|
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا (Re: محمد جلال عبدالله)
|
يقول الأخ محمد جلال عبد الله
Quote: وأما قولك: أنني مطالب بإثبات وقوع حالات تعزيرية في المواقعات الجنسية في صدر الإسلام، فردي: أنك أنت مطالب أولا بإثبات وقوع هذه الحالات أساسا!! |
حسنا يا محمد جلال عبد الله كنت أعتقد أنك ملم بقضية الصحابي المغيرة بن شعبة في عهد الخليفة عمر ( رض)حيث وجد المغيرة مع إمراة أجنبية في حالة وصفها أحد الشهود ( رأيتهما في لحاف و سمعت نفسا عاليا ) وأثبت بقية الشهود الثلاث واقعة الزنا ! فجلدوا قذفا ونجا الشاهد الاول ولم يجلد المغيرة أو المراة - بتهمة الخلو بالاجنبية-أو الأفعال الفاضحة والشروع في الزنا ! والقصة الثانية
Quote: حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ الرَّمَادِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ قَيْسٍ ، عَنْ ثَوْرٍ الْكِنْدِيِّ ، أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، كَانَ يَعُسُّ بِالْمَدِينَةِ مِنَ اللَّيْلِ ، " فَسَمِعَ صَوْتَ رَجُلٍ فِي بَيْتٍ يَتَغَنَّى ، فَتَسَوَّرَ عَلَيْهِ ، فَوَجَدَ عِنْدَهُ امْرَأَةً ، وَعِنْدَهُ خَمْرًا ، فَقَالَ : يَا عَدُوَّ اللَّهِ ، أَظَنَنْتَ أَنَّ اللَّهَ يَسْتُرُكَ وَأَنْتَ عَلَى مَعْصِيَتِهِ ؟ ، فَقَالَ : وَأَنْتَ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ، لا تَعْجَلْ عَلَيَّ ، إِنْ أَكُنْ عَصَيْتُ اللَّهَ وَاحِدَةً ، فَقَدْ عَصَيْتَ اللَّهَ فِي ثَلاثٍ ، قَالَ تَعَالَى : وَلا تَجَسَّسُوا سورة الحجرات آية 12 ، وَقَدْ تَجَسَّسْتَ ، وَقَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا سورة البقرة آية 189 ، وَقَدْ تَسَوَّرْتَ عَلَيَّ ، وَدَخَلْتَ عَلَيَّ مِنْ ظَهْرِ الْبَيْتِ بِغَيْرِ إِذْنٍ ، وَقَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : لا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا سورة النور آية 27 ، فَقَدْ دَخَلْتَ بِغَيْرِ سَلامٍ قَالَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : فَهَلْ عِنْدَكَ مِنْ خَيْرٍ إِنْ عَفَوْتُ عَنْكَ ؟ ، قَالَ : نَعَمْ ، وَاللَّهِ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ، لَئِنْ عَفَوْتَ عَنِّي لا أَعُودُ لِمِثْلِهَا أَبَدًا ، قَالَ : فَعَفَا عَنْهُ ، وَخَرَجَ وَتَرَكَهُ |
" . http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=3...4andpid=222523andhid=429 فلماذ لم يقوم الخليفة عمر بجلد الرجل بتهمة الخلو بأجنبية والسكر والغناء ? أين التعزير يا محمد? ثانيا تقول
Quote: وأما سؤالك: لماذا يتم التعزير وابتداع عقوبات في الحالات التي شهد الشهود فيها: والجواب أن القرآن قد حدد 4 شهود .. ونحن نلتزم بما حدده القرآن وهل تريد أن تتعدى الحد الشرعي؟ |
* إذا لم يتم الإثبات بأربع شهود ولكن شهد ثلاثة بالاغتصاب أو مواقعة القاصر ودعم الشهادة- الفحص الطبي وال d n a يذهب الجاني طليقا! ويلقم الضحية وشهوده حجرا! ماهذا المنطق ? لو قلت هذا بهذا المنطق عن زنا التراضي لقلنا حسنا ولكنا أن تشهر هذا القول في مواجهة مغتصب ومعتدي علي قاصر فهذا أمر عجيب ! ثالثا تقول
Quote: حالة خلوة + 3 شهود شهدوا بالزنا = حد القذف للشهود + التعزير للرجل والمرأة للخلوة |
من أين أتيت بهذا القول وماهو مصدر فتواك هذه وأقصد الشق الثاني من الفتوي ! أي التعزير للرجل والمرأة للخلوة( أين منطقك في صيانةالاعراض) أنت بهذا تفضح من قصد الشرع ستره ! فكيف تجلد الشهود بحد القذف ثم تقبل بشاهدتهم في ذات الواقعة ? الاية (والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون) ,هولاء الشهود قد رموا المحصنة بتهمة الزنا من دون إثبات كاف فكيف تقبل شهادتهم في جريرة الخلو بالاجنبية? * عودة للنماذج التي أوردتها في عاليه ( قضية المغيرة بن شعبة ) الذي نجا هو وخليلته من العقاب ولم يؤخذ بقول الشاهد القائل ( رأيتهما في لحاف و سمعت نفسا عاليا ) كدليل علي جريرة الخلو بالاجنبية والشروع في الزنا والأفعال الفاضحة ! رابعا تقول
