الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار
|
بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله
وبعد اذن كل الاحباب أن ابتدر ليس حوارا او مناظرة , ولكن دعوة لفضيلة الشيخ الدكتور عماد مــوسى للتعرف على التشيع ولتكن فرصة للبحث عن الحقيقة واتخاذ موقفا تجاهها عن بينه لان قطار العمر يمضى ويوم الدينونة قريب , حيث كل انسان طائره في عنقه , وتسقط تبريرات هذا ما ألفينا عليه ابائنا , او هؤلاء سادتنا وكبرائنا ... الخ
(( هذا الحوار مبنى على مداخلة في بوسته الماتع الرائع الخارطه الشيعية في السودان )
فقد كتبت هناك
Quote: العزيز عماد موسى
ألم يأن ان تتشجع وتتخذ قرارك بقراءة كتب الشيعة وتكتشف الحقيقة ...........................................!
|
وكان رد الدكتور عماد
Quote: عمار أشكرك على هذه الدعوة ..ولا أخفيك أنا أقرا من كتبكم وأرى تناقضها للشريعة الإلهية والفطرة الإنساني والعقول السويّة ومنها هذا الكلام المضحك الذي يصدر ممن تعبرونه عالِماً /معمما هات لي من عندك أي كتاب أهتدي به إن كنت من الصادقين وأدعوك أنا إلى كتب لتقرأها وأناقشك فيها وأدعوك عموماً إلى حوار جميل..كما أمر اللهُ الرسول صلى الله عليه وسلم "{ وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ } أنا مستعد إيه رايك يا عمار؟ شكرا
|
فراجعته بهذه المداخلة
Quote: شكرا عماد لان هذه هي الخطوة الصحيحة للوصول للحقيقة خذ هذا الكتاب وتمعنه جيدا ولك ان تناقش فيه في الخاص او في بوست مستقل كتاب المراجعات لسماحة السيد عبدالحسين شرف الدين الموسوي اضغط هنا لمطالعة الكتاب
|
فعاودني بهذا الحرف
Quote: عمار عفوا أرجو ألا تستغل هذا الخيط لموضوع آخر إفتح خيطا وأنا جاهز ناقشني في كلام شيخكم هذا شكري
|
واردف مرة أخرى
Quote: عمار عفوا أرجو ألا تستغل هذا الخيط لموضوع آخر إفتح خيطا وأنا جاهز ناقشني في كلام شيخكم هذا شكري
|
فاستجبنا له في نفس البوست ب
Quote: تأمر امر عزيزي عماد موسى نفتح لك خيط ,, اذا كان لك وقتا لاكتشاف الحقيقة افتحه لك الان وان لم يكن لك متسع من وقت اعلمني بالوقت المناسب هنا او في الخاص
احترامي .... |
فاكرمنا بهذا الرد والذي على اساسه فتحت هذا البوست
Quote: حاضرين يا عمار لأن أهل السنة معهم الحق فلايخافون من حوار أو مناظرة أو مواجهة ومرحبا بالحوار الجميل |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عزام حسن فرح)
|
من الجيد أن التحاور الفكري دون تعصب ولا غلو .....
Quote: كتاب المراجعات لسماحة السيد عبدالحسين شرف الدين الموسوي |
أول ملاحظة يا أخ / عمار --- قبل الولوج في المواضيع التي سوف تطرح للنقاش :
هل يجوز لدى الشيعة تسمية إنسان بأنه عبد لإنسان آخر مهما علت مكانته مثال عبد الحسين --- صاحب كتاب المراجعات .....
دعك من أن صاحب كتاب المراجعات هو من السادة --- كيف يكون عبداً للحسين .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
العزيز احمدون
Quote: هل يجوز لدى الشيعة تسمية إنسان بأنه عبد لإنسان آخر مهما علت مكانته مثال عبد الحسين --- صاحب كتاب المراجعات .....
دعك من أن صاحب كتاب المراجعات هو من السادة --- كيف يكون عبداً للحسين . |
اذا راجعت المصادر ستجد من زمن الحبيب المصطفى صل الله عليه واله وسلم كانت قبيلة (عبدقيس) فلم يغير النبي صل الله عليه واله وسلم اسمهم ,,
ملحوظة عبدا هنا ليس بمعنى رقيق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عزام حسن فرح)
|
شيخنا عزام
Quote: دي الطريقة -الوحيدة- البتوصِل الناس لِغالِب الحقيقة.. ماف زول بملُك كُل الحقيقة..
الحوار المسؤول والإحترام المُتبادل بين المُتحاورين والمُتداخلين هو البوصِل الناس.. وطبعًا لكُل شئ آفة وآفة الحِوارات، التعصُب وقِراءة الردود بِطريقة الجر (الجر = التسبيح عند بعض المُتصَوِفة) + العزة بالإثم
إحتِراماتي
|
سعيد بعودتك للمنبر
لا املك الا ان اقول الله يعيينني على نفسي فلا انزلق لمهاترة او فاحش القول وان اكون زينا لما اعتقد واؤمن به ,,
شاكر مرورك الكريم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
أحبابنا الكرام
للوصول للحقيقة لا بد من كسر الحجب والدخول الى لب الموضوع فالحكم بناء على قشور يؤدي الى حرمان معرفي .. بين يديك وضعت كتاب اطلع عليه أولا ثم احكم عليه , ام ان تحكم عليه بناء على حكم آخرين فهذا لا يوصلك الى الحقيقة التى امرنا بان نتقصى عنها بانفسنا وهذا ما شدد عليه القرآن الكريم في كثير من تعاليمه فلتبدؤا باسم الله بعيدا عن اسم الكاتب وكاتب الموضوع في البورد للب الكتاب
احذر نفسي واياكم ان تكون معرفتنا للجدال او الانتصار للنفس خاصة في أمور الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
عزيزي أحمدونا
جيد انك تقدمت للب الموضوع
لو اطلعت على المداخلة الاولى لعرفت ان ما عندي هو هذا الكتاب في المبتدئ . وان الموضوع ليست نقاش او مناظره بقدر ما هي دعوة للتعرف للاطلاع على التشيع
فاعطي نفسك الفرصة للاطلاع عليه , وما اشكل او اخطئ فيه الكتاب ويكون واجبا على ان اوضحه حسب علمي ومعرفتي ومن بعده ننتقل لموضوع اخر نطرح فيه كتاب ماذا يقول فيه الشيعة
ومن بعدها لكم ان تقولوا بضرس قاطع انكم تخالفوا التشيع بناء على معرفة وتحقيق او ان تصبحوا شيعة
والسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
عزيزي أحمدونا
Quote: هل بالإمكان عرض تلك المراسلات بخط الشيخ البشري كما يدعي الرافضي الموسوي..... إن كان محقاً وليس مدلساً
|
وفقنا الله واياك لطريق الحق وانار بصيرتنا به ,, عزيزي ركزت هنا على مطالعة الكتاب .. ولكن أراك هنا قفزت مباشرة الى اتهام الكاتب بانه مدلس وفات عليك ان كنت قرأة الكتاب ان تنظر ماذ خط المؤلف بقلمه في افتتاحيته للكتاب ,, فقد كتب بالحرف
Quote: وأنا لا أدعي أن هذه الصحف صحف تقتصر على النصوص التي تألفت يومئذ بيننا ، ولا أن شيئا من ألفاظ هذه المراجعات خطه غير قلمي ، فان الحوادث التي أخرت طبعها فرقت وضعها أيضا ـ كما قلنا ـ غير أن المحاكمات في المسائل التي جرت بيننا موجودة بين هاتين الدفتين بحذافيرها مع زيادات اقتضتها الحال ، ودعا اليها النصح والارشاد ، وربما جر اليها السياق على نحو لا يخل بما كان بيننا من الاتفاق .
