|
إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !!
|
كتب عبدالرزاق مخاطبا عضوا ما فى بوست يقول: Re: الكذاب الأشر.. بإختصار يا عبدالرزاق ما كتبته ليس غريبا على أدبيات هذا المنبر الذى يعج بعنصريين وجهلاء من أمثالك الذين يكتبون دون ان يفكرون ولقد قمت قبل أسابيع بفتح بوستا مماثل ضد عضو عنصرى وصف بادية المسيرية أنها ترسل معدمين و جوعى وعراة ليتم كسوتهم بجامعة الخرطوم ويبدو اننى سوف أستمر فى فتح البوستات من شاكلة هذا البوست بإخصار ياعبدالرزاق من حقك الدفاع عن نفسك ضد من يفتح بوستا يتهكم فيه عليك ومن حقى أن افتح بوستا بإسمك أنبهم فيه لتعديك العنصرى على قبيلتى كما فى الإقتباس أعلاه الفلاتة وغيرهم من البشر مثلك تماما خلقهم الله من ماء مهين وتراب وأنت وقبيلتك تحديدا لاميزة لكم على الفلاتة سوى بعملكم .. أرجو ان تنتبه جيدا قبل أن ترسل مداخلاتك والفورة الف !
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: احمد الامين احمد)
|
لضبط السياق قام عضو ما بوضع صورته على بوست لدينق وكتب ماكتب عليها فقام العنصرى عبدالرزاق بإعادة الصورة وكتابة مايلى:
**فلاتي كان طرتا ولا وقعت.. قال شلوخ أمي قال..
ما تنجض يا ولد..
اللووووووووووول..
دي عايزة بريمة.. *** إنتهى تعليق العنصرى عبدالرزاق 1- بريمة الذى إستنجدت به يعلم الفلاتة جيدا بحكم علاقته مع أكثر من شخص بالبرداب معقل الفلاتة بجنوب كردفان ولا أظنه سوف يركب معك فى ذات السرج العنصرى هذا تحديدا عبر شهادته التى طلبتها . 2- وأنت شخصيا لو صح أنك من جنوب دافور أكيد رايت الفلاتة وملامحهم ب بلدة (تلس ) معقل الدين والفروسية والعلم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
شكرا لك اخي احمد الامين
علي هذا البوست
العنصريه مرض سوداني مزمن.
وعبد الرازاق الطالب غلطان من راسه لرجلينه.
ويجب كلنا ان ندين العنصريه. ونوثق لها.
وزي ما قلت محزن انه الضحايا يتحولون لمجرمين.
اتقي الله فينا يا عبد الرازق
قلنا لك تعلم ان تكتب ما يفيد بعيدا عن هذا البؤس
وتعلم ان تترك ارشيفا لاسرتك تفخر بها.
ايعقل انه ارشيفك كله شكل؟!!
عايز تقنع منو انك مستهدف و عشان شنو؟!
سبحان الله.
ولاهلنا الفلاته كامل الاحترام و التقدير
هم اكبر قبائل السودان بالمناسبه
واكثرها تعليما و انفتاحا واندماجا و اقلها تكتلا قبلي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: يوسف محمود)
|
الأخ أحمد الأمين، سلامات .
Quote: لضبط السياق قام عضو ما بوضع صورته على بوست لدينق وكتب ماكتب عليها فقام العنصرى عبدالرزاق بإعادة الصورة وكتابة مايلى:
**فلاتي كان طرتا ولا وقعت.. قال شلوخ أمي قال..
ما تنجض يا ولد..
اللووووووووووول..
دي عايزة بريمة.. |
أحمد، نحن البقارة لدينا أسلوب غريب فى معالجة بعض المساءل .. ما أطلق عليه ب "الساتيريك" البقارى .. وهو أسلوب ساخر بقصد الأصلاح .. ربما تظن أن ول أبا عبد الرازق يسخر من الفلاته .. ولكن فى حقيقة الأمر ول أبا عبد الرازق يريد أن يؤكد أن الفلاته شعب سودانى رائع لا يمكن أن يجك منه أمثال كوستاوى وينتحل نسب أخر غير الفولانية.
كوستاوى يتنكر لأصوله الفولانية .. لا أدرى لماذا؟ ..
وضبطنا شخصية أخرى، وضاحة، أيضاً منتكرة للفولان .. رغم أنها بعضمة لسانها قالت عن ببياض لونها إنها تعتقد أن لها جذور آرية .. فقلنا لها أن الجذور الآرية فى السودان لا توجد إلا عند الفولان .. وحينما جاء ول أبا أحمد، وأثبت أنها من الشناقيط الذين هم فى الأساس فلاته فوضة .. ثبت صحة دعواها فى الجذور الآرية .. ورغم ذلك أستهزأت إستهزاء مرير بالفولان .. قائلة خلاص طلعتونى فلاتية !
وفى خلال توثيقى لتراث البقارة أهتم كثيراً بالتوثيق للفولان .. كمجوعتين رعويتين لهما القدح المعلى فى الثروة الحيوانية فى السودان .. ويمتاز البقارة والفولان بجمال طبيعى مثلهم مثل الأمهرا فى أثيوبيا وإرتيريا.
أنتظر يا ول أبا أحمد سوف يأتى اليوم الذى يبحث فيه كل سودانى عن أصوله الفولانية .. الفولان ناس علم ودين وخلق .. وجد وأخلاص فى العمل .. وذكاء حاد .. وأتقان فى كل حرفة أو صناعة يقومون بها .. وهذه مميزات كفيلة بأن تجعلهم فى الصدارة إذا ما تساوت الفرص ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: يوسف محمود)
|
طالما هناك قبلية ، وجدت العنصرية ، القبلية هي المؤثر والعنصرية مجرد أثر، الطالب وقع في مصيبة السقوط الجمعي للتنميط ، ولا اعتقد انه كان يدرك دلالات ما كتبه او على الاقل اثرها على الاخرين، وهو ملزم بالاعتذار.
أهم صفات الفلاتة ما يلي: 1 / التدين 2/ احترام حقوق الاخرين 3/ من النادر جدا ان يسرق الفلاتي او يرتكب الموبقات، هذه ي القواعد العامة للقبيلة ، ولكل قاعدة شواذ. 4/ المواجهات القبلية التي أججت نار العداء في غرب السودان ، الفلاتة اقل الناس مشاركة في فتنتها. ما معنى ان يستعلي الناس على قبيلة هذه صفاتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: د.عبد المطلب صديق)
|
هلا يا احمد وحباب الجميع... وسودانيز ده صار دار عنصرية وجهالة موغلة في الركاكة والبحير انو الخطاب العنصري بلقي زول بحاول يتفلسف ويلف ويدور عشان يبرر ليهو ويغطيهو بعويش الكلام الخارم بارم... امثل طريقة لمقارعة مثل هكذا خطاب هي الطريقة دي...وانا قاعد اسميها طريقة الزوووووووووووم اووووووووت وهي كالاتي تشوووووووووت العنصري زوووووووووم اوووت وتجيبو في بوست في الهواء الطلق وتدور فيهو... اعتذر ومشي دغري مرحب ما اعتذر وعمل فيها لبتن زي فنان الغفلة داك تخلي البوست يمشي الصفحة الثانية او الثالثة وفجاة تديهو up بالكتف وتجيبو الي الأضواء وتعمل للعنصري ام هلا هلا لحدي ما يعرف الله واحد... ----------------- البشرية كلها ماشة في اتجاه محاربة هذا المرض البغيض وبكري منبرو ده ماشي بالناكوسي و العنصريين سووووووووقهم قااااجي وعندهم كمان معجبين بلايكو ليهم او كما يقول الناس نواحي الفيس بوووووووووك.. قف اضرب يا زول بيدا من حديد واي عنكبة وشنكبة عضلات تبش.. وحاضرين يا زول...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: Deng)
|
صديقي و استاذي احمد الأمين..حبابك و حباب ضيوفك هنا.. العنصرية مرفوضة..و جيد جدا أن تجد من يتصدى لها..و التحية لأهلنا الفلاتة..و هم لهم نصيب من الحظ في نصرتهم.. مع انو الغير حينما حدث الهجوم السفيه في حقهم فلم يجدوا من ينصرهم..ما يحدث يا صديقي عك مستمر لسنوات طويلة في هذا المنبر..و عبد الرازق الطالب قال بهذه العبارة المرفوضة.. و لكن لم يفكر احد لماذا وصل الرجل الى هذه النقطة من الإنفعال؟.. هناك ترصد مستمر و بصورة منظمة في حق الرجل من قبل كستاوي و دينق..و الإرشيف موجود و سوف اجلب الشواهد منذ العام 2005 هناك هجوم و ترصد مستمر..و أي بوست فيهو سيرة لعبد الرازق ستجد الثنائي كوستاوي و دينق متجدعين فيهو .. مرة بالسخرية و الإستهزاء و مرة بالهجوم المباشر ووصف عبد الرازق بانه حرامي ينقل من النت.. فهل سأل احدكم نفسه لماذا كان ، ولازال ، نصر هجام حريص لتكرار هذه المسألة؟..