Quote: ليس بالضرورة أن يحدث هذا الذي تقوله .. هذه مجرد افتراضات وأسئلة (الأرأيتيين) ناس أرأيت إن كذا وكذا! ومن قال لك أن ال d n a فحصه دقيق ومقطوع به؟؟ أليس هذا جهدا بشريا؟؟ أليس الخطأ وارد في هذه الأمور؟؟ |
ماهذا هل أنت جاد ? هل أنت حقا تستند علي الفقه والقانون الإسلامي !? من قال لك أنه ليس بالضرورة أن (Quote: يذهب الجاني الذي إغتصب فتاة والوحش الذي مارس الجنس مع قاصر بلا عقوبة نظرا لعدم توفر إربع شهود وسيجلد شهود المجني عليهم بعد إنكار الجاني لانهم أقل من النصاب المطلوب وذلك علي الرغم من إثبات ال d n a والوسائل الطبية والعلمية ? |
من أين لك بالقطع والجزم بعدم حدوث هذه الوقائع ? يحدث في السودان وغيره الإغتصاب ومواقعة القصر وليس هذا أمرا نادرا أو مستحيل الحدوث! أما قولك Quote: ومن قال لك أن ال d n a فحصه دقيق ومقطوع به؟؟ أليس هذا جهدا بشريا؟؟ أليس الخطأ وارد في هذه الأمور؟؟ |
فنرد عليه بالفتوي التي تكرمت أن بجلبها:-
Quote: ((البصمة الوراثية هي البنية الجينية - نسبة الى الجينات ،أي المورثات - التي تدل على هوية كل انسان بعينه ،وافادت البحوث والدراسات العلمية انها من الناحية العلمية وسيلة تمتاز بالدقة ، لتسهيل مهمة الطب الشرعي . ويمكن اخذها من أي خلية (بشرية) من الدم او اللعاب او المني او البول او غيره . )) وبعد الاطلاع على مااشتمل عليه تقرير اللجنة التي كلفها المجمع في الدورة الخامسة عشرة باعداده من خلال اجراء دراسة ميدانية مستـفيضة للبصمة الوراثية ، والاطلاع على البحوث التي قدمت الموضوع من الفقهاء والاطباء والخبراء ، والاستماع الى المناقشات التي دارت حوله ، تبين من ذلك كله ان نتائج البصمة الوراثية تكاد تكون قطعية في اثبات نسبة الاولاد الى الوالدين او نفيهم عنهما ، وفي اسناد العينة (من الدم او المني او العاب ) التي توجد في مسرح الحادث الى صاحبها ، فهي اقوى بكثير من القيافة العادية ( التي هي اثبات النسب بوجود الشبه الجسماني بين الاصل والفرع ) ، وان الخطأ في البصمة الوراثية ليس واردا من حيث هي |
وتضيف الفتوي
Quote: خامسا : يجوز الاعتماد على البصمة الوراثية في مجال اثبات النسب في الحالات الآتية : أ – حالات التنازع على مجهول النسب بمختلف صور التنازع التي ذكرها الفقهاء سواءا كان التنازع على مجهول النسب بسبب انتفاء الادلة او تساويها ، ام كان بسب الاشتراك في وطء الشبهة ونحوه . ب – حالات الاشتباه في المواليد في المستشفيات ومراكز رعاية الاطفال ونحوها وكذا الاشتباه في اطفال الانابيب . جـ - حالات ضياع الاطفال واختلاطهم ، بسبب الحوادث او الكوارث او الحروب وتعذر معرفة اهلهم ، او وجود جثث لم يمكن التعرف على هويتها ، او بقصد التحقق من هويات اسرى الحروب والمفقودين . |
إذا - إذا كان فحصال d n a فحص غير دقيق ومقطوع به ! فلماذا تأخذ به فتواك في أمور في غاية الخطورة مثل حالة Quote: حالات التنازع على مجهول النسب بمختلف صور التنازع التي ذكرها الفقهاء سواءا كان التنازع على مجهول النسب بسبب انتفاء الادلة او تساويها ، ام كان بسب الاشتراك في وطء الشبهة ونحوه . ب – حالات الاشتباه في المواليد في المستشفيات ومراكز رعاية الاطفال ونحوها وكذا الاشتباه في اطفال الانابيب . جـ - حالات ضياع الاطفال واختلاطهم ، بسبب الحوادث او الكوارث او الحروب وتعذر معرفة اهلهم بل كيف تقول بالإعتماد علي ال d n a " البصمة الوراثية في التحقيق الجنائي واعتبارها وسيلة اثبات في الجرائم التي ليس فيها حد شرعي? |
وتقول أن الإعتماد عليها Quote: 'يحقق العدالة والامن للمجتمع ، ويؤدي الى نيل المجرم عقابه وتبرئة المتهم ، وهذا مقصد مهم من مقاصد الشريعة ." |
فكيف تعتمد علي ال d n a في كل هذا القضايا الخطيرة مع أنك تتشكك في أن دقة فحص ال d n a ? ' ومحمد جلال عبد الله 'يرفض تحقيق العدالة والامن للمجتمع و نيل المجرم عقابه وتبرئة المتهم " وذلك فيما يتعلق بالمغتصب والمواقع لقاصر - والذين لم يثبت جرمهم باربع شهود ولكنه ثبت بال d n a أو بشهود أقل !