|
وإن اردت تفصيل ما جرى على الكتاب وادى لضياع المراسلات واغلب مؤلفاته فابحث عن تاريخ لبنان في تلك الفترة , والتى قد اشار اليها الكاتب ايضا في مفتتجه اشارة عابرة
أتمنى ان لا تتعجل في الردود طالع الكتاب بدقة .. فهنا لا يوجد منتصر او مهزوم او كثير مداخلات فالكتاب لكل يطالعه لنفسه
بقية الكلام ,,,,,,,, لا تعليق عليه الى ان ننتهي من هذا ونتناول موضوع آخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: Ali Abdalla Hassan)
|
Quote: Adil Hussein والله ياعمر احسن زمان لما كنت ناصري كنت محتفظ باسمك الحقيقيمعقول تتشيع وتكره اسمك للدرجة دي عقيدة تقوم على بغص الصحابة وشتمهم بكل تاكيد ضالة |
بالتأكيد أخي عادل عقيدة ضالة تلك التي تطعن فيمن صحِب الرسول وقاتَل معه، وشهِد التنزيل، وبشّر بهم الحبيب صلى الله عليه وسلم عموما الموضوع ليس هو تغيير الإسم من "عمر" لعمار..فمعروف أن إسم "عمر" عند الشيعة يبغضونه كأبي لهب عند المسلمين..لذلك تم تركه لإسم "عمار" لأن هناك 6 صحابة فقط-يحترمهم الشيعة..والبقية -عندهم-مرتدون-عياذا بالله..وهذه ذكرها الشيعي وليد التنلب و"مكبشرة" موجووودة تشهد بحقدهم..ويكلمنا عمارعن الهداية وانفتاح البضائر!!! وهل الهداية إلا في اتباع الرسول ومحبة صحابته والعمل بالتنزيل؟ صلى الله على الرسول وعلى آله وصحبه وسلم وعلى صحابته الغر الميامين ************ طبعا بعد قراءتي لكلام أحمدونا أقول لعمار: مش أحسن كان من أول ترضى باقتراحي بدل البهدلة دي كلها؟!!! أنا مرة أخرى أعيد لك الاقتاح: أن تحتار أشهر وأكبر وأهم و"أروع"! كتاب عندكم متعلق بالإمامية (وليس كتاب مشكوك في صحته-بل مكذوب-...ونحن حاضرين وارجو أن تفعل
************ عادل إسحق ..Adil Isaaq إنتو غنّايكم مات..وزولكم فات... أقصد الداهي الكضاب الإسمو/ماركس داك وبريجنيف ووووووإلخ ... و"الشي" الشينة الدموية الإجرامية ديك اللّسمها"الشيوعية"...غورباتشوف نشّف ريقكم ب"البروستريكا" ومسح عقودا من الدجل والخداع والتنظير الفارغ بجرة قلم..."فأما الزبد فيذهب جُفاء" هو دحين جماعتكم مش جدعو تمثالو في الواطة؟!
نموذج لبطلان المنهج وأصحابه وأتباعهم ..والنهاية ############ة أنا فاتح خيط لكمال عباس عن العلمانية..طبعا إنت انتقلت نقلة سريعة من الحاجة ديك للفكرة الغربية الزمان كنتو بتسموها "إمبريالية|!!! سبحان الله ..دوام الحال..من المُحال..شكرا كشفت لنا عن غزل عفيف بينكم والشيعة!
! Birds of feather flock together
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: Yassir Badawy Hamedالاخ عماد انا من متابعي كتابتك ولا اخفي عليك سر معجب بصبرك علي الحوار مع هولاء الشيعة فهم قوم وجماعة غريبة الاطوار واسلوبهم في الدعوة الي التشيع مما ثبت هو تآويلهم وتحويلهم لفهم الاحاديث والايات القرآنية واستاندهم الي نصوص مشكوك في امرها.وهم في الاصل ينكرون صحة القران وينكرون الاحاديث النبوبية الصحيحة والاغرب والمضحك وباثبات علماءهم ليس لديهم حديث واحد صحيح متصل غير منقطع حسب شروطهم للحديث الصحيح وكل الاحاديث التي يستدل به الشيعة هي احاديث عن بخاري ومسلم والادلة كثيرة |
جزاك الله خيرا أخ ياسر بدوي وجهودك واضحة من خلال مشاركاتك الثرة، فبوركت وجزيت خيرا. الشيعة فعلا يحتاجون لنفَس طويل، وفي نفس الوقت انتباه فالقوم بضاعتهم المراوغة والتقية لذلك تأمل في طرح الزميل عمار؟! قصد أن يختار كتابا"مفبركا" وليس كتابا ألّفه عالم من علمائهم في اصول مذهبهم لأنه يعرف أنه لو فتح باتب الإمامة هذا سيتم تدمير جميع "متحركاته" لذلك أرجعنا الكرة أنا وأحمدونا إليه في ملعبه..! وهو اللي كان السبب! يتحمل نتيجتو! ******** حيد المشرف...أشكرك على رأيك في أحمدونا..وفعلا هو كما قلت-نحسبه شهادة نقدّرها شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
اللهم صل على محمد المصطفى واله خير الورى ,,
الدكتور الشيخ عماد موسى هــل شرعت في الكتاب وانتظرك الى ان تخلص منه , ام اكتفيت بتعليقات الآخرين وقرائتهم للكتاب .. .......................................................................... من قــالوا أن الكتاب مكذوب ؟؟؟ أتمنى تقرأوا الكتاب وتحددوا ما هو المكذوب في الكتاب وما هي هو اثر الكذب في الكتاب في محتواه ..؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
Quote: الدكتور الشيخ عماد موسى هــل شرعت في الكتاب وانتظرك الى ان تخلص منه , ام اكتفيت بتعليقات الآخرين وقرائتهم للكتاب .. .......................................................................... من قــالوا أن الكتاب مكذوب ؟؟؟ أتمنى تقرأوا الكتاب وتحددوا ما هو المكذوب في الكتاب وما هي هو اثر الكذب في الكتاب في محتواه ..؟ |
عمار عبدالرحمن مرحبتين كما قلت لك إن الكتاب ليس في أصول مذهبكم هات ما عندك من أي كتاب من كُتُب الإمامية منذ أن ظهرت فِرقة الشيعة وإلى الآن.. ونحن حاضرين أماالإستناد إلى كتاب خصّصه الشيعة لخداع السنّة بزعم أن شيخ الأزهر"البشرى" قد حاور شيخكم..فهذا ليس من العلمية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
كما قلنا إن كتاب عمار هذا قد"قُتِل" بحثاً و"قُتِل" ردّاً!! ومرحباً بالحوار الواضح في عقائدكم أما حوار عن كتاب هو أصلا مكذوب على صاحبه..ويعترف عمار نفسه أن بعض متعلقاته قد ضاع في لبنان!!!!..فأحسن لعمار أن يستمع لاقتراحنا..لأن أحمدونا ح"يحكّها" شديد معاك..والمُخارجة" بعدين بتكون صعبة.. أنا في انتظار كتاب عقائدي يتكلم عن أصووووووول عقائدكم...ومرحبا بأي كتاب عن الإمامية شكري **** طبعا لو كان هناك إصرارا منك على موضوع "المراجعات" سيواصل معك الأخ أحمدونا..وإنت على كيفك! مش أحسن ليك أنا؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عماد موسى محمد)
|
بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله
عزيزي الشيخ الدكتور عماد موسى
Quote: كما قلنا إن كتاب عمار هذا قد"قُتِل" بحثاً و"قُتِل" ردّاً!! ومرحباً بالحوار الواضح في عقائدكم
|
كتاب ربنا يقول عن طرق الوصول الى الحقيقة
Quote: أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ
|
Quote: وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا
|
Quote: وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِي عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كِتَابًا يَلْقَاهُ مَنشُورًا اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً
|
ففي الطريق الى معرفة الحقيقة والتبين فيها خاصة في الاعتقاد لا احتجاج بأنه قتل بحثا وتمحيصا او قال عنه فلان او علان مهما علت مكانته او كانت منزلته وفي الخبر خذ العبرة من قصة الطفيل بن عمر الدوسي الذي وضع القطن في أذنيه بناء على كلام قريش حتى لا يستمع الي ما ألف عليه آبائه وعشيرته
فتقدم خطوة وأخرج القطن من أذنيك وطالع الكتاب , خاصة وانك وعدت وابديت استعدادا
Quote: عمار عفوا أرجو ألا تستغل هذا الخيط لموضوع آخر إفتح خيطا وأنا جاهز ناقشني في كلام شيخكم هذا شكري
|
فلا تحرمنا هذه الفرحة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
والذي يرفع الضغط في هذا البوست .. هذا الأستخفاف بعقول الناس من قبل البورداب الشيعة: عمار عبدالله عبدالرحمن ووليد التلب ..