الهجوم يا صديقي لم يكتفي بمطاردة عبد الرازق فقط و انما امتد ليشمل اخرين.. صالح عبد الرحمن ( تبلدينا) ، عبد الرحمن عزاز ، بريمة محمد ادم ، محمد حامد جمعة ، عزت الماهري ، محمد النور كبر..و اخيرا اضافوا ليهم اخونا الخلوق محمد هرون حميدان..و ابحث عن الجامع بين هؤلاء الشباب.. ستجد انهم كلهم بقارة و عندهم رأي في اليسار السوداني الحنكوش (مع انو بعضهم عمل في تنظيمات يسارية)..و الوهم الإسمو المعارضة..و لأنهم يتحدثون عن واقع لا تعرفه صوالين المثاقفة في الخرطوم ولا تبريم الشعر و بناطلين الجنيز المشرطة.. فظن البعض انهم خطر عليهم.. عشان كده بيحدث الترصد..ليس من اجل شئ سوى من اجل اسكاتهم.. لأنو كلامهم لا يستطيع اليسار الحنكوش قوله ، ولا يستطيع ان يأتي بمثله و يعجز ان يوظفه في صالحه..!! الموضوع طويل يا صديقي..و ان كنا نريد أن نحارب العنصرية فلنحاربها بصدق و شفافية.. بمعني ندين كل من يفعلها اما اذا كنا نريد أن نحاربها فقط باختيار جزء منها و ترك اجزاء اخرى فهنا لن تنجح المهمة..!!
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: Kabar)
|
في ديسمبر 2005 ، كتب اخونا عبد الرحمن عزاز:
Quote: كتب كوستاوى من قبل مسيئاً لبنات البقارة كلهن بعبارة واضحة وصريحة، لم أكن عضو بالمنبر وقتها ولكنى متابع جيد له لم يجد إستنكار الإخوة عبدالرازق الطالب، تبلدينا، وأساسى صدى سوى أصوات بعض الأصدقاء. فى حين أن الأخ بشاشا نال إنذاراً لتناوله فى أحد البوستات حبوبة السيد الصادق المهدى، وقد إشتكت الأخت بنت الأحفاد؟ كثير جداً من مناصرات حقوق المرأة كن هنا ومتابعات لما يدور، لم يحركن ساكناً! فهل من المنطق أو المألوف إدانة شخص بحجم كوستاوى؟ أساء بقال للمناضلة مهيرة بت عبود قامت الدنيا ولم تقعد ، كنت أتساءل هل بإمكان كوستاوى أن يكتب فى هذا المنبر لأى شخص مهما كانت درجة إنفعاله وغضبه، أسال عنى عذراوات الجعليين أو الشايقية؟ أتحداه !! لا يستطيع أن يواجه سهام المستنيرات ممن يقفن فى وجهه ساعتها. زمان كنت معجب جداً بقول الصادق الرضى: سوف أصنع لى فتاة من دمائى كى تقدسنى وتبكى عند موتى دون زيف ..... .... أسميها نضال
|
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إلى عبد الرزاق الطالب لا تزج بالفلاتة عموما فى صراعك مع من تصارع فى هذا المنبر !! (Re: سيف اليزل الماحي)
|
كثيرون يتحدثون عن الفلاتة وهم يعنون قبيلة أخرى بعيدة كل البعد عن الفلاتة. هذا جهل بالإثنيات السودانية وتقعُّر في غيرمكانه. يدعون الثقافة ورأس أحدهم أفرغ من فؤاد أم موسى بالموضوع الذي يتداخل فيه. فمن أراد أن يعرف من هم الفلاتة عليه زيارة قرية الطلحة بالقرب من سنار أو البرداب في ولاية جنوب كردفان بالقرب من كادقلي. أو مدينة تُلُس بولاية جنوب دار فور ليقف على حقيقة الفلاتة وبعدين يجي يتفاصح. أما أن تلصقوا بالفلاتة أي قبيلة أخرى فهذا هو الجهل والتّنطُّع بعينه. تحياتي
كبـّاشي الصـّـافي .
| |
|
|
|
|
|
|
نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Deng)
|
الإستعلاء العرقي مرض عضال لا ينمو ويترعرع إلا في الدول غير المتحضرة وأي شخص يحاول النيل من الآخر بالسخرية من قبيلته أو أصله يعتبر شخصاً مريضاً بمعني الكلمة وقبل كل ذلك فهو أمروءٌ فيه جاهلية وكما أشار أحد الأخوان تفشي العنصرية - بعجره وبجره -مسؤولة عنه الدولة وتعجبنبي جدا تشريعات الدول المتحضرة التي يقع في طائلة قانونها كل من تسول له نفسه أن ينبس ببنت شفة في حديث يُظهِر - ولو علي بعد سنين ضوئية - عبارات -ربما- تستشف منها رائحة عنصرية ولكن شن جاب لي جاب
أرجو - شاكرا -أن يكون شعارنا: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز ــــــــــــــــــــ الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: elhilayla)
|
.
Quote: لأنهم يتحدثون عن واقع لا تعرفه صوالين المثاقفة في الخرطوم ولا تبريم الشعر و بناطلين الجنيز المشرطة.. |
أخي Ahmed Alim
تحياتي .. صوالين المثاقفة في الخرطوم لا يملكها "اليسار السوداني" كما لا يملكها دينق ولم يدعي أنه يمثلها، ولذلك رواد صوالين المثاقفة في الخرطوم "وحناكيشها" بالضرورة هم أبناء الشمال "الجلابة" كما يخبرنا الأخ كبر! حيرتونا! والله .. خرطوم الجن دي، مرة تجدونها وكر للجلابة الشماليين العنصريين اليساريين الحناكيش، وتارة تتصايحون الخرطوم عاصمة لكل السودانيين .. الخرطوم لحم راس .. الخرطوم خاينة .. الخرطوم لاتهتم بالهامش ..الخ أبقوا ليكم على واحدة!!
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: سيف اليزل الماحي)
|
ذكرتني ببوست العبار دينق عام 2013.. وأخوك بستميت في الدفاع عن أهلنا الفلاته تقوم تتطلعني كيشة ساكت.. Re: مقارنة بين ما يكتبه عاصم فقيري مع ما يكتبه بريمة بلل.
Quote: Quote: دينق طلعتونى فلاتية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس اوعة يا قول جدتى اكون من التكارين |
الفلاتة أسمح وأجمل وأرق يا وضاحة وذو بشرة ناعمة .. وكمان لون بشرتهم أبيض منك ومن صورة ولدي أيمن الفي البروفايل.. قال تكارين قال.. هاك زيادة الكوم دي.. «الفلاتة» يشكون حكومة الجنوب لدى الأمم المتحدة
هسعي الفرق شنو بين الفلاتة والنوبة.. موش كلكم رطانة وأعاجم...
