفرق ومجسدا لارادة شعبنا قائد التسامح والاخاء . ومنذ ان فتحت تلك الصفحه تبين لكل من كان له قلب او القى السمع وهو شهيد ان المصالحه تستند على دعامات موضوعيه راسخه هى : - 1 – مل اهل السودان العداء والاقتتال الاهلى الذى يعود بالخسران لطرفيه على وزن قول القائل : قومى هم قتلوا اميم اخى فاذا رميت يصيبنى سهمى 2 – ضقنا بالتوتر بيننا الذى تضافرت معه ظروف اختلاف البلاد الاخرى فصار طريقا للتدخل الاجنبى 3 – كان واضحا لنا جميعا ان الحركه التى وقعت فى الجزيره ابا وودنوباوى لم تكن بسبب رفض مبدأ الثوره فى القفز بالسودان الى حياة افضل ولكن السبب كان التصدى لتسلط فئه قليله تريد تشويه ارادة الشعب فحسم امرها ورد كيدها فى نحرها 4 – اتضح للجميع ان القضايا الاساسيه لم تعد محل خلاف فلا خلاف على الاتى : - اولا : - قفل باب التفرق القبلى والطائفى والحزبى وتوحيد الاراده السودانيه فى تنظيم سياسى ديمقراطى واحد جامع ثانيا : - الاسلام موجها لحياتنا العامه والخاصه مطبقا وفق اجتهاد يراعى ظروف العصر وحقوق غير المسلمين ثالثا : - اشتراكية المؤمنين سبيلا للتنميه المتوثبه والعداله الاجتماعيه رابعا : - دور القوات المسلحه رافدا فى العمل الوطنى والسياسى مشاركا فى الاداء مشاركه فعاله لان بلادنا المفتقره الى الوحده القوميه المتكامله محتاجه الى جهودها فى بناء الوطن خامسا : - – اتفاقية الجنوب سبيلا للتنوع فى اطار الوحده سادسا : - قفل باب التظلم الاقليمى والعنصرى عن طريق المشاركه العادله لابناء السودان كلهم فى كل مستويات الاداء الادارى والتنفيذى والسياسى فى توزيع فرص التنميه والخدمات ومنذا ان بدأت محادثات النمصالحه الوطنيه يا أخى الرئيس اكتسبت الحركه ظاهره جديده هى ما لمسناه فيك من حديث وسلوك اكسبنا الثقه فى ازالة كل العوائق امامها لتنمو وتصبح واقعا بالرغم من كل المراره فى النفوس وبالرغم من كل الاختلافات التفصيليه فى الامور التى يمكن حسمها بالحوار الودى السليم . ومنذ ذلك الحين تواترت الشواهد العالميه بأن شعوبا عديده تسعى لاتحاد الكلمه وازالة اسباب التفرقه وكفالة حقوق المواطنين الاساسيه وحرياتهم فكانت مبادرة الرئيس جعفر رائده فى بلاد كثيره آخرها تشاد المجاوره . لقد تحققت المصالحه الوطنيه فى السودان ومن ذلك المنطلق سعدت لما جاء فى خطاب الاخ الرئيس جعفر وخطاب الامين العام من معانى تفتح ابواب الاصلاح والتجديد وتدلى باتجاهات عامه فى هذا الصدد واود ان اطرح امامكم اراء مفصله حول هذه المعانى وهى آراء طرحتها فى لقائى مع الاخ الرئيس جعفر محمد نميرى وارى انها افضل وسيله لدعم الايجابيات واطراح السلبيات ، اود ان ادلى باختصار حول التنظيم الشعبى اى الاتحاد الاشتراكى : اولا : - يا اخى الرئيس ، لقد تم تكوينه فى ساعة انقسام ومع اقرارنا صلاحية التنظيم الفئوى والجماهيرى بروافده نرى انه لابد ان يكون تكوينا مفتوحا على اسس تجمع جميع العناصر الوطنيه المستعده باختيارها لاتحاد السيره ويكون التكوين الجديد جامعا شاملا وفاقيا ثانيا : - ان قوى الشعب السودانى كلها عامله والخاملون لا مكان لهم فى حياة بلادنا السياسيه ومن هذا المنطلق لا بد من اقرار شمولية التحالف فلا يقف على فئات بعينها بل يطول كل الفئات ولا يعزل الا المارقون والعملاء فالشمول اقرب الى واقعنا والصق بمثلنا الاسلاميه التى تحرص على اتحاد الكلمه واتحاد الامه والجماعه لتتيح ذلك للكل الا المتخلفون والمنبتون . ثالثا : الاتحاد الاشتراكى يشبه لى ديوان حكومى ولا بد من ازالة جميع مظاهر الديوانيه رابعا ينبغى ان تكون علاقته بالروافد الفئويه فضفاضه ما دامت ترعى الانضباط السياسى خامسا : - يجرى اصلاح صحفى يحفظ للتتظيم صحيفته ويترك المجال لصحف متخصصه تصدرها الفئات او المنظمات الجماهيريه او تصدرها جماعات ثقافيه او ادبيه او علميه او اقتصاديه سادسا : - ان تبسط علاقته بالحكم الشعبى المحلى كأن يسير تنظيم الوحده الاساسيه مطابقا للمجالس الدنيا ويتفرع التخصص من مرحله عليا سابعا : - ان يكون التنظيم هو الحزب الحاكم للبلاد كما قلت فى حديثك فيختار القائمون بأمر الحكم من قيادته وتجرى محاسبتهم سياسيا فى اجهزته كما تجرى محاسبتهم تشريعيا فى مجلس الشعب وتوضع لذلك اللوائح التى توجه الاداء حتى تكون القياده السياسيه هى ايضا القياده التنفيذيه التى يربط بين رافديها وجودك انت فيها وتكون القياده السياسيه والقياده النفيذيه متطابقه الى حد كبير ثامنا : - يكون الولاء الذى تجتمع حوله الاراده الولاء للثوره السودانيه