يتعاملون مع المحاورين السنة وكأنهم تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي .. ويوجهون لهم أسئلة من قبيل (هل قرأت الكتاب ؟) ..
أتمني من الإخوة الشيعة أن يحترموا الناس في حواراتهم .. وأن يرفعوا مستوى الحوار معهم .. فالسنة الذين يحاورونكم ليسوا تلاميذ في المرحلة الإبتدائية حتى توجهونهم بقراءة كتاب المراجعات .. ولكنهم متعلمون ومثقفون وخريجو جامعات ومتخصصون في نقد الفكر الشيعي وقد إطلعوا على معظم كتب الشيعة ..
وأنا أمامكم قرأت كتاب المراجعات عدة مرات .. قبل التحقيق فيه ..
وبعد التحقيق والتمحيص والمراجعة .. تأكد لي بما لا يدع أي مجال للشك .. أن الكتاب مفبرك .. وإنه كذب من أكاذيب الشيعة ..
والهدف من هذا الكتاب هو خداع البسطاء والسذج من أهل السنة حتى يتم تشييعهم بكل سهولة ..
وبكل أسف وقع الكثيرون من السنة البسطاء في هذا الشرك الذي نصبه لهم الشيعة بكل خبث ودهاء ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
التلفيق التاريخي عند الشيعة: ومن هنا تنبُع عِدة تساؤلات منطقية حول مذهب العترة الطاهرة، بل أدِلَّة واضحةٌ لكلِّ ذي لُب ممَّا لا يستطيع الشيعة المعاصرون ولا السابقون لها رداًّ ولا تحويلاً:
فمن تلك الأدِلَّة الدالَّة على التلفيق التاريخي لدعوى انتساب أهل البيت لمذهب الرفض تمثيلاً لا حصراً: 1- أنَّ علياً رضي الله عنه كان داخلاً في طاعة الخلفاء الراشدين من قبله وموالياً لهم، والشيعة تزعمُ ضِدَّ ذلك، ولو كان مخالفاً لهم في المعتقد -كما تزعم الشيعة- ومجانباً لهم لخرج من المدينة التي لم تُبايِعه إلى غيرها من بلاد المسلمين لا سيما البلدان التي افتتحت حديثاً كالعراق وفارس مثلاً، فإنَّ أهل تلك الأقاليم كانوا قد دخلوا في الإسلام حديثاً، وطُلبتهم الحق، ولو علموا أنَّ علياًّ مُنع الحقَّ لنصروه، ولكن ما حدث أنَّ علياً رضي الله عنه لم يخرج من المدينة إلاَّ بعد أن بُويِع بالخلافة لا العكس ممَّا يوهِن مزاعم الرافضة.
2- لم يخرج أحدٌ من ذرية الإمام علي من الأئمة الأحد عشر رحمهم الله على خلافة المسلمين ، إلاَّ ما كان من أمر الحسين رضي الله عنه واستشهاده في وقعة كربلاء، ومع ذلك فخروجه كان بسبب مظالم يزيد، وقتله للصحابة في وقعة الحرَّة بالمدينة المنورة لا طلباً من الحسين رضي الله عنه الخلافة لنفسه، وإن كان أحقَّ الناس بها في ذلك الوقت.
ولذلك فعندما ناظر زيدٌ بن علي أخاه محمداً الباقر في مسألة اشتراط الخروج في وقوع الإمامة وكان زيدٌ يشترطها، استدلَّ محمد عليه بأنَّه على أصله ذلك لا يكون أبوهما علياً بن الحسين إماماً لأنَّه لم يخرج ولم يأمر بالخروج.
3- كيف يقيم أهل البيت النبوي -فيما بعد- بين أهل السنة إذا كانوا رافضة كما يدَّعي الشيعة، وكيفَ يدَعون الإقامة في المدن والأقاليم التي كان تعجُّ بِمَّن يدَّعي محبَّتهم ونُصرتهم من أهل الرفض وغُلاة الشيعة مثل الكوفة أو خراسان، لا سيما وأن إقامتهم بالمدينة كانت تحت أنظار الخلافة العباسية، بعكسِ ما إذا انتشروا في الآفاق.
4- لم يكُن أحدٌ ممَّن خرج من أهل البيت على الخلافة على مذهب الرفض ، بل كان خروجهم سياسياً لا مذهبياً، ومن أقام منهم دولة كانت دولته بعيدةً عن الرفض. فمِمَّن كان على مذهب أهل السنة والجماعة ممَّن قامت له دولةٌ من أهل البيت: أ- إدريس بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب منشِئ دولة الأدارسة بالمغرب ، بل إن إدريس بن الحسن هو سبب انتشار مذهب مالك في المغرب ، وذلك لأن الإمام مالك ما كان يرى صِحَّة خلافة أبي جعفر المنصور الذي كان قد بايع من قبل لمحمد بن عبد الله بن الحسن المعروف بالنفس الزكية أخي إدريس ، فبالتالي يرى انشغال ذمةأبي جعفر ببيعةٍ شرعية لمحمد بن الحسن، وقد أوذي الإمام في ذلك ولم يرجع عن قوله. وكانت تلك البيعة قد انعقدت سراً لمحمد، وممن بايعه إخوته ووالده عبد الله بن الحسن، وأبو جعفر المنصور وأخوه أبو العباس وجعفر الصادق الذي تصنفه الشيعة إماماً سادساً ، وغيرهم من أعلام أهل البيت النبوي. ب- أشراف مكة الحسينيون الذين حكموا مكة في العصور المتأخرة. ج- وكذلك الأشراف الحسَنيون الذين حكموا المدينة.