أين الأعجمي دينق..؟ جيب عضانك يا دينق كان داير تكضب أتلفت..؟
|
الولادة صغرة والمشي صباح... كده إنت متحسس من شنو..؟
ما عايز ينسبو ليكم ناكر أصلو ناصر هجام إلى قبيلة الفلاته.. ولا عايزنا ما نجيب طاريكم كذكرنا لباقي القبائل السودانية بالطيب والتي نعتز بالإنتماء إليها.. يا زول خته الكورة واطه.. واستهدى بالله.. مالك محرش ولا شوفتا بعيونك.. وجاي رافع الحديدة.. بحجة إن غلبك سدها وسع قدها ..
يا زول أهلك البقارة بيقولوا نار الغابة تلزمها الحريقة..
إكان شالتك خير وإن ختتك خيرين ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: احمد الامين احمد)
|
تحية وتقدير لكرام المتابيعن أخص فى البداية : 1- AHMED ALIM وله التقدير 2- بدر الدين إسحق احمد وله التقدير 3- تراجى مصطفى ولها التقدير 4- يوسف محمود وشكرا على جلب الرابط رغم أن تسمية الفلاتة بأحفاد نوح أمر غير دقيق خاصة ان نوح بعد الطوفان بعتبر الأب الثانى لكل البشر بعد ادم فى المرحلة الأولى . 5- بريمة محمد وله التقدير . 6- د. عبدالمطلب الصديق وشكرا على الصفات الجميلة التى وصفت الفلاتة بها رغم ان الفلاتة يمتازون مثل غيرهم بكل الصفات السالبة والموجبة فى البشر الأخرين عبر السلوك الفردى . 7- عبدالكريم الأمين وله التقدير. 8- دينق ومن محاسن يبوست دينق الأساسى أنه أجبر عبدالرزاق كعنصرى قبيح على إيراز القيح المتأصل فى وعيه الباطنى عبر تلك التربية السالبة التى تصور له أن غيره من الناس ليسوا سوى وحوش مرتفعا لمقام عرابه البائس الطيب مصطفى !. 9- كبر وقد أفردت له مداخلة ثرة . 10- سيف اليزل الماحى 11- كباشى الصافى ( كانتونا ) وشكرا على الكلام الجميل وبخصوص الشيخ طلحة شرق مايرنو على النيل الأزرق ففيها بعض أعمامى وشقيقى عبدالكريم الأمين متزوج بين عمنا من ذات القرية علما أن د. عمر النقر أستاذ التأريخ الأفريقى بجامعة الخرطوم قديما قد تحدث بإسهاب عن هذه القرية فى رسالته للدكتوراة من جامعة لندن عن تقاليد الحج فى غرب أفريقيا وهجرات االفلاتة للسودان وبكة وذكر انها قد تم قيامها العام 1901 وقرية البرداب نفسها بها جزء كبير جدا من أعمامى . 12- AHMED ALIM (مرة اخرى ) 13- الحليلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Deng)
|
كتب محمد النور كبر:
Quote: صديقي و استاذي احمد الأمين..حبابك و حباب ضيوفك هنا.. العنصرية مرفوضة..و جيد جدا أن تجد من يتصدى لها..و التحية لأهلنا الفلاتة..و هم لهم نصيب من الحظ في نصرتهم.. مع انو الغير حينما حدث الهجوم السفيه في حقهم فلم يجدوا من ينصرهم..ما يحدث يا صديقي عك مستمر لسنوات طويلة في هذا المنبر..و عبد الرازق الطالب قال بهذه العبارة المرفوضة.. و لكن لم يفكر احد لماذا وصل الرجل الى هذه النقطة من الإنفعال؟.. هناك ترصد مستمر و بصورة منظمة في حق الرجل من قبل كستاوي و دينق..و الإرشيف موجود و سوف اجلب الشواهد منذ العام 2005 هناك هجوم و ترصد مستمر..و أي بوست فيهو سيرة لعبد الرازق ستجد الثنائي كوستاوي و دينق متجدعين فيهو .. مرة بالسخرية و الإستهزاء و مرة بالهجوم المباشر ووصف عبد الرازق بانه حرامي ينقل من النت.. فهل سأل احدكم نفسه لماذا كان ، ولازال ، نصر هجام حريص لتكرار هذه المسألة؟..
الهجوم يا صديقي لم يكتفي بمطاردة عبد الرازق فقط و انما امتد ليشمل اخرين.. صالح عبد الرحمن ( تبلدينا) ، عبد الرحمن عزاز ، بريمة محمد ادم ، محمد حامد جمعة ، عزت الماهري ، محمد النور كبر..و اخيرا اضافوا ليهم اخونا الخلوق محمد هرون حميدان..و ابحث عن الجامع بين هؤلاء الشباب.. ستجد انهم كلهم بقارة و عندهم رأي في اليسار السوداني الحنكوش (مع انو بعضهم عمل في تنظيمات يسارية)..و الوهم الإسمو المعارضة..و لأنهم يتحدثون عن واقع لا تعرفه صوالين المثاقفة في الخرطوم ولا تبريم الشعر و بناطلين الجنيز المشرطة.. فظن البعض انهم خطر عليهم.. عشان كده بيحدث الترصد..ليس من اجل شئ سوى من اجل اسكاتهم.. لأنو كلامهم لا يستطيع اليسار الحنكوش قوله ، ولا يستطيع ان يأتي بمثله و يعجز ان يوظفه في صالحه..!! الموضوع طويل يا صديقي..و ان كنا نريد أن نحارب العنصرية فلنحاربها بصدق و شفافية.. بمعني ندين كل من يفعلها اما اذا كنا نريد أن نحاربها فقط باختيار جزء منها و ترك اجزاء اخرى فهنا لن تنجح المهمة..!!