............
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتساب) | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 05:17 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 05:22 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | حامد بدوي بشير | 01-26-14, 05:57 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | د.نجاة محمود | 01-26-14, 06:06 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | زينب محمد عبدالله | 01-26-14, 06:25 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 06:31 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 06:37 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | هشام عباس | 01-26-14, 06:53 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | هشام عباس | 01-26-14, 06:56 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | د.نجاة محمود | 01-26-14, 04:54 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 06:53 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 07:11 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | هشام عباس | 01-26-14, 07:19 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 07:31 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | الصادق الخالدى | 01-26-14, 07:44 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 07:48 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | هشام عباس | 01-26-14, 09:02 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | هشام عباس | 01-26-14, 09:05 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | الصادق الخالدى | 01-26-14, 09:49 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 10:22 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 10:24 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | هشام عباس | 01-26-14, 11:39 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | AMNA MUKHTAR | 01-26-14, 03:27 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 05:39 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 05:41 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | خالد حاكم | 01-26-14, 06:12 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | Deng | 01-26-14, 06:27 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-26-14, 07:16 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | AMNA MUKHTAR | 01-26-14, 09:41 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | Afraa Sanad | 01-26-14, 09:48 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | كمال عباس | 01-26-14, 10:46 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | HAIDER ALZAIN | 01-27-14, 10:32 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | د.نجاة محمود | 01-28-14, 05:57 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | كمال عباس | 01-27-14, 03:48 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-28-14, 09:55 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 01-28-14, 09:57 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | كمال عباس | 01-28-14, 03:18 PM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد جلال عبدالله | 02-02-14, 08:40 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | كمال عباس | 02-04-14, 03:14 AM |
Re: لماذا يجبن داعية الحرية الجنسية عن مناقشة أفكاره عندما يرى نتائج دعوته في الواقع؟ (مقطع الواتسا | محمد المسلمي | 02-05-14, 03:41 AM |
|
|
|