5- وكذلك من كان على مذهب الزيدية من أهل البيت ، فهؤلاء وإن كانوا على المذهب الزيدي فإنهم لم يتلبَّسوا بالرفض ، وإنما اقتصر تشيعهم على تفضيل علي رضي الله عنه على الشيخين ، واشتراطهم تولية الفاضل على المفضول ، مع تولِّيهم لجميع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ممَّا يُعرف تاريخيا باسم التشيع السياسي لا المذهبي.
يتبع................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
Quote: والإمام جعفر بن علي الهادي الذي تنعته الرافضة بالكذاب لأنه نفى وجود ابنٍ للحسن ففضحهم ، فلذلك فإقامة أولئك الأئمة خارج المدينة كانت مُدَّة يسيرة جِداًّ، وعلى غير مُرادِهم رحمهم الله |
الروافض الشيعة يدعوا أنهم على نهج مذهب أئمة آل البيت وهم يسيئون لآل البيت -- حيث تصف الروافض الشيعة -- الإمام جعفر بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق إمام من أئمة الشيعة ( حسب زعمهم والده معصوم - وأخوه معصوم وإبن أخيه معصوم والمهدي المنتظر محمد بن الحسن العسكري ) ويصفونه بالكذب !!!!! ويدعون أنهم على نهج مذهب آل البيت --- وتارة بنعتونه بمنزلة نمرود من نبي الله نوح --- وتارة يصفونه بأبي لهب -- وتراة يصفونه بقابيل --- وهو إبن أمام ومن آل البيت ويشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله !!!! لننظر ماذا تقول الروافض الشيعة زوراً وبهتاناً تلفيقاً في أحد أفراد آل البيت النبي صلى الله عليه وسلم الإمام جعفر بن علي الهادي --- من عترة آل البيت ومن عائلة كلها معصومه من الخطأ كما يدعي الروافض :
Quote: قال الامام علي الهادي (عليه السلام ) :ـ : تجنبوا ابني جعفراً، فإنه مني بمنزلة نمرود من نوح الذي قال الله عز وجل فيه: قال نوح: إن ابني من اهلي. قال الله: يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح |
Quote: وسرت عائلة الامام الهادي (ع) بمولد جعفر الكذاب عم الامام بقية الله الاعظم (عجل ) ..ولكن الامام الهادي (ع) لم يكن مسرورا , فسألته امرأة في ذلك. فقال الامام الهادي (ع) :ـ هوني عليكِ وسيضل به خلق كثير. |
Quote: وكان يقول الامام الحسن العسكري عن ابيه (سلام الله عليهم اجمعين ) في جعفر الكذاب :ـ الله الله ان يظهر لكم أخي جعفر على سر فوالله ما مثلي ومثله الا مثل هابيل وقابيل ابني ادم حيث حسد قابيل لهابيل على ما أعطاه الله لهابيل من فضله فقتله |
Quote: وماورد بخط وتوقيع الامام المهدي (عجل ) فلما حان سفر أبي السمري من الدنيا، وقرب أجله قيل له إلى من توصي؟ فأخرج إليهم توقيعاً نسخته:أما ما سألت عنه أرشدك الله وثبتك، ووقاك من أمر المنكرين لي من أهل بيتنا وبني عمنا. فاعلم: أنه ليس بين الله عز وجل وبين أحد قرابة، ومن أنكرني فليس مني، وسبيله سبيل ابن نوح. |
Quote: ويقول الشيخ المفيد(قدس سره) :ـ أما كون كذّابا فهذا خبر دراية , واما كونه توابا فخبر رواية, والرواية لا توجب ما توجبه الدراية. |
وإذا عرف السبب بطل العجب !!!! طمع الإمام جعفر بن علي الهادي في اموال اخيه الامام الحسن العسكري (ع) - هذا دفعه الى ذلك الموقف الإنسان رخيص الذي هو اشبه ما يكون بموقف ابي لهب من رسول اللّه (ص) ، فجحد نبوته، وكذبه وفق ما رواه ثقة الاسلام الكليني، والصدوق، والمفيد، والطبرسي باسنادهم عن عبيد اللّه بن خاقان الذي كان على الضياع والخراج بقم من قبل الخليفة العباسي ، وكان شديد النصب والانحراف عن اهل البيت (ع).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
Quote: وأنا أمامكم قرأت كتاب المراجعات عدة مرات .. قبل التحقيق فيه ..
وبعد التحقيق والتمحيص والمراجعة .. تأكد لي بما لا يدع أي مجال للشك .. أن الكتاب مفبرك .. وإنه كذب من أكاذيب الشيعة ..
والهدف من هذا الكتاب هو خداع البسطاء والسذج من أهل السنة حتى يتم تشييعهم بكل سهولة ..
وبكل أسف وقع الكثيرون من السنة البسطاء في هذا الشرك الذي نصبه لهم الشيعة بكل خبث ودهاء .. |
أحسنت أخي علي عبدالله حسن..وهذه نتيجة طبيعية لكل من محّص ودقّق وحرص على العلمية والإنصاف...بوركت:
***
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
عــزيزي أحمدون
قبل ان تتوسع , الفت نظرك الى ان المبحث الاول في كتاب المراجعات متعلق بالفقه ,, فهنا يكون البحث عن هل كان لآل البيت مدرستهم الفقهية المتميزة والخاصة بهم ام لا فاما ان لهم مدرستهم الفقهية او لا لم يكن لهم مدرسة فقهية خاصة ومتميزة لهم ان لم يكن لهم مدرستهم الفقهية عليك ان تثبت ذلك وتخالف كل الفقهاء والمؤرخين والواقع التاريخي او ان تقول نعم لهم مدرستهم الفقهية الخاصة بهم ,, ويبقى البحث هنا كما في الكتاب عن الادلة التى ساقها المؤلف لاتباع مذهب آل البيت عليهم السلام على مستوى الفقه لذا تجد الكاتب قال وبالحرف
Quote: لكن الادلة الشرعية أخذت بأعناقنا إلى الاخذ بمذهب الائمة من أهل بيت النبوة وموضع الرسالة ومختلف الملائكة ، ومهبط الوحي والتنزيل ، فانقطعنا اليهم في فروع الدين وعقائده ، وأصول الفقه وقواعده ، ومعارف السنة والكتاب ، وعلوم الاخلاق والسلوك والآداب ، نزولا على حكم الادلة والبراهين ، وتعبدا بسنة سيد النبيين والمرسلين ، صلى الله عليه وآله وعليهم أجمعين .
|
وتجد تفصيل هذا في المراجعة رقم 6 التى رؤس مواضيعا كالاتي
Quote: 1 ـ الالماع إلى الادلة على وجود اتباع العترة 2 ـ أمير المؤمنين يدعو إلى مذهب أهل البيت 3 ـ كلمة للامام زين العابدين في ذلك
|
لمن يريد التوسع في بحث هل كان لائمة ال البيت عليهم السلام مدرسة فقهية خاصة بهم عليه بهذين الكتاب الرائع الامام الصادق والمذاهب الاربعة (في هذا الرابط) الامام الصادق والمذاهب الاربعة (4 مجلدات)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
الاستاذ عبدالله الحسن
Quote: والذي يرفع الضغط في هذا البوست .. هذا الأستخفاف بعقول الناس من قبل البورداب الشيعة: عمار عبدالله عبدالرحمن ووليد التلب ..
يتعاملون مع المحاورين السنة وكأنهم تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي .. ويوجهون لهم أسئلة من قبيل (هل قرأت الكتاب ؟) ..