كبر |
ما كتبته يا كبر لهو قمة الأستهبال . أنت هنا لا تدين عنصرية عبد الرازق الطالب، ولكنك أتيت لكي تدافع على الرجل. ونفس الدور ده بريمة وحماد الطاهر برضو بيحاولو يقومو بيهو. وده عيب كبير عليكم عبد الرازق مثله مثل الأخرين من الذين تم ضبتهم متلبسين بسرقات أدبية قامو بتزويرها ونسبوها لهم، وحتى هذه اللحظة عبد الرازق الطالب لم يعتذر على فعلته المشينة هذا، وطالما هو لم يعتذر على تلك السرقات الأدبية فهو سيكون مستهدفا. وهنالك أخرون تم أستهدافهم أيضا، فعبد الرازق الطالب لن يكون أستثناء. الأخ عزت الماهري، لا أتزكر بأن كان لي معه نقاشات حادة ناهيك عن أني قد " أستهدفت" الرجل من قبل. أما عبد الرحمن عزاز، محمد هارون محمد حامد جمعة، أنا أتناقش معهم لمواقفهم السياسية أو لبعض القضايا التي تطرح في المنبر. أما المدعو صالح تبلدينا، فأنت يا كبر يجب أن تستحي عندما تزكر أسم هذا الرجل العنصري البغيض. ما كتبه صالح تبلدينا من عنصرية في هذا المنبر شئ فظيع وأي أنسان سوي أدان ما كتبه صالح تبلدينا في حقي. حديثك عن "أستهدافنا" لبعض الناس هنا على أساس عرقي، ده كلام فارغ وما عندو أي معنى ولا أساس. وأتحداك بأن تذهب وتنقل من الأرشيف أي أستهداف لي أو للأخ كوستاوي لأي شخصية في المنبر على أساس عرقي. بالمناسبة يا كبر. عندما تعرض الصحفي الإنقاذي محمد حامد جمعة الى إسائة عنصرية في هذا المنبر، أنا الذي تصديت لتلك العنصرية وفتحت بوست ادانة لها. أسئل نفسك الزمن داك أنت كنت وين!! بقية خزعبلاتك وأوهامك بتاعت اليسار والخرطوم دي، من الأحسن لك أن تستشير أخصائين محترفين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: A.Razek Althalib)
|
تحية وتقدير للجميع أخص : 1- مولانا محمد عوض السيد 2- سيف اليزل الماحي 3- حماد الطاهر وعبر مداخلة حماد الطاهر رايت إعتذار عبدالرزاق للفلاتة ومن يعتذر لا حرج عليه بعدها . على الفيس بوك : تحية ل : 1- محمد عبدالمنعم فلكون 2- محمد عبدو 3- أحمد محمد 4- محمد طاهر وقد أبدى إعجابا بمداخلة الاخ كباشى الصافى 5- وليد زكريا ( ولا أدرى إن كان هو الصديق القديم لعبدالكريم بكلية الهندسة جامعة الخرطوم أم تشابه أسماء ) تحية وشكر للجميع ويا عبدالرزاق بعد إعتذارك العام (لأهلك ) الفلاتة حسب ماداخلتك التى أقتبسها الاخ احماد الطاهر لا أرغب فى الخوض مجددا معك خاصة ان ليس من حقى تعليمك ما تكتب وماتقول لكن من يذكر قبيلتى او دينى فى سياق إحتقارى لن أتركه ينام هانئا وسوف أرسل له عبر هذا المنبر (ضفادع وجراد وقمل ودم ) كذاك الذى أفزع فرعون مصر حين طغا وتكبر على غيره وظن انه هو الخالق .. تحية مجددا للجميع .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: احمد الامين احمد)
|
Quote: ما كتبته يا كبر لهو قمة الأستهبال . أنت هنا لا تدين عنصرية عبد الرازق الطالب، ولكنك أتيت لكي تدافع على الرجل. ونفس الدور ده بريمة وحماد الطاهر برضو بيحاولو يقومو بيهو. وده عيب كبير عليكم عبد الرازق مثله مثل الأخرين من الذين تم ضبتهم متلبسين بسرقات أدبية قامو بتزويرها ونسبوها لهم، وحتى هذه اللحظة عبد الرازق الطالب لم يعتذر على فعلته المشينة هذا، وطالما هو لم يعتذر على تلك السرقات الأدبية فهو سيكون مستهدفا. وهنالك أخرون تم أستهدافهم أيضا، فعبد الرازق الطالب لن يكون أستثناء. الأخ عزت الماهري، لا أتزكر بأن كان لي معه نقاشات حادة ناهيك عن أني قد " أستهدفت" الرجل من قبل. أما عبد الرحمن عزاز، محمد هارون محمد حامد جمعة، أنا أتناقش معهم لمواقفهم السياسية أو لبعض القضايا التي تطرح في المنبر. أما المدعو صالح تبلدينا، فأنت يا كبر يجب أن تستحي عندما تزكر أسم هذا الرجل العنصري البغيض. ما كتبه صالح تبلدينا من عنصرية في هذا المنبر شئ فظيع وأي أنسان سوي أدان ما كتبه صالح تبلدينا في حقي. حديثك عن "أستهدافنا" لبعض الناس هنا على أساس عرقي، ده كلام فارغ وما عندو أي معنى ولا أساس. وأتحداك بأن تذهب وتنقل من الأرشيف أي أستهداف لي أو للأخ كوستاوي لأي شخصية في المنبر على أساس عرقي. بالمناسبة يا كبر. عندما تعرض الصحفي الإنقاذي محمد حامد جمعة الى إسائة عنصرية في هذا المنبر، أنا الذي تصديت لتلك العنصرية وفتحت بوست ادانة لها. أسئل نفسك الزمن داك أنت كنت وين!! بقية خزعبلاتك وأوهامك بتاعت اليسار والخرطوم دي، من الأحسن لك أن تستشير أخصائين محترفين. |
سنة يا دينق..
أغلف وشايل موسك عايز تطهر..
قوم لف يا أغلف..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Deng)
|
مسكين عبد الرازق الطالب.
شايف حار بك الدليل وبقيت تكابس في الأرشيف وبتنقل في الكلام المبتور.
Quote: بنفس هذا الفهم، في السودان هنالك من يظن بأن أبنائه وبناته يجب أن لا يختلطون بأبناء الفلاتة مثلا؟
هل يصلح مثل هذا التعميم المخل؟ هل أبناء الأمريكان "الجيران" كلهم بمثل هذا السؤ؟ هل أبناء السود واللاتينو كلهم لم يتلقون تربية جيدة ولا يصلحون الى الصحبة؟ وبنفس هذا الفهم أيضا
هل أبناء المسلمين والسودانين كلهم تلقو تربية جيدة ويصلحون لصحبة أطفالكم لمجرد أنهم "مسلمين أو سودانين"؟ وهل هم أفضل تربية من أبناء المسيحين وبقية الأمريكان؟
ده فهم غريب وعنصري جدا لشخص من المفترض أنه يكون بيحمل أفكار تقدمية وليبرالية. حتى الكيزان العايشين في أمريكا لم أقراء لهم مثل هذا الكلام. |
هكذا كان ردي يا دابي التكل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Deng)
|
Quote: Mohammed Taher · الأكثر تعليقا كانتونا جزاك الله خيراً . . آمل عدم ابتعادك عن المنبر كثيرا فمن امثالك نعرف بلدنا . . ونسأل الله العلي القدير ان يحفظ سودانا بتعدد اعراقه واثنياته ولهذا نحبه ونعشقه
|
الأبن محمد طاهر بعد السلام لك الشكر ونحاول جهدنا أن نقدِّم المفيد لغيرنا ولا ندعي معرفة كل شئ. فلا يعرف كل شئ إلا الله سبحانه وتعالى. كلكم لآدم وآدم من تراب. فكيف يقول أحدهم أنه أفضل من غيره؟ ليس أفضل من غيره إلا أفضل البشر محمد (ص). ولكن الناس داقشة ساكت وما عارفه الحاصل. تحياتي
كبـّاشي الصـّـافي .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: cantona_1)
|
Quote: الهجوم يا صديقي لم يكتفي بمطاردة عبد الرازق فقط و انما امتد ليشمل اخرين.. صالح عبد الرحمن ( تبلدينا) ، عبد الرحمن عزاز ، بريمة محمد ادم ، محمد حامد جمعة ، عزت الماهري ، محمد النور كبر..و اخيرا اضافوا ليهم اخونا الخلوق محمد هرون حميدان..و ابحث عن الجامع بين هؤلاء الشباب.. ستجد انهم كلهم بقارة و عندهم رأي في اليسار السوداني الحنكوش (مع انو بعضهم عمل في تنظيمات يسارية) |
صديقي العزيز كبر،، تعجبت والله كتير في إنك ضيقت الواسعة!
فلو سلمنا جدلاً أن الأمر كما ذهبت إليه بإعتباره إستهداف محض لأبناء البقارة ولا أتفق معك في ذلك أبداً، فهل العضوية الفاعلة والمشاركة لأبناء قبائل البقارة بسودانيز أون لاين محصورة في الأسماء المذكورة بعاليه فقط؟؟
شفتك أدنت كتابات أخونا عبدالرازق الطالب العنصرية ودي المحرية فيك.. لكن كلامك الفوق دا يلمح بعدم قبولك لأي إنتقاد للطالب أو الغالي مثلاً لو أتى من غير البقاري! ودا سبب إندهاشي.