|
لاحظ اخى كباشى كيف يغازل الامام الصادق المهدى نميرى ويغازل مايو ، فقوله ان الانصار فى ودنوباوى والجزيرة ابا لم يرفضوا الثورة ولكن يرفضون تسلط فئة قليلة تم دحرها فيه اولا اقرار بانقلاب مايو انه ثورة وفيه ايضا من كلامه ما يعجب نميرى وجماعته بدحر تلك الفئة القليلة : كما انه يغازل مايو بقوله ( اشتراكية المؤمنين ) ذلك ان مايو فى تلك الفترة كانت تطرح اشتراكية الاتحاد الاشتراكى ويتكلم عن مبادرات الاخ الرئيس الرائدة ويطالب فى الاتحاد الاشتراكى بعزل المارقون والعملاء ( اى والله هكذا ) ثم قال ان ( الشمول ) اقرب الى واقعنا الاسلامى ( هكذا !!!!! )
بالمناسبة كان فى اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكى التى صار الصادق عضوا فيها ، كان فيها كل رموز مايو ( ما عدا الشيوعيين ) وهؤلاء الرموز هم كانوا القادة الفعليين ( ليست من وراء كواليس ) لاحداث الجزيرة ابا وونوباوى ، انى ارى يا عزيزى كباشى ان الايادى قد مدت لهم بيضاء من غير سوء ولم تتم الاشارة فى مصالحة بورتسودان لاى ودنوباوى والجزيرة ابا
2 - ثم انك قد ذكرت قاذفات اللهب وقتل الامام الهادى ، اود ان اذكرك بأن قاذفات اللهب مازالت الى اليوم تضرب فى دارفور وجنوب كردفان وما زال الف الهادى المهدى يقتلون كل يوم بدم بارد بعد ا ان يهل عليهم قبل التفجير باسم الله وباسم الدين ، لا يوجد فى السودانة دم ازرق ودم اسود ولا يوجد فرق بين الامام الهادى النمهدى وابكر ادم فى دارفور او كوكو تيه فى جنوب كردفان او طيفور فى جنوب النيل الازرق ، اتمنى من الانصار الا يمدوا اياديهم بيضاء من غير سوء لاى نظام يقتل الابرياء دون تحيز لطائفية او حزبية او قبلية او دين او عرق وغير ذلك يكون كيل بمكيالين مما يضعف قضية الانصار الاخلاقية .
مع تحياتى وتقديرى
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | cantona_1 | 07-12-14, 02:35 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | cantona_1 | 07-12-14, 02:38 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | فرح الطاهر ابو روضة | 07-12-14, 02:56 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | Afraa Sanad | 07-12-14, 03:01 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | cantona_1 | 07-12-14, 03:12 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | كمال عباس | 07-12-14, 03:50 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | كمال عباس | 07-12-14, 03:58 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | كمال عباس | 07-12-14, 04:21 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | cantona_1 | 07-12-14, 04:29 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | كمال عباس | 07-13-14, 02:25 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | خالد العبيد | 07-13-14, 08:45 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | Elmoiz Abunura | 07-14-14, 05:12 AM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | wadalzain | 07-14-14, 01:50 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | د.محمد بابكر | 07-14-14, 05:17 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | nour tawir | 07-14-14, 10:20 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | عادل البراري | 07-14-14, 10:36 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | cantona_1 | 07-14-14, 10:38 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | Elmoiz Abunura | 07-14-14, 11:51 PM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | cantona_1 | 07-15-14, 00:37 AM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | نادر الفضلى | 07-15-14, 03:49 AM |
Re: رسالة إلى الشيوعيين و(الشويعية) | خالد العبيد | 07-15-14, 04:53 AM |
|
|
|