أتمني من الإخوة الشيعة أن يحترموا الناس في حواراتهم .. وأن يرفعوا مستوى الحوار معهم .. فالسنة الذين يحاورونكم ليسوا تلاميذ في المرحلة الإبتدائية حتى توجهونهم بقراءة كتاب المراجعات .. ولكنهم متعلمون ومثقفون وخريجو جامعات ومتخصصون في نقد الفكر الشيعي وقد إطلعوا على معظم كتب الشيعة ..
وأنا أمامكم قرأت كتاب المراجعات عدة مرات .. قبل التحقيق فيه ..
وبعد التحقيق والتمحيص والمراجعة .. تأكد لي بما لا يدع أي مجال للشك .. أن الكتاب مفبرك .. وإنه كذب من أكاذيب الشيعة ..
والهدف من هذا الكتاب هو خداع البسطاء والسذج من أهل السنة حتى يتم تشييعهم بكل سهولة ..
وبكل أسف وقع الكثيرون من السنة البسطاء في هذا الشرك الذي نصبه لهم الشيعة بكل خبث ودهاء ..
|
كم أنا سعيد باطلاعك على كتاب المراجعات وتحقيقك له وتمحيصك فيه .. لان هذه قد انعدمت في زماننا هذا فكثر في حقل المعرفة اكتفوا بقراءة الاخرين وتمحيصهم أما بدواعي الكسل او الثقة العمياء (لقد وصلنا مرحلة ان يقتل مؤلف كتاب بسبب كتابه ممن لم يطلع على الكتاب ولا حتى القلاف فقط قالوا له ان الكتاب به كذا وكذا) وكم يسعدني ان افدتنا بملاحظاتك بان الكتاب مفبرك وانه كذب من اكاذيب الشيعة ,,,, وخاصة كما تفضلت وقلت ان هدف الكتاب هو خداع البسطاء والسذج ..
ولا يفوتني ان اقدم لك عظيم اعتذاري عن اي حرف كتبته وتسبب في رفع ضغطك او كان فيه استخفاف بعقلك ,,,,
واكرر لك يسعدني مشاركتك ,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
العزيز أحمدونا
Quote: أخ / علي عبد الله -- ولا يهمك --- هذا ديدن الروافض ...
كل إناء بما فيه ينضح ....
|
لك ايضا عذري ,,,,,,,,,,, واسال الله ان يطهر قلبي ولساني وقلمي ,,, ببركة الصلاة على محمد وال محمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
لكرم النبي صلى الله عليه وسلم كرمت ذريته، ولشرفه شرف آل بيته، وكانت مودتهم ومحبتهم جزءًا من شريعة المسلمين، رعوها على مر الزمان كما رعوا باقي الشريعة. وأقاموها كما أقاموا بقية أحكام الدين، وقد يكون قصّر بعض المسلمين في هذا الجانب في مراحل من التاريخ وفي وقائع دونت بمداد من أسى كما يقصّر بعض المسلمين في بعض واجباتهم؛ فتكتب عليهم ذنبًا من الذنوب وخطيئة من الخطايا، إلا أن الطابع العام للأمة هو معرفة قدرهم، وبذل المودة لهم ومحبتهم وموالاتهم، شهدت بذلك عقائدهم المدونة وتفاسيرهم المبسوطة وشروحات السنن وكتب الفقه. كيف لا، وهم وصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هم وصيته وهم بقيته، إذ يقول: "أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي" (رواه مسلم) "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عماد موسى محمد)
|
وآل بيته صلى الله عليه وسلم هم أزواجه وذريته وقرابته الذين حرمت عليهم الصدقة هم أشراف الناس، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "فاطمة سيدة نساء أهل الجنة" (رواه البخاري)، وفي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني" وفي رواية في الصحيحين أيضًا: "فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها"، وروى البخاري -رحمه الله- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعلي بن أبي طالب -رضي الله عنه-: "أنت مني وأنا منك"، كما قال النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الحسن بن علي رضي الله عنه : "إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين" (رواه البخاري). وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للحسن رضي الله عنه : "اللهم إني أحبه فأحبه وأحب من يحبه" (متفق عليه). وقد قال الله عزّ وجل في كتابه الكريم وقرآنه العظيم: "إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرًا" ومعلوم أن هذه الآية نزلت في أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لأن ما قبلها وما بعدها كله خطاب لهن رضي الله عنهن "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عماد موسى محمد)
|
عباد الله: هذه بعض فضائل آل بيت النبوة كما حفظتها كتب السنة والتزمها المسلمون منذ صدر الإسلام الأول وأنزلوهم منازلهم اللائقة من غير إفراط ولا تفريط. ففي صحيح البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما "أن أبا بكر رضي الله عنه قال: ارقبوا محمدًا في أهل بيته". وفي الصحيحين "أن أبا بكر رضي الله عنه قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إليّ أن أصل من قرابتي" وفي صحيح البخاري أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه شهد بالرضا لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه والسبق والفضل ولما وضع الديوان بدأ بأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وكان يقول للعباس رضي الله عنه: "والله لإسلامك أحب إلي من إسلام الخطاب لحب النبي صلى الله عليه وسلم لإسلامك"، كما استسقى بالعباس وأكرم عبد الله ابن عباس وأدخله مع الأشياخ... كل ذلك في صحيح البخاري وغيره .