ياصاحبي أرجوا إنك تطلع من الحتة دي لأنها والله ما بتشبهك تب، وخلتك دون أن تشعر تدخل حتى الكوز محمد حامد جمعة في القائمة فقط لكونه بقاري،، وإستثنيت ودالباوقة مثلاً :) برغم إنوا بواجه سخرية وهجوم أشرس بكتير من الموجه لمحمد حامد جمعة لمجرد كونه ما بقاري؟ المنطق دا ياصديقي حيبرر للأخرين ذات الإصطفاف القبلي والجهوي وبكدا ماحنمشي لقدام ولا شبر ولا شنوا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Ahmed Alim)
|
Quote: تحياتي .. صوالين المثاقفة في الخرطوم لا يملكها "اليسار السوداني" كما لا يملكها دينق ولم يدعي أنه يمثلها، ولذلك رواد صوالين المثاقفة في الخرطوم "وحناكيشها" بالضرورة هم أبناء الشمال "الجلابة" كما يخبرنا الأخ كبر! حيرتونا! والله .. |
أخونا سيف تحياتي، والله ماعارف اقول ليك شنوا؟ لكن جو البورد المعكر بالعنصرية كهرب أغلب العضوية وبقت في حساسية أزيد من اللزوم.. بعدين صوالين المثاقفة دي ذاتها محلها وين في الخرطوم؟
كل ما في الأمر حبيت أنبهك يأخي بأنك إقتطعت الجملة التي إقتبستها في مداخلتك من سياقها ودا حسبما فهمت من مداخلة اخونا كبر، فلو أعدت قراءة الفقرة كاملة لعرفت المقصود! عموماً الاخ كبر موجود وممكن يشرح مقصده.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Kostawi)
|
احمد عالم..حبابك يا صديق من عنت الزمان في هذا المنبر ، صرنا نظن أنه غاب معدن نادر اسمو الناس البتقول النصيحة..كتر خيرك يا احمد عالم..و فعلا مقصدي هو ما ذهبت اليه انت في تفسيرك.. اليسار و المعارضة..و لم يرتبط بفئة اثنية او قبلية او عرقية او طائفة تقوم على هذا الأساس..لكن البعض منا هنا عندو طواقي جاهزة.. اول ما يحس انو الكلام ما ماشي في هواه الشخصي طوالي يقعد يجرب في الطواقي لغاية ما يلاقي ليك طاقية تناسبك..و هذا ما يفعله اخونا سيف الماحي..و منذ خيطنا في مدة سابقة بعنوان (محسن خالد ثروة قومية) و اخونا سيف الماحي مدور في نفس الدوران.. يعني نظام الما بيك في الضلمة يحدر ليك..ما عندنا مشكلة الزول يختلف معانا اختلاف مجيه.. لكن حكاية الترصد ياها البتجيب لينا الإحساس بالغبن..!
اهو في النهاية كلامنا مشى و جا.. يعني اول ما تجيب سيرة تيار فقد المنطق و افلس اخلاقيا و فكريا و سياسيا.. عينك ما تشوف الإ النور.. (نظام البوستات تنقش بمقشاشة ذات سلطان عظيم)..!
كتر خيرك يا احمد..
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Kabar)
|
صديقي و استاذي احمد الأمين..حبابك كتر خيرك على المفاكرة ، و انا ابادلك الإحترام و المحبة..واهو في النهاية ونسة يا صديقي منها نتعلم و منها نمشي في حالنا...المهم..
موضوع البوست..و هو قائم على بوست اخر..تقريبا انتهى..و النقطة الداير اوصلها ليك ..حكم الواقع اثبتها بطريقة دون ان نعلم.. ان دينق و كوستاوي قاعدين يمارسوا عنصرية و تحقير تجاه فئة محددة من اعضاء المنبر(و كان ممكن تسألنا عن شواهد ، و كنا جبناها ليك)..و البعض قاعد يصفق ليهم و يطرب لترهاتهم التي يبذلونها هنا في هذا المنبر..و قلنا ده ما سلوك افراد و انما المسئولية ترجع لتيار كامل هو تيار اليسار السوداني الحنكوش الذي قنع من الصراع بمجرد تفريخ مثل هذه الأرجوزات.. Entertainers بالنسبة لمجهودك في مناهضة العنصرية .. فهو جهد مقدر و ما غايب عنا يا صديقي ، و نحن برضك قاعدين نقرا المنبر و نتابع..لكن هذا الجهد ممكن يتنسف بموقف صغير ، قد لا تدري انت عنه او قد لا تشعر بيهو.. وهذا الموقف يبدو انك قاعد تختار عنصرية البعض و تترك عنصرية الأخرين..و في هذا المقام يا احمد انت قاعد تتغاضي عن سلوك دينق و كستاوي العنصري تجاه فئة محددة من عضوية البورد.. طبعا دينق ، رندوق اليسار الحنكوش قاعد يغشو يصفق ليهو..و يطرب لحركاتو..عشان كده التيار ده قاعد يصهين من هفوات دينق العنصرية و بيسكت عنها باعتبار ان الرجل سادي ليهم فرقة المحامشة و المناتلة (و ليتها مناتلة و محامشة ضد غول خصم فكري مثل الجبهة الإسلامية)..و ده دور الأرجوز يا دينق..
و اهو يا صديقي.. اول ما نحاول نرجع لحكاية الحساب واحد بواحد..و نقول نجيب الشواهد.. البوستات بقدرة قادر بتختفي..و في اعتقادي ده ما علاج.. لأنو نفس الناس ديل في الربع الجاي ح يرجعوا تاني يسوا ليهم سبة جديدة و ح تلاقي بريمة و عبد الرازق و كباشي الصافي و كبر .. هم عماد النقة..باقي ليك في افلاس فكري و اخلاقي و سياسي اكتر من كده؟..
يتبع.. كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Kabar)
|
نقطتين احب التعليق عليهما قبل الخروج.. النقطة الأولي..حكاية اخونا الداخل شمال..و انت افترضت انك انت المعني بالكلام.. مع انو لو مشيت سطرين تحت كنت لقيت اسم الزول مكتوب.. او لو كسرت يمين على بوست اخر كنت عرفت الحاصل شنو بالضبط..و دي بنفوتها ليك يا احمد.. مع انك قارئ حصيف و قاعد تهتم بسياق التفاصيل كويس.. لكن في دي جلت..! النقطة الثانية انت قلت:
Quote: 5- أنت ياكبر رغم الحب المتبادل بيننا حيت كتبت قبل فترة ليست طويلة تطالب أن يكون مواطنى أبيى (بدون ) تداخلت معك ورفضت ذلك لان لا أحد له حق نزع جنسية من مواطن من ابيى فى عصر يحمل فيه الناس اكثر من جواز و لقد تحاورت معى فى البوست المعنى مع التأكيد ان ليس لك حق ياكبر يمنحك طلب إعتبار اهل أبيى بدون فى عصر يتم فيه جلب عرب من الكويت لتوطينهم بالسودان وهو ارض الدينكا .
|
و لأن البوست ده مقروء مثله و مثل بوستاتك الأخرى ، و لأنك انت شخصيا من الأقلام التي نحترمها و يحترمها معنا ناس كتار.. ففي هذه النقطة يا صديقي .. نقطة انني طالبت بان يكون مواطني ابيي (بدون)..فهذه النقطة يا احمد انت اخطأت فيها ، و قولتني ما لم اقل ، و في نفس البوست السابق (و هو موجود في الإرشيف) انا قلت ليك انا لم اطالب بان يكون مواطني أبيي أو دينكا أبيي (بدون) و انما طالبت بالغاء برتكول أبيي كرد فعل على استفتاء احادي اجراه بعض الإخوة من اهلنا دينكا انقوك في السنة الماضية..و في نفس البوست سألتك انت و صديقنا زكريا جوزيف عن التكييف القانوني لوضعية سكان أبيي من الدينكا نقوك..و لم تتم الإجابة على السؤال..و نفس السؤال قائم اليوم..لأن قضية أبيي لم تحسم بعد..!!
ذكر التكييف القانوني لواقعة (مثل وضعية اهلنا الدينكا في أبيي) بعينها يا احمد ليس بعنصرية..و كونك انت تحاول و تجتهد على ان تسقط هذه الصفة على مثل ذلك التكييف بانو عنصرية فلن تستطيع ان تقنع غير نفسك بمثل هذه الفكرة المعوجة..! المطالبة بالغاء برتكول ابيي ليست عنصرية يا احمد..و كانت مطالبة واضحة بامر واضح.. يعني حكاية نسوي من الفسيخ شربات و نحاول نصبغ عليها عنصرية انتصار لحجتنا فهذه و الله عوجة يا صديقي..!!
