المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-22-2024, 03:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-25-2014, 05:34 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 2770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل (Re: Sinnary)

    نلاحظ أنه في العديد من المواقع في العهد القديم
    تتم الإشارة إلى إسرائيل كشعب الله المختار
    ويقترن ذلك بنظرة تبخيسية وتجريمية لمن لا ينتمون لهذا الشعب
    حيث يجري تصويرهم كتهديد للشعب المختار
    هكذا يتم دينياً تصوير التباين
    كمشكلة وخطر
    حيث يصبح التعامل مع الآخر مشكلة
    ويصبح التعاطي السلمي أوالسعي للتعارف والتوادد مع الآخر مشكلة
    ولا أبد أن تحسم المصالح فيه
    عبر المصادمة والقضاء على الآخر
    تمثلاً لارادة الله وترجمة لمغزي اختياره.
    علي هذه الأرضية القدسية
    تم التكريس ذهنياً للإحتلال الاسرائيلي لأرض الميعاد
    حيث انه قبل أن تحط أمة اسرائيل رحالها
    فيما تم تمييزه كأرض الميعاد
    تمت تغذية الوعي الاسرائيلي
    بالحكمة من اختيار الله لهم ولأرض لا تجوز لغيرهم
    فيستبطن الإسرائيلي
    قيمة إقتلاع إياً من سكن هذه الأرض
    التّي سطرت لهم في اللوح القديم
    جاء في سفر التثنية (Deuteronomy 7:2):
    " يجب أن تحطمونهم بالكامل ولا تعقدوا صلحاً معهم أبداً أو تأخذكم الرحمة بهم"
    ذلك أن أية صلحٍ مع الآخرأو الترتيب لحياة سلم معه
    يعتبرعصياناً لأمر الله
    عصياناً يقضي علي أسباب إختيار الله لهم كشعب مميز علي غيره من الشعوب
    ما معني هذا؟
    لماذا تكون علاقة الرب بعباده ضعيفة لهذه الدرجة؟
    بحيث أن أي توافق مع الآخر يهدد إستمرارها؟
    ومن ثم يدعو الرب بدوره إلي التخلص من الآخر!!!
    سجلت الروايات الدينية مثالين متناقضين لموقف اليهود من الآخر
    وعواقب كل موقف علي موضوع مختاريتهم
    المثال الأول
    هو عندما إحتل الإسرائيليون مدينة أريحا (Jericho)
    فحسب ما جاء في جوشوا Josh. 6:21
    " لقد دمروا المدينة بالكامل بكل ما فيها من رجال ونساء،
    شيباً وشباباً وحتي الحيوانات لم تسلم من حد سيوفهم"
    فتلقي عندها هذا الفعل مباركة الرب.
    أما وبعد فترة طويلة من العيش مع من تبقي من السكان الأصليين بالمنطقة
    بدأت علاقة إنسانية ودية تقوم بين الطرفين
    وهنا تشيرالرواية الدينية إلي أنهم ضعفوا
    وأن بعضهم ترك دينه ليعبد دين أهل أريحا.
    جاء في سفر القضاة ـ Judges. 3:8:
    "أن قد غضب الرب علي بني إسرائيل
    وكتب عليهم الذلة وأن يباعوا صاغرين بأيادي أعدائهم"
    مقاطع كبيرة وعديدة من الكتاب المقدس اليهودي
    خصصت لتمييز الإسرائليين عن غيرهم من البشر
    علي أنهم شعب الله المختار
    وإلي ضرورة إستخدام أقصي درجات العنف
    لتمكين شروط هذه الإختيارية
    أن التأسيس للجندر الذكوري
    يتضح لمن يتابع تفاصيل إقامة الدين علي الأرض
    تشير الروايات إلي شجاعة وبطولات رجال كداؤود وجشوا في المعارك
    حينها بوركوا وسموا مكانة فوق الآخرين
    فالمؤمن الحقيق هو المقاتل سافك دماء الكفار
    وهو الرجل الذي يذيق أعداء الحق مرارة موقفهم وخذي قرارهم
    كان ذلك كله مهماً لأن يتوجه العنف إلي وجهة أخري
    هي النساء هذه المرة عندما تصبح النساء آخراً جديداً
    فالشيطان دربه من دربهن
    لكن ليس الأمر بهذا السفور
    بحيث يعلن المجتمع المتدين حرباً مكشوفة علي النساء
    فالرجال دوماً محتاجون للنساء
    على الأقل للتمتع والإنجاب والرعاية
    والحرب حربان
    حرب خارجية وأخري داخلية
    لأنه كما تكون هنالك حرباً ضد العالم الآخر
    تكن حرباً داخلية أخرى ضد الشيطان
    حرب ضد الدم واللحم كما جاء في إنجيل بولس Paul
    يري بولس الرسول
    أن المسيحي المؤمن هو المقاتل الروحي ضد الشيطان
    الشيطان الذي يتشخصن في ثياب المنافقين والكفار
    كان هذا هو التبرير الفقهي لكل الحروب الدينية
    مثل الحروب الصليبية
    والإحتلال
    فهي أوضح نماذج الحرب ضد الشيطان
    طيّب، ما موقع النساء ضمن كل هذا؟
    أن تصبح مؤمناً مقاتلاً ناصراً للدين الحق هو أن تكن رجلاً
    المرأة مركونة هنالك في زوايا أخري..
    أو أنها رجل غير شرعي
    وإذا ما برزت إمرأة في التاريخ بأفعال بطولية كالشهيدة بيربتوة
    أو بهزيمتها للشيطان وصيانة عفافها مثل ميري المصرية
    تكن هذه حالات إستثنائية
    توصف فيها هذه المرأة المتفردة
    بأنها لا تقل عن الرجال أو تسوي عشرة رجال
    فالرجل هو المعيار

    (عدل بواسطة Sinnary on 06-25-2014, 05:41 AM)
    (عدل بواسطة Sinnary on 12-24-2020, 00:39 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary06-24-14, 06:16 AM
  Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل حليمة محمد عبد الرحمن06-24-14, 07:16 AM
    Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary06-24-14, 06:27 PM
      Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary06-25-14, 05:34 AM
        Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary06-30-14, 04:03 PM
          Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-03-14, 00:04 AM
            Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل طلعت الطيب07-03-14, 04:14 AM
              Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Mohamed Gadkarim07-03-14, 06:21 AM
                Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-03-14, 09:03 AM
                  Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل عاطف عبدالله07-03-14, 10:40 AM
                    Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل طه جعفر07-03-14, 12:09 PM
                      Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-03-14, 06:20 PM
                        Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-04-14, 08:47 PM
                          Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل محمد أبوجودة07-05-14, 00:08 AM
                            Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-06-14, 05:34 PM
                              Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Nasr07-06-14, 05:52 PM
                              Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-06-14, 05:54 PM
                                Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-10-14, 07:55 AM
                                  Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-12-14, 02:36 AM
                                    Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-12-14, 09:17 PM
                                      Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-15-14, 03:31 PM
                                        Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل عبداللطيف حسن علي07-15-14, 06:09 PM
                                          Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Nasr07-15-14, 07:13 PM
                                            Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Sinnary07-16-14, 05:26 PM
                                              Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل عبداللطيف حسن علي07-19-14, 10:11 AM
                                                Re: المرأة والعنف الديني.. محاولة في البديل Nasr07-19-14, 10:31 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de