"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
عزيزي أحمدون
Quote: بدليل أن الرافضه أخذها عن الحسن بن علي بن أبي طالب قليل بل نادر جدا ! |
باطلاع بسيط على مسلمات الشيعة (الرافضه) تجدهم يقولون بان اي رواية واصلة لامام هنا يكون السند عن أبي عن ابيه عن جده عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم .. فكون سند الرواية مثلا عن الامام الصادق عليه السلام فهذا معناه عن الصادق عليه السلام عن ابائه عن رسول الله صلى الله عليه واله ,,, فقولك بان الرافضة لا تاخذ من الامام الحسن المجتبي سبط النبي الاطهر صلوات الله عليهم غير دقيق وهم يعتبرونه الامام الثاني المفترض الطاعة بعد أبيه سلام الله عليهم ,, وهذا ما ستجد في ثانيا الكتاب فلا تتعجل واصبر اليه تجد هذا السؤال طرح في المراجعة رقم 109
Quote: كنا ـ في المراجعة 19 ـ قلنا لكم : ان بعض المتعصبين عليكم قد يشاغبون في إسناد مذهبكم ـ في فروع الدين وأصوله ـ إلى أئمة أهل البيت ،ووعدنا أنفسنا بمراجعتكم في هذا الشأن ، وهذا وقت الوعد ، فهل تتفضلون بما يدرأ شغبهم ؟ والسلام . |
اما بالنسبة لاية التطهير فان تتبعت ايضا ستجدها ضمن المراجعات , اما ان اردت فيها بحثا متخصصا يروي الظمأ المعرفي فتجده في كتاب أهل البيت في آية التطهير وهو بحثا لكل الاراء في هذه الجزيئية تفضل اطلع عليه من هذا الرابط
كتاب اهل البيت في اية التطهير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
عمار كتب:
Quote: سماحة الدكتور والشيخ عماد موسى |
أشكرك لكن أرجو ان تناديني بإسمي فقط فأنا لا أرقى لمرتبة طويلب علم ناهيك عن "سماحة" -بغض النظر عن غرض الإطلاق
Quote: رجاء لا أمرا لا تردم البوست بالمداخلات لان البوست موضوعه محدد كتاب المراجعات ولم نفتحه الا باتفاق مسبق .. |
Quote: كونك تهيبت من الكتاب , او ان البوست يسسبب لك حرج كون اسمك في العنوان |
ههه أقول ليك كلام؟ أكتب إسمي تاني مرّتين!!! إيه تهيبت؟ وإيه حرج؟! الحرج والتهيب من كتابك "المفبركط الذي لاقيمة له من الناحية العلمية؟! هذا الكلام لم أقله أنا فقط..بل هناك أناس محايدون ومنصفون قالوا الكلام هنا..كالاخ من لندن/ علي عبدالله حسنAli Abdalla Hassan
Quote: اتمنى نترفع في حوارتنا عن عقلية الانتصار والهزيمة والجدال من اجل الجدال |
ربما أنت منزعج من سير النقاش مع أحمدونا وتصريحات بعض الزملاء المنصفين بقدرته على إدارة الحوار، وخوفهم عليك منه.... أما أنا العبد الضعيف فقد كنت صريحاً معك- أنني لا أناقش ابتداءً كتاباً لاقيمة له أما المشاركة ببعض المواد التي أرى أنها تصب في معرض الحوار فليس ب"ردم" كما تزعم، أو جدال من أجل الجدال..هذه لن تجدها عندنا إن شاء الله شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عماد موسى محمد)
|
عماد موسى
ممكن تشرح لينا في الصفحة الاولى من البوست كررت مداخلة واحده 5 مرات
(( قلنا يمكن خطا من او مشكلة من النت او البورد او جهازك)) ولكن تستمر تتداخل في البوست ولا تعدلها او تلغي الزائد منها (وخاصة ان المداخلة بها فيديو مما يصعب تحميل الصفحة) ثم تاتي هنا بعمل عدد من المداخلات خلف بعض بنظام البوست كوبي في حين كان بامكانك ادراجهم في مداخلة واحدة ,,,,
على كل لن اياس من تقديم دعوتي لك لمعرفة التشيع ,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
العزيز ياسر بدوي ((من الفيس))
Quote: من ملاحظتي وبكل امانة هنالك ضؤ اخضر في قلب عمار وشك حول التشيع وعمار من اسلوبه السابق يوجد تغير واضح وهذا يدل علي ثلاثة اشياء عمار دخل قلبه الشك في التشيع ويناقش بهدوء او عمار يستخدم التقية بامتياز او ان عمار يريد يعرف ان دينه مشكوك في امره ولا يريد ان يعرف الحق ويجادل فقط
|
عزيزي اكون لك من الشاكرين بان هديتني من كتابات في هذا البورد من عشر سنوات اي حرف كتبته هنا وكنت فيه مهاترا ,, او مسيئا لاحد
لاتسغفر ربي عنه واعتذر لم أخطأت في حقه (لان اعتقد واؤمن ان حقوق العباد لا تغفر الا بردها او العفو من صاحبها )
اتمنى عزيزي ياسر ان تكون شرعت في مطالعة الكتاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
Quote: فكون سند الرواية مثلا عن الامام الصادق عليه السلام فهذا معناه عن الصادق عليه السلام عن ابائه عن رسول الله صلى الله عليه واله ,,, فقولك بان الرافضة لا تاخذ من الامام الحسن المجتبي سبط النبي الاطهر صلوات الله عليهم غير دقيق وهم يعتبرونه الامام الثاني المفترض الطاعة بعد أبيه سلام الله عليهم ,, |
أخ / عمار --- ألم يبايع الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم ( وهو إمام معصوم لدى الروافض ) --- معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه-- وهو لدى الروافض الشيعة ملعون ؟؟؟؟
Quote: مكتبة الروافض الشيعة --- كتاب رجال الكشي صفحة 109 قيس بن سعد بن عبادة: حدثنا محمد بن عبد الحميد العطار الكوفي، عن يونس بن يعقوب، عن فضيل غلام محمد بن راشد، قال : سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول إن معاوية كتب إلى الحسن بن علي (صلوات الله عليهما) أن أقدم أنت و الحسين و أصحاب علي فخرج معهم قيس بن سعد بن عبادة الأنصاري و قدموا الشام، فأذن لهم معاوية و أعد لهم الخطباء، فقال يا حسن قم فبايع فقام فبايع ثم قال للحسين (عليه السلام) قم فبايع فقام فبايع ثم قال قم يا قيس فبايع فالتفت إلى الحسين (عليه السلام) ينظر ما يأمره، فقال يا قيس إنه إمامي يعني الحسن (عليه السلام). |
هل أخطأ الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( الإمام المعصوم --- أم الروافض لم يلتزموا بنهج مذهب أئمة آل البيت ).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
Quote: هذا الكتاب يتناول اهم عقيدة للشيعة الامامية الا وهي الامامة وهذا ممكن تكتشفه من تصفح الفهرس .. |
بس لا تنس أنه ليس كتاباً "أصل" من كتبكم الذي تهيّبه عمار -حقييقةً-وخاف منه: هو ان يناقشنا في كتاب ألّفه عالم من علمائهم عن الإمامية عند الإثناعشرية أما ان نناقشه في كتاب "فبرَكَه" كاتِبه لدعوة أهل السنة للتشيُّع فهذا خدعةٌ كبرى شكري ** وكما قلنا فالكتاب أصلا ليس له أي فائدة علمية فقد قام الأزهر بالرد عليه وللدفاع عن الشيخ البشرى الذي افترى عليه الشيعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عماد موسى محمد)
|
نقطة نظام
الشكر مرة أخرى لصاحب البوست عمار عبدالله عبدالرحمن والإخوة المتداخلين وعلى رأسهم عماد موسى محمد وأحمدونا ووليد التلب وبقية العقد الفريد من الإخوة البورداب المشاركين في هذا البوست .. أحس وكأن البوست بدأ ينحرف عن مقصده .. والسبب في ذلك أن صاحب البوست يريد مناقشة (محتوى) كتاب المراجعات .. في حين أن الإخوة من الطرف السني لا يريدون الخوض في محتوى الكتاب .. لأن الكتاب في نظرهم مفبرك ومكذوب فيه .. ولذلك أريد أن أنقذ هذا البوست بالإقتراح الآتي:
لماذا لا يأتي الأخ عمار عبدالله عبدالرحمن بكتاب من الكتب الشيعية المعتمدة لمناقشته ؟
وهنالك كتب شيعية كثيرة لا يختلف حولها الشيعة ولا السنة .. ويمكننا كلنا أن نشترك في مناقشة محتواها ..