و دمت.. كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Kabar)
|
دينق.. At the end of the day اول ما قلنا بغم..و الإرشيف و عاك و عييك..المقشاشة ظهرت..!! خلينا نتكلم جادين يا دينق.. حكاية تجيب صور الناس دي انتا دقست فيها ، كن ترضى و كن تابى..! الحكاية دي خربت الرصة.. لأنو بعض الناس القاعدة تستغلك للمحامشة و المناتلة كانت بتحاول تخلق منك صورة زول بيناهض العنصرية.. و جيت طبزت الحكاية بانك بقيت عنصري و بتعاير الناس باشكالهم و خلقتهم الخلقهم عليها الخالق..!! انت عنصري..و كوستاوي عنصري..و من سنة 2005 و انتو الإتنين مدورين في عبد الرازق الطالب بنفس الفكرة.. فكرة حرامي قوقل و شنو كده ما عارف.. يعني في الربع الجاي ولا البعدو ح ترجعوا تاني لنفس السبوبة..!! يعني تدوروا في المنبر..و المنظمات الجاب سيرتها اخونا عبد الرازق زمان..كل يوم بتفقس و بتتوالد بصورة مدهشة..!!
فكرة تبدا الحرب ، فده معناتو فتح باب امكانية ظهور حرامية..يعني ناس رزق اليوم باليوم.. لكن فكرة استمرار الحرب لسنوات.. فهذا تدشين لتأسيس لصوصية مؤسسة..و اخطبوطها ح يصل لمرحلة انو الحرب نوهائي ما تقيف..!!.. الكلام ده حاصل ولا لأ يا دينق؟..
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Kabar)
|
Quote: حكاية تجيب صور الناس دي انتا دقست فيها ، كن ترضى و كن تابى..! الحكاية دي خربت الرصة.. لأنو بعض الناس القاعدة تستغلك للمحامشة و المناتلة كانت بتحاول تخلق منك صورة زول بيناهض العنصرية.. و جيت طبزت الحكاية بانك بقيت عنصري و بتعاير الناس باشكالهم و خلقتهم الخلقهم عليها الخالق..!! |
استاذي كبر تحياتي
بوست الاخ دينق ومداخلات كوستاوي اذا خرج ت من إطار المزاح وان كان ثقيلاً مرفوض وهو نوع اخر من الاشكال العنصري ان كان لا يمثل الا الهظار كما قلت . عنصرية الاخ دينق وكستاوي (ان وجدت) لا تبرر تجني الاخ عبد الرازق الطالب على قبيلة محترمة مثل قبيلة الفلاتة وبصورة سافرة وفوقها اعتزار ناقص منه .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Kostawi)
|
Quote: محمد النور كبر من المدافعين على الكتاب العنصرين بالبورد.
وهو الأن في محاولة يأسة لكي يبرر لعبد الرازق الطالب وأخرين عنصريتهم. |
يا دينق طلعت عريان نجل ولابس ليك صديري..
ياخي عنصريتك إنت فرتقت السودان وماشة تفرتق الجنوب.. حتى رفقاء تمردكم على جماليات الحياة ما أحتملتموهم.. دي يبرروها بشنو..؟
كده ألحق أهلك قبال تهلك في الأول بالتبادي بديل بيعهم في سوق النخاسة لمن يدفع أكثر..
وبعدين تعال نشوف عقدة مطاردتك لود الطالب.. صدقني سحل ود الطالب في شارع العارضة بأم درمان العاصمة التاريخية للخليفة عبدالله التعايشي لن يجعل منك سيد طالما ذمتك مطاطة.. ولن تجعل من الفلاتي كوستاوي متمرد دينكاوي وإن شلخناهو مطارق طالما العرق وراء شلكاوي..
العديل رأي والعوج برضو رأي.. إنت بس قول سبحان الله الذي جعل الناس شعوباً وقبائل والعرق دساس
| |
|
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: احمد الامين احمد)
|
Quote: عبدالرزاق مجددا أنا فاتح بوست بإسمك لانك رجل عنصرى وقبيح جدا ولو عندك مقدرة أجبرنى على حذف البوست . واكرر لك مجددا كوستاوى ليس فلاتى وإن كان فلاتى فما سبب إيرداك وش ضاحك فى مداخلتك ؟!! |
إن بعض الظن إثم.. عساك ما مارود.. دي موش ياها حكاية البنريدو بنفرش ليهو الارض والما بنريدو بنحرش عليهو ال######...
..
دعني أضع عشرة وجوه ضاحكة بدون عقد معاك لناكر أصله الرويبضة وإن تشلخ مطارق..
يعني إذا مسحت الوجه الضاحك خلاص بتكون صافية لبن وكوستاوي ما فلاتي..
طلعت زول كيشة ساكت .... بكري خليهو يعافر مع ناس دينق والفلاتي كوستاوي طالما إنت جابتك دروب العنصرية بتمرق بدرب ناس دينق ومناصري الحركة الشعبية التي لم تحتمل حتى رفقاء السلاح من الأقربين..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: A.Razek Althalib)
|
أحمد الأمين أحمد..
Quote: بنفس هذا الفهم، في السودان هنالك من يظن بأن أبنائه وبناته يجب أن لا يختلطون بأبناء الفلاتة مثلا؟ |
أشمعني الفلاتة ومنو القال ليك الكلام ده.. طبعاً ده فهم غريب وعنصري ###### جدا لشخص بيدعي أنو العرب باعوهو رقيق ومن المفترض أنه يكون بيحمل أفكار أكثر تقدمية وليبرالية. كلام لم أقرأه حتى للطيب مصطفى في غلوائه وهو يشتم ياسر عرمان.. هسعي في ذمتك المطاطة دي يا أبو حميد كلام دينق الفوق ده زج ولا زج..
يا دينق أصبر شوية ما تبقى لزج تقع تكسر رقبتك ساكت..
كراع البقر جيابه...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: A.Razek Althalib)
|
كتب الموهوم محمد النور كبر:
Quote: موضوع البوست..و هو قائم على بوست اخر..تقريبا انتهى..و النقطة الداير اوصلها ليك ..حكم الواقع اثبتها بطريقة دون ان نعلم.. ان دينق و كوستاوي قاعدين يمارسوا عنصرية و تحقير تجاه فئة محددة من اعضاء المنبر(و كان ممكن تسألنا عن شواهد ، و كنا جبناها ليك)..و البعض قاعد يصفق ليهم و يطرب لترهاتهم التي يبذلونها هنا في هذا المنبر..و قلنا ده ما سلوك افراد و انما المسئولية ترجع لتيار كامل هو تيار اليسار السوداني الحنكوش الذي قنع من الصراع بمجرد تفريخ مثل هذه الأرجوزات.. Entertainers بالنسبة لمجهودك في مناهضة العنصرية .. فهو جهد مقدر و ما غايب عنا يا صديقي ، و نحن برضك قاعدين نقرا المنبر و نتابع..لكن هذا الجهد ممكن يتنسف بموقف صغير ، قد لا تدري انت عنه او قد لا تشعر بيهو.. وهذا الموقف يبدو انك قاعد تختار عنصرية البعض و تترك عنصرية الأخرين..و في هذا المقام يا احمد انت قاعد تتغاضي عن سلوك دينق و كستاوي العنصري تجاه فئة محددة من عضوية البورد.. طبعا دينق ، رندوق اليسار الحنكوش قاعد يغشو يصفق ليهو..و يطرب لحركاتو..عشان كده التيار ده قاعد يصهين من هفوات دينق العنصرية و بيسكت عنها باعتبار ان الرجل سادي ليهم فرقة المحامشة و المناتلة (و ليتها مناتلة و محامشة ضد غول خصم فكري مثل الجبهة الإسلامية)..و ده دور الأرجوز يا دينق..
