|
Re: كلمة سر (Re: عبدالرحمن أحمد السعادة)
|
محل بهي يشع بالأنوار البيضاء الساطعة على فترينات زجاجية كماء صاف لا هباء به تشف ما دونها من ألوان زاهية دلفت إليه أبحث عن نظارة تحفظ ما تبقى من نظر متضعضع فوقفت حائراً بين اختلاف الأطر وتباينها وحارت الأفكار .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة سر (Re: عبدالرحمن أحمد السعادة)
|
محل بهي يشع بالأنوار البيضاء الساطعة على فترينات زجاجية كماء صاف لا هباء به تشف ما دونها من ألوان زاهية دلفت إليه أبحث عن نظارة تحفظ ما تبقى من نظر متضعضع فوقفت حائراً بين اختلاف الأطر وتباينها وحارت الأفكار .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة سر (Re: عبدالرحمن أحمد السعادة)
|
أنظر إلى الأطر أحياناً أتدبر فيها وأحياناً أفر خارجاً عن المحل إلى عالم بعيد عن مدى النظر. فانبرى لي ذلك الرجل الأسمر وأنا في تجمدي فقال : أهلاً وسهلاً ، تفضل. فقلت: كيف الحال؟. فقال : الحمد لله. قلت : مزاجي غير شبابي بماذا تنصحني. فابتسم وقال : يا راجل أنت في عز الشباب. فقلت : لا يغرنك شكلي فأنا كهل طاعن في الأيام والملل. قال : هذا التفكير لمثلي ممن ينتظرون حفيداً. فقلت : لو سمحت أريد أن أرى هذا الشكل ذا اللون النيلي. قال بعد أن فتح خزانته الزجاجية وانخفض باسطاً يده قابضاً فريستي : تفضل. فوقفت مرة أخرى بحماري (المكادي) في وحل التأمل فانتهر حماري قائلاً : - هنالك أشكال وألوان أخرى منها ما يميل إلى الصحراء ومنها ما يميل إلى الغابة ومنها ما يميل إلى البحر ومنها ما يميل إلى الجبل و منها ما يميل إلى الطين ومنها ما يميل إلى الرمل ... إلخ. في هذا الجو وهذا الأنس العابر والألف الخاطف أحببت أن أتعرف إلى الرجل بسام المحيا كريم العبارة وغالباً ما نجد نحن السودانيين من حبل رابط ولو رقَّ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة سر (Re: عبدالرحمن أحمد السعادة)
|
فسألته عجلاً للتشرف بمعرفته عن مدينته حتى أجد عليها هدى فيقوى الرابط بيننا فقلت : - (الأخ من وين في السودان)؟. فقال : رجاء دعني من هذا السؤال. فترددت لإجابته وقلت له: قد تكون أحد أقربائي ولسنا ندري. فقال : الآن نعيش في زمن زُرِعت فيه المفاهيم السالبة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كلمة سر (Re: عبدالرحمن أحمد السعادة)
|
أإذا التقى سودانيان من مكانين متباعدين مختلفين وتعارفا هل يشعران أنهما يحبان بعضهما ويقدران ويفخران ببعضهما أم يشعر كل واحد منهم أنه الأفضل لما يروق له ، أم يشعر أحدهما بالغبن أم يشعر به كلاهما؟.
| |
|
|
|
|
|
|
|