ولعل أهم كتب الشيعة الإمامية هي:
كتاب الكافي : محمد بن يعقوب الكليني
كتاب فصل الكتاب في تحريف كتاب رب الأرباب : ميرزا النوري الطبرسي
كتاب من لا يحضره الفقية : ابن بابويه القمي
كتاب تهذيب الأحكام : محمد بن الحسن الطوسي
كتاب الإستبصار فيما أختلف من الأخبار : محمد بن الحسن الطوسي
كتاب الوافي : محمد محسن بن محمود الملقب بالفيض الكاشاني
كتاب بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار : محمد باقر المجلسي
كتاب وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة : الحر العاملي
كتاب مستدرك الوسائل : حسين النوري الطبرسي
كتاب تحرير الوسيلة : للخميني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
الاستاذ عمار تحياتي
Quote: هذا الكتاب يتناول اهم عقيدة للشيعة الامامية الا وهي الامامة وهذا ممكن تكتشفه من تصفح الفهرس .. |
يا حبيب موضوع الامامة ده مقدور عليه خليكم في الكبار كبار
رائكم في السيدة عائشة والسيدة حفصة وسيدنا ابوبكر الصديق وسيدنا عمر بن الخطاب وسيدنا عثمان والعشرة المبشرين بالجنة
بعدين يا حبيب تحبون الرسول واهل البيت وتطعنون في من حوله وازواجه انا خائف حبكم للرسول ده يكون تقية والمقضود خيانة جبريل عليه السلام
ارقد عافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf)
|
Quote: وهنالك كتب شيعية كثيرة لا يختلف حولها الشيعة ولا السنة .. ويمكننا كلنا أن نشترك في مناقشة محتواها ..
ولعل أهم كتب الشيعة الإمامية هي:
كتاب الكافي : محمد بن يعقوب الكليني
كتاب فصل الكتاب في تحريف كتاب رب الأرباب : ميرزا النوري الطبرسي
كتاب من لا يحضره الفقية : ابن بابويه القمي
كتاب تهذيب الأحكام : محمد بن الحسن الطوسي
كتاب الإستبصار فيما أختلف من الأخبار : محمد بن الحسن الطوسي
كتاب الوافي : محمد محسن بن محمود الملقب بالفيض الكاشاني
كتاب بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار : محمد باقر المجلسي
كتاب وسائل الشيعة إلى تحصيل مسائل الشريعة : الحر العاملي
كتاب مستدرك الوسائل : حسين النوري الطبرسي
كتاب تحرير الوسيلة : للخميني |
أخ Ali Abdalla Hassan أثمّن، وأثنّي، وأبصم بالعشرة موافقيييين وياليته يفعل شكرنا الجزيل لك يا محترم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عماد موسى محمد)
|
عزيزي أحمدون
Quote: أتمنى بعقل وتروي أن تراجع سياق الآيات من الآية (28) وحتى الآية (34) وتتعامل معها بوحدة واحدة دون نظام المقطوعية دون تناول الروافض بالمقطوعية ....
|
يا ليتك اطلعت على ما قاله العلماء من كل فرق المسلمين عن السياق سواء في ذلك المفسرين او علماء الاصول , لو القيت نظرة على كتاب اهل البيت (ع) في اية التطهير تجد قوله
Quote: السياق قرينة في الكلام ، أي أنّه متى ما أردنا أن نفهم معنى كلام أو معنى كلمة ، نراها محفوفةً بأيّ كلام ، وفي أيّ سياق ، فالألفاظ التي تحفّ بهذه الكلمة ، والسياق الذي جاءت الجملة في ذلك السياق ، يكون معيناً لنا أو معيّنا لنا على فهم المراد من تلك الكلمة أو الجملة ، هذا شيء يذكرونه في علم الأصول ، وهذا أيضاً أمر صحيح في مورده ولا نقاش فيه.
|
ومن بعدها مباشرة ذكر
Quote: أنّ الذين يقرّرون هذه القاعدة ، ينصّون على أنّ السياق إنّما يكون قرينة حيث لا يكون في مقابله نصّ يعارضه ، |
معنى هذا ان اكتفيت بالسياق يعنى انك تضرب بقول الرسول الاعظم صل الله عليه واله وسلم عرض الجدار لانه في رويات واضحه ومحدده نص على المقصوديين بهذه الاية ,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
تكملة للمداخلة السابقة (ضغط على ارسال قبل تكملتها)
ولتتضح مسألة السياق فالاية في القرآن قد يكون اولها عن موضوع معين واخرها عن موضوع اخر واليك هذه الاية تامل كيف انها انتقلت من مخاطب الى مخاطب ثم عادت مرة اخرى لنفس المخاطب
Quote: ( إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ * يُوسُفُ أَعْرِضْ عَنْ هذا وَاسْتَغْفِرِي لِذَنْبِكِ إِنَّكِ كُنْتِ مِنَ الخاطِئين ). |
فالخطاب انتقل من النساء الى سيدنا يوسف (على نبينا وعليه السلام) ثم رجع مرة اخرى الى النساء ,
فليكتمل تصور في من نزلت في يطهركم تطهيرا , ان اردت تحتج بالسياق بعد هذا التوضيح فعرج مباشرة على الاحاديث والرويات التى خصصتها (اما ان تنفى صدورها عن النبي صل الله عليه واله وسلم او تقول حسبك فقط القرآن الكريم وتنفى حجية السنة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
كتب الأخ / عمار ----
Quote: معنى هذا ان اكتفيت بالسياق يعنى انك تضرب بقول الرسول الاعظم صل الله عليه واله وسلم عرض الجدار لانه في رويات واضحه ومحدده نص على المقصوديين بهذه الاية . |
ونفس مصدرك يؤكد ما ذكرته في سياق الآيات ..........
Quote: آية التطهير، والكلّ يعلم وأنتم تعلمون بأنّ الآية الآن في القرآن الكريم تتلى في ضمن الآيات التي خاطب اللّه سبحانه وتعالى نساء النبي، ولكن عند العلماء اصطلاح في علم الأُصول، يقولون: بأنّ السياق قرينة في الكلام، أي أنّه متى ما أردنا أن نفهم معنى الكلمة، نلحظ ما قبلها أو بعدها حتى نراها محفوفةً بأي كلام . |
أي أن سياق الآيات يدل على أن المخاطب نساء النبي صلى الله عليه وسلم ......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
كتب الأخ / عمار ----
Quote: ولتتضح مسألة السياق فالاية في القرآن قد يكون اولها عن موضوع معين واخرها عن موضوع اخر |
أخ / عمار --- كلامك هنا غير دقيق حيث المخاطب ببداية الآيات بكل وضوح نساء النبي صلى الله عليه وسلم وإنتهت بنساء النبي صلى الله عليه وسلم -- إلا إذا كنت تتكلم عن قرآن آخر ....
سورة الأحزاب : قال تعالى : " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا 28 وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا 29 يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا 30 وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا 31 يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا 32 وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا 33 وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا 34}
لاحظ أخي عمار --- بداية سياق الآيات بخطاب صريح وواضح لأزواج النبي صلى الله عليه وسلم --- وتواصل الخطاب لنساء النبي بنون النسوه --- حتى إنتهت الآيات بنون النسوه " وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا ".
المخاطب واضح نساء النبي وهن ضمن أهل بيته بمبدئ ومنتهى الآيات الواضحه وضوح الشمس .......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: ahmedona)
|
Quote: والذي يرفع الضغط في هذا البوست .. هذا الأستخفاف بعقول الناس من قبل البورداب الشيعة: عمار عبدالله عبدالرحمن ووليد التلب ..
يتعاملون مع المحاورين السنة وكأنهم تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي .. ويوجهون لهم أسئلة من قبيل (هل قرأت الكتاب ؟) ..
|
Quote:
أتمني من الإخوة الشيعة أن يحترموا الناس في حواراتهم .. وأن يرفعوا مستوى الحوار معهم .. فالسنة الذين يحاورونكم ليسوا تلاميذ في المرحلة الإبتدائية حتى توجهونهم بقراءة كتاب المراجعات .. ولكنهم متعلمون ومثقفون وخريجو جامعات ومتخصصون في نقد الفكر الشيعي وقد إطلعوا على معظم كتب الشيعة ..
|
Quote:
وأنا أمامكم قرأت كتاب المراجعات عدة مرات .. قبل التحقيق فيه ..