و اهو يا صديقي.. اول ما نحاول نرجع لحكاية الحساب واحد بواحد..و نقول نجيب الشواهد.. البوستات بقدرة قادر بتختفي..و في اعتقادي ده ما علاج.. لأنو نفس الناس ديل في الربع الجاي ح يرجعوا تاني يسوا ليهم سبة جديدة و ح تلاقي بريمة و عبد الرازق و كباشي الصافي و كبر .. هم عماد النقة..باقي ليك في افلاس فكري و اخلاقي و سياسي اكتر من كده؟..
يتبع.. كبر |
كبر.
أنت كنت مختبئ عندما كان زولك عبد الرازق الطالب نازل عنصرية وقلة أدب، ومافي زول بهبب ليهو، ولكن لحظة الناس فتحت بوستات. أنت وبريمة جيتو جارين جري تدافعو على عبد الرازق الطالب وتنفون عنه عنصريته. ولكن الناس هنا في البورد بتقراء كويس وبتعرف تميز. أتهامك لنا أنا وكوستاوي بأننا "عنصرين" دي محاولة فاشلة منك لتطفيش الكورة ودرء الفضيحة من زولك عبد الرازق الطالب. أنت الأن صرت مجرد مضحكة للناس في البورد. حديثك عن بوست (البيض) بأنه عنصري يدعو للضحك. أسئل نفسك يا كبر، لماذا أقحم عبد الرازق الطالب موضوع القبلية في ذلك البوست أصلا؟ هل زكرنا في ذلك البوست قبيلة عبد الرازق الطالب؟؟ تكرارك لمقولة أننا عنصرين لن تقنع بها أحدا، أها شوف زولك البتدافع عليه في البوست ده لسه بكتب في عنصرية بغيضة رغم تنبيهك له، فماذا أنت فاعل؟؟ هل ستواصل دفاعك الفاشل عن ذلك العنصري البغيض؟؟ أما حديثك الفارغ والغير مؤسس عن اليسار وما أدراك ما اليسار، ده كلام بتاع زول عندو غبينة مع ناس أنا لا علاقة لي بهم أصلا. ولو رجعت لأرشيف البورد ده بتلقاني أنا ذاتي متهم بأنني أقف ضد أهل اليسار. وسوف تجد أيضا نقاشاتي الحادة والهادئة معهم أيضا. واضح جدا بأنك مأثور لبعض الخزعبلات والأفكار المشوشة بدماغك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: Zakaria Joseph)
|
الاخ احمد وضيوفه سلام
مع احترامي لسلوب الأدانات للعنصرية الا انه لا يتعدي ان يكون اسلوب وقتي يرضي المتضررين بالتاكيد لهم ان الخطاب العنصري ليس الأصل او على اقل تقدير يرفع احساسهم التضامن النساني من الآخرين . هذه المحاسن ضررها انها يمكن ان تصبخ البديل للحل الجذري لان هذه المحاسن تصب في ابعاد الحلول التتوفيقية في الثقاقة السودانية وهذا هو الذى اوصل المثقف السوداني لابتداع اساليب اعتذارية وملتوية لتجميل صورة من يمارس العنصرية. كل من يمارس العنصرية عنصري ولا يجب اطلاقا البحث وراء مسببات ممارسته للعنصرية او الخطاب العنصري.
................
ادناه جزء من مداخلة لى في بوست مجاور ( تصب في نفس كلامي هذا رغم اللغة الزعلانة):
علاج العنصرية عموما واستشراء الخطاب العنصري خصوصاً ، سواء كان في اوساط المثفقين او البسطاء ، المتعلمين او الجهلاء في المجتمعات المدنية االمتقدمة او المتخلفة بسيط ومباشر: وهو الالتزام الصارم بتطبيق ما اتفقت عليه هذه الأوساط اختياريا من قواعد ولوائح وقوانين .
هذا المنبر، له لوائحه التي تحمي حقوق الأفراد وهو ايضا شركة امريكية ملزمة باتباع اي قوانين او اعراف تحمي هذه الحقوق. وامريكا دولة لها مؤسساتها الراسخة وميراثها الثر في كيفية التعامل مع هذه الأمور. لم يحدث ابد أ ولا يمكن ان يحدث ان تكون خلفية الجاني او المتعدي سبباً في استثنائه من تطبيق ما ذكر عليه.
مساهمتي في محاربة العنصرية اينما كانت وكيفما كانت هو التزامي الأخلاقي الصارم باخذ حقي وفقاُ لما يتوفر لي من ادوات .
ادعو كل اعضاء هذا المنبر باخذ حقوقهم كافراد سواء وفق ما توفر هنا او خارج المنبر من ادوات. وسيختفي هذا الخطاب او من يمارسه. الشجب والأدانة اذا ليست بديل وحتي لو انصفت .
لن نحتاج لأي شجب بالوكالة لن نحتاج للتنطير الأكاديمي الذي يصاحبه الخطاب الأعتذاري ايا كانت مسبباته ..سياسية اجتماعية اقتصادية فردية ...نفسية ..الخ... هذا التنظير مكانه الثنك تانكس والدوائر الأكاديمية وربما التشريعية.
لكن طالما هناك نظم وقوانين واعراف اتفقنا عليها اختياريا فيجب ان تطبق وبصورة صارمة’
وهذا وبكل بساطة هو الفرق بين سلوك البشر المتمدنين والرعاع.
ليس هناك حل غير هذا. فالخطاب العنصري بطبيعته غير منطقي وغير اخلاقي وليس له حدود لذا يجب ايقافه تماماً.
لكم الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن للقومية النبيلة ما بندور عصبية القبيلة تربي فينا ضغائن وبيلة تزيد مصائب الوطن العزيز (Re: احمد الامين احمد)
|
الكوز عبد الرازق الطالب لن يتخلى عن عنصريته الغبية، و الشئ المضحك هنا هو أنه رجل أسود يعيش في المملكة العربية السعودية. وذلك المجمتع معروف ما هي نظرتهم للسود من أمثاله. كنا نعتقد أن الرجل وبعد تجربته في السودان والسعودية سوف يكون أكثر حساسية لمثل هذه الأمور، ولكن يبدو أن نوع الأستلاب الذي يعاني منه عبد الرازق الطالب حالة مستعصية جدا. الأن أنا أدعو صاحب الموقع لكي يبتر أمثال هذا المريض من هذا الموقع فورا، لأنه لم يتعظ ولا يريد أن يستمع الى النصائح. دعوه يذهب بعنصريته هذا الى نفس المستنقع النتن الذي أتى منه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تصدق إنو أبو رزقة و في هذا البوست في بعض الجمل التي إستعملها مسروقة (Re: احمد الامين احمد)
|
الأخ أحمد الأمين-أخ صاحبي كيكي ياخ ليه ما دايرني أكون فلاتي? أنا فلاتي أكتر منك....كمان العملية بقت إحتكار...يا زول إنتا بوش الصغنتوتي ود عمك ولا شنو? أنا فلاتي خمسة نجوم يا خردة
و لو ما مصدقني أسأل مني الخردة كيكي نجم حفلة أبو عركي بالدوحة...غايتو الله بيخلق من النبقة جبل...ربع الفيديو (نقيذ) كيكي و أنا شاكي إنو في كاش متبادل مع فريق الكاميرات...بدل نشوف جكس الدوحة ربنا حظانا بكيكي...نعمل شنو فلاتا يا رسول الله...
ياخ أنا عايز أختصر ليك موضوع الجاهل أبو رزقة كالأتي:
* أبو رزقة زعلان مني جدا في موضوع فضيحة سرقاتة. و لقد إتصل بي نفر من أصحابه من الرياض تلفونيا و عكسوا لي عن نفسياته في ذلك الوقت و إعتكافه في منزله و ترجوني بوقف ذلك البوست و لقد فعلت لحظتها و لكنه تمادى و تماديت عليه back بعدها توقف عن الكتابة لمدة طويلة جدا ربما تفوق ال 5 سنين و ها هو الآن يرجع بإستراجية جديدة to get me و وقع في هذا الفخ المخزئ. (بالمناسبة صحبه من مدينة الرياض ولا واحد فيهم ما دخل في هذا البوست - البركة في عمنا و مولانا كبر -- شفقان عليه من الحمل الكبير الشايلو في عنقرتو دي)
* تصدق أبو رزقة و في هذا البوست (بوستك هذ) إنو في بعض الجمل التي إستعملها مسروقة.
* تصدق في ذلك البوست الذي إستجدى به أبو رزقة العنصري الآخر بريمة بعد إستهذائه بقبيلة الفلاتة, قال " يا بريمة نحن عرفنا الدينكاوي دينق, ال ع ب د كوستاوي دا مالو"....واضح أنه أراد أن يوصف قبيلة الفلاتة بالعبيد باللفة ( الولد خطير و عامل فيها ذكي و لكن كل هذا يفضح ضحالة عقله و عنصريته و مرضه)
* تصدق وصف أحد البورداب هنا بالعب
* الوجيه الكاتب بريمة أيضا حرامي نت....All are docummented * تصدق و هو يصف شلوخ والدتي و كل السودانين المشلخين نساء و رجال بأن الشلوخ هي من صنع تجار الرقيق و كلما زاد طول الشلخ يعني you are more submissive with the one who owns you و العلاقة هنا طردية بطول أو قصر الشلوخ. كل ما زكرته أعلاة محفوظ و يحمد ربه.
و للحقيقة و أنا قلتها من قبل: عبد الرازق الطالب عندو مشكلة to fit in في بوستات هو ما عندو ليها قدرة و إمكانيات, و دي حالة محتاجة لحلول يحلها هو, ما أخونا كبر
ياخ كبر زاتو حيلو إتهدا مع رزقة و بريمة...مسكين عمو كبر, شغال بتاع طواري...911 و لسان حالو بقول دي شبكة شنو الشبكوني فيها الجرابيع ديل!!
سؤال: يا أحمد ما سألت نفسك ليه بريمة ما دخل البوست دا تاني!!!...مش شئ غريب? بريمة هو الذي بدأ بالعنصرية نحو الفلاتة قبل سنوات قبل أن يكتب بوسته الآخير عن الفلاتة و الذي أشرت أنت له في هذا البوست و عشان كدا أبو رزقة إستنجد بيه. All are docummented I think you don't know this person well or may be you had came late to sudaneseonline
خلاصة الموضوع: عبد الرازق و بريمة و آخرون عندهم مشكلة ما بحلها ليهم شخص آخر - They need to realize that they have serious problems و هم الوحيدون القادرون على إيجاد حل لأزمتهم....عقدة الدونية عندها علاج...بريمة يعيش في أمريكا و عندو access للعلاج....أبو رزقة يمكن إيجاد معالجة لأزمته بالمجاورة. مجاورة بيت الله في مكة......جاور يا أبو رزقة والله يشفيك و يبيض قلبك...اللهم آمين.
Peace out و لك تحياتي و ودي يا أبو حميد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تصدق إنو أبو رزقة و في هذا البوست في بعض الجمل التي إستعملها مسروقة (Re: Kostawi)
|
و يا للحسرة, أبو رزقة بقول إنو هو عضو في حزب الأمة ولا يعرف مولانا عبد الله عبدالله القيادي في حزب الأمة و نقابة بنك السودان....دا تاريخ لا يسع هذا البوست للدلو عنه ندوات السيد الصادق المهدي و السيد مبارك الفاضل في أمريكا كان يديرها أخونا مولانا عبدالله عبدالله..... و أعتذر للأخ مولانا بما تلفظ به عبدالرازق الطالب برده عليك في ذلك البوست و أمسحا لينا في وشنا يا مولانا
المسامح كريم و الما بعرفك ما بعرفك تحيتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تصدق إنو أبو رزقة و في هذا البوست في بعض الجمل التي إستعملها مسروقة (Re: Kostawi)
|
أولاً شكراً يا ول أبا كبر .. حقيقة أنت قدمت مرافعات كبيرة .. ولو الناس تفكرت وفكرت فيها لوجدت مداخل حقيقية لما نعيشه فى واقعنا سواء هنا فى المنبر أو خارجه ..
نحن يا ول أبا ح نكّسر العنصرية والعنصريون .. وماضون بدون رجعة .. بالأسلوب الذى نعرفه .. هذا الخطاب وضعك فى مفترق .. كأنسان تحاول بجد تجزير الهوة الثقافية بينا وثقافة الوسط .. لا يفوت عليك يا ول أبا أن هذه الهوة كبيرة جداً .. وتذكر أن مثل بسيط مثل قول ول أبا كانتونا "الضايق ركوبك من يشوفك يعيا" .. أدخلنا فى أظافرنا وكلمات مثل "فحل" يكتب عنها أمثال الشايقى عنى قائلاً "أنت ما أفحل من الحمار" ..
نحن وصلنا لقناعة ما دام حروب السودان على خلفيات مختلفة، فنحن أمامنا حرب ثقافية لابد أن يتم أنجازها ضمن منجزات التغيير .. والمعايرة بالألقاب لم نبدأها نحن .. بل وجدناها مأصّلة تأريخياً ضد قبائل الغرب .. حينما تحدث كبير سياسيهم ساب أحد أبناء الفلاته بأن أهله "باعة خرذ" ..
ثم تذكر يا ول أبا كبر .. نحن الأن نقلنا الصراع من خانة الدفاع إلى خانة صد الهجمات المتردة .. الخصم الأن يتنصل من كل تأريخه العنصرى ويرمى به "باك" علينا .. ونحن نحسب هذا تقدم خطوة للأمام .. رجاءً فى أدبياتك لا تنسى تعددنا الثقافى والفوراق الثقافية وأشكاليات التعبير عنها ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تصدق إنو أبو رزقة و في هذا البوست في بعض الجمل التي إستعملها مسروقة (Re: بريمة محمد)
|
هلا ويا صباحات العنصرية البغيضة..!! وموسف جدا في امر سوداننا الفضل وامر عياله الدارسين الكتاب وفي قرون البشرية مشت كثير في التقدم والرقي ولسسسع احنا بنلاحق فلول الخطوبات العنصرية في سماء سودانيز التي لها بالتاكيد هذه الخطابات ارتدادات عميقة ومتجذرة في الواقع السوداني العاوز شغل شاق ومضني وصبور ومتصالح مع الازمات الحقيقية.. والعنصرية في ظني هي مرض زيو وزي الكلازار والملاريا و الدسنتاريا وكل الامراض للافة والعلاج داير وعي متكامل وموسسسات واستراتجية دولة وكلام كثير..وربنا يعين السودان علي هكذا امراض متورجغة,,,
---
Quote: وأحسب أن مداخلتك فى حدها الأدنى تعنينى شخصياً أو هى قراءة مستخلصة من مداخلتى التى سبقتها ..
|
هلا يا بريمة وتحياتي الكلام بتاعي مطلق بالتعميم ولكن لو انت حاولت تبرر وتلف وتدور وتلقي نفاجات للخطاب العنصري فتاكد تماما بان كلامي بعنيك والطاقية لافقة معاك( وطبعا مع تاكيدي علي اني لو عاوز اربط الكلام بمداخلتك كنت جيتك بالباب و بالاسم)... اي محاولة او التفاف وتبرير للخطاب العنصري ده بصنع حاضنة وحماية وتشجيع للخطاب العنصري ان يمشي لقدام وينمو ... فعشان كده انا شايف البشجع العنصري ونبرر ليهو هو اخطر من العنصري .. ولازم يتقفل البلف بتاع البيئة البتعمل كبسسولة حاضنة للعنصري...
وسنعود لانو البوست ده لسسع لايزال ليله طفله يحبو
| |
|
|
|
|
|
| |
| |