وبعد التحقيق والتمحيص والمراجعة .. تأكد لي بما لا يدع أي مجال للشك .. أن الكتاب مفبرك .. وإنه كذب من أكاذيب الشيعة ..
|
Quote:
والهدف من هذا الكتاب هو خداع البسطاء والسذج من أهل السنة حتى يتم تشييعهم بكل سهولة ..
وبكل أسف وقع الكثيرون من السنة البسطاء في هذا الشرك الذي نصبه لهم الشيعة بكل خبث ودهاء ..
|
هسي عليك الله ياعلي منو الطلع السنة سذج وبسطاء ويخدعهم كتاب مكذوب !! كثيرون من السنة انخدعوا بالكتاب وتشيعوا
طيب ياعلي وكت قريت تعال ناقش الكتاب مع سيد البوست وفندوا
وشكرا ليك عاي التعليق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: وليد التلب)
|
كتب وليد التلب
Quote: هسي عليك الله ياعلي منو الطلع السنة سذج وبسطاء ويخدعهم كتاب مكذوب !! كثيرون من السنة انخدعوا بالكتاب وتشيعوا
طيب ياعلي وكت قريت تعال ناقش الكتاب مع سيد البوست وفندوا
وشكرا ليك عاي التعليق |
نعم أي سني إنخدع بكتاب المراجعات وتشيع فأنا أعتبره إنسان ساذج وبسيط ..
وإذا يوجد هنا أي بوردابي يقول إنه تشيع بسبب كتاب المراجعات .. سوف أقول له في عينه : إنتا إنسان ساذج وبسيط ..لأن الشيعة خدعوك بكتاب مفبرك ومكذوب ..
نعم قرأت كتاب المراجعات قبل عدة سنوات .. ونعم يمكنني أن أناقش هذا الكتاب وفي البوست .. ولكن في إطار إنه كتاب مفبرك ومكذوب فيه .. يمكنني بكل بساطة أن أثبت أن هذا الكتاب من أكاذيب المدعو عبدالحسين الموسوي المولود في لبنان ..
ولكن لا يمكنني أن أناقش محتواه .. لأنني أعلم يقيناً أن محتواه عبارة عن شخص واحد يسأل ويرد على نفسه .. يعني شيعي يحاور شيعي ..
لقد إقترحت لكم أن تأتوا بكتب الشيعة المعتمدة وسوف نشارك في مناقشتها ..
أما كتاب المراجعات فكتاب مفبرك ويمكنني أن أناقشكم على هذا الأساس ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: Ali Abdalla Hassan)
|
Quote: ولكن لا يمكنني أن أناقش محتواه .. لأنني أعلم يقيناً أن محتواه عبارة عن شخص واحد يسأل ويرد على نفسه .. يعني شيعي يحاور شيعي ..
لقد إقترحت لكم أن تأتوا بكتب الشيعة المعتمدة وسوف نشارك في مناقشتها ..
أما كتاب المراجعات فكتاب مفبرك ويمكنني أن أناقشكم على هذا الأساس .. |
أحسنت أستاذعلي عبدالله حسن وما أكثر الذين ضلّوا بسبب "فرية" "المراجعات" هذه..بالله تأملوا يا كرام "المراجعات المفتراة" على شيخ الأزهر "البشريّ"..وهو رد على أي شيعي يرفع من شأنه: :
********
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: عماد موسى محمد)
|
Quote: أحسنت أستاذعلي عبدالله حسن وما أكثر الذين ضلّوا بسبب "فرية" "المراجعات" هذه..بالله تأملوا يا كرام "المراجعات المفتراة" على شيخ الأزهر "البشريّ"..وهو رد على أي شيعي يرفع من شأنه: : |
الأخ عماد موسى محمد أذكر قبل سنوات كنت أقرأ في هذا المنبر لواحد بوردابي شيعي إسمه (متوكل علي) .. لست أدري إذا غادر هذا المنبر أم لا .. المهم متوكل علي هذا تشيع بعد تخرجه من الجامعة .. وكتب كتاباً على ما أذكر إسمه (ودخلنا الباب سجداً) .. بحثت عن هذا الكتاب في كل المكتبات التي أعرفها ولكني لم أجده .. وألحمدلله عثرت على الكتاب في الإنترنت بصيغة pdf .. تصدق هذا الشيعي ذكر في مقدمة كتابه أن الشيعة أرسلوا له بكتاب المراجعات هذا .. وقرأ الكتاب وتأثر به .. وبعد ذلك تشيع ..
هذه هي خطورة كتاب المراجعات .. كتاب مفبرك وموضوع ومكذوب على شيخ الأزهر .. ولكن الشيعة يستخدمونه لخداع السذج والبسطاء من أهل السنة حتى يتم تشييعهم بكل سهولة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشيخ والدكتور عمـاد مـوسى .. هلم الى مائدة معرفة التشيع لتختار (Re: Ali Abdalla Hassan)
|
Quote: الأخ عماد موسى محمد أذكر قبل سنوات كنت أقرأ في هذا المنبر لواحد بوردابي شيعي إسمه (متوكل علي) .. لست أدري إذا غادر هذا المنبر أم لا .. المهم متوكل علي هذا تشيع بعد تخرجه من الجامعة .. وكتب كتاباً على ما أذكر إسمه (ودخلنا الباب سجداً) .. بحثت عن هذا الكتاب في كل المكتبات التي أعرفها ولكني لم أجده .. وألحمدلله عثرت على الكتاب في الإنترنت بصيغة pdf .. تصدق هذا الشيعي ذكر في مقدمة كتابه أن الشيعة أرسلوا له بكتاب المراجعات هذا .. وقرأ الكتاب وتأثر به .. وبعد ذلك تشيع ..
هذه هي خطورة كتاب المراجعات .. كتاب مفبرك وموضوع ومكذوب على شيخ الأزهر .. ولكن الشيعة يستخدمونه لخداع السذج والبسطاء من أهل السنة حتى يتم تشييعهم بكل سهولة .. |
تحياتي أخ علي عبد الله نعم..صدقتَ..متوكل موجود معنا هنا في المنبر وهذا تمّ ترقيته ل"مستبصر" يعني أبصر بعد كان أعمى/ سنيّاً !!! هذا "المتوكل" يسميه الشيعة هكذا- ارتكب خطأً فادحا بإنشائه عنوانا /خيطا في سودانيزاونلاين عن نفس مادة الكتاب الذي أشرت أنت إليه هذا هو:
******** المهم خرج هو من الخيط خاسراً ومعترِفاً.زناقشه شباب كُثر منهم: د. عارف/ عماد موسى/محود الزبير إلخ وكانت الضربة القاضيةله عندما زعم أن منطقتهم ليس فيها إسم ل"عثمان"..إلخ رضي الله عن الجميع فأرسل له أهل المنطقة 40 عثماناً من الأكوات والأحياء!! الرابط الذي حمل إسم كتابه- أتوقع أن يكون قد ندم عليه كانت هناك ردود فعل قوية من بعض المواقع الإسلامية خارج السودان حتى..منها هذا التعليق على ردودنا على متوكل شيخ الشيعة: http://www.google.co.jp/url?sa=tandrct=jandq=andesrc=sandfrm=1andsourc...FSIA9j2AZKACjysVGWeg
| |
|
|
|
|
|
|
|